مولودية الجزائر... مناد يقرّر إبعاد جغبالة

مع بداية العد العكسي لمباراة الموسم لمولودية الجزائر في ربع نهائي الكأس أمام شباب قسنطينة وإقتراب ساعة الحقيقة، بدأت معالم التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب جمال مناد لتجاوز هذه العقبة بسلام تتضح أكثر من أي وقت مضى..

مولودية الجزائر
نشرت : م. لكحل الثلاثاء 26 مارس 2013 00:00

وبات مؤكدا أن الطاقم الفني سيحدث بعض التغييرات على الخط الخلفي مقارنة بالتشكيلة التي واجهت "الحمراوة" رغم الفوز، وقد يكون الضحية جغبالة الذي يفكّر مناد في وضعه على مقعد البدلاء وحشود الذي قد يدفع ثمن غيابه عن مباراة مولودية وهران مقابل منح الفرصة لـ بصغير للعودة إلى منصبه.

لم يكن راضيا بأداء المحور أمام "الحمراوة" وجغبالة الضّحية

ومثلما كشفت عنه "الهداف" بعد المباراة الأخيرة أمام مولودية وهران فإن المدرب جمال مناد ورغم الفوز إلا أنه لم يكن راضيا تماما بأداء مدافعيه خاصة بعد الهفوات القاتلة التي ارتكبها محور الدفاع، لذلك قرر تعديل أوتار هذه المنطقة الحساسة قبل مواجهة الكأس هذا الجمعة أمام شباب قسنطينة وتوحي كل المؤشرات بأن عبد المالك جغبالة سيكون الضحية خاصة أن مناد تحدث عن تراجع مستواه منذ إنطلاق مرحلة الإياب

تجريب أكساس مع بشيري في المحور يكشف نواياه مبكرا

ورغم أن "الهداف" تحصلت على هذه المعلومة منذ يومين إلا أن ما حدث في الحصة التدريبية لصبيحة أمس جاء ليؤكد أن حظوظ جغبالة في المشاركة أساسيا هذا الجمعة أصبحت ضئيلة، إذ جرّب مناد لاعبي المحور اللذين تألقا في قسنطينة أمام "سي. أس. سي" في مباراة البطولة ولعبا بدون خطأ وهما أكساس وبشيري اللذين توحي كل المؤشرات بأنهما سيلعبان مباراة الكأس أساسيين

أكساس في مهمّة الحدّ من خطورة بولمدايس

ومن بين العوامل التي جعلت مناد يفضّل أكساس على جغبالة رغم أن هذا الأخير كان أحد أحسن اللاعبين في مرحلة الذهاب، هي الخبرة الطويلة التي يتمتع بها أكساس الذي تعوّد على لعب هذا النوع من المواجهات ويمتاز بحرارته ورفضه للخسارة، لذلك سيطلب منه المدرب جمال مناد حسب ما علمناه تشديد الخناق على قلب هجوم شباب قسنطينة حمزة بولمدايس الذي سيكون أساسيا هذه المرة، وسيحاول مدافع المولودية الحد من خطورة هذا اللاعب مثلما فعل مع الثنائي حيماني - طيايبة في مواجهة البطولة

بصغير يُحرج مناد وسيكون أساسيا هذا الجمعة

ومن بيت القرارات الفنية التي اتخذها المدرب جمال مناد قبل مواجهة هذا الجمعة أمام شباب قسنطينة تجديد ثقته في المدافع الأيمن عبد القادر بصغير بعدما أدى مباراة مقبولة جدا أمام مولودية وهران رغم ابتعاده عن التشكيلة الأساسية لفترة طويلة، وقد تأكّد بصغير بأن حظوظه في اللعب أساسيا أصبحت وفيرة بعدما جرّبه مناد في المباراة التطبيقية أمس مع الدفاع الذي سيواجه "سي. أس. سي" من البداية

شاوشي يُعيد جميلي إلى مقعد البدلاء

كما جاءت المباراة التطبيقية التي برمجها المدرب جمال مناد صبيحة أمس لتؤكد جاهزية الحارس الأول فوزي شاوشي للمشاركة أساسيا هذا الجمعة بعد غيابه عن المباريات الأخيرة بسبب إجرائه عملية جراحية، إذ أكد مناد لمقربيه أنّ عودة شاوشي ستعيد جميلي إلى مقعد البدلاء في مواجهة الكأس رغم أن هذا الأخير عوّض ابن برج منايل بامتياز ولم يتلق أي هدف في المباراتين اللتين لعبهما أمام شباب قسنطينة ثم مولودية وهران.

=============================

في مباراة تطبيقية برمجها مناد أمس 

شاوشي يُلهب التّدريبات، مترف يتوعّد "سي. أس. سي" وأكثر من 100 مناصر "راحو فرحانين"

واصلت تشكيلة مولودية الجزائر تحضيراتها لمواجهة الدور ربع النهائي من كأس الجمهورية التي تنتظرها الجمعة المقبل أمام شباب قسنطينة بمركب 5 جويلية، إذ أجرت صبيحة أمس على أرضية ميدان حجوط حصة تدريبية خصصها المدرب جمال مناد للجانب التكتيكي وبرمج مباراة تطبيقية دامت أكثر من نصف ساعة سمحت له بالاطمئان على أوراقه المربحة، وهي المباراة التي كشفت عن وجود عدة مؤشرات إيجابية 72 ساعة فقط قبل المباراة.

حيوية وتنافس شديدين و"الشناوة" قالوا "فيها خير"

وجرت المباراة التطبيقية أمس تحت أنظار عدد معتبر من أنصار مولودية الجزائر الذين فاق عددهم 100 مناصر أبوا إلا أن يقفوا على مدى جاهزية فريقهم لمباراة الكأس، ولأنّ المواجهة شهدت تنافسا شديدا بين زملاء القائد بابوش فقد غادر هؤلاء الأنصار مركب 5 جويلية وعلامات التفاؤل بادية على وجوههم وأجمعوا في تصريحاتهم على أنه "فيها خير هذا الجمعة".

مناد قسّم الفوج بطريقة ذكية والتّشكيلة الأساسية اتّضحت

واستغل المدرب جمال مناد وجود بعض الغيابات وقسّم الفوج إلى فريقين بطريقة ذكية حتى لا يشعر الاحتياطيون بالتهميش ودون أن يكشف أوراقه المربحة، خاصة بعدما علم بأنّ جواسيس لومير كانوا حاضرين في "الساطو"، ومع ذلك فقد اتضحت التشكيلة الأساسية بنسبة كبيرة بعدما قسّم مناد المجموعة على النحو التالي:

الفريق الأول: جميلي، بصغير، بن سالم، أكساس، بشيري، مترف، قاسم مهدي، غازي، سايح، والي ويعلاوي.

الفريق الثاني: شاوشي (بوزيدي)، حشود، بابوش، جغبالة، زدام، داود، عطفان، مكلوش، جاليت، ياشير وبوڤش.

فريق مترف دخل بقوة وأنهى الشّوط الأوّل متقدّما بثنائية

وشهدت المباراة التطبيقية بداية قوية لفريق مترف الذي سيطر على مجريات اللعب وجسد تلك السيطرة بثنائية جميلة سجلها مترف الذي يتوعّد "السنافر" ويؤكّد جاهزيته لأداء مباراة كبيرة، قبل أن يضيف نبيل يعلاوي الهدف الثاني ويكشف عن جاهزيته ليكون إحدى الأوراق المربحة التي سيعتمد عليها مناد خلال المرحلة الثانية كـ "جوكير" بعدما أثبت نجاعته.

شاوشي "دوّرها" قلب هجوم ويعيد فريقه من بعيد

وكان سيناريو الشوط الثاني مغايرا لسابقه وعرف سيطرة شبه مطلقة لفريق بوڤش خاصة بعدما تحوّل شاوشي إلى قلب هجوم، إذ أضفى الأخير أجواء رائعة على المباراة والأكثر من ذلك سجّل هدفين واحتفل بهما لأنه حرم بذلك غازي من تحقيق الفوز وأعاد فريقه من بعيد، وقد طالب بعض "الشناوة" شاوشي بأن يشارك كقلب هجوم أمام "سي. أس. سي" هذا الجمعة وسط أجواء رائعة جدا

مناد "كولينا الجديد" واللاعبون احترموا قراراته

وقرّر المدرب جمال مناد أن يتحوّل في حصة أمس إلى حكم وأصرّ على أن يتولى بنفسه إدارة المباراة التطبيقية حتى يعاين أداء لاعبيه عن قرب، ورغم أن مناد كان صارما في قراراته بطريقة جعلت اللاعبين يشبّهونه بالحكم الإيطالي السابق والشهير "كولينا" إلا أنهم احترموا قراراته رغم أنه كان يميل بعض الشيء لفريق شاوشي خاصة خلال المرحلة الثانية.

=============================

مباراة "السنافر" ستُلعب بأكشاك مغلقة

إدارة 5 جويلية تُعلن نفاد تذاكر مباراة الكأس وتُغضب "الشناوة"

أعلنت إدارة مركب 5 جويلية منتصف نهار أمس عن نفاد التذاكر المخصصة لقمة الدور ربع النهائي بين مولودية الجزائر وشباب قسنطينة وعاد المئات من أنصار مولودية الجزائر الذين قدموا من مختلف ولايات الوسط خائبين بعدما وجدوا الأكشاك موصدة في وجهوهم، وهو ما أغضب كثيرين وجعلهم يشكّكون في أن تكون عملية البيع قد تمت بطريقة شفافة، خاصة أنّ مدير الملعب كان قد أعلن عن بقاء 18 ألف تذكرة في المزاد أمس في تصريحه لـ "الهداف". 

غريب يؤكد أنّ 70 ألف تذكرة بيعت ومدير الملعب لا يردّ 

وأمام حالة الغليان التي كان عليها أنصار "العميد" الذين لم يكونوا يتوقعون أن تنفد التذاكر 4 أيام قبل موعد المواجهة، لم يكن بوسعنا سوى أن نتصل بمنسق الفرع عمر غريب الذي أكد نفاد التذاكر وأعلن عن بيع 70 ألف تذكرة ما بين حصة "الشناوة" و"السنافر"، ولما إتصلنا بعد ذلك بمدير الملعب مالك عبد الرحمان لم يردّ على مكالمتنا.

أصحاب السّوق السّوداء بقوة وثمن التذكرة تجاوز 700 دج 

ورغم أنّ إدارة مركب 5 جويلية كانت تتحدث في أولى أيام عملية بيع التذاكر عن مخطط تنظيمي محكم من أجل قطع الطريق أمام عشاق السوق الموازية، إلا أن الواقع أثبت أن المخطط فشل بعدما فرض أصحاب السوق السوداء أنفسهم بقوة بمجرد غلق أكشاك مركب 5 جويلية واستغلوا تعلق "الشناوة" بفريقهم ورفعوا ثمن التذكرة الواحدة إلى 700 دج حسب ما أكده شهود لـ "الهداف".

تضارب في الأرقام وحديث عن تهريب تذاكر إلى قسنطينة

ويبقى التضارب في أرقام تذاكر مواجهة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة يدعو للحيرة فعلا، ففي بادئ الأمر أعلنت الإدارة عن تخصيص 60 ألف تذكرة فقط ثم يتحدث غريب عن بيع 70 ألف تذكرة، كما تحدثت مصادر مقربة من بيت "العميد" عن تهريب كمية من التذاكر إلى قسنطينة وتم بيعها أمس في معاقل "السنافر" بتأكيد من مراسل "الهداف" في قسنطينة، وهو ما يؤكد أنّ بعض الأطراف استغلت شعبية المولودية و"سي. أس. سي" لتحقيق الربح السريع على حساب المناصر البسيط

إدارة "العميد" أكبر مستفيد والمداخيل ستتجاوز المليار والنصف 

وحسب ما علمته "الهداف" من مصادرها الخاصة فإن المستفيد الأكبر من المبيعات القياسية هي إدارة مولودية الجزائر التي ستحصل على 75 % من عائدات التذاكر أي ما يقارب المليار والنصف وهو مبلغ كاف لتسديد أجور الموظفين، فيما ستذهب 25 % المتبقية لإدارة الملعب ورجال الشرطة الذين سيسهرون على السير الحسن للمباراة.

=====================================

عمروش سيجتمع باللاعبين في "الأوراسي

سوناطراك ترفض الضّغط أكثر على اللاعبين وزرڤين يعتذر عن حضور لقاء الكأس

أصبحت الهوة الموجودة بين لاعبي مولودية الجزائر وأعضاء مجلس إدارة سوناطراك أياما قليلة قبل موعد أهم مباراة للعميد في هذا الموسم تثير حيرة بعض المقربين من بيت الفريق، لكن حسب المعلومات التي تحصلت عليها "الهداف" فإن إدارة الرئيس عمروش تعمدت الإبتعاد تماما هذا الأسبوع حتى لا تضغط أكثر على اللاعبين وتجعلهم يشعرون بأن المباراة غير عادية.   

لهذا السّبب يرفض أعضاء مجلس الإدارة حضور التّدريبات

ورغم أنّ بعض المقربين من بيت "العميد" إستاؤوا كثيرا من خرجة مجلس الإدارة الذي يسير في واد بينما يسير الفريق في واد آخر، إلا أن مسؤولي سوناطراك أكدوا مرة أخرى أنهم يتصرفون بإحترافية وينظرون دوما إلى الأمور من زاوية أخرى، إذ رفضوا تغيير سياستهم ويصرون على عدم حضور الحصص التدريبية لأنهم يرون أي فائدة من ذلك مادام أشبال مناد يدركون جيدا ما ينتظرهم ولا داعي للضغط عليهم أكثر.  

عمروش سيجتمع باللاعبين في "الأوراسي" لتحفيزهم

وحتى لا يشعر اللاعبون بأن الوضعية لم تتغيّر ويجدوا معهم منسق الفرع عمر غريب فقط في التدريبات، قرّر رئيس مجلس الإدارة كمال عمروش التنقل إلى فندق "الأوراسي" حيث سيقيم اللاعبين ليلة مباراة الكأس أمام شباب قسنطينة وذلك من أجل تحفيزهم أكثر والتأكيد أن سوناطراك تقف دوما إلى جانبهم في مثل هذه المواقف التي تتطلب وضع اليد في اليد من أجل تخطي هذا المنعرج بسلام.

تصريحات بعض اللاعبين لم تعجبه ويرفض حرق المراحل

وحسب ما علمته "الهداف" من مصادرها الخاصة فإنّ رئيس مجلس الإدارة كمال عمروش يتابع يوميا تصريحات اللاعبين عبر وسائل الإعلام خاصة هذا الأسبوع قبل المواجهة الهامة والمرتقبة أمام شباب قسنطينة، ولم تعجبه تصريحات بعض اللاعبين الذين يتحدثون عن الوصول إلى النهائي أو حتى التتويج بالكأس السابعة في تاريخ النادي رغم أن المسار مازال طويلا، إذ يرفض عمروش حرق المراحل وسيطالب اللاعبين خلال إجتماعه بهم الخميس المقبل.

عمروش: "نحن نتعامل مع لاعبين محترفين ولا نريد أن نضغط عليهم أكثر"

ورغم أنّ رئيس مجلس الإدارة كمال عمروش قرّر مقاطعة وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة بسبب التضارب في التصريحات التي عاشها الفريق مؤخرا، إلا أنه تحدث إلينا أمس بعدما تأكد من إحترافية "الهداف" والزميلة "لوبيتور" وصرح لنا قائلا: "أعلم أن البعض قد يتساءل عن سر عدم حضوري للتدريبات، لكننا نعرف الفريق جيدا وتيقّنا بأننا نتعامل مع لاعبين محترفين ويدركون جيدا ما الذي ننتظره منهم، لذلك لا نريد أن نضغط عليهم أكثر".

"يجب أن لا نتحدّث عن النهائي ونحن لم نتأهّل حتى للمربع الذّهبي"

وواصل عمروش حديثه في هذا السياق قائلا: "في الحقيقة أنا شخصيا لا أريد أن أتحدث عن التتويج بقلب الكأس فيجب أن لا تنسوا أنه حتى لو تجاوزنا عقبة شباب قسنطينة بسلام فإننا سنصطدم بالفائز من مباراة وفاق سطيف وشباب بلوزداد، وهو ما يؤكد أن الطريق نحو النهائي لن يكون مفروشا بالورود لذلك علينا أن نفكر بعقلانية ونتعامل مع كل مباراة بمميزاتها وخصوصياتها". 

"سوناطراك لا تنتظر رد الجميل وإسعاد الأنصار هدفنا الأول والأخير"

وفي رده على سؤال آخر حول ما إذا كانت سوناطراك تصرّ فعلا على التتويج بكأس الجمهورية قال رئيس مجلس الإدارة: "سوناطراك وبحكم أنها مالك الفريق قامت بواجبها وسوّت كافة مستحقات اللاعبين وأوفت بوعدها، ونحن لا ننتظر الآن رد الجميل وإذا كانا نريد التتويج بالكأس أو إنهاء البطولة في مرتبة مؤهلة للمسابقات القارية فهذا من أجل إسعاد أنصار المولودية داخل الوطن وخارجه وهو هدفنا الأول والأخير". 

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
56 29 36
2 - شبيبة الساورة
51 29 34
3 - نصر حسين داي
49 29 35
4 - مولودية الجزائر
44 29 40
5 - اتحاد العاصمة
42 29 42
6 - مولودية وهران
42 29 38
7 - نادي بارادو
41 29 35
8 - وفاق سطيف
39 29 35
9 - اتحاد بلعباس
36 29 32
10 - شباب بلوزداد
36 29 23
11 - شبيبة القبائل
36 29 33
12 - دفاع تاجنانت
34 29 31
13 - أولمبي المدية
33 29 20
14 - اتحاد بسكرة
31 29 20
15 - اتحاد الحراش
28 29 27
16 - اتحاد البليدة
20 29 26
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد بأن إدارة مانشستر يونايتد ستقيل مورينيو بعد إنهاء الموسم من دون ألقاب؟

هل تعتقد أن رياض محرز يكون قد لعب بالفعل آخر مباراة له بقميص ليستر سيتي وأنه سيلعب لفريق آخر في الموسم القادم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-21 الجانب المظلم لكرة القدم ... إصابات خطيرة ونهايات مريرة

يستمتع عشاق كرة القدم بفنيات اللاعبين، حماسة الجماهير، شغف المباريات والتكتيك فوق المستطيل الأخضر، وبدون أدنى شك تعتبر المستديرة الساحرة أشهر وأفضل رياضة في التاريخ ...

14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال