التّحضيرات لمباراة الكأس انطلقت أمس

بعد إخفاق مولودية وهران في الجولة الماضية من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى، عندما واجهت مولودية العاصمة بملعب 5 جويلية وعادت من هناك فارغة الوفاض رغم أن الجميع كان يعول على تلك المواجهة لتحقيق التعادل على الأقل...

مولودية وهران ..
نشرت : هواري.ب الأحد 24 مارس 2013 23:59

 إلا أن الظرف الراهن يتطلب نسيان هذا التعثر، خاصة أن الحمراوة تنتظرهم مباراة هامة يوم الجمعة المقبل أمام الجار وداد تلمسان لحساب الدور الربع نهائي من منافسة الكأس، والتي انطلقت المولودية في التحضير لها.

اللاّعبون وضعوا تعثّرات البطولة جانبا
وضع لاعبو مولودية وهران تعثرات البطولة جانبا في هذه الفترة التي سيكون من خلالها الحديث عن كأس الجزائر فقط، بالنظر إلى أن الجميع يعول على هذه المسابقة لتدارك ما فاتهم في اللقاءات السابقة، خاصة أن الحمراوة ستكون لهم أفضلية الاستقبال في ملعبهم وأمام جمهورهم الوفي في اللقاءين المقبلين من كأس الجمهورية، وهو ما قد يؤهلهم لتنشيط الدور النهائي.

… ويريدون التّصالح مع أنصارهم
ويسعى زملاء العائد زبير واسطي للتصالح مع أنصار الحمراوة في مباراة يوم الجمعة المقبل أمام الفريق الجار وداد تلمسان رغم صعوبة المهمة التي تنتظرهم بملعب بوعقل، بالنظر إلى أن المنافس يريد هو الآخر تدارك ما فاته في البطولة وتعويض ذلك في كأس الجزائر، إلا أن الحمراوة يعولون خلال لقاء يوم الجمعة المقبل على دعم الأنصار لتحقيق التأهل إلى المربع الذهبي والتصالح معهم.

ملعب بوعقل احتضن حصّة الاستئناف
وقد احتضن ملعب الحبيب بوعقل حصة الاستئناف صباح يوم أمس بداية من الساعة العاشرة، وهي الحصة التي بدأ من خلالها اللاعبون يفكرون في لقاء الدور الربع نهائي من كأس الجمهورية، بالنظر إلى اقتراب موعد تلك المباراة التي ستجمع مولودية وهران بوداد تلمسان، والتي تكتسي أهمية بالغة بالنظر إلى أن كلا الناديين يريدان الذهاب بعيدا في هذه المنافسة لإنقاذ موسهما.

معنويّات اللاّعبين ارتفعت
وقد تخطى لاعبو مولودية وهران المرحلة الصعبة التي مروا بها بعد لقاء الجولة الأخيرة أمام مولودية الجزائر الذي انهزموا فيه، إذ حضر أشبال المدرب سيد أحمد سليماني بمعنويات مرتفعة، خاصة بعد أن حفز أنصار الحمراوة اللاعبين بعد هزيمتهم الأخيرة وأكدوا لهم أن التعثر الأخير مجرد كبوة جواد، وهو ما دفع اللاعبين للتفكير في مباراة يوم الجمعة ورفع كثيرا من معنوياتهم.

سليماني يركّز على الجانب النّفسي
من بين الأمور التي ساهمت في رفع معنويات اللاعبين هو أن المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران سليماني يركز حاليا على الجانب النفسي، فمنذ هزيمة الجولة الماضية أمام العميد وهو يتحدث مع اللاعبين جماعيا وفرديا حتى يحسسهم بضرورة نسيان الإخفاق الأخير والتفكير في اللقاءات المقبلة، بداية من لقاء الدور الربع نهائي من منافسة كأس الجمهورية أمام وداد تلمسان.

طلب من لاعبيه التّفكير في لقاء الجمعة
وقد طلب المدرب السابق لشباب بلوزداد من لاعبيه التفكير في لقاء يوم الجمعة المقبل أمام وداد تلمسان ونسيان إخفاقات البطولة والمرتبة التي يحتلها الفريق حاليا، وأكد سليماني للاعبيه أنه من الواجب عليهم لعب مباراة بمباراة بالنظر إلى أنهم يلعبون على تحقيق هدفين هذا الموسم، الأول هو إنقاذ مولودية وهران من شبح السقوط والثاني هو الذهاب بعيدا في منافسة الكأس وتنشيط النهائي.

زيدان تدرّب بشكل عاد مع بقيّة زملائه
بعد أن كان صخرة دفاع مولودية وهران يعاني من إصابة تعرض لها في اللقاء الأخير أمام مولودية الجزائر، والتي نقل على إثرها إلى المستشفى بالعاصمة، تدرب اللاعب زيدان محمد الأمين بشكل عاد في حصة الاستئناف مع بقية زملائه، بعد أن تعافى نهائيا من الآلام التي كان يشكو منها على مستوى أضلاعه، وهو ما أراح الجميع خاصة أعضاء الطاقم الفني والإداري.

سيكون جاهزا لمواجهة الوداد
وسيكون المدافع زيدان- بعد تعافيه من الإصابة- جاهزا لمباراة يوم الجمعة المقبل التي تنتظر فريقه أمام وداد تلمسان لحساب الدور الربع نهائي، بعد أن ترددت أخبار تؤكد غيابه عن مباراة كأس الجمهورية، إلا أن عودة اللاعب السابق لاتحاد العاصمة بقوة إلى التدريبات جعل هذه الشكوك تتبدد، خاصة أن لالاعب أصر على عدم تضييع المواجهات المقبلة بالنظر للغيابات العديدة في التشكيلة.

زيدان: "لا أريد تضييع مباراة الكأس وقد استرجعت إمكاناتي"
كشف ابن مدينة غليزان أنه استرجع كامل مؤهلاته الفنية والبدنية في هذه الفترة ولا يريد تضييع مباراة يوم الجمعة المقبل أمام وداد تلمسان، وقال: "لا أريد تضييع مباراة الكأس التي سنواجه فيها الوداد بملعبنا وأمام جمهورنا في ظل أهمية هذه المواجهة والغيابات العديدة الموجودة في التشكيلة، فقد استرجعت كامل إمكاناتي وتعافيت من الإصابة التي تعرضت لها في اللقاء السابق".

عوّاج وبراجة استأنفا التّدريبات أمس
بعد أن غاب قائد التشكيلة صديق براجة والمهاجم سيد أحمد عواج عن حصة الاستئناف التي جرت ظهر يوم الخميس بملعب الحبيب بوعقل بسبب الإصابة التي كانا يشكوان منها، استأنف اللاعبان صباح أمس تدريباتهما مع عناصر التشكيلة وتدربا بشكل عاد بعد أن تعافيا من الآلام التي شعرا بها بعد مباراة الجولة 24 من عمر البطولة التي جمعت المولودية بالعميد.

سيكونان جاهزين لمباراة الكأس
وسيكون متوسط ميدان مولودية وهران صديق براجة وزميله في التشكيلة عواج سيد أحمد جاهزين للمباراة المقبلة التي تنتظر الحمراوة أمام وداد تلمسان لحساب منافسة الكأس، بالنظر إلى أنهما لا يعانيان من إصابة خطيرة تحرمها من لعب هذا اللقاء الهام، إذ تدربا صباح أمس بشكل عاد مع بقية زملائهما في التشكيلة، وهو ما أراح الطاقم الفني للفريق.

 براجة: "الآلام زالت عنّي وسأكون جاهزا يوم الجمعة"
أكد قائد تشكيلة مولودية وهران صديق براجة أن الآلام التي كان يشكو منها على مستوى الأربطة الهلالية زالت عنه، وأنه أصبح جاهزا لمباراة يوم الجمعة المقبلة أمام وداد تلمسان، وقال: "لقد زالت الآلام عني خلال هذه الفترة بعض أن خضعت للفحوصات الطبية اللازمة، وسأكون إن شاء الله جاهزا لمباراة يوم الجمعة القادم أمام الوداد لمساعدة زملائي في الفريق".

سنوسي لم يضيّع حصّة الاستئناف
وحتى المدافع سنوسي بوزيان الذي غاب عن الحصة التدريبية التي جرت ظهر يوم الخميس الماضي لأسباب مجهولة عاد أمس إلى أجواء التحضيرات ولم يضيع هذه المرة حصة الاستئناف، إذ تدرب بشكل عاد مع بقية زملائه في التشكيلة بعد أن تحدث مع المسؤول الأول عن العارضة الفنية حول أسباب غيابه عن حصة يوم الخميس الماضي.
----------------------
سباح مصاب وقد ينضم لقائمة الغائبين
يعاني وسط ميدان مولودية وهران سباح زين العابدين من إصابة تعرض لها في المباريات السابقة، وأصر على اللعب بها خلال اللقاء السابق أمام مولودية الجزائر ما جعل إصابته في الفخذ تتفاقم، حيث من الممكن أن ينضم لاعب الحمراوة إلى قائمة الغائبين عن مباراة الكأس على غرار المدافعين بلعباس وسنوسي وبوتربيات.

واجه "العميد" بالحقن
وعلمنا من مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران أن اللاعب سباح زين العابدين، لعب المباراة السابقة التي جمعت الحمراوة بمولودية الجزائر بملعب 5 جويلية وهو يعاني من إصابة، حيث اضطر الطاقم الطبي لحقنه حتى تزول عنه الآلام التي كان يشكو منها في الفخذ ما جعله يتأثر بعد نهاية المباراة.

غاب أمس عن حصة الاستئناف
لم يحضر خريج مدرسة مولودية وهران صباح أمس كذلك في الحصة التدريبية التي جرت بملعب الحبيب بوعقل، بعد أن ضيع حصة يوم الخميس بسبب الآلام الحادة التي كان يشكو منها هذا اللاعب المتعدد المناصب، الذي لعب المباراة الماضية وسط ميدان دفاعيا، وتحول بعدها إلى محور الدفاع بعد إصابة زيدان كما لعب قبلها ظهيرا أيمن.

أجرى الفحوص الطبية صباح أمس السبت
وأجرى سباح زين العابدين الفحوص الطبية اللازمة صباح أمس السبت في قاعة الحاسي عند طبيب الفريق، ليعرف نوع الإصابة التي يشكو منها وفترة الراحة التي سيركن لها بالنظر إلى الآلام التي يشكو منها.

مشاركته ستتضح في الساعات القادمة
وستتضح مشاركة ابن مدينة وهران من عدما في مباراة الدور ربع نهائي من كأس الجمهورية، خلال الساعات المقبلة بعد أن يقوم طبيب الفريق بتشخيص الإصابة التي يشكو منها اللاعب سباح، الذي لا يريد تضييع فرصة المشاركة في المباراة المقبلة أمام وداد تلمسان بالنظر إلى أهميتها والغيابات العديدة التي ستشهدها التشكيلة.
-------------------
بعد أن قررت الإدارة إحالته على المجلس التأديبي
عواج يشكو من "الحڤرة"

بعد أن علم مهاجم مولودية وهران سيد أحمد عواج بقرار إحالته على المجلس التأديبي خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو ما كشفناه في عدد أمس بعد الذي صدر منه في اللقاء الأخير الذي جمع فريقه بمولودية الجزائر ودخوله في ملاسنات مع قائد التشكيلة صديق براجة. اتصل بنا لاعب الحمراوة أمس ليشكو من "الحڤرة" التي يتعرض لها داخل الفريق في الظرف الحالي.

لم يتقبل قرار المسيرين
ولم يتقبل لاعب مولودية وهران قرار المسيرين القاضي بتحويله على المجلس التأديبي بسبب تصرفاته الأخيرة، حيث أكد أن هذا القرار ليس عادلا وكشف عن بعض الأمور التي جعلته لا يقبل المرور على المجلس التأديبي في الظرف الحالي، رغم أنه أقر بدخوله في ملاسنات مع وسط الميدان صديق براجة بمناسبة المباراة الأخيرة أمام "العميد".

تدرب أمس بشكل عادي
وكان ابن بلدية المرسى قد تدرب أمس بشكل عادي مع زملائه، رغم أن المناجير العام لمولودية وهران صديق عبد النور تحدث معه وأكد له أن الإدارة قررت إحالته على المجلس التأديبي خلال الأيام القليلة المقبلة، وقد يحدث ذلك الخميس المقبل حيث أصر عواج سيد أحمد على مواصلة التحضير مع التشكيلة.

عواج: "ليس من العدل أن أمر على المجلس التأديبي"
أكد اللاعب الدولي للمنتخب الأولمبي أنه ليس من العدل أن يحال على المجلس التأديبي في الظرف الراهن، بالنظر إلى عدة معطيات كشف عنها حيث قال عواج فيما يخص هذه النقطة: "ليس من العدل أن أمر على المجلس التأديبي بهذه الطريقة، رغم أني أقر بأني دخلت في ملاسنات مع براجة خلال المباراة السابقة، التي جمعتنا بمولودية الجزائر بملعب 5 جويلية".

"براجة هو من ضربني ولست أنا من ضربته"
وكشف مهاجم الحمراوة حول سبب رفضه المرور على المجلس التأديبي خلال هذه الفترة وقال: "الكل شاهد بأن براجة هو من ضربني في اللقاء الأخير ولست أنا من ضربه. فلماذا أحال أنا على المجلس التأديبي؟ في الوقت الذي كانت الإدارة مطالبة بأن تكون عادلة في قراراتها ولا تكتفي بأن أمر أنا فقط على المجلس التأديبي في هذا الظرف".

"المولودية ملك للجميع وسأواصل تدريباتي بشكل عادي"
وقد أكد عواج يقول عن هذه المسألة: "المولودية ملك للجميع وسأواصل تدريباتي بشكل عادي مع الفريق، رغم أن المناجير العام اقترب مني وأكد لي أني سأحال على المجلس التأديبي حيث أن هذا القرار صدمني، لكنه لن يثني عزيمتي لأني أنا كذلك أحب المولودية وأراعي مصلحتها، وسأسعى لمساعدتها للخروج من هذه الوضعية الصعبة التي توجد فيها".

شقيق عواج: "لن نسكت على هذه القضية وسأراسل الفاف"
تحدث إلينا الشقيق الأكبر للاعب عواج سيد أحمد المكلف بأعماله، حيث أكد لنا أنه لن يسكت عن هذه القضية وسيذهب بعيدا فيها فقال: "لن نسكت عن هذه القضية لأن شقيقي يتعرض للحقرة، وسنراسل الفاف وسأتوجه شخصيا إلى العاصمة لأشكو حقرة المسيرين الحاليين لمولودية وهران، التي تبقى ملك للجميع وليس لأشخاص معينين، حيث أن سيد أحمد لا يستحق ما يحدث له حاليا".
--------------------------------------
رايس بلخير يدعم الطاقم الطبي
تدعم الطاقم الطبي لمولودية وهران بخدمات رايس بلخير وهو تقني في التدريب الوظيفي، حيث شرع أمس في عمله في الفريق بالنظر إلى حاجة المولودية لخدمات هذا الممرض بعد أن أصبح اللاعبون يتعرضون للإصابة، وأصبح معالج الفريق عبدات حليم لا يقوى على العمل بمفرده في الطاقم الطبي خاصة خلال التدريبات.
-----------------------------------
سليماني قد يكتفي ببرمجة مباراة أمام الآمال هذا الاثنين
بعد أن كشف مدرب مولودية وهران سيد أحمد سليماني أنه يريد لعب مباراة ودية تحضيرية هذا الاثنين أمام أحد الفرق القوية في الجهة الغربية، من أجل التحضير لمباراة الجمعة المقبل أمام أبناء الزيانيين لحساب الدور ربع نهائي من منافسة الكأس. وقد يضطر لبرمجة مباراة تطبيقية أمام فئة الآمال بالنظر إلى عدم وجود منافس بإمكانه مواجهة الحمراوة.

حصة أمس ستجرى في الظهيرة ببوعقل
كما برمج الطاقم الفني لمولودية وهران بقيادة المدرب سليماني ومساعده سباح بن يعقوب، الحصة التدريبية اليوم بملعب الحبيب بوعقل في الفترة المسائية حيث سيتدرب زملاء الحارس حمزة دحمان بداية من الساعة الثانية ونصف بعد الزوال، من أجل الاستعداد الجيد للتحديات المقبلة التي تنتظر التشكيلة في الأيام المقبلة.

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن هولندا ستخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية بالفوز على ألمانيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال