الإدارة توقّع عقد تمويل مع إسمنت عين الكبيرة، تنتظر رد سوناطراك وصفقة "إيميفار" بـ 550 مليون على مرحلتين

بعيدا عن فترة الراحة التي ركنت إليها البطولة الوطنية وكذا التحضيرات التي تجريها التشكيلة السطايفية خلال هذه الفترة...

وفاق سطيف
نشرت : خليل. ل الجمعة 11 أكتوبر 2013 00:00

 تواصلت رحلة الوفاق في البحث عن مصادر تمويلية. وبعد أن بدأت إدارة الوفاق في الأيام الماضية رحلة البحث عن مصادر تمويل جديدة ومحاولة إعادة تجديد عقود التمويل التي كانت الموسم الماضي، مازالت رحلة بحثها عن مصادر التمويل متواصلة خصوصا في ظل أزمة التي يعاني منها الفريق من الجانب المالي.
مداخيل "السبونسورينغ" في الميزانية التقديرية في حدود 14 مليار
وقبل بداية الموسم، قام رئيس مجلس الإدارة عز الدين أعراب بإعداد الميزانية التقديرية للموسم الحالي، وبالبظر إلى مختلف ما ورد في هذه الميزانية فإن المداخيل المتعلقة بالعقود التمويلية والسبونسورينغ مقدرة بـ 14 مليارا في هذه الميزانية، ومن الواجب على الإدارة جلب إجمالي مداخيل "السبونسور" بـ 14 مليارا من أجل توافق الميزانية التقديرية مع الواقع وكذلك تجنب عدم الدخول في أمور أخرى.
عقد "إيميفار" على مرحلتين والقيمة الإجمالية 550 مليون
وفي السياق الذي يخص عقود السبونسور، والتي ترغب إدارة الوفاق في تسويتها خلال فترة الراحة هذه من أجل تسوية أجور اللاعبين بهذه الأموال، دخلت إدارة الوفاق في العديد من الاتصالات مع الممولين السابقين إضافة إلى بعض الممولين الجدد، علمنا أن العقد الذي وقعته إدارة الوفاق مع مؤسسة الأشغال العمومية إيميفار سيكون على مرحلتين، كما أن القيمة الإجمالية التي تخص عقد التمويل هذا هي في حدود 550 مليون وستقدم على شطرين.
العقد الأولي يقدر بـ 300 مليون
وفي السياق نفسه، فإن العقد الأولي الذي تم توقيعه بين إدارة الوفاق ومؤسسة الأشغال العمومية "إيميفار" في الأيام الماضية قدر بـ 300 مليون تمثل الشطر الأول، في حين أن القيمة الإجمالية هي 550 مليون، كما أن توقيع العقد الأولي هو ما أدى إلى تواجد اللوحة الاشهارية للمؤسسة العمومية للأشغال "إيميفار" في ملعب 8 ماي على هامش اللقاء الأخير للوفاق أمام مولودية الجزائر.
تجديد العقد سيكون بـ 250 مليون
وبما أن العقد الإجمالي الذي يخص تمويل مؤسسة الأشغال العمومية "إيميفار" للوفاق  مقدر بـ 550 مليون وأن العقد الأولي الذي تم توقيعه قدر بـ 300 مليون، فإن هذا العقد سينتهي بنهاية الجزء الأول من البطولة، وعليه تم الاتفاق بين إدارة الوفاق ومسؤولي هذه المؤسسة على أن الشطر الثاني من العقد- والذي يتمثل بتجديد هذا العقد- سيكون بقيمة 250 مليون.   
حمّار التقى مسؤولي إسمنت عين الكبيرة أمس
التقى رئيس نادي وفاق سطيف حسان حمّار نهار أمس مع مسؤولي الشركة الوطنية لإسمنت عين كبيرة، وقد اجتمع الطرفان من أجل دراسة فكرة تمويل هذه الشركة ورعايتها للوفاق، وقد قدم رئيس النادي حمّار مقترحات الوفاق الكتابية الخاصة بالعقد الذي التقى من أجله الطرفان، وهذا من أجل أن يتم دراسة هذه المقترحات من قبل الهيئات الكبرى في هذه الشركة، على أن يردوا ويقدموا مقترحاتهم في الأيام القادمة.
الوفاق يريده عقد تمويل رئيسي
ومن خلال اللقاء الذي كان أمس بين رئيس الوفاق حمّار وكذا مسؤولي الشركة الوطنية لإسمنت عين كبيرة، وإضافة إلى المقترحات التي تقدم بها الوفاق لهذه الشركة، يريد الوفاق من خلالها أن تكون هي صاحبة عقد التمويل الرئيسي في الوفاق ويكون عقدها هو الأكبر من بين كل العقود التي تخص السبونسورينغ في بيت الوفاق.
… ويفكر في عقد تمويلي على شكل رعاية
ومن خلال المقترحات التي تقدم بها رئيس النادي حسان حمّار أمس إلى مسؤولي الشركة الوطنية للإسمنت، ترغب إدارة الوفاق من خلال عقد التمويل هذا أن تكون شركة إسمنت عين كبيرة هي الشركة الراعية لوفاق سطيف، أي أن يكون هذا العقد على شكل عقد رعاية وتكون قيمته معتبرة نسبيا وأكثر من قيمة العقود السابقة التي كانت تبرم مع هذه الشركة، مثلما حدث مع شبيبة القبائل التي أبرمت عقد تمويلي في شكل رعاية مع شركة كوسيدار.
إسمنت عين الكبيرة هي المؤسسة العمومية المرشحة لشراء النادي
تجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة العمومية- ونعني بالذكر شركة إسمنت عين كبيرة- هي المرشحة لأن تشتري نادي وفاق سطيف، وذلك من خلال رغبة الإدارة في أن تكون هذه الشركة هي صاحبة العقد التمويلي الرئيسي، إضافة إلى أن الوفاق سبق له وأن قام بإعداد ملف ومراسلة الوزارة من أجل أن تتكفل هذه الشركة بشراء أسهم نادي وفاق سطيف، مثلما حدث مع مولودية الجزائر التي قامت سوناطراك بشراء أسهمها وكذا شركة الطاسيلي لشباب قسنطينة و"نفطال" لمولودية وهران.
توقيع عقد الحضنة منتظر في الساعات القادمة
وفيما يخص رغبة الإدارة في تجديد العقود التمويلية وكذلك إبرام عقود جديد، من المنتظر أن يتم توقيع عقد تمويل ملبنة الحضنة للوفاق في الساعات القادمة، بعد أن وصل الطرفان إلى أرضية اتفاق بخصوص كل الأمور المتعلقة بالعقد، وعليه من المنتظر أن تكون هذه الشركة حاضرة في القميص في اللقاء القادم إذا تم تجسيد الاتفاق، كما سيتم وضع اللوحة الإشهارية في الملعب في اللقاء القادم هنا في سطيف.
… والإدارة مازالت تنتظر رد سوناطراك
من جهة أخرى، مازالت إدارة الوفاق في انتظار رد الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك، وهذا بعد أن تقدمت إدارة حمّار بطلب مرفوق بملف لمسؤولي هذه الشركة من أجل تمويل الوفاق في رابطة أبطال إفريقيا القادمة، والتي من المنتظر أن تكون بدايتها في شهر فيفري، ويأتي هذا الانتظار من أجل ضبط كل الأمور المتعلقة بالسبونسورينغ.
تسوية الأجور سيكون بعد العيد
وعلى ضوء الوضعية الحالية للفريق وعدم إنهاء الوفاق للقضية السبونسور ومختلف العقود التمويلية، إضافة إلى الأزمة المالية التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي، تقرر تسوية الأجور الشهرية للاعبين إلى ما بعد عيد الأضحى، إذ ستكتفي بتقديم منح تحفيزية فقط، كما تجدر الإشارة إلى أن اللاعبين القدامى يدينون بـ 3 أشهر كاملة، أما بخصوص اللاعبين الجديد فأغلبهم تحصل على تسبيقات من 3 إلى 5 أشهر.
الإدارة قامت بتسوية شطر من مستحقات المنظمين
قامت إدارة الوفاق أول أمس بتسوية شطر من مستحقات المنظمين الذي يتولون تنظيم مختلف الأبواب والأكشاك خلال المقابلات التي لعبها الوفاق هنا في سطيف منذ بداية الموسم، إذ كانوا يدينون بمستحقات 5 مقابلات ويتعلق الأمر بكل من مولودية وهران، شبيبة بجاية، أمل الأربعاء واللقاء الأخير أمام مولودية العاصمة، إضافة إلى لقاء الفتح الرباطي الذي لعب في منافسة كأس الكاف، كما تجدر الإشارة إلى أن مصاريف المنظمين في اللقاء الأول أمام مازيمبي تم تسويتها، في حين أن لقاء بنزرت قاموا بالتنظيم فيه متطوعين دون الحصول على حقوق التنظيم في هذا اللقاء بسبب الظروف التي كانت محيطة به وكذلك شكلية اللقاء، وعليه شملت هذه التسوية أربعة لقاءات فقط ونعني بالذكر لقاء مولودية وهران، شبيبة بجاية، أمل الأربعاء وكذلك لقاء الفتح، وبعد هذه التسوية لم يبق المنظمون يدينون سوى بمصاريف تنظيم لقاء واحد فقط، والذي يخص اللقاء الأخير أمام مولودية الجزائر.
أكرم. ف

دمّو: "المنافسة الإيجابية زادت دفاعنا قوة ومنعرج القبائل والسنافر مفتاح التتويج الشتوي"
بالعودة إلى الفوز الأخير على المولودية، ماذا تقول عنه؟
المقابلة جاءت بعد "مراطون" من المقابلات، خاصة هذا اللقاء الذي جاء بعد سلسلة أربع مباريات، ومن جهتنا تخوفنا من تأثير عامل الإرهاق علينا خصوصا بعد اللقاء الصعب الذي لعبناه في الشلف وفزنا به، لكن الحمد لله تمكنا من تجاوز كل هذه العوامل بفضل دعم جمهورنا الذي كان حاضرا بقوة هذه المرة.
بعد لعبكم 13 مقابلة إلى غاية الآن، هل أنت راض عن المستوى الذي أظهرته في المباريات التي شاركت فيها؟
صحيح أنني أؤدي دوري كما يجب مع زملائي ووصلنا إلى درجة متقدمة من الانسجام، إلا أنني لست راضيا عن مستواي تماما لأني أطمح للظهور بمستوى أفضل، وأظن أن الإرهاق هو الذي حرمني من تحقيق ذلك في الفترة الماضية، خاصة في لقاء المولودية، وهذا ما جعل الطاقم الفني يمنحني يم راحة إضافي بعد المولودية.
رغم تغييرات المحور المتكررة، إلا أن دفاع الوفاق يعتبر ثاني أفضل دفاع في البطولة، ما هو سر هذه الصلابة؟
أعتقد أن هذه الصلابة تعود إلى المنافسة الإيجابية الموجودة بيننا التي تصب في صالح النادي بالدرجة الأولى، فكل لاعب منا يدخل يسعى لتقديم الأفضل وهذا ما زاد الدفاع صلابة، والحمد لله الأرقام إلى حد الآن إيجابية والفريق لم يتلق سوى 4 أهداف فقط.
استفدتم من راحة قبل بداية تحضيرات لقاء القبائل التي قد تتأثر بالتوقف الناتج عن الاحتفال بعيد الأضحى…
فترة الراحة جاءت في وقتها بعد سلسلة من المباريات الشاقة، وقد بدأنا التحضيرات كما يجب، ويبقى لتوقف التحضيرات بسبب العيد تأثير علينا قبل مواجهة القبائل، خاصة بالنسبة لنا نحن اللاعبين الذين نقطن بعيدا عن سطيف وسنقطع مسافة طويلة بين الذهاب والإياب، مع التدرب مرة واحدة قبل التنقل إلى تيزي وزو للعب مقابلة مهمة جدا أمام الملاحق.
المباراة بداية لمنعرج هام في مرحلة الذهاب خاصة باستقبال السنافر بعدها، ما تعليقك؟
هذا صحيح، وهذا المنعرج يمكن أن يكون مفتاح التتويج باللقب الشتوي، لأن من يحصد أكبر عدد من النقاط ستكون له حظوظ أكبر نحو ذلك، ضف إلى ذلك فإن لقاء القبائل سيلعب من أجل الصدارة، ومن جهتنا سنسعى على الأقل للعودة بنتيجة التعادل من هناك.
بعيدا عن البطولة، هناك رغبة من الرابطة لدفع الأندية للانسحاب من المشاركة الإفريقية بسبب البرمجة، ما رأيكم أنتم اللاعبون؟
رغم تحدي كثافة البرمجة التي تنجر عن المشاركة في المنافسة القارية، إلا أننا نفضل دخول غمارها لأنها تعزز سيرنا، خاصة لما يتعلق برابطة الأبطال وليس الكاف التي لم نحضّر لها كما يجب، وأظن أن العوامل ستصب في صالحنا في نسخة 2014 وعلينا استغلالها.
الأجواء كانت كبيرة في ملعب 8 ماي أمام المولودية، كيف عشتها لأول مرة منذ التحاقك بسطيف؟
بالفعل، ففي كل مرة كنت أواجه فيها الوفاق كان الملعب يمتلئ عن آخره والأجواء كانت دوما كبيرة، لكن في بداية هذا الموسم لم تكن كذلك لتعود في لقاء المولودية باستعادة الوفاق جمهوره الذي صنع صورا رائعا، ونحن نشكرهم على ذلك ودعمهم لنا الذي سمح لنا بتجاوز الإرهاق وتقديم مردود جيد.
الوفاق نجا من عقوبة "الويكلو" نتيجة بعض المخالفات من الأنصار، ما هي الرسالة التي توجهها لهم؟
ما أقوله لهم هو أننا في حاجة دوما إلى دعمهم، لذا فهم مطالبون بالحذر والحيطة في المقابلات القادمة لأننا نفضل التألق والفوز بحضورهم معنا.            
-------------------

والي ميلة يوجه دعوة لبعض اللاعبين القدامى لحضور المقابلة الاستعراضية
بعد الدعوة التي تلقتها إدارة الوفاق من والي ولاية ميلة لإجراء لقاء استعراضي بين الوفاق وفريق هلال شلغوم العيد، وكذلك استغلال الفرصة لتكريم الحكم عاشوري الذي يعد ابن المنطقة، علمنا أيضا أن والي ولاية ميلة قدم الدعوة لعدة لاعبين قدامى في صفوف الوفاق لحضور هذا اللقاء، والذي ستقان فيها مأدبة عشاء على شرف الوفاق.
دعا سرار، صالحي، بوروبة، ماتام، عصماني وعدة لاعبين آخرين
وبعد أن أراد والي ولاية ميلة عبد القادر كاديد توجيه الدعوة لعدد من اللاعبين القدامى للوفاق، علمنا أنه قام بدعوة كل من الرئيس السابق للوفاق والمدافع الدولي السابق عبد الحكيم سرار، عبد الحميد صالحي الشهير بلاعب الروح الرياضية وكذلك الحارس الدولي السابق عنتر عصماني، إضافة إلى الثنائي ماتام وبوروبة، كما علمنا أن القائمة الأولية حملت أسماء هؤلاء القدامى، في حين سيكون هناك عدة لاعبون آخرون مدعوون ومعنيون بحضور اللقاء الاستعراضي وكذلك مأدبة العشاء التي ستكون على الطريقة التقليدية بإعداد "الشخشوخة"، من جهتها فإن إدارة الوفاق أيضا بدأت التحضير في الهدايا التي ستقدمها لوالي ميلة، وهذا شكرا منها له على الدعوة وكذلك التكريم الذي خصصه لهم.
ناجي وڤورمي غابا عن حصة القاعة صباح أمس
مثلما أشرنا إليه في عدد أمس بخصوص إجراء التشكيلة السطايفية صبيحة أمس حصة في القاعة، أجرى الوفاق هذه الحصة في قاعة تقوية العضلات وعرفت حضور كل اللاعبين، ما عدا الثنائي المصاب خالد ڤورمي ورشيد ناجي واللذين غابا عن الحصص السابقة.
ناجي يواصل إعادة التأهيل إلى غاية السبت
وبعد أن غاب عن حصتي أمس وعكس ما كان مقررا في البداية بأن يندمج المهاجم رشيد ناجي أمس، تقرر تأجيل عودته إلى يوم السبت، إذ فضل الدكتور نذير عبد اللطيف أن يواصل اللاعب عملية إعادة تأهيله على أن تكون عودته إلى الركض في حصة يوم السبت.
ڤورمي أجرى حصة علاجية في الصباح ويكون قد اندمج في الأمسية
ومن جهة أخرى، فإن اللاعب الثاني الذي غاب عن حصة أمس الصباحية ونعني بالذكر خالد ڤورمي، أجرى حصة علاجية صباح أمس وفي الوقت نفسه أجرى حصة تقوية العضلات، ومن المنتظر أن يكون هذا اللاعب قد اندمج في حصة التدريبية لأمسية أمس بعد أن أنهى كل الحصص العلاجية التي كان في برنامجه، إضافة إلى أخذ الراحة اللازمة له.
----------------
الأمطار الطوفانية تغرق سطيف وتضرب برنامج التحضير لقمة القبائل
شهدت مدينة سطيف وجل مناطق الهضاب العليا تساقطا غزيرا للأمطار مساء أوّل أمس تسبب في شلّ حركة المرور، بعدما غمرت المياه طرقات المدينة وكذا ملعب 8 ماي، ليضطر الطاقم الفني للوفاق لإلغاء الحصة المسائية التي كانت مقررة في الملعب.
اضطراب نسبي في برنامج التحضيري لقمة القبائل
ونتيجة للأمطار التي يمكن وصفها بالطوفانية بالنظر إلى شدتها وتسببها في شل الحركة المرورية بالكامل، وإغراق السكنات والمرافق العمومية، عرف برنامج تحضيرات التشكيلة السطايفية اضطرابا نسبيا بإسقاط حصة تدريبية من البرنامج، بسبب عدم ملاءمة الطقس وأرضية ملعب الثامن لاحتضانها أمسية أول أمس.
الطاقم الفني كان حاضرا في ملعب 8 ماي
وبالعودة إلى تفاصيل ما حدث أمسية أول أمس في سطيف، فقد بدأ التساقط الغزير للأمطار على سطيف في حدود الرابعة والنصف تقريبا، ليتواصل ذلك لنحو ساعتين دون انقطاع، وهو الوقت الذي قضاه أعضاء الطاقم الفني في الملعب بقيادة الفرنسي "لانغ" بعد التحاقهم بالملعب قبل حدوث ذلك.
وصول اللاعبين إلى الملعب تعذّر بسبب شلّ الطرقات
ونظرا لشل حركة المرور بالكامل في مدينة سطيف، فقد تعذر على اللاعبين الوصول إلى ملعب الثامن ماي، وهو فرض إقرار إلغاء هذه الحصة التدريبية، خاصة أن الأمطار لم تتوقف إلى غاية السابعة مساء، أي بعد موعد انطلاق الحصة التدريبية التي كانت مقررة على السادسة.
الأرضية تحوّلت إلى بحيرة حقيقية بسبب الكم الهائل من الأمطار
ووقف أعضاء الطاقم الفني على مستوى ارتفاع المياه التي ركدت في أرضية ملعب 8 ماي، والتي لا يمكن أن تحتضن الحصة التدريبية، ليربط الاتصال مع اللاعبين لإعلامهم بإلغائها رسميا، خاصة أن الملعب تحوّل إلى بحيرة حقيقية بالموازاة مع تعذر وصولهم بسبب قطع الطرق.
الحظ كان إلى جانب الطاقم الفني بتأجيل حصة القاعة
ومثلما أشرنا إليه في عدد أمس، فقد حوّل الطاقم الفني للوفاق بقيادة الفرنسي "جون كريستيان لانغ" حصة تقوية العضلات من صبيحة الأربعاء إلى الخميس، وهو الإجراء الذي كان قبل العلم بسقوط الأمطار وجاء في محله من باب الصدفة، لأن التدرب داخل القاعة صباحا مع إلغاء حصة الأمسية من يوم الأربعاء من شأنه عرقلة برمجة العمل البدني المكثف والخاص الذي قام به المحضر البدني لعبان مع عناصر التشكيلة، خاصة مع اقتراب موعد راحة عيد الأضحى التي يليها موعد مواجهة القبائل بـ 48 ساعة فقط.
تخلل عيد الأضحى للتحضيرات يهز التركيز المعنوي
وإضافة إلى الإلغاء الإجباري لحصة أمسية أوّل أمس، والذي يمس برنامج التحضير لقمة تيزي وزو المقررة يوم 19 أكتوبر، فإن تخلل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لفترة التحضيرات وتوقيته بالتحديد الذي يسبق موعد المباراة بـ 48 ساعة فقط، من شأنه أن يهز الاستقرار المعنوي قليلا عند اللاعبين، مع إمكانية تأخر بعض اللاعبين في العودة إلى التدريبات في ثالث أيام العيد خاصة المغتربين منهم.
الطاقم الفني يرى أن إلغاء حصة واحدة لن يؤثر
من جهته، يرى الطاقم الفني للوفاق أن إلغاء حصة تدريبية واحدة لا يمكن أن يؤثر على تحضيرات التشكيلة للقاء الجولة القادمة، خاصة بعد العمل البدني المكثف الذي خضعت له العناصر السطايفية مع المحضر البدني لعبان صبيحة أول أمس.
مضوي: "إلغاء حصة واحدة لن يؤثر علينا ويمكننا الاستدراك"
وفي حديث مع المدرب المساعد خير الدين مضوي بخصوص الاضطراب النسبي لسير التحضيرات الجارية قبل عيد الأضحى، والتي ستتواصل بعده، أكّد أن الأمور تسير بشكل جيّد رغم إلغاء حصة الأربعاء المسائية بسبب الأمطار، وقال: "إلغاء حصة واحدة لا يؤثر على البرنامج التحضيري، خاصة أن اللاعبين خضعوا لعمل بدني كبير صبيحة الأربعاء، كما أن تدربنا يوم الخميس صباحا ومساء يسنح لنا بالتدارك".
الشبيبة تحضّر للقاء بمواجهة استعراضية في أغادير اليوم
في المقابل، وصل وفد الشبيبة القبائلية إلى أغادير المغاربية أوّل أمس أين سيواجه نادي حسنية أغادير في مقابلة استعراضية بمناسبة افتتاح الملعب الجديد الخاص بهذا النادي، وهي المباراة المقررة أمسية اليوم الجمعة وتدخل في إطار تحضير أشبال عز الدين آيت جودي لقمة الجولة الثامنة بين الشبيبة والوفاق في ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.
رحلة الشبيبة إلى المغرب عملة بوجهين
ويبقى للرحلة التي قادت التشكيلة القبائلية إلى المغرب تلبية لدعوة نادي حسانية أغادير وجهين للتأثير على تحضيرات العناصر القبائلية، ومن الممكن أن تساهم هذه المقابلة في حفاظ لاعبي الشبيبة على اللياقة التنافسية وديناميكية المقابلات مع إمكانية تأثير هذا الموعد الاستعراضي سلبا على الوضعية البدنية لعناصر الشبيبة، خاصة أن عودة الوفد القبائلي ستكون يومين فقط قبل عيد الأضحى والتحضيرات ستتواصل بعده، ما يعني التحضير لاستقبال الوفاق على فترات متقطعة.
سطيف متعوّدة على اضطراب التحضير بسبب الطبيعة
وبخصوص تأثير التساقط الكبير للأمطار على سطيف وتأثيره على برنامج تدريبات التشكيلة السطايفية، فإن الوفاق أصبح متعوّدا على ذلك في كل موسم، خاصة في الفترات الثلجية التي تفرض على التشكيلة التحضير داخل القاعة، مثلما كان عليه الأمر قبل لقاء البرج والحراش في الموسم الماضي.
حصتان تدريبيتان أمس في البرنامج للتدارك
وفي إطار الحديث عن تحضيرات الوفاق للقاء ما بعد عيد الأضحى، برمج المدرب الفرنسي جون كريستيان لانغ حصتين تدريبيتين أمس، الأولى صباحا ابتداء من العاشرة صباحا في قاعة تقوية العضلات بحي بومرشي، والثانية في الأمسية ابتداء من الساعة السادسة في ملعب 8 ماي.
الطاقم الفني يخفّض وتيرة العمل قبل العيد  
وبعد عمل مكثف خضع له لاعبو الوفاق خلال الحصص التدريبية التي أجراها الفريق منذ الاستئناف الثلاثاء الماضي، ستعرف وتيرة العمل انخفاضا نسبيا قبل منح اللاعبين راحة من أجل الاحتفال بعيد الأضحى مع الأهل.
حصة واحدة يوميا بداية من اليوم
وحسب البرنامج الذي سطّره الطاقم الفني بقيادة الفرنسي لانغ، فإن الوفاق يعود إلى برنامج التدرب بمعدل حصة واحدة يوميا بداية من اليوم الجمعة، إذ ستجري العناصر السطايفية حصة تدريبية واحدة على العاشرة صباحا، في حين تقلصت تحضيرات غد السبت إلى حصة واحدة بإلغاء الحصة الصباحية التي كانت في البرنامج الأوّل.
التدرب غدا على الثالثة بسبب المنتخب ولقاء الأواسط
وعن موعد الحصة التدريبية التي ستجريها التشكيلة السطايفية غدا السبت، فإنها تنطلق على الثالثة زوالا من أجل ضمان مشاهدة اللاعبين وأعضاء الطواقم للقاء ذهاب المباراة الفاصلة للمنتخب الوطني أمام بوركينافاسو، مع تعذر إجراء الحصة صباحا بسبب حجز ملعب 8 ماي لاحتضان مواجهة الأواسط الذي يستهلون بطولتهم باستقبال نظرائهم من واد أميزور.                                         
---------------

فرّاحي: "تسديد المنح قبل لقاء المولودية رفع معنوياتنا أكثر وتعافيت تماما من الإصابة"
حققتم فوز التأكيد أمام المولودية، ماذا تقول عنه؟

الحمد لله، استعدنا نشوة الانتصارات في ملعبنا أمام المولودية وأكدنا الفوز الذي عدنا به من الشلف، وهذا بعد تسديد الإدارة للمنح العالقة، وهو ما رفع معنوياتنا أكثر وجعلنا نظهر بمستوى جيد في لقاء المولودية.
نفهم من كلامك أن تسديد المنح هو أحد العوامل التي ساهمت في الفوز؟
هذا أكيد ولا يجب أن نخفي الحقيقة، فاللاعب عندما يفوز بعدة لقاءات مثلما فعلنا نحن أمام عين فكرون وبلوزداد وغيرها دون أن يحصل على أي محفز مالي يفقد معنوياته، وهذا أحد العوامل التي جعلتنا نخسر مقابلة أمل الأربعاء.
الوفاق يحتل الصدارة بعد بداية صعبة للموسم بسبب المشاركة في الكاف…
من جهتي لم أتفاجأ باحتلالنا الصدارة رغم الظرف الصعب الذي مررنا به، خاصة في منافسة الكاف التي لم نحضر لها كما يجب، والتي لم تؤثر علينا في البطولة والحمد لله، خاصة أننا بدأنا مشوار البطولة جيدا بفوزين خارج الديار.
قدّمت مردودا جيدا أمام المولودية رغم الإصابة، كيف حالك من هذا الجانب؟
الحمد لله، أديت لقاء في المستوى وكذا الحال مع كل الزملاء في لقاء المولودية، وعن الإصابة التي كنت أعاني منها على مستوى العضلة المقربة، فالحمد لله تعافيت منها تماما وإن شاء الله سأكون جاهزا للقاء الجولة القادمة أمام القبائل.
على ذكر لقاء القبائل، كيف تجري تحضيراتكم لهذا الموعد؟
نحن بصدد استغلال فترة توقف البطولة بعد مراطون كبير من المباريات التي لعبناها إلى حدّ الآن لاستعادة الأنفاس قليلا والتحضير البدني، على أن نكون في أفضل حالة يوم المقابلة القادمة أمام القبائل التي ستكون هامة جدا.
الصراع في هذا اللقاء سيكون من أجل الصدارة، كيف تتوقع المواجهة؟
مقابلتنا في تيزي وزو ستكون قمة فعلية بين الرائد والملاحق المباشر، وهي مقابلة اللاعبين والمدرب بدرجة أولى، ومن جهتنا سنتنقل من أجل العودة بالنقاط الثلاث وإذا تعادلنا "فيها بركة"، علينا تفادي الخسارة للحفاظ على الصدارة، وأعتقد أن هذا اللقاء سيكون المنعرج الأول لنا في البطولة.
هناك رغبة من الرابطة لدفع الوفاق إلى الانسحاب من رابطة الأبطال، ما رأيك في هذا الموضوع؟
من جهتنا نحن اللاعبون نؤكد رغبتنا في المشاركة في رابطة الأبطال لأن الانسحاب يضرنا ويؤثر على مشوارنا، فالمشاركات القارية تعزز سيرنا أكثر، ضف إلى ذلك فالتشكيلة الحالية تتمتع بخبرة أكبر، وحتى الجدد على غرار زرارة وزي أوندو سبق لهم المشاركة قاريا، لذا نفضل المشاركة في رابطة الأبطال ولا نتمنى الانسحاب منها.
بماذا تريد أن تختم؟
أشكر جمهورنا كثيرا على وقفتهم إلى جانبنا في لقاء المولودية وأقول لهم "يعطيكم الصحة والعام مازال طويل"، وإن شاء الله سنواصل في ديناميكية الانتصارات في الجولات القادمة.
---------

لعبان وقّع عقد عمله الرسمي مع الوفاق
بعد اتفاق رئيس النادي حسان حمّار مع المحضر البدني ادريس لعبان على تفاصيل العقد الذي يربط الطرفي، إلى غاية نهاية الموسم الجاري، تم توقيع هذا العقد من طرف واحد إلى غاية الآن، ونعني المحضر البدني في انتظار توقيع الطرف الثاني في الساعات القادمة.
العقد في حاجة إلى توقيع رئيس مجلس الإدارة
ولترسيم العقد الخاص بالمحضر البدني لعبان الذي باشر مهامه ضمن العارضة الفنية حتى قبل الاتفاق الرسمي، فإن ذلك يحتاج إلى توقيع رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية عز الدين أعراب قبل إيداعه لدى الرابطة المحترفة.
أعراب يعود اليوم إلى أرض الوطن
وكما هو معلوم، فإن رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية عز الدين أعراب متواجد منذ نحو أسبوع خارج أرض الوطن، وفي حديث هاتفي معه أمس، كشف أن موعد عودته سيكون اليوم الجمعة أو غدا السبت إن تعذر عليه ذلك.
إيداع ملفه لدى الرابطة بعد عيد الأضحى
وبناء على المعطيات السابق ذكرها، فإن إيداع ملف المحضر البدني لعبان سيتأجل إلى ما بعد الاحتفال بعيد الأضحى وربما بعد لقاء شبيبة القبائل، لأن الأمر غير ممكن قبل ذلك.
الوفاق سيحجز في فندق "إيتورار" بتيزي وزو
في سياق آخر، ستكون التشكيلة السطايفية على موعد مع التنقل إلى تيزي وزو يوم 18 أكتوبر لمواجهة الشبيبة المحلية في اليوم الموالي، وحسب البرنامج الأولي لهذه الرحلة، فإن الوفد السطايفي سيقيم في فندق "إيتورار" حيث أقام الموسم الماضي ونال إعجاب اللاعبين.
حمّار يكون التقى جرودي أمس بخصوص ملف رابطة الأبطال
مثلما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، راسلت الرابطة الوطنية الوفاق لطلب ترسيم مشاركته من عدمها في رابطة أبطال إفريقيا، وهي المراسلة التي تضمنت توجيها ضمنيا للانسحاب من خلال طرح مشكل الرزنامة المكثفة، ويكون حمّار قد التقى جرودي أمسية أمس لدراسة الأمر وترسيم القرار النهائي في هذا الموضوع.
الوفاق سيرسم المشاركة رغم تهديدات قرباج
وحسب المعلومات التي بحوزتنا وحجم التحدي الذي ينتظر الوفاق بمشاركته في رابطة أبطال إفريقيا 2014، فإن النادي سيرسم مشاركته على أن يودع الملف لاحقا قبل تاريخ 15 أكتوبر، إذ لا يمكن له الانسحاب خاصة أن الاستراتيجية مضبوطة مع المدرب واللاعبين على هذا الأساس، كما أن هذه المنافسة تأتي على رأس الأهداف بالنسبة للجمهور.
الرابطة مطالبة بضبط رزنامة توافقية لإنهاء الموسم قبل 18 ماي
وإن كان المشكل الذي تقوم الرابطة الوطنية على أساسه بمحاولة لدفع الأندية- ومنها وفاق سطيف- إلى الانسحاب من المشاركة في المنافسات القارية 2014، هو رزنامة البطولة التي يجب أن تنتهي قبل 18 ماي بسبب المونديال، فإن الأولى هو أن تبحث عن حل توافق لبرمجتها مع مواعيد الكاف وليس إجبار الأندية على الانسحاب.
الانهيار الجزئي لسقف مركز التكوين أصاب مكتبين
كما أوردناه في عدد أمس، تسبب التهاطل القوي للأمطار أول أمس في انهيار جزء من جبس سقف مركز التكوين، وهو ما أدى إلى حالة استنفار، خاصة أن عددا من لاعبي الفئات الشبانية يقيمون في المركز، وهو الانهيار الذي شمل مكتبين من مكاتب إدارة النادي.
الوفاق محظوظ لعدم تعرض الوثائق للبلل
وإن كان الوفاق محظوظا بعدم وجود إصابات بعد هذا الانهيار الجزئي واختراق مياه الأمطار أروقة ومكاتب المركز، فإنه محظوظ من جانب آخر لعدم تعرض الوثائق إلى البلل نتيجة لذلك.
إقامة الشبان ستتواصل خارجه من باب الاحتياط
وفي ظل هذه الوضعية، نقلت الإدارة عددا من اللاعبين للإقامة في إحدى الشقق المؤجرة للأكابر والحجز لعدد آخر في إحدى فنادق المدينة، وهو ما سيبقى على حاله خلال الأيام المقبلة من باب الاحتياط تفاديا لأي طارئ قد يحدث في حال عودتهم إلى مركز التكوين.
الأواسط يستهلون بطولتهم غدا بمواجهة واد أميزور
سيكون الموعد صبيحة غد مع بدأ صنف أواسط الوفاق المحول هذا الموسم لقسم الوسط مع بطولتهم التابعة للرابطة الوطنية للهواة، إذ سيستقبلون في أول جولة نظرائهم من شباب واد أميزور بداية من الساعة التاسعة صباحا في الملعب الرئيسي لمركب 8 ماي 45، كما تجدر الإشارة إلى أن أشبال المدربين اسكندر خسراني وسفيان دوار أجروا في فترة التحضيرات العددي من اللقاءات الودية وأبانوا عن مستوى لابأس به، في انتظار التأكيد في لقاء غد.
… وتحضيرات الأصاغر والأشبال متواصلة
وعكس الأواسط الذي سيبدؤون البطولة يوم غد، مازالت تحضيرات الأصاغر بقيادة المدرب سمير مراطلة والأشبال بقيادة الثنائي جمال دربال وسفيان دوار متواصلة، إذ مازالوا في فترة التحضيرات، كما يسعى الطاقم الفني لهذين الصنفين إلى تجسيد البرنامج المسطر من لعب بعض اللقاءات الودية التحضيرية.
الرزنامة الجهوية للصنفين تضبط هذا الأحد
وبخصوص موعد انطلاق بطولة الأشبال والأصاغر الجهوية، فإنه لم يحدد بعد على أن يحضر عمراني ممثلا عن الوفاق قرعة البرمجة الخاصة بالصنفين هذا الأحد.
رزنامة الفريق النسوي أيضا والاستئناف في اليوم نفسه
كما من المقرر أن تضبط رزنامة البطولة الجهوية للنسوة التي يشارك فيها الوفاق هذا الأحد أيضا، في الوقت الذي ستعود لاعبات الفريق النسوي إلى أجواء التدريبات في اليوم نفسه ابتداء منتصف النهائي في ملحق ملعب 8 ماي.

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال