مناجير البرتغالي "ماريانو باريتو" التقى مسيّري الشبيبة وينتظر الجواب النهائي

التقى سهرة أول أمس مناجير المدرب البرتغالي "ماريانو باريتو" مع مسيري شبيبة القبائل، وبحث معهم حول أرضية اتفاق لجلب هذا المدرب إلى الجزائر والعمل مع النادي القبائلي في الموسم المقبل. ...

شبيبة القبائل
نشرت : حمزة ب. الثلاثاء 07 مايو 2013 00:00

 

وينتظر هذا المدرب الجواب النهائي من طرف مناجيره الذي ينتظر بدوره الردّ من طرفي مسيّري النادي القبائلي، الذين لم يفصلوا بعد في هوية المدرب الجديد الذي سيخلف المدرب سنجاق المقال، بعد هزيمته في الجولة 25 أمام مولودية الجزائر بثلاثية كاملة. وتحسّنت أوضاع الشبيبة بعد رحيل سنجاق، وتمكن المدرب رزقي عمروش من تولي زمام الأمور وتحقيق أفضل النتائج الممكنة، حيث فاز في مباراتين متتاليتين.

أكدوا له أن الجواب النهائي سيكون مساء اليوم

وأكد مسيّرو الشبيبة لهذا المناجير الذي التقى بهم حول موضوع المدرب البرتغالي "ماريانو باريتو" الذي يرغب في خوض تجربة بالجزائر مع شبيبة القبائل، على أن الجواب النهائي سيكون بحوزته مساء هذا اليوم الثلاثاء، بعد عقد اجتماع أعضاء مجلس الإدارة وتحديد هوية المدرب الجديد، وكذا التطرّق للحديث عن عدة نقاط متعلقة بمستجدات الكناري ومستقبل هذا الفريق، من خلال وضع خارطة العمل للموسم المقبل مبكرا، خاصة أن الشبيبة غير معنية بلعب الأدوار الأولى، وكذلك فإنها ضمنت البقاء مبكّرا.

"جوزي مانويل" أبرز المرشّحين لتدريب الشبيبة

ومثلما أشرنا غليه في عدد أمس، فإن العملاق البرتغالي "جوزي مانويل" مرشّح بقوة للإشراف على العارضة الفنية لشبيبة القبائل، وهذا مثلما يرغب في ذلك الرئيس حناشي، لكن كل شيء يبقى واردا ما دام لم ينعقد بعد اجتماع أعضاء مجلس الإدارة الذي تم تأجيله إلى غاية اليوم. ويكون الرئيس حناشي اتصل بـ "مانويل جوزي" وعرض عليه فكرة الانضمام إلى الشبيبة والعمل على رأس العارضة الفنية لهذا الفريق، في انتظار ردّه النهائي، والذي يمني حناشي نفسه بأن يكون بالإيجاب، ثم الجلوس معه حول طاولة المفاوضات، للحسم معه في الشق المالي وكذا المشروع الرياضي.

"أموروس" و"جون غي واليم" مرشّحان لهذا المنصب

ومثلما أشرنا إليه من قبل، فبعد المدرب "مانويل جوزي"، فإن المدربين الفرنسيين "إيمانويل أموروس" وكذا "جون غي واليم" مرشّحان لمنصب تدريب الشبيبة في الصفّ الثاني بعد "مانويل جوزي"، الذي يعرف خبايا كرة القدم الإفريقية جيدا، وهو الذي نال 21 لقبا كاملا مع النادي الأهلي، من بينها خمسة كؤوس لرابطة أبطال إفريقيا. وقد يكون "غي واليم" مدرب الشبيبة وهو الذي تتوفر فيه كذلك الشروط المناسبة ولديه عدة طموحات، وأبدى رغبته للعمل في صفوف شبيبة القبائل، وينتظر الردّ النهائي من مسيّري النادي.

المدرب المحلي مستبعد في الوقت الراهن

أما فيما يتعلق بخيار المدرب المحلي، فإنه من المستبعد أن تعيّن إدارة الشبيبة مدربا جزائريا لخلافة ناصر سنجاق، وهذا بالنظر إلى رغبة الرئيس حناشي في جلب مدرب أجنبي وتطبيق المشروع الطموح للكناري، وإعادته إلى مكانته الحقيقية والتنافس على الألقاب مع لعب الأدوار الأولى في البطولة. وقد كثر الحديث عن المدرب جمال مناد، ويسعى بعض أعضاء مجلس الإدارة فرضه، لكن ذلك يعتبر مستبعدا، فيما يبقى كل شيء واردا في مثل هذه الحالات، ما دام لم يتمّ الإعلان عن هوية المدرب الجديد للقبائل.

-------------------------------------

مثلما انفردت به "الهدّاف" منذ يومين...

الشبيبة تتّصل رسميا بـ طاتام وتريده هذه الصائفة

أفادت لنا مصادر مقربة من بيت الشبيبة أن إسلام طاتام صانع ألعاب اتحاد الحراش يوجد محلّ اهتمام إدارة "الكناري" لضمه هذه الصائفة، وهو ما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة. وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن الرئيس حناشي اتصل بـ طاتام وعرض عليه فكرة الانضمام إلى صفوف النادي القبائلي هذه الصائفةن ولم يقدم له طاتام الجواب النهائي لأنه ينتظر نهاية الموسم الجاري بحيث يركز مع فريقه اتحاد الحراش، الذي يتنافس على المرتبة الثانية للظفر بتأشيرة المشاركة في رابطة أبطال إفريقيا. لكن بالنسبة لـ طاتام فإنه متحمّس لخوض التجربة في صفوف الكناري، ولم يخف لمقربيه عن إعجابه باهتمام الرئيس حناشي به في أكثر من مناسبة.

يوجد في نهاية عقده مع الحراش

وفيما يتعلق بـ طاتام، فإنه يوجد في نهاية عقده مع اتحاد الحراش، وسيكون حرا من أي ارتباط بعد 21 ماي المقبل، وستكون له بذلك حرية اختيار الوجهة المستقبلية أو تجديد عقده مع اتحاد الحراش، حيث عرض عليه مسيّرو الحراش فكرة التجديد، وهذا بعد تألقه اللافت للانتباه في ثاني موسم له مع الفريق الحراشي، وأصبح من بين العناصر الأساسية التي من الصعب التفريط فيها. لكن بالنسبة لـ طاتام، فإن كل شيء وارد، ولا يستبعد الرحيل عن الحراش في حال لم يستجيبوا إلى مطالبه المالية وتحسين وضعيته في النادي.

أطراف أكدت على أن حناشي اتصل به

وأكدت لنا بعض الأطراف المقربة من إسلام طاتام على أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس حناشي، الذي عرض عليه من خلاله فكرة الانضمام إلى شبيبة القبائل هذه الصائفة، ورغبة النادي في تدعيم خط الوسط خاصة بعدما وقف على إمكانات طاتام وتطوّر مستواه اللافت للانتباه مع اتحاد الحراش تحت إشراف بوعلام شارف، الذي في حال غادر الحراش هذه الصائفة، فإن طاتام سيغادر بنسبة كبيرة الفريق الذي يلعب له حاليا، وأقرب فريق إليه بعد الحراش هو شبيبة القبائل.

طاتام أكد أن الأولوية للحراش

وكان لنا حديث هامشي مع إسلام طاتام أكد لنا فيه أنه يمنح الأولوية لاتحاد الحراش في تجديد عقده ولا يمكنه أن ينكر فضل هذا الفريق عليه، وهو الذي أحياه بعد تعرّضه إلى التهميش منذ موسمين في صفوف اتحاد العاصمة، وسطع نجمه مع الحراش أين أصبح حاليا من بين أفضل لاعبيه إلى جانب العمالي وبونجاح، وساهم بقسط كبير فيما وصل إليه هذا الفريق، والذي تمكن طاتام من المساهمة في الفوز ذهابا وإيابا على شبيبة القبائل، ونال ثناء الطاقم الفني والإداري للكناري من خلال أدائه.

يريد اللّعب في الشبيبة وهو مناصر لها

وحسب المعلومات التي بحوزتنا فيما يتعلق بـ طاتام، فإنه محفز للعب في صفوف شبيبة القبائل، وهذا بالنظر إلى أصوله الأمازيغية، وكذا رغبة والده الذي يريد له الانضمام إلى الشبيبة وتلبية رغبة الرئيس حناشي الذي يتابعه منذ أن كان يلعب في صفوف اتحاد العاصمة تحت إشراف الرئيس عليق ثم حداد، واتصل به حناشي في العديد من المرّات للانضمام إلى الشبيبة، لكن ارتباطه بعقد مع الحراش حرمه من ذلك، وهناك إمكانية كبيرة ليحدث ذلك هذه الصائفة، مع الإشارة إلى أن طاتام مناصر وفيّ للشبيبة.

 

-------------------------------------

زياية مُقترح على الشبيبة

قام أحد المناجرة باقتراح المهاجم عبد المالك زياية على مسيّري شبيبة القبائل لضمه هذه الصائفة، وهذا بالنظر إلى وضعيته مع فريقه الحالي اتحاد العاصمة ورغبته في الرحيل عن هذا النادي مع نهاية الموسم الجاري. يذكر بأن زياية التحق بالاتحاد في "الميركاتو" الشتوي الفارط قادما من نادي بنزرت التونسي، وتمكن من تسجيل هدف واحد فقط في لقاء البطولة أمام وفاق سطيف عن طريق ركبة جزاء في ملعب "بولوغين".

 

-------------------------------------

صفقة ياشير في الطريق الصحيح ومسيّرو الشبيبة يصرّون عليه

أفادتنا مصادر مقربة من بيت النادي القبائلي على أن صفقة سامي ياشير مهاجم مولودية الجزائر تسير في الطريق الصحيح لأجل ضمّه إلى شبيبة القبائل هذه الصائفة، خاصة أنه سيكون في نهاية عقده مع النادي العاصمي، ولديه حرية اختيار وجهته المستقبلية. ويواصل مسيرو الشبيبة الإصرار على ضمّ هذا اللاعب، لتدعيم الخط الهجومي للكناري وتقديم الإضافة المنتظرة منه الموسم المقبل في حال وصل إلى أرضية اتفاق مع مسيري الشبيبة. ويركز ياشير على ما تبقى من مشوار البطولة مع المولودية، وهو الذي سيكون اليوم على موعد مع لقاء القمّة أمام وفاق سطيف، في مباراة مؤخرة عن الجولة 27 من بطولة هذا الموسم.

ياشير أكد لمقرّبيه أنه يرغب في تجربة مع الشبيبة

وأكد لنا بعض المقرّبين من سامي ياشير، على أن هذا اللاعب يرغب في خوض تجربة في صفوف شبيبة القبائل، وهو الذي ينحدر من هذه المنطقة، وأفراد عائلته طلبوا منه الانضمام إلى الشبيبة وقبول عرض مسيّري النادي القبائلي والالتحاق مع نهاية الموسم، بالإضافة إلى ذلك فإن ياشير متحمّس لخوض هذه التجربة الأولى من نوعها بالنسبة له مع الشبيبة القبائلية، والذي يرغب التألق معها في حال انضمّ، ومن تم طرق باب الاحتراف والعودة إلى البطولات الأوروبية، وهو الذي تكوّن في فرنسا قبل أن ينضمّ إلى اتحاد الحراش ثم إلى مولودية الجزائر الموسم الفارط.

مدافع الساورة مرباح مقترح على الشبيبة

من جهة، قام أحد المناجرة باقتراح عبد المالك مرباح قلب دفاع شبيبة الساورة على مسيّري الشبيبة لأجل ضمه هذه الصائفة، وهو واحد من أفضل لاعبي الساورة الذي تألق منذ بداية الموسم وتمكن من التسجيل في مرمى شبيبة القبائل، رغم أنه مدافع محوري ونال إعجاب المدرب "فابرو" في مرحلة الذهاب في بشار. وتلقى مرباح العديد من الاتصالات من شباب بلوزداد، جمعية الشلف، وفاق سطيف وكذا شباب قسنطينة، لكنه يمني نفسه بالانضمام إلى شبيبة القبائل الموسم المقبل.

 

-------------------------------------

سيكمل التدرّب إلى نهاية الموسم

بوشوك غاضب، يقرّر مغادرة الشبيبة وسيطلب فسخ عقده

لم يتجرع مهاجم شبيبة القبائل سعيد بوشوك تهميشه المتواصل من طرف أعضاء الطاقم الفني وعدم منحه فرصة اللعب، ويوجد اللاعب في قمة الغضب من الوضعية التي آل إليها في الشبيبة وقرر مغادرة النادي القبائلي مع نهاية الموسم الجاري، وسيطلب ابن بئر العرش من مسيري الشبيبة فسخ عقده بعد 21 ماي الجاري حتى يتسنى له البحث عن فريق يضمه ويمنحه فرصة اللعب أكثر، ونسيان ما حدث معه في شبيبة القبائل في أسرع وقت ممكن خلال التجربة التي لم تكن ناجحة بالنسبة له، إذ التحق في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، لكنه لم يجد ضالته بعد معاناته من التهميش مع المدرب السابق ناصر سنجاق وهذه الأيام مع عمروش.

علاقته جيدة مع حناشي، لكنه يريد الرحيل

تمنى بوشوك البقاء في الشبيبة إلى غاية نهاية عقده مع الكناري في جوان 2014، لكن ما عاشه منذ التحاقه في جانفي الفارط جعله يقرر المغادرة هذه الصائفة دون رجعة رغم أن علاقته وطيدة مع الرئيس حناشي ويتفق معه كثيرا، لكنه اعتذر منه ولا يمكن له البقاء في النادي القبائلي حتى يتفادى سيناريوهات أسوأ بكثير مما عاشه منذ التحاقه بالشبيبة. وينتظر بوشوك تسهيلات من طرف إدارة الشبيبة مع نهاية الموسم الجاري لتسهيل عملية تسريحه، ومنحه وثائق حتى يغيّر الأجواء باتجاه الفريق التي يتلاءم وطموحاته.

تلقّى عرضا من القادسية للعودة إلى الخليج

وحسب المعلومات التي بحوزتنا فيما يتعلق بـ سعيد بوشوك، علمنا أنه تلقى عرضا من السعودية للعودة إلى اللعب هناك في فريقه السابق نادي القادسية، والذي ترك فيه بوشوك انطباعا حسنا، لكن من خلال حديثنا معه أكد لنا أنه لن يعود للعب في الخليج العربي حتى لو كان العرض المالي مغريا، بل طموحاته تقتصر على خوض تجربة في الجزائر مع إحدى الفرق التي تريد الظفر بخدماته، والمهم بالنسبة لـ بوشوك تلقي تسهيلات من إدارة الشبيبة لمنحه وثائق تسريحه ومغادرة النادي القبائلي في هدوء رغم معاناته منذ التحاقه بفريق جرجرة.

 

-------------------------------------

يخرج عن صمته ويكشف لـ"الهدّاف"…

بوشوك: "سئمت هذه الوضعية وسأغادر الشبيبة نهائيا"

جمعنا حديث هامشي مع المهاجم سعيد بوشوك الذي أبدى لنا استياءه من الوضعية التي آل إليها مع شبيبة القبائل وخرج عن صمته، وكشف لـ"الهدّاف" قائلا: "بالنسبة لي الوضعية أصبحت لا تطاق ومن غير المعقول المواصلة على هذا النحو، وسئمت هذه الوضعية الصعبة لأنني التحقت بشبيبة القبائل من أجل اللعب وتقديم الإضافة المنتظرة مني و"نعرف نلعب بالون" ولديّ مكانتي في الفريق، لكنهم لم يمنحوني فرصة اللعب بما فيه الكفاية، لذا قررت المغادرة مع نهاية الموسم الجاري في هدوء ودون افتعال أية مشاكل".

"تجربتي لم تكن ناجحة في الشبيبة وسأطلب فسخ العقد للمغادرة"

واصل بوشوك الحديث في هذا الشأن وقال عن مستقبله مع الكناري: "صحيح أني فضلت الشبيبة في الميركاتو الشتوي الفارط على عدة فرق أرادت الظفر بخدماتي وكان ذلك الخيار عن قناعة، لكن في نهاية المطاف لم تكلل تجربتي بالنجاح وهذه هي كرة القدم، فتارة ننجح وتارة أخرى نفشل وعلينا أن نتعلم من أخطائنا والحمد لله علاقتي جيدة مع الرئيس حناشي والمسيرين ولا أريد أن تسوء مع مغادرتي، وسأعمل عل فسخ العقد مع نهاية الموسم الجاري وسأواصل التدرب على غاية آخر مباراة من البطولة".

"لديّ عدة عروض وبإمكاني اللعب في أفضل الفرق"

أما عن وجهته المستقبلية بعد اتخاذه قرار مغادرته شبيبة القبائل وإن كانت لديه عروض، فقال بوشوك في هذا الصدد: "لم أحدد بعد وجهتي المستقبلية والمهم بالنسبة لي هو مواصلة العمل بكل جدية والتدرب إلى غاية انتهاء الموسم، وبعدها سأكشف عن وجهتي المقبلة وأنتظر تسهيل عملية مغادرتي، لدي عدة عروض في الجزائر وبإمكاني اللعب في أفضل الفرق في الجزائر دون مبالغة، وأنا أعرف نفسي جيدا وإمكاناتي وكل شيء سيتحدد في موعده المحدد".

"حتى في السعودية يريدون عودتي، لكنني أفضل اللعب في الجزائر"

وتحدث كذلك سعيد بوشوك عن العروض التي وصلته من الخليج العربي، والتي قال عنها: "تلقيت بعض العروض من السعودية ومناجيري هناك أكد لي رغبة بعض الفرق في الاستفادة من خدماتي، لكنني أستبعد العودة إلى هناك وأريد البقاء في الجزائر واستعادة بريقي مع فريق آخر يتناسب وطموحاتي وهذه هي كرة القدم، لأنه لم تنجح تجربتي في شبيبة القبائل وكل شيء بالمكتوب".

-------------------------------------

حناشي يطلب عدم التدخّل في شؤون لجنة الاستقدامات ويمنحها الورقة البيضاء

 

قرّرت إدارة شبيبة القبائل تعيين لجنة خاصة للاستقدامات للموسم الجديد 2013/2014، وهذا حتى تكون الاستقدامات مدروسة وجادّة بالشكل المطلوب. وقد قرّر الرئيس حناشي منح الورقة البيضاء لهذه اللجنة من أجل حرية التصرّف في الاستقدامات والتكفل بها لوحدها دون تدخل أيّ أطراف أخرى، كما أصرّ على ضرورة ترك هذه اللجنة تمارس عملها دون أيّ ضغط وعدم التدخّل في شؤونها، حيث طالب بعدم التدخل لا من قريب ولا من بعيد فيها من كلّ المقربين من النادي وحتى المسيّرين.

.. حتى هو لن يتدخّل في الاستقدامات

وحسب ما كشفته مصادر مقربة من حناشي، فإن الأخير أكد لمقربيه أنه يريد أن تكون الاستقدامات الموسم القادم بشكل احترافي ومدققة، وعدم الاعتماد على "الخالوطة" والعشوائية في الاستقدامات، لأنه يعرف جيدا أن أهمّ نقطة تسمح بتطبيق هذه الأهداف هو أن تكون اللجنة هذه هي المسؤولة الوحيدة عن عملية انتداب اللاعبين، لذلك قرّر عدم السماح لأي أحد التدخل في شؤونها، وسيطبّق الأمر على نفسه أيضا. إذ كشفت مصادرنا أن حناشي لن يتدخل في الانتدابات وسيترك الأمور كلها لهذه اللجنة، وبالتالي ستكون لها الورقة البيضاء والحرّية التامة في العمل.
عمروش سيكون عضوا في لجنة الاستقدامات

وحسب ما كشفته مصادرنا، فإن المدرب الحالي رزقي عمروش الذي يسدّ فراغ غياب المدرب في الفريق في الوقت الحالي بعد تنحية سنجاق، سيكون عضوا في هذه اللجنة، وسيتكفل رفقة العديد من الأعضاء بعملية الاستقدامات، خاصة أنه يعرف جيّدا ما يوجد في التعداد، وما الذي يحتاجه الفريق وفي أيّ منصب. وبما أن الاستقدامات لن تكون كثيرة، فمن المهم أن تكون مدروسة وحسب حاجيات الفريق، لذلك فضّل حناشي وضع عمروش من الآن في هذه اللجنة، حتى يسير كلّ شيء بالشكل اللازم.
سيتم تعيين مسيّر لاستقدام الأجانب

وقد كشفت لنا مصادرنا أن عملية الاستقدامات التي ستتكفل بها هذه اللجنة لن تخصّ لاعبي البطولة المحلية فقط، بل ستتكفل أيضا بعملية استقدام اللاعبين الأفارقة ومعاينتهم قبل الحضور إلى الجزائر. حيث تريد إدارة الشبيبة أن تتفادى "سيناريوهات" اللاعبين الذين لا يملكون مستوى حتى الأقسام السفلى في الجزائر ويأتون لإجراء التجارب، حيث تريد عملا احترافيا هذه المرة في عملية اصطياد "العصافير النادرة". وحسب ما أكدته مصادرنا، فإن الإدارة ستعيّن مسيّرا للتكفل بهذا الأمر. تجدر الإشارة إلى أن بوخاري، مصطفى واكد، ياريشان، عمروش كلهم موجودون في هذه اللجنة المختصة في الاستقدامات.
المدرب الجديد سيكون له رأي في اختيار اللاعبين المستهدفين

وبالمقابل، أكدت مصادرنا أن إدارة النادي تريد التعجيل بالتعاقد مع المدرب الجديد الذي سيقود الفريق الموسم القادم، وهذا حتى يكون له دور في عملية الاستقدامات وانتقاء اللاعبين الذين سيدعمون الفريق. حيث تريد الإدارة أن يكون المدرب من بين الأطراف التي تختار اللاعبين بما أنه المعني الأول بالتعداد، وسيكون أهمّ شيء يقوم به هو تحديد المناصب التي يريد فيها التدعيم، وبعدها معاينة الأسماء التي ستطرح عليه، وسيكون له ربما القرار الأخير في قبول اللاعبين من عدمه.
حناشي سيجتمع اليوم مع أعضاء المجلس لتحديد المهام

أكدت مصادرنا أن رئيس النادي محند شريف حناشي سيجتمع مساء اليوم بأعضاء المجلس الإداري وأعضاء هذه اللجنة المكلفة بالاستقدامات، من أجل وضع الخطوط العريضة لعملية الاستقدامات الموسم القادم، ومن أجل تقسيم المهام على الأعضاء. حيث سيكون كل طرف فيها مكلفا بمهمة محدّدة، وهذا حتى تسير الأمور بشكل احترافي ولائق، وحتى يعرف كلّ عضو واجباته وأولوياته. وبالتالي من المنتظر أن تنطلق هذه اللجنة بداية من اليوم في عملها، خاصة أنه توجد العديد من المقترحات حاليا على طاولة الشبيبة تنتظر البثّ فيها، حيث يوجد العديد من اللاعبين يريدون تقمّص ألوان الفريق الموسم القادم.

 

-------------------------------------

عودة بلكالام تضع عمروش في ورطة

شفي اللاعب سعيد بلكالام من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الظهر، والتي حرمته من المشاركة في المواجهة الماضية أمام أهلي برج بوعريريج، لكن حسب مصادر مقربة من اللاعب، فإنه أصبح جاهزا للمشاركة مع زملائه بداية من اللقاء القادم أمام سطيف وسيعود إلى التدريبات بداية من اليوم. وشكلت عودة بلكالام خبرا سعيدا بالنسبة للطاقم الفني، إلا أنها هذه المرة ستضع المدرب عمروش في ورطة، بما أنه سيجد نفسه مضطرا للتخلي عن خدمات أحد اللاعبين المحوريين لمصلحة هذا اللاعب أو ترك بلكالام في الإحتياط.

معيزة قدّم أداء مميّزا في المواجهتين الماضيتين

وكان الأمر سيكون عاديا لو أن اللاعب الذي عوض بلكالام لم يقدم ما عليه خلال المواجهتين الماضيتين أمام إتحاد بلعباس وأهلي برج بوعريريج على التوالي، لكن المشكلة هي أن عادل معيزة قدم أداء راقيا في هاتين المواجهتين ولعب دون أخطاء، وهو ما يجعله في موقع قوة، إذ أكد من خلال الأداء الذي قدّمه أنه يوجد في أحسن أحواله وأنه قادر على اللعب في محور الشبيبة دون أي عناء.

تنحيته ستكون صعبة

المستوى الذي ظهر به معيزة يجعل تنحيته أمرا صعبا بما أن اللاعب قدّم ما عليه ولعب دون خطأ، وإن فكر عمروش في وضعه في كرسي البدلاء سيجد نفسه مضطرا لتقديم تفسيرات مقنعة للاعب، لأنه لا يمكن أن يقبل أن يترك في كرسي الإحتياط بعد تقديم مباراتين جيدتين، وكان معيزة قد عانى من هذه المشكلة في وقت سابق في عهد

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال