المحترف الأول: أ.البرج 3 - 1 م.وهران (ملخص اللقاء)

نهاية اللقاء

نشرت : الهدّاف الجمعة 04 يناير 2019 15:00

ملعب الإخوة بوشليق بـ مڤرة، مباراة دون جمهور، طقس مشمس، أرضية سيئة، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: بوكواسة لطفي، بونوة وريموش.

الأهداف: زياد (د12)، زرارة ر.ج (د79)، درواش (د89) لـ أ.البرج / شيبان (د42) لـ م.وهران

أ.البرج: شاوشي، عمران، عڤون، سبيعي (مفتاحي د65)، بوحكاك، زياد، زرارة، إيسلا، درواش (غربي د90)، مليكشي (يعلاوي د46) وعثماني.
المدرب: دزيري.

م.وهران: معزوزي، حلايمية، مكاوي، سباح، بدبودة، بن جلول (ناجي د79)، هريات (غربي. ص د85)، منصوري، غريتل، تومي وشيبان.
المدرب: بلعطوي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
بدأت المباراة بين فريقي شباب أهلي برج بوعريريج وضيفه مولودية وهران بنسق عال نوعا ما، حيث لم تمر سوى دقيقتين حتى تحصلت المولودية على مخالفة ريبة، تولى تنفيذها منصوري ناحية زميله تومي، هذا الأخير يراقب الكرة كما ينبغي ويسدد بقوة ناحية المرمى، لكن حارس عريس "الكابا" كان في المكان المناسب وأنقذ فريقه من أول الأهداف في المباراة. رد "الجراد الأصفر" على محاولة "الحمراوة" الأولى لم يتأخر لأكثر من دقيقة، ففي (د3)، قام عثماني بعمل كبير على مشارف منطقة العمليات، ليسدد من على بعد 20 متر، لكن كرته افتقدت الدقة اللازمة، لتمر جانبية عن إطار مرمى الحارس معزوزي. عاد مرة أخرى أشبال المدرب دزيري بلال لتهديد مرمى أبناء "الباهية" في (د8)، وهذه المرة من كرة ثابتة، ومخالفة من على بعد 30 متر، تولى تنفيذها درواش بطريقة مباشرة، غر أن كرته مرت عالية عن إطار مرمى الحارس معزوزي دون أن تحمل معها أي جديد على مستوى النتيجة.

لكن الجديد على مستوى نتيجة المباراة أتى في (د12)، بعدما تحصل فريق أهلي البرج على مخالفة كانت تبدو بعيدة نوعا ما، وبالضبط على بعد 30 متر، تولى تنفيذها زياد بطريقة مباشرة، لتخادع الحارس معزوزي بعدما ارتطمت بالأرض، وتسكن شباكه معلنة التقدم لـ"الكابا" في النتيجة وسط فرحة كبيرة من لاعبي الأهلي واستغراب شديد من نظرائهم "الحمراوة". بعد خمس دقائق من هدف السبق لأهلي البرج، حاول لاعب مولودية وهران تومي معادلة النتيجة، ففي (د17) كاد يكون له ذلك، بعدما راوغ العديد من المدافعين، وقام تقريبا بكل شيء، ليجد نفسه في وضعية ملائمة للتسجيل، يسدد لكن كرته تمر جانبية بقليل عن إطار مرمى الحارس فوزي شاوشي. نفس اللاعب عاد في (د25) ليضيع هدف التعادل بطريقة غريبة، بعد عمل كبير من زميله حلايمية على مستوى الجهة اليمنى الذي توغل ناحية المرمى، ليمرر على طبق ناحية مهاجم المولودية، هذا الأخير يضيع بغرابة شديدة، بعدما استعمل القوة في التسديد، فخانه التركيز، لتمر الكرة بعيدة بدون عنوان.

امتثالا لتعليمات المدرب دزيري بلال، واصل الفريق المستضيف ضغطه الهجومي، حيث كاد يضاعف النتيجة في (د40)، بعد عمل كبير من درواش الذي عبث بدفاع المولودية، يتوغل ويسدد بقوة لكن كرته تصطدم بأحد مدافعي الفريق الزائر وتنتهي بذلك خطورتها. حملت (د42) الأخبار السارة لفريق مولودية وهران، الذي نجح في معادلة النتيجة عن طريق شيبان، مستغلا عملا كبيرا من زميله الظهير الأيمن حلايمية، وتمريرة على طبق رائعة، ليسدد بقوة ناحية المرمى معيدا اللقاء إلى نقطة البداية، وسط فرحة كبيرة منه وحتى من زملائه وكرسي احتياط المولودية. آخر المحاولات في المرحلة الأولى جاءت في (د44)، بعد تمريرة زياد ناحية عثماني، هذا الأخير يسدد بقوة لكن كرته تعلو العارضة الأفقية. أما بقية أطوار المرحلة الأولى، فلم تشهد أي جديد لا على مستوى النتيجة ولا الفرص، لتنتهي بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.

الشوط الثاني:
دخل فريق أهلي برج بوعريريج الشوط الثاني من المقابلة ضاغطا وباحثا عن هدف السبق من جديد، فلم تمر سوى 5 دقائق وبالضبط في (د50)، حتى بادر درواش بتهديد مرمى "الحمراوة"، بعد عمل فردي كبير، يتوغل ويسدد لكن كرته يبعدها مدافع المولودية سباح. أولى المحاولات الخطيرة للمولودية في الشوط الثاني كانت في (د55)، عن طريق منصوري الذي قام بعمل فردي كبير، تخلص على إثره من مدافع لأهلي البرج، ليتوغل داخل منطقة العمليات، لكن حارس مرمى "الكابا" فوزي شاوشي كان أسرع من لاعب المولودية، ليتصدى للكرة ويخطها عازلا بذلك خطورتها. الفريق الزائر كاد يفتح باب التسجيل في (د60)، بعد خطأ من زياد الذي تباطأ في إبعاد الكرة، ليخطها شيبان الذي توغل ناحية المرمى بعدما قام بكل شيء، ليمرر على طبق لكن كرته لم تجد المتابعة من بقية زملائه، لتفوت على المولودية فرصة حقيقية للتقدم في النتيجة.

ويبدو أن فريق أهلي برج بوعريريج كان يركز كثيرا على الكرات الثابتة والمخالفات، حيث أتيحت لـ"الكابا" مخالفة في (د70) على بعد 26 متر، تولى تنفيذها زرارة بطريقة مباشرة، لكن الحارس معزوزي تألق وأبعد الخطر عن مرماه محافظا على النتيجة متعادلة. وكاد الأهلي أن يتقدم من جديد في النتيجة، مع حلول (د75)، بعد عمل كبير من "المايسترو" درواش، الذي راوغ العديد من لاعبي المولودية، ليمرر ناحية مفتاحي، هذا الأخير سدد بقوة لكن الدفاع كان في المكان المناسب، ليذود عن مرماه وينقذ المولودية من هدف محقق. محاولات الأهلي "البرايجي" أثمرت عن ركلة جزاء في (د76)، بعد تسديدة زرارة التي ارتطمت بيد بن جلول، ليعلن الحكم بوكواسة لطفي وبدون تردد على ركلة جزاء تولى تنفيذها نفس اللاعب -زرارة- بطريقة قوية، مسكنا الكرة في شباك الحارس معزوزي ومانحا فريقه الأفضلية على مستوى النتيجة من جديد. ولم يكتف الأهلي بفارق الهدف الوحيد، بل عاد لاعبه درواش المتألق في المباراة بدخول (د89) ليعمق الفارق لـ"الكابا"، بعد لقطة كانت تبدو ميتة، قبل أن يخطف عثماني الكرة من سباح، ليمررها على طبق ناحية زميله درواش المتحرر من الرقابة، والذي سجل الهدف الثالث دون عناء مانحا فريقه النقاط الثلاثة ومنهيا أحلام فريق مولودية وهران في العودة على مستوى النتيجة التي ظلت على حالها إلى غاية نهاية اللقاء.

كلمات دلالية : المحترف الأول.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال