حناشي يرفض إحالة بلخضر على المجلس التأديبي

كشف لنا مصدر مقرب جدا من إدارة شبيبة القبائل، أن المسؤول الأول عن النادي محند شريف حناشي، رفض إحالة مهاجمه فيصل بلخضر على المجلس التأديبي بعد الخلاف الذي نشب بينه وبين المدرب سنجاق في الفترة الأخيرة وللمرة الثانية.

شبيبة القبائل
نشرت : يوبا ب. الأربعاء 27 مارس 2013 23:59

 ويعود هذا القرار في اعتقاد حناشي إلى أن بلخضر لم يتصرف بطريقة غير لائقة تجاه مدربه، وكل ما يطالب به اللاعب هو حق مشروع له، وهو أن يكون مثل سائر اللاعبين الآخرين. لكن من ناحية أخرى قررت الإدارة أن تستمع أولا للاعب وستصدر عقوبة في حقه.
سنجاق يرفع القضية إلى المجلس التأديبي وينتظر القرار النهائي
من ناحية أخرى أبدى المسؤول الأول عن العارضة الفنية لـ"الكناري" ناصر سنجاق، عدم استعداده للتسامح هذه المرة مع اللاعب بلخضر، معتبرا أن ما قام به يعد تصرفا يُخل بالقوانين الداخلية للنادي القبائلي وبالتالي يتوجب تسليط العقوبة عليه. سنجاق كشف لأحد مقربيه على هامش مباراة فريقه أمام أولمبي أقبو على استعداده للذهاب بعيدا في قضية بلخضر، مؤكدا له أيضا أنه قدم تقريرا مفصلا للجنة الانضباط حول ما حدث بالضبط، وينتظر حاليا القرار الذي ستصدره هذه اللجنة.
... ويؤكد على عدم عودة بلخضر إلى التدريبات قبل صدور قرار لجنة الانضباط
وفي هذا السياق دائما، أكدت مصادرنا الخاصة أن سنجاق قرر عدم السماح للمهاجم بلخضر العودة إلى التدريبات في الوقت الحالي، إلا بعد أن تصدر لجنة الانضباط قرارها بخصوص معاقبة اللاعب. ويعوّل سنجاق على الشهادة التي سيدلي بها مصطفى واكد، بما أنه كان حاضرا وتابع كل تفاصيل القضية منذ بدايتها، ويومها أكد واكد للاعب بلخضر أنه سيتعرض إلى عقوبة قاسية جدا جراء التصرف الذي قام به (بلخضر كان غاضبا وغادر التدريبات دون إذن المدرب).
بلخضر في نهاية الموسم بالنسبة إلى سنجاق
ودائما فيما يتعلق بالمشاكل التي حدثت في الفترة الأخيرة بين سنجاق واللاعب بلخضر، فإن الأول كشف لمقربيه أنه بالنسبة إليه بلخضر يتواجد في نهاية الموسم، أي أنه لن يعتمد على خدماته في كل المباريات المتبقية، والسبب في ذلك – حسب ما كشف سنجاق لمقربيه – هو أن بلخضر شتم مدربه في المرة السابقة، وبعدما تسامح معه عاد وتحدث بطريقة غير لائقة أيضا، ولهذا رفض سنجاق أن يتسامح معه للمرة الثانية على التوالي، ويرى أن بلخضر ليس اللاعب الذي بإمكانه الاعتماد عليه في المواجهات المقبلة.
بلخضر يتواجد في حالة نفسية متدهورة
كما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة فإن المهاجم بلخضر غادر مدينة تيزي وزو منذ أربعة أيام من الآن، أي منذ الحادثة التي كانت له مع المدرب سنجاق، بطلب منه (سنجاق) والمسير واكد، حيث أكدا له على عدم العودة إلى التدريبات حتى يتم الفصل نهائيا في قضيته، وعلى إثر ذلك يتواجد بلخضر في حالة نفسية متدهورة جدا جراء ما حدث له مؤخرا، والدليل على ذلك هو أن اللاعب لم يعد يرد على المكالمات الهاتفية، وينتظر في الوقت الحالي المكالمة الهاتفية من الرئيس محند شريف حناشي لكي يمنح له الضوء الأخضر للعودة مجددا إلى مدينة تيزي وزو وإيجاد الحل النهائي للقضية التي تسبب فيها مؤخرا.
واكد: "قضية بلخضر ستدرس وفق النظام الداخلي للشبيبة ولن نتسامح مع أي لاعب يخل بقوانينها"
أكد لنا المسير مصطفى واكد أمس، أن قضية بلخضر ستدرس حاليا من لجنة مختصة وعلى كل اللاعبين احترام القوانين الداخلية للنادي وصرح في هذا الخصوص: "قضية بلخضر ستدرس وفق النظام الداخلي للنادي وعلى اللاعبين احترامه، بالنسبة إلى اللاعبين فإنهم مجبرون على احترام القوانين الداخلية، ولن أسمح بما أني مسير لأي لاعب أو عضو من الطاقم الفني التلاعب بالقوانين الداخلية للنادي. على كل سأتحدث مع بلخضر بمجرد أن يعود إلى مدينة تيزي وزو، الشبيبة معروفة بصرامتها في التعامل مع كل لاعب يحاول أن يتلاعب بالقوانين الداخلية، ولهذا نحن مجبرون على التعامل بكل صرامة. حاليا بلخضر متواجد بمسقط رأسه وستحل القضية قريبا".
‪-------------------------‬
سنجاق: "خرجت بعدة نتائج إيجابية من لقاء أقبو وسنحضر كما ينبغي للقاء العميد"
عاد مدرب شبيبة القبائل ناصر سنجاق للحديث عن المواجهة الودية التي لعبتها تشكيلته أمسية أول أمس أمام أولمبي أقبو، واستهل حديثه بتأكيده أن هذه المباراة سمحت له باستخلاص عدة نتائج إيجابية، موضحا ذلك في قوله: "أعتقد أن مثل هذه المباريات تسمح لنا دائما بالخروج بعدة نتائج إيجابية، حيث كانت فرصة للحفظ على أجواء المنافسة ومنح الفرصة لجميع اللاعبين خاصة العناصر التي لا تلعب كثيرا، كما شهدت هذه المواجهة تسجيلنا خمسة أهداف كاملة. فرغم أننا لا نولي أي أهمية للنتائج في اللقاءات الودية، إلا أن تسجيل خمسة أهداف مهم من الناحية النفسية للاعبين ويجعلهم يسترجعون ثقتهم بالنفس ويؤكد أن الفعالية في الهجوم دائما حاضرة".
ـ "أعرف جيدا مستوى لاعبي وليس في مارس أعاين الفريق"
من جهة أخرى، كشف المدرب سنجاق أنه لا يسعى من خلال هذه المباريات الودية التي يبرمجها لفريقه إلى اكتشاف مستوى لاعبيه ومعاينتهم قبل استئناف البطولة، حيث قال في هذا الشأن: "من الخطأ القول إني أعمل على معاينة اللاعبين، لأني أعرف جيدا مستوى الفريق الذي أملكه، وليس في شهر مارس أعاين اللاعبين، الهدف كان الحفاظ على أجواء المنافسة وخلق المزيد من الانسجام والتناسق بين اللاّعبين تحسبا للجولات الأخيرة من عمر البطولة الوطنية".
ـ "مباراة الساورة ستكون اختبارا آخر ولن نعطي أهمية للنتيجة"
من جهة أخرى، أكد المدرب سنجاق أن المباراة الودية الثانية التي تنتظر "الكناري" صبيحة هذا الخميس أمام شبيبة الساورة ستكون فرصة أخرى لاختبار الفريق واكتشاف الأخطاء قبل استئناف البطولة واقتراب موعد الكلاسيكو الذي سيجمع الكناري بتشكيلة "العميد"، حيث صرح في هذا الشأن: "أعتقد أن المباريات الودية تعتبر نقطة في غاية الأهمية خلال عملية التحضيرات لمواجهة رسمية خاصة عندما تتوقف البطولة عدة مرات مثلما يحدث معنا هذا الموسم، لذلك ستكون مواجهة الساورة اختبارا آخر بالنسبة إلينا، وفرصة لتقييم الفريق كما ينبغي أمام منافس من الدرجة نفسها، سنحاول اكتشاف جميع الأخطاء من أجل تصحيحها قبل مباراة مولودية الجزائر".
ـ "عودة مروسي، مكاوي وبوشوك تريحني في انتظار اكتمال التعداد بـ شعلالي وبلكالام"
وعلى صعيد آخر، عبر المدرب سنجاق عن راحته بعودة بعض العناصر التي كانت تعاني من إصابات إلى أجواء المنافسة، حيث أكد في هذا الشأن موضحا: "من بين النقاط الإيجابية التي خرجت بها من مواجهة أولمبي أقبو هي تسجيل عودة اللاعبين مروسي، مكاوي وبوشوك إلى أجواء المنافسة، حيث استرجعوا لياقتهن البدنية وأكدوا على جاهزيتهم للمنافسة الرسمية، في انتظار اكتمال التعداد بعد عودة شعلالي من فرنسا وبلكالام المتواجد مع المنتخب الوطني، وهكذا سندخل بكامل التعداد في المواجهة المقبلة التي تنتظرنا أمام مولودية الجزائر إذا سارت الأمور على هذا النحو".
ـ "لن أتحدث عن بلخضر والإدارة ستتكفل بمسألته"
بالمقابل، رفض المدرب سنجاق الحديث مرة أخرى عن مسألة اللاعب فيصل بلخضر الذي غادر التدريبات في حصة الاستئناف غاضبا، حيث صرح في هذا الشأن: "حاليا لا أريد الحديث عن مسألة اللاعب بلخضر الذي تتعدى صلاحياتي في الوقت الحالي، لأن القضية أصبحت الآن بين يدي الإدارة التي ستتكفل بها. أنا مدرب في الشبيبة وأهتم بالجانب الفني للفريق، أما بقية الأمور فتعتبر من صلاحيات الإدارة التي ستتخذ الإجراءات اللازمة في مسألة الانضباط والصرامة".
ـ"أمامنا متسع من الوقت لتحضير أنفسنا كما ينبغي للمولودية"
في نهاية حديثه، أكد المدرب سنجاق أن توقف البطولة لأسبوعين كاملين سيكون فرصة للقيام بتحضيرات في المستوى تحسبا للمواجهة المقبلة التي تنتظر "الكناري" أمام مولودية الجزائر يوم 6 أفريل المقبل، موضحا ذلك في قوله: "صحيح أن كثرة توقف البطولة يمكن أن يؤثر في الانطلاقة التي حققناها إلى حد الآن بسبع مباريات متتالية دون هزيمة، لكن بالمقابل، أظن أنها فرصة مواتية للقيام بتحضيرات في المستوى والتركيز على مختلف الجوانب قبل موعد لقائنا أمام مولودية الجزائر، حيث أن اللاعبين سيكون لهم الوقت لنسيان تعثرنا الأخير أمام شباب قسنطينة ونعمل على تدارك الوضع بتحقيق نتيجة إيجابية خارج القواعد".
‪-------------------------‬
مروسي: "مشاركتي في اللقاء الودي تعني أني تعافيت من الإصابة"
ما هو تعليقك على المباراة التي حققتم الفوز فيها بخماسية أمام أولمبيك أقبو؟
بالنسبة إلينا لقاء أولمبيك أقبو ليس مرجعا، بل هي مجرد مباراة ودية الهدف منها معرفة درجة استعدادنا للقاءات المقبلة، لقد شاركنا في الدورة الرياضية التي أقيمت خصيصا لذكرى وفاة سعيد حميمي، ونحن سعداء جدا لهذا الأمر. أما من الناحية الفنية يمكنني القول إننا أدينا مباراة في المستوى وحاولنا تطبيق التمارين التي قمنا بها في الحصص التدريبية السابقة، كما استطعنا أن نسجل خمسة أهداف كاملة، لكن أعيد وأقول لا تهمنا إطلاقا النتيجة التي انتهت عليها المباراة ونحن مركزون على المواعيد الرسمية التي تنتظرنا مستقبلا.
دون شك هذا الفوز سيحرركم من الناحية المعنوية، أليس كذلك؟
على الإطلاق، ليس الفوز في المباراة الودية هو الذي سيحررنا من الناحية المعنوية، بل نحن نتواجد في معنويات مرتفعة جدا لأننا نعي حجم المسؤولية التي تنتظرنا أمام مولودية الجزائر بالدرجة الأولى قبل المواعيد المقبلة. نحن متحررون من الناحية المعنوية وثقتنا كبيرة في أنفسنا، كما يمكنني القول إننا لم نلعب بكامل إمكاناتنا المباراة الودية لأننا كنا نتفادى الاحتكاك باللاعبين خشية تلقي إصابات، وما يهمنا هو أن اللقاء جرى في روح رياضية عالية وشاركت فيه جميع العناصر دون استثناء.
كيف تقيم مشاركتك في هذا اللقاء الودي؟
يمكنني القول إن مشاركتي في هذه المباراة كانت ايجابية جدا، باعتبار أني لم ألعب المباريات منذ لقاء اتحاد العاصمة، وذلك كما تعرفون بسبب الإصابة التي تعرضت إليها في الأسابيع القليلة الماضية على مستوى العضلة المقربة، لقد شاركت في هذه المباراة دون أي عقدة وأحمد لله لقد وجدت معالمي وأديت دوري كما يجب في وسط الميدان وهذا الأمر يهمني كثيرا وإن شاء الله سأعمل على أن أكون أكثر فعالية خاصة في المباريات الرسمية.
ألم تشعر بآلام على مستوى العضلة المقربة؟
لا، لم أشعر بالآلام، بل لعبت المباراة بشكل جيد وكأنني لم أتعرض إطلاق إلى الإصابة. أنا الآن أتواجد في لياقة بدنية رائعة جدا والحمد لله يمكنني القول أيضا إن مشاركتي في هذا اللقاء الودي تعني أنني تعافيت نهائيا من هذه الإصابة. الآن تأكدت أنه بإمكاني أن ألعب المباريات الرسمية دون أي حرج، حتى في الحصص التدريبية السابقة خضتها بإرادة فولاذية دون أن أشعر بأي شيء، أؤكد لكم أن حتى المدرب سنجاق فرح كثيرا لتعافيّ وتعافي جل اللاعبين المصابين أيضا ويرى ذلك في مصلحة شبيبة القبائل.
وهل تريد القول أنك جاهز لمباراة المولودية؟
بطبيعة الحال أنا جاهز لمباراة المولودية ولا أريد أن أضيع هذا الموعد الهام، يكفيني أني ضيعت العديد من المباريات خاصة أمام شبيبة بجاية وشباب بلوزداد وشباب قسنطينة، ولهذا لا أريد تضييع لقاء المولودية، بل سيكون هذا الموعد بمثابة البداية لي، لا أرى أي عائق يحول دون مشاركتي في هذا اللقاء بما أنني تعافيت كلية من الإصابة التي كنت أعاني منها، أؤكد لكم أنني لم أشعر بالراحة إطلاقا وأنا لا أشارك في المواعيد السابقة. الشبيبة بحاجة ماسة إلى خدماتي وأنا تحت تصرفها وسأعمل كل ما بوسعي لكي أقدم الإضافة في كل المواعيد التي تنتظرنا.
ستواجهون هذا الخميس شبيبة الساورة في المباراة الودية الثانية قبل موعد المولودية؟
فعلا سنلعب هذا الخميس مباراة ودية أخرى هذه المرة سيكون المنافس من البطولة المحترف الأولى ويتعلق الأمر بشبيبة الساورة، ودون شك هذا اللقاء سيكون مقياسا لنا لمعرفة درجة استعدادنا لموعد المولودية، خاصة أن التنافس فوق أرضية الميدان سيكون على أشده، فرغم أن المباراة ستكون ودية إلا أن الفريقين سيحاولان أن يفرضا نفسيهما فوق الميدان. صراحة ستكون هذه المباراة اختبارا حقيقيا لنا للقاء المولودية وسنلعبها بكل جدية، كما أن الطاقم الفني سيحاول أن يغتنم الفرصة لكي تكون له نظرة شاملة على التشكيلة وأهم الجوانب التي سيركز عليها في الحصص التدريبية المقبلة.
المدرب سنجاق أكد في تصريحاته الأخيرة أن لقاء المولودية يعد في غاية الصعوبة لكنه يصر على الفوز بها ألا تعتقد أن هذا الأمر يشكل ضغطا عليكم؟
بطبيعة الحال لقاء المولودية يعد في غاية الصعوبة ليس لأننا سنخوضه بملعب 5 جويلية فقط، بل بالنظر إلى حاجة كل فريق إلى النقاط الثلاث، المولودية تحاول أن ترتقي في جدول الترتيب ومزاحمة أصحاب الريادة ونحن أيضا نريد ان نرتقي إلى المركز السادس حتى تفتح لنا الشهية لإنهاء الموسم في المركز الذي يؤهلنا للمشاركة الموسم المقبل في إحدى المنافسات القارية أو الجهوية. لقد بدأنا التفكير في لقاء المولودية وجل اللاعبين يركزون عليه، وعلينا أن نعود بنتيجة ايجابية لتدارك نقاط شباب قسنطينة.
‪-------------------------‬
بعد الاستفادة من يوم راحة
الشبيبة تدخل المرحلة الثانية من التحضيرات ولا حديث إلا عن نقاط العميد
استفاد زملاء القائد علي ريال أمس الثلاثاء من راحة منحها لهم المدرب ناصر سنجاق حتى يتمكنوا من استرجاع كامل لياقتهم البدنية بعد المواجهة الودية التي جمعتهم أول أمس بأولمبي أقبو والتي انتهت لصالح "الكناري" بخماسية مقابل هدف وحيد، وسيعود الجميع إلى أجواء التدريبات بداية من صبيحة اليوم للدخول في المرحلة الثانية من التحضيرات التي تقوم بها التشكيلة القبائلية تحسبا للمواجهة التي تنتظرها أمام مولودية الجزائر في إطار الجولة 25 من بطولة القسم المحترف الأول يوم 6 أفريل المقبل.
لقاء الساورة سيكون اختبارا حقيقيا لـ سنجاق
من جهة أخرى، وخلال هذه المرحلة الثانية من التحضيرات، ستكون التشكيلة القبائلية على موعد مع مباراة ودية ثانية ستجمعها بشبيبة الساورة صبيحة هذا الخميس بعد أن اتفق الفريقان على اللعب في ملعب عين البنيان باعتبار أن شبيبة الساورة تجري تربصها التحضيري في فترة توقف البطولة في مدينة سطاوالي، وستكون هذه المواجهة اختبارا حقيقيا للمدرب سنجاق الذي سيعمل على تحديد معالم تشكيلته الأساسية والخطة المناسبة التي سيعتمد عليها أمام مولودية الجزائر، خاصة أن الأمر يتعلق هذه المرة بمنافس من القسم الأول يسمح للشبيبة بتقييم مستواها أفضل من مواجهة فريق من الأقسام السفلى مثل أولمبي أقبو.
سنجاق يسعى إلى اكتمال التعداد وينتظر عودة شعلالي
وعلى صعيد آخر، سيحاول المدرب سنجاق خلال هذا الأسبوع استرجاع كامل عناصره حتى يكتمل تعداده وتكون لديه حرية اختيار التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها أمام مولودية الجزائر. فبعد عودة كل من مروسي، مكاوي، بن العمري وبوشوك إلى أجواء المنافسة في المواجهة الأخيرة أمام أولمبي أقبو، سينتظر سنجاق عودة كل من شعلالي بعد انتهائه من العلاج المكثف الذي يخضع إليه في فرنسا، ومساعدية الذي يعاني من إصابة في عضلة الساق، إضافة إلى بلكالام بعد خروجه من تربص الخضر.
بلكالام لن يكون معنيا بحصة الاستئناف
بالمقابل، لن يكون المدافع المحوري السعيد بلكالام معنيا بحصة اليوم، حيث سيكون مطالبا بالركون إلى الراحة بعد المواجهة التي لعبها أمسية أمس مع المنتخب الوطني أمام المنتخب البينيني، خاصة أنه لم يستفد من الراحة منذ مواجهة شباب قسنطينة أمام الشبيبة باعتبار أنه التحق بتربص "الخضر" في اليوم الموالي عكس بقية زملائه الذين منح لهم سنجاق أربعة أيام راحة.
‪-------------------------‬
شعلالي عاد إلى أرض الوطن، تخلص من الإصابة ولن يجازف أمام الساورة
كما كان منتظرا، عاد مهاجم الشبيبة شعلالي إلى أرض الوطن قادما من العاصمة الفرنسية باريس أين قضى هناك قرابة أسبوع بسبب الإصابة التي التي كان يعانيها على مستوى الظهر وأجبرته على التنقل إلى عيادة مختصة لتلقي العلاج اللازم للتعافي بأسرع وقت ممكن وهو ما كان له، حيث تخلص شعلالي من هذه الإصابة وكان فترة الراحة التي استفاد منها كافية له للعودة بقوة. وعن المباراة الودية المبرمجة أمام شبيبة الساورة، فإن شعلالي لن يكون معنيا بالمشاركة في هذا اللقاء لأنه لا يريد المجازفة بصحته خشية أن تعاوده الإصابة مجددا ولن يتمكن من التواجد أمام مولودية الجزائر وهو اللقاء الذي لا يريد شعلالي تضييعه مهما حدث معه وحتى أنصار الشبيبة يريدون رؤية هدافهم يشارك من البداية في كلاسيكو الجزائر الكبير.
تحسنت حالته الصحية وسنجاق لن يغامر به
وأكد لنا الطاقم الطبي للشبيبة على أن حالة شعلالي في تحسن مستمر وأحسن صنعا بالتنقل إلى فرنسا لأجل تكثيف العلاج، خاصة بعد أن توقفت البطولة عقب لقاء شباب قسنطينة الذي شارك فيه شعلالي بصعوبة بعد أن أخذ الحقن ولم يقدر على مواصلة اللعب بسبب تفاقم الآلام في الدقائق الأخيرة من اللقاء. ومن جهته، فإن المدرب ناصر سنجاق لن يغامر بـ شعلالي في اللقاء الودي أمام شبيبة الساورة غدا وطلب منه العمل على انفراد في برنامج خاص على أن يكون على أتم الاستعداد للعودة في مباراة البطولة أمام مولودية الجزائر بعد أقبل من عشرة أيام من اليوم.
عاد إلى جو التدريبات على انفراد
وفور عودته إلى أرض الوطن فإن محمد شعلالي استأنف التدريبات في ملعب أول نوفمبر لكن على انفراد حتى يتدارك النقص الذي يعاني منه بعدما بقي طيلة أسبوع دون الركض بعد الراحة التي التلقائية التي استفاد منها بسبب الإصابة. وسيستأنف شعلالي التدرب مع رفاقه في حصة اليوم وحتى في لقاء الساورة سيكتفي بالركض والعمل البدني مع "ﭬيو" ولن يشارك في هذه المباراة مثلما أكد لنا من خلال الحديث معه وهو الذي يدرك جيدا ما مدى خطورة عودته إلى جو المنافسة قبل أن يمنحه الطبيب الضوء الأخضر لذلك.
شعلالي: "عدت إلى تيزي وزو وتخلّصت من إصابتي"
كان لنا حديث هاتفي مع شعلالي الذي استفسرناه عن حالته الصحية ومدى تعافيه من الإصابة التي يعانيها على مستوى الظهر بعدما تعافى من قبل على مستوى العضلات المقربة، فقال: "الحمد لله فلقد تعافيت كليا من إصابة العضلات المقربة وكذا من الظهر والطبيب أكد لي بأنني سأكون في كامل لياقتي بعد أقل من أسبوع وعدت إلى أرض الوطن وأنا متواجد في تيزي وزو وأعمل على انفراد وحتى لقاء الساورة لن أشارك فيه لأن ذلك يعتبر مجازفة بالنسبة إليّ والمهم أنني تخلصت من الإصابة وسأعمل على العودة في أسرع وقت ممكن إن شاء الله".
"المهم عودتي القوية والتسجيل في مرمى المولودية"
واصل شعلالي الحديث معنا في هذا الموضوع وأبى إلا أن يتطرق للحديث عن لقاء الجولة المقبلة أمام مولودية الجزائر وهو اللقاء الذي قال عنه ما يلي: "بالنسبة إليّ المهم أنني تعافيت بنسبة كبيرة من إصابتي وسأتمكن من الاندماج مع المجموعة قريبا والمهم أن تكون عودتي في مباراة المولودية وأتمكن من تقديم الإضافة المنتظرة مني والتسجيل في مرمى المولودية فهذا دوري فوق الميدان وسأعمل كل ما في وسعي لتحقيق ذلك إن شاء الله وإدخال الفرحة في قلوب أنصارنا الذين ننتظر منهم دعما قويا كعادتهم ولن نخيبهم".
‪-------------------------‬
بوشوك كسب ثقة سنجاق وبولعينصر ومكاوي يستعيدان بريقهما
خرج المدرب سنجاق من اللقاء الودي الذي جمع أشباله مع أولمبي أقبو بالعديد من النقاط الإيجابية أبرزها استفاقة المهاجم سعيد بوشوك الذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف كاملة، وهي المرة الأولى التي يزور فيها الشباك منذ التحاقه بشبيبة القبائل وكسب بذلك العديد من النقاط لدى مدربه سنجاق الذي سيدخله في حساباته مستقبلا ويسعى لمنحه الفرصة في مباراة مولودية الجزائر، والأمر نفسه بالنسبة إلى المهاجم رفيق بولعينصر الذي استعاد بريقه في هذا اللقاء من خلال مشاركته في تسعين دقيقة كاملة وتحرك كثيرا وكان ينقصه الهدف فقط، دون أن ننسى تألق زين الدين مكاوي الذي لعب دون خطأ في الرواق الأيسر من الدفاع وشارك في الشوط الثاني من اللقاء فيما لعب بن شريفة الشوط الأول في المنصب نفسه وأدى دوره كعادته.
بولعينصر قدم تمريرات حاسمة وكان ينقصه الهدف
من بين اللاعبين الذين تألقوا في هذا اللقاء إلى جانب بوشوك هو المهاجم رفيق بولعينصر الذي كان بحاجة للعب 90 دقيقة. وعلى الرغم من أن المنافس ليس معيارا حقيقيا للحكم عليه، إلا أن سنجاق أثنى على بولعينصر وأكد أن هذا اللاعب يتمتع بإمكانات عالية وقادر على تقديم الكثير في المستقبل في حال وضعت فيه الثقة، في إشارة إلى التفكير في منحه الفرصة في المباريات المقبلة. ويسعى بولعينصر للتأكيد في اللقاء الودي هذا الخميس أمام شبيبة الساورة.
مكاوي دون خطأ ولم يظهر عليه نقص المنافسة
من جهته وكما أشرنا إليه من قبل، فإن الظهير الأيسر زين الدين مكاوي عاد إلى جو المنافسة بعدما تعافى كليا من الإصابة التي كان يعانيها على مستوى الكاحل وكذلك تخلصه من الزكام الذي كان يعانيه، ومنحه سنجاق فرصة المشاركة في الشوط الثاني وكشف عن جاهزية عالية ولم يظهر عليه التأثر بنقص المنافسة وهو الذي لم يلعب أي لقاء رسمي منذ سبع جولات لمختلف الأسباب، أبرزها الإصابات، ومن ثم تألق بن شريفة وتجديد الثقة فيه من طرف المدرب سنجاق في منصب الظهير الأيسر.
ريال ومعيزة أبانا عن انسجام عال
لاعب آخر يواصل التألق من لقاء إلى آخر، ويتعلق الأمر بالقائد علي ريال الذي أبان عن جاهزية عالية في لقاء أقبو ولعب دون خطأ واستحق العلامة الكاملة إلى جانب معيزة. وقد أبان اللاعبان عن انسجام عال فيما بينهما وهو ما أراح كثيرا المدرب سنجاق الذي يفكر في الاعتماد عليهما مستقبلا بالإضافة إلى بلكالام الذي يعتبر قطعة أساسية في صفوف الشبيبة ولا يمكن الاستغناء عنه.
بوشوك: "كانت تنقصني هذه الثقة ومع المولودية ندير حالة"
وكان لنا حديث مع سعيد بوشوك الذي عدنا معه إلى لقاء أقبو الذي تمكن من توقيع ثلاثة أهداف كاملة فيه وانتفض بعد صيام عن التهديف دام طويلا، فقال لنا: "وجدت بعض الصعوبات في بداياتي مع الشبيبة لكنني متأكد من عودتي القوية وكانت تنقصني الفرصة للانتفاض لا غير والثقة من طرف المدرب والحمد لله أنا في الطريق الصحيح ومع المولودية سأعمل كل ما في وسعي لتقديم الإضافة وندير حالة إن شاء الله ولم لا المساهمة في تحقيق الفوز في هذا اللقاء إن شاء الله والعمل على البقاء في الوتيرة التصاعدية وتحقيق النتائج الإيجابية للارتقاء أكثر في جدول الترتيب".
‪-------------------------‬
مباراة الساورة غدا في عين البنيان
طرأت بعض التغييرات على المباراة الودية لصبيحة هذا الخميس أمام شبيبة الساورة والتي تم تحويلها إلى ملعب عين البنيان عوض ملعب الرويبة، بالنظر على الوضعية الكارثية لأرضية ميدان الرويبة والتي لا تصلح لخوض لقاء في كرة القدم، وهو ما يشكل خطورة على صحة لاعبي الفريقين، وبذلك فإن اللقاء مبرمج على العاشرة صباحا هذا الخميس في ملعب عين البنيان مع السماح للأنصار بالدخول في ثاني لقاء ودي يلعبه "الكناري" في فترة توقف البطولة بعد ذلك الذي لعبوه أول أمس أمام أولمبي أقبو وفازوا بخماسية كاملة.
حيكام يتألق في محور الدفاع ويعد بالكثير
عرفت المواجهة الودية بين الشبيبة وأولمبي أقبو، تألق العديد من اللاعبين الذين عوّدونا على أداء مباريات قوية فيما سبق، لكن ما لفت انتباه الجميع، هو تألق المدافع المحوري حيكام الذي أدى شوطا ثانيا (اللاعب دخل في الشوط الثاني) رائعا بشهادة الجميع، والأمر الذي أدهش الجميع هو الطريقة التي يدافع بها حيكام والذي يتمتع بأناقة في اللعب، كما أكد سنجاق أن هذا اللاعب يستحق فعلا أن تمنح له الفرص في المباريات المقبلة وأنه يعد بالكثير مع النادي القبائلي مستقبلا.
بلوزداد تتصل بـ بلخضر ويريده الموسم القادم
يبدو أن الظروف الصعبة التي يعيشها اللاعب فيصل بلخضر مع شبيبة القبائل جعلت العديد من الأندية تسعى إلى اغتنام الفرصة وتضمه إلى صفوفها الموسم المقبل، حيث تشير بعض المصادر المقربة من اللاعب بلخضر إلى أنه تلقى اتصالا مؤخرا من إدارة شباب بلوزداد تطلب فيه خدماته والالتحاق بصفوف الفريق الموسم المقبل، غير أن الأمر لن يتم بهذه السهولة باعتبار أن بلخضر مرتبط بعقد مع الإدارة القبائلية إلى غاية جوان 2014، ما يعني أنه سيكون مضطرا للتفاوض نهاية الموسم الحالي مع الرئيس حناشي بخصوص ورقة تسريحه إذا أراد المغادرة، ولو أنه أكد في حواره الأخير لـ"الهدّاف" على استعداده للبقاء في الشبيبة لو تتحسن وضعيته.

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن أنطونيو كونتي سيغادر تشيلسي عند نهاية الموسم في حال الفشل في التتويج بأي لقب؟

هل ترشح نابولي لمواصلة التألق محليا بتحقيق الفوز على إنتير، وبالتالي تسجيل الفوز التاسع تواليا في الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال