"الكناري" ينجح في الاختبار الثالث وأيت جودي يريد تعديل بعض الأمور

نجح النادي القبائلي، في الاختبار الثالث من المباريات الودية التي جمعته سهرة أول أمس الأربعاء أمام أهلي البرج، وذلك عندما فاز بنتيجة أربعة أهداف كاملة مقابل هدف واحد، وهو الفوز الذي يؤكد...

شبيبة القبائل
نشرت : الجمعة 26 يوليو 2013 00:00

مرّة أخرى، أن الشبيبة تسير بخطوات ثابتة، وأن التربص الحالي الذي تقوم به بحمام بورڨيبة ناجح على كل المستويات. علما أن المدرب أيت جودي قد اعتمد تقريبا على نفس التشكيلة التي دخلت المباراة الأولى أمام شباب قسنطينة. ورغم هذا الفوز برباعية، إلا أن المدرب أيت جودي يؤكد أن هناك العديد من الأمور التي سيعمل على تعديلها قبل العودة إلى أرض الوطن.

اللاعبون أدّوا مباراة في المستوى والأداء كان أحسن من لقاء "السنافر"

وأجمع المتتبعون لمباراة النادي القبائلي بأهلي البرج، سهرة أول أمس الأربعاء، بمعلب حمام بورڨيبة، بأن عناصر الشبيبة أدوا لقاء مميزا من كلّ الجوانب، أفضل بكثير من الوجه الذي ظهروا به في المباراة الودية الأولى أمام شباب قسنطينة. حيث اعتمد لاعبو الشبيبة منذ انطلاقة المباراة على التمريرات القصيرة بالدرجة الأولى، وهو ما لم يكن حاضرا في المباراة الودية الأولى ولا الثانية.

بن العمري، ريال، مكاوي ورماش أقنعوا أيت جودي

وبما أن الهدف الرئيسي من خوض المباريات الودية في هذه المرحلة الهامة من التحضيرات هو الوقوف عند استعدادات اللاعبين، فلا بأس أن نتوقف قليلا عند أداء كل لاعب من لاعبي الشبيبة، والبداية بمحور الدفاع، حيث كشف مرة أخرى كل من بن العمري جمال وعلي ريال على التفاهم الكبير الذي يسود فيما بينهما، لاسيما فيما يتعلق بالتغطية على الجهتين اليمنى واليسرى، عندما يتم صعود مكاوي أو رماش. كما ساهم الثنائي في الكثير من الأحيان بمساعدة الوسط والهجوم. أما رماش ومكاوي فقد كانا رائعين في هذه المباراة، حيث كان لهما الفضل الكبير في الفوز الذي أحرز الفريق بفضل صعودهما والتوزيعات الدقيقة ناحية المهاجمين، وهو ما أثار اعجاب الطاقم الفني وكلّ الحاضرين.

مروسي كان القلب النابض وصدقاوي أدّى مهمته كما يجب

ولا يمكن أن نتحدّث عن الفوز الذي أحرزه النادي القبائلي في المباراة الودية أمام أهلي البرج، دون أن نتحدّث عن الدور الممتاز الذي لعبه ثنائي في استرجاع الكرات من وسط الميدان، ويتعلق الأمر بـ مروسي وصدقاوي، فالأول كان بمثابة القلب النابض وقطع كل الكرات على مستوى الوسط والجهة اليمنى، وصدقاوي أدى مهمته كما يجب على الجهة اليسرى. وهو التكامل الذي لاحظناه لأول مرّة في التشكيلة القبائلية من خلال المباريات الودية التي لعبتها إلى حدّ الآن.

عواج و"إيبوسي" يتألقان مجدّدا ومساعدية هداف من نوع خاصّ

كما تألق مجددا لاعبا الهجوم سيد أحمد عواج والكاميروني "ألبير ايبوسي"، في مباراة سهرة أول أمس، بظهورهما المميّز فوق أرضية الميدان والتفاهم الذي يسود بينهما. فالمهاجم إيبوسي ورغم أنه لم يوفق في الشوط الأول لتسجيل الأهداف، إلا أنه استطاع أن يخلق صعوبات لرفقاء المدافع المحوري لوناس بن دحمان، الشيء الذي جعل مساعدية يجد العديد من المساحات ويتمكن من إحراز الهدف الأول، ويؤكد أنه مهاجم حقيقي ولا يضيّع مثل هذه الفرص الحقيقة. أما بالنسبة لـ عواج، فقد كان بمثابة السم القاتل لعناصر أهلي البرج، بتحرّكاته الفريدة من نوعها، الشيء الذي جعل لاعبي البرج يعتمدون على بعض الخشونة.

مرباح، ماضي وشيبان يؤكّدون أنهم صفقات الموسم

كما اعتمد أيضا المدرب أيت جودي في مباراة سهرة أمس على كل من: ماضي، مرباح وشيبان، الشيء الذي جعل كلّ الأنظار تتجه إليهم في هذا اللقاء، لكنهم لم يخيّبوا أحدا، بل العكس تماما، فالمتتبعون للمباراة يؤكدون أن الشبيبة قامت بأحسن الصفقات باستقدام هذا الثلاثي. فـ ماضي أدّى مباراة ممتازة أكد على إثرها الدور الكبير الذي قام به في المباراة الودية الثانية أمام فريق المتلاوي، ونفس الشيء بالنسبة لـ مرباح الذي كان دوره ممتازا بعد دخوله في الشوط الثاني. أما شيبان فرغم انمه لم يشارك في مكانه الأصلي، إلا أنه كاد أن يصنع الفارق في المرحلة الثانية. وإذا كان بلخضر لم يكن في المستوى خلال المباراة الودية الأولى، فإنه هذه المرّة ظهر بأكثر فعالية حيث كان وراء ركلة الجزاء التي حصل عليها النادي القبائلي في الشوط الثاني، والتي نحج عواج في ترجمتها إلى هدف. ويهدف بلخضر هذا الموسم إلى أن ينسي جمهور شبيبة القبائلي بالموسم الأسود الذي عاشه الموسم الماضي.

عمارة يتلقى أوّل هدف له واحجادن كان مُقنعا

إلى غاية أول أمس الأربعاء، يمكن القول إن حراس مرمى شبيبة القبائل كانوا في المستوى، بالنظر إلى ظهورهما فوق الميدان، وتصديهما لعدة كرات صعبة، على غرار الدور البارز الذي لعبه نبيل مازاري في لقاء أهلي البرج، حيث كان موفقا في كل تدخلاته وترك شباكه نظيفا. أما الحارس الثالث وليد عمارة فقد برز مرّة أخرى وأنقذ مرماه من هدفين محققين، لكنه من ناحية أخرى يمكن القول إن نقص الخبرة لهذا الحارس جعلته يرتبك في العديد من المرات. أما البديل احجادن فقد كان أداؤه مقنعا عندما دخل في المرحلة الثانية.

------------------

أيت جودي يجتمع بلاعبيه، يشدّد اللّهجة ويضع النقاط على الحروف

عقد عزالدين أيت جودي المسؤول الأول عن العارضة الفنية للنادي القبائلي، سهرة أول أمس الأربعاء، اجتماعا مع اللاعبين قبل بداية مباراة أهلي البرج. وكان مدرب الكناري شديد اللّهجة معهم، والهدف من ذلك هو وضع النقاط على الحروف تجاه بعض اللاعبين بعد التصرّفات التي لا تتماشى والقوانين التي تمّ ضبطها من طرف الطاقم الفني، لاسيما بعد الهزيمة التي مني بها الفريق الثاني أمام المتلاوي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد. أين عبّر بعض اللاعبين عن عدم رغبتهم في رضاهم.

تحدث لأول مرّة بهذه اللّهجة الصارمة وصمت رهيب في القاعة

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها في هذا الشأن، فإن المدرب أيت جودي تحدّث مع اللاعبين بلهجة لم يستعملها من قبل حيث كانت حادّة تماما، وأكثر من ذلك فقد ظهر صارما جدا حتى قبل أن يبدأ في الكلام، الشيء الذي جعل الصمت يخيّم على القاعة التي تمّ عقد الاجتماع فيها. والشيء الذي جعل مدرب الشبيبة على هذه الحالة، هو أنه لم يهضم الطريقة التي يتصرّف بها بعض اللاعبين في كل مرّة، ولهذا أراد أن يقضي على مثل هذه التصرّفات حتى لا تتأثر التشكيلة، وبالتالي العمل الذي قام به اللاعبون الآخرون سيذهب أدراج الرياح، خاصة في الوقت الذي بدأ العدّ التنازلي لبداية الموسم الجديد.

أكد لهم أن كلّ اللاعبين مطالبون باحترام قراراته وتعليماته

وفي نفس السياق دائما، أكدت لنا مصادرنا الخاصة، أن مدرب الكناري أشار في كلامه إلى ضرورة تطبيق التعليمات التي يتم تقديمها لهم يوميا، وأكثر من ذلك فقد أكد لهم أيضا على أنهم مطالبون أكثر من أي وقت آخر على تطبيقها، مادام أنهم يتقمصون ألوان شبيبة القبائل. مضيفا لهم أيضا أن كلّ لاعب يتصرف بطريقة لا تليق بسمعة النادي القبائلي، فإن عقوبات قاسية ستكون في انتظاره. ويجزم المدرب أيت جودي على عدم التسامح مع أي كان مهما كان اسمه.

طلب منهم عدم الاحتجاج وهو الوحيد الذي يصدر القرارات

وبعد أن لاحظ المدرب أيت جودي أن بعض اللاعبين يتصرّفون بطريقة التي من شانها أن تعكر السير الحسن للحصص التدريبية والتربص بشكل عام، لاسيما في المدة الأخيرة، راح يتحدّث مع أعضاء الطاقم الفني من أجل المساهمة في وضع حدّ لمثل هذه التجاوزات. ومن أجل ذلك اغتنم أتي جودي فرصة تحدّثه مع اللاعبين وطلب من الجميع عدم الاحتجاج على أيّ كان داخل الميدان أو خارجه، وأنه الوحيد الذي بإمكانه أن يصدر القرارات. مضيفا لهم أيضا أن هذه القرارات - بطبيعة الحال- ستكون في صالح الشبيبة.

أيت جودي: "من أراد أن يتحدّث عليه أن يتكلم فوق الميدان وفقط"

وقد استغرب أيت جودي المسؤول الأول عن العارضة الفنية وبقية أعضاء الطاقم الفني، الطريقة التي أصبح يتصرّف بها بعض اللاعبين في المدة الأخيرة. ففي الوقت الذي بدأت الشبيبة تعود شيئا فشيئا من خلال التربص الحالي، أين يحاول الطاقم الفني أن يضبط التشكيلة الأساسية التي وفقت إلى حدّ الآن في تحقيق فوزين أمام شباب قسنطينة وأهلي البرج، راح بعض اللاعبين - على حدّ قول المدرب أيت جودي-  يقومون بتصرّفات يمكن أن تؤثر عليهم. ولهذا أكد أيت جودي للاعبين دون استثناء، أنه من أراد أن يتكلم فما عليه أن يتكلم فوق الميدان بلغة كرة القدم، وأن يثبت أنه لاعب ممتاز.

أكد على ضرورة اغتنام تواجدهم في "حمام بورڨيبة" لإثبات قدراتهم

وقبل أن يسمح أيت جودي للاعبين بالخروج من القاعة التي تمّ عقد فيها الاجتماع، والاستعداد للتوجّه إلى الملعب لخوض المباراة الودية أمام أهلي البرج، اغتنم الفرصة أيضا لكي يوجّه للاعبين كلاما من أجل أن يضعهم في الصورة الحقيقة، حيث أكد لهم أنه يجب عليهم أن يغتنموا فرصة تواجدهم حاليا بحمام بورڨيبة وإجراء التربص التحضيري للموسم المقبل، وأكد لهم أيضا أنه عوضا عن التحدّث، عليهم بالتركيز الشديد على ما ينتظرهم فوق الميدان، ولإثبات قدراتهم لأن الشبيبة بحاجة ماسّة إلى خدمات جميع اللاعبين دون استثناء.

---------------

لمهان أدّى مباراة في المستوى أمام المتلاوي ويستحق فرصة جديدة

أدّى مختار لمهان مهاجم شبيبة القبائل مباراة في المستوى أمام فريق المتلاوي التونسي سهرة يوم الثلاثاء الماضي، إلا أن المدرب أيت جودي لم يوجّه له الدعوة للمشاركة في المباراة السابقة أمام أهلي البرج، في الوقت الذي كان يستحقّ فرصة أخرى لكي يؤكد على إمكاناته، خاصة أن لمهان الموسم الماضي كان واحدا من بين اللاعبين المتألقين في تربص الدار البيضاء بالمغرب، وبالتالي على الطاقم الفني أن يمنح له فرصة أخرى في المباريات المقبلة، أو بالأحرى في مباراة اتحاد الشاوية اليوم، لكي يؤكد على قدراته.

الشبيبة تعود إلى التدريبات بمعدل حصّتين في اليوم

عادت التشكيلة القبائلية، مساء أمس، إلى تطبيق البرنامج الذي يتضمن حصتين تدريبيتين في اليوم، الأولى كانت في حدود الساعة الخامسة والنصف مساء، والتي كانت مخصّصة بالنسبة للاعبين الذي لعبوا المباراة. وقد ركز الطاقم الفني على الاسترجاع بالنظر إلى الإرهاق الذي نال اللاعبين قليلا إثر المجهودات الكبيرة التي بذلوها. أما الحصة التدريبية الثانية فقد جرت في السهرة على الساعة الحادية عشرة وخصّصت للجانب التقني. مع العلم أن بداية الحصة في كل مرّة تكون مخصصة للجانب البدني الذي يشرف عليه المحضر البدني كمال بوجنان.

ماضي، عواج و"إيبوسي" نالوا إعجاب رئيس مولودية العلمة

نال المهاجمان ماضي أيمن و"ألبير إيبوسي" ولاعب الوسط سيد أحمد عواج، إعجاب هرادة عراس رئيس مولودية العلمة، وذلك حينما تابع هذا الأخير المباراة الودية التحضيرية بين النادي القبائلي وأهلي البرج، حيث أكد أنه الشبيبة قامت بأحسن الصفقات هذا الموسم باستقدام الثلاثي المذكور.

عسلة يواصل مرحلة إعادة التأهيل ويشعر بتحسّن كبير

يواصل مالك عسلة حارس شبيبة القبائل، تطبيق برنامج إعادة التأهيل الذي سطره له طبيب الفريق أحمد جاجوة قبل أيام قليلة من الآن، وذلك حتى يتمكن اللاعب من استعادة عافيته في أسرع وقت ممكن. ويشرف على تدريبات عسلة التي تمكن في الدلك، تحريك الرجل إضافة إلى القيام ببعض التمارين الخاصة بتقوية العضلات، طبيب الفريق. ويشعر حاليا عسلة حارس مرمى الشبيبة بتحسّن كبير مقارنة بالحالة التي كان يتواجد عليها في الأيام الأولى التي تعرّض فيها إلى إصابة.

عسلة: "أشعر بتحسّن كبير مقارنة بما كنت عليه"

وقد تحدّثنا مع الحارس مالك عسلة في هذا الشأن، من أجل معرفة سيرورة عملية إعادة التأهيل التي بدأها قبل أيام قليلة من الآن، ولم يتردّد في التأكيد بأن العملية تسير في أحسن الظروف وأنه يشعر بتحسّن كبير، وصرّح بذلك في قوله: "الحمد لله عملية أن إعادة التأهيل التي بدأت بها قبل أيام قليلة من الآن تسير في أحسن الظروف. وأؤكد لكم أني أشعر بتحسّن كبير مقارنة بالمرحلة الأولى التي تعرّضت فيها إلى إصابة في الكاحل. الآن يمكنني تحريك قدمي، وهذا مؤشّر إيجابي، وأتمنى أن أعود بسرعة إلى التدريبات".

------------------

سهرة اليوم بداية من الساعة (23:00)...

الشبيبة في المواجهة الودية الرابعة أمام الشاوية وتريد تأكيد الفوزين الماضيين

ستدخل التشكيلة القبائلية، سهرة اليوم بداية من الساعة الحادية عشرة، المباراة الودية الرابعة منذ انطلاق التربص الحالي بحمام بورڨيبة، عندما ستواجه اتحاد الشاوية بملعب عين الدراهم. ودون شك، ستدخل التشكيلة القبائلية هذه المباراة بأهداف مختلفة جدا عن المباريات السابقة التي لعبتها من قبل، خاصة بعدما تأكد الطاقم الفني من التشكيلة الأساسية التي أصبح يعتمد عليها. ومن المنتظر أن ترقى هذه المباراة إلى المستوى المطلوب، بالنظر إلى الأداء الذي ظهر به كل فريق في المباريات الودية السابقة. ومن بين الأهداف التي يسعى إليها النادي القبائلي في مباراة اليوم، هو التأكيد على أن الفوزين اللذين حققهما رفقاء وسط الميدان سيد أحمد عواج أمام شباب قسنطينة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر، وأمام أهلي البرج بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، لم يتحققا من باب الصدفة بل بعد الأداء الرائع فوق أرضية الميدان. وسيعمل المدرب أيت جودي على التحدث مع اللاعبين في هذا الجانب، وسيطالبهم بمضاعفة المجهودات أكثر، حتى يقف عند أهمّ النقاط السلبية، لكي يتوقف عليها في الحصص التدريبية المقبلة.

أيت جودي سيعتمد على التشكيلة الأولى ويصرّ على مواصلة فعالية الهجوم

ومن المنتظر أن يعتمد عزالدين جودي أيت المسؤول الأول عن العارضة الفنية للنادي القبائلي، على التشكيلة الأولى التي سبق لها أن حققت نتائج إيجابية وظهرت بوجه جيد في المباريات السابقة، والهدف من ذلك هو التأكد من فعالية الخط الأمامي بالدرجة الأولى، خاصة أن المدرب أيت جودي في كل مرّة يصر على الفعالية على هذا المستوى. حيث يريد أن يدخل المنافسة الرسمية دون مركب نقص من هذه الناحية.

يريد تجسيد التمريرات القصيرة وتعويد اللاعبين على بعضهم البعض

كما يهدف أيضا الطاقم الفني القبائلي من خلال هذه المواجهة الودية التي ستجمعهم سهرة اليوم باتحاد الشاوية، إلى تجسيد اللعب القصير من خلال التمريرات القصيرة التي اعتمدوا عليها في المباراة الودية السابقة أمام أهلي البرج. ويسعى أيضا المدرب أيت جودي من خلال مباراة اليوم، إلى تحقيق هدف آخر يكمن هذه المرّة في تعويد اللاعبين على اللعب سويا حتى يسود التفاهم أكثر، خاصة بعدما تأكد أن المباريات التطبيقية التي كان يبرمجها في الحصص التدريبية السابقة سواء بملعب أول نوفمبر أو في هذا التربص، ساعدت كثيرا على أن يتأقلم عواج و"إيبوسي"، وأن يسود التفاهم بينهما، على غرار ما حدث أيضا مع ريال وبن العمري في محور الدفاع.

الشاوية ظهرت بوجه جيّد أمام "السنافر" والمباراة اختبار حقيقي

بعد الوجه الجيد الذي ظهر به فريق اتحاد الشاوية في المباراة الودية التحضيرية التي جمعتهم قبل ثلاثة أيام من الآن بالفريق الأول لشباب قسنطينة أين حقق فوزا معنويا ثمينا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبالنظر إلى الوجه الجيد الذي ظهر به أشبال المدرب أيت جودي في المباريات السابقة، فإنه من المنتظر أن تكون المباراة قمّة في المستوى، ودون شك ستكون اختبارا حقيقا لعناصر الكناري. حيث أن هذه المباراة إما أنها ستؤكّد قوة الشبيبة واستعدادها للمنافسة الرسمية لاسيما من الناحية الفنية، أو العكس من ذلك.

بن زيون قد يكون حاضرا في أوّل اختبار له بألوان القبائل

من جهة اخرى وفي سياق الحديث عن المباراة الودية التي ستدخلها الشبيبة سهرة اليوم أمام اتحاد الشاوية، فإنه من المحتمل جدا أن يغتنم الطاقم الفني القبائل فرصة تواجد اللاعب المغترب الذي وقع في الساعات الماضية على العقد الرسمي مع الشبيبة، فريد بن زيوان، لكي يقحمه في هذه المباراة ويتم معاينته عن قرب، بعدما اقتصرت العملية عن طريق أشرطة الفيديو. وفي حالة ما إذا شارك اللاعب فعلا في هذه المباراة، فإنه سيكون ذلك الاختبار الأول له تحت ألوان القبائل. أما اللاعب يسلي فمن المحتمل جدا أن يشارك في بداية المباراة، بعدما تحدّث معه المدرب أيت جودي في السهرة واستدعاه للمشاركة في هذه المباراة الودية، بعدما كان خارج القائمة في لقاء أهلي البرج.

------------------

حناشي يبعث مسيّرين خصيصا للتحدّث مع يسلي وإقناعه بالبقاء في الشبيبة

تتمّة للموضوع التي كنا تطرقنا إليه في عدد أمس المتعلق برغبة كمال يسلي وسط ميدان الكناري في مغادرة البيت القبائلي، بعد المردود المتواضع الذي ظهر به في المباراة الودية الأولى أمام شباب قسنطينة، أين انتقده بعض المتتبعين لهذه المباراة، الشيء الذي لم يتقبله اللاعب وتوجّه إلى الطاقم الفني وتحدّث معه وعبر له عن رغبته في مغادرة البيت القبائلي، لكن من بين أهمّ المستجدات التي طرأت على المسألة، هو أن الرئيس محند شريف حناشي، أرسل أمس مسيّرين إلى حمام بورڨيبة خصيصا للتحدّث مع يسلي وإقناعه بالبقاء في الشبيبة.

لا يريد فسخ العقد مع اللاعب ويصرّ على بقائه في الشبيبة

ولم يتقبل الرئيس حناشي منذ البداية الفكرة التي راودت اللاعب يسلي بعد مباراة شباب قسنطينة، لمّا عبّر عن رغبته في مغادرة النادي القبائلي، واعتبر ما قاله اللاعب مجرّد تصريحات جاءت بعدما كان غاضبا. وذهب الرئيس حناشي إلى الإصرار على مسيريه بإقناع اللاعب بالبقاء ونزع هذه الفكرة من رأسه، كما أكد حناشي لمسيّريه أنه لا يريد على الإطلاق أن يفسخ العقد الذي يربطه بهذا اللاعب، بل يصرّ على بقائه بعدما تأكد أن يسلي لاعب ممتاز، ويحتاج فقط إلى بعض من الوقت حتى يتأقلم أكثر مع الأجواء التي تسود المجموعة.

المسيّرون سيتحدثون معه وينقلون له ما قاله بشأنه حناشي

وبمجرد أن علم الرئيس حناشي بخبر برغبة يسلي في فسخ العقد العودة إلى فرنسا، أخبر مسيريه بهذا الأمر، وبعد ذلك قام أحد المسيّرين بعد وجبة السحور التي تلت مباراة شباب قسنطينة، بالتحدّث مع اللاعب يسلي عن طريق الهاتف، لمعرفة ماذا جرى له حتى يفكر بهذه الطريقة وفي هذا الوقت بالذات، وحاول هذا أن يقنعه بالبقاء. لكن المعلومات التي وصلتنا تفيد أن يسلي كان مصرّا على قرار الرحيل، الشيء الذي جعل الرئيس حناشي يتخذ قرار إرسال المسيّرين أمس للتحدث معه، وسينقلون له حرفيا ما قاله له الرئيس حناشي.

مناجير يسلي في "حمام بورڨيبة" وسيتحدّث معه أيضا

وإضافة إلى تنقل المسيّرين إلى حمام بورڨيبة لمحاولة تسوية قضية اللاعب يسلي، فإن مناجير اللاعب أيضا حلّ أمس بحمام بورڨيبة وقد رافقه اللاعب بزيوان، واغتنم الفرصة وتحدّث معه بخصوص هذه القضية التي طفحت إلى السطح منذ نهاية مباراة شباب قسنطينة. وحاول مناجير اللاعب أن يقنع يسلي بالبقاء، وأن يغيّر من طريقة تفكيره، مؤكدا له في الوقت ذاته أنه بحاجة فقط إلى بعض الوقت لكي يتأقلم أكثر.

يسلي من المحتمل أن يغيّر رأيه ويقرّر البقاء

وفي ظل هذه المعطيات الكلية التي تتعلق بصانع الألعاب كمال يسلي، وأمام الإصرار الشديد من الإدارة القبائلية في الاحتفاظ به، خاصة بعدما عبّر عن ذلك المدرب أيت جودي والرئيس حناشي والمسيّرين، فإنه من المحتمل جدا أن يغيّر اللاعب من رأيه ويقرّر البقاء، خاصة بعدما سينقل له المسيّرون كل ما قال حناشي بشأنه. والشيء الذي ربما سيعزّز أكثر من هذا الموقف، هو مشاركة يسلي سهرة اليوم في المباراة الودية أمام اتحاد الشاوية.

-----------------

مساعدية: "لدينا مجموعة متكاملة وبإمكاننا الذهاب بها بعيدا"

"نريد أن نمحو سيناريوهات المواسم الماضية ونقص الفعالية في الهجوم"

ما هو تعليقك على الفوز الذي حققتموه أمام أهلي البرج بنتيجة أربعة أهداف كاملة؟

صحيح أن الفوز الذي حققناه أمام أهلي البرج بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد لا يغيّر شيئا، لكنه مفيد جدّا من الناحية المعنوية بالدرجة الأولى، لأنه سيحفزنا على مواصلة العمل بعزيمة أكثر من أجل تحقيق أهداف أخرى. أعتقد أننا أدينا ما علينا في هذه المباراة، وحاولنا أن نؤكد على فعاليتنا.. وجميع اللاعبين أدوا ما عليهم.

هل كنتم تنتظرون الفوز بهذه النتيجة؟

كما قلت لكم، نحن لم يكن يهمّنا كثيرا الفوز أو عدد الأهداف التي نسجلها، بل ما يهمنا هو أن نكون أكثر تضامنا فوق الميدان، وأن نطوّر أدائنا العام، لأن الغاية الأولى من إجراء التربص هو التركيز على مثل هذه الجوانب، ولم نكن ننتظر أن نفوز بهذه النتيجة، لكن كنا ننتظر أن نظهر بهذا المستوى.

ما هو تقييمك للتشكيلة بصفة عامّة؟

منذ البداية قلت لكم، أداؤنا كل في المستوى، في الشوطين الأول والثاني. لقد لعبنا بطريقة جيّدة لم يظهر علينا التسرّع ولم نضيّع العديد من الكرات، بل دخلنا اللقاء بشكل جيد: قمنا بالتمريرات القصيرة وسجلنا الأهداف، وهو كلّ ما يهمنا في هذا اللقاء... على العموم الأداء كان جيّدا ومن المهم أيضا أن نواصل بهذه الكيفية. وأريد أن أضيف شيئا، وهو أننا نملك مجموعة متضامنة وبإمكاننا الذهاب بها بعيدا.

كيف تشعرون من الناحية البدنية؟

لن أكذب عليك إن قلت لك إننا جيدون من الناحية البدنية. شخصيا لم أشعر بالإرهاق، بل كان بإمكاني أن أواصل اللقاء دون أيّ عناء.

كيف تقارن بين أدائك أمام المتلاوي وبين أدائك أمام أهلي البرج؟

المباراتان لا تتشابهان. لقد حاولت أن أقدّم أفضل ما لدي لكن دون جدوى. أما في مباراة أهلي البرج فقد بدأت اللقاء بشكل جيّد وتمكنت من فتح باب التسجيل، الشيء الذي حمسني أكثر، وحتى في مباراة المتلاوي تلقيت عدة كرات، لكن كوني أصبت على مستوى الرأي، كنت أخشى أن أصطدم باللاعبين، ولهذا لم أستغلّ الفرص.

تمكنت من فتح باب التسجيل أمام أهلي البرج وهو ما لم تفعله أمام المتلاوي، ما هو السبب في رأيك؟

صحيح، لم أتمكن من التسجيل في مباراة المتلاوي، وتمكنت من التسجيل في مباراة أهلي البرج. ففي الأولى لم أتلق العديد من الكرات التي كان بإمكاني أن أترجمها إلى أهداف، كما علمت أيضا على الدفاع بقوّة، تطبيقا للتعليمات التي قدمها لنا المدرب أيت جودي.

هل تعتقد أن الطاقم الفني حسم في أمر التشكيلة الأساسية بالنظر إلى المعطيات الحالية؟

لا يمكنني أن أجيب عن هذا السؤال لأن مثل هذه الأمور تبقى بيد الطاقم الفني، لأن هذا الأخير الوحيد الذي بإمكانه أن يتصرّف. أما نحن اللاعبين فيقتصر عملنا فوق الميدان فقط. وكل ما يمكنني أن أقوله في هذا الخصوص، هو أن المباريات الودية التي لعبناها إلى حدّ الآن والتي سنلعبها، ستقرّب له الصورة أكثر فأكثر بخصوص استعدادات اللاعبين.

هل ترى أنك ستضمن مكانة أساسية في التشكيلة الحالية؟

سأعمل كلّ ما بوسعي لكي أحظى بثقة الطاقم الفني. فكما تلاحظون أقوم بمجهودات كبيرة جدا، وذلك من أجل أن أكون جاهزا للمواعيد الرسمية. وأؤكد لكم أني سأعمل كل ما بوسعي أيضا لأكون أكثر فعالية مقارنة بالموسم الماضي، وهدفي الآن هو أن نمحو كلية "سيناريوهات" المواسم الماضية ونقص الفعالية في الهجوم، بل الخط الأمامي سيظهر بأكثر فعالية، خاصة بعد التحضيرات الجدية التي نقوم بها حاليا هنا بحمام بورڨيبة، وسأعمل جاهدا أيضا على أن أسعد أنصارنا إن شاء الله.

--------------------

رئيس مولودية العلمة يريد بن عطار

عبّرت إدارة مولودية العلمة عن رغبتها في ضمّ كريم بن عطار اللاعب المغترب الذي يجري حاليا التربص مع الشبيبة، إلى صفوف فريقه، يأتي هذا بعدما تحدّث مع المدرب أيت جودي على هامش إحدى الحصص التدريبية التي أجراها الفريقين بحمام بورڨيبة. وكان من المفترض أن يعاين رئيس مولودية العلمة اللاعب بن عطار في مباراة المتلاوي أين شارك أساسيا، لكن بالمباراة في نهاية المطاف أجريت بعين الدراهم، وتزامنت مع مباراة مولودية العلمة أمام اتحاد الشاوية، الشيء الذي جعل رئيس مولودية العلمة لم يعاين اللاعب.

بن عطار يفكر في عرض وجدة وينتظر التجسيد

لكن في الجهة المقابلة، لم يكن بن عطار على علم برغبة مولودية العلمة في استقدامه إلى صفوفهم إلا بعد نهاية لقاء أهلي البرج، أين أخبره المدرب أيت جودي. وبعدما تحدّثنا مع بن عطار في هذه القضية، أكدنا لنا أنه يفكر أكثر في العرض الذي تقدّم به فريق أهلي وجدة المغربي، وينتظر حاليا بن عطار التجسيد سواء بالتنقل إلى العلمة أو إلى وجدة، بعدما تأكد أن إدارة شبيبة القبائل سوف لن تحتفظ به، بالنظر إلى عدد الإجازات المحدودة، حيث بقيت إجازة واحدة وقع عليها اللاعب بزيوان.

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال