شبيبة القبائل الإدارة تصرّ على استقدام مدرّب جديد قبل نهاية الموسم

كشف لنا مصدر موثوق من داخل إدارة شبيبة القبائل، أن هذه الأخيرة غيّرت رأيها وقرّرت أن تستقدم مدربا جديدا قبل نهاية الموسم الحالي، عكس التصريحات التي أدلى بها حناشي في الساعات الماضية ..

شبيبة القبائل
نشرت : حمزة ب. الأحد 14 أبريل 2013 23:59

 

حينما أكد أن إدارته ليست قلقة بشأن استقدام المدرب بل تفضّل التريث إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي حتى تحسم في الأمر، لكن بعد تفكير عميق في القضية قرّرت الإدارة أن تشرع في الإجراءات التي تساعدها على إيجاد المدرب المناسب للفريق.

تريد أن يعاين اللاعبين حتى يبدي رأيه فيهم

ومن بين الأسباب التي دفعت إدارة شبيبة القبائل إلى تغيير رأيها واتخاذ قرار استقدام المدرب قبل نهاية الموسم الحالي أنها تريد أن يكون هذا المدرب على دراية تامة بالتشكيلة الحالية حتى يقدّم رأيه في مستوى اللاعبين ويساعد الإدارة في القرارات التي ستتخذها، وتريد إدارة "الكناري" أيضا أن تكون معاينة هذا المدرب للاعبين ليس فقط في التدريبات أو حسب المعلومات التي ستقدّمها له بل تريد أن يكون قريبا منهم وذلك من خلال متابعته لمباريات النادي في الجولات الأخيرة من الموسم.

شرعت في التّفاوض مع بعض المدرّبين في سرّية

وقد كشفت مصادرنا الخاصة أن إدارة شبيبة القبائل شرعت منذ عدة أيام في المفاوضات مع بعض المدربين الأجانب وفي سرية تامة وتسعى إلى إقناع أحدهم بقبول مهمة الإشراف على العارضة الفنية، ورغم ذلك إلا أن الإدارة إلى غاية مساء أمس لم تحدد هوية المدرب الذي سيتولى تدريب النادي بل تريد أولا أن تتواصل مع أحد المدربين إلى اتفاق خاصة من الناحية المالية قبل أن تبدأ في إجراءات التحاقه بأرض الوطن.

السير الذاتية تتهاطل على الإدارة يوميا

وبما أن البيت القبائلي يعيش هذه الأيام على وقع نية إدارة في استقدام مدرب أجنبي تحضيرا للموسم المقبل فإنه منذ اللحظة التي غادر فيها سنجاق النادي بدأت السير الذاتية والمكالمات الهاتفية تتهاطل على مكتب النادي إضافة إلى الاقتراحات المباشرة من عدة مناجرة، لكن رغم ذلك إلا أن الإدارة لم تتخذ أي قرار في هذا الخصوص بل تريد التريث وأخذ كامل وقتها قبل أن تحسم في المسألة.

لجنة خاصّة للبحث عن مدرب للحرّاس ومحضّر بدني

في سياق آخر، كشفت مصادرنا الخاصة أن الإدارة شكلت لجنة خاصة تتكفل بالبحث عن مدرب للحراس تحسبا للموسم المقبل إضافة إلى استقدام محضّر بدني، فرغم أن بعض الأطراف رشّحت العديد من الأسماء التي سبق لها أن تولت هذه المهمة في النادي القبائلي إلا أن الإدارة فضّلت أن تمنح كل الصلاحيات لهذه اللجنة التي ستتفاوض مع مدرب الحرّاس والمحضّر البدني في انتظار الكشف عن الأسماء التي ستعمل مع المدرب الجديد.

استقدام محمدي لازال واردا

من جهة أخرى ورغم أنّ الإدارة لازالت متحفّظة في الكشف على أسماء المحضّرين البدنيين الذين تضمهم القائمة المقترحة إلا أننا تمكّنا من التعرّف على الاسم الذي يتصدر القائمة ويتعلق الأمر بـ بوجمعة محمدي الذي سبق أن تكفّل بتحضير النادي القبائلي لدخول منافسة رابطة أبطال إفريقيا قبل ثلاث سنوات وله الفضل الكبير في بلوغ رفقاء بلكالام المربع الذهبي من هذه المنافسة، وعلى ضوء هذه المعلومات أيضا عبّر محمدي عن استعداده للعودة إلى الشبيبة.

 

الأنصار يطالبون حناشي بفريق كبير الموسم المقبل

أشارت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية إلى المعاناة الكبيرة لأنصار "الكناري" جراء الوضعية المتأزمة التي يشهدها النادي في الفترة الأخيرة، خاصة في ظل تراجع النتائج الذي جعل حظوظه ضئيلة جدا لإنهاء الموسم في إحدى المراتب الأولى، لهذا عبّر الأنصار عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أسفهم الشديد على ما آل إليهم فريقهم وطالبوا الرئيس حناشي بتكوين فريق كبير استعدادا للموسم المقبل.

يريدون فريق الألقاب والتتويجات

وكتب هؤلاء الأنصار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مختلف العبارات المنددة بالوضعية التي أصبحت عليها شبيبة القبائل، كما أكدوا أنهم يريدون فريقا كبيرا يلعب من أجل الألقاب والتتويج بمختلف الكؤوس خاصة الكؤوس الإفريقية ويرون أن الشبيبة في ظرف خمس سنوات فقط لم تظفر إلا بكأس الجمهورية في الوقت الذي كانت في السنوات السابقة تحصد لقبا في كل موسم وتشارك باستمرار في المنافسة الإفريقية، والأمر الذي أحزنهم كثيرا أنّ النادي القبائلي في السنوات الأخيرة يلعب دوما من أجل تفادي السقوط.

يطالبون بأن تكون الاستقدامات نوعية

وفي نفس السياق دائما تطرّق الأنصار إلى أمر آخر أثار حيرتهم وهو الاستقدامات وطالبوا إدارة القبائلي بالقيام باستقدامات نوعية وجلب لاعبين يمكنهم أن يقدموا الإضافة لهذا النادي الكبير وليس اللاعبين الذين يخلقون المشاكل ولا يقدمون شيئا، ويرون أيضا أنه إذا لم يقدر حناشي على دفع الأموال لاستقدام اللاعبين فما عليه إلا أن يفسح المجال لشخص آخر بإمكانه أن يقوم بهذه العملية.

...ويرفضون سياسة التغيير بدون جدوى

آخر شيء تطرق إليه الأنصار هي السياسة التي ينتهجها حناشي لاسيما في الفترة الأخيرة حينما ظل يتخذ قرارات لا جدوى منها بالنسبة للنادي وذلك عندما راح يقوم بتغيير المدربين في كل مرّة، والأمر الذي أثار حيرتهم حسب ما جاء في مواقع التواصل الاجتماعي هي التصريحات التي يدلي بها حناشي إذ يقول في البداية إنه استقدم مدربا كبيرا ثم بعد رحيل هذا الأخير يحمّله مسؤولية النتائج السلبية، وهي السياسة التي يرفضها الأنصار جملة وتفصيلا ويطالبون بتغييرها حتى تعود الشبيبة إلى سابق عهدها.

م. ل

 

 

الإدارة ستحتفظ بكل التّعداد

قرّرت إدارة شبيبة القبائل الحفاظ على استقرار التعداد وعدم تسريح أي لاعب حتى تكون مهمتها أسهل في بطولة الموسم المقبل، هذا القرار جاء بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهت إليها من أطراف عديدة ظلت تكرّر في كل مرة أن الأزمة التي تعاني منها الشبيبة في كل موسم سببها غياب الاستقرار على مستوى التشكيلة التي تشهد في كل موسم تغييرا بنسبة كبيرة وهو ما أثر على النتائج.

زياد الوحيد الذي سينتهي عقده

ويأتي هذا القرار القاضي بعدم تسريح اللاعبين بعد نهاية الموسم الحالي نظرا لارتباط أغلبية اللاعبين بعقود إلى غاية نهاية الموسم المقبل واللاعب الوحيد الذي سينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي هو وسط الميدان حمزة زياد، لكن رغم ذلك إلا أن الإدارة أبدت استعدادها الكامل للتفاوض معه والاقتراح عليه تجديد عقده ومن المحتمل جدا أن يتم ذلك هذه الأيام حتى يفكر اللاعب أكثر قبل اتخاذ القرار النهائي.

 

حناشي اجتمع بـ بوخاري أمس للحديث عن الأمور الإدارية

اجتمع حناشي مع بوخاري مساء أمس في مقر النادي وتحدثا عن الأمور الإدارية خاصة في ظل المساعي التي تقوم بها الإدارة هذه الأيام لتسوية مستحقات اللاعبين من منح المباريات والأجور الشهرية، كما تحدثا عن التحضيرات التي ستقوم بها الإدارة تحسبا للموسم المقبل باعتبار أن سعيد بوخاري يملك خبرة كبيرة في هذا المجال بحكم السنوات الطويلة التي قضاها داخل إدارة "الكناري" إذ كان يتولى بمفرده جميع الأمور الإدارية دون استثناء.

الشبيبة تلغي المباراة الودية مع المنتخب العسكري

ألغت إدارة "الكناري" المباراة الودية مع المنتخب العسكري التي كان من المقرر أن تجري مساء اليوم في العاصمة وفضّلت أن تواصل التشكيلة التحضيرات بشكل عادي في الحصص التدريبية التي تقوم بها حاليا تحسبا للموعد المرتقب هذا السبت أمام اتحاد بلعباس بملعب أول نوفمبر.

 

معيزة: "أنا خدّام في الشبيبة ولن أردّ على اتهامات سنجاق رغم أنّني مظلوم"

"التحقت بالشبيبة عن قناعة ولم أندم بل مستعدّ للبقاء"

"تمنّيت لعب لقاء بلعباس في ظل تواجد سنجاق"

كيف هي أحوالك؟

بخير وكل شيء يجري على أحسن ما يرام وهذا هو الأهم بالنسبة لي في الوقت الراهن.

كيف تجري تحضيراتكم وكيف جرت حصّة الاستئناف؟

التحضيرات تجري في ظروف عادية والمعنويات مرتفعة وحصة الاستئناف جرت كذلك في ظروف مريحة واللاعبون واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ونحن ننتظر المباراة المقبلة أمام إتحاد بلعباس التي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لنا ولا مجال لتضييع أية نقطة فيها.

ألا تعتقد أنّ إقالة المدرب سنجاق أثّرت فيكم بعض الشيء؟

لا أعتقد أنّ رحيل سنجاق من شأنه أن يؤثّر فينا لأننا لاعبون محترفون ومتعوّدون على العمل في مثل هذه الظروف، وبالنسبة لي فقد عملت مع العديد من المدرّبين وفي مختلف الأندية ولطالما رحل المدربون وحقّقنا نتائج أفضل بكثير.

المدرب سنجاق أدلى بتصريحات نارية بخصوصك، فهل لديك ما تردّ به؟

لا لن أردّ عليه ولست هناك للدخول في خلافات مع أيّ كان فأنا لاعب محترف وخدّام في صفوف شبيبة القبائل ولا شيء غير ذلك ولن أردّ على اتهامات سنجاق رغم أنني مظلوم وقيلت بشأني أمور لا أساس لها من الصحة، سألتزم الصمت لمصلحة الفريق وأتمنّى كل التوفيق للمدرب سنجاق وأتمنى له أن يشرف على تدريب فريق كبير ولن أحقد عليه.

وهل تجرّعت تهميشه لك؟

ما حدث من الماضي ولا أريد العودة إليه ومن فضلك لا تحرجني بالإلحاح في هذا الموضوع لأنني لا أريد التجريح في أي شخص وتركيزي كله منصبّ على المباراة المقبلة أمام إتحاد بلعباس.

من المنتظر أن تشارك أساسيا في اللقاء المقبل أمام بلعباس فهل أنت جاهز؟

نعم أنا جاهز وعلى أتمّ الاستعداد للمشاركة في اللقاء المقبل أمام بلعباس وفي حقيقة الأمر فإنني جاهز منذ مدة وليس من اليوم فقط وسأكون تحت تصرف المدرب عمروش، ولو أنني تمنيت لو بقي المدرب سنجاق ولعبت مباراة بلعباس تحت إشرافه حتى يقف على مدى جاهزيتي وقدرتي على تقديم الإضافة في الدفاع وكذلك في الهجوم وأنا واثق من نفسي وسأعمل كل ما في وسعي على أمل تحقيق الفوز أمام بلعباس.

وكيف ترى هذه المباراة؟

هي مباراة في غاية الصعوبة لأنّ الأمر يتعلّق بمواجهة فريق يصارع لأجل تفادي السقوط ومن جهتي فأنا أحبّ مواجهة الفرق التي تتنافس على الأدوار الأولى وتحقيق نتائج أمامها أسهل من مواجهة الفرق التي تلعب على البقاء، ورغم ذلك إلا أن بلعباس ليس لديها ما تطمع لأنّ النقاط الثلاث تهمّنا ونريدها للارتقاء أكثر في جدول الترتيب.

قال البعض إنّك سئمت اللعب في الشبيبة فهل صحيح أنك ترغب في الرّحيل؟

لا أبدا كل ما قيل في هذا الصدد لا أساس له من الصحة فأنا التحقت بالشبيبة عن قناعة ولم أندم على ذلك رغم كل ما حدث معي وأتشرّف بتقمص ألوان فريق عريق بحجم الشبيبة ومستعدّ للبقاء والاستقرار في هذا الفريق وتقديم أفضل ما لديّ.

كثيرون يعتقدون أنّ الموسم انتهى بالنسبة للشبيبة، ما قولك؟

مخطئ من يعتقد أنّ الموسم قد انتهى لأنه لا تزال أمامنا خمس مباريات كاملة وللأسف البرمجة أثرت فينا كثيرا فقد صرنا لا نلعب المباريات إلا مرة في الأسبوعين وهذا مزعج لأننا في نهاية الموسم نريد لعب العديد من المباريات، وعلى العموم الموسم لم ينته وسننهيه بكل قوة وسيكون أفضل تحضير للموسم المقبل ونطلب الدعم من أنصارنا.

 

بولعينصر عاد إلى التدرّب رغم صدمة حادث المرور 

استأنف لاعبو شبيبة القبائل التدريبات صبيحة أمس في ظروف عادية وكان المهاجم رفيق بولعينصر من بين الحاضرين على الرغم من أنه لا يزال متأثرا من صدمة حادث المرور الذي تعرض له الجمعة الفارط في أعالي إيعاكورن في طريقه إلى بجاية، ولقي بولعينصر تضامنا كبيرا من زملائه الذين تأسفوا على ما حدث له كثيرا واطمأنوا على حالته الصحية في اتصالات هاتفية من قبل ثم تحدثوا معه صبيحة أمس واطمأنوا عليه.

زملاؤه التفّوا حوله

وقد التف لاعبو شبيبة القبائل صبيحة أمس حول زميلهم رفيق بولعينصر الذي نجا من مكروه بعد تعرضه إلى حادث مرور خطير وعبّروا عن تضامنهم مع زميلهم وأثنوا كثيرا على شجاعته وإصراره على العودة إلى جو التدريبات والتحضير للقاء المقبل أمام إتحاد بلعباس، فرغم أنّ الطاقم الفني سمح له بأخذ قسط إضافي من الراحة والعودة إلى جو التدريبات عندما تتحسن حالته النفسية إلا أنه وجد أنه لا جدوى من الغياب عن حصة الاستئناف ما دام أنه لم يصب في الحادث.

عمروش استفسر منه عن حالته النّفسية

ومن جهته فإنّ المدرب رزقي عمروش تحدث مع بولعينصر قبل انطلاق الحصة التدريبية واستفسر منه عن حالته النفسية ومدى قدرته على التدرب بعد حادث المرور الذي تعرض له، واطمأن كذلك على الحالة الصحية التي يوجد فيها بولعينصر الذي استحسن كثير الاهتمام الذي أبداه باتجاهه المدرب وبقية اللاعبين الذين قلقوا كثيرا عليه.

بولعينصر: "الحمد لله خرجت سلامات"

وكان لنا حديث مع بولعينصر استفسرنا فيه عن حالته وقدرته على العودة إلى التدريبات فقال لنا في هذا الشأن: "لقد تدربت بصفة عادية مع زملائي رغم أنني لا أزال تحت الصدمة، لكن ما دام أنني لم أتعرض إلى أية إصابة فإنني وجدت أنه لا داعي من تضييع الحصص التدريبية، وأستغل فرصة حديثي معك لأشكر كل من تضامن معي من لاعبين، مدربين ومسؤولين وكذا الأنصار والأصدقاء الذين كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال