أنصار وفاق سطيف يرفضون تأخير اللقاء

وفاق سطيفيبدو أن الوفاق السطايفي مقبل على أزمة توقيت أخرى، فبعد أن تم إيجاد حل لإشكالية المباراة أمام شباب بلوزداد والتي تم تقديمها إلى توقيت مريح جدا، فإن القضية الجديدة تتعلق بتوقيت اللقاء الإفريقي أمام أسفا أنيڤا.

وفاق سطيف
نشرت : سمير.ب الثلاثاء 26 مارس 2013 23:59

توقيت أسفا أنيڤا لم يساعد التلفزيون
وكانت إدارة الوفاق السطايفي قد راسلت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم في وقت سابق من أجل برمجة مواجهة وفاق سطيف – أسفا أنيڤا في إطار إياب الدور السادس عشر لكأس الجمهورية يوم الجمعة 5 أفريل بدءا من الساعة الثامنة ليلا، إلا أن هذا التوقيت لم يساعد التلفزيون الجزائري.
القسم الرياضي اتصل هاتفيا بحمّار
وقد اتصل أحد مسؤولي القسم الرياضي للتلفزيون الجزائري أمسية أول أمس الأحد هاتفيا برئيس الوفاق السطايفي حسان حمّار وأكد له على أن التوقيت الجديد لا يناسب قسم البرمجة للتلفزيون الجزائري، لأنه ينطلق في التوقيت الذي تنطلق فيه نشرة أخبار الثامنة.
واقترح تأخير اللقاء إلى التاسعة إلا ربع
وقد اقترح مسؤول القسم الرياضي للتلفزيون الجزائري على إدارة الوفاق السطايفي أن تقوم بتعديل توقيت المباراة وتؤخرها بـ 45 دقيقة كاملة ويكون انطلاق لقاء وفاق سطيف – أسفا أنيڤا في الساعة التاسعة إلا ربع.
حمّار لم يوافق وفضل التريث
وقد وعد حمّار بالرد على إدارة التلفزيون الجزائري في اليومين القادمين، ولو أنه بعد أن شاور أعضاء المكتب المسير لمس رفضا قاطعا للقيام بتغيير التوقيت وتأخيره إلى الساعة التاسعة إلا ربع.
نقل اللقاء عبر الأمازيغية لن يطرح إشكالا
ويبقى الأكيد أن التلفزيون الجزائري قادر عل  نقل اللقاء في وقته المبرمج حاليا وهو الساعة الثامنة، وهذا عبر القناة الرابعة للتلفزيون الجزائري مثلما تعوّد عليه التلفزيون في السنوات الماضية، كما حصل في الموسم الماضي أين انطلق لقاء وفاق سطيف – سيمبا التنزاني في الساعة السابعة وتم نقله عبر القناة الأمازيغية، ولن يكون بالأمر الجديد نقل اللقاء الجديد يوم 5 أفريل عبر هذه القناة.
حتى الأنصار يرفضون أي تأخير
ومن جهة أخرى وبالنظر إلى رد الفعل الذي كان في توقيت لقاء بلوزداد فإن أنصار الوفاق يرفضون مسبقا اللعب في الساعة التاسعة إلا ربع ليلا أمام أسفا أنيڤا، وهذا على أساس أن التوقيت متأخر جدا وأنصار الوفاق لن يجدوا وسائل نقل تحت التصرف في نهاية اللقاء بالخصوص.
اللقاء سيلعب في الثامنة ليلا
والأكيد أن لقاء الوفاق السطايفي لن يجد وقتا مناسبا يلعب فيه أمام البوركينابيين سوى في الساعة الثامنة ليلا، بالنظر إلى البرودة التي ستكون في هذا التوقيت وحضور الجمهور السطايفي بأعداد محترمة، لأن التأهل في رابطة الأبطال الإفريقية يتطلب حضور "جمهور، جمهور، جمهور".
توقيت الثامنة هو آخر ما يمكن تحمله
ولأن الفصل الحالي ربيعي ولم يدخل بعد فصل الصيف حتى يلعب الوفاق في توقيت رمضاني، فإن توقيت الثامنة ليلا هو أقسى توقيت يمكن لأنصار الوفاق السطايفي تحمله في الفترة الحالية، ويكون مساعدا لفريقهم من أجل اللعب في أجواء مساعدة مقارنة بالبوركنابيين، بعد أن لعب الوفاق في قدر ساخن في لقاء الذهاب هناك في وڤادوڤو.
----------
في أعقاب حادثة سرقة سيارة قراوي وحادث مرور عودية...
التحضيرات الخاصة للقاء بلوزداد تنطلق على وقع الإهتزازات المعنوية لركائز التشكيلة
يبدو أن عينا حقيقية أصابت الوفاق مع مطلع هذا الأسبوع بالنظر إلى بعض الحوادث التي جاءت متزامنة مع بعضها البعض لتُحدث بعض الإهتزاز في بيت الوفاق بعدما كانت الأمور تسير بشكل رائع في المرحلة الأولى من التحضيرات والتي دامت من الأربعاء إلى السبت صباحا، قبل أن يستفيد اللاعبون من راحة يوم الأحد ويستأنفوا التدريبات أمس الإثنين تحسبا للقاء بلوزداد هذا السبت.
حادث مرور عودية ثم سرقة سيارة قراوي !!!
وبالعودة إلى ما جرى في بيت الوفاق من أمور غريبة في بداية هذا الأسبوع فإنه وبعد حادث المرور الذي تعرض له مهاجم وهداف الفريق محمد أمين عودية على الطريق الرابط بين العاصمة وسطيف وخرج منه سالما، جاء حادث آخر أكثر وقعا هذه المرة بعد أن تعرضت السيارة الجديدة التي اقتناها وسط الميدان المغترب "أمير قراوي" إلى السرقة ليلة السبت إلى الأحد وهي سيارة من نوع "كليو كومبيس" تعرّضت لعملية السرقة من أمام مقر إقامة اللاعب بحي الأبراج (ليتور) في مدينة سطيف ما جعله يقوم على الفور بإيداع شكوى لدى مصالح الأمن.
خذايرية وعقوبات الإدارة...قضية أخرى
وإلى جانب ما حدث لعودية وقراوي فقد جاء تأكيد الإدارة السطايفية على لسان الرئيس حسان حمّار على معاقبة الحارس خذايرية سفيان وكل من تغيبّ عن التدريبات عقوبات مالية، ليؤثر بدوره على معنويات اللاعبين المعنيين بهذه القرارات رغم أن الإدارة  لم ترد الإكثار من الحديث في هذا الأمر تفاديا لتأثيره معنويا في اللاعبين المعنيين وتسببه في فقدان التركيز قبل الموعد أمام شباب بلوزداد هذا السبت.
الوضع الإيجابي السابق عرف اهتزازات عنيفة
ومن دون شك فإنه وعلى ضوء المعطيات والأحداث الأخيرة في بيت الوفاق فقد اختلف الوضع بينما كان عليه وما هو حاليا، إذ كانت الأجواء فيما سبق رائعة في المرحلة الأولى من التحضيرات في ظل ارتفاع المعنويات والحضور الجماعي للاعبين وتعافي المصابين قبل أن يحدث ما حدث لعودية وقراوي وتُصبح الوضعية مضطربة نوعا ما من الناحية النفسية والمعنوية للمجموعة وخاصة اللاعبين المعنيين بصفة مباشرة.
قراوي من ضربة إلى أخرى وليس محظوظا تماما
والأكيد أن ما يؤلم أكثر هو حادث سرقة سيارة قراوي خاصة إذا ما علمنا أن اللاعب تحامل على نفسه بصعوبة حتى يتمكن من شراء هذه السيارة بسبب قضية الجواز وضرورة تسديده غرامة مالية كبيرة ولكن السيارة لم تعمّر طويلا حتى تمت سرقتها ليلة السبت إلى الأحد، في ضربة أخرى يتعرض لها اللاعب إضافة إلى الضربة الموجعة عند احتجاز جواز سفره في سوء طالع واضح تمام الوضوح مع هذا اللاعب الشاب الذي وجد نفسه أمام حوادث أكبر بكثير من سنه الذي لا يتجاوز 25 ربيعا.
انطلاقة مهتزة للمرحلة الأخيرة من التحضير لبلوزداد
ويحدث هذا في الوقت الذي انطلقت أمس المرحلة الأخيرة من التحضيرات الخاصة والمباشرة للقاء بلوزداد ما جعل توقيت الحوادث التي عرفها الوفاق غير مناسب تماما قبيل الموعد الهام أمام بلوزداد لأنه يستحيل أن يكون التحضير بكامل التركيز والمعنويات، رغم أن المسألة في الأول والأخير هي مسألة قدر كُتب لها أن تحدث من عند الخالق وحده.
المشكل أن الإضطرابات مست ركائز التشكيلة
ومما يزيد الأمر صعوبة أن الحوادث الأخيرة التي عرفها بيت الوفاق من تعرض عودية لحادث مرور وسرقة سيارة قراوي وإقرار عقوبات مالية في حق خذايرية واللاعبين المتغيبين وما يتبع ذلك من تأثر نفسي ومعنوي تتعلق كلها بلاعبين يُعتبرون من أهم ركائز الوفاق هذا الموسم، لأن الجميع يعلم قيمة الثلاثاي خذايرية، قراوي وعودية  في الخطوط الثلاثة للتشكيلة السطايفية هذا الموسم.
لكن يجب مقاومة الوضع وعدم الإنهيار أمام ما حدث
ورغم صعوبة الموقف إلا أن الموعد الهام الذي ينتظر الوفاق أمام شباب بلوزداد هذا السبت في إطار ربع نهائي كأس الجمهورية يتطلب من اللاعبين الذين مستهم الأحداث الأخيرة الصبر ومقاومة الوضع من خلال المحافظة على المعنويات والتركيز على التدريبات و التحضير الجيد للقاء، وهذا على الأقل إلى ما بعد لقاء بلوزداد لتفادي الإنهيار في هذه المواجهة.
لقاء كأس و غير قابل للتدارك
ولأن الأمر يتعلق بلقاء في كأس الجمهورية تعني الخسارة فيه خروج الفريق الغلوب في المنافسة فإن هذا ما يجعل عودية، قراوي وحتى خذايرية مطالبين بضبط النفس والعمل على عدم التأثر بما حدث مؤخرا لأن الخسارة سيكون معناها الإقصاء ولن تكون هناك أي فرصة للتدارك حينها على خلاف السيارات والأموال التي يمكن أن تأتي وتذهب ويمكن تعويضها.
الوفاق لن يجد فرصا  للتدارك مثل البطولة
وإذا كان الوفاق قد تدارك خسارة لقاء سوسطارة الذي لعبه وسط مشاكل عديدة و أعاد الفارق بينه وبين الإتحاد إلى 12 نقطة بسرعة وتدارك خسارة لقاء بجاية الذي لُعب أيضا وسط بعض الخلافات الإدارية وحادثة التسمم الذي تعرض له بعض أعضاء الوفد بفوزه على بلعباس، فإن إمكانية التدارك لن تكون موجودة في لقاء بلوزداد أين تعني  الخسارة الخروج من الدور ربع النهائي وهو ما يجعل اللاعبين مطالبين بالتحامل على أنفسهم على الأقل إلى ما بعد اللقاء حتى لا يضيع التأهل.
محيط الوفاق مطالب بلعب دور إيجابي مع اللاعبين
وفضلا عن اللاعبين المطالبين بالمقاومة والحفاظ على المعنويات قبل لقاء بلوزداد هناك دور آخر لمحيط الوفاق ككل من أنصار، زملاء اللاعبين، أعضاء الطاقمين الفني والطبي وكذا الجهاز الإداري لمساعدة عودية وقراوي على وجه الخصوص للتخلص من ترسبات ما وقع لهما من حوادث لأن اللاعبين في حاجة إلى وقوف الجميع معهما وهو أمر مهم من الجانب النفسي والمعنوي.
الدور الأكبر لجمهور الوفاق
كما أن الجمهور السطايفي سيكون مطالبا بلعب دور أكبر في لقاء هذا السبت من خلال التعبير عن تضامنه مع قراوي، عودية وتشجعهما بطريقة خاصة أمام بلوزداد وكل يعلم قيمة وتأثير جمهور الوفاق في نفسية اللاعبين من الموسم الماضي وليس هذا الموسم فقط والأكيد أن توقيت السادسة إلا ربع سيكون مناسبا لتسجيل حضور جماهيري كبير يساهم في تقديم الدعم المعنوي اللازم لعناصر التشكيلة، وحتى وإن كانت خسارة سيارتين في ظرف قصير ليست بالأمر الهيّن إلا أن ذلك يبقى "زكاة نفس" كما يقال وهو ما يجب أن يؤمن به قراوي وعودية على حد سواء.
----------
مدير المدرسة الأولمبية يوضح استغلال الملاعب
بعد أن تم تناول الموضوع الخاص بعدم استغلال الوفاق السطايفي للملاعب المعشوشبة طبيعيا الموجودة على مستوى المدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية بالباز، كان لنا حديث مع أمين مزيان الشريف مدير المدرسة الذي قدم الكثير من التوضيحات القانونية في القضية.
مزيان الشريف:"الوفاق لا يستغل ملاعب الباز لأنها لم تستلم رسميا"
وقال مدير المدرسة مزيان الشريف أن الوفاق السطايفي لا يتدرب فوق الملاعب المعشوشبة طبيعيا للمدرسة، لسبب بسيط وأن الأشغال لم تنته رسميا على مستوى ملاعب المدرسة، وهذه الملاعب لم تستلم بصفة رسمية من قبل الهيئات التقنية المختصة.
بعد الإستلام الرسمي مرحبا بالوفاق
وأضاف المدير أن الأشغال ما تزال متواصلة على مستوى هذه الملاعب ومنها بالخصوص عملية قص العشب التي تمت في آخر 48 ساعة، وعدم اشتغال المرشات بعد، وغياب تخطيط الملعب وكذا عدم وجود المرمى، وكل هذه الأمور – يضيف المدير- تجعل من منح أي ملعب للتدريبات غير ممكن في الوقت الحالي، مؤكدا أنه يرحب بالوفاق في ملاعب المدرسة بعد الإستلام الرسمي والقانوني لهذه الملاعب.
الوفاق سيستغل الملاعب في الوقت المناسب والإطار القانوني
وأضاف مزيان الشريف أن كل الفرق الرياضية على مستوى الولاية وعلى رأسها وفاق سطيف بإمكانها أن تستغل ملاعب المدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية في الوقت المناسب وفي الإطار القانوني لذلك، وسيكون الوفاق على رأس الفرق الرياضية المرحب بها.
فرق الكرة الطائرة، ألعاب القوى، والملاكمة تستغل الهياكل
وفي هذه النقطة بالذات أضاف مدير المدرسة أن الفرق الرياضية لمدينة سطيف في رياضات الكرة الطائرة (النجم والاتحاد التربوي)، الملاكمة، ألعاب القوى فهي تستغل المنشآت الرياضية على مستوى المدرسة.
الوفاق سيلقى تعاون خاص بعد تدشين الملاعب
ولكي يضع نقطة إلى السطر في هذه القضية فقد أوضح مدير المدرسة أن وفاق سطيف سيكون على موعد مع معاملة خاصة وسيكون على رأس الفرق المرحب بها لأجل استغلال المنشآت الرياضية وملاعب المدرسة في الفترة القادمة، وسيلقى الوفاق تعاون خاصا من إدارة المدرسة وكل إطاراتها.
التقيت بولحجيلات وسنمنح حصص للاعبي مدرسة الوفاق
وفي الأخير قال أمين مزيان الشريف أن مساعدة المدرسة للوفاق لن تقتصر على صنف الأكابر فقط، بل سيمتد إلى الفئات الشبانية بعد الحديث الذي كان له مع المدير الرياضي ضياء الدين بولحجيلات منذ يومين، والذي تم فيه الإتفاق على استفادة لاعبي المدرسة الوفاق غير التنافسية على حصة أو حصتين أسبوعيا على مستوى ملاعب المدرسة (الأمر يتعلق بالمولودين بين 1999 و2004 الذين يتدربون بمعدل حصة أسبوعيا ويحتاج إلى حصة أو اثنين إضافية).
مشكل تدريبات العشب الطبيعي سوف يحل نهائيا
وبعد التطمينات القانونية التي قدمها مدير المدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية بخصوص أن استغلال الوفاق لملاعب العشب الطبيعي تعد قضية وقت فقط، وأنه بعد ترسيم استقبال الملاعب في الأسابيع القادمة سيكون بإمكان الوفاق التدرب على العشب الطبيعي في التوقيت الذي يحتاجه.
--------------
اجتماع مجلس الإدارة يؤجل إلى الأربعاء
بعد أن كان مقررا أن يتم عقد اجتماع جديد لمجلس الإدارة السطايفية أول أمس الأحد، تم تأجيل الإجتماع إلى نهار غد الأربعاء وهذا بسبب عدم حضور أغلبية الأعضاء إلى مقر مركز التكوين في موعد أول أمس، وكان بالإمكان أن يتم التداول وعقد الإجتماع بصفة قانونية لأن وجود حمّار بصفته رئيس النادي الهاوي يعني حضور 98 بالمائة من الأسهم، إلا أن أهمية الإجتماع وضرورة اتخاذ قرار بخصوص كيفية بدء الأشغال في فندق فرنسا جعل من حمّار والحاضرين يفضلون تأجيل الإجتماع بـ 72 ساعة.
-----------
حمّار وزغلاش سيحضران لقاء البينين
تلقت إدارة الوفاق دعوة من الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بحضور ثنائي من الإدارة السطايفية لمواجهة الجزائر أمام البينين سهرة الليلة، وقد تم الإتفاق بين أعضاء المكتب على أن يكون الحضور ممثلا في الثنائي حمّار وجابر زغلاش في لقاء تشاكر.
وسيتنقلان معا إلى أجاكسيو
وقد تم الإتفاق أيضا أن يكون حمّار وزغلاش على موعد مع التنقل المشترك إلى أجاكسيو الفرنسية في نهاية الشهر الحالي، وهذا تلبية للدعوة التي كانت قد وصلت رئيس الوفاق في الأيام الأخيرة من نادي أجاكسيو، ويقوم الرئيس السطايفي في الفترة الحالية بإعداد ملف التأشيرة لأجل التنقل إلى هناك.
--------
حمّار يؤكد ظلم نوبيلو لدرفلو، عمور، وأمقران
في تصريح للإذاعة الوطنية في قناتها الأولى سهرة أول أمس أكد رئيس الوفاق السطايفي حسان حمّار على أن المدرب الوطني لأقل من 20 سنة، ظلم على الأقل 3 لاعبين من بين تعداد الوفاق السطايفي ولم يوجه لهم الدعوة تماما ويتعلق الأمر بكل من أسامة درفلو، عبد الحكيم أمقران، وملال بن عمر الذين أكد أنهم أفضل بكثير من بعض العناصر التي لعبت كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة.
وتساءل عن تهميش بولبريمة
كما تساءل حمّار أيضا عن المعايير التي اعتمدها الناخب الوطني المقال نوبيلو في اختيار اللاعبين ومن ذلك أنه أخذ من الوفاق اللاعب بولبريمة إلى الأكاديمية وكان هدّاف فريق أكاديمية الفاف في مقابلات بطولة القسم الثاني هواة، ولكن قبل كأس أمم إفريقيا قام باستبعادهم وتعويضه بمهاجمين لم يتمكنوا من تسجيل ولو هدف واحد.
-----------
ارتياح لدى الوفاق بعد تقديم توقيت لقاء بلوزداد إلى 17:45
عرفت الساعات القليلة الماضية بعض التعديلات على برنامج مقابلات الربع نهائي لكأس الجمهورية، ومنها لقاء الوفاق أمام شباب بلوزداد الذي كان مقررا السبت المقبل على التاسعة إلا ربع ليلا، ولم يمس التعديل توقيت مقابلة الوفاق فقط، حيث شمل أيضا "داربي "الغرب في نفس الإطار.
 نهائي "كان" أقل من 20 سنة سبب توقيت السهرة
وبالعودة إلى المبررات التي قدمتها لجنة تنظيم كأس الجزائر، عند استفسار الوفاق عن السبب الذي دفع بها إلى برمجة لقاء بلوزداد متأخرا على الساعة 21:45، فقد أرجعت الهيأة المشرفة على تنظيم المنافسة الأمر إلى مباراة نهائي كأس إفريقيا لمنتخبات أقل من 20 سنة التي تحتضنها ولاية تموشنت هذه الأيام وتختتم يوم السبت القادم.
إقصاء المنتخب وشكلية المباراة أدّت إلى التراجع
وبخروج المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة  المخيّب من المنافسة القارية في دورها الأول، بنتائج جد سلبية وحصيلة تفرض مراجعة النفس، فقد تراجعت لجنة تنظيم الكأس عن تأخير توقيت لقاء الوفاق أمام الشباب، بسبب نهائي "كان أقل من 20 سنة"، خاصة وأن هذا النهائي أصبح شكليا بالنسبة للجمهور الرياضي الجزائري.
إعلان التعديل في وقت تلقى الوفاق فاكس ترسيم الموعد الأوّل
ويبقى الغريب في تعديل توقيت مباراة الوفاق أمام بلوزداد، هو أن إدارة الوفاق تلقت مراسلة من الاتحادية الجزائرية في حدود الرابعة  من عصر أول أمس، تؤكد استقبال الوفاق بلوزداد  على التاسعة إلا ربع يوم السبت القادم، قبل أن تعلن لجنة تنظيم كأس الجزائر عبر موقع الرابطة تعديلها التوقيت، وترسيم الموعد الجديد على السادسة إلا ربع.
القرار أراح الوفاق وبلوزداد أيضا
وجاء قرار تقديم التوقيت إلى السادسة إلا ربع، ليبعث الإرتياح في نفوس مختلف أطراف الوفاق، من لاعبين، إدارة، طاقم فني وجمهور، خاصة وأن  الجميع لم تعجبه برمجة المباراة في سهرة يوم السبت لعدة اعتبارات، ومنها غياب وسائل النقل بعد نهاية اللقاء، الذي كان ليكون السبب الرئيسي في عزوف نسبي لحضور الجمهور، وهو الإرتياح الذي يشمل أيضا أسرة الشباب التي لم يعجبها هي الأخرى اللعب في السهرة.
توقيت السادسة إلا ربع تحديدا يبقى خاطئا
وبالرغم من أن تقديم موعد اللقاء إلى السادسة إلا ربع، يبقى أفضل للجميع من اللعب في السهرة، خاصة رجال الأمن وجمهور الوفاق الذي يقطن في المناطق المجاورة لعاصمة الولاية، إلا أن ذلك لا يمنع من القول بأن التأخير إلى السادسة إلا ربع تحديدا خاطئ، لأن هذا التوقيت لا يعني اللعب تحت الأضواء الكاشفة، بعد دخول فصل الربيع.
اللقاء لن يكون في السهرة والنهار الربيعي أطول
وفي نفس النقطة، فإن الحديث عن الخطأ الأخف بخصوص تقديم توقيت لقاء الكأس أمام بلوزداد إلى السادسة إلا ربع، يأتي باعتبار أن المقابلة تنطلق نهارا، لأن توقيت غروب الشمس في هذا الفصل من السنة، تكون بعد الساعة السابعة مساء، وهي النقطة التي وجب على الرابطة وإدارة الوفاق التنبه لها، وتعديل توقيت مقابلات البطولة أو بالأحرى تأخيرها إلى السابعة مساء لضمان إجرائها تحت الأضواء الكاشفة.
حضور جماهيري كبير مرتقب بعد التقديم
وبالعودة إلى الإرتياح الذي خلّفه قرار لجنة تنظيم كأس الجزائر بتقديم التوقيت، فإن ذلك يؤكد مسبقا بأن الحضور الجماهيري سيكون كبيرا جدا في لقاء السبت القادم، مع احتمال تسجيل حضور قياسي مماثل لذلك الذي سجّل في لقاء نصف نهائي كأس 2012 أمام اتحاد الحرّاش، وفي آخر لقاءين استقبل فيهما الوفاق اتحاد العاصمة في آخر موسمين.
التوقيت مألوف بالنسبة للوفاق وجمهور الكأس مضمون
ويبقى العامل الإيجابي الذي خرج به الوفاق بعد قرار اللعب على 17:45، هو أن الوفاق متعوّد على استقبال كل الأندية في هذا التوقيت، ما يعني أن الظروف ستكون عادية بالنسبة للاعبين وللجمهور أيضا في مخطط الحضور ومغادرة ملعب 8 ماي، دون أن ننسى بأن هذا التوقيت سيضمن حضور جمهور الوفاق العاشق لكأس الجمهورية.
النقل التلفزي لن يؤثر في هكذا قمة
من جهة أخرى، فإن الأكيد أن تعديل توقيت مباراة الوفاق هذا السبت، لن يغير في الأمر شيئا بخصوص برمجة النقل التلفزي المباشر، وهو الأمر الذي لن يؤثر في المقابل أيضا على حضور جمهور الوفاق، خاصة وأن الأمر يتعلق بمقابلة حاسمة في ربع نهائي أحبّ المنافسات بالنسبة للسطايفية كأس الجزائر
خامس لقاء متلفز للوفاق من ملعب "النار والإنتصار"
وبالحديث عن نقل مقابلة الوفاق المقبلة تلفزيونيا، فإن ذلك يرفع عدد المقابلات المنقولة على المباشر من ملعب 8 ماي إلى خمسة منذ بداية هذا الموسم، والأوّل في إطار منافسة الكأس، بعد نقل لقاءات الوفاق في البطولة أمام كل من المولودية، شباب بلوزداد، أهلي البرج واتحاد الحرّاش إيابا، في مقابل نقل ست مباريات للوفاق خارج ملعبه أمام كل من العلمة و"السنافر" ذهابا، وأمام "الكاب"، تلمسان، اتحاد العاصمة، وشبيبة بجاتية إيابا.
المداخيل قد تكون الأكبر هذا الموسم
وعلى ضوء ما سبق ذكره من معطيات أولية محيطة بمباراة السبت القادم، فإنه إضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير المرتقب، فإن المداخيل ينتظر أيضا أن تكون الأكبر هذا الموسم، خاصة بالنظر إلى ارتفاع قيمتها بـ 100 دج إضافية، إذ من المقرر أن تطرح تذاكر المدرجات المكشوفة بـ 300 دج والمغطاة بـ 400 دج، مع العلم أن أكبر مداخيل حققها الوفاق في آخر موسمين، كانت في لقاء نصف نهائي كأس 2012 أمام الحراش الموسم الماضي.
تعديلات طفيفة ستمس الإجراءات التنظيمية
من جهة أخرى، فإن تعديل توقيت هذا اللقاء سيصاحبه في المقابل أيضا تعديل بعض القرارات الخاصة بالإجراءات التنظيمية التي أعلنت عنها إدارة الوفاق قبل يومين، خاصة فيما يخص توقيت فتح الأبواب والأكشاك، التي عرفت تعديلا، لأن الأمر يختلف بين اللعب في الأمسية والسهرة.
الأكشاك والأبواب تفتح في توقيت موحد على 14:00
وبعدما كان من المقرر أن تفتح الأكشاك على ضوء توقيت انطلاق اللقاء على 20:45، في حدود الثالثة زوالا والأبواب بعدها بساعة تقريبا، تقرر توحيد فتح الأبواب والأكشاك إثر تعديل التوقيت، إذ ستفتح على الثانية ظهرا، خاصة وأن الملعب لن يحتضن لقاء افتتاحيا للآمال كما في البطولة.
الإدارة تفكر في فتح باب خاص لأصحاب الدعوات
كما كشف المسؤول عن التنظيم حسان سنساوي في حديث هاتفي معه أمس، أن إدارة الوفاق تفكر في تخصيص باب لدخول أصحاب الدعوات، وهذا بغرض عدّها وحصر عدد المدعوين وفق طاقة المنصات المخصصة لهم، وهذا من أجل تفادي الفوضى التي تتكرر في كل مقابلات الوفاق في كل مرة بسبب تجاوز عدد الدعوات الموزعة عدد المقاعد المتاحة.
الإدارة تؤكد مجددا على "باج" المصورين
كما أكد مسؤول التنظيم عن إدارة الوفاق سنساوي مجددا أن عمل المصورين لن يكون خارج الإطار التنظيمي المعمول به في المقابلات السابقة، وأن أي مصور لا يملك "باج" لن يكون في إمكانه التواجد على هامش الميدان، خاصة وأن خصوصية لقاء بلوزداد المقبلة، ستستقطب الجميع.
"فيلود":"التوقيت الجديد يساعدنا أكثر لأننا متعودون عليه"
وفي حديث هاتفي مع المدرب الفرنسي "فيلود" صبيحة أمس، حول تعديل موعد لقاء الكأس أمام بلوزداد، أكد أن توقيت السادسة إلا ربع يبقى الأنسب خاصة وأن الوفاق متعوّد على اللعب في هذا التوقيت تحديدا، إذ قال:" التوقيت الجديد بعد التعديل يساعدنا أكثر، لأننا متعودون على الإستقبال في مباريات البطولة على  السادسة".
--------
مقال "لاڤازيتا" صنع الحدث في مواقع التواصل الإجتماعي
صنع المقال الذي نشرته "الهدّاف" في عددها الصادر أمس حول تطرق الجريدة الإيطالية العالمية "لاڤازيتا ديليسبورت" في عدد 12 مارس لموضوع مطوّل خاص بالوفاق وقصة المقاومة التي يخوضها محليا وقاريا مع المدرب "فيلود"، الحدث في مواقع التواصل الإجتماعي أمس، إذ اعتبر أنصار الوفاق أن  هذا الأمر يكشف قيمة النادي وصيته العالمي.
--------
الإدارة سوّت منحتي بلعباس ووهران أمس
مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، فقد ضبطت إدارة الوفاق الحالة المالية الخاصة بالمنحتين العالقتين الخاصتين بالفوز على بلعباس (2.5 مليون) ووهران (10 ملايين)، وأفضت الحسابات الإجمالية إلى قرابة 240 مليون إجمالا، كما تقرر تسوية هذه المنح على هامش حصة الإستئناف المقررة على الرابعة من عصر أمس.
---------
بن شادي:" لقاء بلوزداد وما بعده منعرجات الموسم والإدارة مطالبة بالتحرك".
كيف تسير الأمور في بيت الوفاق قبيل الموعد المرتقب أمام بلوزداد؟
الأكيد أن المرحلة الحالية هي مرحلة التحضير إذ تنطلق اليوم (استئناف التدريبات أمس)، الأمور الحقيقية والجدية تحسبا للقاء بلوزداد بعد مرحلة أولى من التحضيرات اختتمت  براحة وكانت مخصصة للعمل البدني والآن نحن على موعد مع الإنطلاق في تحضيرات جديدة خلال المرحلة الثانية والآن سيكون التركيز على الجانب النفسي أكثر، لنكون حاضرين من كافة الجوانب يوم اللقاء ويكون اللاعبين في أحسن أحوالهم ولكن يجب على الإدارة التحرك في هذا الوقت بالذات.
وكيف يجب أن تتحرك الإدارة كما تقول؟
الإدارة مطالبة بالتحرك في هذه الفترة الحساسة من الموسم بالذات وذلك من خلال الحديث إلى اللاعبين ومنحهم تطمينات على الأقل بخصوص مستحقاتهم المالية العالقة، لأن موعد بلوزداد حاسم وهناك بعده لقاء آخر حسام في كأس إفريقيا ثم البطولة بمعنى أن هناك 3 لقاءات تمثل منعرجا حاسما في الموسم ولذلك يجب أن لا  تتكاسل الإدارة في هذا الوقت بالذات،  وتترك اللاعبين يدخلون في متاهة التفكير في الأموال وفقدان التركيز على ما تبقى من منافسات رسمية.
لكن هناك على الأقل تسوية لمنحتي لقاءي وهران بلعباس على هامش الإستئناف، أم أن الأمر غير كافي ؟
المنح بكل صراحة ليست مطلب اللاعبين في الوقت الحالي لأن الأغلبية لم تحصل على أجورها الشهرية المتبقية ونحن نعلم أنه لم يعد هناك سوى شهران عن نهاية الموسم في الوقت الذي توجد النتائج ونحن نلعب على كل الجبهات وبإمكاننا التأهل في الكأس ورابطة الأبطال ونتواجد في أفضل رواق في البطولة، و لكن أحسن اللاعبين حالا تحصل على 4 أشهر بينما لم يبق من الموسم الكثير ولذلك يجب على الأقل أن تتحرك الإدارة وتتحدث مع اللاعبين لطمأنتهم و إراحتهم نفسيا.
لكن الأكيد أن المعنويات مرتفعة بعيدا عن قضية المستحقات...
هذا أمر أكيد فنحن حاضرون من جميع النواحي  والنتائج موجودة و من جانب آخر يخص اللقاء المقبل فنحن واعون كل الوعي بما ينتظرنا و نعلم جيدا أهمية اللقاء ونحضّر له كما يلزم، لأن مشكل المستحقات لا يؤثر على اللاعبين في مثل هذه  المواعيد و رغم أنه مطلب الموسم إلا أنه لا يجب أن يكون على حساب الأهداف المسطرة.
وكيف ترى مواجهة بلوزداد في حد ذاتها؟
الأمر الأكيد أن اللقاء سيكون صعبا لأن الأمر يتعلق بربع نهائي كأس الجمهورية والضغط سيكون علينا أكثر من لاعبي بلوزداد لأننا نلعب في ملعبنا وفريقنا هو حامل اللقب وينافس على البطولة، ولذلك فالعين علينا كما يقال و ليس على فريق مثل بلوزداد خسر البطولة و لم تعد له حسابات كثيرة وسيأتي للعب الكل في الكل دون ضغط كما يقال لكن إذا كنا في يومنا فالتأهل لن يضيع منا بحول الله.
مقارنة بلقاء الذهاب الذي عرف فوز الوفاق في سطيف بهدف يتيم فإن بلوزداد أصبحت أحسن كيف ترى المهمة من هذه الزاوية؟
صحيح فلقاء السبت المقبل يختلف تماما عن لقاء البطولة لأن الأمر يتعلق بلقاء كأس كما أن بلوزداد تحسّنت وعادت بقوة في مرحلة الإياب أصبحت أمورها أكثر تنظيما بعد تجاوز بعض المشاكل وسيلعب المنافس بكامل قوته، ولكن إذا كنا في يومنا فلا خوف علينا لأننا نملك فريقا ولاعبين  أولاد عائلة ومجموعة قوية بإمكانها أن تحقق المطلوب.  
على الصعيد الفردي فأنت مرشح للعب ثالث لقاء على التوالي مكان لڤرع، ما ذا تقول؟
إذا حدث ودخلت أساسيا فسأعمل على أن أعطي كل ما أملك لفريقي وإذا كنت في الإحتياط فسأكون كذلك مع زملائي معنويا وأشجعهم على تحقيق التأهل لأنني تعودت أن أمنح أقصى ما عندي على أرضية الميدان في كل مرة ومن كل قلبي.
بالنسبة إلى تقديم توقيت اللقاء من التاسعة إلى ربع إلى السادسة إلى ربع في نهاية المطاف، ماذا تقول عنه؟
التوقيت الجديد  أفضل لأننا متعودون على اللعب في توقت السادسة إلا ربع مساء على خلاف توقيت التاسعة إلا ربع الذي يغيّر أشياء كثيرة، مقارنة بالتوقيت الأول سواء من حيث أجواء اللعب أو من حيث الحضور الجماهيري.
لكن الأكيد أن هذا التوقيت يضمن حضورا جماهيريا أكبر، أليس كذلك؟
شخصيا  كنت متأكدا مسبقا بأن جمهور الوفاق "رايح يجي يجي" في كل الأحوال ويكون بقوة في المدرجات، لكن توقيت السادسة إلا ربع يساعد أكثر على حضور جماهيري أكبر مقارنة بتوقيت التساعة خاصة وأننا في حاجة كبيرة لجمهورنا ودعمه وهو أمر لا نقاش فيه بعد أن تأكد منذ بداية الموسم وفي المواسم السابقة.
في الأخير ماذا تضيف؟
إن شاء الله يكون التأهل حليفنا أمام بلوزداد ونتمنى قبل اللقاءات الثلاث المقبلة التي تمثل منعرج الموسم أن تتحرك الإدارة معنا لكي نضمن أن لا يذهب الموسم هباء منثورا بعد العمل الكبير الذي قمنا به والتضحيات التي قدمناها في الفترة السابقة، وبحول الله ستكون هناك ألقاب جديدة في نهاية الموسم.

 

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
27 12 19
2 - شبيبة الساورة
23 12 18
3 - وفاق سطيف
20 11 11
4 - مولودية الجزائر
18 11 10
5 - مولودية وهران
17 12 13
6 - شباب بلوزداد
17 12 11
7 - نادي بارادو
17 12 12
8 - اتحاد بلعباس
16 12 15
9 - شبيبة القبائل
15 12 12
10 - نصر حسين داي
14 12 10
11 - أولمبي المدية
13 12 9
12 - اتحاد العاصمة
12 9 12
13 - دفاع تاجنانت
11 12 11
14 - اتحاد بسكرة
10 11 7
15 - اتحاد الحراش
9 12 13
16 - اتحاد البليدة
4 12 8
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كوتينيو سينتقل إلى برشلونة في جانفي المقبل؟

هل تتفق مع من يرى أن المنافسة على الدوري الإنجليزي حسمت مبكرا في ديسمبر، وأن السيتي لن يتراجع وسيتوج باللقب؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال