إيغيل سيعيد النظر في التشكيلة الأساسية وسيلعب الكل في الكل أمام "الصفراء"

تشد اليوم تشكيلة جمعية الشلف الرحال إلى العاصمة لمواجهة إتحاد الحراش في إطار الجولة العاشرة ومعها بدأ تفكير الطاقم الفني لأسود الونشريس في إعداد الخطة المناسبة للإطاحة بالفريق الحراشي الجريح

جمعية الشلف
نشرت : م. وضحة الجمعة 01 نوفمبر 2013 00:00

 الذي انهزم في الجولة الماضية أمام شباب بلوزداد، كما أن المدرب مزيان إيغيل سيأخذ كل وقته قبل وضع ثقته في التشكيلة التي تدخل اللقاء على ملعب أول نوفمبر بالمحمدية.

لقاء الإتحاد كشف عدة أمور

خرج المدرب مزيان إيغيل بالعديد من الملاحظات حول تشكيلة الفريق عقب لقاء إتحاد العاصمة لاسيما في ما يخص الهجوم وهو ما سيجعل التقني الشلفي يحاول وضع حسابات جديدة تحسبا للقاء الغد لأنه يريد العودة بنتيجة إيجابية لإعادة التوازن الفريق واسترجاع ثقة الأنصار، والأكيد أن المباراة ستشهد صراعا فنيا بين المدرب إيغيل في مقابل مدرب إتحاد الحراش بوعلام شارف.

تغييرات منتظرة على خطة اللعب

ستشهد مباراة الغد عدة تغييرات على خطة اللعب إذ من المنتظر أن يغامر المدرب الشلفي أكثر في الهجوم لأنه يعلم جيدا أن الركون إلى الخلف سيجعل فريقه يتعرض إلى ضغط شديد وسيتحمل عبئ اللقاء ما قد يكلفه غاليا في النهاية ولذلك لا يستبعد أن يدخل إيغيل بخطة هجومية لمباغتة الصفراء وسيكون من المفيد جدا للشلفاوة التسجيل مبكرا ما قد يسهل اللقاء عليهم أكثر.

...وعلى التشكيلة الأساسية

كما ينتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية عدة تغييرات على مستوى خطي الوسط والهجوم بالنظر إلى عدة متغيرات من بينها جاهزية دحام وتألق فرحي مؤخرا، كما أن خط وسط الميدان قد يعرف بعض التعديلات لأن إيغيل سيعود للعب بمسترجعين اثنين بعد أن قام بإشراك 3 لاعبين لضمان هذه المهمة أمام إتحاد العاصمة وبالنسبة للشلفاوة فإن الأهم هو الفوز بغض النظر عن من يلعب أو بأي كيفية سيلعب الفريق.

إيغيل أمام حتمية العودة بنتيجة إيجابية

سيكون فريق جمعية الشلف أمام مهمة محددة وهي ضرورة العودة بنتيجة إيجابية من الحراش ما قد يعيد أسود الونشريس إلى السكة الصحيحة في انتظار اللقاءات القادمة، كما أن إيغيل ومن منطلق خبرته يعلم جيدا أن تحقيق التعادل على الأقل سيكون دافعا نفسيا هاما لزملاء المتألق ساعد تجار في قادم المشوار‪.‬

حاجي: "نحن مستعدون وسنقول كلمتنا في الحراش"

وعن لقاء الغد أمام إتحاد الحراش يقول المهاجم حاجي:" مباراة الغد لن تكون سهلا لأننا سنواجه فريق جريحا ولكننا نحتاج إلى نتيجة إيجابية وسنسعى إلى تحقيقها في ملعب المحمدية والحمد لله أننا قمنا باستعدادات جيدة لهذه المقابلة ووصلنا إلى جاهزية كبيرة لذلك نحن متفائلون جدا بقدرتنا على قول كلمتنا".

-------------‫

الفحوص أكدت معاناته من تشنج عضلي فقط...

مسعود سيكون حاضرا في لقاء الحراش ويريح إيغيل

أثارت الإصابة التي تلقاها صانع العاب الجمعية وهداف الفريق في المواسم الماضية محمد مسعود حالة ترقب كبيرة في الآونة الأخيرة ولكن الفحوصات جاءت مطمئنة وأكدت قدرة اللاعب على المشاركة بشكل عادي أمام إتحاد الحراش ولذلك سيكون أحد المعولين عليهم أمسية الغد للعودة بنتيجة ترضي طموحات "الجوارح".

اللاعب لم يتدرب في الآونة الأخيرة

اكتفى مسعود خلال الأسبوع الحالي بالعلاج فقط تحت إشراف الطاقم الطبي للفريق ولكنه كان مواظبا على الحضور إلى الملعب لمتابعة زملائه من مقاعد البدلاء وهو ما جعل الكثيرين يتخوفون من غيابه أمام الحراش ما كان سيزيد الطين بلة داخل الفريق الذي يعاني أصلا من أزمة هجوم في الآونة الأخيرة.

الفحوص أكدت أن إصابته خفيفة

أجرى مسعود أول أمس كشوفا معمقة على موقع الإصابة التي كان يشتكي منها والتي أظهرت أنه يعاني من تشنج عضلي بسيط ولن يؤثر على حضوره في اللقاء المرتقب أمام إتحاد الحراش وهو ما أراح كثيرا المدرب إيغيل الذي يعتبر مسعود من أبرز لاعبيه في التشكيلة الأساسية ومن المؤكد أنه سيعتمد عليه أمسية الغد أيضا أمام الحراش.

الطاقم الطبي قام بمجهود كبير لعلاجه

يعود الفضل في العودة السريعة لمسعود إلى المجهودات الكبيرة التي قام بها الطاقم الطبي للفريق والذي استطاع التعامل بحنكة كبيرة مع إصابة مسعود وكذا وضع البرنامج العلاجي المناسب والذي تكلل في الأخير بتحسن وضعية اللاعب الذي تلقى تطمينات من الطاقم الطبي بقدرته على المشاركة بشكل طبيعي أمام "الصفراء".

…ومسعود يريد تسجيل هدفه الثاني في مرمى الحراش

يسعى مسعود إلى تكرار نفس سيناريو مباراة البرج أين تمكن من تسجيل الهدف الثاني في وقت حساس للغاية، وهو ما يتمنى اللاعب تكراره اليوم إذ سيعمل كل ما في وسعه لوضع بصمته في المباراة وإضافة الهدف الثاني لرصيده وإذا كان "موحا" في يومه فانه قادر على حسم الأمور لصالح فريقه.

-----------

انتقادات الأنصار زادتهم رغبة في الفوز...

اللاعبون تأثروا بعبارة "الفوز في البرج كان ضربة حظ" ويريدون نقاط الحراش كاملة

يبدو أن لاعبي جمعية الشلف صاروا محفزين كثيرا للعودة من الحراش بنتيجة مرضية لاسيما بعدما تعالت الأصوات المشككة في أداء الفريق وقدرته على المنافسة على الأدوار الأولى كما أبدى اللاعبون تأثرهم من حديث البعض حول الطريقة التي فاز بها الفريق في البرج والذي اعتبروه "ضربة حظ" وهو ما لم يقبله أشبال إيغيل الذين أكدوا أنهم فازوا لأنهم كانوا الأفضل وسيردون بالكيفية المناسبة عن هذا الكلام.

اقتنعوا أن تضييع النقاط ليس في صالح الجمعية

بات لاعبو الجمعية مقتنعين أن النقاط الضائعة على ملعب بومزراق لا تصب في مصلحة الفريق ما جعلهم يزدادون رغبة في تعويض ما فاتهم بداية من لقاء الحراش الذي سيكون صعبا ولكن العودة بنتيجة إيجابية لن يكون أمرا مستحيلا لاسيما أن انتقادات الأنصار للاعبين صارت عاملا محفزا لهم لرد الاعتبار لأنفسهم وللفريق.

إيغيل سيحاول التركيز على الجانب النفسي مجددا

بعد أن قام بتحضير لاعبيه على كل المستويات الفنية والبدنية فانه سيركز إيغيل أكثر على الجانب النفسي لتحفيز لاعبيه لنسيان النتائج السابقة والتركيز فقط على مباراة الحراش التي تعتبر الأهم في المرحلة الحالية وإذا كان لاعبو الجمعية في قمة إمكانياتهم فإن نسبة عودتهم بنتيجة إيجابية سترتفع كثيرا غدا.

الفوز في الحراش سيكون ردا قويا على المشككين

لن يقتصر الفوز في الحراش إن هو تحقق على إحراز النقاط الثلاث بل أنه سيكون ردا قويا على المشككين في قدرات الفريق والذين انتقدوه كثيرا في الآونة الأخيرة، ما جعل اللاعبين يرفعون التحدي ويسعون للرد فوق الميدان وإيصال رسالة للجميع أن جمعية الشلف لن تتأثر بما حدث في الماضي وأن الفريق سيمضي قدما لتحقيق نتائج أفضل مستقبلا.

لخذاري: "نعد أنصارنا بأننا سنضحي للعودة بنتيجة مرضية من الحراش"

من جانبه قال المدافع عادل لخذاري:" مباراة الحراش تعني لنا الكثير لأننا سنكون مطالبين بتحقيق نتيجة إيجابية لتعويض ما فاتنا سابقا ولذلك نحن نعد أنصارنا بأننا سنضحي من اجلهم وسنعمل على العودة بنتيجة مرضية من الحراش رغم أن الطريق لن يكون مفروشا ونحن نعلم ذلك جيدا"

-----------

دحام سيعود أساسيا، لخذاري يحافظ على مكانته، ملياني وزاوش في الاسترجاع وإيغيل يفضّل صالحي

ينتظر الجميع التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب إيغيل أمام إتحاد الحراش والتي تشير كل المعطيات على أنها ستحمل عدة تغييرات ومن أبرزها إعادة الاعتماد على المهاجم نور الدين دحام أساسيا من البداية بالإضافة إلى العودة للعب بمسترجعين اثنين فقط هما زاوش وملياني في حين سيحافظ لخذاري على مكانته الأساسية رفقة الحارس عبده صالحي الذي صار الحارس رقم 1 في جمعية الشلف.

بعض اللاعبين أقنعوا كثيرا 

إذا كانت النتيجة الأخيرة التي انتهت عليها مباراة إتحاد العاصمة غير مقنعة لأنصار جمعية الشلف فإن بعض اللاعبين لفتوا الانتباه ولعبوا مقابلة في المستوى ما يرشحهم للبقاء في التشكيلة الأساسية ولكن المدرب إيغيل لديه حساباته الخاصة وسيعتمد على العناصر التي يرى أنها قادرة على تطبيق الخطة الموضوعة وبأفضل كيفية ممكنة.

المشكل الأكبر صار في الخط الأمامي

صارت مشكلة الخط الأمامي تقلق المدرب مزيان إيغيل كثيرا لاسيما أن الفريق سجل في مباراة 3 أهداف كاملة في البرج كانت كلها من إمضاء لاعبي الوسط وحتى أمام الإتحاد كانت الفرص حاضرة ولكن الفعالية خانت المهاجمين وهو ما سيجعل إيغيل يبحث عن اللاعبين المناسبين لإشراكهم منذ البداية أمام إتحاد الحراش.

إيغيل قد يعتمد على دحام وحاجي معا منذ البداية

رغبة إيغيل في العودة من ملعب المحمدية بنتيجة إيجابية قد تجعله يدفع بمهاجمين أو أكثر خلال لقاء الغد ومن بين المرشحين للعب هنالك دحام وكذا كريم علي حاجي الذي يتواجد في لياقة جيدة وشارك تقريبا في كل اللقاءات السابقة إذ يقوم بدوره على أكمل وجه كما أنه ورقة فنية هامة في تشكيلة المدرب مزيان إيغيل.

-----------

تجار تحرّر ويريد تسجيل أول أهدافه في ملعب أول نوفمبر

سجل اللاعب الدولي في صفوف الجمعية ساعد تجار عودة قوية خلال اللقاء الأخير أمام إتحاد العاصمة أين كان أفضل عنصر من الجانب الشلفي، ويتمنى الجميع بقاء اللاعب بنفس المستوى خلال اللقاءات القادمة وبداية من مباراة الحراش والتي ستحتاج فيها الجمعية لخدمات كل لاعبيه للعودة بنتيجة التعادل على الأقل وتعويض النقاط الضائعة في ملعب بومزراق.

لعب مباراة في المستوى أمام الإتحاد

أدى تجار واحدة من أقوى لقاءاته منذ قدومه إلى الشلف وكان ذلك أمام فريقه السابق إتحاد العاصمة أين قام بكل شيء في المقابلة إذ دافع وهاجم وسدد ومرر وكان الحلقة الأبرز في الفريق وإذا واصل اللاعب بهذه القوة فإنه سيساهم بشكل فعلي رفقة زملائه السابقين في إعادة الفريق إلى مكانته الطبيعية واحتلال إحدى المراتب الأولى. 

عودته القوية ساهمت في رفع مستوى الفريق

يتمنى الشلفاوة أن يواصل تجار تقديم مباريات في المستوى والأكيد أن ما قدمه خلال الفترة الأخيرة ساهم كثيرا في رفع مستوى الفريق في انتظار تقديم الأفضل باستعادة الجمعية لقوتها الهجومية وحينها ستصبح فريقا مرعبا يصعب إيقافه سواء داخل الديار أو بعيدا عن مدينة الشلف.

تجار: "أشعر بأنني في لياقة مثالية وأريد التسجيل أمام الحراش"

وعن المستوى المميز الذي ظهر به مؤخرا قال تجار: "أعتقد أن البطولة مازالت طويلة ونحن في حاجة ماسة لدعم الجميع حتى نحقق النتائج المطلوبة، ومن الناحية الشخصية فأنا اشعر أنني في لياقة مثالية والحمد لله ولا أخفي عليكم أنني أريد التسجيل في الحراش ولكن ليس المهم من يسجل بل أن نعود بنتيجة إيجابية إن شاء الله".

-----------

زواوي لإدارة لقاء الحراش والشلف

عينت الرابطة الوطنية لكرة القدم الحكم زواوي لإدارة لقاء إتحاد الحراش وجمعية الشلف وسيكون مرفوقا بالحكمين المساعدين بيطام وعوينة.ف في حين أن الحكم الرابع سيكون صخراوي وعلى عكس المباريات السابقة فإن تعيين زواوي أراح إدارة الجمعية ولاعبي الفريق وكذا الأنصار.

الإدارة تعد بمنحة هامة في حال الفوز

أكدت بعض المصادر المطلعة أن إدارة جمعية الشلف رصدت منحة هامة في حال تحقيق الفوز في الحراش وهو ما من شانه أن يساهم في تحفيز اللاعبين أكثر على العودة بنتيجة إيجابية، يذكر أن إدارة الفريق وعدت بتسوية الأجور الشهرية للاعبين في الأسابيع القادمة. 

لقاء الآمال سينطلق على 11:00

إذا كان لقاء الأكابر سينطلق بداية من الساعة الثالثة فان لقاء الآمال برمج على الساعة 11:00 وعل ملعب أول نوفمبر أيضا وسيكون زملاء جعبوط مطالبين بتحقيق نتيجة إيجابية بعد أن انهزموا مؤخرا على ملعبهم أمام إتحاد العاصمة من أجل التقدم أكثر في سلم الترتيب الذي يحتلون فيه المرتبة الثامنة برصيد 11 نقطة.

"الجوارح" سيتنقلون بقوة إلى ملعب الحراش

قرر أنصار جمعية الشلف التنقل بقوة إلى ملعب أول نوفمبر بالحراش والذي سيحتضن لقاء فريقهم بالفريق المضيف الإتحاد ورغم أنهم خرجوا غاضبين بعد اللقاء الأخير أمام إتحاد العاصمة إلا أن "الجوارح" أكدوا أنهم سيواصلون الوقوف إلى جانب الفريق لتبقى الكرة الآن في مرمى اللاعبين الذين سيكونون مطالبين بالعودة بالتعادل أو الفوز لإرضاء الأنصار مجددا.

تجمعهم علاقة رائعة مع "الكواسر"

رغبة "الجوارح" في التنقل بقوة إلى ملعب أول نوفمبر يأتي في إطار العلاقة الرائعة التي تجمع "الكواسر" و"الجوارح" إذ يتذكر الجميع الزحف الأصفر على مدينة الشلف الموسم الماضي أين وجد الحراشية استقبالا كبيرا وكذلك تضامنا واسعا عقب وفاة المناصرين الثلاثة عند أحد مداخل المدينة في نفس الحادث الذي توفي فيه الدكتور حاج شريف قويدر أيضا، رحمهم الله جميعا.

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال