جمعية الشلف معمر يوسف مثل أمس أمام وكيل الجمهورية

استدعى وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف مدافع الجمعية معمر يوسف صبيحة أمس للاستماع إلى أقواله بخصوص الحادثة التي كان ضحية فيها ليلة الخميس إلى الجمعة الماضيين ..

جمعية الشلف
نشرت : إبراهيم س. الأحد 31 مارس 2013 23:59

 

من طرف أحد رجال الشرطة الذي أطلق عليه النار وكاد أن يقتله كما أنه أصاب اللاعب بجروح استدعت وضع ثلاث غرز على مستوى الرأس بسبب ضربه بمقبض المسدس.

القاضي طلب من اللاعب جلب شهادة طبية لتعزيز القضية

وبما أنّ الشرطي الذي اعتدى على معمر تم إلقاء القبض عليه ووضعه في الحبس الاحتياطي منذ ليلة الخميس فإنه تم عرضه أمس على وكيل الجمهورية كما كان لاعب الجمعية حاضرا، لكن القضية لم يتم الفصل فيها بشكل نهائي على اعتبار أن وكيل الجمهورية طلب من معمر يوسف جلب شهادة طبية من مستشفى أولاد محمد لتعزيز الملف والقضية التي سيتم الفصل فيها نهار اليوم الاثنين. للإشارة فإنّ هذا المستشفى هو الذي عالج فيه لاعب الجمعية مساء الخميس الفارط.

معمر ألحّ على التنازل لكن العدالة لا تتسامح

وقبل مغادرة معمر يوسف المحكمة كشف للقاضي أنه قرّر التنازل عن القضية وأكد أنه سامح جاره الشرطي الذي اعتدى عليه، لكن العدالة في نظر وكيل الجمهورية لا تتسامح والقانون حسبه واضح في مثل هذه القضايا التي تهدّد الأمن العام وتمسّ بأرواح وأملاك الغير.

أطراف تؤكّد أنّ الشرطي سينال عقوبة 10 سنوات سجن

وللبحث أكثر عن العقوبة التي سيعلن عنها القاضي كان لنا اتصال بعدة محامين للحديث عن القضية والعقوبة التي قد تسلّط على الشرطي، وقد أجمع كل المحامين الذين تحدثنا معهم على أنّ الشرطي سينال عقوبة لا تقل عن 10 سنوات سجن فضلا عن غرامة مالية وشطبه من سلك الشرطة.

معمر: "لم أشأ أن تصل الأمور إلى هذا الحد وأكدت للقاضي أنني متنازل عن القضية"

وقال لنا مدافع الجمعية معمر يوسف في اتصال به ظهيرة أمس بعد أن خرج من المحكمة وكان متوجها إلى المستشفى لجلب شهادة طبية: "بكل صراحة لم أكن أتمنى أن تصل الأمور إلى هذا الحد وأن أكون سببا في قطع أرزاق الناس خاصة أن الأمر يتعلّق بجاري، لهذا السبب أول ما قلته للقاضي أنني متنازل عن القضية، وكل ما أتمناه هو أن يكون الحكم مخفّفا".

 

الإدارة تنفي تقليص مدّة عقد حدوش وتنتظر ترسيم اتصالات "نيس"

كشف الأمين العام لجمعية الشلف عبد القادر وهاب أنّ حديث اللاعب زكريا حدوش في حوار مع "الهداف" أمس عن قيام رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بتقليص مدة عقده مع الفريق من خمس إلى ثلاث سنوات لا أساس له من الصحة، وأكد وهاب أنّ الإدارة لم تتلق أي اتصال من "الفاف" بشأن القضية وحتى إن اتصلت بها لتطلب تقليص عقد اللاعب فإن الإدارة سترفض حسب محدثنا.

حدوش وقّع مع الشلف وليس مع روراوة

ومن خلال حديثنا أمس مع الأمين العام للجمعية أكد أن لاعب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة حدوش زكريا انتهت مهمته وعقده مع الأكاديمية بعد أن حلّت هذه الأخيرة كما أنّ الشلف رسّمت معه الأمور ووقعّ لها عقدا لمدة خمس سنوات، وهذا يعني أن حدوش حسب إدارة الشلف لم يوقع مع روراوة وإنما مع إدارة الشلف ولا يحق لأي شخص آخر تقليص العقد أو تمديده إلا مدوار وحدوش فقط ولا دخل لأي طرف ثالث في القضية.

اللاعب يكون قد تلقّى تطمينات لكنه لم يرسّم أي شيء

وحسب ما أوضحه لنا عبد القادر وهاب فإن الظاهر من خلال الحوار الذي أجريناه مع حدوش أنّ اللاعب اعتقد بعدما تحدث مع روراوة في دورة الأردن أنه رسّم الأمور وتمّ بالفعل تقليص العقد، وفي الحقيقة لا أحد من "الفاف" أرسل طلبا لتقليص مدة العقد وهذا معناه أن حدوش يكون قد تلقى تطمينات فقط.

صالح وبلڤاسمي يوجدان في وضعية مشابهة

بحديثنا عن حدوش وقضية العقد الذي يربطه مع الجمعية نذكر أنّ اللاعب حين التحق بالفريق كان إلى جانبه صالح نور الإسلام وعبد الفتاح بلڤاسمي، إذ كان اللاعبون الثلاثة ينشطون في "أكاديمية الفاف" ووقعوا عقودا مع الشلف لمدة خمس سنوات.

تلقّيا تطمينات بتقليص مدّة العقد

وعلى اعتبار أنّ صالح وبلڤاسمي وقّعا على عقدين مدتهما خمس سنوات مثل حدوش فإنهما كشفا لنا أنهما تلقّيا تطمينات من الاتحادية بالنظر في القضية مع إدارة الشلف وتقليص مدة العقد الذي يربط كل واحد منهما بالجمعية، بل حتى أطرافا أكدت أن روراوة تحدّث مع مدوار وطلب منه تقليص مدة عقدي بلڤاسمي وصالح، لكن مدوار لم يردّ عليه لا بالإيجاب ولا بالرفض.

الإدارة تنتظر ترسيم اتصالات نادي "نيس

وبعيدا عن قضية تقليص مدة العقد فإنّ ما تنتظره إدارة جمعية الشلف هذه الأيام هي الدعوة التي سترسلها إدارة نادي "نيس" الفرنسي للاعب حدوش بعد الاهتمام البالغ الذي أبدته بخدماته خلال نهائيات كأس أفريقيا لأقل من 20 سنة، لهذا فإنّ الإدارة كما قال أحد أعضاء مكتب الفريق تنتظر ترسيم الاتصالات.

حدوش: "مدّة العقد لا تهمّني بل ما يهمّني أن يسهّل مدوار احترافي"

واتصلنا نهار أمس بمهاجم الجمعية زكريا حدوش لنعرف منه حقيقة الأمر بعد رد الإدارة التي تؤكّد أنها لم تتلق أي إشعار من "الفاف" لتقليص مدة عقده من خمس إلى ثلاث سنوات، فقال: "صرّحت لكم بما سمعته وبما قيل لي، أمّا إن كانت مدة العقد خمس سنوات أو ثلاث فهذا لا يهمّ بقدر ما يهمّني أن يتفهمّني مدوار ويسهّل عليّ الاحتراف، خاصة أنّ عرض نادي نيس في نظري جاد لاسيما إذا ترسّم هذا الأسبوع وأرسلوا لي الدعوة".

 

بعد هزيمتي "الكاب" والقبة...

بن شوية يريد الفوز على "العسكر" لرفع المعنويات من جديد

تلعب جمعية الشلف أمسية اليوم مباراة ودية هي الثانية لها والتي ستجمعها بالمنتخب الوطني العسكري في مركز تحضير المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الكرابس)، وهي المقابلة التي تمثل نقطة مهمة في البرنامج الخاص الذي أعده الطاقم الفني بقيادة محمد بن شوية الذي يريد محو الهزيمة الأخيرة في اللقاء الودي بتحقيق فوز على "العسكر" لرفع المعنويات من جديد.

اللاعبون لا يريدون دخول دائرة الشك

وبعد الهزيمتين الأخيرتين أمام "الكاب" في لقاء الجولة الماضية من البطولة، كان المدرب بن شوية يأمل في تحقيق فوز على القبة والذي كان بإمكانه تحرير اللاعبين من الضغوط النفسية التي يعانون منها بعد أن عجزوا عن الخروج نهائيا من منطقة الخطر، ولذلك فقد أكد لاعبو الجمعية فيما بينهم على ضرورة الفوز أمام المنتخب العسكري من أجل تجنب الدخول في مرحلة الشك.

المنتخب العسكري بطل العالم والحذر يبقى مطلوبا

رغبة لاعبي الجمعية في تجاوز مرحلة الفراغ ستقابلها قوة المنتخب العسكري الذي يعتبر بطل العالم ويمتلك العديد من اللاعبين المميزين الذين ينشطون في مختلف الفرق الوطنية، لذلك على أشبال بن شوية الحذر لأن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق واللاعبون مطالبون برفع التحدي وتجاوز عقبة زملاء سعيدي الذي يلعب هو الآخر من المنتخب العسكري.

الطاقم الفني يريد الفوز وفقط

ومن خلال حديثنا إلى المدرب محمد بن شوية وكذا المدير الفني للفريق لمين كبير فإنهما أكدا على ضرورة تحقيق الفوز والذي سيكون له قيمة معنوية كبيرة، لا سيما بعد الهزيمتين الأخيرتين أمام باتنة والقبة ولهذا فإن الطاقم الفني سيحفز اللاعبين على تحقيق الفوز حتى وإن كان الفريق سيعرف جملة من الغيابات الحساسة لأبرز لاعبيه بسبب الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرا.

بن طوشة: "نحن مجبرون على الفوز لرفع معنوياتنا"

وعن هذا اللقاء، قال بن طوشة: "مقابلتنا أمام المنتخب العسكري هي مقابلة تحضيرية للمباريات التي تنتظرنا في البطولة ولكننا مجبرون على الفوز فيها من أجل رفع معنوياتنا قبيل العودة مجددا الى المنافسة الرسمية والتي ستكون منتصف الشهر القادم أمام اتحاد العاصمة".

زازو: "لا خيار أمامنا إلا الفوز لتفادي الشكوك مستقبلا"

من جانبه، قال الظهير الأيسر سمير زازو: "مباراة اليوم أمام المنتخب العسكري سنلعبها وكأنها مباراة رسمية وهذا من أجل الفوز فيها والخروج من مخلفات الهزيمتين الأخيرتين أمام شباب باتنة ورائد القبة، وفي حال الفوز فإن هذا سيسمح لنا بتفادي الدخول في دائرة الشكوك".                                                                                                            

عقوبة نساخ تبقى مؤجّلة

لازالت إدارة جمعية الشلف لم تفصل في العقوبة التي ستسلّطها في حق لاعبها شمس الدين نساخ الذي قاطع الفريق لمدة تقارب الشهرين دون تقديم مبررات لغيابه، فرغم أن الإدارة كانت قبل أسبوعين قد أحالت لاعب شبيبة القبائل سابقا على المجلس التأديبي إلا أن الفصل في عقوبته لم يتم.

مسعود ما يزال يعاني من انتفاخ

ما يزال هداف الجمعية وصانع ألعاب الفريق محمد مسعود يعاني من انتفاخ في الكاحل رغم العلاج الذي خضع له، إذ كشف لنا الطبيب صايبي إبراهيم أن مسعود يعاني من انتفاخ بسيط لا يستدعي القلق وكل ما تتطلبه الإصابة عناية خاصة ووضع مستمر للثلج حتى يزول الانتفاخ. أما عن موعد عودة اللاعب إلى التدريبات فإن طبيب الجمعية أكد أنّ مسعود بوسعه استئناف التدريبات لكن بحذر.

ملولي يباشر التدريبات ويترقّب

باشر المدافع المحوري فريد ملولي التدريبات مع زملائه عشية أمس في حصة الاستئناف التي برمجها المدرب محمد بن شوية في ملعب محمد بومزراڤ، لكن بدون أن يجهد نفسه أو يغامر بصحته خاصة لمّا نعلم أنّ ملولي حرمته الآلام التي شعر بها على مستوى الظهر من المشاركة في المباراة الودية الأخيرة أمام رائد القبة التي جرت يوم الخميس.

ملولي: "سأباشر التدريبات وبعد ذلك أرى"

وفي حديث جانبي مع فريد ملولي عشية أول أمس هنّأ في البداية فريق مسقط رأسه وفاق سطيف على إحرازه تأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي من كأس الجمهورية وتمنّى لـ "السطايفية" المزيد من التألق ولم لا تحقيق "الدوبلي" للمرة الثانية على التوالي في تاريخ النادي، ليعرّج بعد ذلك إلى الإصابة وموعد استئنافه التدريبات بالقول: "بعد الراحة التي استفدت منها مثل زملائي سأتنقّل يوم الأحد إلى الشلف لأباشر التدريبات لكن بحذر شديد لأنني كما تعلمون شعرت بآلام حادة يوم الخميس منعتني من المشاركة في لقاء القبة الودي، والمهم حاليا مباشرة التدريبات وبعد ذلك أرى". 

 

غربي سيستأنف التمارين غدا

إذا كان ملولي قد باشر التدريبات كما قال أمس فإن اللاعب متعدد المناصب صبري غربي لازال لم يستأنف التدريبات، بل حسب الحديث الذي جمعنا باللاعب فإن الطبيب "يايسي" الذي عالج عنده في العاصمة الأسبوع الماضي منحه يوم الجمعة المنقضي أربعة أيام راحة، ومعنى هذا فإن موعد استئناف اللاعب بلتدريبات مع التشكيلة سيكون يوم غد الثلاثاء.

بوحافر يجري كشوفا بالأشعة اليوم

سبّبت الإصابة التي تعرّض لها توفيق بوحافر في الكاحل الأيسر قلقا شديدا للاعب الذي لم يفهم ما يحدث معه هذا الموسم، وحمّل المسؤولية في الإصابات التي يعاني منها رفقة زملائه في الجمعية إلى المسؤولين على ملعب محمد بومزراڤ و"الديجياس" التي ماطلت في تجديد أرضية الميدان، وأضاف لنا: "يمكنني التأكيد أنّ الانتفاخ قد زال بشكل كبير لكن هذا لا يعني أنني سأباشر التدريبات بل سأخضع لكشوفات بالأشعة غدا (يقصد اليوم) وبعدها سيقرر الطبيب إن كان بوسعي الدخول مع المجموعة أو تمديد فترة الراحة".

حالة ناصري تحسّنت

على عكس غربي، بوحافر، مسعود وملولي فإن حالة لاعب الوسط شريف ناصري تحسّنت كثيرا وهذا ما جعله يباشر التدريبات بالركض، وحسب الطاقم الطبي فإنّ الآلام التي كان يعاني منها ناصري زالت نهائيا لهذا السبب منحه الطبيب صايبي الضوء الأخضر لمباشرة التدريبات.

المصابون غير معنيين بالتنقل الى العاصمة

أكد لنا المدرب محمد بن شوية أن بعض اللاعبين غير معنيين بلقاء اليوم ويتقدمهم المصابون وكذلك الذين يعانون من زكام حاد، حيث فضّل بن شوية عدم اصطحاب هؤلاء اللاعبين معه خشية تفاقم إصابتهم مؤكدا أنه يرفض المغامرة بصحة اللاعبين وهو ما قد ينعكس سلبا على الفريق.

... وبن شوية يؤكد على إشراك اللاعبين البدلاء

من جهة أخرى أكد بن شوية أنه سيحاول خلال المباراة أمام المنتخب العسكري إشراك اللاعبين البدلاء والذين لم يلعبوا كثيرا في الأسابيع الماضية وهذا من أجل الوقوف على استعداداتهم الفنية والبدنية، قبيل العودة إلى المنافسة الرسمية والتي تحتاج إلى تواجد كل التعداد في لياقة عالية.

بعض لاعبي الآمال سيشاركون في اللقاء

ومن أجل سد النقص الذي ستعرفه الجمعية في ظل غياب الكثير من اللاعبين المصابين، من المنتظر أن يوجه بن شوية الدعوة لبعض لاعبي الآمال والذين أعجب بهم خلال متابعته للدور ربع النهائي أمام الحمراوة والذي انتهى بتأهل زملاء المتألق حمزاوي الى المربع الذهبي.

حاجي مازال يعاني في الظهر ومشاركته غير مؤكدة

من جهة أخرى، فإن المهاجم كريم حاجي ما زال يعاني من بعض الآلام في الظهر والتي شعر بها خلال العمليات الإحمائية التي سبقت مباراة الودية أمام رائد القبة، وهو ما جعله يفضّل عدم المشاركة. ويبدو أن إصابة "راوول" الجمعية لم تشف بعد ما يبقي أمر مشاركته غير مؤكد إلى حد الآن.

 

أصاغر الجمعية سيواجهون الوفاق في نصف النهائي

سيواجه أصاغر جمعية الشلف نظراءهم من وفاق سطيف في الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية لهذا الصنف، وهي المباراة التي يريد من خلالها براعم الجمعية قدراتهم الكبيرة وتأكيد قوة مدرسة الجمعية من خلال العمل على تجاوز عقبة النسر الأسود واللعب في النهائي ومحاولة الحصول على الكأس الثانية على التوالي.

المباراة ستجري يوم 6 أفريل على ملعب 8 ماي 45

وحسب البرنامج الذي نشرته الرابطة الوطنية على موقعها الالكتروني، فإن هذه المباراة ستجري يوم السبت 6 أفريل وعلى ملعب 8 ماي 45 وهو ملعب كبير سيساعد كثيرا أصاغر الجمعية على قول كلمتهم وتأكيد قوتهم هذا الموسم في الكأس بعد أن تأهلوا في الدور الماضي على نادي تقرت وبسداسية كاملة مقابل هدف على ملعب بومزراق.

 

عقب الحادثة التي كاد فيها اللاعب يفقد حياته...

معمر يوسف مثل أمس أمام وكيل الجمهورية والشرطي قد يقضي 10 سنوات في السجن

استدعى وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف مدافع الجمعية معمر يوسف صبيحة أمس للاستماع إلى أقواله بخصوص الحادثة التي كان ضحية فيها ليلة الخميس إلى الجمعة الماضيين من طرف أحد رجال الشرطة الذي أطلق عليه النار وكاد أن يقتله كما أنه أصاب اللاعب بجروح استدعت وضع ثلاث غرز على مستوى الرأس بسبب ضربه بمقبض المسدس.

القاضي طلب من اللاعب جلب شهادة طبية لتعزيز القضية

وبما أنّ الشرطي الذي اعتدى على معمر تم إلقاء القبض عليه ووضعه في الحبس الاحتياطي منذ ليلة الخميس فإنه تم عرضه أمس على وكيل الجمهورية كما كان لاعب الجمعية حاضرا، لكن القضية لم يتم الفصل فيها بشكل نهائي على اعتبار أن وكيل الجمهورية طلب من معمر يوسف جلب شهادة طبية من مستشفى أولاد محمد لتعزيز الملف والقضية التي سيتم الفصل فيها نهار اليوم الاثنين. للإشارة فإنّ هذا المستشفى هو الذي عالج فيه لاعب الجمعية مساء الخميس الفارط.

معمر ألحّ على التنازل لكن العدالة لا تتسامح

وقبل مغادرة معمر يوسف المحكمة كشف للقاضي أنه قرّر التنازل عن القضية وأكد أنه سامح جاره الشرطي الذي اعتدى عليه، لكن العدالة في نظر وكيل الجمهورية لا تتسامح والقانون حسبه واضح في مثل هذه القضايا التي تهدّد الأمن العام وتمسّ بأرواح وأملاك الغير.

أطراف تؤكّد أنّ الشرطي سينال عقوبة 10 سنوات سجن

وللبحث أكثر عن العقوبة التي سيعلن عنها القاضي كان لنا اتصال بعدة محامين للحديث عن القضية والعقوبة التي قد تسلّط على الشرطي، وقد أجمع كل المحامين الذين تحدثنا معهم على أنّ الشرطي سينال عقوبة لا تقل عن 10 سنوات سجن فضلا عن غرامة مالية وشطبه من سلك الشرطة.

معمر: "لم أشأ أن تصل الأمور إلى هذا الحد وأكدت للقاضي أنني متنازل عن القضية"

وقال لنا مدافع الجمعية معمر يوسف في اتصال به ظهيرة أمس بعد أن خرج من المحكمة وكان متوجها إلى المستشفى لجلب شهادة طبية: "بكل صراحة لم أكن أتمنى أن تصل الأمور إلى هذا الحد وأن أكون سببا في قطع أرزاق الناس خاصة أن الأمر يتعلّق بجاري، لهذا السبب أول ما قلته للقاضي أنني متنازل عن القضية، وكل ما أتمناه هو أن يكون الحكم مخفّفا".

 

الإدارة تنفي كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎
القائمة

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال