شباب قسنطينة بلخضر يجري عملية جراحية ناجحة لنزع الغضروف ويغيب 15 يوما

كما انفردت به "الهدّاف" في عدد أمس أجرى المدافع الأيسر لشباب قسنطينة عمار بلخضر عملية جراحية ناجحة لنزع الغضروف ستغيبه عن الميادين لقرابة أسبوعين..

شباب قسنطينة
نشرت : سمير ك. الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 23:59

 حيث لن يكون حاضرا رسميا رفقة فريقه في مباراة الجولة القادمة أمام شبيبة القبائل، خصوصا أنه يحوز أربعة إنذارات في الرصيد إلى جانب خضوعه لعملية جراحية. تجدر الإشارة إلى أن بلخضر يعد اللاعب الثاني في صفوف "الخضورة" الذي يجري عملية جراحية لنزع الغضروف بعد وسط الميدان كريم نايت يحيى.

بلخضر كان يعاني من الغضروف

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها، فإن بلخضر كان يعاني من الغضروف منذ فترة ليست قصيرة، ولكنه كان يتحامل على نفسه من أجل المشاركة في المباريات على اعتبار أن شباب قسنطينة في أمس الحاجة إلى جميع لاعبيه، خصوصا أولئك الذين يعدون بمثابة ركائز بالنظر إلى نقص التعداد الواضح، حيث لا يملك شباب قسنطينة سوى 20 لاعبا، على عكس بقية النوادي التي تلعب الأدوار الأولى على غرار اتحاد العاصمة ووفاق سطيف وشبيبة القبائل ومولودية الجزائر التي يفوق عدد لاعبيها 25 عنصر.

برمج العملية الجراحية بعد مباراة القبائل

وبما أن بلخضر كان لا يريد ترك فريقه في هذا التوقيت الصعب، فإنه كان يفضل تأجيل إجراء العملية إلى ما بعد اختتام مرحلة الذهاب، أي بعد مباراة شبيبة القبائل مباشرة، حيث كشفت مصادرنا المطلعة أنه اتصل بزميله نايت يحيى وسأله عن العيادة التي أجرى بها العملية الجراحية، وهو ما يؤكد بأن بلخضر كان ينوي إجرائها بعد نهاية مرحلة الذهاب مباشرة، خصوصا أنه سيكون في عطلة ولن يضيع أي موعد.

قدمها بسبب غيابه عن مباراة "الكناري" للعقوبة

ولقد فضّل المدافع عمار بلخضر تقديم موعد إجراء العملية الجراحية إلى نهار أمس، خصوصا أنه سيغيب عن مباراة اختتام مرحلة الذهاب أمام شبيبة القبائل هذا السبت بسبب حوزته على أربعة إنذارات في رصيده، حيث رأى بأنه لا جدوى لتأخيرها بما أنه لن يكون بإمكانه التواجد خلال تنقل تيزي وزو المقبلة.

أجرى العملية الجراحية صبيحة أمس بالعاصمة

وكان المدافع الأيسر لشباب قسنطينة قد أجرى العملية الجراحية لنزع الغضروف صبيحة أمس بالجزائر العاصمة في إحدى العيادات المختصة بالعظام، حيث تمكن من برمجة موعد مسبق، خصوصا أنه يرغب في التخلص من الغضروف في أسرع وقت ممكن، من أجل العودة إلى الميادين بسرعة، على اعتبار أنه لا يريد تضييع التربص الشتوي المقبل.

اختار العيادة التي أجرى بها نايت يحيى

ولقد اختار لاعب "السنافر" عمار بلخضر إجراء العملية الجراحية بالعيادة التي أجرى بها زميله في الفريق كريم نايت يحيى، حيث سبق أن اتصل بزميله وطلب منه الحجز له، خصوصا أنه لا يود تضييع المزيد من الوقت على اعتبار أنه يريد العودة في أسرع وقت ممكن للميادين، لا سيما أن فريقه لا يملك مدافعا أيسر لخلافته بالنظر إلى عدم تأهيل زغلي.

... وسيغيب 15 يوما وسيشرع في التأهيل الأسبوع المقبل

هذا، وقد كانت العملية الجراحية التي أجراها اللاعب عمار بلخضر ناجحة 100 من المائة، حيث سيغيب عن الميادين لفترة تقدر بأسبوعين على أن يستأنف برنامج إعادة التأهيل الوظيفي بداية من الأسبوع المقبل، خصوصا أن الجميع يعلم أن عمليات نزع الغضروف أصبحت تعتبر بسيطة جدا ولا يحتاج صاحبها لراحة طويلة من أجل العودة.

 

فيما عاد ڤاواوي للإشراف على الحصة التدريبية...

بوشريط ودراڤ يستأنفان، معيزة يندمج وبزاز يواصل التدرب على انفراد

لا تزال تشكيلة شباب قسنطينة تواصل التحضيرات تحسبا لمباراة الجولة القادمة أمام شبيبة القبائل، حيث تدرب رفاق القائد ياسين بزاز بداية من الساعة الرابعة لعشية أمس، وجرت الحصة التدريبية تحت قيادة العائد لوناس ڤاواوي الذي غاب عن حصة الاستئناف، حيث عاد ليكون إلى جانب لعور منير الذي كان المشرف على حصة أمس الأول، تجدر الإشارة إلى أن التدريبات جرت بحضور المناجير العام عز الدين ضربان فقط.

بوشريط اكتفى بالركض إلى جانب بزاز

وعرفت الحصة التدريبية استئناف وسط الميدان عنتر بوشريط التدريبات، بعد أن غاب عن حصة الاستئناف حيث اكتفى بالركض حول حواف الملعب رفقة ياسين بزاز، على اعتبار أنهما لا يزالان يعانيان من آلام حيث رفضا المجازفة بصحتهما لأنهما لا يودان أن تتضاعف الآلام، الأمر الذي قد يحرمهما من لعب مباراة الجولة القادمة أمام شبيبة القبائل، المنتظرة عشية هذا السبت بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.

مشاركة بزاز تبقى قائمة رغم معاناته من آلام

ورغم أن بزاز لا يزال يعاني من آلام الأمر الذي جعله يكتفي بالتدرب على انفراد لثاني حصة على التوالي، إلا أن الحظوظ تبقى قائمة لوجوده في التشكيلة الأساسية أمام شبيبة القبائل هذا السبت، خصوصا أن الطاقم الفني المؤقت للخضورة يعول عليه كثيرا لافتكاك نتيجة إيجابية، من ملعب أول نوفمبر بالنظر للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها ابن الڤرارم.

دراڤ يستأنف التدريبات

يأتي هذا في الوقت الذي استأنف المهاجم محمد دراڤ التدريبات هو الآخر رفقة فريقه، على اعتبار أنه لم يتمكن من التدرب في حصة الاستئناف، حيث حضر في الوقت المحدد وتحدث مع الطاقم الفني الذي قبل تبريراته، ونجح في التدرب من جديد خصوصا أنه يود تدارك ما فاته، ولم لا تقديم مباراة كبيرة أمام القبائل تشفع له بالبقاء في الخضورة وتغيير آراء الأنصار عنه؟

معيزة يتخلص من الآلام ويندمج

بالمقابل نجح المدافع المحوري عادل معيزة في التدرب رفقة المجموعة، بعد أن تخلص بشكل نهائي من الآلام التي كان يعاني منها أسفل الظهر، الأمر الذي أراح الطاقم الفني الذي لا يريد أن يفقد خدماته، على اعتبار أن الفريق لن يكون بمقدوره الاعتماد على جيل نڤومو وعصمان بارتي، بالنظر إلى أن أحدهما مصاب والثاني معاقب.

 

 

يفتح قلبه لـ "الهداف" قبل المغادرة إلى مالي ...

عصمان بارتي: "ليست لدينا طريقة لعب معيّنة وغياب المدرب أثّر فينا رغم جهود لعور وڤاواوي"

"اشتقت لعائلتي وأعدكم بأنّني سأعود أكثر قوة في الإياب"

"مستوى البطولة الجزائرية جيد من الناحية الفنية فقط، وفاق سطيف الأحسن وڤورمي لفت انتباهي بسرعته"

"لا أبخل على فريقي بشيء واعتباري صفقة ناجحة أمر رائع"

"يجب أن نستغل التربص الشتوي للظهور بوجه مغاير في مرحلة العودة"

 

فتح الدولي المالي "عصمان بارتي" قلبه لـ "الهداف" قبل مغادرته إلى مالي لقضاء عدة أيام رفقة عائلته، وتحدّث عن العديد من الأمور التي لفتت انتباهه خلال الأشهر الستة الأولى التي قضاها مع "السنافر"، مؤكدا أنّه بحاجة إلى تجديد طاقته من أجل العودة بأكثر قوة خلال مرحلة العودة، لاسيما أنّ رغبته قوية في المساهمة في قيادة النادي الرياضي القسنطيني إلى تحقيق لقب في نهاية الموسم الكروي.

 

كيف هي الأحوال؟

أنا في صحة جيدة وكل أموري تسير على أحسن ما يرام.

لن تكون حاضرا في مباراة القبائل المقبلة بسبب العقوبة كنك حاضر بالزي المدني في التدريبات، لماذا (الحوار أجري أول أمس)؟

لن أكون حاضرا في مباراة الجولة المقبلة أمام شبيبة القبائل بسبب حصولي على الإنذار الرابع أمام مولودية بجاية، لكني فضلت القدوم إلى الملعب حتى أعرف موعد حصولنا على مستحقاتنا العالقة على اعتبار أنني أود أن أحصل على أموالي قبل المغادرة إلى مالي لأنني اشتقت كثيرا لأفراد عائلتي.

الأموال دخلت الأرصدة وسيكون بإمكانكم سحبها بداية من نهار الغد ...

هل هذا صحيح؟ هذا أمر رائع، خصوصا أنني أريد المغادرة إلى مالي في أقرب وقت من أجل الاستفادة من أيام إضافية رفقة أفراد عائلتي الذين اشتقت إليهم كثيرا، سيكون أمرا رائعا أن نحصل على الأموال في هذا التوقيت، خصوصا أنّ الأمر بات يقلقنا بعض الشيء. على العموم سيكون الأمر مفرحا بالنسبة لنا وسيرفع معنويات التشكيلة قبل مباراة القبائل المقبلة التي يجب أن تكون بوابتنا للعودة إلى النتائج الإيجابية في البطولة.

الفريق سيفتقد خدماتك وأكيد أنّ زملاءك سيعانون خصوصا في الدفاع؟

من قال لك هذا؟ نحن نملك تشكيلة لا بأس بها وبإمكان أي لاعب تعويض الآخر، ثقتي كبيرة في قدرة زملائي على العودة بنتيجة إيجابية، وقد سبق أن فعلوها في غيابي من قبل، لهذا أنا على يقين بأنّنا سنقدم مباراة كبيرة وسننهي مرحلة الذهاب بنتيجة إيجابية، وسأحاول أن أتصل بزملائي من مالي من أجل معرفة النتيجة، خصوصا أنّ هدفنا عدم الابتعاد أكثر عن فرق المقدمة بعد النجاح الذي كان حليفنا في الكأس، فنحن نريد الذهاب بعيدا في هذه المنافسة التي تعتبر غالية جدا، خصوصا بالنسبة لأنصارنا حسب ما ما علمته من بعض زملائي.

الجميع يعتبرك من بين أبرز صفقات "السنافر" هذا الموسم، ما تعليقك؟

رائع أن يتم اعتبارك من بين الصفقات الناجحة، رغم أنّ الجميع يعلم أنه ليس من السهل الانتقال من بطولة إلى أخرى دون أن تتأثر بشكل أو بآخر، أنا أسعى دوما لأكون على قدر المسؤولية وأقدّم كل ما أملك في الميدان والحكم الأخير يعود إلى الجماهير، لقد حاولت منذ أول مباراة لي أن أقدّم الإضافة لشباب قسنطينة في الخط الخلفي وأعتقد أنني وفقت إلى حد بعيد بعد المردود الجيد الذي قدّمته إلى حد الآن، أتمنّى أن أواصل بذات المستوى ولم لا أتمكّن من الظهور بوجه أفضل في مرحلة العودة، خصوصا أنّ العديد من الاستحقاقات ستكون في انتظارنا، لاسيما تلك المتعلقة بالمشاركة القارية والمواصلة بذات التألق في منافسة الكأس ولم لا العودة للتألّق في البطولة الوطنية التي تراجعنا فيها بشكل رهيب في الجولات الأخيرة.

من وجهة نظرك ما هي أسباب تراجع "السنافر" في الجولات الأخيرة؟

هناك عدة أسباب جعلتنا نتراجع بشكل رهيب في الجولات الأخيرة، أهمها تلك المتعلقة بالعارضة الفنية إذ أنّ غياب المدرب يعتبر أمرا مؤثرا، فلا يمكن لأي كان أن يقوم بتعويضه حتى ولو أننا نعترف بالجهود الجبارة التي قام بها كل من لعور وڤاواوي إلى حد الآن، إذ لم يبخلا علينا بشيء وحاولا بكل ما أوتيا من قوة قيادة الفريق للانتصارات لكن الأمر ليس سهلا، لقد قدّمنا مباراة قوية أمام مولودية الجزائر وكنا الأحسن بالطول والعرض لكن النتيجة النهائية كانت لمصلحتهم، وهذا بسبب غياب لمسة المدرب خصوصا في المرحلة الثانية، كما توجد نقطة أخرى مهمة وهي تلك المتعلقة بغياب طريقة لعب معينة بالنسبة لنا، ففي كل مرة نلعب بطريقة مغايرة وهو ما أثّر على مردودنا بشكل واضح.

كيف تقيّم مستوى البطولة الوطنية، وهل هناك فرق لفتت انتباهك إلى حد الآن؟

مستوى البطولة الجزائرية جيد من الناحية الفنية فقط، أما من الناحية البدنية فأعتقد أنّ الكثير من الأندية تعاني لأنّ لاعبيها لا يقومون بالعمل المفروض، لقد قضيت ستة أشهر وأعجبني المستوى وأتمنى أن أواصل لفترة أطول رغم أنّ هدفي يبقى الاحتراف في أوروبا بالنظر إلى رغبتي القوية في العودة إلى المنتخب المالي، لقد لفت انتباهي أداء بعض الأندية في مقدّمتها وفاق سطيف الذي يملك تشكيلة ممتازة رغم أننا كنا أحسن منه في لقاء الذهاب، إذ يتمتّع لاعبوه بسرعة فائقة وبمقدرة على التحكم في الكرة، وهو ما سجعلني أنوّه كثيرا باللاعب ڤورمي الذي يملك سرعة كبيرة وقدرة رائعة على التوغل.

متى ستغادر إلى مالي؟

مغادرتي إلى مالي مرتبطة بحصولي على أموالي، فلمّا أتمكن من من تسوية هذا الأمر سأسافر مباشرة إلى مالي، خصوصا أنني أود استغلال هذا الأمر بشكل كبير بالنظر إلى أنني سأكون ملزما بالعودة إلى الجزائر قبل انطلاق التربص الشتوي الذي من المنتظر أن ينطلق يوم 3 جانفي المقبل، وأود أن أكون متواجدا بقسنطينة للتنقل رفقة التشكيلة، خصوصا أنّ رغبتي قوية في التحضير بشكل جيد تحسبا لانطلاق مرحلة العودة التي أود أن أظهر فيها بمستوى أحسن مما ظهرت به في مرحلة الذهاب، شأني في ذلك شأن كل زملائي في الفريق على اعتبار أنّ هدفنا واحد وهو إعادة الفريق إلى كوكبة المقدمة ولم لا المنافسة على الأدوار الأولى التي أعتقد أننا نملك الإمكانات للوصول إليها.

هل من كلمة أخيرة.

أنا سعيد جدا بتواجدي مع شباب قسنطينة، وقد اكتشفت جماهير من ذهب ولم أكن مخطئا باختيار هذا النادي الكبير الذي يجب أن نتحد جميعنا من أجل رفع رايته عاليا، على اعتبار أنّه لا يمكن أن لا يلعب مثل هذا النادي على الألقاب خصوصا أنّ لديه كل المقومات لذلك.

 

 

 

كما أشرنا إليه في عدد أمس…

"طاسيلي" تسوي مستحقات اللاعبين حتى شهر أكتوبر

كما أشرنا إليه في عدد أمس، أقدمت "طاسيلي" على تسوية جزء من مستحقات اللاعبين، إذ ضخت الأموال إلى حساب الشركة الرياضية شباب قسنطينة، قبل أن يقوم أحد المسيرين بتوزيعها على أرصدة اللاعبين، وهو الخبر الذي تأكد صبيحة أمس عندما قام بعض اللاعبين بسحب أمواله، خاصة الذين لا يملكون حسابا بنكيا، بعدما منحهم المسيرون صكوكا تابعة للشركة، أما بقية اللاعبين فسيسحبون اليوم أو غدا أموالهم على أقصى تقدير.

اللاعبون كانوا يدينون من أربعة إلى خمسة أشهر

وكان لاعبو النادي الرياضي القسنطيني يدينون برواتب أربعة إلى خمسة أشهر، لاسيما أن المدير المالي حكيم دابة قام بتسوية مستحقات اللاعبين عندما دخلت أموال "طاسيلي" والمتمثلة في 5 ملايير، لكنه لم منح كل اللاعبين القيمة نفسها، فهناك لاعبون منحهم شهرين وآخرون منحهم شهرا فقط، وهو ما جعل اللاعبون يدينون بين أربعة وخمسة أشهر.

"طاسيلي" سوّت مستحقات شهرين إلى ثلاثة

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا المقربة من إدارة النادي الرياضي القسنطيني، فإن مالك أسهم شركة شباب قسنطينة "طاسيلي" أقدم على تسوية مستحقات شهرين إلى ثلاثة أشهر، إذضخوا الأموال التي تعادل ذلك رغم أن اللاعبين يدينون بأكثر من ذلك، وهو ما يؤكد أن مستحقات رفقاء بولمدايس العالقة لم تسو كلها.

تهافتوا على البنك وتأكدوا من دخول الأموال

وبعد أن اجتمع المدير العام للشركة محمد بوالحبيب باللاعبين عشية أمس الأول على هامش حصة الاستئناف وتحدث معهم، طمأنهم على دخول الأموال إلى حساباتهم، وهو ما جعل رفقاء بولمدايس يتهافتون صبيحة أمس على البنك الخارجي المتواجد وسط المدينة لمعرفة جديد المستحقات، وهو ما تأكدوا منه بعدما أكد القائمون على شؤون البنك الخارجي دخول ضخ الأموال في حساباتهم.

اللاعبون الذين لا يملكون حسابات في البنك تحصلوا على صك من الإدارة

وبحكم أن بعض اللاعبين الجدد لا يملكون حسابات بنكية في البنك الخارجي، فقد كانوا محظوظين بعدما تحصلوا على صكوك تابعة للشركة الرياضية منحهم إياها المدير العام للشركة محمد بوالحبيب، وهو ما جعل اللاعبين يسحبون الأموال بصفة طبيعية، وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على أن "طاسيلي" ضخت بالفعل الأموال.

بقية اللاعبين يسحبون أموالهم غدا على أقصى تقدير

من جهة أخرى، سيسحب بقية اللاعبين اليوم أو غدا أموالهم على أقصى تقدير مثلما أكده لهم المدير العام للشركة محمد بوالحبيب، والذي ليس من عادته أن يمنح وعودا للاعبيه إلا ويفي بها، وهو ما جعل رفقاء بولمدايس في غاية الأريحية، عكس ما كان عليه الحال في المرات الماضية حين تلقوا وعودا من "طاسيلي" قبل أن يخلفوا ولم يسووا مشكلة المستحقات.

تحويل الأموال من حساب الشركة إلى حساب اللاعبين يستغرق 72 ساعة

ومثلما يعرفه العام والخاص، فإن تحويل الأموال من حساب بنكي إلى آخر يتخذ وقتا معينا لا يقل عن 72 ساعة، وهو ما يعني أن بقية اللاعبين الذين لم يتحصلوا على مستحقاتهم ولم يسحبوها سيكونون على موعد مع ذلك اليوم أو غدا على أقصى تقدير، وهو ما تعودوا عليه و أكدوا منه صبيحة أمس خلال تنقلهم إلى البنك.

اللاعبون أصبحوا يدينون براتبي نوفمبر وديسمبر فقط

وبما أن "طاسيلي" ضخت الأموال في الأرصدة وسوت جزءا من مستحقات اللاعبين، إلا أن رفقاء بولمدايس مازالوا يدينون براتبي نوفمبر وديسمبر الجاري الذي يوشك على الإنتهاء، علما أن الطاقم الفني سيمنح اللاعبين راحة مباشرة بعد مباراة بعد غد أمام القبائل، وهو ما يعني أن تسوية المستحقات المتبقية سيكون بعد التربص الشتوي.

التدريبات جرت في ظروف رائعة والإضراب بات في طي النسيان

وما يؤكد أن الخطوة التي قام بها مسيرو النادي الرياضي جاءت في وقتها هي الأجواء التي جرت فيها الحصة التدريبية، فكل من تابع الحصة التدريبية ليوم أمس وقف على الأجواء الرائعة، وهو ما يعني أن الإضراب بات في طي النسيان والجميع مركز على المباراة المقبلة أمام شبيبة القبائل من أجل العودة بنتيجة إيجابية، ولمَ لا إنهاء مرحلة الذهاب بقوة والبقاء ضمن كوكبة المقدمة.

 

الإدارة تضبط سفرية تيزي وزو والتنقل غدا

ضبطت إدارة النادي الرياضي القسنطيني سفيرتها المقبلة التي ستقود رفقاء بولمدايس إلى تيزي وزو، إذ أنهى المسيرون كل الإجراءات والتدابير وقاموا بالحجز للاعبين على متن رحلة الخطوط الجوية الجزائرية، وسيكون التنقل غدا على أن تكون حافلة الفريق في انتظار التشكيلة خارج مطار هواري بومدين لنقلها إلى مدينة تيزي وزو.

التشكيلة ستقضي الليلة بفندق "العمراوة"

وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن التشكيلة ستقضي ليلة الخميس إلى الجمعة بفندق "عمراوة" الذي يوجد في مدينة تيزي وزو، إذ فضل المسيرون المبيت هناك أفضل من بالجزائر العاصمة ثم التنقل في اليوم الموالي لمواجهة أشبال آيت جودي في مباراة تعتبر في غاية الأهمية، وهو ما جعل التلفزيون الجزائري يقرر نقلها على المباشر.

 

بوالحبيب يسافر اليوم إلى الجزائر العاصمة

علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة أن المدير العام للشركة محمد بوالحبيب سيسافر اليوم إلى الجزائر العاصمة لقضاء بعض الأمور المتعلقة بالنادي، إذ حجز في إحدى الرحلات التابعة للخطوط الجوية الجزائرية على أن يعود اليوم أو غدا على أقصى تقدير لمواصلة مهامه، لاسيما أنه يعتبر العقل المدبر في الفريق.

سيمثل الشباب في اجتماع رؤساء الأندية

وفي هذا السياق، سيستغل المدير العام للشركة محمد بوالحبيب فرصة تواجده بالجزائر العاصمة لحضور اجتماع رؤساء الأندية الذي سيعقده رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بجميع رؤساء الأندية، إذ سبق له وأن مثل النادي في كل الاجتماعات السابقة.

سيستغل الفرصة للحديث عن الإجازة الإضافية

كما سيستغل المدير العام للشركة الرياضية لـ"السنافر" الفرصة للحديث مع الرجل الأول في الفاف محمد روراوة بخصوص الإجازة الإضافية، خاصة أنه سبق وأن تلقى ضمانات بحصول الأندية المشاركة في المنافسة الخارجية على إجازة إضافية، قبل أن يخرج رئيس الرابطة ويصرح أن كل الأندية لها الحق في استقدام ثلاثة لاعبين فقط بما في ذلك الأندية المشاركة في المنافسات الخارجية.

 

الإدارة تبحث مع عدة أندية برمجة مباريات ودية في تونس والترجي الأقرب

مثلما سبق وأن أشارت إليه "الهداف" في أعدادها السابقة فإن شباب قسنطينة سيتربص في تونس بمركب جديد بالقرب من مطار  تونس الدولي، لمدة 11 يوما في  الفترة الممتدة من  3 إلى 14 جانفي المقبل، وهو ما جعل المسيرين يقررون البحث عن الأندية التي سيواجهونها وديا خلال فترة تواجدهم بتونس، خاصة أن المدرب الجديد دون أدنى شك يريد لعب أكبر عدد ممكن من المباريات الودية للوقوف على إمكانات كل لاعب.

اللاعبون سيستفيدون من 6 أيام راحة

وبعد أن كان من المقرر أن يستفيد رفقاء بولمدايس من خمسة أيام راحة فقط، فقد تغيّر البرنامج، حيث سيتحصل اللاعبون على ستة أيام راحة، بعد أن قدمت الرابطة الوطنية مواجهة شبيبة القبائل إلى يوم الجمعة، وهو ما يعني أن اللاعبين سيستفيدون من راحة مباشرة بعد نهاية مباراة بعد غد، قبل أن يعودوا إلى قسنطينة يوم 2 جانفي المقبل للتنقل إلى تونس للدخول في تربص.

الإدارة شرعت في ضبط برنامج التربص

شرعت إدارة الشباب في ضبط برنامج التربص الشتوي، من خلال استخرج كل الوثائق وخاصة التصريح للحافلة بالدخول إلى تونسي، خاصة وأن الفريق سيكون بأمس الحاجة للحافلة هناك للتنقل من منطقة إلى أخرى.

ولا تريد الوقوع في نفس الأخطاء

يبدو أن إدارة الشباب لا تريد الوقوع في نفس الأخطاء التي وقعت فيها من قبل بخصوص برمجة المباريات الودية، حيث  عانت التشكيلة كثيرا من هذا الأمر في التربصات  السابقة، رغم تواجد عدة أندية جزائرية بتونس.

باشرت اتصالاتها مع عدة أندية لضمان وديتين على الأقل

وحسب المعلومات المستقاة من مصادرنا الخاصة والمقربة من إدارة الفريق فإن المسيرين شرعوا في اتصالاتهم برؤساء ومسيري عدة أندية لضمان مباراتين وديتين على الأقل خلال التربص التحضيري المقبل، خاصة وأن الفترة المقبلة في غاية الأهمية وضمان مباريات ودية سيجعل التربص أكثر نجاحا.

الترجي التونسي قد يكون أول منافس للسنافر

ومن بين الأندية التي توجد ضمن برنامج الشباب نجد الترجي الرياضي التونسي، الذي قديكون أول فريق يواجهه السنافر في التربص الشتوي، خاصة وأن المدير العام للشركة محمد بو الحبيب تربطه علاقة رائعة برئيس الفريق التونسي، ما يسهل برمجة مباراة ودية بين الناديين، علما بأن السنافر سبق لهم مواجهة الترجي وديا.

 

زرداب: "التنقل إلى تيزي وزو منقوصين يجعلنا نلعب بقلبين"

كيف تجري التحضيرات؟

التحضيرات تسير في أحسن الظروف والأجواء على أحسن ما يرام، نملك تشكيلة جيدة ولاعبين موهوبين والنتائج التي حققناها  من قبل تؤكد ذلك، وأعتقد أن الفوز أمام مولودية بجاية

في المباراة الماضية أعاد الفريق إلى السكة.

تنتظركم مباراة صعبة أمام شبيبة القبائل

مباراة القبائل صعبة صحيح، لكن ليس معنى ذلك أننا سنتنقل من أجل النزهة، بل من أجل العودة بنتيجة إيجابية وإنهاء مرحلة الذهاب بقوة، صحيح أن المنافس يمر بفترة زاهية على صعيد النتائج الإيجابية، وتأهل في الكأس أمام إتحاد العاصمة، لكننا سنذهب إلى تيزي للتأكيد أن شباب قسنطينة يضم تشكيلة قوية.

ستفتقدون لعدة لاعبين، هل سيؤثر ذلك على مردودكم؟

صحيح أننا نعاني من مشكلة الغيابات، لكن ذلك سيكون أمرا محفزا بالنسبة لنا، خاصة وأن اللاعبين الذين سيشاركون سيعملون على فرض أنفسهم ضمن التشكيلة الأساسية، كما أن الكرة عودتنا دائما على كثير من المفاجآت، وكم من أندية منقوصة من عدة لاعبين تمكنت من الفوز أمام أندية كبيرة وقوية.

نفهم من كلامك أنه بإمكانكم العودة بنتيجة إيجابية من القبائل؟

ولم لا، إذا كنا سنتنقل ومتأكدون من الخسارة أعتقد أنه علينا البقاء في قسنطينة أفضل لنا، اللاعبون محفزون ويدركون ما ينتظرهم في المباراة وبحول الله سنعمل المستحيل من أجل العودة بنتيجة إيجابية، المباراة منقولة على المباشر وهو ما يعني أننا سنكون في أحسن الظروف.

 

معيزة، بولمدايس وحديوش في مباراة خاصة 

تعتبر مباراة بعد غد أمام شبيبة القبائل بالخاصة بالنسبة للثلاثي معيزة، حديوش وبولمدايس الذي سبق لهم أن تقمصوا ألوان شبيبة القبائل من قبل، حيث غادر الأول الفريق بسبب الخلاف الذي وقع بينه وبين المدرب المغترب سنجاق، أما الثاني فغادر بعد أن صام عن التهديف طيلة مرحلة الذهاب والتحق مباشرة بالسنافر، أما بولمدايس فيحتفظ بذكريات جميلة مع الشبيبة وغادر بمحض إرادته رغم أنه كان يحظى باحترام الجميع هناك وسجل عدة أهداف.

غياب ريال عن مباراة الجمعة يريح السنافر

تأكد أمس غياب مدافع شبيبة القبائل ريال عن مباراة بعد غد أمام الشباب، بعد أن دون الحكم الدولي حيمودي إنذار احتجاج، وهو الخبر الذي أراح كثيرا السنافر بالنظر إلى الإمكانات والمكانة التي يحظى بها المدافع الدولي ضمن كتيبة آيت جودي، رغم أن السنافر سيفتقدون كذلك لعدة لاعبين.

 

حدث هذا قبل نهاية الحصة التدريبية...

بوشريط، بزاز، دراڤ، بهلول وبولمدايس ينسحبون من التدريبات

لم يكمل الخماسي بوشريط، بزاز، دراق، بهلول وبولمدايس الحصة التدريبية أمسية أمس، وفضلوا الانسحاب قبل نهايتها، وحسب مصادر مقربة من الخماسي فإن لكل سببه، حيث خضع بزاز وبوشريط لعمل خاص، أما بهلول وبولمدايس فشعرا ببعض الآلام، في الوقت الذي فضل فيه دراڤ الانسحاب بسبب شعوره بالإرهاق.

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال