مولودية الجزائر 0-3 الرجاء البيضاوي ... العميد يهان بعشرة لاعبين

مركب محمد الخامس، جمهور متوسط، تحكيم للثلاثي مبروك، عاجي، متقي.

نشرت : الهداف الأحد 28 يوليو 2013 00:07

مولودية الجزائر: جميلي، بصغير، بن سالم ( زغدان 46)، بشيري، أكساس، غازي، مترف، ياشير ( بلعيد د31)،قاسم مهدي، بوقش ( يحي شريف د46) وجاليت. (حشود د68) المدرب: آلان غيغر.

الرجاء البيضاوي:العسكري، الهاشمي، محسن متولي، شطبي، أولحاج، حفيظي، محسن ياجور، كروشي، لبيدي، بن معلم، إلال كوكو. المدرب: محمد فاخر.

الأهداف: محسن متولي (د26)، ( ر.ج)، صالحي (د85)، جيلالي (د 90+1) للرجاء البيضاوي

الطرد: بشيري (د25) من المولودية.

 

ملخص الشوط الأول:

لم يدخل لاعبو مولودية الجزائر في هذه المباراة الودية التحضيرية أمام الرجاء البيضاوي كما ينبغي بحيث فسحوا المجال أمام الفريق المنافس الذي سيطر بالبطول والعرض على مجريات المرحلة الأولى وأول فرصة خطيرة كانت في (د10) عندما توغل محسن ياجور داخل منطقة العمليات وسدد كرة قوية لكنها مرت جانبية بقليل عن مرمى الحارس جميلي، وانتظرنا إلى غاية (د17) لنشاهد فرصة محتشمة للمولودية عن طريق سامي ياشير بتسديدة من خارج منطقة العمليات مرت بعيدة عن مرمى الحارس العسكري، وواصل بعد ذلك لاعبو الرجاء البيضاوي سيطرتهم حتى (د27) عندما سدد ياجور كرة أبعدها المدافع بشيري بيده ليمنح الحكم مبروك ركلة جزاء شرعية للرجاء تولى تنفيذها القائد محسن متولي بنجاح فاتحا باب التسجيل في هذا اللقاء ومانحا التفوق للرجاء، وبعد هذا الهدف لم يخرج لاعبو المولودية من منطقتهم وبقيت السيطرة للمحليين وكاد هلال كوكو أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية مرت فوق العارضة الأفقية لـ جميلي، وفي (د44) شمس الدين الشطيبي بعمل فردي يسدد وجميلي إلى الركنية التي نفذها نفس اللاعب لتصل إلى أولحاج برأسية وجدت جميلي بالمرصاد وتصدى لها، لنتيهي بعدها الشوط الأول بتفوق الرجاء البيضاوي بهدف من دون رد.

 

ملخص الشوط الثاني

لم يدخل لاعبو مولودية الجزائر الشوط الثاني بالوجه الذي كان منتظرا منهم على الرغم من التغييرات التي قام بها المدرب ﭬـيـﭬـر بإقحام يحيى شريف، زغدان وحشود لكن من دون خلق فرص سانحة للتسجيل والسيطرة كانت مطلقة للاعبي الرجاء البيضاوي وفي (د49) ارتكب الحارس جميلي خطأ كاد يكلفه هدف ثاني بعدما اقتنص الكرة المهاجم نابيدي لكن الكرة مرت جانبية بقليل عن المرمى، وفي (54د) المهاجم كروشي بتسديدة على الطائر والحارس جميلي أبعدها إلى الركنية التي لم تأت بأي جديد يذكر، وفي (د63) متولي منح كرة لـ مابيدني في وضعية سانحة لكن كرته مرت جانبية بقليل عن مرمى جميلي، وتواصل اللعب عبد ذلك متمركز في وسط الميداد بين أخذ ورد من الجانبيم ن دون فرص للمولودية إلى أن تمكن ياسين الصالحي من جانب الرجاء البيضاوي من إضافة الهدف الثاني بعد تسديدة مباشرة سكنت شباك جميلي في (د85)، وفي (90+2) سدد البديل جيلالي كرة قوية سكنت الشباك وأعلن عن الهدف الثالث واستمر اللعب على هذا النحو حتى انتهى اللقاء بخسارة مهينة للعميد الذي لم يصمد بعشرة لاعبين.

ﭬـيـﭬـر:"طرد بشيري كان المنعرج والنتيجة النهائية لن تؤثر فينا"

"المباراة كانت مفيدة بالنسبة لنا وكانت تحضيرية وفي حقيقة الأمر فإن النتيجة النهاية لا تهم كثيرا بقدر حضور اللاعبين فوق الميدان وقدرتهم على الصمود أمام منافس يوجد في أحسن أحواله وأظهر القوة البدنية والانسجام ما بين لاعبيه وسنعمل على تصحيح الأخطاء والمهم العمل في هذا التربص وفي المباراة فإننا دخلناها كما ينبغي ولكن ركلة الجزاء كانت المنعرج لهذا اللقاء بعد طرد بشيري وكان من الصعب الصمود أمام الرجاء الذي يوجد لاعبوه في لياقة أفضل، وهناك بعض النقاط الإيجابية التي خلصت بها من هذا اللقاء".

 

 

أصداء من المباراة:

 

المولودية حظيت باستقبال الأبطال في الدار البيضاء

حظي لاعبو مولودية الجزائر باستقبال مميز عند حلولهم بمدينة الدار البيضاء المغربية لأجل مواجهة نادي الرجاء البيضاوي، وأثنى لاعبو المولودية كثيرا على حفاوة الاستقبال سواء في الفندق الذي أقاموا فيه أو في الملعب الذي أجريت فيه المباراة الودية وقام أنصار الرجاء البيضاوي بالتصفيق على لاعبي المولودية عند دخولهم أرضية الميدان ورحبوا بهم ما يؤكد العلاقات الأخوية والوطيدة بين الفريقين، وحتى اللاعبين  سادت بينهم روحا رياضية عالية.

بصغير يعرف مليح مركب محمد الخامس

شارك القائد عبد القادر بصغير كأساسي في مباراة أمس أمام الرجاء البيضاوي وهو الذي يعرف جيدا مركب محمد الخامس وسبق له اللعب فيه في 2011 لما واجهت المولودية نادي الوداد البيضاوي في دور المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا ويحتفظ بصغير بذكريات سيئة عن زيارته لهذا الملعب بحيث انهزم حينها مع المولودية برباعية نظيفة أمام النادي الثاني لمدينة الدار البيضاء.

محسن ياجور سبق له مواجهة المولودية في 2011

من جهته فإن مهاجم الرجاء البيضاوي محسن ياجور سبق له مواجهة مولودية الجزائر في 2011 وذلك لما كان يتقمص ألوان الوداد البيضاوي وكان من بين أخطر العناصر في لقاء الذهاب وتعرف على بعض لاعبي المولودية مثل بصغير، داود وغيرهم ممن تواجدوا حينها، ولم يجد ياجور ضالته في مباراة العودة التي جرت بالجزائر وانهزم فيها الوداد بثلاثية أمام المولودية لكنه تأهل إلى الدور نصف النهائي حينها إلى جانب الترجي التونسي.

اللقاء تأخر عن الانطلاق بـ 10 دقائق

كان من المقرر أن ينطلق اللقاء بين الرجاء البيضاوي ومولودية الجزائر في حدود العاشرة ونصف بالتوقيت المغربي (الحادية عشر ونصف بتوقيت الجزائر) وبسبب إجراءات تنظيمية فإن اللقاء تأخر عن موعد انطلاقه بحوالي عشرة دقائق وكانت هناك دقيقة صمت ترحما على أحد أنصار الرجاء البيضاوي الذي وافته المنية مؤخرا.

كوليبالي التقى يحيى شريف و ﭬـيـﭬـر

قبل انطلاق اللقاء كانت المناسبة مع التقاء المدافع المالي إدريسا كوليبالي الذي يلعب في نادي الرجاء البيضاوي مع المدرب السويسري آلان ﭬـيـﭬـر بالإضافة إلى سيدعلي يحيى شريف كون كوليبالي سبق له اللعب مع يحيى شريف لما كان في صفوف شبيبة القبائل في 2010 ولعب حينها تحت إشراف ﭬـيـﭬـر، ومن منا ينسى الدموع الغالية التي ذرفها كوليبالي على شبيبة القبائل بعد تعرضه إلى غصابة في الشوط الأول من مباراة النصف النهائي أمام تي بي مازيمبي في رابطة الأبطال وخرج مصابا في الفخذ.

دقيقة صمت ترحما على أيوب الفلاحي

طلب حكم المباراة مبروك من لاعبي الفريقين الوقوف دقيقة صمت ترحما على احد مناصري الرجاء البيضاوي الذي وافتهم المنية في المباراة السابقة للرجاء أمام نادي نيس الفرنسي وهي مباراة ودية للنادي المغربي وتعرض أيوب الفلاحي إلى اعتداء شنيع من بعض أشباه الأنصار تسبب في وفاته ونند الجميع في المغرب بهذه الجريمة الشنيعة.

ﭬـيـﭬـر لم يشرك أي لاعب جديد في التشكيلة الأساسية

لم يقم المدرب آلان ﭬـيـﭬـر في بداية هذا اللقاء بالاعتماد على أي لاعب جديد ممن استقدمتهم الإدارة وفضل إقحام العناصر القديمة التي تواجدت في الموسم الفارط وهذا لكي يقف على مدى انسجام اللاعبين مع بعضهم البعض في الخطوط الثلاث، وأبقى بليعد، يحيى شريف، زغدان والبقية في كرسي الاحتياط بمن في ذلك الحارس مايكل فابر بحيث منح المدرب الفرصة للحارس جميلي للمشاركة من البداية.

بن سالم سبق له اللعب في مركب محمد الخامس

ليس بصغير الوحيد الذي سبق له اللعب في مركب محمد الخامس بل أيضا الظهير الأيسر زين الدين بن سالم وزميله في المولودية فريد داود وهما اللذان لعبا في ديسمبر 2010 مع المنتخب الأولمبي في دورة شمال إفريقيا وواجها المنتخب المغربي في تلك الدورة وتمكن الخضر حينها من الفوز بهدفين من دون رد أمام المنتخب المغربي الأولمبي في اللقاء الذي شارك فيه بن سالم وداود تحت إشراف المدرب آيت جودي.

الحكم يطرد بشيري بسبب لمسه الكرة باليد

لم يكن المدافع رضوان بشيري محظوظا بما فيه الكفاية وهو الذي لم يلعب في هذا اللقاء سوى 27 دقيقة وهذا بعد طرده من طرف الحكم بالبطاقة الحمراء عقب لمسه للكرة باليد على مستوى خط المرمى وحرم الفريق المنافس من فتح باب التسجيل، ولم يتردد الحكم مبروك في منحه البطاقة الحمراء الواضحة ومنح الرجاء ضربة جزاء تولى تنفيذها القائد متولي والذي ترجمها إلى هدف أول في هذه المباراة.

 

قاسي السعيد احتج على الحكم الرابع

قبل انتهاء الشوط الأول من المباراة احتج المناجير العام للمولودية كمال قاسي سعيد بشدة على الحكم الرابع لهذه المباراة وهذا بسبب القارات العشوائية في غالب المرات للحكم الرئيسي وعدم احتسابه للمخالفات وإيقاف التدخلات الخشنة للاعبي الرجاء خوفا من أن يتعرض لاعبو المولودية إلى إصابات في هذه المباراة الودية.

يحيى شريف وزغدان أقحما في الشوط الثاني

مباشرة مع انطلاق الشوط الثاني أجرى المدرب ﭬـيـﭬـر تغيرين وأشركا الوافد الجديد سيدعلي يحيى شريف مكان بوﭬش فيما شارك اللاعب الجديد الآخر زغدان في الرواق الأيسر مكان بن سالم الذي اكتفى بلعب الشوط الأول من هذه المباراة بمستوى مقبول إلى ابعد الحدود.

بلعيد عوض بشيري في المحور

بعد تلقي بشيري للبطاقة الحمراء في منتصف الشوط الأول فإن المدرب ﭬـيـﭬـر وجد نفسه مضطرا لإجراء تغيير في المرحلة الأولى وأشرك المدافع الجديد حبيب بلعيد في المحور وضحى بالمهاجم ياشير الذي غادر أرضية الميدان، وعوض بلعيد بإحكام زميله بشيري الذي ارتكب خطأ فادح تمثل في إخراج الكرة بيده من على خط المرمى ومن حسن الحظ أن الأمر تعلق بلقاء ودي.

حضور حوالي 30 ألف من مناصري الرجاء

شهد هذا اللقاء الودي حضور جماهيري كثيف من جانب أنصار الرجاء البيضاوي وقدرت أعداد الأنصار الحاضرة بحوالي 30 ألف مناصر وهذا لأجل متابعة المباراة التحضيرية لبطل المغرب أمام مولودية الجزائر، فيما سجلنا حضور الراية الوطنية الجزائرية، وبالنظر إلى اتساع الملعب فإننا لم نلمح الأنصار الجزائريين الحاضرين في مركب محمد الخامس.

 

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال