شاوشي يعد المولودية بالتأهل

مثلما أشارت إليه "الهدّاف" في عدد أمس، تنقل أنصار مولودية الجزائر بقوة خلال حصة الاستئناف وتابعوا التّدريبات عن قرب، وهو ما يعني أن حمى الكأس بدأت تتصاعد خاصة مع انطلاق عملية بيع التّذاكر مبكرا..

مولودية الجزائر ..
نشرت : بلال ڤ. الأحد 24 مارس 2013 23:59

 وكانت عناصر المولودية قد أجرت أمسية البارحة حصة الاستئناف بعدما منحها المدّرب منّاد يومين راحة، لينطلق بذلك التّحضير الجّدي لمباراة ربع نهائي الكأس.

غريب ومناد اجتمعا باللاعبين قبل بداية الحصة
وحضر منسق الفرع عمر غريب حصة الاستئناف واجتمع رفقه المدرب جمال منّاد بزملاء بوڤش قبل بدايها وتحدث عن ضرورة تحقيق الفوز وطالب اللاعبين بالتركيز على العمل طيلة الأسبوع الحالي من أجل التحضير كما ينبغي للعرس الكروي الكبير الذي سيحتضنه ملعب 5 جويلية، ومن جهته تحدث المدرب جمال منّاد مع اللاعبين وطالبهم بالاعتماد على الحرارة في الملعب لحسم التأهل، ويبدو أن منّاد يصر على التركيز على الجانب النّفسي مع اقتراب موعد المواجهة.

غريب: "جمهور غفير سيحضر لتشجيعكم فلا تخيّبوه"
واستغل منسق الفرع عمر غريب الحضور القوي للأنصار لمتابعة الحصة التّدريبية وأكد للاعبين أن ذلك العدد أبسط شيء يمكن أن يحفزهم على تحقيق التأهل، مضيفا: "ترون بأنفسكم أن حصة الاستئناف فقط عرفت حضور ما لا يقل عن 200 مناصر، ولكم أن تتصورا كم سيتضاعف هذا العدد مع اقتراب موعد اللقاء ويوم المباراة، أؤكد لكم أن جمهورا غفيرا سيحضر لمتابعة اللقاء وتشجيعكم لذلك أتمنى أن لا تخيّبوه".

منّاد: "بالحرارة والقلب التأهّل لن يفلت منّا"
من جهته استغل منّاد الفرصة ويتحدث مع اللاعبين وأكد لهم أن المنافس أصبح بالنّسبة لهم كتابا مفتوحا بعدما واجهوه مرتين في البطولة، وأضاف أن أحسن طريقة يمكن بها الإطاحة بـ "سي. أس. سي" هي الاعتماد على الروح التضامنية بين اللاعبين، وقال: "أصبحنا نعرف لاعبي شباب قسنطينة جيدا وهم أيضا يعرفوننا، وبالتالي أحسن طريقة يمكننا أن نستعملها لحسم التأهل لمصلحتنا هي اللعب بالحرارة والقلب، وإذا استعملنا هذين العاملين التأهل لن يفلت منّا مهما حدث".

شاوشي يفاجئ ويستأنف مع المجموعة مباشرة
من جهة ثانية عرفت حصة الاستئناف حدثا مهما هو عودة الحارس فوزي شاوشي إلى التّدريبات، إذ استأنف العمل بعد غيابه عن المنافسة لمدة أسبوعين عقب إجرائه عملية جراحية، والمفاجئ في عودة شاوشي استئنافه العمل مع المجموعة مباشرة بالرغم من أنه كان غائبا طيلة أسبوعين وكان من المفترض أن يعود للعمل بشكل فردي.

"الشّناوة" حضروا بقوة وحاصروه بعد نهاية الحصة
من جهة أخرى وكما سبق أن ذكرنا تنقل عدد كبير من أنصار المولودية لمتابعة حصة الاستئناف، وبالرغم من تساقط الأمطار في نهاية الحصة إلا أن ذك لم يمنعهم من إكمالها، إذ استغلوا فرصة التنقل إلى شبابيك 5 جويلية من أجل اقتناء التّذاكر وعرّجوا على الملحق لمشاهدة التّدريبات، وفي نهاية الحصة استقبلوا شاوشي بالهتافات وحاصروه وطالبوه بتحقيق التأهل يوم الجمعة المقبل، وقد وعدهم بذلك مطالبا إياهم بالتنقل بقوة حتى يكتمل العرس والفرحة.
---------------------------------------------
37 ألف تذكرة بيعت والعملية تتواصل اليوم
تواصلت إلى غاية الساعة الخامسة من مساء أمس عملية بيع التّذاكر في يومها الثّاني، وقد علمت "الهدّاف" من مصادرها بأن إدارة ملعب 5 جويلية تمكنت إلى غاية السّاعة الخامسة من مساء أمس من بيع أكثر من 37 ألف تذكرة، وهو العدد الذي تضاعف مقارنة مع أول أمس الذي بيعت فيه 10 آلاف تذكرة، وهو ما يؤكد الإقبال الكبير من طرف "الشّناوة" على اقتناء التّذاكر الخاصة بهم مؤكدين مجددا إصرارهم على الحضور بقوة في هذه المباراة.

مالك (مدير ملعب 5 جويلية): "سنواصل بيع التذاكر إلى غاية نفادها"
وكان لنا اتصال هاتفي مع مدير وحدة ملعب 5 جويلية مالك عبد الرّحمن الذي كشف لنا أن عملية بيع التّذاكر سارت في أجواء رائعة ومن دون أي مشاكل وهو ما سهّل المهمة على عمال الملعب بالإضافة إلى جمهور المولودية الذي تنقل بقوة في المساء، مؤكدا بأن عملية بيع 15 ألف تذكرة المتبقية ستتواصل إلى غاية اليوم أيضا من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الخامسة مساء وإلى غاية نفاد الكمية المتبقية.
----------------------------
مكلوش يستأنف مع المجموعة
تمكّن المهاجم معاوية مكلشو من استئناف تدريباته مع المجموعة، إذ كان في الموعد مساء أمس وتنقل إلى ملحق 5 جويلية وعاد إلى أجواء التّدريبات بعد غيابه عنها لمدة فاقت الأسبوع. وكان مكلوش يعاني من إصابة في العضلات المقربة وهو ما جعل طبيب الفريق يمنحه أسبوع راحة.
---------------------------------
المدرب الوحيد الذي صمد أمام حنكة الفرنسي
مناد يتحدّى لومير ويريد تكرار ما فعله بـ "سي. أس. سي" مع بلوزداد

ضبط مدرب مولودية الجزائر جمال مناد ساعته منذ أمس على موعد المواجهة الهامة التي تنتظر فريقه عشية الجمعة المقبل أمام شباب قسنطينة، إذ سيكون هداف المنتخب الوطني سابقا على موعد مع حوار تكتيكي مباشر مع المدرب الفرنسي روجي لومير الذي يشرف على العارضة الفنية لشباب قسنطينة، ويسعى مناد لتأكيد هيمنته على أغلى مدرب في البطولة الوطنية وتكرار ما فعله به في البطولة من أجل إقتطاع تأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي ومواصلة مغامرة الكأس بثبات نحو النهائي.  

المنافس أصبح كتابا مفتوحا ويعرف نقاط قوته وضعفه
وعكس مباراتي البطولة لما كان المدرب جمال مناد يتحدث عن مواجهة المجهول فإنّ مدرب "العميد" سيلعب يوم الجمعة أمام فريق أصبح كتابا مفتوحة أمامه بعدما واجهه ذهابا وإيابا في البطولة وأدرك نقاط القوة ومكامن الضعف لديه، وهو ما سيسمح له برسم النهج التكتيكي المناسب واختيار اللاعبين الذين يخدمون طريقة اللعب دون الحاجة لمعاينة "سي. أس. سي" حسب ما أكده مناد لمقربيه.

مناد فعلها مرتين بـ لومير لكن الثالثة ستكون أغلى وأحلى
وما سيزيد الحماس والإثارة في مواجهة هذا الجمعة رائحة الثأر الكروي التي تفوح من مباراة الكأس، إذ سيسعى المدرب الفرنسي روجي لومير إلى إستعادة كبريائه أمام مناد الذي يعد المدرب المحلي الوحيد الذي قهره ذهابا وصمد أمامه في حملاوي إيابا، لذلك فإن تفوق مناد تكتيكيا على لومير لثالث مرة وفي منافسة لديها نكهة خاصة لدى الأنصار سيكون الأغلى والأحلي بالنسبة لـ "الشناوة" الذين سيتأكّدون يومها بأنّ فريقهم يملك مدربا محنكا رغم بعض الأخطاء التي ارتكبها في تعامله مع لاعبيه.

يريد أن يؤكّد أنه قاهر المدربين الأجانب في بطولتنا
كما يسعى المدرب جمال مناد لضرب عصفورين بحجر واحد هذا الجمعة لو يتجاوز عقبة "سي. أس. سي" بسلام، من خلال التأهل ومواصلة المغامرة في الكأس وتأكيد علو كعبه على المدرسة الأوروبية بعدما أصبح شبحا لكل المدربين الأجانب الذين واجههم سواء في البطولة أو الكأس، إنطلاقا من الفرنسيين لومير وكوربيس مرورا بالإيطاليين فابرو وسوليناس وحتى الروماني دان أنجيلسكو مدرب الشاوية في الكأس. وكان الفرنسي فيلود مدرب الوفاق الوحيد الذي عرف كيف يتجاوز عقبة مناد ويتفوق عليه.

مناد ذكرى سيئة لـ "السنافر" ولم ينسوا ما فعله بهم مع بلوزداد
ويبقى وجود المدرب جمال مناد على رأس العارضة الفنية لمولودية الجزائر هاما جدا بالنسبة لـ "العميد" خاصة من الناحية النفسية مادام أن هذا المدرب يعتبر ذكرى سيئة لأبناء مدينة الجسور المعلقة، وذلك لأنه أقصاهم من منافسة الكأس الموسم الفارط لما كان يشرف على العارضة الفنية لشباب بلوزداد. وإذا كان مناد سيحاول التأكيد على أنه "خارج" في "السنافر" في السنوات الأخيرة فإن "سي. أس. سي" يبحث عن الثأر منه هذه المرة وهو ما يعطي للمباراة نكهة أخرى ويجعل الفرجة والإثارة مضمونتين هذا الجمعة.
--------------------------------------
قاسم مهدي: "مباراة سي. أس. سي نهائي قبل الأوان ويجب أن نلعب بزوج ڤلوب للتأهّل"
"بوشريط خويا وصاحبي لكن يوم الجمعة كل واحد يضرب على فريقه"
"سأكون في حلم لو نتأهّل ويصلني استدعاء المنتخب المحلي"
كيف هي الأجواء داخل الفريق بعد المواجهة الأخيرة أمام مولودية وهران؟

لا أنفي أننا كنا تحت ضغط رهيب قبل هذه المواجهة خاصة في ظل الشائعات التي كانت تتحدث عن ترتيب المباراة في الكواليس، لكننا نجحنا في التعامل مع ظروف المباراة وحققنا الأهم رغم أن المأمورية كانت صعبة، وهذا ما جعلنا نتحرر وسيسمح لنا بالتحضير لمواجهة الكأس وسط أجواء مثالية.

ألا تعتقد أن فريقكم اقترب أكثر من مرتبة مؤهلة إلى منافسة قارية بعد هذا الفوز؟
صحيح أننا اقتربنا أكثر من المنافسة الإفريقية بعد هذا الفوز الذي سمح لنا بتثبيت أقدامنا في المرتبة الثالثة وحافظنا على نفس الفارق الذي يفصلنا عن الرائد والملاحق، لكننا حسابيا لازلنا لم نضمن أي شيء لأنه مازالت ست جولات كاملة والبطولة مفتوحة على كل الاحتمالات، علينا أن نواصل العمل بنفس الجدية ونلعب مبارياتنا بنية الفوز فقط حتى ننهي البطولة في أفضل مرتبة ولم لا نتأهل حتى للمشاركة في رابطة أبطال إفريقيا.

وما هو سرّ العودة القوية لفريقكم في الأسابيع الأخيرة؟
لا يختلف اثنان على أننا نملك أحسن اللاعبين في البطولة الوطنية كما أن سوناطراك وفرت لنا كل الإمكانات ووضعتنا في أفضل الظروف، لكن للأسف الشديد تعرضنا لبعض الهزات مع إنطلاق مرحلة الإياب ولولا الخسارتين أمام تلمسان والساورة لكنا اليوم على بعد ثلاث نقاط عن الرائد وفاق سطيف وكنا نلعب اليوم على لقب البطولة، لكن لحسن الحظ أننا متأهلون في الكأس.

وكيف ترى مهمتكم هذا الجمعة أمام شباب قسنطينة في ربع نهائي الكأس؟
صحيح أننا سنستفيد أمام شباب قسنطينة من عاملي الأرض والجمهور لكن أعتقد أن هذه الفوارق تزول نهائيا في مسابقة كأس الجمهورية التي تكون مواجهاتها مغايرة تماما لمباريات البطولة، أعتقد أن مواجهة "سي. أس. سي" ستكون صعبة جدا وسنخوضها وسط أجواء تشبه مباريات النهائي، لذلك يجب أن نلعب بحرارة وعزيمة مضاعفتين أو بالأحرى بـ "زوج ڤلوب" حتى نتأهل إلى الدور نصف النهائي ونواصل مغامرة الكأس.

فريقكم الوحيد الذي لم يخسر أمام شباب قسنطينة ذهابا وإيابا في البطولة لحد الآن، ألا تعتقد أن هذا الأمر سيخدمكم معنويا؟
صحيح أن الفريقين أصبحا كتابا مفتوحا لبعضها وزملائي صمدوا في حملاوي وعادوا بنقطة التعادل رغم ضغط واستفزازت أكثر من 60 ألف مناصر في المباراة التي لم أشارك فيها بسبب المرض، لكن هذه الأمور لا تعنى شيئا لأن مواجهات الكأس تكون دوما مختلفة عن مباريات البطولة وهذه الأفضلية تختفي تماما لما تنطلق الأمور الجدية في الميدان.

المباراة ستشهد تنافسا شديدا في خط الوسط بينك وبين زميلك السابق في بجاية بوشريط، ما تعليقك؟
عنتر بوشريط أكثر من صديق بالنسبة لي فقد عشنا أوقات رائعة في بجاية لما كنا نلعب جنبا إلى جنب وتقاسمنا حتى النهاية المأسوية لما حاول البعض تشويه سمعتنا واتهمونا بترتيب مباراة "الحمراوة"، لكن هذا الجمعة سأضع العاطفة جانبا ولن أتحدّث مع بوشريط إلا في نهاية المواجهة لأن كل لاعب سيدافع عن فريقه ويريد كسب ورقة التأهل.

مواجهة هذا الجمعة قد تشهد حضور الناخب الوطني المحلي قريشي، ماذا يمثّل لكم ذلك؟
لا أنفي أنّ الاستدعاء إلى المنتخب الوطني حلم أي لاعب، لكن يجب أن لا نفكر في الأمور بهذه الطريقة حتى لا نضع أنفسنا تحت الضغط والأهم أن أؤدي واجبي في الميدان، لكنني سأكون في حلم لو نتأهل إلى نصف النهائي ويأتيني استدعاء من قريشي.

بماذا تودّ أن نختم هذا الحوار؟
القاعدة الجماهيرية الواسعة لمولودية الجزائر من بين العوامل الرئيسية التي تحفز اللاعبين على تقمّص ألوان "العميد"، لذلك أؤكد أنه حان الوقت ليظهر جمهور المولودية ويحضر بأعداد قياسية هذا الجمعة أمام ‪"‬سي. أس. سي" لأن 60 ألف شنوي قادرون على صنع الفارق وأن يكونوا اللاعب رقم 12.
----------------------------------------
بعدما تابع شوطا واحدا من لقاء "الحمراوة"
قريشي سيعاين لاعبي المولودية مجدّدا في الكأس ويضع الركائز تحت ضغط آخر

علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة أن المدرب الجديد لمنتخب المحليين توفيق قريشي قرّر التنقل إلى مركب 5 جويلية الجمعة المقبل من أجل معاينة لاعبي مولودية الجزائر وشباب قسنطينة في ربع نهائي كأس الجمهورية، وذلك قبل الإعلان الأسبوع المقبل عن القائمة الموسعة للاعبين المعنيين بالتربصات التي ستسبق المباراة التصفوية المؤهلة لـ "الشان" أمام منتخب ليبيا، وهذا ما من شأنه أن يجعل الضغط الذي يعيشه لاعبو مولودية الجزائر يبلغ ذروته.

عين على التأهل والأخرى على المنتخب المحلي  
وأمام المعطيات الجديدة التي سيدخل بها زملاء القائد بابوش مواجهة الجمعة المقبل أمام شباب قسنطينة يمكن القول إنهم سيدخلون أرضية مركب 5 جويلية متسلحين بعزيمة فولاذية من أجل تجاوز العقبة القسنطينة وإقتطاع تأشيرة التأهل من جهة، وأداء مباراة بطولية ولفت أنظار الناخب الوطني المحلي توفيق قريشي من جهة أخرى، خاصة أن أكثر من نصف التعداد لم يخف حلمه في الوصول إلى المنتخب المحلي ولم لا المشاركة في كأس إفريقيا السنة المقبلة.

اللاعبون يدركون أنّ مباراة "سي. أس. سي" آخر فرصة أمامهم
ورغم أن الناخب الوطني توفيق قريشي يعرف إمكانات لاعبي مولودية الجزائر بعدما تابع مواجهات الفريق في أكثر من مرة خاصة لما كان يشتغل محللا في التلفزيون الجزائري، إلا أنه قرر عدم الحكم على اللاعبين من ماضيهم وقرر إختيار الأكثر جاهزية فقط سواء من الناحية الفنية والبدنية قبل الإعلان عن القائمة الموسعة التي ستشارك في التربصات.

قريشي سيختار الأكثر جاهزية و"السوسبانس" سيتواصل حتى 5 أفريل
وحسب ما علمته "الهداف" من مصادرها فإنّ الناخب الوطني توفيق قريشي قرر الإعلان عن القائمة المعنية بالتربصات يوم 5 أفريل المقبل وذلك بعد التشاور مع المشرف الأول على هذا المنتخب البوسني وحيد حليلوزيتش، لذلك فإن حظوظ لاعبي "العميد" كبيرة بشرط أداء مواجهة كبيرة الجمعة المقبل أمام شباب قسنطينة.

شاوشي فجّرها مبكرا ويرفض الاستدعاء إلى المنتخب المحلي
وإذا كان الظفر باستدعاء إلى المنتخب المحلي حلما يراود غالبية لاعبي مولودية الجزائر فإن الحارس فوزي شاوشي يسبح كعادته عكس التيار، وذلك لأنه أعلن مبكرا عبر صفحات "الهداف" في حوار حصري عن رفضه اللعب في المنتخب المحلي بعدما أوصدت في وجهه أبواب المنتخب الأول، ومع ذلك فإنّ شاوشي يصر على المشاركة وأداء مباراة كبيرة ليردّ بطريقته ويكست ألسنة السوء التي تلاحقه بالشائعات حتى وهو على فراش المرض.
--------------------------------
"الهدّاف" تواصل تتبع القضية عن قرب...
قضية إيدير لونڤار تأخذ أبعادا جديدة والشّرطة الفرنسية ستستمع لشهادات عمّال "بوديڤارد"

تواصل "الهدّاف" تتبعها عن قرب لقضية إيدير لونڤار المستثمر "الفرانكو- جزائري"، الذي كان في وقت من الأوقات مرّشحا بقوة لنيل حصة الأسد من أسهم الشّركة الرّياضية للمولودية، إذ علمنا من مصادر جدّ مطلعة بالقضية بأن قريب عضو مجلس الإدارة كمال لونڤار لازال متواجدا في السّجن،  إذ حملت القضية في طّياتها مستجدات أخرى ستأخذ أبعادا جديدة، لاسيما وأن القانون الفرنسي يشدّد على ضرورة فتح كل الملفات السابقة إن كانت متواجدة في قضية ما.

أصحاب الدّعوى سيدلون بشهادتهم هذا الإثنين
وكانت الشّرطة الفرنسية التي فتحت تحقيقا في قضايا تهّرب جبائي من طرف شركة "بوديڤارد" التي يمتلكها رجل الأعمال المغترب، قد أرسلت استدعاء لأصحاب الدّعوى وهذا من أجل استنطاقهم هم أيضا والحصول على شهاداتهم بخصوص التّجاوزات الكثيرة التي يشتكي منها عمّال الشّركة خاصة من طرف الجالية الجزائرية المقيمة في فرنسا والتي تمثل نسبة كبيرة من عمّال شركة الحراسة، ومن المرتقب أن يتم الإستماع لشهادات وأقوال أصحاب الدّعوى بداية من يوم غد الإثنين، وهو ما يرّشح القضية لأن تأخذ وقتا أطول قبل فك عقدها.

موقع "ميديا بارت" سبق له تفجير فضائح ساركوزي
وكما سبق "للهدّاف" وأن أشارت إليه في عدد أمس، فإن المعلومة المتعلقة بحبس رجل الأعمال المغترب كانت قد سرّبت عن طريق الموقع الفرنسي "ميديا بارت"، الذي يعتبر من أشهر المواقع الفرنسية التي سبق لها تسريب العديد من قضايا الفساد التي هزّت الرّأي العام الفرنسي، وكان من بين ضحايا هذا الموقع الرّئيس الفرنسي الأسبق "نيكولا ساركوزي"، الذي اقترض ما قيمته 50 مليون أورو من طرف القائد الليبي الأسبق معمر القذافي لتمويل حملته الإنتخابية، وهو ما جعله يخسر بعدها في انتخابات الرّئاسة التي ضاعت منه بسبب تلك الفضائح، وهو ما يؤكد مصداقية الموقع.

تناقض صارخ في تصريحات كمال وإيدير لونڤار
من جهة ثانية فإن ما يؤكد ما ذهب إليه الموقع الفرنسي وتواصل "الهدّاف" تتبعه عن قرب عن طريق مصادرها التي تملك معلومات كافية عن هذه القضية، هو التصريحات المتناقضة التي أدلى بها عضو مجلس ادارة المولودية كمال لونڤار وقريبه إيدير، إذ تحدّث كمال عن إطلاق سراح قريبه بعدما استنطقته الشّرطة الفرنسية، غير أن إيدير وحسب ما جاء على لسانه بإنه لم يتم استدعائه تماما إلى مركز الشّرطة، وإنما سيكون معنيا بالوقوف أمام القضاء الفرنسي بعد الدّعوى التي رفعها ضد صندوق المساهمات الإجتماعية والتي تم تأجيلها في وقت سابق، وهو ما يؤكد وجود شيء ما يخيفه إيدير لونڤار الذي كانت تصريحاته متناقضة بشكل صارخ مع تصريحات قريبه.

مطالبته بـ 20 مليار شدّ انتباه أنصار المولودية مجددا
وبعدما أكد إيدير لونڤار بأنه أصبح بعيدا كل البعد عن شؤون المولودية، طارحا السّؤال عن السّبب وراء تتبع خطواته مجددا فإن أحد الأنصار اتصل بنا أمس ليؤكد لنا بأن إيدير لونڤار نفسه رفض أن ينسحب من شؤون المولودية، إذ سبق له وأن جدّد طلبه بالحصول على تعويض يقدّر بـ 20 مليار سنتيم من طرف المولودية بعدما وقّع مجلس الإدارة بروتوكول اتفاق مع شركة سوناطراك، وهو ما جعل الأنظار كلّها تُشدّ نحوه مجددا بعدما تردّد إسمه لدى الشّرطة والقضاء الفرنسي.

المولودية قد تحضّر ملف وترسله أصحاب الدّعوى
من جهة أخرى علمت "الهدّاف" بأن أطراف من المولودية تسعى جاهدة إلى تحضير ملف كامل عن المشاكل التي سبّبها إيدير لونڤار للمولودية ولصورة الفريق طيلة الأشهر الماضية، وسيتم إرساله إلى أصحاب الدّعوى لتدعيم حججهم المتعلقة بالتهم الموجهة إلى المعني بالأمر، غير أن القرار مرتبط بموافقة شركة سوناطراك التي من دون شكّ سترفض الدّخول في صراع مباشر مع من حاول في السّابق اللّعب باستقرار الفريق وزرع الفتنة بين أنصاره.

غريب: "أصدقائي في فرنسا أكدّوا لي بأن لونڤار متواجد في السّجن"
من جهة ثانية كان لنا اتصال هاتفي مع منّسق الفرع عمر غريب الذي تحدث معنا مجددا بخصوص قضية إيدير لونڤار الذي دخل معه في صراع عميق خلال السّنوات القليلة الماضية، وهو الأمر الذي جعله يؤكد بأن تواجد إيدير لونڤار رهن الحبس المؤقت حقيقة ولا داعي لنفيها، مضيفا: "الله بيّن بأنني كنت على حق عندما اتهمت ذلك الرّجل بأنه محتال، وكل من يدّعي بأن القضية غير صحيحة أقول له بأن أصدقائي في فرنسا أكدوا لي تواجد لونڤار في السّجن ولا داعي لأن نخفي الحقيقة لأنها واضحة".

"المولودية مرابطة من يمسّها بسوء يخلّص ولونڤار حب يتمسخر بشعب المولودية"
وبعد ذلك تناول غريب الحديث حول المشاكل التي خلقها إيدير لونڤار للمولودية في الصّائفة الماضية، وقال: "هذا الشّخص حبّ يتمسخر بشعب المولودية ولذلك أقول له بأن ناس زمان كانوا يقولون بأن المولودية مرابطة ومن يمسها بسوء يخلّص، المولودية ليس فريقا عاديا وإنما فريق عريق وضحى من أجله الشّهداء، وهذا الشّخص أراد المساس بالمولودية، لذلك هو الآن يجني ثمار السّوء الذي ألحقه بهذا الفريق، والعدالة الفرنسية ستفصل في قضيته".

"عيب أن يتم إدخال روراوة في قضية لا علاقة له بها"
وبعد ذلك تطرق غريب إلى تصريحات كمال لونڤار التي قال فيها بأنه كان على من يهتمون بشؤون قريبه أن يتحدثوا عن شؤون تخص الكرة الجزائرية ومنها رئيس الإتحادية الجزائرية محمد روراوة، وقال أيضا: "هناك أشخاص يريدون اتهام روراوة وإدخاله في قضية لا شأن له بها، هذا عيب رواروة خدم الكرة الجزائرية وقدّم لها كل شيء، وإذا اليوم لم ينجح المنتخب الوطني في تحقيق النتائج فالخطأ ليس خطأه، روراوة دفع رواتب عمّاله وليس مثل بعض الأشخاص المحتالين".
-------------------------------------------
بعدما أثار "السّنافر" ضجة لا أساس لها حول قضية التذّاكر...
المولودية ترفض إضافة عدد التذاكر المخصص "للسّنافر" وتطالب باحترام القرعة

لم يتجرع أنصار المولودية التعليقات التي تناقلتها المنتديات الخاصة بأنصار شباب قسنطينة، إذ رفضوا أن يتم الزّج بهم في أمور لا علاقة لهم بها على غرار كيفية تقسيم عدد التّذاكر والمدّرجات وأكدوا بأنهم لن يسمحوا بالتشهير بهم مجددا في أمور لا علاقة لها بكرة القدم، والتي تم الحديث عنها مثل حادثة اغتيال الطفلين إبراهيم وهارون من جهة أخرى كشفت لنا مصادرنا بأن إدارة المولودية ترفض رفضا قاطعا من إضافة عدد آخر من التّذاكر لأنصار الشّباب مثلما يطالب به البعض.

القرعة هي التي وضعت المولودية في الإستقبال
ورغم الحديث الذي لام فيه البعض كثيرا إدارة المولودية على عدم إعطاء العدد الكافي من التّذاكر لأنصار شباب قسنطينة، فإن ذلك لا علاقة له بعدم الترحيب بأنصار شباب قسنطينة الذين خصصت لهم إدارة "العميد" مدرجات المنعرج الشّمالي بكامله بالإضافة إلى المدرجات العلوية، التي تتسع لحوالي 8 آلاف مناصر، وذلك حسب ما أفضت عنه قرعة الكأس التي وضعت المولودية المستقبل في هذا اللقاء، إذ لا يعقل تماما أن يطالب أنصار شباب قسنطينة إضافة عدد التّذاكر ويتم الحديث أيضا عن مؤامرة من دون سبب.

إدارة بوالحبيب قدّمت 5 آلاف تذكرة للشناوة وتريد ضعفها للسنافر!
وبالرغم من أن أنصار المولودية مُنح لهم أقل من 5 آلاف تذكرة في لقاء البطولة بالرغم من أنهم انتقلوا بقوة إلى مدينة الجسور المعلقة، إلا أن ذلك لم يوقف إدارة بوالحبيب عند حدّها التي كانت مطالبة باحترامه وعدم تجاوزه، وراحت تطالب ضعف ذلك العدد، وعلى الرغم من ذلك فإن منسق فرع المولودية عمر غريب كان كريما ولم يكتف بإعطاء حصة 5 آلاف تذكرة من باب التعامل بالمثل، لكنه أضاف عليها 3 آلاف تذكرة أخرى ليصل العدد الإجمالي لتذاكر "السّنافر" إلى 8 آلاف تذكرة.

حصة المولودية في المواسم السّابقة لم تتجاوز 3 آلاف تذكرة
وحتى نضع إدارة فريق شباب قسنطينة في الصّورة، فإنها خلال الموسم الماضي لم تتحصل  سوى على ألفي تذكرة في مباراة من حجم نصف نهائي كأس الجمهورية عندما قابلت فريق شباب بلوزداد في المربع الذّهبي، ورغم ذلك لم يتم الحديث عن مؤامرة ولا على انقلاب السّحر على السّاحر، دون أن ننسى تذكير الجميع بأن أنصار المولودية قبل 3 مواسسم تحصلوا على 3 آلاف تذكرة في مباراتهم الربع النهائي أمام شباب باتنة في باتنة، وبعده الموسم الماضي أمام وداد تلمسان في تلمسان بعدما تحصلوا على نفس العدد، ولم يسبق لهم وأن طالبوا بأعداد أكثر عندما تضعهم القرعة ضيفا على فرق آخرى.
--------------------------------------------
يرحّبون بـ "السنافر" ويرفضون الرّد على الاستفزازات   
"الشناوة" يريدون جعل الجمعة يوم عيد... ومولودية 48 ولاية ستعود من جديد

أثبت أنصار مولودية الجزائر مرة أخرى قصة العشق بين ناديهم وكأس الجمهورية وذلك في ظل الاهتمام اللامتناهي الذي يولونه للمواجهة التي تنتظر فريقهم الجمعة المقبل أمام شباب قسنطينة لحساب الدور ربع النهائي، وقد جاءت استفزازات "السنافر" عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتدخلهم في أجواء اللقاء مبكرا، لكن "الشناوة" يرفضون الانسياق وراء تصرفات بعض المراهقين والرد على استفزازهم وأكدوا أنّ "السنافر" سيكون مرحّبا بهم في ملعب 5 جويلية.

حملة توعية واسعة والهدف الوصول إلى 60 ألف "شنوي"
ومن خلال الجولة التي قمنا بها عشية أمس في بعض المعاقل الرئيسية لأنصار مولودية الجزائر خاصة باب الواد وإبحارنا أيضا في بعض الصفحات والمنتديات الخاصة بجمهور "العميد" لاحظنا أن هناك حملات توعية غير مسبوقة من أجل التنقل إلى ملعب 5 جويلية وإقتناء تذاكر المواجهة الهامة أمام "سي. أس. سي"، إذ يبقى الهدف دوما هو اللعب بشبابيك مغلقة وضمان تواجد 60 ألف شنوي في مدرجات 5 جويلية هذا الجمعة.

يريدون نفاد التذاكر مبكرا لإجهاض مخطّط "السنافر"
كما يسعى بعض أنصار مولودية الجزائر الأوفياء إلى دفع "الشناوة" من أجل التنقل إلى مركب 5 جويلية وإقتناء التذاكر المخصصة لهم في ظرف قياسي من أجل نفادها، ويبقى الهدف من ذلك ضمان تكرار أجواء نهائيي 2006 و2007 وإجهاض مخطط "السنافر" الذين يريدون اشتراء التذاكر المخصصة لأنصار المولودية وإحتلال جزء آخر من المدرجات في هذه المباراة المصيرية.  

تنوّع أرقام السيارات القادمة إلى 5 جويلية يكشف كل شيء
ولا يختلف اثنان على أن تراجع نتائج مولودية الجزائر في السنوات الأخيرة جعل عددا معتبرا من أنصارها يقاطعون مبارياتها ويكتفون بمناصرتها من خلف شاشة التلفزيون، لكن الأمر الذي وقفنا عليه من خلال جولتنا في حظيرة مركب 5 جويلية أول أمس أن مواجهة الكأس أمام "سي. أس. سي" هي التي ستعيد هؤلاء الأنصار إلى المدرجات، فقد وجدنا سيارات بترقيم مختلف ولايات الوسط أبرزها تيبازة، بومرداس، البليدة، المدية وحتى البويرة وهو ما يكشف شعبية المولودية التي تملك مناصرين في 48 ولاية.

أجواء غير عادية في باب الواد ولا حديث إلا عن قمة الكأس
ورغم أن مباراة الكأس أمام شباب قسنطينة تفصلنا عنها 5 أيام كاملة إلا أن الاهتمام الإعلامي الواسع بها وإنطلاق عملية بيع التذاكر مبكرا أعطيا إشارة تصاعد حمى المقابلة وجعلا حي باب الواد الشعبي الذي يعد المعقل الرئيسي لـ "الشناوة" يعرف أجواء غير عادية، فلا حديث إلا عن التذاكر، مشاركة شاوشي من عدمها، تفوّق مناد على لومير وغيرها من المواضيع التي تهم المناصر البسيط، إلى درجة أن "الشناوة" نسوا تماما المواجهة المقبلة للمنتخب الوطني أمام البينين.

إلترا المنعرج الجنوبي تحضّر "كاراكاج" رائع وستلهب 5 جويلية
وبعيدا عن موضوع التذاكر الذي أصبح يشغل أنصار "العميد" في ظل الاهتمام الكبير به من طرف أنصار شباب قسنطينة، يواصل أعضاء إلترا المنعرج الجنوبي عملية جمع الأموال والتحضير للتيفو الضخم الذين سيعطون من خلاله للمباراة نكهة أخرى، كما يحلم بعض شباب الإلترا الذين تحدثنا إليهم بصنع "كراكاج" رائع وتشجيع فريقهم بشكل متواصل طيلة التسعين دقيقة في أجواء شبيهة بالأجواء التي تصنعها جماهير "بوكا جونيور" في البطولة الأرجنتينية، وذلك من أجل تحفيز اللاعبين على العطاء أكثر وخطف ورقة التأهل.  

الشناوة: "عندنا 120 ألف مناصر ولا حاجة لنا لأنصار الفرق الأخرى"
وفي تعليقهم على مطالبة "السنافر" بتنقل أنصار الفرق العاصمية الأخرى وأنصار شبيبة القبائل إلى مركب 5 جويلية من أجل تقديم الدعم لـ "سي. أس. سي" ومساندتهم للوقوف في وجه "الشناوة" تحدث بعض أنصار المولودية وقالوا: "ندرك جيدا أن أنصار شبيبة القبائل وكل الأندية الأخرى لن يخسروا علاقتنا بهم ويقحموا أنفسهم في أمور لا تعنيهم، وحتى إذا قرروا مؤازرة شباب قسنطينة ودعم السنافر فمرحبا بهم فنحن نملك أكثر من 120 ألف مناصر داخل وخارج الوطن ولا حاجة لنا لأنصار الفرق الأخرى وسنثبت شعبيتنا هذا الجمعة".
----------------------------------

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
42 21 28
2 - مولودية وهران
38 21 30
3 - مولودية الجزائر
34 21 23
4 - اتحاد العاصمة
32 21 29
5 - نادي بارادو
32 21 21
6 - شبيبة الساورة
32 21 23
7 - نصر حسين داي
31 21 24
8 - وفاق سطيف
30 21 18
9 - أولمبي المدية
24 21 15
10 - اتحاد بلعباس
23 21 27
11 - شباب بلوزداد
23 21 14
12 - اتحاد بسكرة
22 21 14
13 - شبيبة القبائل
22 21 20
14 - دفاع تاجنانت
21 21 21
15 - اتحاد الحراش
18 21 17
16 - اتحاد البليدة
15 21 16
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل حان الوقت لعودة مبولحي إلى "الخضر"، بعد أن استعاد تنافسيته مع الاتفاق؟

هل تعتقد أن الريال سيتخلى عن بايل عند نهاية الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-21 الجانب المظلم لكرة القدم ... إصابات خطيرة ونهايات مريرة

يستمتع عشاق كرة القدم بفنيات اللاعبين، حماسة الجماهير، شغف المباريات والتكتيك فوق المستطيل الأخضر، وبدون أدنى شك تعتبر المستديرة الساحرة أشهر وأفضل رياضة في التاريخ ...

14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال