الأول المحترف: م. وهران 3 – 1 ش. الساورة (ملخص اللقاء)

البث المباشر

مولودية وهران
نشرت : الهداف السبت 03 ديسمبر 2016 16:00

البطاقة الفنية:

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران ،طقس مشمس، لقاء دون جمهور، أرضية صالحة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي:بوسليماني، ريموش، بلبشير.

الأهداف: بورديم (د 10) للساورة.

بن تيبة (د 58)، هشام شريف (د 70)، سويبع (د 74) لوهران.

م. وهران: ناتاش، عقيد، بن علي، بلعباس، دلهوم، هريات، فراحي، بودومي، هشام شريف، بن تيبة وسويبع.

المدرب: بلعطوي.

ش. الساورة: جميلي، تيبوتي، لقرع، معزيز، بابيدي، بوسماحة، بورديم، بكاكشي، زايدي، جاليت وحمية.

المدرب: خودة.

ملخص الشوط الأول:
بداية اللقاء جاءت سريعة نوعا ما بحيث لم تمر سوى أربعة دقائق عن انطلاقة هذا اللقاء حتى تمكن الضيوف من افتتاح باب التسجيل عن طريق اللاعب بورديم الذي تلقى كرة من أحد الزملاء ليتوغل داخل منطقة عمليات المولودية ويسدد واضعا بذلك الكرة داخل شباك الحارس ناتاش عبد الرؤوف وموقعا على أول أهداف اللقاء وسط دهشة كبيرة من أسرة "الحمراوة". وبعد هذا الهدف المباغت الذي تلقته شباكهم كثّف لاعبو مولودية وهران من هجماتهم على مرمى المنافس بغية العودة في النتيجة من جديد وكانت لهم أولى المحاولات السانحة للتسجيل في هذه المواجهة عند الدقيقة السابعة بعد تلقي المهاجم سويبع لكرة من أحد الرفقاء يقذف لكن المدافع بابيدي كان يقظا وأبعد الخطر عن مرماه مبقيا بذلك على نظافة شباك فريقه. ودقيقة واحدة بعد ذلك أي في (د8) المهاجم الحمراوي بن تيبة محمد يتوغل داخل منطقة عمليات شبيبة الساورة ثم يقذف بكل قوة غير أن تسديدته تصدى لها الحارس جميلي على مرتين ثم عاد بعد ذلك المدافع الأيمن عقيد أمير ليجرب حظه بالتسديد من خارج منطقة العمليات عند حدود (د10) لكن قذفة اللاعب السابق لمولودية بجاية راحت خارج الإطار بقليل لتبقى النتيجة تشير إلى تفوق الضيوف مع انقضاء قرابة الربع ساعة انطلاقة المواجهة. وواصل بعد ذلك أشبال المدرب عمر بلعطوي من ضغطهم على منطقة المنافس مستغلين في ذلك تراجعه إلى الخلف بغية الحفاظ على المكسب المسجل الأمر الذي مكنهم من الحصول على مخالفة قريبة من منطقة العمليات في (د18) وهي المخالفة التي تولى تنفيذها لاعب الوسط فراحي هشام لتصطدم كرته بيد أحد مدافعي الساورة إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب وسط مطالبة من "الحمراوة" بضرورة الإعلان عن ضربة جزاء. وأمام تراجع شبيبة الساورة إلى منطقتها وغلق كل المنافذ اضطرت عناصر المولودية للاعتماد على الكرات العالية والتي كادت أن تحمل في طياتها الجديد بالنسبة لـ "الحمراوة" في (د21) عندما وزع الظهير الأيسر سليم بن علي كرة بطريقة ذكية إلا أن المهاجم سويبع وصل متأخرا على هذه الكرة. وأخطر فرصة في هذا الشوط بالنسبة لمولودية وهران كانت في (د24) عندما مرّر لاعب الوسط فراحي كرة بينية باتجاه زميله المهاجم هشام شريف الذي يقذف كما جاءت ناحية إطار المرمى لكن كرته اصطدمت بالعارضة الأفقية لتعود إلى نفس اللاعب ويسدد مرة أخرى غير أن العارضة عادت لتنوب عن حارس الساورة جميلي وتحرم المولودية من معادلة النتيجة وعاد بذلك هشام شريف ليقدم كرة ذكية لزميله سويبع في (د26) لكن الأخير فوّت على "الحمراوة" هدف التعديل. وتواصل المد الهجومي لمولودية وهران في هذه الدقائق لكن وفي المقابل تواصل معه مسلسل الفرض الضائعة أمام صلابة دفاع الضيوف حيث وفي (31) الظهير الأيسر بن علي سليم يتولى تنفيذ مخالفة باتجاه منطقة العمليات وكرته التي كانت متوجهة ناحية زميله دلهوم يبعدها لاعب الساورة جاليت مشتتا بذلك الخطر ومحافظا على تفوق فريقه. وبعد سلسلة من الفرص الضائعة بالنسبة للتشكيلة المحلية عدنا وسجلنا ثاني محاولة لشبيبة الساورة في هذا اللقاء كانت في (د38) لما قاد اللاعب جاليت هجمة معاكسة ثم مرر كرة على طبق باتجاه زميله حمية الذي كان في وضعية جيدة غير أنه لم يقو على إضافة الهدف الثاني. وفي (د43) المهاجم هشام شريف من جانب مولودية وهران يقود هجوما فرديا ثم يوزع باتجاه زميله سويبع الذي كان متواجد في منطقة العمليات لكن الحارس جميلي هواري كان أسرع في هذه اللقطة وانقض على هذه الكرة ليتواصل اللعب بعد ذلك دون تسجيل أي جديد إلى غاية أن أعلن الحكم بوسليماني على تفوق الزوار بنتيجة هدف دون رد.

ملهص الشوط الثاني:

ومع انطلاقة الشوط الثاني حاول الزوار تكرار سيناريو المرحلة الأولى بعدما بادروا إلى تهديد مرمى الحارس المولودية وهذا عقب تسديدة قوية من المهاجم جاليت مصطفى في (د48) غير أن يقظة حامي عرين "الحمراوة" ناتاش عبد الرؤوف جعلته يتألق أمام هذه الكرة ويحرم الزوار من مضاعفة النتيجة. الرد من مولودية وهران كان قاسيا هذه المرة إذ وفي (د53) تمريرة في العمق من اللاعب هشام شريف باتجاه زميله بن تيبة الذي يقذف بقوة ناحية إطار المرمى لتتسلل كرته إلى شباك الحارس جميلي هواري بعدما لامست المدافع معزيز وهو الهدف الذي أعاد به بن تيبة المباراة إلى نقطة الصفر والروح إلى زملائه. ولم يتوقف أشبال المدرب عمر بلعطوي عند هذا الحد فقط بل واصلوا ضغطهم على مرمى المنافس شبيبة الساورة بغية إضافة أهداف أخرى وهو ما كاد أن يكون لهم في (د61) عن طريق قذفة المهاجم هشام شريف إلا أن كرة اللاعب المذكور أبعدها الحارس جميلي حارما إياه من تعميق الفارق. وبعد ضغط "الحمراوة" شعرت عناصر شبيبة الساورة بالخطر وراحت لتخرج من منطقته من أجل العودة لمباغتة مضيفهم من جديد وكانت لهم فرصة سانحة للتسجيل في (د62) بعدما قاد المهاجم حمزة زايدي هجوما معاكسا سريعا ليتوغل إلى منطقة العمليات لكن المدافع الأيمن عقيد كان أسرع وتدخل مبعدا الكرة إلى الركنية التي نفذت دون أن تأتي بالجديد معها. وبعدها مباشرة عادت مولودية وهران لهوايتها المفضلة ألا وهي الضغط على المنافس من أجل ترجيح الكفة لصالحها ليقدم لاعب الوسط عمر بودومي فتحة ذكية ناحية مسجل هدف التعديل بن تيبة محمد الذي استقبل الكرة على الطائر وكاد أن يضيف الثاني لو لم تأت قذفته بعيدة عن إطار مرمى الحارس جميلي ببضع سنتمترات. وعقب الضغط المتواصل من لاعبي المولودية على منطقة منافسهم جاء الفرج أخيرا بالنسبة لـ "الحمراوة" في (د71) عندما خطف المهاجم سويبع الكرة من مدافع شبيبة الساورة "بابيدي" ليتوغل إلى داخل منطقة العمليات ويقذف موقعا الهدف الثاني وسط فرحة عارمة من لاعبي والطاقم الفني والإداري لمولودية وهران التي خطت بفضله خطوة عملاقة نحو الظفر بريادة الترتيب قبل نهاية المباراة بأقل من عشرين دقيقة. ودقيقتان بعد هدف المولودية الثاني تحصلت شبيبة الساورة على مخالفة قريبة من منطقة العمليات وهي المخالفة التي تولى تنفيذها مسجل الهدف الوحيد للضيوف بورديم قبل أن تصطدم قذفته بمهاجم مولودية وهران سويبع لتكاد أن تباغت الحارس ناتاش لولا يقظة الأخير الذي تدخل في الوقت والمكان المناسبين مبقيا بذلك على تقدم المولودية في هذه الدقائق. وفي (د80) اللاعب سويبع يعود ويقدم تمريرة ذكية إلى زميله هشام شريف الذي يراوغ بطريقة جميلة وينجح في وضع الكرة داخل شباك الحارس جميلي معلنا عن الهدف الثالث لـ "الحمراوة" الذي قضى بفضله على أحلام الزوار في العودة من جديد كما قرّب به فريقه من الإبقاء على النقاط الثلاثة داخل أسوار ملعب الشهيد أحمد زبانة ليتواصل اللعب دون تسجيل أشياء تستحق الذكر إلى غاية نهاية المواجهة بفوز ثمين ومستحق لأشبال المدرب عمر بلعطوي.

 

كلمات دلالية : الأول المحترف، مولودية وهران، شبيبة الساورة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال