بابوش سيلعب أمام "السي. أس. سي" بالمثبّت

شدّت الحالة الصّحية للثلاثي جغبالة، بابوش ومومن انتباه أنصار مولودية الجزائر أمس، إذ ظلوا يسألون على جاهزية هذا الثلاثي تحسبا لموعد شباب قسنطينة هذا الجمعة، خاصة أن غياب أحدهم لن تكون في مصلحة المولودية،

مولودية الجزائر
نشرت : م. لكحل الثلاثاء 26 مارس 2013 23:59

وكانت الحصة التّدريبية التي برمجها الطّاقم الفني بداية من الحادية عشر صباحا قد حملت أنباء سارة لـ"الشّناوة" الذين كان عددهم كبيرا في حصة أمس، إذ عرفت عودة الثلاثي المذكور للتّدرب وبقيت حالة كل لاعب مختلفة عن الأخرى، خاصة أن حالة بابوش كانت تتطلب المرور عبر فحوص معمقة للتعرف على طبيعتها أكثر.
جغبالة تدرّب بشكل طبيعي والآلام زالت
وكانت حالة المدافع عبد المالك جغبالة الأكثر تحسنا من البقية، إذ لم يتوقف في حصة أول أمس وواصل العمل، فرغم الآلام التي شعر بها على مستوى الرّكبة، إلا أن ذلك لم يمنعه من العودة في حصة أمس التي شارك فيها رفقة بقية زملائه، خاصة أن الطّاقم الفني للمولودية بقيادة المدّرب جمال منّاد خفّض وتيرة التّدريبات التي ساهمت هي الأخرى في قدرة اللاعب السابق لاتحاد الحراش على التّدرب بشكل طبيعي، في انتظار البرنامج المحدد لليومين المقبلين واللذين ستتضح فيهما حالة جغبالة أكثر.
بابوش ركض على انفراد ورفض المغامرة
أما بخصوص القائد رضا بابوش الذي توقف أول أمس عن التّدريبات ورفض المغامرة بصحته حتى لا تتعقد حالته أكثر، فقد استأنف هو الآخر التّدريبات بشكل عاد، إلا أنه تدّرب في معظم الأوقات على انفراد حتى يتجنب أي احتكاك أو تدخل عنيف من أحد زملائه، مؤكدا مرة أخرى رفضه المغامرة بحالته أكثر حتى يتعرف بشكل دقيق على سبب الآلام التي يعاني منها في الرّكبة اليمنى، والتي تسببت فيها الحالة الكارثية لملحق 5 جويلية "حجوط" الذي أصبح يشكل خطورة كبيرة على صحة اللاعبين.
أجرى فحصا بالأشعّة في الأمسية
وبعدما كان من المنتظر أن يتنقل بابوش صبيحة أمس قبل بداية الحصة التّدريبية إلى عيادة مختصة لإجراء الفحوص على ركبته، تأجل ذلك إلى غاية أمسية أمس، إذ وجد عددا معتبرا من الأشخاص الذين كانوا ينتظرون وصول دورهم لإجراء الأشعة، وهو ما جعله يؤجل إجراء الفحوص إلى غاية الأمسية للإطمئنان على حالته والتعرف على سبب الآلام التي حرمته من إكمال اللقاء التّطبيقي مساء أول أمس، وجعلته يتدرب على انفراد في حصة أمس تفاديا لأي طارئ.
يعاني من إصابة قديمة ويقرّر المغامرة
وبعد نهاية الفحوص، اكتشف بابوش أنه يعاني من إصابة قديمة على مستوى الرّكبة وهي من تسببت في انتفاخها في حصة أول أمس، وقد نصحه الطّبيب بالرّاحة حتى يشفى منها كليا، وهو ما رفضه بابوش، إذ قرر أن يغامر ولا يترك المولودية في هذا الوقت بالذّات، خاصة أن اللقاء عبارة عن نهائي قبل الأوان وخبرته ستلعب دورا كبيرا في تأهل المولودية لاسيما أن زميله بن سالم لم يلعب منذ مدة طويلة ويعاني من نقص في المنافسة، وهو ما جعله يفكر في مصلحة المولودية أولا قبل مصلحته الشخصية.
سيلعب بالمثبّت وقد يأخذ حقنة قبل المباراة
وبعدما عبّر للطبيب الذي فحصه أمس أنه قرر المغامرة، نصحه هذا الأخير أن يضع المثبت الواقي حتى تمكن من تفادي تفاقم إصابته، كما طلب منه أن يتدرب على انفراد بداية من حصة اليوم حتى يتفادى أي احتكاك مع زملائه وهو ما سيأخذه بابوش بعين الاعتبار، إذ سيتدرب على انفراد إلى غاية يوم المباراة، كما سيستعين بالمثبت الواقي بالإضافة إلى احتمال أخذ حقنة مسكنة للآلام قبل المواجهة، على أن يستفيد بعد اللقاء من الراحة المطلوبة حتى يتخلص نهائيا من مشكلته في الرّكبة.
بابوش: "قرّرت المغامرة وأتمنّى أن لا أضيّع على الفريق تغييرا إضافيّا"
ومباشرة بعدما أنهى بابوش الفحوص المعمقة، كان لنا معه اتصال هاتفي من أجل الاطمئنان أكثر على حالته وعلى إمكانية مشاركته أمام شباب قسنطينة من عدمها، وقال ابن سكيكدة: "الفحوص أظهرت تجدد إصابتي القديمة على مستوى الرّكبة والطبيب طلب من الالتزام بالراحة، لكنني قررت المغامرة ولا يمكنني أن أترك المولودية في هذا الوقت بالذّات، سألعب بالمثبت إن استلزم الأمر وأتمنى فقط أن لا أضيّع على الفريق تغييرا إضافيا، سأحاول أن أكمل المباراة ولو برجل واحدة، فما يهمني الآن التأهل والمرور إلى نصف نهائي".
منّاد يجهزّ بن سالم تحسّبا لأي طارئ
وفي السّياق نفسه، أخذ المدّرب جمال منّاد كامل احتياطاته بشأن مشاركة بابوش، والتي ستتأكد بداية من حصة اليوم، إذ وضع بن سالم تحت الرّقابة لمعرفة جاهزيته تحسبا لمشاركته في حال ما أعلن بابوش غيابه عن اللقاء، وكان بن سالم قد شارك في اللقاء التّطبيقي التي برمجه منّاد أول أمس، إذ رافق التّشكيلة الأساسية التي تكونت في الدّفاع من بصغير، أكساس وبشيري، ولعب بن سالم في منصب الظّهير أيسر، وهو ما يؤكد أن مناد وضع حساباته تحسبا لأية مستجدات بخصوص حالة القائد بابوش.
مومن اندمج مع المجموعة
في المقابل، اندمج اللاعب مومن- أول اللاعبين الذين عانوا في الأيام السّابقة من الإصابة- في التّدريبات وتأكد من مشاركته رسميا في اللقاء، إذ عاد أمس ليتدرب مع بقية المجموعة عكس ما كان عليه الحال أول أمس ويوم الأحد الماضي، وقد أبدى مومن جاهزيته التّامة والكاملة للمشاركة في لقاء الجمعة القادم، إذ تخلص من آثار الشّد العضلي الذي كان يعاني منه بسبب بذله مجهودات إضافية في الرّاحة التي منحهما منّاد للاعبين.
أجرى اختبارات بعد نهاية الحصّة
وبعدما أنهى الحصة التّدريبية دون مشاكل، قرر المدرب مناد رفقة المحضر البدني سايح إخضاع مومن لاختبارات بدنية مكثفة للتأكد من تخلصه التام من الآلام ومن كل ما يمكن أن يقف في طريق مشاركته أمام "السي. أس. سي"، إذ أجرى اللاعب الاختبارات بنجاح وأكد لـ منّاد أنه قادر على المشاركة دون مشكل في مباراة الجمعة المقبل، وهو ما سيتيح للطاقم الفني حلولا أكثر بشأن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها والتغييرات التي سيجريها حسب نتيجة المباراة، مثلما حدث أمام "الحمراوة" في آخر لقاء.
منّاد ارتاح كثيرا لتحسّن حالته وسيعتمد عليه
من جهته، عبّر منّاد للاعبه عن ارتياحه العميق لجاهزيته الكاملة قبل موعد المباراة بـ 72 ساعة تقريبا، خاصة أن مومن يمثل حلا مهما للمدرب جمال منّاد في كل اللقاءات التي أشركه فيها، على غرار ما حدث في مباراة مولودية وهران الأخيرة، وهو ما يؤكد مرة أخرى اعتماد مناد على مومن هذا الجمعة، في انتظار التعرف إن كان ذلك منذ بداية اللقاء أو أثناء المقابلة، وقد تعود المدرب على إشراك مومن في حالة التّقدم في النتيجة لإعطاء الدّعم لوسط الميدان قصد الحفاظ على التفوق.
-------------------
بشيري: "سنلعب مباراة الموسم أمام السي. أس. سي وسيكون نهائيّا قبل الأوان"
"المباراة ستكون صعبة للغاية، فكل فريق أصبح يعرف الآخر خاصة أننا لعبنا معهم قبل هذه المباراة مرتين في البطولة وكل لاعب يعرف الآخر، كما أن لكل مدرب نظرته الخاصة على الفريق المنافس، في رأيي سنلعب مباراة الموسم لنا لأنها ستسمح لنا بمضاعفة حظوظنا في الكأس بعدما ضاعت منا البطولة، كما أعتبر مباراة السي. أس. سي نهائيا قبل الآوان بالنّظر إلى قيمة كل فريق، أتمنى أن أتحصل على أول ألقابي مع المولودية وأستلم الكأس من يدي فخامة رئيس الجمهورية".
-------------------
منّاد يريد برمجة حصّتين "ويكلو"...
المولوديّة تدخل بداية من اليوم في تربّص مغلق بالأوراسي
تدخل اليوم مولودية الجزائر في التّحضيرات الأخيرة قبل موعد القمة أمام شباب قسنطينة هذا الجمعة في ربع نهائي كأس الجمهورية بملعب 5 جويلية، إذ سيضع منّاد لمساته الأخيرة عن التّشكيلة الأساسية التي ستلعب المواجهة، والتي لن تكون مغايرة كثيرا للتشكيلة التي لعبت لقاء مولودية وهران في البطولة، لذلك قررت إدارة المولودية بالتّنسيق مع الطاقم الفني بوضع اللاعبين في أحسن الظّروف، إذ سيدخل الفريق في تربص مغلق بالأوراسي بداية من السّاعة السّابعة وهو ما سيسمح للاعبين بالتّركيز على المباراة والابتعاد عن ضغط الأنصار.
التّدرّب اليوم وغدا في ثكنة بن عكنون
من جهة أخرى، لن يكون الدّخول في تربص مغلق القرار الوحيد الذي اتخذته إدارة الفريق بالتنسيق مع المدرب جمال منّاد من أجل إبعاد اللاعبين عن الضّغط، إذ قرر منّاد برمجة حصتين تدريبيتين اليوم وغدا في المركز الرّياضي العسكري الواقع في بن عكنون، ويرغب منّاد في العمل بعيدا عن ضغط الأنصار ومحيط الفريق الذي يفرض ضغطا إضافيا على اللاعبين، وفضّل "الويكلو" على الأجواء الحماسية التي صنعها الأنصار في حصة صبيحة أمس في ملحق 5 جويلية.
منّاد أوقف حصّة أمس بسبب كثرة الأنصار
ولم ينتظر منّاد تلك الأجواء التي صنعها الأنصار أمس أثناء الحصة التّدريبية، فرغم مساهمتها الكبيرة في تحفيز اللاعبين لموعد المواجهة، إلا أنها شكّلت عليهم عبئا إضافيا، وهو ما جعل الطاقم الفني يقرر توقيف الحصة مبكرا والسّماح للاعبين بأخذ جزء كبير من الرّاحة على أن يعودوا للعمل الجدّي بداية من صبيحة اليوم في بن عكنون من أجل وضع اللّمسات الأخيرة على التّشكيلة الأساسية والخطة التي سينتهجها الفريق، ومن المرتقب أن يعيش الفريق أجواء خاصة حتى بالتدّرب بعيدا عن الأنصار، لاسيما أن أغلبهم يعول على انتظارهم خارج الملعب.
يريد إبعاد اللاّعبين عن الضّغط قبل 48 ساعة
من جهة أخرى، يريد جمال منّاد من خلال برمجة شبه تربص في فندق الأوراسي وضع اللاعبين بعيدا عن الأجواء الخارجية التي تسبق المباراة، وهذا بعد التّعليمات التي قدّمها رئيس مجلس الإدارة حسين عمروش بالإضافة إلى منسق الفرع عمر غريب، واللذين أكدا على ضرورة وضع اللاعبين بعيدا عن كل الضّغوط التي تحيط بالفريق، والسّماح لهم بالتّركيز كما ينبغي على المباراة وما سيدور فيها، وهذا قبل 48 ساعة فقط عن موعد القمة التي تعد بالكثير خاصة من الناحية الجماهيرية.
-------------------
حصة خفيفة أمس في 5 جويلية
برمج الطّاقم الفني للمولودية حصة تدريبية خفيفة يوم أمس، عكس ما كان عليه الحال منذ السّبت الماضي حين ركز كثيرا على العمل البدني. وقد قرر منّاد ومساعديه تخفيض الوتيرة خاصة مع تواجد مكثف للأنصار في التّدريبات، وعكس ما كان منتظرا تدربت عناصر المولودية لمدة لم تتجاوز السّاعة الواحدة قبل أن يتم إنهاء الحصة والسماح للاعبين بالمغادرة نحو منازلهم.
سوناطراك ضخّت راتب شهر مارس في حسابات اللاعبين
علمت "الهدّاف" بأن رئيس مجلس الإدارة حسين عمروش قد ضخّ أجور اللاعبين لشهر مارس في أرصدتهم أول أمس، وهذا بعدما أمضى على كشف الرواتب قبل 3 أيام، ومن المنتظر أن يتسلم اللاعبون أجرة الشّهر الحالي بداية من اليوم أو غدا على أقصى تقدير، وهو ما سيزيد من تحفيزهم لأداء مباراة جيدة وقطع تأشيرة التأهل إلى المربع الذّهبي.
منّاد يبرمج اليوم حصة للتدّرب على ركلات الترجيح
من المنتظر أن يبرمج الطاقم الفني للمولودية اليوم حصة جديدة لتنفيذ ركلات الترجيح، وهذا بعدما سبق له برمجت التمارين نفسها في حصة أول أمس، حيث وقف منّاد على جاهزية لاعبيه من الناحتين النفسية والفنية في حال وصول المباراة إلى ركلات الترجيح، بالإضافة إلى التّعرف على جاهزية شاوشي للمباراة.
سعر التذاكر وصل إلى 1200 دج
بعدما تم إنهاء عملية بيع التّذاكر في أكشاك ملعب 5 جويلية، أصبح الإقبال على شراء التّذاكر في السّوق السّوداء كبيرا، حيث تمكن أصحاب السوق الموازية من فرض منطقهم، وأكد لنا بعض الأنصار أن سعر التّذكرة الواحدة وصلت إلى 1200 دينار جزائري وهو السّعر الذي فاق حتى أسعار مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب البينين.
-------------------
مومن: "بزاز أخطر عنصر في السي. أس. سي وإذا فرضنا رقابة لصيقة عليه سنفوز"
"الاختبارات التي أجريتها أزالت الشّكوك وسأشارك في المباراة"
كيف هي حالتك الصّحية؟
تدربت اليوم بشكل طبيعي وكان ذلك رفقة زملائي، حيث اندمجت في العمل الذي برمجه المدّرب، وفي نهاية الحصة أجريت بعض الاختبارات التي أكدت مشاركتي بشكل رسمي، حيث أزلت الشّك الذي كان يخيم على المدّرب، خاصة أنه كان يتخوف من غيابي وقد أعلمته بأني قادر على المشاركة وهو ما أراحه كثيرا.
وماذا عن تحضيراتكم لمباراة الكأس؟
نحضّر لمباراة شباب قسنطينة بشكل طبيعي وعادي جدا وحتى دون ضغط شديد كما كنا نتوقع، أعطينا المباراة القيمة التي تستحقها دون زيادة أو نقصان حتى لا نضع أنفسنا تحت ضغط إضافي. صحيح أنها ستكون صعبة بالنّظر إلى حجم المنافس لكن حتى المولودية فريق لا يستهان به ويجب أن لا نفكر في المنافس أكثر مما نفكر في أنفسنا والقدرات التي نملكها.
ألا ترى أن الأجواء التي يصنعها الأنصار في التّدريبات من شأنها أن تزيد الضّغط عليكم؟
صحيح أنه مع اقتراب موعد المباراة الضّغط يزداد تدريجيا، لكن معنوياتنا مرتفعة كثيرا ويمكننا أن نتحكم في هذا الضّغط، أما بالنّسبة إلى تنقل أنصارنا بقوة إلى التّدريبات فإن ذلك سيحفزنا أكثر وبالتّالي مثل هذه الأمور ستشعرنا بمسؤولية أثقل تجاه أنصارنا وتجاه الأشخاص الذين ينتظرون أن نفرحهم هذا الجمعة.
وكيف تتعاملون مع هذا الضّغط لإزالته أو التقليل منه على الأقل؟
أعتقد أننا سنتعامل بإيجابية مع هذا الضّغط، وفي رأيي فإن نسيان المباراة بعد نهاية التّدريبات أمر ضروري، شخصيا في العديد من المرات أحاول أن أتحدث عن أمور بعيدة عن كرة القدم، حتى أتحرر أكثر من ضغط اللقاء، لكن في نهاية المطاف لا يمكن أن ننسى أجواء المباراة بما أنها مهمة للغاية.
هل تعتقد بأن مناد سيعتمد عليك منذ البداية؟
في كل مباراة أضع في رأسي بأنني سألعب أساسيا، لكن في نهاية المطاف عليّ أن أحترم قرارات منّاد. المدرب تحدث معي بعد نهاية حصة اليوم (الحوار أجري أمس) وأكدت له بأنني جاهز للمشاركة، ويبقى القرار الأخير بيده. المهم بالنسبة إليّ أنني لن أخيبه وأن أخيب أنصارنا، وإذا احتاجتني المولودية في أي وقت أنا جاهز.
كيف ترى الصّراع مع بزاز وطيايبة في الوسط؟
الفريق الذي يريد الفوز بالمباراة عليه أن يفوز بصراعات وسط الميدان، في رأيي فإن بزاز أخطر عنصر في شباب قسنطينة وإذا وضعناه تحت رقابة لصيقة سنفوز باللقاء ونتأهل، في كل مرة يكون مفتاح الفوز لزملائه لذلك علينا أن نحذر منه.
اللقاء سيعرف حضور أكثر من 60 ألف متفرج، كيف ستتعاملون مع هذه الأجواء؟
بصراحة لم منذ 2007 لم أعش هذه اللحظات، لذلك أتوقع أن تكون الأجواء كبيرة، وأنا متأكد بأن أنصارنا سيلعبون دورا هاما في تأهلنا إذا وقفوا إلى جانبنا وساعدونا كما ينبغي، لدي إحساس بأننا لن نخيبهم وسنفرح جميعا في نهاية اللقاء.
---------------

حمى مباراة "سي. أس. سي" تبلغ ذروتها...
"الشناوة" يلهبون التدريبات بـ"الفيميجان" ويضعون اللاعبين تحت ضغط رهيب
مع بداية العد التنازلي لمباراة الموسم التي لم يعد يفصلنا عنها سوى 48 ساعة فقط، بدأت حمى المواجهة والضغط المفروض على اللاعبين يأخذ منحنى تصاعديا، خاصة في ظل الاهتمام الشديد الذي يوليه الأنصار لتشكيلة المدرب جمال مناد في التدريبات، حيث ألهبوا حصة أمس بالمفرقعات والألعاب النارية وجعلوا لاعبي "العميد" يشعرون أن مواجهة هذا الجمعة مسألة حياة أو موت.
أكثر من 300 "شنوي" تنقلوا إلى حجوط لتحفيز اللاعبين
أصبح تنقل أنصار مولودية الجزائر إلى التدريبات تقليدا جديدا هذا الأسبوع، وبدأ العدد يرتفع مع اقتراب موعد المواجهة حيث بلغ العدد في حصة أمس ما يزيد عن 300 مناصر جاؤوا من مختلف المعاقل، من أجل البحث عن تذاكر المباراة من جهة وتحفيز اللاعبين من جهة أخرى، حيث طالبوهم بإهدائهم الفوز والتأهل كخطوة جديدة من مخطط العودة إلى النهائي، ولم لا جلب الكأس السابعة لخزينة "العميد"؟
رايات، "فيميجان" وأغنية "هذا العام لاكوب لينا" دوت الملعب
وكانت الأجواء التي صنعها أنصار مولودية الجزائر في حصة أمس مغايرة تماما لأجواء الحصص الماضية، حيث تنقلوا بأعداد غفيرة وقاموا بتعليق راية عملاقة بألوان "العميد" على سياج ملعب حجوط، كما أشعلوا "الفيميجان" ولم يتوقفوا عن الغناء وترديد أغنية "هذا العام لاكوب لينا"، في أجواء لم يتعود عليها اللاعبون إلا أيام المباراة وفي مدرجات الملعب الرئيس أيضا.
مناد واللاعبون لم يفهموا شيئا ويؤكدون أن الضغط يشتد
وجاءت هذه الأجواء في وقت كان المدرب جمال مناد ولاعبوه منهمكين في إجراء الحصة التدريبية، ما جعلهم يتوقفون للتمتع بالأجواء الرائعة التي كان يصنعها الأنصار دون أن يفهموا هذا الجمهور الفريد من نوعه، واعترف بعض اللاعبين الذين تحدثنا إليهم أن هذه الأجواء وضعتهم تحت ضغط رهيب، وأشعرتهم أن مباراة "سي. أس. سي" غير عادية فعلا والإقصاء –لا قدر الله- سيضعهم تحت ضغط غير عادي.
الرايات العملاقة تزين باب الوادي وأجواء 2006 تعود
كما تتواصل في معاقل "الشناوة" الرئيسة التحضيرات لمواجهة هذا الجمعة، حيث تزينت مختلف شوارع باب الوادي بالرايات العملاقة التي صنعت خصيصا لهذا الحدث أو التي لم تظهر منذ موسم التتويج بالبطولة في 2010، ما جعل بعض المقربين من بيت "العميد" يؤكدون أن هذه الأجواء ذكرت الجميع بأجواء موسم الكأس التي توج بها "العميد" في 2006.
بابوش: "أعترف أننا تحت ضغط شديد وربي يجيبها في الصواب"
وفي حديث خاطف مع القائد رضا بابوش أمس عقب نهاية الحصة التدريبية صرح لنا قائلا: "أصبح أنصارنا يصنعون أجواء رائعة في التدريبات، ولا أنفي أن أغلبية اللاعبين لم يتعودوا عليها وهذا ما يضعنا تحت ضغط رهيب قبل مواجهة هذا الجمعة أمام شباب قسنطينة، كل ما أتمناه أن ربي يجيبها في الصواب ويكون التأهل من نصيبنا، حتى نسعد أنصارنا ونواصل مشوارنا في الكأس".
-------------------
أكد رضاه التام عن سير بيع التذاكر
مالك عبد الرحمان " بعنا 57 ألف تذكرة فقط ولا أتحمل مسؤولية التذاكر التي تم تهريبها إلى قسنطينة"
وجه أنصار مولودية الجزائر الذين لم يسعفهم الحظ في الحصول على تذكرة مباراة القمة أمام شباب قسنطينة، أصابع الاتهام لعمال وإدارة ملعب 5 جويلية ما جعل مدير المركب مالك عبد الرحمان يخرج عن صمته ويكشف كل شيء لـ"الهداف" في تصريحاته الحصرية، حيث نفى ما قاله منسق الفرع عمر غريب بخصوص عدد التذاكر وحاول أن يتنصل من المسؤولية قائلا: "أؤكد لكم أن التذاكر المخصصة لمباراة الكأس بين شباب قسنطينة ومولودية الجزائر قد نفدت عن آخرها، وقد بعنا 57 ألف تذكرة وإذا تم فعلا تسريب التذاكر المخصصة للشناوة إلى قسنطينة، فأنا لست مسؤولا على ذلك ولا علاقة لي بذلك".
"لم نبع التذاكر ببطاقة التعريف حتى نفرق بين أنصار مولودية الجزائر وشباب قسنطينة"
وواصل مدير الملعب عبد المالك عبد الرحمان حديثه في هذا السياق، وعلامات الغضب بادية على محياه حيث صرح قائلا: "أعتقد أن الأشخاص الذين جاءوا إلى الملعب لشراء التذاكر، غير مكتوب على جبينهم هذا يناصر العميد وذاك يناصر سي. أس. سي، كما أننا لم نبع التذاكر ببطاقة التعريف الوطنية، وإذا كان هناك أنصار شباب قسنطينة جاءوا إلى العاصمة واشتروا التذاكر المخصصة لأنصار المولودية فما هي مسؤوليتي في هذه القضية؟".
"ما ذنبي إذا اشترى بعض الانتهازيين حصة كبيرة وفتحوا أبواب السوق السوداء"
ورغم المخطط الذي وضعته إدارة مركب 5 جويلية من أجل القضاء على السوق الموازية، إلا أنها فرضت نفسها بقوة على تذاكر مواجهة م. الجزائر -ش. قسنطينة في معاقل الشناوة والسنافر، ما جعله يصرح لنا قائلا: "لقد وضعنا قانونا صريحا وواضحا يمنع بيع أكثر من 5 تذاكر للمناصر الواحد من أجل قطع الطريق أمام أصحاب السوق السوداء، لكن ما ذنبي؟ وأين مسؤوليتي إذا كان هناك عشرات المناصرين قدموا لشراء التذاكر، من أجل طرحها للبيع في السوق الموازية؟".
"مسؤولو سي. أس. سي ماشي حق عليهم وما قاموا به غير مقبول تماما"
بعد ذلك تحدث مدير ملعب 5 جويلية عما قام به مسؤولو شباب قسنطينة، الذين رفعوا سعر التذاكر التي منحت لهم لبيعها في قسنطينة ووصفه بالتصرف اللا مشروع، حيث تحدث عن هذا السياق قائلا: "لو كنا نتحدث عن السوق السوداء فهي موجودة حتى في مباريات الريال –البارصا، ويجب أن نلوم مسؤولي شباب قسنطينة قبل أن نلوم الشبان، فما قاموا به غير مقبول تماما ويدخل في إطار السوق السوداء، لأننا طلبنا منهم بيع حصتهم في حملاوي لنسهل المهمة للأنصار، وليس ليستغلوا الفرصة ويحققوا الربح من جيب المناصر البسيط ويرفعوا ثمن التذكرة إلى 500 دج".
"لو كانت إدارة الملعب هي التي طرحت التذاكر بـ500 دج يقلبو علينا الدنيا"
وواصل مدير ملعب 5 جويلية عبد الرحمان مالك حديثه عن هذا السياق قائلا: "لقد حددنا سعر التذكرة بـ300 دينار، لأننا راعينا الظروف المادية للشباب الجزائري، ما قامت به إدارة شباب قسنطينة غير مقبول تماما ويخالف قوانين مباريات الكأس، وأنا أتساءل ما الذي كان سيحدث لو كانت إدارة ملعب 5 جويلية هي التي وضعت سعر التذكرة بـ500 دج، أكيد أن أنصار الفريقين كانوا سيقيمون الدنيا ولن يقعدوها".
"التعزيزات الأمنية ستكون مشددة ولا أتوقع فوضى مباراة الجزائر -صربيا"
وفي سؤال آخر عما إذا كانت إدارة 5 جويلية تخشى تكرار ما حدث في المباراة الودية بين المنتخب الوطني وصربيا، حيث حدثت عدة تجاوزات فرد مدير الملعب قائلا: "أعتقد أن السلطات الأمنية قد أبدت جاهزيتها للتعامل مع المباراة والتدوافد القوي لجمهور الفريقين، وهناك ما يقارب 5000 شرطي سيخصصون لتأمين المباراة لذلك لا أتوقع أن تكون هناك فوضى، ماذا تريد أن يفعل عمال الملعب لو يأتي 30 ألف مناصر من قسنطينة أو 100 ألف من أنصار العميد".
"لن نتسامح مع أصحاب التذاكر المزورة وسنقدمهم مباشرة للعدالة"
بعدما انتشرت إشاعات قوية تتحدث عن طرح عدد معتبر من التذاكر المزورة للبيع، شدد مدير ملعب 5 جويلية عبد الرحمان مالك لهجته وأكد أن هيئته لن تتسامح مع من يتعامل مع المزورين، حيث تحدث عن هذا السياق قائلا: "سأتحدث مع عمال المركب الذين سيقومون بمراقبة التذاكر، وسأطلب منهم عدم التسامح مع من يحاولون الدخول بتذاكر مزورة، أقسم أننا لن نتسامح معهم وسنقدمهم مباشرة إلى الشرطة، من أجل تحويلهم للعدالة التي ستتعامل معهم وفق ما يمليه قانون مكافحة التزوير".
"المداخيل فاقت مليار ونصف وهكذا سيتم تقسيمها بعد المباراة"
وفي الأخير تحدث مدير ملعب 5 جويلية عن مداخيل الملعب، وتحدث في هذا السياق قائلا: "قيمة المداخيل واضحة جدا حيث عرضنا 57 ألف تذكرة للبيع مقابل 300 دج للتذكر، وبالتالي فإن المداخيل تعدت سقف المليار ونصف وسيتم، سيتم تقسيمها بين إدارتي المولودية وسيز أس. سي، إدارة المركب والاتحادية بعد المباراة، حيث سيكون نصيب كل جهة 25 بالمائة منها".
-------------------
القمة بعيني اللاعب السابق لـ"العميد" و"سي. أس. سي"
زميت: "الشناوة والسنافر يستاهلو غير الخير، ومتأكد أن اللي يربح نهار الجمعة سيتوج بالكأس"
"عشت أوقاتا رائعة مع المولودية ومع سي. أس. سي ولهذا اللي يربح نفرحلو"
"لا أتوقع أن تصل المباراة إلى ركلات الترجيح، وهؤلاء اللاعبون سيتركون بصماتهم في الكلاسيكو"
لا يمكن المرور على قمة الدور ربع النهائي بين مولودية الجزائر وشباب قسنطينة، دون الحديث عن ابن مدينة الأربعاء زوبير زميت الذي يعتبر نفسه محظوظا بما أنه لعب للفريقين وترك مكانه نظيفا، لهذا اتصلنا به سهرة أول أمس من أجل معرفة نظرته الفنية وتوقعاته لمواجهة هذا الجمعة في هذا الحوار..
كيف هي أحوالك؟ زوبير وما جديد قضيتك؟
من الناحية الصحية أحمد الله وأشكره، أما من الناحية الرياضية فأنا متأثر جدا بسبب عقوبة الثلاثة أشهر التي سلطتها عليّ لجنة الانضباط، وأنتظر على أحر من الجمر نتائج الطعن الذي تقدمت به.
الكثيرون لم يفهموا قضيتك وكيف تمت معاقبتك بثلاثة أشهر فقط، فما الذي حدث بالضبط؟
كل ما في الأمر أنني ابتعدت طويلا عن الملاعب بسبب الإضراب الجماعي الذي قام به لاعبو مولودية قسنطينة، ولما عدنا إلى التدريبات وتوجهنا إلى تونس لإجراء التربص الشتوي، تناولت منقوعا (تيزانة) من أجل تخفيض وزني، لم أكن أعلم أنها تحتوي على مواد محظورة على الرياضيين، وبعدما أجريت اختبارا للمنشطات جاءت إيجابية، دافعت عن نفسي بشدة أمام اللجنة الطبية المختصة، ورغم أن أعضاءها اقتنعوا بكلامي ومنحوني الضوء الأخضر لأعود إلى لعب المباريات مع فريقي، إلا أنني تفاجأت بقرار جديد يقضى بحرماني من المنافسة الرسمية مدة ثلاثة أشهر.
قرعة كأس الجمهورية وضعت فريقيك السابقين مولودية الجزائر وشباب قسنطينة وجها لوجه، فماذا يمكن أن تقول عن هذه المواجهة؟
هذه المباراة تتكلم عن نفسها وهي قمة بأتم معنى الكلمة، بين عميد الشرق وعميد أندية الوسط، لذلك أتوقع أن تكون المباراة صعبة جدا على الفريقين اللذين يملكان طريقة لعب مختلفة، ولو أن التشابه بينهما هو جمهورهما الرائع وكل فريق يملك مدربا محنكا ويعمل باحترافية كبيرة.
وكيف تتوقع أن تكون المباراة؟
الشيء المضمون هو أن الفرجة كبيرة بالمدرجات، ومتأكد أن الشناوة والسنافر سيصنعون أجواء رائعة تجعل كل لاعب يتمنى أن يكون حاضرا، لكن على أرضية الميدان لا أعتقد أننا سنتابع مباراة كبيرة من الناحية الفنية لأن الخوف والحذر سيطغيان على طريقة لعب الفريقين، الأهداف ستكون قليلة والفرص شحيحة وحسب رأيي فإن المباراة ستلعب على جزئيات بسيطة، تماما كما كانت عليه الحال في مباراتي البطولة.
الجميع يعلم أنك لعبت للمولودية و"سي. أس. سي"، فما هو الفريق الذي ستناصره هذا الجمعة؟
سأكون صريحا معك، وأؤكد لك أنني عشت أوقاتا رائعة في مولودية الجزائر، وكل الألقاب في مشواري الكروي توجت بها مع هذا الفريق، تركت مكاني نظيفا ومازالت أحظى باحترام "الشناوة" الذين لن أنسى الأجواء الرائعة التي عشناها في نهائيي 2006 و2007، وحتى في شباب قسنطينة عشت أياما جميلة لا تقل روعة عن أوقاتي في المولودية، حيث حققت معه صعودا تاريخيا في موسم رائع بكل المقاييس، ووسط أجواء رائعة كان يصنعها السنافر في كل مباراة، لذلك أعتبر نفسي محظوظا جدا لأنني لعبت لهذين الناديين العريقين وسألتزم بمبدأ الحياد هذا الجمعة وسأكون الفائز الأكبر مهما كانت هوية المتأهل، ولو أنني واثق أن الفريق الذي سيصل إلى المربع الذهبي هو الذي سيتوج بالكأس هذا الموسم.
بصراحة زوبير هل تتمنى أن ترى الكأس هذا الموسم في باب الوادي أو في مدينة الجسور المعلقة؟
(يضحك مطولا) يبدو أنك مصر على أن تحرجني أمام "الشناوة" و"السنافر"، وحتى أكون صريحا معك فأنا لا أناصر في الجزائر فريق مدينتي أمل الأربعاء على غرار كل أفراد عائلتي، ووالدي رحمه الله كان يناصر شباب بلوزداد لذلك سأكون محايدا، لو كان الأمر بيدي سأمنح الكأس للفريقين لأنهما يستحقانها، سواء الشناوة الذين اشتاقوا كثيرا لأجواء النهائي والتتويج بالكأس، أو السنافر الذين يحلمون أن يتوج فريقهم بأول كأس لهم في تاريخه، ووفرت الإدارة كل شيء للاعبين حتى يحققوا هذا الحلم.
ومن هم اللاعبون الذين تتوقع تألقهم في مواجهة هذا الجمعة؟
من جانب مولودية الجزائر أتوقع تألق بوڤش الذي لديه الخبرة التي تسمح له بفرض نفسه في هذه المواعيد الكبيرة، وجاليت الذي يؤدي موسما كبيرا شأنه شأن شاوشي الذي أتوقع تألقه هذا الجمعة، أما من جانب "سيز أس. سي" فأتوقع تألق بزاز إذا تعافى من الإصابة وشارك في المباراة، بالإضافة إلى بوشريط الذي يعتبر لاعبا مهما وكل الكرات تمر عليه، إلى درجة أنه عرف كيف يقنع حتى الناخب الوطني حليلوزيتش.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن هولندا ستخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية بالفوز على ألمانيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال