العايب إلتقى غول أمس بالكاليتوس ونحو تعيين شركة لإعانة "الصفراء"

إلتقى الرئيس الحراشي العايب زوال أمس بوزير النقل عمار غول بحديقة الرياضة بالكاليتوس حيث تنقل هذا الأخير لتكريم بعض الرياضيين...

إ. الحراش
نشرت : ع. رضوان الأحد 17 نوفمبر 2013 00:00

وقد كانت المناسبة فرصة مواتية لـ العايب للحديث مع الوزير- الذي التقاه مرات كثيرة سابقا- ومطالبته مرة أخرى بإعانة الفريق الحراشي على إيجاد شركة وطنية تعينه مثلما تفعل بعض المؤسسات مع أندية وفرق أخرى في البطولة.

المفاوضات مع الجوية قد تبعث من جديد

وقد تبعث المفاوضات من جديد مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي كانت قريبة من شراء أغلب الأسهم في الشركة الحراشية الصيف الماضي لتصبح المالك الجديد للصفراء، لكن الأمور والمفاوضات تعثرت نظرا للكثير من العراقيل، وهناك إمكانية كبيرة لتمول الخطوط الجوية الفريق الحراشي وأن تتكفل برحلاته إلى البلدان الإفريقية ساعة انطلاق منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

حديث عن شركة جديدة لتمويل الحراش

وقد أكدت مصادر مختلفة أمس أنه قد يتم تعيين شركة وطنية غير الخطوط الجوية لإعانة الفريق وقد يعرف إسم هذه الشركة في القريب العاجل، وهو اما يتمنى الرئيس الحراشي حدوثه وهو الذي يكثف جهوده ومساعيه للقضاء نهائيا على مشكل الأزمة المالية التي عكرت الأجواء منذ الصيف الماضي، ومازالت تفعل ذلك حاليا وقد تلقى تطمينات من المسؤولين في ذلك.

العايب يريد حل الأزمة وجلب لاعبين كبار

وقد أكد ريس الصفراء لبعض مقربيه أن هدفه وراء تحركاته الكثيرة هذه الأيام هو ضمان السيولة المالية وإنعاش خزينة النادي، وكل ذلك حتى يقضى نهائيا على مشكل رواتب اللاعبين الذي شرع في تسديدها بأموال نجمة وغيرها، كما يريد التعاقد مع لاعبين كبار في الميركاتو الشتوي المقبل قادرين على تقديم الإضافة إلى الفريق في مرحلة الذهاب التي ستكون حتما صعبة وقوية.

الصفراء ستشارك في رابطة الأبطال ويجب إعانتها

وقد أكد الكثيرون- وليس فقط الأنصار- أن اتحاد الحراش الذي قرر المشاركة رسميا في منافسة رابطة أبطال إفريقيا قادر على تشريف الكرة الجزائرية في هذه التظاهرة الكروية، فهو يملك طريقة لعب جميلة وفريدة من نوعها، لكن ذلك لن يتم سوى بمساندة السلطات والمسؤولين سواء معنويا أو ماديا مثلما يحدث مع بعض الأندية التي تلقى دعم كبير.

الجميع يترقب الوضع ويتمنى حل الأزمة

ويترقب الجميع الوضع سواء المدرب شارف، اللاعبين وحتى الأنصار الذين سئموا الوضعية الحالية لفريقهم المحبوب الذي يعاني كل موسم من المشكل ذاته، وقال بعض "الكواسر" في حديث جمعنا بهم أنه لولا المشكل المالي لتمكنت الصفراء من حصد الكثير من الألقاب في المواسم الماضية، وهي التي تقف الند للند بعناصر مغمورة أمام أندية تضم أرمادة من اللاعبين المعروفين.

عزي: "المرتبة التاسعة ليست مكانتنا الصحيحة ويجب علينا العودة إلى الواجهة"

"نقاط القبائل ستبقى في المحمدية ويجب علينا الفوز"

كيف حالك وهل شفيت من الإصابة؟

الحمد لله أنا بخير، أما فيما يخص إصابتي فأنا أواصل العلاج للتخلص منها نهائيا، وسأشرع عشية اليوم (الحوار أجري صبيحة أمس) في التدرب على انفراد وآمل أن أتخلص نهائيا من الإصابة حتى أندمج مع زملائي في التدريبات.

ما نوع الإصابة ومتى تعرّضت لها؟

قبل داربي المولودية كنت أعاني من تمدد عضلي ولعبت المباراة بطريقة عادية ولم أشعر بآلام، وبعدها خلال مجريات اللعب تعرضت لإصابة على مستوى الركبة بعد احتكاكي مع أحد لاعبي الفريق المنافس.

وماذا قال لك الطبيب؟

الطبيب أكد لي أنني أعانى على مستوى الركبة وطلب مني الركون إلى الراحة وهو ما أقوم به، وكما سبق ذكرت أتمنى العودة في اقرب وقت لأنني على لا أريد تضييع لقاء الجولة المقبلة.

الفريق في حاجة إلى خدماتك خاصة أن زميلك بولخوة يعاني ولن يلعب مباراة القبائل، ما قولك؟

ضحّيت من أجل الفريق وسأواصل التضحية من أجله وأنا دائما تحت تصرفه، لما اندمج مع زملائي سأعمل على التحضير بكل قوة إلى للمواجهة وسنرفع التحدي فيها إن شاء الله.

معنوياتكم مرتفعة بعد فوزكم في الداربي الأخير، ما تعليقك؟

بالطبع حققنا فوزا له طعم خاص عند مناصرينا الأوفياء، وحاليا كل ما علينا فعله هو وضع الأرجل على الأرض ومواصلة التحضير بجد لأن المباريات المقبلة ستكون صعبة ونارية.

لقاء الجولة المقبلة سيجمعكم مع شبيبة القبائل التي فزتم عليها ذهابا وإيابا الموسم الماضي، كيف ترى مهمتكم فيها؟

المهمة ستكون صعبة للغاية لأننا سنواجه فريقا يضم في صفوفه الكثير من العناصر البارزة خاصة على مستوى القاطرة الأمامية، ولا شك أنه سيسعى حتما لتحقيق نتيجة إيجابية أمامنا.

لكنكم عازمون على تحقيق الفوز، إليس كذلك؟

بالطبع، لا خيار لنا آخر سوى تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث والتعثر أصبح ممنوعا بالنسبة لنا بملعبنا، ويجب علينا التضحية لتدارك كل النقاط التي ضيعناها سابقا، وهنا أريد أن أضيف شيئا…

ما هو؟

تواجدنا في المرتبة التاسعة حاليا سببه تعثراتنا الكثيرة في بداية الموسم، يجب علينا تدارك كل هذا حتى نعود إلى الواجهة لأن مكانة الفريق في مقدمة الترتيب، ونحن قادرون على تحقيق ذلك.

الفرصة مواتية أماكم لتحقيق ذلك بما أنكم ستلعبون الكثير من المباريات في الديار، كيف ترى ذلك؟

صحيح أننا سنلعب أربع مواجهات في قواعدنا، لكن ذلك لا يعني أن الأمور حسمت لصالحنا مسبقا، بل يجب علينا التركيز جيدا وعدم تضييع أية نقطة في ملعبنا وأمام جمهورنا.

لنتحدث عنك الآن، تألقت في المباريات التي لعبتها مع الفريق وجلبت لك اهتمام بعد الأندية منها فرنسية، ما قولك؟

أنا لاعب في اتحاد الحراش وأسعى دائما لخدمة هذا الفريق ولا أفكر في شيء آخر، صحيح أن بعض الأندية مهتمة بخدماتي، لكنني لا أركز على ذلك إطلاقا وهمي الوحيد مواصلة تأدية مباريات في المستوى حتى نهاية الموسم.

هذا يعني أنك ستفصل في مستقبلك نهاية الموسم…

أنا مرتاح في الحراش وممكن جدا أن أجدد في هذا الفريق، وكما سبق وذكرت تركيزي منصب على المباريات المقبلة وأعمل على التحضير جيدا لمرحلة الإياب التي ستكون صعبة للغاية.

قيل أن مناجيرك اتفق مع العايب وستجدد مقابل رفع راتبك، هل من كلمة؟

صدقوني لا أعلم بالضبط ما جرى بين العايب ومناجيري وهذا كل ما يمكنني قوله حاليا.

ستشاركون في رابطة الأبطال، كيف ترى ذلك؟

ضحّينا كثيرا من أجل رابطة الأبطال الموسم الماضي ومن حقنا المشاركة في هذه التظاهرة الكروية الكبيرة، سنحضر لها جيدا حتى نشرف ألوان الفريق والكرة الجزائرية ككل ونحن قادرون على ذلك.

هل من كلمة للختام؟

أوجه رسالة شكر خاصة لأنصار إتحاد الحراش الذين يقفون دائما وراءنا ويساندوننا بقوة، والفضل يعود إليهم في تحقيقنا نتائج ايجابية سابقا خاصة في الداربي الماضي أمام المولودية، فلما رأيناهم تحفزنا تلقائيا وسنفعل المستحيل من أجل إسعادهم مرة أخرى.

----------------------------------------------------------

عزي يشرع في التدرب على انفراد

يكون اللاعب المتعدد المناصب في التشكيلة الحراشية عزي أيوب، قد شرع سهرة أمس، في التدرب على انفراد على هامش المباراة الودية، وهو الذي تحسنت حالته نوعا ما مقارنة بما كانت عليه سابقا بعد أن تعرض لإصابة على مستوى الركبة في المباراة الماضية أمام مولودية العاصمة.

يرفض تضييع لقاء القبائل

ويرفض عزي تضييع لقاء الجولة المقبلة الذي سيجمع الحراش بشبيبة القبائل أمسية السبت المقبل لحساب الجولة الـ 12 من البطولة، وحتى المدرب شارف يأمل أن يتعافى لاعبه ويعود في أقرب وقت ليشارك على الجهة اليمنى من الدفاع، بما أن زميله بولخوة سيغيب هو الآخر.

حتى مزاري عاد هو الآخر

وليس فقط عزي من عاد أمس، بل حتى المدافع المحوري مزاري يكون قد تدرب على انفراد في السهرة وهو الذي عاني من تمدد عضلي تعرض له في الداربي الماضي أمام مولودية الجزائر ولم يقو على مواصلة اللعب حينها.

مزاري: "حالتي تحسنت وأنا بخير"

وقال مزاري في حديث جمعنا به زوال أمس: " الحمد لله حالتي تحسنت كثيرا مقارنة بما كانت عليه وبدأت أتخلص من الإصابة التي تعرضت لها في الداربي، سأعود إلى التدرب على انفراد سهرة اليوم ولما أشعر أنني في حالة أفضل سأندمج مع باقي زملائي."

عبيد: "سأعود بعد أربع أيام"

قال المهاجم عبيد الذي تعرض للتمزق العضلي الثالث على التوالي منذ بداية الموسم أن إصابته ليست خطيرة، وأنه سيعود إلى التدرب بعد حوالي أربع أيام، أما فيما يخص مشاركته في لقاء الشبيبة التي تبقى مستبعدة فقال اللاعب أن الطاقم الطبي هو من سيجدد ذلك."

-----------------------------------------------

بلخير أجرى فحوصا صبيحة أمس

أجرى المدافع الأيسر بخير أمس، فحوصا جديدة على مستوى الإصابة التي تعرض لها أسفل الظهر في المباراة الودية التي لعبها الفريق سابقا أمام المكان الجميل، وهي الإصابة التي حرمته من التدرب بانتظام مع زملائه والمشاركة في اللقاء الودي الأخير.

الطبيب طالبه بالتدرب على إنفراد

وتبيّن من خلال الفحوص التي أجراها اللاعب أن حالته الصحية لا تدعو إلى القلق، وقد منح الطبيب أيضا الضوء الأخضر للاعب حتى يعود من جديد إلى التدريبات ولمّا تتحسن حالته سيندمج.

بلخير: "لا أريد تضييع مباراة الشبيبة"

وقال بلخير في حديثه جمعنا به أمس: " الحمد لله الفحوص أظهرت أنني لا أعاني من إصابة خطيرة وبالتالي سأعود إلى التدريبات وسأعمل بجد، لأنني لا أريد تضييع المباراة التي ستجمعنا مع شبيبة القبائل."

--------------------------------------------

زيان شريف يشفى ويكون تدرب أمس

تحسنت الحالة الصحية للمدافع المحوري زيان شريف، الذي عانى من نزلة برد منعته من التدرب مع زملائه سهرة الخميس، ويكون اللاعب قد تدرب سهرة أمس، على انفراد إن حدث ولم يشارك في المباراة الودية.

زيان شريف: " لست مصابا وتعرضت لنزلة برد فقط"

وقال زيان شريف في حديث جمعنا به زوال أمس، أيضا: " لست مصابا وسبب غيابي عن حصة سهرة الخميس وتدربي على انفراد صبيحة ذات اليوم يعود إلى تعرضي لنزلة برد، سأستأنف التدريبات وأحضر جيدا لأكون تحت تصرف المدرب."

---------------------------------------------------

مشاركة دوخة أمام بوركينافاسو ممكنة

اتضح من خلال التصريحات الأخيرة للناخب الوطني حليلوزيتش في الندوة الصحفية التي نشطها أنه لم يفصل بعد في الحارس الذي سيشارك أساسيا أمام بوركينافاسو، وبالتالي فحظوظ الحارس الحراشي وافرة للمشاركة بعد تألقه في الجولات الماضية.

دوخة: "جاهز ورهن إشارة الناخب الوطني"

وقال دوخة مرات كثيرة: " أعلم أن المهمة صعبة للغاية، لأن الأمر يتعلق بمباراة مصيرية لكنني جاهز وتحت تصرف المنتخب الوطني ولو قرر المدرب حليلوزيتش الدفع بي فسأضحي من أجل أن أكون في المستوى."

----------------------------------------------------

إ. الحراش 5 – ن. الشهاب 1

"الصفراء" تقنع بخماسية وتنذر "جياسكا"

فاز اتحاد الحراش بالمباراة الودية التي جمعته سهرة أمس مع نادي الشهاب بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد، وقد تداول على تسجيل أهداف الصفراء كل من بومشرة بثنائية، سيلا، بلعروسي وأضاف الهدف الخامس عامر يحيى.

العايب إجتمع بالأعضاء أمس لدراسة مختلف النقاط

في سياق آخر جتمع رئيس الصفراء عشية أمس بمختلف أعضاء مجلس الإدارة، ودام الإجتماع أكثر من ساعتين تم فيه التطرق إلى مختلف المواضيع التي تخص النادي من بينها مشكل مستحقات اللاعبين، التفاوض مع بعض العناصر حول الموسم الجديد ومشاركة الفريق في رابطة أبطال إفريقيا.

تنقل مباشرة من الكاليتوس إلى الإجتماع

وتنقل الرئيس الحراشي مباشرة إلى الإجتماع بعد حظوره الحفل التكريمي الذي أقامه وزير النقل عمار غول على شرف بعض الرياضيين بحديقة الرياضة بالكاليتوس، ولم يرد العايب تضييع الإجتماع لكن هذا الأخير لم تتخذ فيه أي قرارات حاسمة حسب ما نقلته مصادرنا.

المنح العالقة أبرز المواضيع التي طرحت

من بين المواضيع الأساسية التي ناقشها الأعضاء المنح العالقة التي ينتظر اللاعبون الحصول عليها ويتعلق الأمر بمنحة الفوز على شبيبة بجاية في الديار ومنحة الفوز في "الداربي" أمام المولودية، وقيل أن المنحتين قد تقاربا 12 مليون سنتيم (4 ملايين للفوز على بجاية و8 على المولودية).

شارف واللاعبون ينتظرون تحركا من الإدارة

ينتظر دوما المدرب شارف ولاعبوه تحركا من الإدارة الحراشية وقد سئموا الوضع وقالوا أنه من غير المعقول عدم الحصول على المنح والمستحقات، يذكر أن رئيس "الصفراء" شرع في تسوية مستحقات بعض اللاعبين في انتظار عناصر أخرى.

-----------------------------

 

كلمات دلالية : إ. الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال