شباب بلوزداد الشباب يقرر منح الإجازة الثالثة لمهاجم وحديث مفاجأة

مازال الغموض يكتنف هوية اللاعب الثالث الذي سيسقدمه شباب بلوزداد في إطار الإستقدامات الشتوية بعد محمد دحمان ومهدي بن علجية، بعدما وجدت الإدارة نفسها في حيرة من أمرها، بين استقدام مدافع- مثلما سبق وصرح رئيس الفريق مالك رضا

شباب بلوزداد
نشرت : ف. عبود الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 23:59

- أو مهاجم. وحسب الأخبار التي بحوزتنا، فإن الإدارة تعتزم لعب ورقة الهجوم وتخصيص الورقة الأخيرة لجلب مهاجم يمكن أن يقدم الإضافة للهجوم الذي أثبت محدوديته وعقمه التهديفي في مرحلة الذهاب.

مالك اقتنع أن الحل في جلب مهاجم

وكان الرئيس البلوزدادي مترددا في المنصب الذي يدعمه، فالدفاع يتلقى الكثير من الأهداف وكان يرغب في جلب لاعب محوري، لكنه فشل في استقدام العيفاوي حتى بوكرية، لكنه فشل في ذلك بسبب رفض كل من اتحاد العاصمة ووفاق سطيف تسريحهما، لكن في الوقت نفسه كان مالك يحمّل غياب الفعالية عن الهجوم مسؤولية تراجع نتائج الفريق، وهو ما جعله يتراجع عن فكرة البحث عن مدافع في الوقت الحالي وقرر تأجيلها إلى نهاية الموسم وقرر استقدام مهاجم، واقتنع أن الحل يكمن في مهاجم ثالث على أمل أن تفك العقدة الهجومية.

حديث عن لاعب سيكون مفاجأة

وفي هذه الأثناء أكدت مصادر مقربة من الإدارة بلوزدادية أنها تحضر لاستقدام مهاجم قد يكون مفاجأة الميركاتو الشتوي، ورفضت مصادرنا كشف هوية اللاعب لكنها أكدت أنه سيكون اكتشاف الفريق. ولحد الساعة الأمور لم تتعدَّ المفاوضات الأولية لكنها تسير في الطريق الصحيح، ومن المنتظر أن تكشف الإدارة عن هويته عقب ترسيم الإتفاق طالما أن الأمور ليست رسمية حتى الآن، لكن مصادرنا أكدت أنه لو تتم الصفقة ستكون مفاجأة مدوية وهو ما يراهن عليه المسيرون كثيرا.

الإحتفاظ بـ حركات وتسريح حنيفي عجل بالورقة الهجومية

وكانت الإدارة قد ترددت في موضوع المهاجم أم المدافع قبل أن تستقر الأمور عند المهاجم بعدما قررت تسريح اللاعب سليم حنيفي، وهو ما يعني أن الفريق في حاجة إلى قلب هجوم لتعويض رحيل حنيفي. وكانت الإدارة قد قررت الإحتفاظ بـ حركات في محور الدفاع بعدما أدى مباراة مقبولة أمام مولودية وهران وتغطيته غياب خودي بفضل خبرته، وهو ما اقتنع به مالك كثيرا، إضافة إلى عودة كل من مسعودي وبوقجان بعد شفائهما من الإصابة وجعلت الإدارة تقرر تخصيص الإجازة الثالثة لمهاجم.

الإدارة متحفظة بشأن استقدام بلخضر

وكان المسيرون في وقت سابق قد تحدثوا عن اتصالات مع لاعب شبيبة القبائل بلخضر قصد ضمه في إطار تدعيم الخط الأمامي، وهو ما أشرنا إليه في عدد سابق، لكن حسب الأخبار التي بحوزتنا فإن الإدارة لم تتحمس كثيرا للصفقة، بسبب المنصب الذي يلعب فيه بلخضر في الأجنحة التي تضم ربيح، فضلا عن جلب مهدي بن علجية في الأجنحة، كما أن اللاعب لم يلعب منذ بداية موسم إلا دقائق قليلة، وهو ما جعل المسيرين يتحفظون حول هذه الصفقة التي قد لا تتم.

معمري يبقى الحل الأخير والإستثنائي

وكانت الإتصالات الأخيرة بين معمري والمدرب الأرجنتيني ميڤيل ڤاموندي اسثنائية بسبب طلب المدرب البلوزدادي قائد للفريق طالما عمور رفض شارة القائد بسبب الضغط الذي يعاني منه، لكن ابن عين الحجل عاد وتراجع عن قراره وحمل شارة القائد من جديد في مباراة أول أمس الودية أمام نادي بارادو، لكن الإدارة تخشى أن ترفض نظيرتها من أهلي البرج طلب الشباب في تسريح معمري، وهو ما جعل البلوزداديين يفكرون في الورقة الهجومية لإنهاء عملية الإستقدامات.

 

-----------

مالك يقيم مأدبة غداء للاعبين، يبعدهم عن الضغط ويجدد دعمه لڤاموندي

يواصل شباب بلوزداد تحضيراته لمباراة شبيبة بجاية الهامة في مشواره التي يسبقها ضغط شديد على اللاعبين بسبب النتائج السلبية التي جعلت مهمة رفقاء عمور معقدة. وسارعت الإدارة إلى محاولة امتصاص الضغط المفروض على اللاعبين قبل مباراة بجاية من خلال إقامة مأدبة غداء أمس عقب نهاية الحصة التدريبية بـ " الرويسو" من أجل رفع معنوياتهم وتحفيزهم في التدريبات ثلاثة أيام قبل المباراة التي سيكون فيها الشباب مطالبا بالنقاط الثلاث.

مالك اطمأن على اللاعبين ولم يتحدث معهم

عرفت مأدبة الغداء حضور رئيس الفريق رضا مالك إضافة إلى جيلالي سالمي و صديق بهلول للإطمئنان على اللاعبين والوقوف على حالهم في التدريبات بعدما سبق وحضروا أول أمس المباراة الودية. غير أن الأول تجنب الحديث معم لأنه حضر متأخرا نوعا كما أنه يدرك أن الحديث لا يصب في مصلحة الفريق وقد يزيد الضغط على عليهم أكثر، وهو ما جعله يكتفي بالإطمئنان على وضعيتهم. وبدى مالك مرتاحا من الأجواء في التدريبات وفي مأدبة الغداء وجعله يأمل أن تتجسد في المباراة أمام شبيبة بجاية.

المأدبة أعقبت منح اللاعبين راتبا شهريا واحدا

جاءت مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس البلوزدادي للاعبين بعدما سبق واجتمع بهم الأحد الماضي أين رفع معنويات اللاعبين في اجتماعهم معه أين أكد لهم أنه يثق في إمكاناتهم وقدرتهم على تحقيق الفوز. وكانت الإدارة أيضا قد سلمتهم راتبا شهريا الأسبوع الماضي وهو ما أشرنا إليه في أعداد سابقة من أجل رفع معنوياتهم قبل التنقل إلى بجاية والعودة بنتيجة إيجابية. ويبدو أنها تريد توصيل رسالة مفادها أن الكرة باتت في مرمى اللاعبين من أجل العودة بالفوز بعدما وفرت لهم كل شيء.

مالك يجدد دعمه للأرجنتيني قبل مباراة بجاية

جدد الرئيس البلوزدادي دعمه لمدربه الأرجنتيني "ڤاموندي" الذي يعيش تحت ضغط النتائج السلبية والحديث الذي كثر أن مباراة بجاية قد تكون الأخيرة بعد التصريحات التي أطلقها الأول منذ أيام أنه قد يضطر إلى تغيير مدربه في حالة تسجيل تعثر آخر. لكن حسب الأخبار التي بجوزتنا فإنه جدد ثقته في مدربه من جديد قبل المباراة القادمة وحاول رفع معنوياته بعدما سبق وأكد أمام اللاعبين في حصة الإستئناف أنه باق في منصبه وأن الإدارة لا تفكر في تغييره.

"ڤاموندي" سيبقى مهما كانت النتيجة إلا إذا أراد الرحيل

أكدت مصادرنا أن مالك قرر الإبقاء على "ڤاموندي" مهما كانت نتيجة المباراة أمام بجاية على أن تكون فترة توقف البطولة فرصته من أجل إعادة تريب البيت من جديد، خاصة وأن الفريق عرف استقدام لاعبين جدد على أمل أن يفكوا عقدة الهجوم. وسيكون القرار في المدرب يده بعد مباراة القادمة إن كان يرغب في البقاء أو المغادرة وعلى الأرجح سيبقى في منصبه خاصة أن مالك رفض تحميله مسؤولية النتائج السلبية.

يراهن على رد فعل إيجابي من اللاعبين

يعيش "ڤاموندي" في الوقت الحالي أصعب أيامه بسبب النتائج السلبية وفشله في إيجاد الحلول لإحداث الوثبة النفسية التي يحتاج إليها الشباب، ويأمل أن تكون المباراة أمام بجاية فرصة مواتية من أجل وضع حد للنتائج السلبية وتكون أفضل فرصة للتصالح والإبتعاد عن منطقة الخطر، إضافة إلى أن الفوز من شأنه أن يسمح بدخول مرحلة التحضيرات الشتوية بمعنويات مرتفعة لإعادة ترتيب البيت من جديد ومراجعة الحسابات قبل الإياب.

ف. عبود

 

مباراة بجاية تقدم إلى الساعة 15:00

برمجت الرابطة المحترفة المباراة أمام شبيبة بجاية هذا السبت بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال وهو ما أعلنته أمس على موقعها الإلكتروني، وأعرب البلوزداديون عن ارتياحهم لتقديم المباراة إلى الساعة الثالثة بدلا من السادسة ما سيسمح لأنصار الشباب بالتنقل لحضور المباراة والعودة مبكرا إلى العاصمة.

 

الشباب يجري آخر حصة تدريبية اليوم

يجري الشباب آخر حصة تدريبية له اليوم بملعب 20 أوت قبل أن يتوجه صبيحة الجمعة إلى بجاية، وسيغتنمها الطاقم الفني لوضع آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية وإعلان قائمة اللاعبين الذين ستشارك في مباراة السبت أمام بجاية.

 

 

نايلي عاد إلى التدريبات أمس

عاد بلال نايلي إلى التدريبات أمس بعدما غاب عن المباراة الودية أمام نادي بارادو، وهو ما أثار بعض التأويلات برفضه العودة إلى التدريبات عقب قرار الرحيل من الشباب، لكن نايلي عاد أمس وتدرب بشكل عاد مع اللاعبين، ليؤكد بذلك أنه لم يقاطع الفريق في انتظار لقائه مع المسيرين وحسم مستقبله، وقد تحدثت بعض الأخبار عن تلقي نايلي اتصالات من اتحاد بلعباس وشباب عين فكرون.

 

خودي: "معنوياتنا مرتفعة للعود بالفوز من بجاية"

إندمجت في التدريبات مع زملائك، كيف تشعر الآن؟

أشعر بأني في أفضل حال بعدما اندمجت في التدريبات مع زملائي وتماثلي للشفاء من الإصابة التي كنت أعاني منها في الأيام الماضية ومع مرور الوقت سأكون في أفضل حال، وما يريحني في الوقت الحالي أني عدت إلى رفاقي من جديد.

ماذا عن الجانب البدني بعد توقفك عن المنافسة في الأيام الماضية؟

من هذا الجانب أقول إني بعيد عن لياقتي البدنية، صحيح أتدرب مع اللاعبين منذ أيام لكني لست جاهزا مائة في المائة، ولكن المهم في حاليا أنني تماثلت إلى الشفاء ولا أكاد أشعر بالإصابة التي كنت أعاني منها وسأواصل العمل بحدية لكي أستعيد لياقتي البدنية وأصل إلى مستواي الحقيقي.

هذا يعني أنك لن تكون جاهزا لمباراة شبيبة بجاية هذا السبت؟

لا أعلم إن كنت سأشارك في المباراة أمام شبيبة بجاية هذا السبت لأن القرار الأخير في يد المدرب الذي سيقرر ذلك، لقد تابع تدريباتي طيلة الأيام الأخيرة ووقف على جاهزيتي البدنية. اندمجت اليوم مع اللاعبين (أمس) وبالتالي لاأدري إن كنت سأشارك في المباراة وحتى إن لم أجهز أو لم يوجه لي الدعوة سأتفهم قراره لأنه لا يزال الوقت أمامي لكي أحضر جيدا، وهناك المزيد من المباريات لكي أشارك وأعوض ما فاتني.

ماذا يمكن أن تقول عن الأجواء التي تسود المجموعة؟

يمكن القول إن كل شيء على ما يرام والجميع يتدرب بشكل عادي ونحاول التركيز على المباراة التي تنتظرنا أمام الشبيبة هذا السبت، صحيح أن الامور صعبة بسبب الضغط الذي نعيشه جراء النتائج السلبية التي يسجلها الفريق في الأيام الأخيرة، لكن ما وقفت عليه في التدريبات أن اللاعبين استعادوا توازنهم ويحاولون التحضير جيدا للمباراة وهذا هو الأهم لكي نعود بنتيجة إيجابية.

كيف تفسر النتائج السلبية التي يسجلها الشباب هذا الموسم قبل جولة واحدة مهمة عن نهاية الذهاب؟

الشباب يمر بمرحلة صعبة ودقيقة للغاية لأننا في كل مرة نحاول تحقيق أفضل النتائج ونخلق الفرص لكننا لا نتمكن من تسجيل الأهداف وهذا مشكل حقيقي تعاني منه كل المجموعة، وكل ما نتمناه حاليا أن نضع حدا للعقم الهجومي ونسجل الأهداف لكي نفوز بالمباراة التي ستمنحنا فرصة إحداث وثبة نفسية وتعود النتائج الإيجابية من جديد.

مباراة بجاية مهمة لكم من أجل تفادي الدخول في أمور معقدة، ما قولك؟

ندرك حجم المهمة التي تنتظرنا في المباراة وأثق في زملائي للعودة بنتائج إيجابية أو الفوز من أجل تجاوز الأزمة التي يمر بها الشباب، فهي آخر مباراة في مرحلة الذهاب ومن المهم جدا أن نحقق الفوز لكي ندخل مرحلة توقف البطولة براحة من أجل مباشرة التحضيرات تحسبا لمرحلة الإياب.

كلمة أخيرة...

ربما لا قد أكون حاضرا في المباراة بسبب عدم جاهزتي، لكن أعلم أن زملائي قادرون على العودة بنتيجة إيجابية ونتمنى ذلك لأننا في حاجة ماسة إلى الفوز لكي يعود الهدوء إلى بيت الشباب من جديد ونتخلص من النتائج السلبية مع نهاية مرحلة الذهاب وندخل مرحلة الإياب بقوة وبمعنويات مرتفعة.

 

حنيفي اتفق مع الإدارة لاستلام ورقة تسريحه

توصل اللاعب سليم حنيفي إلى اتفاق مع إدارة الشباب بشأن ورقة تسريحه بعدما رفض الإقتراح المقدم له في الأيام الماضية من خلال مراجعة عقده مقابل البقاء في الشباب أو تحويله إلى الساورة. وقرر اللاعب المغادرة إلى الفريق الذي يريده مقابل إيجاد صيغة ترضي الطرفين بشأن مستحقاته المالية.

مكحوت تدرب أمس مع المجموعة

شارك وسط الميدان مكحوت في الحصة التدريبية التي جرت أمس بملعب 20 أوت عقب غيابه عدم المباراة الودية أمام بارادو، حيث تدرب بشكل عادي أمس لكن مشاركته في المباراة أمام بجاية مستبعدة وقد يكتفي بكرسي الإحتياط خاصة أنه لم يشارك في الودية الأولى أمام خميس الخشنة، وقد يترك مكانه لعنان، حيث سيلعب بجوار حجاج الذي سيعوض بن علجية.

 

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال