المحترف الثاني: ج.الشلف 1-1 ش.بجاية (ملخص اللقاء)

(ملخص اللقاء)

(ملخص اللقاء)
نشرت : الهدّاف الجمعة 28 سبتمبر 2018 17:00

البطاقة الفنية:

ملعب محمد بومزراق، طقس معتدل، أرضيية جيدة، جمهور غفير جدا، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: بوكواسة لياس، عبان وسليماني.

الأهداف: قدور شريف (د85) لـ الشلف.

            باهي (د42) لـ بجاية.

الإنذارات: قيبوع (د29) من الشلف.

              بايتاش (د67) غانم (د90+1) من بجاية.

ج.الشلف: وابدي، بلحوة، لدرع، بن قابلية، حاهل (قدور شريف د70)، سايح (بوطيبة د34)، مغيلي، عراب، مرواني (مليكة د62)، بن حملة وقيبوع.
المدرب: زاوي.

ش.بجاية: مقرش، بلمسعود، نياطي، غانم (شاوشي د90+1)، مادور، بايتاش (بن سايح د67)، بن عياش (داودي د83)، برشيش، خلاف، باهي وخلاف أ.
المدرب: بوسكين.

=====================

ملخص الشوط الأول:

بداية المباراة بين جمعية الشلف وشبيبة بجاية كانت بطيئة، بل مملة وعكس جميع التوقعات، حيث استمرت مرحلة جس النبض لمدة أكثر من ربع ساعة، حتى (د17) أين سجلنا أول محاولة للفريق المحلي، عن طريق ركنية منفذة كما ينبغي من جاهل، تجد رأسية المدافع المتقدم عراب، لكن كرته تمر جانبية عن إطار مرمى الشبيبة ببضع سنتمترات فقط.

شح الفرص تواصل في المرحلة الأولى، فبعد المحاولة الأولى في (د17)، انتظر المتفرجون لـ10 دقائق أخرى حتى يشاهدوا لقطة جديدة ومحاولة أخرى بالضبط في (د27)، وهذه المرة عن طريق قيبوع الذي يمرر في العمق ناحية بن قابلية، هذا الأخير في وضعية ملائمة داخل منطقة العمليات، يخلط بين السرعة والتسرع، ويوزع كرة لم تجد أي متابعة رغم أنه كان في وضعية ملائمة للتسديد ناحية المرمى وحتى تسجيل هدف السبق للجمعية.

محاولات المحليين من أجل افتتاح باب التهديف تواصلت في (د33)، وهذه المرة بتمريرة بينية جميلة من سايح ناحية بن قابلية، هذا الأخير ينفرد بحارس الزوار، لكن الكرة كانت أسرع منه بقليل، بل الأحرى أن الحارس مقرش كان أسرع بقليل من بن قابلية، ليخطف الكرة بعد محاولة ساخنة للغاية، ويحافظ بذلك على عذرية مرماه.

كان من الواضح خلال المرحلة الأولى، ملاحظة الصعوبات الكبيرة التي يجدها فريق جمعية الشلف، والذي لم يجد الحل التكتيكي الملائم، فاعتمد على الكرات الطويلة، والتي كادت إحداها أن تأتي بالجديد في (د41) بعد كرة بن حملة من وسط الميدان ناحية جاهل، هذا الأخير ومن وضعية مناسبة أمام المرمى، يفشل في التسجيل، بعدما سدد كرة ضعيفة للغاية لم تزعج كثيرا حارس الفريق الزائر.

حملت (د42) من المباراة الجديد على مستوى النتيجة، ولكن للفريق الزائر على عكس مجريات اللقاء في لقطة بدأها بن عياش الذي يوزع ناحية باهي في القائم الأول، هذا الأخير لم يفوت الفرصة ويسجل الهدف الأول للشبيبة وسط فرحة كبيرة من اللاعب نفسه الذي يبدو أنه يعيش تحت ضغط كبير، وفرحة كبيرة أخرى من زملائه والأنصار المتنقلين إلى ملعب "محمد بومزراڤ".

بينما كانت المرحلة الأولى من اللقاء تلفظ أنفاسها الأخيرة، تحصل الفريق المحلي على ركنية في (د45+2)، يتولى تنفيذها المهاجم جاهل ناحية الرؤوس، ليرتقي المدافع المتقدم لدرع فوق الجميع، لكن رأسيته يتصدى لها مقرش بصعوبة كبيرة. وهي الفرصة التي انتهى عليها الشوط الأول بتفوق الزوار بهدف نظيف.

ملخص الشوط الثاني: 

فشل فريق جمعية الشلف في فك عقدة شبيبة بجاية في السنوات الأخيرة على ملعب "محمد بومزراڤ"، وذلك بعدما انقاد أشبال المدرب سمير زاوي لتعادل بطعم الهزيمة أمام الشبيبة التي تنقلت إلى ملعب محمد "بومزراڤ" من أجل الدفاع فقط وتجنب الهزيمة، وهو ما كان لها، حيث عاد الزوار غانمين بنقطة ثمينة للغاية...

المرحلة الثانية من المباراة شهدت وعلى غرار المرحلة الأولى سيطرة شبه كلية للمحليين، بهدف تعديل النتيجة وقلب الطاولة على الفريق الزائر، فلم تمر سوى 3 دقائق من الشوط الثاني، وبالضبط في (د48)، حتى بادر "لايصو" للتهديد عن طريق توزيع مثالية من بن قابلية ناحية بوطيبة، هذا الأخير برأسية قوية لكن كرته تعلو إطار مرمى الشبيبة.

محاولات أبناء "الونشريس" تواصلت في الشوط الثاني وزادت كثافة، ففي (د49)، جاهل من جانب الجمعية يقوم بعمل كبير، يراوغ مدافعين ويسدد بقوة من داخل منطقة العمليات، لكن حارس الفريق الزائر استعمل كامل براعته، وتصدى للكرة لينقذ الموقف ويبقي النتيجة على حالها.

لم ييأس الفريق المحلي خلال المرحلة الثانية، بل واصل شن الهجمات على مرمى الحارس مقرش عن طريق مهاجميه، مثلما كان عليه الحال في (د71)، قيبوع من جانب "لايصو" يوزع ناحية بوطيبة كرة رائعة، لكن أحد مدافعي الشبيبة لمس الكرة ليغير مسارها. 3 دقائق فقط بعد ذلك، نفس اللاعب يتلقى كرة جميلة من زميله مليكة، ينفرد بحارس الزوار ومن وضعية وجها لوجه يسدد كرة مرت جانبية.

محاولات الفريق المحلي أثمرت أخيرا هدف التعادل في (د85)، بعد مخالفة منفذة كما ينبغي من بن حملة، تجد رأسية البديل قدور شريف الذي يضع الكرة في الزاوية البعيدة للحارس مقرش، معادلا بذلك النتيجة ومفجرا فرحة هستيرية بملعب "بومزراڤ".

وعكس مجريات اللعب، وفي (د88)، كادت الشبيبة أن تضيف الهدف الثاني عن طريق بن سايح، هذا الأخير الذي يتلقى كرة داخل منطقة العمليات، يسدد بقوة لكن الحارس وابدي ينقذ مرماه بصعوبة، محافظا على التعادل، بعد محاولة خطيرة حبست أنفاس الجميع داخل أسوار ملعب "بومزراڤ".

شهدت آخر دقائق المباراة، محاولة خطيرة جدا لصالح الجمعية وبالضبط في (د90+1)، عن طريق بن قابلية الذي ينفرد بالحارس مقرش بعد تمريرة رائعة من مليكة، لكنه يسدد ويضيع بعدما مرت كرته جانبية. أما بقية أطوار المواجهة، فلم تشهد أي جديد، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي الذي كان طعمه سلبيا على الفريق المحلي.

كلمات دلالية : جمعية الشلف، شبيبة بجاية، المحترف الثاني

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال