قاسي السّعيد يطالب بنقاط عين فكرون

مثلما أشارت إليه "الهدّاف" أمس بخصوص منحة بجاية التي كادت تحدث فتنة داخل الفريق ليلة المواجهة أمام شباب عين فكرون في المواجهة الثانية للموسم الجديد هذا السّبت،

مولودية الجزائر
نشرت : بلال. ڤ الجمعة 30 أغسطس 2013 00:00

تمكن المناجير العام كمال قاسي السّعيد من امتصاص غضب اللاعبين بعدما اجتمع بهم عقب نهاية الحصة التّدريبية التي جرت مساء أول أمس في ملحق 5 جويلية، إذ استدعائهم إلى فندق 5 جويلية واجتمع بهم لمدة ساعة كاملة من أجل اقناعهم بضرورة تسلم الصكوك الخاصة بمنحة بجاية، والتي رفض زملاء ياشير استلامها بحجة تقليصها من 10 إلى 9 ملايين سنتيم، كما استغل الفرصة للحديث عن لقاء عين فكرون المقبل.

اللاعبون أعلموه برفضهم استلام المنحة

وكانت بعض لاعبي الفريق قد اتصلوا بقاسي السّعيد لتعلمه أن كل التعداد رفض تسلم منحة بجاية التي انخفضت قيمتها بـ 10 آلاف دينار جزائري بسبب الضرائب المحتسبة عليها، وهو ما جعل المناجير العام يسارع لعقد اجتماع طارئ مع اللاعبين بعد نهاية الحصة التّدريبية ومعرفة سبب رفضهم تسلم الصكوك المقدمة من إدارة الفريق، وهو ما جعل اللاعبين يشرحون له أسباب ذلك ويؤكدون له رغبتهم في معرفة السبب في التراجع عن منح 10 ملايين عوض 9 ملايين سنتيم المتفق عليها قبل اللقاء المقبل أمام عين فكرون.

اقنعهم أن ما حدث مجرد سوء تفاهم فقط

وقد استغل قاسي السّعيد الفرصة لإعلام اللاعبين أن ما حدث مجرد سوء تفاهم فقط وأنهم لم يفهموا سبب التراجع عن تقديم 10 ملايين وتعويضها بـ 9 ملايين، مؤكدا لهمبأن الحسابات التي تقوم بها إدارة الفريق تجعلهم يستلمون المنحة بقيمة أقل من المتفق عليه بسبب الضرائب المضافة، وأضاف أن المولودية أصبحت فريقا محترفا وشركة قائمة بذاتها وعليها تسديد الضّرائب على منح وأجرة اللاعبين الذين يعتبرون عمالا في الشّركة وعليهم الخضوع للقانون الذي يطبق على الجميع وليس عليهم فقط.

اللاعبون يستلمون المنحة أخيرا ويريحونه

وبعد حديث مطول وأخذ ورد في هذا الموضوع، اقتنع اللاعبون أخيرا بتسلم المنحة التي قدّمتها الإدارة والتي رفعت رغم ذلك المعنويات قبل مواجهة هذا السّبت أمام عين فكرون، كما أراح هذا القرار المناجير العام كمال قاسي السّعيد الذي أنهى مشكلا آخر كان يهدد الفريق 48 ساعة فقط قبل المواجهة الثانية في البطولة بملعب 5 جويلية، الأمر الذي سيسمح أيضا للاعبين بالتركيز أكثر على هذا اللقاء من أجل الخروج بأحسن نتيجة وإضافة الفوز الثاني على التوالي.

طالبهم بالتركيز جيدا والظفر بنقاط عين فكرون

وبعدما أنهى المناجير العام للمولودية مشكلة المنحة، تطرق بعد ذلك إلى مباراة عين فكرون، إذ استغل الفرصة وتحدث مع لاعبيه على ضرورة إضافة الفوز الثاني على التّوالي وتجنب ما حدث للفريق الموسم الماضي أمام السّاورة، مؤكدا لهم أن المولودية في حاجة إلى إضافة فوز ثاني والخروج بالنّقاط الثلاث للمباراة، بالإضافة إلى مطالبته بضرورة التركيز خلال التّدريبات والتركيز على العمل الجماعي خلال المباريات، وهو ما يطالب به أيضا المدّرب ڤيڤر.

قاسي السّعيد: "وفّرنا كل شيء وأريد النقاط الثلاث أمام عين فكرون"

وحتى نضع الأنصار في الصّورة، حاول قاسي السّعيد بكلامه تحفيز زملاء القائد بصغير لعدم استصغار المنافس والدّخول بقوة من أجل تحقيق الفوز الثاني، وخاطبهم بصريح العبارة قائلا: "بالنّسبة لي فإن إدارة الفريق وفرت لكم كل شيء وأنتم الآن مطالبون بالتركيز في عملكم فقط وفي المباراة المقبلة أمام عين فكرون، الفوز على بجاية كان مهما لكن من الضروري أن نضيف فوزا ثانيا في ملعبنا، لذلك أريد النّقاط الثلاث هذا السّبت ولا مجال للخطأ لأن التعثر ممنوع".

-------------------

بوڤش: "عين فكرون ليست سهلة وسنفوز لنؤكد انتصارنا في بجاية"

"'لدينا دين تجاه الشّناوة والمولودية فريق يلعب دائما الأدوار الأولى"

بعد الفوز الرائع الذي حققتموزه يوم السبت الماي أمام شبيبة بجاية، ستواجهون نهاية هذا الأسبوع شباب عين فكرون، كيف تحضرون المواجهة؟

بعد الفوز الجيد الذي عدنا به من بجاية في بداية البطولة، كسبنا المزيد من الثقة لأننا كنا أمام ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في بجاية، وفيما يخص مباراة هذا السبت فنحن نحضر له بجدية كبيرة لأن كل لقاءات البطولة صعبة سواء داخل الديار أو خارجها.

هل لديكم فكرة عن منافسكم المقبل الذي خسر أول لقاء في ميدانه؟

لا يجب أن ننتظر أن فريق عين فكرون سيتنقل إلى العاصمة في ثوب الضحية، بالعكس كل الفريق التي تأتي إلى 5 جويلية ستحاول أن تحقق نتيجة إيجابية، لذلك علينا أن نكون حذرين حتى نتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية ونسجل الفوز الثاني على التوالي، فريق عين فكرون ليس سهلا تماما وإن شاء لله سنؤكد الفوز على بجاية.

الأنصار سيتنقلون بقوة إلى 5 جويلية من أجل مساندتكم، ما رأيك؟

أشكر جزيل الشّكر أنصارنا الذين تنقلوا بقوة لمساندتنا والوقوف بجانبنا في بجاية وحضورهم حفزنا كثيرا، لذلك أنتظر أيضا هذه المرة أن يحضروا بقوة هذا السبت إلى مدرجات 5 جويلية وسنحاول أن نقدم كل شيء من أجل إهدائهم فوز جديد حتى وإن كان المواجهة صعبة.

الحكم حرمك في المباراة الأولى من هدفين، ألا ترى أنه حرمك من بداية مثالية؟

ما حدث مع الحكم نسيته تماما وليس من شأننا نحن اللاعبين، تحدث معنا قاسي السعيد وطلب منا أن لا نتحدث مع الحكم، هو لديه مهمة يقوم بها وهو من يتكفل بمثل هذه الأمور، نحن قمنا بما علينا المهم أننا سجلنا وفزنا.

بعد البداية الموفقة في البطولة الأنصار أصبحوا يحلومون أكثر باللقب، ما رأيك؟

فريق مثل المولودية يجب أن يلعب دائما على الأدوار الأولى، أعتقد أن الموسم الماضي حققنا مشوارا جيدا، لكن للأسف في النهاية لم ننجح في تحقيق أي لقب، هذا الموسم مهمتنا لن تكون سهلة في البطولة، لأننا لسنا الفريق الوحيد الذي يطمح لتحقيق البطولة، الأنصار ينتظرون منا الكثير هذا الموسم ولدينا دين تجاههم لأن أنصار المولودية رائعون ولا يوجد مثلهم وهو دائما متواجدين بجانبا.

إذا تمكنتم من تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية يمكنهم دون شك اللعب على لقب البطولة، أليس كذلك؟

بعد الحفاظ على معظم ركائز الفريق من الموسم الماضي، فذلك بالنّسبة لنا أمر مهما وإضافة للفريق، أعتقد أنه بعد المجهودات الكبيرة التي نقوم بها طيلة الموسم الحالي، فإن قيمة المجموعة التي نملكها هي قوة هذا الفريق وليدنا كلمة سنقولها هذا الموسم.

-------------------

سيكونون في مواجهة خاصة جدّا لهم...

عمرون، دوادي وبوحافر يتوعّدون المولودية ويؤكّدون على رفع التحدّي

يضمّ فريق شباب عين فكرون الذي سيكون منافس المولودية الثاني في الموسم الكروي الجديد عشية الغد، ثلاثة لاعبين سبق لهم أن تقمّصوا ألوان العميد في السنوات القليلة الماضية، ويتعلق الأمر بالمهاجم محمد عمرون الذي يخوض تجربة ثالثة بعد تجربتي الشلف والنصرية، بالإضافة إلى بوحافر والعلمي دوادي الذي كان مدلل الشناوة قبل أن يطرده غريب ويخرجه من الباب الضيّق. ورغم صعوبة المأمورية، إلا أن الثلاثي يؤكد على أن السلاحف قادمون إلى العاصمة من أجل إحداث المفاجأة، ويصرّون على رفع التحدي والعودة بنتيجة إيجابية.

عمرون ابن المولودية ومقرّبوه نصحوه بمغادرة الفريق

ويعتبر قلب هجوم عين فكرون محمد عمرون ابن المولودية بعدما تدرّج في مختلف أصنافها، ورغم أن الكلّ كان يتكهن له بمستقبل كبير بعد تألقه في أول موسم له مع الأكابر لمّا كان يناديه الشناوة بـ "بلهوشات الجديد"، إلا أن الضغط الذي فرض عليه بحكم أنه ابن حي باب الواد على احتكاك دائم بالأنصار جعله يفشل في فرض نفسه، وهذا ما جعل بعض المقربين منه ينصحونه بالمغادرة وضرورة تغيير الأجواء على أمل التألق، ولكنه لم يجد معالمه بعد ولم يقدم شيئا الموسم الفارط، رغم أنه لعب ستة أشهر في الشلف، ثم أكمل الموسم مع النصرية التي ضيّعت الصعود.

بوحافر أمضى للمولودية وغادرها دون أن يلعب

أما اللاعب الثاني الذي تخرّج من مدرسة المولودية ولكنه لم يكتب له أن يلعب لفريق الأكابر، فهو توفيق بوحافر ابن القليعة الذي انضم هذا الموسم لعين فكرون قادما من جمعية الشلف التي لعب لها لموسمين. ولكن تجربة بوحافر مع المولودية التي يعتبر مناصرا وفيّا لها كانت فاشلة على طول الخط، بسبب "الحقرة" التي تعرّض لها مع الفرنسي "ألان ميشال"، الذي لم يمنحه الفرصة حيث بقي أسير مقعد البدلاء طيلة الستة أشهر، وهو ما دفعه للرحيل.

دوادي خرج من الباب الضيّق وطُرد بعد شجاره مع "أوسالي"

وعكس عمرون وبوحافر، فإن اللاعب الثالث الذي سيكون منافسا للمولودية بعدما كان لاعبا فيها، فهو العلمي دوادي الذي إنتدبه غريب من جمعية الخروب في صائفة 2010. ورغم أن اللاعب كان يؤدّي ما عليه وقدّم مباريات كبيرة جعلته أقرب إلى قلوب الشناوة، إلا أن ما حدث له مع زميله البوركينابي "هيرفي أوسالي" في تربص إسبانيا بعد شجارهما في التدريبات، دفع بغريب إلى طردهما قبل غلق "الميركاتو" الشتوي، وهو ما جعله يُسارع للالتحاق بمولودية العلمة.

عمرون: "المولودية فريق القلب، ولكن ما يهمّني فوز عين فكرون"

وفي اتصال هاتفي جمعنا به صبيحة أمس، صرّح لنا المهاجم محمد عمرون بخصوص عودته إلى 5 جويلية للعب أمام فريقه السابق المولودية قائلا: "رغم أنني واجهت المولودية الموسم الفارط في الذهاب لمّا كنت لاعبا في جمعية الشلف، إلا أنه ينتابني إحساس خاص هذه المرّة وأنا أعود إلى 5 جويلية. لا يمكنني أن أنكر أن المولودية هي فريق القلب بعدما تربّيت فيها وبفضلها أصبح الناس يعرفون عمرون، ولكنني حاليا لاعب في عين الفكرون، وما يهمني هو فوز فريقي. ورغم أن المأمورية صعبة جدا، إلا أنه ليس لنا ما نخسره، وسندخل المباراة بنية تعويض ما فاتنا أمام وفاق سطيف، ونعود إلى الديار بالزاد كاملا".

"لو أسجّل هدفا لن أفرح به احتراما للشناوة"

وواصل عمرون حديثه في هذا السياق قائلا: "الحمد لله، لقد تركت مكاني نظيفا، وأنصار المولودية الأوفياء يعرفون جيدا لماذا غادرت الفريق وما الذي دفعني لذلك، وحتى إذا كنت سأضحّي فوق الميدان حتى يفوز فريقي وحتى لو سجلت هدفا فلن أفرح به، وذلك احتراما للشناوة الذين أعزّهم كثيرا، ولا أتمنى لهم وللمولودية إلا الخير".

دوادي: "لم أسرّح بسبب شجاري مع "أوسالي".. والشناوة يعرفون الحقيقة"

أما المهاجم الآخر العلمي دوادي الذي سيكون في القاطرة الأمامية غدا إلى جانب عمرون، فقد تحدث عن المباراة الخاصة جدا بالنسبة له قائلا: "رغم أن المسؤولين سرّحوني بسبب ما حدث بيني وبين "أوسالي" في إسبانيا، ولكنني متأكد أن ذلك ليس السبب و"الشناوة" يعرفون الحقيقة.. أنا سعيد جدا بعودتي إلى 5 جويلية لأول مرة منذ مغادرتي العميد، ولكنني سأكون محترفا وألعب بكل قوّة، فأنا حاليا "خدام" في عين فكرون، ومثلما واجهت الخروب وسجّلت عليها مع المولودية، سأحاول أن أعيد هذا "السيناريو" مع عين فكرون".

"أداؤنا أمام سطيف يجعلني متفائلا بقدرتنا على مفاجأة المولودية"

وفي سؤال آخر حول رأيه في هذه المواجهة، أجاب دوادي قائلا: "أعترف أن المباراة غير متكافئة تماما، وهناك فوراق بيننا وبين المولودية سواء في التعداد أو حتى خبرة القسم الأول، ولكن في كرة القدم لا يوجد هناك منطق، وأداؤنا في مباراة سطيف أمام البطل يجعلني متفائلا بقدرتنا على مفاجأة العميد والعودة إلى عين فكرون بنتيجة إيجابية، صحيح أن المهمة صعبة، ولكننا قادرون على رفع التحدي خاصة أن حضور الأنصار المكثف سيزيدنا عزما على تقديم الأفضل".

بوحافر: "لن ألعب بنيّة الثأر وهجوم المولودية لا يخيفني"

أما بوحافر فقد تحدّث عن المباراة ومهمته الصعبة أمام هجوم المولودية قائلا: " رغم أنني أناصر المولودية ورغم تجربتي الفاشلة في هذا الفريق بسبب "الحقرة" التي تعرضت لها، إلا أنني لست حاقدا على أحد ولن ألعب بنية الثأر. نحن ذاهبون إلى العاصمة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية والخروج من دائرة الشك. أما عن هجوم المولودية فلا يخيفني إطلاقا، لأنني أعرف حقيقة إمكانياتي، ولا يهمني من سيكون اللاعب الذي يأتي من جهتي".

-------------------

حصة اليوم على 9:30 في الملعب الرئيسي

من المنتظر أن تتدرب عناصر المولودية بداية من صبيحة اليوم في الملعب الرئيسي 5 جويلية، يحدث ذلك لأول مرة منذ أن عاد العميد للاستقبال في 5 جويلية، إذ وافقت إدارة مركب محمد بوضياف على وضع الملعب الرئيسي تحت تصرف الفريق في إطار الاتفاقية التي تم إمضاؤها في بداية الموسم، ومن المنتظر أن يبرمج المدرب ألان ڤيڤر حصة تكتيكية يضع فيها اللمسات الأخيرة قبل المواجهة التي ستجمعه هذا السّبت أمام شباب عين فكرون، ومن المنتظر أن تطلق حصة اليوم في حدود التاسعة والنّصف صباحا.

حشود يريد العودة إلى التشكيلة الأساسية

مازال الظهير الأيمن عبد الرحمن حشود يبحث عن الفرصة المناسبة للعودة بداية من المقبلة هذا السّبت إلى التشكيلة الأساسية التي سيشركها ڤيڤر أمام شباب عين فكرون، خاصة أن حشود يبحث أيضا عن العودة إلى مستواه الحقيقي الذي لم يظهر بعه منذ الموسم الأخير الذي لعب فيه بألوان وفاق سطيف.

-----------------

قاسي السعيد يفنّد كلّ الشائعات...

مجلس الإدارة يرفض تضخيم منح الفوز ويُصرّ على احترام القانون الداخلي

انتشرت إشاعات قوية خلال الساعات القليلة الماضية مفادها أن مجلس إدارة مولودية الجزائر يفكّر في وضع منح خاصة، من أجل تحفيز اللاعبين قبل المواجهتين الهامتين أمام شباب عين فكرون ومولودية وهران، وهي الإشاعة التي فندها المناجير العام قاسي السعيد ووضع لها حدا، لمّا أكد أن مجلس الإدارة رفض أن يضخّم منح الفوز من الآن ويصر على احترام السلم الموجود في القانون الداخلي، ولقي رضا اللاعبين الذين وقعوا عليه دون مناقشته.

هذه هي أرقام المنح التي وافق عليها اللاعبون

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها يومية "الهداف"، فإن الأرقام التي إتفق عليها اللاعبين مع الإدارة هي أرقام منطقية، وتؤكد السياسة الرشيدة التي تنتهجا "سوناطراك" هذا الموسم. حيث سيحصل زملاء القائد بصغير على منحة عشرة ملايين سنتيم في حال الفوز من خارج القواعد، كما سيستفيدون من منحة تقدر ب6 ملايين في حال الفوز داخل الديار، أما التعادل خارج القواعد فيعادل الفوز داخل الديار تقريبا، ويستفيد اللاعبون من منحة 5 ملايين. وهذا هو السلم الذي سيتم التعامل به طيلة الموسم، ولن يتم التخلي عنه في مباريات مصيرية جدا.

بوملة يريد احترام الميزانية المخصّصة حتى لا يجد نفسه في ورطة

وحسب مصادر "الهداف" دوما، فإن بوملة يرفض تكرار ما فعله غريب الموسم الفارط لما كان هناك تضارب في أرقام المنح واختلاف من مباراة لأخرى، حسب أهمية النقاط الثلاث وتأثيرها على مولودية الجزائر في سلم الترتيب. حيث يلح بوملة على احترام سلم المنح الذي يتضمنه القانون الداخلي، مادام أن الأموال ليس ملكا له مثلما صرّح لـ "الهداف" في وقت سابق، وحتى لا تتجاوز مصاريفه السقف الذي حددته الشركة النفطية، وذلك حتى لا يجد نفسه في مأزق أمام زرقين.

ما الفائدة من تحديد منحة خاصّة لمباراة بداية موسم؟

وفي الوقت الذي تتحدّث بعض الأخبار عن رفع قيمة منحة الفوز على مولودية وهران الثلاثاء المقبل إلى عشرين ملبون سنتيم، فقد تساءل المناجير العام للفريق كمال قاسي السعيد عن جدوى رفع قيمة منحة الفوز خاصة بمباراة بداية موسم لن تفيد الفريق في شيء، وأكد أن هناك احتمال وحيد فقط لرفع قيمة المنحة وهو مباراة تكون نقاطها مصيرية للفوز بالبطولة، وحتى هذا الأمر لن يكون إلا بموافقة أعضاء شركة "سوناطراك".

قاسي السعيد: "اللاعبون سيحصلون على المنح التي وقعوا عليها دون أيّ زيادة"

صرّح لنا المناجير العام لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد صبيحة أمس بخصوص موضوع المنح الذي حاولت أن تؤوله بعض الأطراف قائلا: "لا أدري لماذا لا يتركون الفريق وحاله حتى عندما يحقق الفوز؟ يريدون أن يصنعوا يوميا موضوعا سلبيا جديدا في الفريق دون تحديد أغراضه. أما فيما يتعلق بقيمة المنح، فأؤكد أن الأمور واضحة وهناك سلم وقع عليه اللاعبون ووافقوا على القيم في حال الفوز داخل أو خارج القواعد أو حتى التعادل خارج أسوار 5 جويلية، وهو ما سيحصلون عليه دون زيادة أو نقصان. اجتمعت باللاعبين ووضعت النقاط على الحروف، ولا أريد الحديث في هذا الموضوع مرّة أخرى".

-------------------

استغرب للحملة التي تشنّها بعض الأطراف ضدّ الفريق...

قاسي السعيد: "لا توجد قضية اسمها بصغير – يعلاوي والبعض يريد تحطيم العمل الذي نقوم به"

كان المناجير العام لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد في قمة الغضب صبيحة أمس، ممّا وصفها بالمحاولات الفاشلة لزرع الفتنة داخل المجموعة وضرب استقرار المولودية، حيث تحدث في هذا السياق قائلا: "لا أدري ما الذي تريده منا بعض الجهات؟ وأؤكد أنني اكتشفت هوية الشخص الذي يسرّب مثل هذه الأخبار الكاذبة، وأقسم أنه لا توجد هناك قضية اسمها بصغير – يعلاوي، وما حدث بينهما عاد جدا ولا يستحق كلّ هذا التهويل. الموضوع لا يحتاج لأي تضخيم، ومن يقول إن قاسي السعيد سيعاقبهما، فأقول إنني لست شرطيا، ولا أريد أن نحطم العمل الكبير الذي نقوم به".

"من تجاوزوا الخطّ الأحمر في المغرب لن تُلغى عقوبتهم حتى لو يجلبوا لنا البطولة"

وفي تعليقه عما ذهبت إليه يومية "الهداف" في عدد أمس حول قرار إلغاء العقوبات التي سلطها على اللاعبين خلال تربصي الجديد بالمغرب، صرّح قاسي السعيد قائلا: "لقد قرّرنا فعلا إلغاء عقوبات بعض اللاعبين الذين خرجوا عن الصف في تربص المغرب بعد فوز بجاية، ولكن الحالات تختلف ولن نلغي إلا عقوبات اللاعبين الذين ارتكبوا أخطاء بسيطة مثل حادثة واقي الساق، التأخر في النزول إلى المطعم والتدريبات، ارتداء قميص مغاير للتشكيلة. لكن هناك بعض الأحداث التي لا يمكنني أن أتجاوزها، لأن الانضباط خط أحمر بالنسبة لي ولن أتلاعب به، وهؤلاء اللاعبون سيعاقبون حتى لو جلبوا لقب البطولة للمولودية".

"مباراة عين فكرون ليست سهلة وسنكون بحاجة إلى أنصارنا"

ثم عرّج المناجير العام كمال قاسي السعيد للحديث عن مواجهة الغد أمام عين فكرون وتحدّث عنها قائلا: "رغم أن كل المعطيات ترشح فريقنا للفوز بنقاط المباراة، إلا أن كرة القدم لا تؤتمن ولا تعترف بالمنطق، ولاعبونا تعلموا كثيرا من درس الساورة الموسم الفارط. لذلك يجب أن نلعب بكل قوة، كما أننا سنكون بحاجة إلى أنصارنا.. وأستغل الفرصة لأوجه لهم نداء ليتنقلوا بأعداد غفيرة إلى 5 جويلية هذا السبت ويقفوا إلى جانب فريقهم".

"مرحبا بالسلاحف في 5 جويلية وسنضعهم في أفضل الظروف"

وفي الأخير، رحّب المناجير العام للمولودية قاسي السعيد بجمهور عين فكرون الذي سيرافق فريقه في خرجته التاريخية الأولى إلى العاصمة في الرابطة المحترفة الأولى، وصرّح في هذا السياق قائلا: "لقد اتصل بي رئيس عين فكرون حسان بكون وطلب 1000 تذكرة لأنصارها، وأؤكد أننا وافقنا على منح هذا العدد أو أكثر للسلاحف، الذين سنخصّص لهم كشكا خاصا ومدخلا خاصا بهم أيضا. نحن سنضعهم في أفضل الظروف ولن يشعروا بالغربة، وكلنا أمل أن يلقى أنصارنا بنفس المعاملة خلال مباراة الإياب بعين مليلة".

-------------------

برمج عملا خاصا لزملاء يحيى شريف في الهجوم…

ڤيڤر يطالب بالفعالية أمام المرمى ومتخوف من تكرار أخطاء بجاية

عادت عناصر المولودية للعمل في الصّبيحة بداية من أمس، إذ برمج المدّرب ألان ڤيڤر حصة تدريبية في ملحق 5 جويلية- حجوط- بداية من العاشرة صباحا، حيث اجتمع مع اللاعبين قبل بداية الحصة وتحدث معهم على الحلول الممكنة من أجل الإطاحة بشباب عين فكرون في ثاني مواجهة له مع الفريق بداية من هذا السّبت. وقد ظهر المدرب السّويسري متخوفا من نقص الفعالية الهجومية أمام المرمى والتي كادت تحرم المولودية من الفوز في بجاية بعد الفرص التي ضاعت من زملاء يحيى شريف، بالإضافة إلى حرمان الحكم المهاجم بوڤش من هدفين أحدهما كان شرعيا ولا غبار عليه، لذلك عمد على برمجة تمارين خاصة بالمهاجمين من أجل تصحيح الأخطاء.

تكفل بالعمل معهم على انفراد

وحتى يمسح لهم بالتركيز أكثر ويمنحهم وقتا أطول من أجل التركيز على العمل الهجومي، قرر المدرب ألان ڤيڤر أن يتكفل بنفسه بتمارين المهاجمين أمام المرمى، إذ استدعى كل المهاجمين على انفراد وطلب من مساعده ميهوبي العمل مع بقية المجموعة، وقد برمج ڤيڤر عدة تمارين خاصة لزملاء جاليت من أجل تعويدهم على عدم تضييع أية فرصة سانحة للتسجيل قرب مرمى المنافس، لاسيما أنه وقف على تضييع عدة فرص وجها لوجه أمام حارس شبيبة بجاية في اللقاء الأول يوم السّبت الماضي، الشّيء الذي دفعه إلى التركيز على العمل مع الخط الأمامي لتفادي تلك الأخطاء مستقبلا.

يريد تفادي غياب الفعالية الهجومية

وبهذه الطريقة أصبح ألان ڤيڤر مقتنعا أن تكرار ما حدث في بجاية سيخلق له صعوبات كبيرة لتحقيق الفوز الثاني على التّوالي أمام شباب عين فكرون هذا السّبت، لذلك قرر تفادي أية مفاجأة وعمد علي برمجة تمارين خاصة لتعويد المهاجمين على الفعالية الهجومية وعدم تضييع أية فرصة أمام مرمى المنافس، لاسيما أن المختصين والنّقاد انتقدوا بشدة طريقة لعب المولودية في ملعب الوحدة المغاربية وأكدوا أنها لم تكن في مستوى التّطلعات بالنّظر إلى مستوى المنافس، وهذا بعدما ضيع اللاعبون الضربة القاضية لإنهاء اللقاء في الشّوط الأول وعدم انتظار 90 لحسم المواجهة لصالحهم.

طالب بالتركيز وبدا متخوفا من أخطاء بجاية

كما حاول المدرب السّويسري أن يعمل لأطول وقت ممكن مع المهاجمين لمطالبة لاعبي الخط الأمامي بالتّركيز أمام المرمى، خاصة أن أي أخطاء أخرى وقد تعيد سيناريو بجاية مرة أخرى أمام عين فكرون، لاسيما أن ڤيڤر اعترف للاعبيه أن المولودية دائما ما تجد صعوبات أمام الفريق التي تقل خبرة عنها مثل شباب عين فكرون الذي يضم عدة لاعبين سبق لهم اللعب في المستوى العالي من قبل على غرار ڤريش، دوادي وحتى المهاجم السابق للمولودية محمد عمرون، لذلك مازال السويسري مصرا على ضرورة الالتزام بالفعالية الهجومية هذا السّبت لتحقيق الفوز الثاني دون صعوبات.

ڤيڤر: "لدينا مشكل مع الفرق الصّغيرة وإذا أردنا الفوز علينا بالتّسجيل"

من جهة ثانية، تحدث ڤيڤر مع زملاء جاليت وبوڤش قبل نهاية التّدريبات وأكد لهما أن المولودية مطالبة بتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في لقاء هذا السّبت من أجل كسب الثّقة في النّفس والتخلي عن العادات السّيئة، كتضييع عدد كبير من الفرص السانحة للتسجيل، وقال أيضا: "في العادة المولودية تجد العديد من الصّعوبات مع الفريق التي تقل عنا خبرة ومع الفرق الصّغيرة، لذلك إذا أردنا الفوز هذا السّبت علينا أن نسجل ونستغل كل الفرص التي تتاح لنا من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف حتى نتفادى تكرار ما حدث معنا في بجاية".

-------------------

غازي: "العود اللي تحقرو يعميك.. ولهذا لن نستصغر السلاحف"

"ما يهمّنا هو الفوز ولن نبحث عن الأداء قبل داربيي بلوزداد ولياسما"

كيف هي الأجواء داخل الفريق قبل مباراتكم القادمة أمام عين فكرون؟

الفوز الثمين الذي عدنا به من بجاية في الجولة الأولى خدمنا كثيرا خاصة من الناحية المعنوية، أين سمح لنا باستئناف التدريبات بمعنويات مرتفعة، وأضفى الكثير من الحيوية داخل المجموعة التي تواصل تحضيراتهما بكل هدوء ودون أيّ ضغط للمواجهة القادمة أمام عين فكرون. كما أن اللاعبين واعون بثقل المسؤولية الملقاة عليهم هذا السبت.

هل تعتقد أن مسؤوليتكم ستكون ثقيلة للفوز على الصاعد الجديد عين فكرون؟

لديّ خبرة طويلة في القسم الأول وأعرف جيّدا أن هذا النوع من المباريات أصعب بكثير من المباريات التي تواجه فيها فريقا من مستواك. صحيح أن شباب عين فكرون خسر مباراته الأولى على ميدانه ولاعبيه ليسوا من أصحاب الخبرة، لكن "العود اللي تحقرو يعميك". لا تنسوا أننا كدنا ندفع ثمن استصغارنا للساورة الموسم الفارط في ظروف مشابهة تقريبا ولم نفز إلا في الوقت بدل الضائع، وهو الدرس الذي تعلمنا من الكثير، ويرغمنا على ضرورة احترام عين فكرون.

ما هي مفاتيح الفوز في هذا النوع من المباريات؟

يجب أن نسجل مبكّرا حتى لا نصعب المباراة على أنفسنا، لأنه كلما مر الوقت دون أن نصل إلى شباك المنافس، كلما أزداد علينا الضغط وأصبح لاعبو المنافس أكثر ثقة. لكن إذا تأخر الهدف يجب على أنصارنا أن لا يقلقوا ويواصلوا تشجعينا حتى النهاية، لأن مهمة لاعبي عين فكرون ستكون صعبة جدا من الناحية البدنية، خاصة أننا في بداية الموسم وأغلبية الفرق تعاني من هذه الناحية.

هل أنتم جاهزون لتحقيق فوز وإهدائه لأنصاركم الذين سيتوافدون على مدرجات 5 جويلية؟.

لا يجب أن نكذب على أنفسنا وأنصارنا. فريقنا ليس جاهزا مائة بالمائة وهناك بعض النقائص التي لا يجب أن يحجبها فوزنا الأول في بجاية، ولكن هذا الأمر عاد حتى في أكبر الأندية العالمية. خبرتني المتواضعة علمتني أنه لا يجب أن تبحث عن الأداء المثالي قبل الجولة الرابعة أو الخامسة.. سنحاول أن نعوض النقائص بالإرادة والحرارة فوق الميدان حتى نحقق الأهم وهو الفوز.. أما إذا كان جمهورنا ينتظر أداء مشابها لأداء الموسم الفارط فعليهم أن ينتظروا "داربيي" بلوزداد ثم إتحاد العاصمة.

صنعت الحدث في مباراة بجاية بعد أدائك الرائع، ما تعليقك؟

لقد لعبت موسمين في المولودية والحمد لله أن أدائي ثابت دوما، و"الشناوة" يعرفون أن غازي يبلّل القميص ويضحي من أجل الفريق، ولست من نوع اللاعبين الذين يختارون المباريات. ومادام المدرب يضع ثقته فيّ فسأكون عند حسنه ظنه، ولن أتخلى عن حرارتي، ولمّا أرى قدماي تعبتا ولم تعدا قادرتين على العطاء، سأقوم بالاعتزال وأخرج من الباب الواسع.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال