يعيش يفكّر في ثنائي جديد في الهجوم وسيشرك "بوڤي" ودحمان معا

بدأت معالم التشكيلة الأساسية التي يفكّر المدرب يعيش في الاعتماد عليها في "الداربي" المرتقب غدا الجمعة أمام مولودية الجزائر تتضح شيئا فشيئا...

شباب بلوزداد
نشرت : الخميس 13 فبراير 2014 00:00

 وقد أكدنا في وقت سابق أن المدرب يعيش يعوّل على إحداث بعض التغييرات على التشكيلة بعد أن عجز الفريق عن تحقيق نتيجة إيجابية في سطيف، وحسب ما كشفته مصادر مقربة من الطاقم الفني فإن التغييرات المنتظر متعلقة أساسا بالهجوم، إذ من المنتظر أن يعتمد يعيش على ثنائي هجومي جديد مكوّن من دحمان و"بوڤي" اللذين انتقلا إلى الشباب في "الميركاتو" الأخير.
عودة دحمان القوية تريحه
وخطف المهاجم حمزة دحمان الأنظار في أول مشاركة له مع الشباب في لقاء أمل الأربعاء، لكنه لم يتمكن من اللعب مع الفريق بعد ذلك بسبب الإصابة، وحتى لقاء سطيف شارك في شوطه الثاني فقط، قبل أن يستعيد عافيته وهو ما أكده خلال اللقاء الودي الذي لعبه الشباب أمام نجم بن عكنون أول أمس، إذ قدّم دحمان أداء جيدا أراح به يعيش الذي يرى في هذا المهاجم حلا مناسبا لتحريك هجوم الشباب.
تسجيله هدف أمام بن عكنون حمّسه على الاعتماد عليه
وكان يعيش يفضّل عدم المغامرة بـ دحمان قبل أن يستعيد عافيته كلّيا لأنه يريد لاعبا جاهزا مائة من المائة في الخط الأمامي، وهو ما جعله لا يشركه في لقاء الشلف ولا يعتمد عليه أساسيا في مواجهة سطيف، لكن مدرب الشباب تفطّن إلى أنّ لاعب مثل دحمان مهم في الهجوم لأنّه يملك حسا تهديفيا مميزا، وما يزيده عزيمة على الاعتماد على دحمان أساسيا في لقاء مولودية الجزائر هو تألقه أمام بن عكنون وتسجيله لهدف جميل بمخالفة مباشرة أكد بها قدراته العالية. أمّا المهاجم المصري "بوڤي" فقد فرض نفسه أساسيا بقوة في هجوم الشباب بعد أن قدّم مستوى جيدا في كل اللقاءات التي لعبها، وهو ما يجعله مرشّحا للموصلة أساسيا والمشاركة رفقة دحمان في الهجوم.
مشكل الهجوم مازال قائما
بالمقابل يمكن القول إنّ مشكلة الشباب رغم تغيير المدرب بقيت نفسها، وهي الهجوم وعدم تسجيل عدد مهم من الأهداف، بما أنّ الفريق مازال يعجز عن ترجمة الفرص التي تتاح له إلى أهداف، فحتى إن كان الشباب في آخر 3 مواجهات قد سجّل 3 أهداف (هدفان أمام الأربعاء وهدف أمام الشلف)، إلا أن الأهداف الثلاثة جاءت عن طريق ركلات ثابتة من ربيح وعن طريق المدافع خودي، أي أنّ خط هجوم الشباب مازال صائما، لذلك من المفترض أن يركز يعيش على الطريقة المثلى التي تمكّنه من تحسين الأداء الهجومي لفريقه، لأنه لا يمكنه أن يبقى يعتمد على الكرات الثابتة رغم أنها سلاح مهم.
يعيش سيضحّي بـ بورڤبة رغم هدفه أمام بن عكنون
بالمقابل من المنتظر حسب مصادرنا أن يضحي المدرب يعيش بالمهاجم رمزي بورڤبة الذي يمر بمرحلة فراغ في الآونة الأخيرة، وتجريب معادلة جديدة في الهجوم لعل وعسى تكون فعالة، فرغم أنّ بورڤبة سجل هدفا في المواجهة الودية أمام بن عكنون، إلا أن ذلك لم يشفع له لدى المدرب يعيش الذي كشفت مصادرنا أنه عقد العزم على إحداث التغييرات اللازمة في الهجوم من أجل مفاجأة بوعلي يوم غد وهز شباك "العميد".
المسيرون أيضا يريدون مشاهدة الثنائي دحمان - بوڤي
وكشفت مصادرنا أنّ مسيري الشباب تأسفوا كثيرا على عدم اعتماد يعيش على "بوڤي" ودحمان في آن واحد في اللقاءات الثلاثة الماضية، لأنّ كل واحد منهما أظهر مستوى جيدا خلال الظهور الذي سجله مع الفريق لكنهما لم يلعبا معا، وهو ما جعل البعض يطالبون بمشاهدة هذين اللاعبين يلعبان معا في الهجوم لأنّه من الواضح أنّهما قادران على صنع أشياء جميلة معا، وهو ما ينوي تجريبه يعيش الذي يرى هو الآخر نفس الشيء. بالمقابل أكدت مصادرنا أنّ المسيرين غضبوا كثيرا من المدرب بعد أن أخرج "بوڤي" في الشوط الثاني من مواجهة سطيف رغم أنّه كان يتحرك كثيرا في الهجوم.
شويح سيكون أساسيا بنسبة كبيرة
بالمقابل قد تمس التغييرات حراسة المرمى، فبنسبة كبيرة سيعتمد المدرب يعيش على الحارس أحمد شويح أساسيا في لقاء الغد أمام مولودية الجزائر، بعد الخطأ الذي ارتكبه واضح في اللقاء الماضي في لقطة الهدف الذي تلقته شباكه عن طريق مخالفة مباشرة، لكن من الممكن جدا أن يغيّر يعيش رأيه ويفضّل الإبقاء على واضح الذي رغم الهدف الذي تلقاه إلا أنّه لعب مباراة جيدة في سطيف وحتى أمام الشلف، وبالتالي سيتخذ مدرب الشباب قراره الأخير اليوم.
يعيش يفاضل بين بن علجية وعنان
من جهة أخرى يفاضل المدرب يعيش بين لاعبي وسط الميدان عنان وبن علجية، فالأخير قدّم مباريات قوية مؤخرا ويوجد في لياقة عالية، كما أنّ عنان هو الآخر قدّم مباراة جيدة أمام بن عكنون ويناسب خطة يعيش أكثر لأنّه يبقى في منصبه ولا يغامر في الهجوم وهو ما يعطي أكثر حرية لـ مكحوت للتقدّم. ومازال يعيش لم يتخذ قراره لكن الاحتمال الأقرب أنه سيواصل الاعتماد على بن علجية الذي يوجد في أحسن أحواله.
حجاج جاهز أيضا وينتظر اللعب
من جهة أخرى تعرف التشكيلة عودة فضيل حجاج الذي تخلص نهائيا من الإصابة التي كان يعاني منها ويوجد في لياقة عالية، لذلك ينتظر أن تمنح له الفرصة من أجل فرض نفسه من جديد في التشكيلة الأساسية التي كان عنصرا مهما فيها قبل تعرضه للإصابة، لاسيما أنّه شارك في لقاء بن عكنون وأكد تواجده في لياقة جيدة، ولا نستبعد أن يعتمد عليه يعيش في وسط الميدان.
الدفاع لن يتغيّر
بالمقابل فإن الخط الذي لن يعرف التغيير هو الخط الخلفي، خاصة أن يعيش لا يملك حلولا كثيرة فيه، لذلك سيواصل وضع ثقته في لاعبي المحور خليلي وخودي اللذين يقومان بواجبهما على أكمل وجه، كما سيشرك مسعودي وتيزة كظهيرين بما أنّ الحلول غائبة بالنسبة له، وبالتالي التغييرات ستكون في الخط الهجومي وفي وسط الميدان، بينما سيلعب ورقة الاستقرار في الدفاع لأنه يعرف أنّ المغامرة في لقاء "داربي" مثل لقاء المولودية قد تكلفه غاليا.
‪----------‬
مسيرو الشباب يطالبون لجنة التحكيم بتحمل مسؤولياتها
احتج مسيرو شباب بلوزداد بشكل رسمي على تعيين الحكم سعيدي لإدارة "الداربي"، لأنه مثلما ذكرنا في عدد أمس، كان محل جدل في العديد من اللقاءات في وقت سابق، على غرار لقاء مولودية بجاية ولقاء أهلي البرج، بل إنه كان محل جدل في لقاء يخص مولودية الجزائر منافس الشباب، بعد أن أعطاها ركلة جزاء قاسية في آخر دقيقة من مباراة جمعت "العميد" مع شبيبة بجاية، وهو ما يعني أنه يملك أصلا سوابق مع المولودية، ومن غير الممكن أن يتم تعيين حكم اتهم بالتحيز لها من أجل إدارة مباراة لهذا الفريق بعد فترة قصيرة، وهو ما جعل المسيرين البلوزداديين يتصلون بلجنة تعيين الحكام من أجل الاحتجاج على قرارها الغريب.
لم يقبلوا تغيير بشاري في آخر لحظة
الأمر الذي لم يفهمه البلوزداديون، هو أن لجنة تعيين الحكام كانت قد عينت بشاري من أجل إدارة "الداربي" بين الشباب والمولودية، ولكن تم تغيير الحكم في آخر لحظة وقررت تعيين سعيدي الذي لا يملك خبرة كافية من أجل إدارة "داربي" مماثل عكس بيشاري الذي يملك خبرة واسعة وقادر على التحكم في مباراة من المنتظر أن تشهد ضغطا شديدا.
احتجوا على هيئة لاكارن ويحذرون
مسيرو الشباب اتصلوا بهيئة لاكارن وعبروا عن تخوفهم من أن يتسبب الحكم بإفساد "الداربي" وأن يؤثر على نتيجة المباراة، حيث أكدوا أن الحكام هذا الموسم "ذبحو" الشباب ولن يقبلوا بأن يتسبب التحكيم مرة أخرى في تدني نتائج الفريق، وحذروا من أن يكون ما حدث مقصودا لأذية الشباب، فطالبوا مسؤولي لجنة تعيين الحكام بأن تتحمل مسؤولياتها كاملة، لأن القرار غامض وتشوبه شكوك.
كويسي: "على الحكم أن يكون في مستوى الداربي"
وفي اتصال هاتفي مقتضب مع مناجير الفريق مصطفى كويسي، أكد لنا أن تعيين الحكم سعيدي لا يحقق الإجماع بالنسبة لمسيري الشباب ولم يكن اختيارا موفقا حسبهم، وأضاف أنهم يحذرون من أن يتسبب ذلك في إفساد العرس، وقال: "لم نفهم قرار تعيين سعيدي حكما لهذا الداربي الكبير، اللقاء سيعرف ضغطا شديدا دون شك والكل يريد مشاهدة مباراة جميلة بين فريقين عريقين، ينتظر أن يكون مميزا ولا نريد أن يفسده الحكم، لذلك عليه أن يكون في مستوى الحدث".
‪-----------‬
الاجتماع التقني عقد أمس و"الشناوة" سيحصلون على 800 تذكرة
جرى الاجتماع التقني بين مسيري شباب بلوزداد ونظرائهم من مولودية الجزائر إلى جانب الجهات الأمنية المكلفة بتأمين "الداربي" ظهر أمس، الاجتماع حضره من جانب الشباب كل من رئيس الفريق مالك وجيلالي سالمي، إلى جانب مناجير الفريق كويسي، وقد تحدث المجتمعون عن الأمور التنظيمية حتى يجري "الداربي" في أحسن الظروف الممكنة، وقد تمخض عنه تقرير عدد التذاكر الذي ستخصصه إدارة الشباب لأنصار المولودية، حيث تم الاتفاق على أن يحصلوا على 800 تذكرة وليس 1200 وهو ما أراح البلوزداديين، رغم أن مالك كان يريد منح المولودية 500 تذكرة فقط.
كويسي: "نتائج الاجتماع أرضت الجميع"
وقد أكد مصطفى كويسي خبر منح أنصار المولودية 800 تذكرة ومدرجات "البولاييه"، وأوضح أن القرار يلائم الجميع، وقال: "سيتم منح المولودية 800 تذكرة، وهو القرار الذي يرضي جميع الأطراف، أنصار الفريق الضيف سيجلسون كالعادة في مدرجات الخم، ونتمنى أن يجري اللقاء في روح رياضية عالية وأن يرقى إلى مستوى التطلعات، لأن أهم شيء أن يفي اللقاء بكل وعوده".
‪--------‬
حجاج: "في الذهاب المولودية استغلت سذاجتنا وسنرد في لقاء الغد"
"مباراة المولودية ليست 3 نقاط فقط"
في البداية كيف هي حالتك بعد الإصابة التي تعرضت لها؟
لقد عدت إلى التدريبات الجماعية منذ أسبوع تقريبا، ولم أعد أشعر بأي آلام، لقد أخذت الوقت الكافي لكي أعالج إصابتي وأتخلص منها بشكل نهائي، بعد أسبوع راحة وأسبوع تدربت فيه على انفراد.
كنت تعاني قبل يومين من زكام حاد، هل لازلت مريضا؟
لا، الحمد الله لقد شفيت نهائيا، ما جعلني أتدرب بشكل عادي مع الزملاء.
إذن أنت جاهز للقاء المولودية هذا الجمعة
لقد حضرت جيدا لهذا الموعد، خاصة بعد مشاركتي في اللقاءين الوديين السابقين، وبالتالي أنا جاهز لهذا اللقاء إن قرر المدرب الاعتماد علي، فالقرار الأول والأخير بيده، فإن احتاجني وقرر إشراكي أساسيا أنا جاهز وفي حالة جيدة.
ما الذي تقوله لنا عن هذا الموعد الهام؟
إنه لقاء يهم كل الأطراف اللاعبين، الأنصار وكل محبي الكرة، خاصة أن هذا النوع من المباريات عادة ما يبقى في ذاكرة الجميع فترة طويلة، فلما تقدم لقاء كبيرا في "الداربي" يبقى الجميع يتذكره، وهو عبارة عن جائزة من نوع خاص للاعب، المباراة هذه المرة ستكون خاصة بما أن المولودية فاجأتنا في لقاء الذهاب واستغلت لعبنا بسذاجة وهذه هي  قاعدة كرة القدم، بالنسبة لمباراة هذا الجمعة ستكون فرصة لنا من أجل الرد على لقاء الذهاب ومن أجل بعث مشوارنا في البطولة من جديد.
وهل ترى أنه لقاء مصيري للفريق؟
نعم هو لقاء مهم للغاية للفريق، ونتيجته مهمة لنا أيضا، لأننا بحاجة ماسة للنقاط الثلاث، فلا ننسى أننا لازلنا قريبين من المنطقة الحمراء، ويجب أن نفوز في هذه المباراة لكي نتنفس قليلا، بالمقابل هو لقاء "داربي" وبالنسبة للاعبين مباريات مماثلة هي أكثر من 3 نقاط.
وهل يمكن أن ننتظر "الديكليك" بعد لقاء "داربي"؟
أكيد أن الفوز في هذا "الداربي" سيكون مفيدا للغاية بالنسبة لنا من الناحية النفسية، ومتأكد أننا لو ننجح في حصد النقاط الثلاث في "الداربي" سنتنقل في اللقاء القادم بعقلية جديدة وبنفس جديد، ولكن في الوقت نفسه لا أعتقد أن الفوز في لقاء واحد كاف لكي نحقق الوثبة، لأننا في كل مرة نفوز ونقول إن هذا هو "الديكليك" بالنسبة لنا لكننا نتعثر فيما بعد، وبالتالي يجب علينا أن ننجح في تحقيق نتيجتين إيجابيتين أو ثلاث على التوالي، لكي نخرج من الأزمة بشكل نهائي.
في الآونة الأخيرة عانى شباب بلوزداد كثيرا من الأخطاء التحكيمية، وعاش العديد من المواقف الصعبة، ألا تخشى أن يعيش السيناريو نفسه في "الداربي" القادم؟
الأمر أصبح مقلقا للغاية بالنسبة لنا، في كل مرة تأتي القرارات التحكيمية لتفسد علينا اللقاءات وتحرمنا من نقاط مهمة، الأمثلة كثيرة وأتمنى فعلا أن لا يكون الحكم هذه المرة سببا في إفساد اللقاء، نريد حكما عادلا يعرف كيف يسير لقاء مماثل، فلاعبو المولودية والشباب قادرون على الفوز في المواجهة دون دعم الحكم، وما عليه سوى أن يكون في مستوى المباراة.
‪-------‬
التشكيلة تدربت أمس في بن عكنون
أجرت تشكيلة شباب بلوزداد حصة تدريبية في ملعب بن عنكون مثلما جرت العادة، والتي عرفت مشاركة كل العناصر حيث استغلها المدرب يعيش من أجل وضع آخر لمساته، على التشكيلة والخطة التي يريد بها مواجهة المولودية غدا.
اليوم أيضا في بن عكنون
وسيواصل الشباب تدريباته في ملعب بن عنكون الذي لاءمه، بما أن أرضيته أحسن من أرضية ملعب 20 أوت التي أصبحت سببا في إصابة العديد من اللاعبين، وسيجري الشباب آخر حصة تدريبية له اليوم بداية من الساعة 15:00، والتي سيعلن فيها يعيش عن قائمة 18 المعنية بالمباراة.
الشباب سيقيم في فندق بوشاوي
سيقيم شباب بلوزداد الليلة في فندق دار الضياف ببوشاوي، مثلما جرت العادة في المواجهات المهمة التي يلعبها في العاصمة، وستتوجه التشكيلة مباشرة بعد نهاية الحصة المسائية إلى الفندق، أين سيعمل يعيش على إبعاد لاعبيه عن الضغط.
===============
على الأنصار الحذر من العقوبة لأن لقاء البرج أهم
كنا قد أشرنا الأسبوع الماضي إلى أن أنصار شباب بلوزداد مطالبين بالحذر في لقاء الشلف، حتى لا يغيبوا عن مواجهة "الداربي" الذي يحتاجهم فيه فريقهم بما أنها من نوع خاص، وفعلا كان تصرف الأنصار مثاليا في تلك المباراة ولم يلقوا أي مقذوفات على الميدان، ولكن الكثير قد ينسى نفسه في لقاء الغد وقد يرشق أرضية الميدان بالألعاب النارية ما قد يكلف الفريق غاليا، لأن لقاء المولودية ليس أهم مواجهة في الموسم، فالمباراة الموالية في 20 أوت قد تكون أهم من "الداربي" لأنها ستجمع الشباب بفريق يلعب على تفادي السقوط وهو أهلي البرج وستكون بـ 6 نقاط، لذلك من المهم أن يكون الأنصار حاضرين فيها.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال