اتحاد العاصمة سبعة لاعبين يملكون بطاقات صفراء ومُهدّدون بالغياب عن النهائي

يدخل سبعة لاعبين من اتحاد العاصمة مباراة الغد أمام الاسماعيلي المصري وهم مهدّدون بالغياب عن مباراة الذهاب في الدور النهائي في حال تأهل نادي "سوسطارة"..

نشرت : م. زروق الاثنين 01 أبريل 2013 00:00

 

 

حيث يملك أصحاب الزي الأحمر والأسود بطاقات صفراء من الأدوار السابقة، آخرها مباراة الذهاب التي جرت بالجزائر أمام ممثل الكرة المصرية الوحيد في هذه المنافسة.

"كوربيس" أكد على ضرورة اللعب بحذر

وأكد المدرب كوربيس للاعبيه خلال الحصة التدريبية الأولى على ضرورة أخذ هذا الجانب بعين الاعتبار، فصحيح أن بلوغ المباراة النهائية هو الأهم، ولكن الوصول إلى المحطة الأخيرة بحظوظ ضئيلة جدا في التتويج باللقب، أو التنقل إلى المغرب أو الكويت بتعداد ناقص سوف يقلص من حظوظ العودة بنتيجة إيجابية، ولذا على رفقاء القائد خوالد اللعب بحذر ولكن ليس على حساب نتيجة المباراة، لأن عدم تلقي بطاقات لا يعني شيئا في حال التعثر والخروج من المنافسة.

عدم الاحتجاج على الحكم لتفادي بطاقات مجانية

وأكد مدرب نادي "سوسطارة" للاعبين على أنه يجب تفادي البطاقات الصفراء المجانية، كأن يتم الاحتجاج على قرارات طاقم التحكيم، كما أنه يجب تفادي رمي كرات أو تعمّد تضييع الوقت، مما يتسبب في بطاقات صفراء بدون معنى، وهذا الأمر أخذه اللاعبون بعين الاعتبار، حيث أكدوا على أن التركيز الجيّد في المباراة وعدم الاكتراث لما يحدث من شأنه يجعل الفريق في وضع أحسن.

الحصول على بطاقة أثناء اللعب مقبول، ولكن...

وقال المشرف الأول على العارضة الفنية لنادي "سوسطارة" للاعبيه خلال أول اجتماع في الملعب قبيل الحصة التدريبية، أن تلقي إنذار أثناء اللعب، كأن يأتي من تدخل خشن أو التحام في صراع عن الكرة يعتبر أمرا مقبولا من ناحية الشكل، لكن إذا استطاع اللاعب أن يتفاداه فهذا سيكون أحسن له وللفريق.

حذّر من الفرحة التي تتحوّل إلى حسرة

نقطة أخرى حذّر منها كوربيس تتعلق بموضوع فرحة اللاعب عقب التسجيل، حيث يتعوّد اللاعبون على نزع القميص تعبيرا منهم عن الفرحة، وهو الخطأ الذي يقع فيه الكثير مما يكلفهم الغياب عن المباراة الموالية، وهي نقطة هامة ركّز عليها المدرب، وأخذها اللاعبون بعين الاعتبار.

الاتحاد يدفع ثمن بطاقات صفراء في مباريات سهلة

ويدفع الاتحاد ثمن البطاقات الصفراء في المباريات السهلة، ففي الدورين الأول والثاني كان بالإمكان تفادي البطاقات. فها هو دحام يغيب عن مباراة الذهاب، وبوعزة يغيب عن مباراة العودة، وبطاقات أخرى كان يمكن أن يتفادها اللاعبون، وربما المباراة الوحيدة الذي يعتبر تلقي فيها بطاقات مقبولا، هي مباراة الذهاب أمام الاسماعيلي المصري.

 

 

"كوربيس" يدخل لاعبيه أجواء اللقاء ويصرّ على الإرادة والعزيمة

أدخل المدرب كوربيس لاعبيه أجواء المباراة من أول حصة تدريبية، حيث تحدّث عن العديد من النقاط أبرزها التركيز الجيّد والتحلي بالإرادة والعزيمة في مباراة أقل ما يقال عنها إنها مباراة الموسم، وظلّ يركز في حديثه مع اللاعبين على ضرورة التحضير الجيّد من كلّ النواحي سواء الجانب المعنوي أو الفني والذهني، وقال إن مباراة الغد هي مباراة عزيمة وإرادة، وقد أراد من خلال هذا الكلام على ضرورة تحقيق التأهل.

أكد أنه ليس دائما يصل الفريق إلى نصفي نهائيين

وظل كوربيس يؤكد في كل مرة على أنه ليس دائما تتاح للفريق فرصة الوصول إلى النهائي، فالتواجد في المربع الذهبي في الكأس العربية وأيضا في ذات الدور من منافسة الكأس أمر رائع، وأنه مادامت الحظوظ قائمة والتأهّل إلى المباراة النهائية ممكن، فيجب استغلال هذه الفرص لصالحهم وتحقيق حلم الأنصار والإدارة بالوصول إلى المباراة النهائية، ورفع الحظوظ إلى النصف في التتويج باللقب.

التأهّل في الكأس مفيد من الناحية المعنوية

وقال كوربيس إن الشيء الجميل في هذه الرحلة أنها جاءت مباشرة عقب التأهّل إلى نصف نهائي أمام نصر حسين داي، معتبرا ذلك بمثابة الدافع الذي يجعل اللاعبين يعملون كل ما في وسعهم ليكونوا في الموعد يوم غد الثلاثاء ويحققوا التأهّل إلى المباراة النهائية، والتي سترفع حظوظ الفريق في التتويج باللقب مادام أنه سيلعب مباراة الإياب على أرضه.

حذّر المُتخاذلين في التدريبات

وحذر المدرب الفرنسي اللاعبين المتخاذلين بالإبعاد من التشكيلة الأساسية، وأنه سوف لن يدخلهم في حساباته، حيث وجه كلامه مباشرة إلى اللاعب دحام الذي كان بقي بعض الوقت جانبا ليسدد بعض الكرات في وقت كان قد نادى عليهم المدرب من قبل، من أجل التجمّع وبدء العمل الفني في آخر محطات الحصة التدريبية الأخيرة.

-------------------------------

مفتاح: "لم نأت من أجل النزهة وقادرون على الإطاحة بالاسماعيلي"

"التأهّل في الكأس حافز لتحقيق التأهّل إلى نهائي الكأس العربية"

"لن أختار بين المولودية والوفاق والمهمّ هو الوصول إلى النهائي"

حصة تدريبية أولى في القاهرة، كيف سارت الأمور؟

بعد وصولنا يوم الجمعة أجرينا أول حصة تدريبية مساء السبت، وكانت بداية التحضيرات للمباراة المقبلة أمام الاسماعيلي المصري، حيث جئنا إلى هنا من أجل الإعداد الجيّد لتلك المباراة الهامة، والتي تجعلنا نعمل كل ما في وسعنا لنكون في الموعد ونعمل تحقيق التأهّل.

جئتم إلى هنا بمعنويات مرتفعة عقب التأهل الصعب على حساب النصرية؟

التأهل كان صعبا جدّا، فمنافسة الكأس لا تفرّق بين الفرق الصغيرة والكبيرة، ويجب ألا ننسى ما حدث لنا الموسم الماضي أمام شباب جيجل، أين تأهلنا إلى الدور الموالي بركلات الترجيح، ولذا فالمباراة لم تكن سهلة، خصوصا أننا لعبنا الشوط الثاني تقريبا كله بعشرة عناصر، ومن حسن حظنا أننا لم نتلق هدفا من ركلة الجزاء في بداية المرحلة الثانية، وإلا لانقلبت الأمور رأسا على عقب.

ألا ترى أن الفريق تجاوز المرحلة الصعبة بعد فوز في تلمسان وتأهّل في الكأس وأحدث المصالحة مع الأنصار؟

بلى، نستطيع قول ذلك، فكرة القدم أحيانا تدير ظهرها لك، ولا تحقق نتائج طيّبة سواء لعبت جيّدا أو العكس، ولحسن حظنا أننا عرفنا كيف نتجاوز تلك المرحلة الصعبة بسلام، ودون مخلفات سلبية. فاللاعبون يملكون من الخبرة والتجربة ما جعلهم يعودون بفوز من تلمسان وبعدها حققنا التأهّل في الكأس، وجاء الآن الدور على مباراة الاسماعيلي لنفكر فيها جيّدا ونحضّر لها كما ينبغي. وبالنسبة لنا لم نخسر بعد والحظوظ قائمة بالنظر إلى نتيجة مباراة الذهاب وهي بدون أهداف.

لكن من الصعب عليكم الفوز في القاهرة وأنتم عجزتم عن ذلك في بولوغين...

صحيح أن الأمور لن تكون سهلة، ولكن لا تنسوا أنه في مباراة الذهاب كنا مُتعبين بعدما لعبنا مباراتي كأس وبطولة أمام اتحاد الحرّاش على ملعب 5 جويلية في ظرف أربعة أيام، وتلك الأرضية تتعبنا كثيرا وتجبرنا على بذل مجهودات أكبر، وبعدها لعبنا أمام الاسماعيلي منهكين، ولحسن حظنا أننا لم نتلق أهدافا، وهذه المرة سنلعب المباراة على ملعب أرضيته جيّدة، وأكيد أنها ستسمح لنا بتطبيق كرة جميلة.

تتحدّث عن التعب ومنافسكم قد لعب مباراة قوية يوم الجمعة وانهزم أمام الزمالك، فما قولك؟

التعب الذي نال منا لمّا لعبنا أمام اتحاد الحرّاش قد يكون نفسه الذي سينال من لاعبي منافسنا هذا الثلاثاء، وما علينا سوى البحث عن الطريقة التي تمكننا من استغلال الفرصة لنكون في الموعد ونردّ الصاع صاعين.. شاهدنا المباراة يوم الجمعة ونستطيع القول إنه فريق عاد، وليس بالفريق القوي الذي تهابه كل الفرق.

التعادل ذهابا دون أهداف يراه بعض المتتبعين في صالحكم، هل فعلا ترون الأمور من هذا الجانب؟

بالتأكيد، فعدم تلقي أيّ هدف في الذهاب على أرضنا يرفع من حظوظنا في مباغتة المنافس وتسجيل هدف واحد أو حتى التعادل بأهداف يكون نتيجة إيجابية تصبّ في مصلحتنا وتمكننا من التأهل، فشباب بلوزداد تلقى هدفا في الذهاب وسجّل هدفا وجاء إلى هنا وسجل نفس النتيجة، أيّ أننا نملك حظوظا في التسجيل ومضاعفة الحظوظ لبلوغ المباراة النهائية.

الاسماعيلي يعيش أزمة بعد تعثره أمام الزمالك، ألا ترى أنه قد يكون عاملا محفزا ليعوّضوا الإخفاق في البطولة؟

بلى، ننتظر أن تكون لهم رد فعل قوي، ولكننا نحن أيضا نملك تسعين دقيقة فقط عن المباراة النهائية ولا نريد تضييع هذه الفرصة.

لنتكلم قليلا عن منافسة كأس الجمهورية والدور نصف النهائي وربما النهائي...

ليس لدينا خيّار بين مولودية وهران ووداد تلمسان لأننا سننزل ضيوفا على أحدهما (الحوار أجري صبيحة أمس)، ولكن الوصول إلى المربع الذهبي يجعل الحلم يكبر، والتأهّل إلى المباراة النهائية هو الحلم الأكبر الذي يتمناه أيّ لاعب.

في نصف النهائي الثاني هناك مولودية الجزائر ووفاق سطيف، فمن تفضّله في النهائي؟

ليس هناك أيّ فرق، فلقاء أمام المولودية هو "داربي" والكل يعرف قيمة هذه المباراة، أما أمام وفاق سطيف فإنها أيضا مباراة كبيرة. لكن قبل الحديث عن هذين الفريقين هناك إما مولودية وهران أو وداد تلمسان في الدور نصف النهائي، وإذا تأهلنا سيكون مجال للحديث عن بقية المنافسين.

وصلتم إلى مرحلة تحتّم عليكم مواصلة المشوار بقوّة من أجل نيل لقب على الأقل...

أكيد، فالوصول إلى نصف نهائي كأس الجمهورية ونصف نهائي الكأس العربية يجعلنا نلعب بإرادة أقوى من أجل نيل لقب ما، فنحن على بعد 90 دقيقة عن كلّ نهائي، وهذا لا يتاح لنا دائما، لذا علينا أن نبحث عن الطريقة التي تمكننا من نيل لقب نهديه لأنصارنا.

مرّ عليك وقت كبير لم تفز بأيّ لقب، فما قولك؟

آخر لقب نلته كان في موسم 2007/2008 حين فزت بلقب البطولة مع شبيبة القبائل، ولم يسبق لي أن نلعب لقب الكأس، وأتشوّق لذلك هذا الموسم.

-------------------------------

حصة اليوم في الملعب الرئيسي في نفس توقيت اللقاء

برمج المدرب كوربيس وبالتشاور مع مسؤولي النادي الاسماعيلي، الحصة التدريبية الأخيرة مساء اليوم بداية من الساعة السابعة بالتوقيت المحلي السادسة بالتوقيت الجزائري، وهو نفس توقيت اللقاء الذي سيجري غدا، وهذه الحصة ستقام في الملعب الرئيسي الذي سيحتضن المباراة، وستخصّص لوضع آخر اللمسات على التشكيلة التي ستدخل اللقاء غدا الأحد.

"كوربيس" سيحاول تقديمها بساعة

وسيحاول المدرب كوربيس تقديم الحصة التدريبية بساعة عن موعدها القانوني، وهذا إن وجد إمكانية لذلك، حيث أن القوانين تجبره على التدرّب وفق البرنامج المسطر، وحتما ستتم مشاورة مسؤولي الاسماعيلي من جهة، ومسؤولي الملعب من جهة ثانية، من أجل ضبط الأمور حسب الطلب.

كوربيس: "التدرّب في نفس توقيت اللقاء لا يفهمه الجميع"

وقال المدرب كوربيس إن الحصص التدريبية التي يراها البعض إلزامية في نفس توقيت اللقاء ليس بالأمر الذي يفهمه الكثير، حيث قال: "ليس من الضروري التقيّد بالتوقيت الذي تلعب فيه المباراة، فاللقاء الذي ينطلق على الساعة السادسة حتما ستكون قبلها عملية الإحماء بحوالي نصف ساعة أو يزيد، ولذا فالمباراة يمكن القول إنها انطلقت على الخامسة وليس السادسة، لذا الفرق في توقيت الحصة التدريبية يجب أن يتم أخذه بعين الاعتبار.

-------------------------------

حصص تدليك للاعبين في قاعة خاصّة

استفاد اتحاد العاصمة من غرفة خاصة تم فيها وضع كلّ التجهيزات الطبية الخاصة بعملية التدليك والمعالجة، وقد تمّ وضع برنامج حسب تعب اللاعبين ومشاركتهم السابقة، وأيضا حسب الإصابات الخفيفة التي يعاني منها عدد من اللاعبين التي سبّبها الإرهاق.

 

سوڤار، ڤاسمي وفرحات استفادوا من تدليك إضافي

استفاد سوڤار، ڤاسمي وفرحات من تدليك إضافي، من طرف مدلك الفريق شريف بالاز، والسبب يعود لمعاناة سوڤار مع إصابة خفيفة، شأنه شأن ڤاسمي الذي كان يعاني من قبل من إصابة في الفخذ شفي منها مؤخرا ولكنه يبقى بحاجة إلى تدليك حتى لا تعاوده الآلام، أما فرحات فهو عائد من منافسة مكثفة، ومن الطبيعي أن يكون التدليك هو الحلّ الأمثل من أجل تجهيزه للمباراة.

سوڤار يعاني من شدّ عضلي

أنهى محمد سوڤار الحصة التدريبية وهو يضح شريطا لاصقا على رجله تفاديا لتزايد الآلام التي عانى منها على مستوى الفخذ، والتي حرمته من التدرب بشكل عاد، لكنها تبقى عبارة عن شدّ عضلي فقط وسيزول بالتدليك والتدريبات.

حنيفي منعزل بالسماعات في الأذن

يبقى اللاعب سليم حنيفي منعزلا خاصة أثناء التنقل بواسطة الحافلة من الفندق إلى الملعب، حيث يضع سماعات في أذنيه يسمع من خلالها الموسيقى، وهذا حتى يبقى مركزا على عمله. يذكر أن اللاعب مر بفترة صعبة في بداية مشواره مع الاتحاد، حيث وجد نفسه خارج الحسابات وهو ما أزعجه كثيرا.

-------------------------------------

 

سوڤار: "وضعيتي مُقلقة، لا أفكّر في الرحيل وأرفض إثارة المشاكل"

قال اللاعب محمد سوڤار في دردشة جمعتنا به صبيحة أمس، إن وضعيته في الاتحاد تقلقه كثيرا، ولكنه في نفس الوقت مطالب باحترام العقد المبرم بينه وبين الاتحاد، حيث قال: "من الطبيعي أن نعمل على تفادي المشاكل من أجل الحفاظ على استقرار الفريق ومساعدته على تسجيل نتائج جيّدة حتى إن لم أشارك. من الطبيعي أن تكون وضعيتي مقلقة، وهذا حال أيّ لاعب لا يشارك، فالوضعية جعلت البعض يتحدّث عن إمكانية رحيلي لكنني لم أفكر في هذا إطلاقا. وأعرف أن اللاعب الذي يمرّ بمرحلة فراغ سيخرج منها سواء طالت المدة أو قصرت. لقد فضّلت عدم إثارة المشاكل بالرغم من أنه من الصعب على أيّ لاعب أن يتحمّل وضعية مثل هذه".

"لعبت مرحلة الذهاب، كنا مع الأوائل والحكم لكم في مرحلة العودة"

وأكد اللاعب المتواجد خارج حسابات المدرب كوربيس منذ مدة، إنه لم يفهم السبب الذي جعله يخرج من حسابات المدرب وقال: "لعبت عدد كبير من المباريات في مرحلة الذهاب، وهو الأمر الذي يجعلني أقول إن النتائج التي سجلها الفريق مرحلة الذهاب تتحدّث عن نفسها. فأنا كنت لاعبا أساسيا أو على الأقل أدخل في الشوط الثاني، وبعدها لاحظوا ماذا حدث ولكم الحكم.. ضميري مرتاح مادمت أدافع عن ألوان النادي وأبقى أعمل دائما".

"نلت ألقابا من قبل وأريد المزيد مع الاتحاد"

وقال اللاعب السابق لجمعية الشلف إنه بالرغم من تواجده في هذه الوضعية الصعبة، إلا أن حلمه في التتويج بلقب من الألقاب يبقى قائما، حيث قال: "لقد نلت الألقاب مع وفاق سطيف، جمعية الشلف، وتأهلت معه إلى دور المجموعات في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، وهذا ليس بالشيء الهيّن، ولذا فإن أملي في التتويج بلقب من الألقاب يبقى قائما، فنحن في نصف نهائي الكأس العربية وأيضا في نصف نهائي كأس الجمهورية، والحلم قريب من التحقيق".

"لم أندم على تجربتي في الاتحاد لأنني تعلّمت الكثير"

تجربة سوڤار الصعبة مع الاتحاد منذ بداية مرحلة العودة جعلت البعض يقول إن سيرحل في نهاية الموسم، وأنه نادم على تجربته مع نادي "سوسطارة"، حيث قال: "صراحة لم أندم على تجربتي، فالمستوى الذي ظهرت به في مرحلة الذهاب يجعلني لا أندم، كما أنه لا تزال هناك فرصة للعب مباريات أخرى، ومن الطبيعي أن أعمل على الحصول على فرص مستقبلا مادام الفرصة موجودة".

"إذا قلت سأغادر أعرف أن هاتفي لن يتوقف عن الرّنين"

كما أن تواجد سوڤار خارج حسابات المدرب في الكثير من المباريات جعل فرقا أخرى تتحدّث معه من أجل تمهيد الأمور تحسبا للصيف القادم، ولكن لسوڤار رأي آخر حيث قال: "من الطبيعي أن يرى البعض أن اللاعب الذي لا يشارك دائما سيغادر، ولكن ليس الأمر كذلك معي، فالأمور تسير بصعوبة، ولكنني أقول إنني أملك عقدا لموسمين مع الاتحاد، وعليّ أن أحترمه.. وأؤكد لكم أنني لو أقول إني سأغادر فإنني هاتفي لن يتوقف عن الرنين، لأن الكلّ يعرفون مستواي".

"عندما ألعب خمس مباريات متتالية عندها يحكمون على مستواي"

ويشرح اللاعب الأسبق لوفاق سطيف الوضع ومشاركته المحتشمة في بعض المباريات بقوله: "أظن أن اللاعب الذي يتواجد في وضعية جيّدة راجع إلى مشاركته في عدد من المباريات المتتالية، ولذا فإنني شخصيا لم ألعب كثيرا في مرحلة العودة، فكيف لهم أن يحكموا على مستواي؟ عندما أشارك في خمس مباريات متتالية على الأقل حينها يحكمون عليّ".

"ليس سهلا أن تكون في المنتخب وبعدها خارج قائمة 18 في النادي"

وضعية ابن مدينة غيليزان في الاتحاد دفع ثمنها مع المنتخب الوطني، حيث بات خارج الحسابات بشكل شبه نهائي على الأقل في الفترة الحالية، وقد تحدّث عن هذا الموضوع قائلا: "أظن الأمور واضحة، فعدم مشاركتي مع فريقي تجعل أمر التحاقي بالمنتخب الوطني مستحيلا، فليس سهلا أن أكون في وضعية أثابر من أجل الحصول فرصة مع المنتخب الوطني، وبعدها أجد نفسي خارج قائمة 18مع فريقي، وهذا أمر لا يمكن تقبّله بسهولة"

"الاسماعيلي صعب المنال، ولكن التأهل ممكن"

وتحدّث سوڤار عن المباراة القادمة أمام الاسماعيلي المصري فقال عنها: "إنها مباراة صعبة أمام منافس نعرف أنه يملك الإمكانات التي تجعله مرشحا للتأهّل، ولكننا نملك كل الحظوظ في مباراة العودة. فمباراة الذهاب دون أهداف تجعل كلّ الأمور ممكنة، ومن الطبيعي أن يعمل كلّ طرف على استغلال أخطاء المنافس من أجل تسجيل نتيجة إيجابية".

"هزيمتهم أمام الزمالك لا تعني أنهم فريق ضعيف"

وحول مدى تأثير الهزيمة التي تلقاها الاسماعيلي في مباراة البطولة أمام الزمالك، قال سوڤار إن الأمور في منافسة كأس الاتحاد العربي مختلفة تماما عن مباريات الدوري المصري، حيث أكد بقوله: "أظن أن انهزامهم أمام الرائد نادي الزمالك لا يعني أنهم فريق ضعيف، بل الزمالك هم الذين كانوا في المستوى، ومباراة هذا الثلاثاء تختلف تماما عن مباراة البطولة".

 

--------------------------------

ملعب "الدفاع الجويّ" تحفة ولا حجّة أمام "كوربيس"

كانت لنا زيارة مساء أول أمس إلى الملعب الرئيسي لمركب الدفاع الجوي الذي يحوي أرضية تحفة رائعة، فالأرضية تبقى من أهمّ العوامل المؤثرة على سير المباراة، وهذا ما يقودنا للتأكيد على أن الكرة باتت في مرمى المدرب كوربيس، الذي قال في وقت سابق إنه من غير الممكن أن تلعب الكرة على أرضية ميدان مثل ملعب 5 جويلية، وانتقد أكثر من مرّة هذا الملعب، آخرها أمام اتحاد الحرّاش في الكأس والبطولة.

الملعب يحتضن مباراة كلّ 24 ساعة ولم يتأثر

وبالرغم من أن ملعب الدفاع الجوي هو الوحيد الذي يحتضن مباريات في العاصمة المصرية القاهرة، حيث أن كلّ الأندية التابعة للعاصمة والمدن المجاورة لها تستقبل على هذا الملعب، إلا أن الأرضية لم تتأثر، حيث يحتضن مباراة كلّ 24 ساعة، في وقت أن ملاعبنا لا تستطيع استقبال مباراتين في أسبوع واحد.

يحتضن 70 في المائة من مباريات البطولة المصرية

وكشف لنا مدرب الملعب وهو لواء في الجيش، أن هذا الملعب يحتضن من 60 إلى 70 في المائة من مباريات البطولة المصرية، فهذا الملعب الذي يقع في منطقة صحراوية ومعزول عن المدينة وتابع لمنطقة عسكرية، يمكنه احتضان مباريات الدوري المحلي دون أدنى مشاكل، ويبقى الوحيد الذي ينقذ الكرة المصرية من الضياع، مادامت الملاعب الأخرى الكبيرة مغلقة على غرار ملعب القاهرة وملعب الكلية الحربية.

اللاعبون فرحوا لنوعية الأرضية ويعوّلون على التألّق

وأبدى عدد من لاعبي الاتحاد فرحتهم بوجود أرضية جيّدة، فاللاعبون همّهم الوحيد أثناء المباريات هو تفادي الإصابات، وبما أن الملعب هو عبارة عن بساط أخضر رائع، فإن الفرصة مواتية أمامهم ليكونوا في الموعد ويؤدّوا مباراة في المستوى، وقد أكد لنا عدد من اللاعبين على أنهم يعوّلون على التألق في مباراة الغد.

كوربيس: "المهمّ أنها أحسن من 5 جويلية"

وفي دردشة خاطفة مع المدرب كوربيس حول أرضية الميدان، أبدى إعجابه بها وقال إنها فرصة مواتية لكي يؤدّي لاعبوه مباراة في المستوى. وختم كلامه بعبارة فيها نوع من المزاح حيث قال: "المهم أنها أرضية أحسن من أرضية ميدان 5 جويلية".

--------------------------------

"الهداف" تأخذ رأي مدرب الأهلي في مباراة الاسماعيلي والاتحاد..

حسام البدري: "الاسماعيلي يملك أفضلية على الاتحاد ونتيجة مباراة الذهاب مفخّخة"

استغللنا خلال زيارتنا لملعب الدفاع الجوي مساء أول أمس تواجد النادي الأهلي هناك عقب مباراته أمام الجونة، حيث جمعنا حديث مع حسام البدري المدرب المساعد السابق للمنتخب المصري والحالي للنادي الأهلي، والذي سألناه عن مباراة الاسماعيلي وضيف اتحاد العاصمة ورأيه كتقني في هذه المباراة والمنافسة ككل، فردّ قائلا: "أظن أن الاسماعيلي يملك أفضلية بالنظر إلى نتيجة مباراة الذهاب، حيث عاد من الجزائر من دون أن يتلقى أيّ هدف، وهذا عامل مهم في صالحه، لكن لا تنسوا أن اتحاد العاصمة هو أيضا لم يتلق أيّ هدف، وهذه النتيجة مفخّخة لكلا الفريقين"

"هزيمة الاسماعيلي في الدوري لن تؤثر عليه"

وقال مدرب الأهلي المصري إن هزيمة الاسماعيلي في مباراة البطولة أمام الزمالك سوف لن تؤثر على لاعبيه، بل قد تكون عاملا ليكون لهم ردّ فعل قوية عقب هذه الهزيمة، حيث قال: "أظنّ أن خبرة لاعبي الاسماعيلي في التعامل مع المباراة تجعلهم يتعاملون مع مباراة الكأس العربية بطريقة أفضل، فاللاعبون يحسنون التعامل مع مثل هذه الظروف، وكلّ منافسة ولها طابعها الخاص.. وعلى العموم الهزيمة في الدوري لن تؤثر على مباراة يوم الثلاثاء".

"مشكلته الوحيدة أنه يستقبل في ملعب محايد"

وقال حسام البدري إن مشكلة الأندية المصرية أنها تستقبل في ميادين غير ميادينها ودون حضور الجمهور أو بحضور عدد معيّن من الأنصار، حيث شرح الأمر بقوله: "أظنّ أن الاسماعيلي يلعب حاليا في ملعب محايد، وغياب الجماهير الغفيرة سيكون لها تأثير كبير، لذا أعتبر هذه مشكلة لا تخدم الاسماعيلي، لكنني أرشّحه للوصول إلى النهائي ونيل الكأس".

"الكأس العربية خدمت الكرة المصرية كثيرا هذا الموسم"

وتحدّث البدري في نهاية دردشته معنا حول الكأس العربية بصيغتها الجديدة وما إذا كانت مفيدة أم لا، فرد بقوله: "صحيح أن الكأس العربية لم تبلغ المستوى الذي كانت عليه في السنوات الماضية.. ولكن على العموم هذه المنافسة خدمت الكثير من الأندية العربية وخاصة الكرة المصرية عموما، لأنها أعادتنا إلى المنافسات الدولية".

--------------------------------

رباعي التحكيم وصل أمس والاجتماع مساء اليوم

وصل رباعي التحكيم إلى العاصمة المصرية القاهرة ظهيرة أمس الأحد، والأمر يتعلق بطاقم تحكيم قطري يتكوّن من: عبد الرحمان عبده كحكم رئيسي، ويساعده سالم النعيمي وطالب سالم. هذا، وسيعقد طاقم التحكيم مع مراقب المباراة بالإضافة إلى حضور ممثلي الفريقين، وممثل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الحاج محمد بوكاروم، وهذا من أجل مناقشة بعض الأمور التنظيمية.

 

الطاقم الفني أخّر الحصة بساعتين

أخّر رولان كوربيس مدرب اتحاد العاصمة الحصة التدريبية لنهار أمس من الساعة الخامسة إلى الساعة السابعة، وهذا بسبب مباراة الدور نصف النهائي بين مولودية وهران ووداد تلمسان في ربع نهائي كأس الجمهورية، حيث أصرّ على متابعة المباراة لأن الأمر يتعلق بأحد منافسي الاتحاد في الدور نصف النهائي، لذا لم يكن بالإمكان تضييع فرصة معاينة المنافس الذي سينزلون ضيوفا عليه يوم الجمعة 12 أفريل.

 

حرارة شديدة أمس، اليوم وغدا

انقلبت الأحوال الجوية رأسا على عقب نهار أمس، حيث من المرتقب أن تتواصل إلى غاية اليوم أو ربما حتى يوم الأربعاء. وقد ارتفعت درجة الحرارة نهارا ووصلت إلى 35° درجة مئوية، وهو الأمر الذي لم يكن يخطر على بال أحد، فنحن في نهاية شهر مارس، والمعتاد أن تكون الحرارة في حدود نهاية العشرينات، لكن العاصمة المصرية تشهد هذه الأيام موجة حرّ شديدة وغير اعتيادية. ولكن الشيء الإيجابي أن الحرارة تنخفض مساء إلى حدود بداية العشرينات، وهو الأمر المتوقع مساء غد في توقيت المباراة.

مسيّرو الاتحاد سألوا عن نجوم الأهلي

تنقل بعض مسيّري الاتحاد والمناصرين لطفي ونذير عبد اللاوي إلى ملعب الدفاع الجوي من أجل ملاقاة بعض نجوم الأهلي المصري، وفي مقدّمتهم النجم العربي محمد أبو تريكة، ولكنهم لم يجدوا من كانوا يبحثون عنهم، إذ تمّ إخبارهم بأن لاعبي الأهلي الدوليين متواجدون في دبي الإماراتية رفقة المنتخب المصري في تربص.

بوشامة يعاني من إصابة خفيفة

يعاني اللاعب نسيم بوشامة من إصابة خفيفة على مستوى الساق، حيث تعرّض إلى تدخل من طرف أحد الزملاء، ممّا استدعى معالجته في الحين، قبل أن يقوم بتضميد رجله في اليوم الموالي، وهذا تفاديا للانتفاخ الذي يحدث عادة في مثل هذه الأمور. وقد أكد لنا الطاقم الطبي أن الإصابة خفيفة ولا تدعو إلى القلق.

كلمات دلالية : إتحاد العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال