"ڤارزيتو" يشرع في معاينة المنافسين ويتابع مباراة القبائل أمام الترجي

لم ينتظر مدرب النادي الرياضي "دييڤو ڤارزيتو" إلى غاية انطلاق البطولة الوطنية من أجل الشروع في معاينة المنافسين، حيث تابع المباراة الودية التي جمعت الترجي الرياضي التونسي بشبيبة القبائل....

شباب قسنطينة
نشرت : حمزة. س الأحد 03 أغسطس 2014 12:47

======================

والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، ودون عدة ملاحظات بخصوص نقاط قوة وضعف تشكيلة "الكناري".

تنقل رفقة عرامة و"طوني"

وبعد أن أنهت التشكيلة القسنطينية تدريباتها لعشية أول أمس في تمام الساعة السابعة مساء، عاد المدرب "ڤارزيتو" إلى الفندق أين أخذ حماما سريعا، ثم تنقل إلى ملعب الحديقة المتواجد في العاصمة التونسية رفقة مناجير الفريق طارق عرامة ومساعده "طوني".

تابع المباراة دون أن يشعر أحدا

وفي السياق، فقد تابع "ڤارزيتو" مباراة شبيبة القبائل والترجي الرياضي التونسي من مكان لم يلفت إليه الانتباه، حيث فضل عدم الظهور وكان يدون كل صغيرة وكبيرة، ما يؤكد أن "ڤارزيتو" يعول على موسم كبير ولا يريد تضييع الوقت.

وقف على نقاط قوة وضعف "الكناري"

ويكون المدرب "ڤارزيتو" قد وقف على نقاط قوة ونقاط ضعف تشكيلة شبيبة القبائل، خاصة وأن مدرب "الكناري" أقحم التشكيلة الأساسية بعد أن منح الفرصة للاعبيه خلال المباريات الودية الأولى بـ "إيفيان" الفرنسية.

-----------------------

 

مسيرو الشباب طالبوا إدارة "المرادي" بوضع قناة "الهداف" في الغرف

طالبت البعثة القسنطينية المتواجدة هنا في منطقة ڤمرت التونسية إدارة فندق "المرادي" الذي تقيم به بوضع قناة "الهداف. تي. في" في الغرف، وهو ما يؤكد تعلق رفقاء بولمدايس بهذه القناة التي تعمل على نقل أخبار الكرة العالمية وكذا أخبار كل الأندية الجزائرية إلى متتبعيها الكرام.

تسهيلات بالجملة من "ڤارزيتو" للقناة

وجدت قناة "الهداف. تي. في" تسهيلات بالجملة من مدرب الشباب الذي أشاد كثيرا بالعمل الذي تقوم به هذه القناة، رغم أنها حديثة الولادة إلا أنها تمكنت بسرعة من حجز مكانة بين القنوات الجزائرية، وهو ما أكده له المسيرون وحتى اللاعبون.

3 لاعبين يوميا يدلون بتصريحات لها

وما يؤكد التسهيلات الكبيرة لمدرب "السنافر"، أنه اتفق مع صحفي "الهداف" المكلف بتغطية نشاطات شباب قسنطينة، على جلب ثلاثة لاعبين يوميا عقب نهاية الحصة التدريبية من أجل التحدث للقناة في خرجة تؤكد الاحترافية الكبيرة للتقني الفرانكو - إيطالي.

 

 

 

"ڤارزيتو" يهنئ اللاعبين بعد نهاية كل حصة

يقوم "ڤارزيتو" بتهنئة لاعبيه بعد نهاية كل حصة تدريبية، بالنظر إلى المجهودات الجبارة التي يبذلونها، ولفت انتباهنا أن التقني الفرانكو - إيطالي كان سعيدا للغاية بعد نهاية الحصة التدريبية لعشية أول أمس، خاصة وأن اللاعبين طبقوا التعليمات بحذافيرها.

مازح رماش بخصوص كثرة احتجاجاته

وفي السياق، مازح "ڤارزيتو" المدافع الأيمن رماش، حيث أكد له أنه يفكر في اصطحابه معه إلى فرنسا لكن ليس من أجل اللعب بل من أجل أن يصبح حكما دوليا، بالنظر إلى كثرة احتجاجاته في المباريات التطبيقية المصغرة، حيث أن رماش لا يحبذ الخسارة حتى في التدريبات، وهو ما يؤكد الروح الانتصارية للاعب.

 

 

 

"فويفي" وجغبالة يتدربان بعد نهاية كل حصة

يخضع "فوايفي" وجغبالة إلى عمل بدني خاص عقب نهاية كل حصة تدريبية، خاصة وأن الثنائي لم يجر التربص الأول مع المجموعة، وهو ما جعل الطاقم الفني يبرمج له حصصا إضافية عقب نهاية كل حصة تحت قيادة المحضر البدني عادل لعبني.

الطاقم الفني يريد رفع جاهزيتهما البدنية

يبدو أن الطاقم الفني يريد رفع الجاهزية البدنية لجغبالة و"فويفي"، خاصة وأن الفترة الحالية تعتبر في غاية الأهمية، والمدرب انتقل إلى العمل التقني والتكتيكي من أجل ضبط طريقة اللعب التي سينتهجها مع بداية البطولة.

 

 

 

قيرابيس يكتفي بالركض على انفراد

يواصل وسط الميدان المغترب قيرابيس الركض على حواف الملعب، بالنظر إلى الإصابة الخفيفة التي يعاني منها على مستوى الركبة، والتي تعرض لها قبل التنقل إلى تونس، إثر اصطدام مع الحارس الشاب بودبزة، حيث من المنتظر أن يشرع اليوم في التدريبات الجماعية.

 

 

 

زوبيري دوما في عمل خاص

لا يزال المهاجم المغترب زوبيري يخضع إلى برنامج تدريبي خاص، تحت قيادة المشرف الطبي شلابي والمحضر البدني عادل لعبني، وحسب اللاعب فإن حالته قد تحسنت كثيرا مقارنة بالأيام الماضية، وسيشرع في التدريبات الجماعية.

====================================

على هامش مباراة الترجي - شبيبة القبائل...

"الهداف" تجس نبض "المكشخة" حول "بوبا" وإجماع على أنه يلعب بروح قتالية

فضلت يومية "الهداف" استغلال تواجدها بملعب الحديقة من أجل متابعة مباراة الترجي الرياضي التونسي - شبيبة القبائل وجس نبض أنصار الترجي حول المدافع المستقدم الجديد "أمينو بوبا"، بحكم أنه لاعب للترجي في الأصل و"السنافر" استفادوا من خدماته على شكل إعارة فقط، حيث هناك إجماع لدى أنصار الترجي على أن "بوبا" يملك إمكانات كبيرة، لكن سلبيته الوحيدة هي الاندفاع البدني الكبير.

أنصار الترجي يصفونه بـ "قلب الأسد"

وأكثر لقب ينسبه أنصار الترجي للمدافع "أمينو بوبا"، هو أنه "قلب الأسد"، بالنظر إلى الروح القتالية العالية التي يتمتع بها، كما أنه شجاع جدا ولا يخاف أبدا من المباريات ودوما يفوز بالصراعات الثنائية مع أي مهاجم، وخاصة في الصراعات الهوائية، بالنظر إلى طول قامته.

لكنهم يحذرون من تدخلاته القوية وكثرة تلقيه للإنذارات

وفي السياق، حذر أنصار الترجي الإدارة القسنطينية من كثرة تلقي "بوبا" للإنذارات، بالنظر إلى الاندفاع البدني الكبير الذي يلعب به، والذي جعله يضيع عدة مباريات الموسم الفارط مع الترجي، وهو ما أكده عدد معتبر من أنصار الترجي.

"بوبا" لا يتهاون ويلعب بروح قتالية حتى في التدريبات

وما يؤكد صحة كلام أنصار الترجي، هو أننا وقفنا على الروح القتالية التي يلعب بها المدافع "بوبا" حتى في التدريبات، حيث أن المدافع لا يتهاون ويأخذ كل الأمور بجدية، وأكثر من ذلك لم نشاهد "أمينو" يضحك إلى غاية الآن في التدريبات منذ قدومه إلى النادي الرياضي القسنطيني.

كاد يتسبب في إصابة سامر في إحدى اللقطات

وكاد المدافع "أمينو بوبا" يتسبب في إصابة وسط الميدان سامر إثر أحد التدخلات القوية، خلال صراع ثنائي بينها، الأمر الذي استوجب تدخل المشرف الطبي، وفي حديث مع سامر عقب نهاية الحصة التدريبية، قال لنا: "الحمد لله أنني لم أتعرض إلى إصابة، خاصة وأن التدخل كان قويا، رغم أن أمينو لم يقم بذلك متعمدا وهذه هي طريقة لعبه".

"أمينو": "كرة القدم لعبة للرجال، لست عنيفا وألعب بروح قتالية من أجل كسب الصراعات"

كان لـ "الهداف" حديث جانبي مع المدافع "أمينو بوبا" بخصوص ما قاله لنا أنصار الترجي حوله، وخاصة فيما يتعلق بالتدخلات القوية والخشونة الزائدة التي يلعب بها، حيث قال: "كرة القدم لعبة للرجال، لست عنيفا، كل ما في الأمر أنني ألعب بروح قتالية عالية من أجل كسب الصراعات الثنائية".

========================

"ڤارزيتو" برمج حصة خفيفة صبيحة أمس

برمج المدرب "دييڤو ڤارزيتو" حصة تدريبية خفيفة أمس على ملعب قرطاج، خاصة وأن التشكيلة كانت على موعد في الأمسية مع لعب أول مباراة ودية أمام الملعب الڤابسي، وقد فضل التقني الفرانكو - إيطالي تقديم موعد الحصة التدريبية إلى الثامنة صباحا عوض التاسعة، حتى يتسنى للاعبين أخذ متسع من الوقت للراحة.

طالب اللاعبين بالاستيقاظ على السابعة

وعقب نهاية الحصة التدريبية لعشية أول أمس، اجتمع المدرب مع لاعبيه ومنحهم برنامج التدريبات الجيد والذي طرأ فيه تعديل، حيث طالب رفقاء بولمدايس بالاستيقاظ على الساعة السابعة صباحا.

التنقل إلى الملعب على 7:30 دون تناول الفطور

وكان تنقل اللاعبين إلى ملعب التدريبات على الساعة السابعة والنصف صباحا على متن الحافلة التابعة للفريق، حيث أن المدرب "ڤارزيتو" أصر على ضرورة التنقل دون تناول وجبة الفطور، على أن يتناولها رفقاء بولمدايس بعد العودة من التدريبات.

الحصة كانت مخصصة للعمل التقني والتسديد

وكانت الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة القسنطينية مخصصة للعمل التقني والتكتيكي، مع برمجة عدة تمارين أمام المرمى، وهي التمارين التي عرفت تألق اللاعبين في التسديد نحو المرمى.

وجرت في ظروف مثالية وحيوية

وفي السياق، فقد جرت الحصة التدريبية في أجواء أقل ما يقال عنها إنها مثالية، تؤكد العلاقة الجيدة بين اللاعبين، وأن المجموعة على أحسن ما يرام، خاصة وأن المدرب "ڤارزيتو" يؤكد دوما أن سر تألق أي ناد هو روح المجموعة، وهو ما جعله يطلب من لاعبيه الاقتراب من بعضهم البعض خلال التربص.

================================

سبع يقوم بعمل كبير 

يقوم مدرب حراس النادي الرياضي القسنطيني حكيم سبع بعمل كبير مع حراس المرمى، حيث يريد تجهيز الجميع لغمار البطولة الوطنية، وهو الأمر الذي جعل تدريباته محل اهتمام كل من يتدرب على ملاعب "قرطاج طالاسو"، بل أكثر من ذلك الأمر تعدى إلى صاحب ملاعب "قرطاج طالاسو" مونجي الذي تحدث مع سبع حول إمكانية إقامة تربصات لتدريب الحراس.

العلاقة رائعة بينه وبين الحراس الأربعة

وتسود علاقة رائعة بين مدرب الحراس حكيم سبع والحراس الأربعة، حيث أنه يتعامل معهم بنفس الطريقة من الحارس الدولي سي محمد سيديرك وصولا إلى حارس الآمال بودبزة، وهو ما يؤكد الخبرة الكبيرة التي اكتسبها سبع في ظرف قصير بالنظر إلى عمله مع عدة أندية.

يبرمج تمارين متنوعة يوميا

ومن أجل عدم تسرب الملل إلى نفوس الحراس، فإن سبع يبرمج تمارين متنوعة للحراس يوميا، ولكن كل شيء مدروس بطريقة علمية، حيث أن سبع يملك وسائل متطورة وكرات حديثة، على غرار كرات "الريڤبي" وكرة أخرى بعدة قرون.

صاحب ملاعب "قرطاج طالاسو" انبهر بطريقة عمله

وما يؤكد العمل الكبير الذي يقوم به مدرب الحراس حكيم سبع، هو أن صاحب ملاعب "قرطاج طالاسو" التي يتدرب عليها رفقاء بولمدايس وكذا كل الأندية المتربصة هنا في ڤمرت مونجي انبهر بطريقة عمل سبع، حيث أصبح يتابع معظم تمارين حراس مرمى "السنافر".

عرض عليه إقامة تربصات خاصة

وفي السياق، أكد لنا مصدر مقرب من مدرب الحراس حكيم سبع أن الأخير تلقى عرضا من صاحب الملاعب من أجل برمجة تربصات للحراس هنا في ڤمرت خلال فترة توقف البطولة في الجزائر، خاصة في ظل ندرة مدربي حراس المرمى في تونس.

===============

لاعبو "السنافر" سألوا عن نتيجة القبائل

سأل لاعبو النادي الرياضي القسنطيني صبيحة أمس عن نتيجة مباراة الترجي والقبائل الودية التي جرت سهرة أول أمس، خاصة وأنهم لم يلتقوا لاعبي الشبيبة بالفندق في الليلة، بعد أن عادوا من ملعب الحديقة، وقد علموا بالنتيجة قبل انطلاق الحصة التدريبية.

 

 

 

"الشناوة استعمروا المرادي"

سجل عدد معتبر من السياح الصينيين حضورهم بفندق "المرادي"، إلى درجة أنك أينما تتجول في الفندق تلاقي صينيا، ما جعل لاعبي "السنافر" يعلقون على الأمر بأن الفندق استعمر من طرف "الشناوة"، علما أن الصينيين قدموا من ليبيا بعد الأحداث الأخيرة التي عرفتها.

والدخول أصبح ليس في مقدور أي كان

وبعد أن أصبحت غرف "المرادي" شبه محجوزة، أصبح الدخول إلى الفندق ليس في مقدور أي كان، حيث أن عمال الأمن على مستوى الفندق لا يسمحون للأجانب بالدخول سوى للمقيمين، في خطوة تنظيمية جديدة، علما أن الفندق به 7 أندية حاليا.

 

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال