الشلف ترفع حجم استعداداتها للموسم الجديد وإيغيل يغير "العقلية"

كشف رئيس النادي الهاوي والناطق الرسمي لشركة "أسود الشلف" عبد الكريم مدوار في حديث هاتفي معه أن تربص تركيا الذي انطلق الجمعة بصفة فعلية وسيتخلله إقامة أربع مباريات ودية تحضيرية للموسم الكروي الجديد،

جمعية الشلف
نشرت : إبراهيم.س الاثنين 04 أغسطس 2014 00:00

======================

يعد الفرصة الأخيرة لعدد من اللاعبين لإثبات وجودهم وإلا فإن كل شيء سيكون ممكنا مع عودة الوفد إلى أرض الوطن أو حتى قبل ذلك، وأوضح المتحدث أنه تراجع مبدئيا بالتشاور مع المدرب إيغيل عن إبعاد عنصر واحد من الـ 25 لاعبا الذين أمضوا على عقودهم في الأيام الماضية.

مدوار ألقى خطابا في هذا الإطار قبل السفر

هذا وكان الرئيس الشلفي قد ألقى خطابا يتضمّن لهجة الوعيد والتهديد، على هامش الحصة التدريبية الأخيرة التي أجرتها التشكيلة مساء الأربعاء بملعب محمد بومزراق قبل السفر إلى تركيا لإقامة المعسكر التحضيري الذي يدوم 11 يوما، وكان الموضوع الذي كتبناه في أعدادنا الماضية والخاص بإمكانية إبعاد لاعب واحد وتعويضه بالشاب مرزوقي قبل أن يتراجع المجلس عن هذا القرار، قد أحدث حالة طوارئ حقيقية عند اللاعبين الذين لم يبرزوا، إذ أن كل واحد منهم تصوّر أن "الهدرة عليه"، قبل أن تقرر الإدارة بالتشاور مع المدرب إيغيل إعطاء فرصة أخيرة لهذه الفئة بمناسبة تربص تركيا.

حرب المناصب اندلعت في تركيا و"طاڤ على من طاڤ"

بعد فترة من التحضير الشاق في الشلف، والأربع مواجهات الودية التي لعبها الفريق هناك أمام القليعة، تلمسان، "لازمو" والنصرية، فإن زملاء مسعود دخلوا مرحلة أكثر من مهمة بدءا من نهار أمس بمناسبة أول مباراة ودية تحضيرية جمعتهم بنادي "غولسيو" بالإضافة إلى اللقاءات الأخرى التي تنتظرهم في تربص تركيا والذي سيتضمن كما هو معلوم ثلاث مواجهات أخرى، ما يسمح للمدرب إيغيل بالوقوف على إمكانات كل لاعب على حدة تمهيدا لتحديد التشكيلة الأساسية، وينتظر أن تندلع حرب المناصب مبكرا في تركيا لاسيما على مستوى خطي الوسط والهجوم بالنظر إلى العدد الكبير من اللاعبين الذين ينشطون في هذين المستويين.

سيد روحو سيحدد اسم الحارس الذي يبدأ الموسم

وسيحدد مدرب الحراس حسان سيد روحو بمناسبة تربص تركيا، اسم الحارس الذي سيبدأ الموسم بين ضيف وصالحي، بما أن الأمور ستكون صعبة على الحارس الشاب حمزاوي الذي مايزال أمامه مستقبل زاهر، وينتظر أن يبلغ الصراع ذروته بين الحارس الذي يلعب للموسم الثاني في الشلف والآخر المرقى من صنف الآمال واللذين يملكان مستوى متقارب. وكان سيد روحو في حديث سابق معه قد أكد أنه سيعمل المستحيل لإيصال حارس ثان إلى المنتخب الوطني بعد أن نجح من قبل في إيصال صالحي.

المدافعون تحت ضغط أقل مقارنة بلاعبي الوسط والهجوم

وسيكون المدافعون تحت ضغط أقل مقارنة بلاعبي خطي الوسط والهجوم بالنظر إلى قلة عددهم، حيث لا يوجد في الجهة اليسرى سوى زازو والشاب شرشار، لعرابة وبولحية على الجهة اليمنى مع إمكانية توظيف البنيني "بدارو نافيو نانا" في هذا المنصب، والثلاثي زاوي، لخذاري، نعماني في المحور، بمقابل وجود عدد معتبر من لاعبي الوسط في صورة زاوش، بوسعيد، ملياني، صدقاوي وخاصة المهاجمين الذين سيكونون في صراع رياضي مثير للظفر بأماكن في التشكيلة الأساسية.

إيغيل يضبط برنامجه بشكل دقيق

بعد أن ضبط موعد اللقاءات الودية التي ستجريها الجمعية هنا في تركيا، فإن كل شيء صار سهلا بالنسبة للمدرب الوطني السابق إيغيل مزيان بخصوص برنامجه التدريبي الذي يتضمن حصة واحدة تقريبا كل يوم، حيث ستجري الشلف في الأيام القادمة حصة تدريبية في الأيام التي لا يجري فيها التشكيلة مباراة ودية وبهذا الشكل يكون إيغيل قد خطى خطوة كبيرة ليكون التربص فيه الفائدة على فريقه ويرتاح هو أيضا من مشكلة قلة اللقاءات الودية التي اشتكى منها في تربصاته الماضية خارج الوطن.

التدريبات بين "كارتيبي" و"كارتر ستاديوم"

لم يستبعد المدرب إيغيل في حديث معه إقامة التدريبات من حين إلى آخر في المركب الرياضي لنادي "كارتيبي" الذي لا يبعد عن فندق "ڤرين بارك" مقر إقامة زملاء زاوي سوى بـ 5 كلم فحسب، وعليه فإن التدريبات ستقام بين ملاحق ملعب "كارتر ستاديوم" بـ "بوسطانجي" والمركب الرياضي لـ "كارتيبي"، وقد تكفل أحد "المناجرة" المقيم في تركيا بكل شيء لأجل إنجاح تربص أبناء إيغيل مزيان.

استعداد صدقاوي للعب في أي منصب يريح إيغيل

المؤكد أن المدرب الشلفي سيرتاح بعد أن أبدى اللاعب المتعدد المناصب صدقاوي استعداده للعب في المنصب الذي يطلبه منه إيغيل، خاصة في ظل غياب الإزدواجية في المناصب في الجهتين اليمنى واليسرى من الدفاع، حيث ينتظر أن يوظفه المدرب مرات على اليمين وأخرى على اليسار أثناء المباريات التطبيقية والودية منها في تربص تركيا. للتذكير فإن صدقاوي أوضح أنه يجد راحته أكثر في منصب وسط دفاعي.

حصتا السبت جرتا بتعداد مكتمل

جرت الحصتان التدريبيتان الأخيرتان (السبت) بتعداد مكتمل على ملعب "كورتيبي"، بعد التحاق النيجيريان "أولانجي" و"فرانسيس" اللذان تأخرا عن حضور الحصة التدريبية الصباحية، بينما اللاعب الوحيد الذي لم يدخل بعد مع المجموعة فهو المدافع المحوري الشاب صالح نور الإسلام الذي يخضع لفترة علاج خاصة. وكانت الحصة التدريبية التي جرت مساء أول أمس قد حدد فيها إيغيل نظام اللعب الذي دخل به مباراة أمس الودية أمام "غولسيو".

لخذاري: "نحن هنا للعمل وليس للسياحة"

عبر المدافع القوي عادل لخذاري عن جاهزيته الكبيرة لما ينتظر فريقه من مباريات ودية تحضيرية للموسم الكروي الجديد، وقال عن سير التربص الذي يخضع له رفقة فريقه بتركيا : "الأمور تسير بشكل جيد ونحن نحضر بطريقة احترافية رفقة الطاقم الفني، كما أن العمل المسطر خلال التربص سيسمح لنا بأن نكون جاهزين وعلى أتم الإستعداد لدخول غمار البطولة التي لم يعد يفصلنا عنها الكثير، وبالنسبة للقاءات الودية فإنها في نظري كافية لأننا سنلعب أربع مباريات خلال التربص.. الشيء الأكيد الذي انتقلنا من أجله إلى تركيا ليس السياحة وإنما العمل والتحضير بشكل جيد للموسم الجديد".

إبراهيم.س

================================

على هامش الإجتماع التقني صبيحة أمس...

إيغيل يطلب من اللاعبين التمثيل الجيد للوطن ويحذر من الخروج عن الصف

إجتمع المدرب إيغيل مزيان بلاعبيه داخل قاعة المحاضرات الخاصة بفندق "ڤرين بارك" صبيحة أمس قبل انطلاقة المباراة الودية التحضيرية الأولى التي جمعت الفريق الشلفي بنادي "غولسيو" التركي، حيث طلب في كلمته التمثيل الجيد للجزائر بوجه عام ولمدينة الشلف بصفة خاصة، محذرا من خروج أي لاعب عن الصف، حيث لن يلوم إلا نفسه في هذه الحالة.

أوضح لهم أنّه لن يتسامح بالإخلال بقواعد الإنضباط

وكان المدرب الوطني السابق صريحا في حديثه، حيث أوضح أمام اللاعبين في ختام الإجتماع التقني الذي عقده صبيحة أمس في الساعة 11 صباحا بقاعة المحاضرات بفندق "ڤرين بارك"، أنه لن يتسامح في حال الإخلال بقواعد الإنضباط، حيث سيتعرض اللاعب في هذه الحالة إلى عقوبات صارمة جدا لأنه ومثلما له حقوق فإن لديه واجبات عليه تأديتها بضمير مهني، وهو الكلام الذي كان رفاق صالحي يسمعونه باهتمام شديد.

حذر من التكتلات وقال لهم "اخدموا خاوة.. خاوة"

وحذّر المدرب إيغيل في كلمته من ما يسمى بالتكتلات التي كثيرا ما تبدأ في الظهور في تربصات بداية السنة، إذ طلب من لاعبيه العمل بشعار "خاوة.. خاوة" الذي سيكون فيما بعد السلاح الفتاك قبل دخول المنافسة الرسمية، وأضاف: "أنتم سفراء الكرة الجزائرية ومدرسة جمعية الشلف وعليكم أن تكونوا في المستوى المطلوب".

أكد لهم أن التربص فرصتهم لإثبات الوجود

وأكد المتحدث أمام لاعبيه أن تربص تركيا هو فرصتهم لإثبات وجودهم، خاصة وأن هناك من الأنصار من شككوا في مستوى بعض اللاعبين، عندما قالوا أن صلاحيتهم انتهت. وطلب إيغيل من لاعبيه أن يثبتوا العكس وأن يكونوا عند حسن ظن الإدارة والطاقم الفني فيهم، وهي الرسالة التي فهمها الجميع.

الإدارة قامت بالواجب وتنتظر رد الجميل

والحقيقة أن مجلس الإدارة قام بالواجب مع اللاعبين، حيث وفر لهم كل الظروف أملا في تألقهم الموسم القادم بشهادة اللاعبين أنفسهم في حواراتهم في "الهداف"، ولا ينتظر أعضاء المجلس منهم سوى رد الجميل فوق أرضية الميدان وتبليل القميص "الأحمر والأبيض" وهو ما وعد به اللاعبون في حديثهم معنا.

إبراهيم.س

 

============================

إيغيل لا يرحم، يبحث عن أسباب الفشل ويطلب من أشباله "يزيرو رواحهم"

ما يقال عن مدرب جمعية الشلف إيغيل مزيان من أنّه مدرب يولي أهمية بالغة للجانب البدني أثناء فترة التحضير، تأكدنا منه أكثر من خلال تواجدنا إلى جانب البعثة الشلفية هنا في تركيا، حيث بدا واضحا أنه لا يرحم لاعبيه الذين "ينحّي منهم السم" على مدار ساعتين من التدرب، وهو الوقت الذي يخصصه للحصة الواحدة، وسنحاول في هذا الموضوع أن نزوّد أنصار جمعية الشلف بكل كبيرة وصغيرة عن ما يقوم به المدرب في التدريبات ويولي أهمية للجانب النفسي.

"يكسر راسو" ويعامل لاعبيه مثل الأستاذ

وتختلف طريقة عمل إيغيل عن كثير من المدربين على الأقل أولئك الذين مروا على جمعية الشلف، حيث يولي أهمية بالغة للجانب النفسي موازاة مع الأهمية التي يعطيها للتحضير البدني. ويطلب مجيء اللاعبين نحوه أكثر من 3 مرات في الحصة الواحدة و"يكسّر راسو معهم" على طريقة الأستاذ أمام طلبته، حيث لا يمل من شرح تمرين وإيضاح الفائدة منه ومن تقديم أمثلة على أرض الواقع بشأن كيفية لعب الكرة العصرية.

سأل مسعود، دحام، تجار، حديوش ومادوني إن كانوا راضين على مستواهم

ووجه المدرب إيغيل السؤال لدحام، مسعود وتجار، حديوش ومادوني.. إن كانوا راضين عن مستواهم خلال الموسم الماضي، فأجابوا بالنفي، وهنا طلب منهم إيغيل العمل ولا شيء غير العمل للوصول إلى مستواهم الذي يعرفه بهم المتتبعون في الجزائر بصفة عامة، معيدا ما قاله أمامهم في وقت سابق من أنهم صنعوا أسماء وعليهم الآن الدفاع عنها والعودة إلى الواجهة، وهو الكلام الذي ضرب اللاعبين في الصميم.

قال لـ حديوش كنت في وقت سابق تسجل والآن ماذا حدث ؟؟

وخاطب المدرب إيغيل مهاجمه حديوش على سبيل المثال لا الحصر سائلا إيّاه على هامش الحصة التدريبية المسائية ليوم أول أمس: "كنت في وقت سابق تسجل الأهداف من عدة زوايا وبكيفيات رائعة، ماذا حصل لك الآن؟.. لماذا لم تعد تسجل مثل السابق؟.. يجب أن تبحث عن سبب افتقادك الحس التهديفي في الآونة الأخيرة وتجده.. دبر راسك".

الكلام نفسه تقريبا قاله لمادوني الذي يعرفه جيدا

الكلام الذي قاله المدرب إيغيل لحديوش هو نفسه تقريبا الذي قاله للعيد مادوني الذي يعرفه عز المعرفة، بما أنه دربه في وقت سابق حينما التحق بالشلف في فترة التحضيرات الشتوية العام الماضي، كما سأل إيغيل مادوني بالحرف الواحد:"هل أنت راض عن المردود الذي قدمته الموسم الماضي في وفاق سطيف"، فأجابه بالنفي، ما جعل إيغيل يطلب منه البحث عن أسباب الفشل، للعودة إلى لياقته المعهودة لاحقا.

إيغيل: "80 بالمائة ذكاء و20 بالمائة في الرجلين"

وأشار إيغيل إلى أن اللاعب الممتاز "ماشي غير واش عندو في رجليه"، حيث أن الذكاء هو "الصح" ويمثل 80 بالمائة من إمكانات اللاعب أمّا الـ 20 بالمائة الأخرى فتكمن في "واش عندو في رجليه"، طالبا استعمال الذكاء في اللعب، ليضرب مثالا بالطبيب الذي بإمكانه بعون الله وعقله إحياء مريض على طاولة الجراحة باستعمال أصابع يديه لا أكثر ولا أقل، ليعود إلى كرة القدم ويضرب مثالا بلاعبي "الخضر" سفيان فغولي وياسين براهيمي اللذين يمكنهما تجاوز المدافعين بفضل العقل أولا.

يطلب في كل مرة 11 لاعبا لرسم طريقة اللعب

فضلا عن الحديث القيّم للمدرب إيغيل، فإنه يطلب في كل مرة 11 لاعبا لرسم طريقة اللعب المثالية أمام بقية زملائهم، حيث يطلب أولا مدافعا أيمن ومدافعا أيسر وصولا إلى آخر مهاجم، ليبدأ في شرح كيف تخرج الكرة من الظهير الأيمن أو الأيسر لتصل إلى غاية آخر مهاجم، وفي حال أي خطأ يقدم ملاحظته على الفور وسط اهتمام شديد من بقية اللاعبين الذين يبقون على الهامش يشاهدون ماذا يفعل زملاؤهم.

ويوظف شرشار في محور الدفاع

الملاحظ أن المدرب إيغيل وكلّما يدعو 11 لاعبا لإبراز أفضل طريقة لعب يوظف لاعب الوسط الدفاعي في الأصل شرشار في محور الدفاع، بفعل توفره على عدد كبير من لاعبي الوسط الدفاعي على غرار بوسعيد، ملياني، زاوش، صدقاوي، ويمكن لشرشار أن يلعب بسهولة في محور الدفاع، المركز الذي أشركه فيه لأول مرة المدرب في النصف الثاني من الموسم المنصرم، حيث قدم مردودا أكثر من متميّز.

الحصة الصباحية ينهونها مع وقت الغداء

وعلى الرغم من أن إيغيل استفاد من امتياز التدرب في وقت مبكر من النهار هنا في تركيا، ما لم يحصل معه في الشلف، إلا أنه بقي وفيا لتقاليده التي أبرزها هناك، حيث لا يخلي سبيل لاعبيه إلاّ 20 دقيقة قبل الواحدة زوالا، وهو توقيت الغداء مثلما حدث أول أمس لنكتشف شيئا آخر مثيرا للإنتباه في الحصة المسائية، جعلنا نتأكد أن إيغيل "مايستعرف غير بالخدمة" التي يحدد على ضوئها من يلعب ومن لا يلعب في التشكيلة الأساسية.

الحصة المسائية تعدت الوقت المحدد لها

وكان يفترض أن تنتهي الحصة التدريبية المسائية أول أمس في الساعة السابعة، بعدما انطلقت في الخامسة ونصف (مدتها ساعة ونصف)، لكن الذي حدث أنها تعدت الوقت المسموح به، ما جعل حارس المركز يأتي ويطلب من المدير العام لشركة "أسود الشلف" عبد القادر وهاب أن يبلّغ المدرب بأن وقت الحصة انتهى، الأمر الذي فعله زاوي والذي أجابه المدرب الشلفي بأنه سيضيف 5 دقائق فقط ويغادر المكان.

إبراهيم.س

==========================

25 لاعبا في التدريبات و"ربي يبعد العين"

يتدرب منذ الوصول إلى تركيا كل اللاعبين الـ 25 الذين اصطحبهم المدرب إيغيل معه ماعدا طبعا المدافع المحوري الشاب صالح نور الإسلام، حيث لا يشتكي أي عنصر من شبح الإصابة الذي عادة ما يخيفهم أثناء فترة التحضير، ولم يتردد الكثير منهم في أحاديث جانبية معنا في التعليق "ربي يبعد العين إن شاء الله"، والحق يقال ومن خلال تواجدنا هنا إلى جانب البعثة الشلفية أن هناك استجابة شديدة من اللاعبين في التدريبات.

 

 

سيد روحو طلب من صالحي "ينحي الحشمة"

أخضع مدرب الحراس حسان سيد روحو حرّاسه الثلاثة ضيف، حمزاوي وصالحي إلى عمل شاق في الحصة التدريبية الثانية ليوم أول أمس والتي انطلقت في العاشرة ونصف صباحا، وقد لفت انتباهنا أن الحارس الدولي الشاب صالحي تلقى توجيهات من مدربه سيد روحو لترك "الحشمة" جانبا أثناء فترة العمل، قائلا لنا في حديث هامشي معه بعد الحصة التدريبية، أن الحارس سيكون له شأن كبير في المستقبل ولولا ذلك ما اختاره على حساب حمزاوي وكل ما يطلبه منه أن يتبع نصائحه.

 

 

قيمة المنح لم تتغيّر مقارنة بالموسم الماضي

من بين النقاط التي تضمّنها القانون الداخلي الذي صادق عليه اللاعبون قبل مجيئهم إلى هنا تركيا قيم المنح التي لم تتغيّر مقارنة بالموسم الماضي، إذ سيحصل كل لاعب في حال الفوز داخل الديار على مبلغ 3 ملايين، فيما سيستفيد من 5 ملايين في حال الفوز خارج القواعد، أما في حال التعادل خارج القواعد، فإنه سيحصل على 3 ملايين، وهي القيم التي نالت رضا اللاعبين الذين أعجبوا بمعظم النقاط التي حملها القانون الداخلي.

 

 

الشلف ستلاقي غدا المنتخب الكويتي بـ "كورتيبي"

يحمل برنامج يوم غد ثاني مباراة ودية ستلعبها تشكيلة جمعية الشلف خلال تربصها بتركيا، ستجمع زملاء بمسعود بالمنتخب الكويتي "أ" الذي يجري تربصا إعداديا هنا بتركيا وبالضبط في مركز "دارين بارك" بأورتيغي، حيث ضبطت إدارة الشلف موعد اللقاء الذي سينطلق في حدود الساعة الخامسة مساء (الثالثة بتوقيت الجزائر) بملعب "باشي بيوك ستاديوم" الذي لا يبعد كثيرا عن مكان إقامة البعثة الشلفية بـ "ڤرين بارك" بـ "بوسطانجي".

 

 

اللاعبون راقبوا الوزن صباحا

وجد اللاعبون صبيحة أمس في بهو الفندق المدلك اسحاق عيشوبة يضع ميزانا في الطريق المؤدّي إلى المطعم، وهذا من أجل مراقبة الوزن. وتعود آخر مرّة تم فيها مراقبة الوزن إلى بداية التحضيرات في الشلف وهذه الثانية، وقد وضع عيشوبة قائمة لكلّ اللاعبين بها الأوزان السابقة والأوزان الجديدة، وقد تعمّد وضع عملية المراقبة في الطريق المؤدّي إلى المطعم ليقول للاعبين بطريقة غير مباشرة إنه عليكم عدم الإكثار من الأكل. ووجد عضو الطاقم الطبي والممرض بعض اللاعبين قد ازداد وزنهم مقارنة باليوم الأول من التدريبات في الشلف، أي قبل أسبوع، وهذا يعتبر أمرا عاديا في نظره، لأنهم لا يزالون في بداية التحضيرات، وعملية إنقاص الوزن لا تتمّ بين عشية وضحاها، بل تتم مع مرور الوقت.

الطاقم الطبي يرفض كشف القائمة حتى للمعنيين

ورفض عيشوبة الكشف عن هوية اللاعبين الزائدين في الوزن ولم يقل حتى للاعبين أنفسهم، فهؤلاء يعرفون أنفسهم من خلال المقارنة بين الوزن السابق والوزن الحالي. يذكر أن بعض العناصر على غرار النيجيريان لم يقوما بوزن سابق بسبب التحاقهما المتأخّر بالتدريبات، وعلى العموم فإن اللاعبين حتما سينقصون أوزانهم نظرا لكثافة العمل الذي يقومون به.

 

 

 

لخذاري وفيّ لصفحة "واش قالو" لـ "الهداف"

جلسنا بجوار اللاعبين زاوي ولخذاري لتبادل أطراف الحديث في بهو الفندق، وقد أرانا الأول صورة له وهو صغير في السنّ، حيث كان شعره كثيفا وطويلا نوعا ما مقارنة بما هو عليه حاليا، وقد شاهد لخذاري هذه الصورة، فردّ عليه قائلا: "هذه الصورة من المفترض أن يتم وضعها في صفحة واش قالو، لأنك تغيرت كثيرا مقارنة بالسابق".

 

 

زاوي يحتفظ بصورة له مع "ميسي"

يحتفظ اللاعب الدولي السابق زاوي بصورة له رفقة نجم برشلونة "البرغوث" ميسي، وهي الصورة التي التقطها بمناسبة المباراة الدولية الودية التي جمعت المنتخب الوطني في سنة 2008 بنظيره الأرجنتيني بإسبانيا، حيث يظهر لاعب الشلف معانقا ميسي والفرق واضح في طول قامة زاوي، الذي علق على الأمر مازحا: "الحاجة الوحيدة التي أتفوق فيها على ميسي هي الطول والعقلية".

 

العودة للجزائر يوم 11 أوت القادم

حدد مجلس الإدارة بالتنسيق مع الطاقم الفني تاريخ 11 أوت المقبل للعودة من تركيا وعلى ذلك سيدوم التربص 10 أيام بالضبط، تتخلله أربع مباريات ودية والعودة من تركيا ستكون بذلك قبل خمسة أيام عن موعد أول مباراة ودية تخوضها التشكيلة الشلفية برسم الرابطة الأولى والتي ستجمعها يوم 16 أوت المقبل بشبيبة الساورة على ملعب محمد بومزراڤ.

 

 

كل لاعب حصل على حقيبة "أديداس"

حصل كل لاعب من التعداد الشلفي ساعات قبل رحيل البعثة الشلفية إلى تركيا تزامنا ووصول ملابس شركة "أديداس" على حقيبته الرياضية التي تتضمن ألبسة هذه الشركة والتي شرع اللاعبون في استعمالها بمناسبة تربص تركيا الذي انطلق بصفة فعلية الجمعة، حيث ظهر اللباس جميلا على اللاعبين والنوعية كانت بشهادة الوفد الشلفي ممتازة.

 

===================

حمزاوي : "الإختبار الحقيقي أمام المنتخب الكويتي وأعد الشلفاوة بمشوار طيب"

"واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقي وسأفعل المستحيل لأكون الحارس الأول"

كيف كانت بداية تربص تركيا مقارنة بالتربصات السابقة التي كانت لكم في المغرب؟ (الحوار أجري ليلة الأحد)

لا أخفي عليك أننا كنا نتمنى أن نجري تربصنا الإعدادي في المغرب، لأننا نعرف جيدا المكان ولا نحتاج خلاله إلى تنقلات من أجل إجراء التدريبات، ففي المغرب كنت أنتظر إلى غاية أن ينزل زملائي إلى الملعب لألبس حذائي وأنزل، ولكن هذه المرة في تركيا الأمور تختلف كثيرا، فإن تأخرت بدقيقة واحدة فالحافلة تسير وأنا أضيع الحصة، وعلى كل حال علينا أن نتعامل بشكل جيد مع كل الظروف التي نجدها، كما أن الشيء الذي انتقلنا من أجله إلى تركيا ليس السياحة وإنما للتربص لهذا سنحاول استغلال المعسكر التدريبي كما يجب الحال لشحن بطارياتنا ولنتعوّد على إيقاع المنافسة من خلال لعب عدد من المباريات الودية.

بكم تقدر درجة جاهزيتكم حتى الآن بعد أكثر من 4 أسابيع من التحضير؟

الشيء المؤكد أن لياقتنا البدنية تتحسن يوما بعد يوم، أرى أننا في الطريق السليم في انتظار أن تكون الأمور أفضل معنا هنا في تربص تركيا الذي هو فرصة هامة لنشحن بطارياتنا، قبل انطلاق الموسم القادم يوم 16 أوت المقبل.

ماذا تقول حول الفترة الأولى من التحضيرات في الشلف؟

الفترة الأولى من التحضيرات والتي دامت حوالي 4 أسابيع مرت في أفضل الظروف، حيث كانت كل الإمكانات متوفرة لإنجاحها، من جهتنا "خدمنا ڤلب ورب" وتمكنا من قياس درجة استعدادنا بعد فترة من العمل من خلال لعب أربعة لقاءات ودية أمام القليعة، تلمسان، لازمو والنصرية.. اللاعبون يقدمون كل ما عندهم في التدريبات اليومية وكل شيء على ما يرام.

كيف تقيم مستواك في أول مباراة ودية أمام نصر حسين داي؟

لا بأس إلى حد بعيد، في انتظار التأكيد في المباريات الودية القادمة وكذا الرسمية، أعمل دوما لأكون في مستوى الثقة التي وضعتها فيّ الإدارة وكذا الطاقم الفني ولأكون عند حسن ظن الأنصار الذين ينتظرون الكثير من حمزاوي.

ستتصارع مع ضيف وصالحي على منصب الحارس الأول، ما تعليقك؟

نعم هذا ما سيحدث والذي يقدم مردودا أحسن هو الذي سيلعب، من جهتي سأعمل المستحيل حتى أظفر بمنصب الحارس الأساسي خاصة وأن المدرب إيغيل ومدربنا حسان سيد روحو أكدا لنا في العديد من المناسبات أن الأحسن هو من سيحوز على شرف حراسة مرمى الجمعية، ولهذا أنا أعمل جاهدا من أجل إثبات هذا الأمر وتأكيد مكانتي في الفريق.

المسؤولية ستكون كبيرة عليك رفقة ضيف وصالحي لحراسة مرمى الجمعية، أليس كذلك؟

أعي جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي وبإذن الله سأفرح كامل الأنصار خلال هذا الموسم الذي أنا شخصيا متفائل به، بالنظر إلى حرص الإدارة على توفير كافة سبل النجاح، إلى جانب أننا نملك تعدادا في المستوى المطلوب وهو مزيج بين لاعبي الخبرة والشبان الذين سيقدمون الكثير حتما في تجربتهم في الشلف.

ستلعبون أربع مباريات ودية في تركيا، هل تراها كافية للإستعداد جيدا لمواجهة الساورة وباقي لقاءات البطولة؟

بكل تأكيد، فلعب أربعة لقاءات ودية في ظرف 10 أيام يعد جيدا جدا خاصة وأن تنقلنا إلى تركيا لم يكن الهدف منه الرفع من جاهزيتنا البدنية وإنما إيجاد تنسيق جيد وانسجام أفضل مع الرفع من جاهزيتنا الفنية والتقنية، ولهذا أعتقد أن كل الأمور ستسير في أفضل حال... هناك شيء أتمنى أن نجده هنا وهو أن تكون الأندية التي سنلعب ضدها تملك مستوى جيدا يسمح لنا باختبار قدراتنا أمامها، وفي نظري ملاقاتنا لمنتخب الكويت سيكون الإمتحان الأصعب، أما باقي الأمور في التربص والمباريات فصدقني كل الظروف مواتية لتأدية تربص في المستوى المطلوب.

 

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال