تأجيل مباراة الكأس يخدم مصلحة الحمراوة

كما كنا السباقين لنشره في عدد أمس، أكدت لجنة تنظيم كأس الجمهورية على موقعها الرسمي قرار تأجيل مباراة الدور ربع النهائي من هذه المنافسة، التي ستجمع مولودية وهران بجارها وداد تلمسان إلى الأحد المقبل بعد أن كان من المقرر أن يلتقي الفريقان ظهر هذا الجمعة

مولودية وهران
نشرت : هواري. ب الثلاثاء 26 مارس 2013 23:59

 حيث أن لجنة التنظيم رأت بأنه من الضروري تأجيل هذه المواجهة المحلية المثيرة لأسباب أمنية، بالنظر إلى أن مدينة وهران تحتضن حاليا منافسات كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة، التي ستختتم هذا السبت وهو قرار يخدم الحمراوة.
لجنة التنظيم راسلت المولودية أمس
وكانت لجنة تنظيم منافسة كأس الجمهورية قد راسلت إدارة مولودية وهران صباح أمس، وأكدت لها تأجيل المباراة التي ستجمع الفريق بوداد تلمسان إلى يوم 31 مارس الحالي، بعد أن رأت ضرورة ذلك حتى يسير "الداربي" في أحسن الظروف وتحت إجراءات أمنية مشددة، تخوفا من حدوث أي انزلاق وقد وافقت إدارة الرئيس العربي عبد الإله على هذا القرار.
القرار يخدم الحمراوة
وبعد هذا التأجيل فإن ذلك يخدم مصلحة مولودية وهران لعدة اعتبارات، رغم أن البعض يرى أنه كان من الأحسن أن يلعب هذا "الداربي" في موعده المحدد هذا الجمعة، إلا أن تشكيلة المدرب سيد أحمد سليماني ستستفيد كثيرا من هذا القرار خاصة التعداد الذي سيشارك في هذه المحلية المثيرة.
سيسمح باسترجاع اللاعبين المصابين
وسيسمح قرار تأجيل مباراة مولودية وهران أمام وداد تلمسان التي ستجري بملعب الشهيد الحبيب بوعقل، باسترجاع اللاعبين المصابين وما أكثرهم ضمن تعداد الحمراوة، حيث أن إجراء اللقاء في موعده المحدد سابقا كان سيحرمهم من لعب مباراة الدور ربع النهائي، على غرار المدافع زوبير واسطي ووسط الميدان سباح زين العابدين.
"داڤولو" سيشارك في "الداربي" بعد هذا القرار
وبعد هذا القرار أصبحت مشاركة اللاعب الإفريقي "داڤولو" أكيدة خلال مباراة الدور ربع نهائي كأس الجمهورية، بما أنه شارك في مباراة دولية مع منتخب بلده إفريقيا الوسطى الأحد الماضي أمام جنوب إفريقيا، وإجراء المباراة في موعدها المحدد (هذا الجمعة) كان سيحرمه من لعبها بالنظر إلى الإرهاق الذي كان سيعاني منه.
عودته منتظرة اليوم
وبالحديث عن وسط ميدان مولودية وهران "داڤولو" الذي شارك نصف الساعة، في اللقاء الأخير الذي جمع منتخب بلده أمام إفريقيا الوسطى لحساب تصفيات كأس العالم 2014، فإنه سيعود إلى وهران مساء اليوم قادما من جوهانسبورغ باتجاه مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة ومنه إلى مدينة وهران، وسيكون له الوقت الكافي لاسترجاع إمكاناته الفنية والبدنية.
التشكيلة ستواصل تحضيراتها بجدية
وستواصل مولودية وهران تحضيراتها بجدية تحسبا للمباراة المقبلة التي تنتظرها أمام الوداد التلمساني، خاصة أن المدرب سيد أحمد سليماني ومساعده سباح بن يعقوب سيحاولان وضع اللاعبين في أحسن الظروف قبل هذه المباراة والاستفادة من تأجيلها إلى الأحد المقبل، بعد أن كان المدرب ومساعده يسابقان الزمن من أجل تحضير التشكيلة التي ستواجه الوداد.
صديق عبد النور: "التأجيل سيخدمنا وسنواصل التحضير للداربي بجدية"
أكد المناجير العام لمولودية وهران صديق عبد النور أن قرار تأجيل لقاء الدور ربع النهائي من منافسة الكأس يخدم فريقه، حيث قال: "رغم أننا كنا نريد لعب المباراة المحلية هذا الجمعة إلا أننا لا نعارض قرار تأجيلها، حيث أن التأجيل سيخدم مصلحتنا وسيجعلنا نحضر في أحسن الظروف ونسترجع اللاعبين المصابين ونستعد بجدية لهذا اللقاء الهام".
النقطة السوداء حضور الجماهير
يمكن القول إن تأجيل مباراة الحمراوة أمام الوداد ستكون لها إيجابيات عديدة على تعداد المدرب سيد أحمد سليماني، إلا أن هناك نقطة سلبية تتمثل في الحضور الجماهيري لهذا العرس الكروي بين فريقين معروفين على الساحة الوطنية خاصة خلال مباريات الكأس، حيث من الممكن جدا أن لا يمتلئ ملعب الحبيب بوعقل بالنظر إلى أن المباراة ستجرى يوم عمل.
هواري. ب
سباح عاد أمس إلى أجواء التدريبات
بعد أن غاب متوسط ميدان مولودية وهران سباح زين العابدين عن الحصص التدريبية السابقة، بسبب الإصابة التي كان يشكو منها في الفخذ والتي حرمته من حضور ثلاث حصص تدريبية بداية من حصة الخميس الماضي، عاد لاعب الحمراوة ظهر أمس إلى أجواء العمل وحضر الحصة التدريبية التي احتضنها ملعب الحبيب بوعقل على الساعة الثانية بعد الزوال.
شارك في المباراة التطبيقية
وكان لاعب مولودية وهران المتعدد المناصب قد شارك في المباراة التطبيقية التي جمعت الأكابر بالآمال، حيث تعافى بسرعة من الإصابة التي كان يشكو منها بعد أن كان من المنتظر أن يكتفي بالركض حول هوامش الملعب خلال حصة أمس، إلا أن سباح فاجأ الجميع وشارك في تلك المباراة التحضيرية ولعب بشكل عادي مع زملائه.
سيكون حاضرا بنسبة كبيرة في "الداربي"
وبعد أن كان الطاقم الفني للمولودية يتخوف من غياب اللاعب سباح عن مباراة الدور ربع نهائي من كأس الجمهورية، عاد أمل مشاركته في هذا اللقاء المحلي أمام الوداد حيث أن سيكون وسط ميدان الحمراوة حاضرا بنسبة كبيرة جدا في مباراة الأحد المقبل المثيرة، خاصة بعد أن تم تأجيلها 48 ساعة عن موعدها المحدد.
هـ. ب
==========================
بلايلي يحتفل بخطبته وسط الحمراوة (+ روبورتاج صور)
فضل اللاعب السابق لمولودية وهران والحالي للترجي التونسي بلايلي يوسف، أن يحتفل بحفل خطبته وسط أحبابه بمدينة وهران ليلة أول أمس خاصة رفقة زملائه في الحمراوة خلال المواسم القليلة الماضية، حيث دعا جل اللاعبين الذين لعبوا معه قبل موسمين وحتى بعض محبي النادي العريق في حفل بهيج أقيم في قاعة الحفلات "شهر زاد".
كان في قمة السعادة ولم يتحدث سوى عن المولودية
وكان لاعب المنتخب الوطني الأولمبي في قمة السعادة خلال حفل خطبته وسط أحبابه وعائلته، ولم يتحدث يوسف بلايلي عن أمور أخرى عدا ما يدور في فريقه المفضل مولودية وهران، بالنظر إلى ارتباطه الشديد به حيث نسي مدلل الحمراوة خطبته وظل يتحدث عن حظوظ المولودية في البقاء ضمن حظيرة الكبار.
لاعبو المولودية لم يفوتوا الفرصة وبوسحابة ضيف شرف
من بين أبرز اللاعبين الذين حضروا حفل خطبة اللاعب يوسف بلايلي، نجد قلب دفاع الحمراوة زوبير واسطي الذي تربطه علاقة متينة مع لاعب الترجي التونسي والذي كان يلقبه بالاك الألماني، كما حضر المدافع الصلب فريد بلعباس "الحشام" والحارس محمد رضا وامان وبوتربيات سفيان، في الوقت الذي غاب لاعبون آخرون لأسباب مختلفة فيما حضر بوسحابة وعيساوي.
أغاني الحمراوة كانت حاضرة وهواري القلب دارت حالة"
كانت أغاني الحمراوة حاضرة في حفل خطبة بلايلي سهرة أول أمس، لاسيما بحضور المغني المعروف بأغانيه الخاصة بمولودية وهران "هواري الڤلب"، الذي بعث الحيوية والنشاط في قاعة الأفراح "شهر زادط وظل الجميع يهتف بحياة بلايلي الذي ظل يرقص ويردد أغاني فريقه المفضل، في أجواء احتفالية وبحضور بعض أنصار الحمراوة على غرار بلعربي، عرباوي، حمة، زيان، زاوش، جيلالي ورضوان.
هواري. ب
=======================================
لعياطي: "البطولة تهمنا الكأس كذلك وأنا جاهز لمواجهة الوداد"
في البداية كيف هي حالتك الصحية بعد الإصابة التي كنت تعاني منها؟
الحمد لله لقد تعافيت من الإصابة التي تعرضت لها في إحدى المباريات السابقة، والتي حرمتني من المشاركة في اللقاءات الماضية، حيث أجريت في الأيام الأخيرة الفحوص الطبية اللازمة واسترجعت إمكاناتي الفنية والبدنية، بعد أن استأنفت التدريبات مع التشكيلة، واندمجت مع زملائي بشكل عادي وهذا مؤشر إيجابي.
إذن أنت جاهز للتحديات المقبلة التي تنتظر المولودية
نعم أنا جاهز للمباريات المقبلة التي تنتظر مولودية وهران بعد أن تعافيت كليا من الإصابة التي كنت أشكو منها، والحمد لله أصبحت الآلام التي حرمتني من لعب المباريات السابقة من الماضي، وهو العامل الذي يؤهلني للعودة إلى المنافسة بشكل عادي، خاصة بعد أن تدربت بجدية خلال الأيام القليلة الماضية مع زملائي.
هل تنتظر أن تكون أساسيا في المباراة المقبلة بالنظر إلى الغيابات المسجلة؟
هذا السؤال لا يمكنني أن أجيب عنه لأن المدرب هو الوحيد الذي يعرف الإجابة الصحيحة، أما أنا فأقول لك إني جاهز للمباراة المقبلة التي تنتظرنا أمام وداد تلمسان إلا أن القرار الأول والأخير بيد المدرب سليماني، فإذا أقحمني سأبذل كل مجهوداتي من أجل مساعدة المولودية في تخطي عتبة وداد تلمسان، وإذا أبقاني في الاحتياط فسأحترم قراره.
بصراحة هل تريد مواجهة فريقك السابق؟
لقد سئمت من الراحة حيث لم ألعب منذ مباراة شباب بلوزداد منذ قرابة الشهر، وأريد العودة إلى الملاعب وهذا لا علاقة له بفريقي السابق فأنا حاليا أدافع عن ألوان مولودية وهران ومن حقي أن أبذل كل ما أملك من إمكاناتي الفنية والبدنية، من أجل تحقيق أهداف هذا الفريق الذي أتشرف بحمل ألوانه إلا أن القرار الأخير يبقى بيد المدرب سليماني.
بحديثك عن سليماني كيف تعلق على طريقة عمله؟
المدرب سليماني سيد أحمد له طريقة خاصة في التعامل مع اللاعبين، حيث يحسن التحاور معهم والحديث إليهم خاصة خلال الظروف الصعبة وهو يخلصنا من الضغط المفروض علينا ويدخلنا في أجواء المباريات بسرعة بعيدا عن الضغوط والعراقيل، التي لا تسمح للاعب بإظهار كامل إمكاناته الفنية والبدنية وهذه هي نقطة قوة سليماني الذي أحترمه كثيرا.
كيف تتوقع أن تكون المباراة التي تنتظركم هذا السبت أمام الوداد؟
من دون شك ستكون المباراة صعبة للغاية، خاصة أن المواجهات بين الوداد والمولودية تكون دائما مثيرة وحماسية بالنظر إلى معرفة الفريقين بعضهما البعض، فكل فريق يريد الفوز على الآخر خاصة في اللقاءات الحاسمة والمصيرية بين الناديين في منافسة الكأس، وأتمنى أن نشهد عرسا كرويا بين فريقين عريقين نهاية هذا الأسبوع.
وهل ستسعون لتحقيق التأهل إلى المربع الذهبي؟
بالفعل حيث حاليا لا نفكر سوى في مباراة الكأس التي ستجمعنا بالوداد بملعبنا وأمام جمهورنا، الذي لن يرضى سوى بحصد ورقة التأهل إلى الدور نصف النهائي وسنلعب اللقاء بنية الفوز لا غير، بالنظر إلى طابع المباراة التي تنتظرنا واللاعبون كلهم عازمون على تخطي عتبة الوداد بسلام، خلال هذه المواجهة المحلية المثيرة والهامة لبقية مشوارنا.
بعد أن تضاربت الآراء هل تؤكد لنا أن البطولة أهم من الكأس بالنسبة لكم؟
لن أخفي أن الكأس تهمنا كثيرا خاصة في الظرف الراهن، وبقدر ما تكون أهمية البطولة بالغة فإن الكأس كذلك تهمنا لأننا وصلنا إلى دور متقدم من هذه المنافسة الغالية، التي يحلم كل لاعب بالتتويج بها من أجل تدعيم رصيده بلقب غال، خاصة أننا سنلعب أمام جمهورنا وعلى أرضية ملعبنا في المبارتين المقبلتين لدى فلن نتخلى عن هذه المنافسة بسهولة.
إذن هدفكم هو الوصول إلى الدور النهائي، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال فنحن نريد تنشيط الدور النهائي من كأس الجمهورية، لأننا سنلعب الدور ربع نهائي بملعب الحبيب بوعقل الذي سيتنقل إليه الآلاف من أنصارنا الأوفياء لمساندتنا وهذا أمر مهم، وفي حال تحقيق التأهل سنستقبل في نصف النهائي كذلك في الملعب نفسه وأمام العدد نفسه من الجماهير العريضة للمولودية أو أكثر، والتي تطالبنا بالوصول إلى النهائي ولن نخيبها إن شاء الله.
وماذا عن البطولة؟ كيف ترى بقية المواجهات؟
الأمور لم تتضح في هذه المنافسة فوضعيتنا في الترتيب العام ليست مريحة لأننا مازلنا في دائرة الخطر، إلا أن كل شيء ممكن في كرة القدم وبإمكاننا أن نحقق نتائج إيجابية في الجولات المقبلة من البطولة، خاصة أن الأمور تحسنت مقارنة بما كانت عليه في الأيام الماضية، حيث نحضر في ظروف جيدة وبمعنويات مرتفعة بعيدا عن الضغط والمشاكل.
وهل أنتم قادرون على تحقيق البقاء؟
ولم لا. خاصة أننا عدنا بقوة في الأيام الماضية واسترجعنا الثقة في أنفسنا، بعد أن فزنا في مواجهتين متتاليتين بملعبنا وأمام جمهورنا الوفي أمام العلمة والشلف وهو ما سيحمسنا أكثر في اللقاءات المقبلة التي سنلعبها سواء بملعبنا أو خارجه، من أجل تدعيم رصيدنا بنقاط إضافية تسمح لنا بالخروج من منطقة الخطر.

   
 

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال