"سيلا" تراجع في آخر لحظة ووقّع موسمين مقابل 130 مليونا شهريا

بعدما كانت كل المؤشرات توحي بأنّ المهاجم الغيني "إبراهيم سيلا" لن يلعب لمولودية الجزائر بعدما رفض أن يفسخ عقده مع إتحاد الحراش في بداية الأمر وأصر على الحصول على مستحقاته العالقة التي يدين بها لإدارة العايب،

مولودية الجزائر
نشرت : بلال ڤ السبت 02 أغسطس 2014 00:00

تسارعت الأحداث في الساعة الأخيرة التي كانت تفصلنا عن نهاية فترة التحويلات في الجزائر بعدما تراجع "سيلا" ووافق على توقيع عقده بعدما أقنعت إدارة العميد رئيس الرابطة محفوظ قرباج بقبول ملفه في آخر لحظة.

شارف لعب دورا كبيرا في إقناع اللاعب بتوقيع عقده 

وقبل الحديث عن الطريقة التي وقّع بها "سيلا" في مولودية الجزائر لابد من الحديث أيضا عن الدور الذي لعبه المدرب بوعلام شارف في إقناع المهاجم الغيني بفسخ عقده مع الحراش والتوقيع لمولودية الجزائر، فقد استعمل معه أسلوب الترغيب في بداية الأمر قبل أن يوبّخه ويشعره بالذنب لمّا أكد له أنه يرفض التعاقد مع أي لاعب تحت أي نوع من أنواع المساومات.

شارف لـ "سيلا": "المسيرون جابوك على وجهي لكنك خيّبتني وبهدلتني معاهم" 

وحسب ما علمته يومية "الهداف" من مصادرها الخاصة فإنّ المدرب بوعلام شارف التقى "سيلا" بعد نهاية الحصة التدريبية سهرة أول أمس وشدّد لهجته معه وخاطبه قائلا: "يجب أن لا تنسى أن مسؤولي المولودية ما كانوا ليهتموا بك ويجلبوك إلى فريقهم لولا إلحاحي، لكن للأسف خيبتني وبهدلتني أمامهم بهذه الخرجة غير المتوقعة، لقد كنت تتقاضى مبلغا ضئيلا لكنهم ضاعفوا أجرتك فلماذا تبحث عن أموالك العالقة الآن؟".

"أرفض أي لاعب تاع شونطاج ولماذا سافرت معنا إلى تركيا؟" 

وواصل شارف حديثه مع لاعبه قائلا: "ما تقوم به شونطاج وإذا كنت تحاول أن تضغط على إدارة المولودية حتى ترفع أجرتك فأنت مخطئ، وبما أنك تعرف أنك متمسك بشروطك فلا أدري لماذا سافرت معنا إلى تركيا وشاركت في التربص التحضيري؟ وحتى المناجير الذي يوهمك بأنك تملك عروضا من السعودية غير مهتم بأمرك ويبحث عن مصلحته فقط".

"سيلا" اقتنع في آخر لحظة 

ويبدو أن الكلام الذي قاله شارف للاعب الغيني "سيلا" أثّر في هذا الأخير وجعله يليّن موقفه، فقد اتصل بالرئيس حاج طالب في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا وأكد له استعداده لفسخ عقده مع إدارة الحراش مقابل التوقيع لموسمين في مولودية الجزائر وبنفس الأجرة الشهرية التي اتفق عليها مع المسيرين منذ مدة وقدرها 130 مليون سنتيم شهريا.

لم يستشر مناجيره التونسي وراوغه هذه المرة

وبعدما اقتنع مسؤولو مولودية الجزائر بأنّ مناجير "سيلا" التونسي خالد بوغرارة المقيم في السعودية هو الذي كان وراء إفساد صفقة انضمام اللاعب للفريق، حذّروا الغيني من استشارته وهذا ما جعل "سيلا" يخفي أمر إمضائه على وكيل أعماله هذه المرة ويغلق هاتفه النقال، بعدما اقتنع بأنّ ما يقترحه عليه المناجير قد يضيّع عليه فرصة اللعب للمولودية والحراش وقد يجعله دون فريق إلى غاية فترة التحويلات الشتوية.

المسيرون بذلوا جهودا كبيرة لإقناع قرباج

وكشف مصدر مقرب جدا من إدارة مولودية الجزائر ليومية "الهداف" أنّ المسيّرين لعبوا دورا كبيرا في إقناع قرباج بقبول ملف "سيلا" بعدما كان هذا الأخير قد وقّع في ساعة متأخرة جدا، ورغم أنّ قرباج كان مستاء جدا من "سيلا" خاصة بعد الشكوى التي تقدّم بها لـ "الفيفا" ضد الإدارة الحراشية إلا أنه ليّن موقفه وقبل ملفه.

م. لكحل

 

 

 

يكشف كل شيء لـ "الهداف"... 

حاج طالب: "سيلا لعب بالنار ومداني خسارة لكنه لن يفسد علاقتنا بالإتحاد"

يفتح رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر حاج طالب قلبه مرة أخرى ليومية "الهداف" ويتطرق في هذا الحديث الحصري إلى كل القضايا العالقة التي كانت تشغل بال المناصر البسيط، خاصة فيما يتعلق بالمستقدمين الجدد الذين تمّ تأهليهم في آخر لحظة كما حدث مع الغيني "إبراهيم سيلا".

"سيلا سبابو المناجير الذي كاد يكلّفه موسما أبيض"

وأصر حاج طالب على أن يوضّح الأمور في بداية الحوار بخصوص قضية الغيني "سيلا" وصرح قائلا: "الأمور كانت واضحة مع سيلا من البداية فقد اتفقنا معه على كل شيء، لكن كل شيء انقلب بعد تدخّل مناجيره الوهمي الذي لا أعرفه ولم أسمع به في حياتي وحرّضه على عدم فسخ عقده مع الحراش وهو ما كاد يكلّفه أن يقضى موسما أبيض".

"المناجير يحسبنا جهلاء وقدّم لنا ردا على شكوى على أساس أنه تسريح"

وواصل طالب حديثه في هذا السياق قائلا: "لما قرّرنا استقدمنا سيلا في بداية الأمر أكد لنا أنه حر وأنّ الفيفا أنصفته، ومناجيره يحسبنا جهلاء حيث أرسل لنا ردا على الشكوى التي تقدم بها ضد اتحاد الحراش على أساس أنها تسريح باللغة الإنجليزية، قبل أن نكتشف أنّ هذا المناجير يلعب على الحبلين وما يهمّه فقط هي مصلحته وليست مصلحة اللاعب".

"غضبت من سيلا لأنه لم يقدّر تضحياتنا لأجله" 

وفي رده على سؤال آخر حول ما إذا كان قد اتصل فعلا بـ العايب وطالبه بإعادة الصك، قال محدثنا: "لقد غضبت فعلا من سيلا وفكّرت في التراجع عن التعاقد معه لأنه بحث عن مصلحته فقط ولم يقدّر التضحيات التي قدّمناها من أجله، فبالرغم من أننا غامرنا بشراء وثائقه وسمحنا له بالمشاركة في التربص إلا أنه أطلّ علينا بهذه الخرجة".

"حداد أكد لي أنه اتفق مع العايب حول مداني منذ مدة" 

كما تحدث رئيس الفريق عما حدث في قضية مدافع إتحاد العاصمة مداني الذي لم يكتب له الانضمام إلى "العميد"، وقال: "كل ما في الأمر أنّ حداد أكد لي لما اتصلت به بخصوص مداني أنه اتفق مع العايب من قبل على إعارة اللاعب للحراش، وهذا ما جعل القضية تتعقد نوعا ما لكنها لن تفسد علاقتنا باتحاد العاصمة لأنها أكبر من أن يؤثر فيها أي لاعب مهما كان اسمه".

"العايب اشترط مقايضة مداني بـ بن دوخة"

وواصل الرجل الأول في بيت "العميد" حديثه بخصوص هذه القضية قائلا: "لقد اتصلت بعد ذلك بالعايب ولكنه رفض أن يمنحنا وثائق مداني رغم أنّ هذا الأخير رفض الحراش وأصر على التدرب معنا بدليل أنه سافر إلى تركيا، وقد اشترط العايب مقايضة مداني بـ بن دوخة الذي تعاقدنا معه لموسمين، والمشكل الثاني الذي واجهناه هو رفض بن دوخة اللعب في الحراش حتى لو كلّفه الأمر قضاء موسم أبيض".

"سنحاول إيجاد حل لقضية مداني ونؤهله في الميركاتو"

وتحدث حاج طالب عن إمكانية التعاقد مع مداني في "الميركاتو" الشتوي وصرّح قائلا: "مداني يملك إمكانات كبيرة جدا وكان ركيزة أساسية في الفريق حسب شارف، لهذا سنحاول أن نجد حلا لقضيته ونتفق مع العايب أو حداد حتى نشتري وثائقه ونتعاقد معه خلال فترة التحويلات الشتوية، خاصة أنّ اللاعب لا يرغب في العودة إلى إتحاد العاصمة وتأقلم بسرعة في مولودية الجزائر".

"كأس السوبر تهمنا لكننا لم نتعاقد مع شارف من أجل الفوز بها فقط"

وعرّج رئيس مجلس الإدارة حاج طالب بعد ذلك للحديث عن نهائي السوبر أمام إتحاد العاصمة وعمّا إذا كانت نتيجته ستؤثر على علاقة الإدارة بـ شارف أم لا، وصرح قائلا: "قد أكذب عليك إذا قلت إنّ كأس السوبر لا تهمني وأنني لا أريد أن أفوز بها حتى نحقق أفضل بداية ممكنة، لكنها لن تؤثر إطلاقا في علاقة شارف بالإدارة لأننا لم نجلبه من أجل التتويج بالسوبر بل هدفنا هو بناء فريق قوي يكون قادرا على تشريف الفريق لعدة سنوات".

"الشناوة لن يحطّموا هذا الفريق لو نخسر الداربي"

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يخشى رد فعل "الشناوة" في حال الخسارة مجددا أمام إتحاد العاصمة قال حاج طالب: "أنصارنا يعرفون الكرة جيدا وفي الموسم الفارط تحسروا كثيرا على الخسارة الثقيلة أمام إتحاد العاصمة لأننا لم نلعب جيدا، أنا متأكد حتى لو ننهزم هذه المرة ونلعب جيدا سيصفقون لفريقهم لأن التشكيلة تغيّرت تماما وتحتاج للصبر عليها حتى تحقق الأهداف".

"لو نتوّج بالسوبر سنوزّع هدية الفاف على اللاعبين بالتساوي"

وأكد رئيس مجلس الإدارة حاج طالب أنه لم يقرّر توزيع أي منحة خاصة على اللاعبين في حال التتويج بكأس "السوبر"، وصرح قائلا: "لم نتحدث إلى حد الآن عن أي منحة خاصة لو نتوج بكأس السوبر، وكل ما نفكر فيه هو توزيع المنحة التي ستخصصها الفاف على اللاعبين بالتساوي".

"لا توجد قضية بخصوص منحة الكأس وسنقدّمها للاعبين مع دخول الأموال" 

وفي رد على سؤال حول مصير منحة الكأس التي يطالب بها اللاعبون القدامى الذين أهدوا كأس الجزائر للفريق الموسم الفارط أجاب حاج طالب قائلا: "بالنسبة لي لا توجد قضية بخصوص منحة الكأس، كل ما في الأمر أنّ بعض اللاعبين قلقوا وهذا من حقهم، لكنني شرحت الوضع وأكدت لهم أنّ الأموال ستدخل حساباتهم مباشرة بعد تسريح الميزانية الجديدة سواء تعلّق الأمر باللاعبين الذين مازالوا معنا أو الذين غادروا الفريق، لأنني قررت أن لا أترك أي شخص يدين بسنتيم للمولودية معي".

"بصغير وغازي قدّما شكوى ضدنا والعدالة ستفصل بيننا"   

وفي الأخير تحدّث الرئيس حاج طالب عن قضية اللاعبين بصغير وغازي اللذين رفضا الحل الودي ولجأ إلى لجنة المنازعات من أجل الحصول على مستحقاتهما، وقال: "لجنة المنازعات راسلتنا فعلا وطالبتنا بحل المشكل وديا فاقترح محامينا على اللاعبين تعويض ثلاثة أشهر بالإضافة إلى منحة الكأس لكنهما رفضا ولا يمكننا أن نستثنيهما عن بقية اللاعبين، لهذا سنترك العدالة ستفصل ونحن مع أي قرار تتخذه سواء كان يضمن مصلحة المولودية أو لا".

م. لكحل

 

 

 

سيلا: "وقّعت بعدما منحوني ضمانات بالحصول على مستحقاتي العالقة في الحراش"

"سأكون جاهزا لنهائي السوبر وإذا شاركت سيرى الشّناوة مستواي الحقيقي"

"لن نسمح بتسجيل خسارة أخرى أمام الاتحاد وفي نهاية المباراة سيحتفل الشناوة باللقب"

 

عبّر اللاعب الغيني "إبراهيم سيلا" عن سعادته بعدما أنهى قضيته العالقة في الحراش وتمكن من التوقيع في مولودية الجزائر التي سيلعب معها الموسم المقبل، فبعد التردد الكبير الذي عرفته القضية سهرة أمس من طرف اللاعب وإدارتي الفريقين، تمكنت كل الأطراف من وضع حل نهائي للقضية حتى يلعب "سيلا" في مولودية الجزائر، وأمضى اللاعب في ساعة متأخرة وقبل غلق سوق الانتقالات بدقائق قليلة فقط، وتحدّث "سيلا" في هذا الحوار عن كيفية تغيّر الأمور وانقلابها رأسا على عقب سهرة أول أمس وكيف تمكن من الالتحاق بالمولودية والتوقيع لمدة موسمين...

الآن بعدما أمضيت في مولودية الجزائر، ما شعورك؟

كان هناك كثير من الأخذ والرد في هذه القضية وقد أخذت حدة كبيرة خاصة أني كنت قلقا على مستقبلي الذي لم يكن واضحا ولم أكن أعرف ما الذي سيحدث معي مستقبلا، وبعدها اتضحت الأمور أكثر لأمضي في المولودية.

لكن في الأمسية كان هناك سوء تفاهم والإدارة طوت ملفك نهائيا، فكيف تغيّرت الأمور بعد ذلك؟

في الأمسية كان هناك سوء تفاهم ولم أتفق مع المولودية وهو ما حرمني من التوقيع، إضافة لمشكلة الأموال العالقة مع فريقي السابق اتحاد الحراش الذي رفض مسؤولوه منحي أموالي، لذلك كان مستحيلا أن أمضي في البداية حتى تتضح الأمور أكثر وتكون كل الأمور على أحسن ما يرام.

وكيف أمضيت في المولودية؟

أمضيت بعدما ضمن لي مسيرو المولودية أخذ كامل حقوقي العالقة في الحراش، وفسخت العقد بتحفظات وهو ما سمح لي بضمان حقوقي من جهة والإمضاء في المولودية من جهة ثانية، هذه هي القصة التي أعادت كل شيء إلى الاتجاه الإيجابي وتمكنت من تحقيق أمنيتي ووفيت أيضا بعهدي لأنصار المولودية لاسيما أنني قلت عدة مرات إنني سألعب في المولودية.

فيما يخص القيمة المالية التي أمضيت بها في المولودية سمعنا أنك طلبت مبلغا كبيرا، فهل هذا صحيح؟

لا، هذا ليس صحيحا ولم أمض عقدا بقيمة 200 مليون شهريا مثلما يقال، لكني دافعت عن حقوقي وطلبت حقي فقط، لم يسبق لي أن اشترطت مبلغا كبيرا ولم يكن بإمكاني أن أمضي وأفرّط في أجور 6 أشهر كاملة، وبعدما تمكنت من حل المشكل أمضيت وأظهرت أنني أرغب في اللعب في المولودية، دون أن ننسى شارف الذي اتصل بي ليقنعني بالإمضاء أيضا.

الآن بعد كل هذه القضية التي دامت طويلا هل ترى أنّك قادر على لعب النهائي وتكون جاهزا من الناحية المعنوية؟

صحيح، هذه القضية أقلقتني لكن بعدما أمضيت زالت مخاوفي وأنا الآن مرتاح من الناحية المعنوية ولا يوجد أي مشكل، وأتمنى أن أشارك في هذه المباراة ونحقق نتيجة إيجابية تسمح لي بأن أحقق أول ألقابي في مشواري ومع المولودية، لاسيما أنّ الخطأ ممنوع ويجب أن لا نسجّل خسارة جديدة أمام الاتحاد لأنّ الأنصار ينتظرون منا تحقيق الفوز.

بالحديث عن نهائي السوبر، الأنصار يطالبونكم بالتتويج بهذا اللقب فما قولك؟

نحن نعدهم بالاحتفال باللقب مباشرة بعد إطلاق الصافرة النهائية للحكم، سأحاول اللعب وإذا لم ألعب سأشجع زملائي لكن إذا أتيحت لي فرصة المشاركة في اللقاء مثلما أتمنى سيرون مستواي الحقيقي لأنني في الآونة الأخيرة لم أكن جيدا بسبب قضيتي العالقة مع الحراش، والآن سأكون أحسن بعد انتهاء كل هذه الأمور.

 

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال