غريب ومناد يؤكّدان أنّ هلال رابطة أبطال إفريقيا يجب أن يظهر أمام القبائل

خرج أعضاء الطاقمين الفني والإداري لمولودية الجزائر من أجواء الفرحة بالتأهل إلى المربع الذهبي من منافسة كأس الجمهورية

مولودية الجزائر
نشرت : ب. محمد الأربعاء 03 أبريل 2013 00:00

 بعد الفوز على شباب قسنطينة الجمعة الفارط وعادوا أول أمس إلى أجواء البطولة المحترفة وضبطوا ساعاتهم على موعد المباراة الهامة التي تنتظر تشكيلة المدرب مناد السبت المقبل بملعب 5 جويلية أمام شبيبة القبائل، وهي المواجهة التي يصرّ منسق الفرع عمر غريب والمدرب مناد على الفوز بنقاطها ويؤكدان أنها ستجعل هلال رابطة أبطال إفريقيا يبزغ أكثر من أي وقت مضى.
منّاد يؤكّد أنّ المولودية لم تضمن شيئا إلى حدّ الآن
ويركّز مدرب مولودية الجزائر جمال مناد في تحضير أشباله لمباراة السبت المقبل أمام شبيبة القبائل على الجانب النفسي ويحاول أن يخرجهم من أجواء الفرحة بالتأهل في الكأس ويدخلهم في أجواء مباراة البطولة ويحسسهم بقيمة نقاطها، إذ أكّد لهم أنّ الفريق لازال لم يضمن أي شيء ولم يفز بأي شيء لذلك فإنّ جني ثمار العمل يتطلب التركيز في الأمتار الأخيرة واللعب بنفس روح وعزيمة المباريات الأخيرة.
يطالب بنقاط القبائل ويعتبرها مفتاح أغلى منافسة قارّية
كما شدّد المدرب جمال مناد لهجته خلال اجتماعه الأخير مع لاعبيه في حصة الاستئناف وطالب بنقاط مباراة هذا السبت أمام شبيبة القبائل، وأكد أنها مباراة الموسم وذلك من أجل تمديد المرحلة الوردية التي يعيشها الفريق والحفاظ على الروح الانتصارية التي تشبّع بها اللاعبون على خلفية الانتصارات الأخيرة، كما يعتبر نقاط "الكلاسيكو" مفتاح التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا.
يريد تحقيق الفوز الثالث على الشبيبة وتكرار ما فعله في تيزي وزو
ولأنّ المدرب جمال مناد يعتبر من هواة الأؤقام القياسية ويحب كثيرا رفع التحديات فإنه يعتبر مواجهة هذا السبت أمام شبيبة القبائل خاصة جدا بالنسبة إليه، ليس لأنه سيواجه الفريق الذي تألق معه كلاعب وقاده للفوز بعدة ألقاب بل لأنه سيلعب أمام شبيبة القبائل التي أصبح شبحها الأسود مع المولودية وفاز عليها في مباراة الذهاب في تيزي وزو بهدف يعلاوي وكرر نفس السيناريو في الكأس لما فاز عليها بركلات الترجيح في 5 جويلية.
مناد: "مباراة الشبيبة منعرج البطولة ولا أريد أن نحطّم ما بنيناه"
وفي حديثه مع لاعبيه خلال حصة الاستئناف من أجل تحفزيهم ووضعهم في صورة المسؤولية الملقاة على عاتقهم خاطب مناد لاعبيه قائلا: "أهنّئكم على أدائكم الرائع أمام شباب قسنطينة، لقد كنتم في مستوى الجمهور العريض الذي تدفق على الملعب لمؤازرتكم، لكن يجب الآن أن نطوي صفحة التأهل ونعود إلى أجواء مباراة البطولة، مباراة الشبيبة هي المنعرج وقطار دوري أبطال إفريقيا لا يصطدم بها لأننا لم نفز بأي شيء بعد ولا أريد أن نحطّم ما بنيناه في 90 دقيقة".
غريب يواظب على حضور التّدريبات
كما أكدت إدارة مولودية الجزائر الأهمية القصوى التي توليها لمواجهة هذا السبت أمام شبيبة القبائل من خلال مواظبة منسق الفرع عمر غريب على التنقل يوميا إلى "الساطو" من أجل حضور التدريبات، وذلك في محاولة منه لتحفيز اللاعبين أكثر والتأكيد إلى دعم الإدارة لهؤلاء ووقوفها الدائم والمتواصل إلى جانبهم في السراء والضراء، وهو ما وضع اللاعبين في صورة المسؤولية الملقاة على عاتقهم.
حتى عمروش حضر حصة أمس ويصرّ على توفير كل الإمكانات
ولم يقتصر حضور أعضاء مجلس الإدارة على منسق الفرع عمر غريب بل امتد إلى رئيس المجلس كمال عمروش الذي ضحي بالتزاماته تجاه المؤسسة النفطية وتنقّل أمس من حيدرة إلى مركب 5 جويلية، ورغم أنه وصل متأخرا إلا أنه صافح اللاعبين في النهاية وأكد وقوفه إلى جانبهم كما يصرّ على توفير كل الإمكانات ووضع المجموعة في أفضل الظروف من أجل تحقيق الأهداف وإسعاد الجماهير.
غريب: "تحدّثت مع اللاعبين وحذّرتهم من التّفكير في الكأس قبل القبائل"
ورفض غريب أن يغرّد خارج السرب وسار في نفس الخط مع مدربه مناد وتحدّث مع بعض اللاعبين في حصة الاستئناف وطالبهم بعدم حرق المراحل وأصرّ على ضرورة التركيز على مباراة البطولة هذا السبت أمام الشبيبة قبل مواجهة الكأس أمام وفاق سطيف، وتحدّث في هذا السياق قائلا: "لقد تحدّثت مع لاعبينا بعد نهاية الحصة التدريبية وأكدت لهم أنّ نقاط مباراة القبائل هي الأهم في الوقت الحالي ويجب أن لا نفكّر في مباراة الوفاق من الآن، أعرف أنني أتعامل مع لاعبين محترفين وسيتعاملون مع الموقف باحترافية ويحققون الفوز في النهاية".
"مباراة القبائل عادية جدا ولن أتحدّث عن منحة خاصّة"
وبخصوص الإشاعة التي تداولتها بعض المصادر حول قرار إدارة مولودية الجزائر القاضي بتخصيص منحة تصل إلى 15 مليون لكل لاعب مقابل الفوز على شبيبة القبائل ردّ منسق الفرع عمر غريب قائلا: "بالنسبة لي مباراة القبائل عادية جدا رغم أهمة نقاطها لذلك سنتعامل مع معطياتها مع اللاعبين على هذا الأساس ولن أتحدث عن أي منحة خاصة لأن هذا ليست لديه أي جدوى وسيزيد فقط الضغط المفروض على لاعبينا الذين نتعامل معهم على أساس الثقة المتبادلة ولا نتحدّث كثيرا عن الأموال".
"جمهورنا غير عادي ويجب أن نكافئه بكأس الجمهورية والتأهّل إلى رابطة الأبطال"
وفي الأخير وجّه غريب نداء إلى "الشناوة" من أجل الحضور بأعداد غفيرة هذا السبت أمام شبيبة القبائل وقال: "مباراتنا أمام سي أس سي في الكأس أثبتت أننا أكثر فريق شعبية في الجزائر ونملك جمهورا غير عادي ويستحق كل الخير، أدرك جيدا أنه سيكرّر ما فعله في تلك المباراة أمام القبائل وسطيف أيضا ونحن بدورنا لن نخيّبه وسنكافئه بكأس الجمهورية والتأهل لرابطة أبطال إفريقيا".
+++++
بشيري: "شعلالي عاد بقوة مع القبائل لكني راح نخدم خدمتي معاه وسأمنعه من التّسجيل"
"العلاقة بيني وبين باقي المدافعين رائعة ونبحث عن مصلحة المولودية أولا"
كيف تجري تحضيراتكم لمباراة القبائل؟
تجري على أحسن ما يرام، الجميع يعلم بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء القادم، لذلك تجري  التّحضيرات بجدّية خاصة أن المدّرب يصر على نسيان منافسة الكأس والتركيز على البطولة حتى نتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية، تسمح لنا بتحقيق أهدافنا في نهاية الموسم.
معنوياتكم مرتفعة بعد التأهل على حساب شباب قسنطينة بثلاثية، أليس كذلك؟
الحمد لله، النقطة الإيجابية في ذلك اللقاء هي الأهداف الثلاثة التي سجلناها وستعطي ثقة كبيرة للاعبي الهجوم، حتى يكونوا في يومهم مستقبلا، التأهل سيسمح لنا بلعب نصف النهائي الذي غابت عنه المولودية منذ وقت طويل، هذا أمر رائع وسيحافظ على معنوياتنا مرتفعة وسنربح المزيد من الثقة فيما تبقى من الموسم.
ما هو تعليقك على مواجهة وفاق سطيف في نصف النهائي؟
وفاق سطيف فريق يملك تقاليد في الكأس ولم يكن لنا أي تفضيل بينه وبين بلوزداد، كنا نعرف بأن اللعب أمام الفريقين سيكون صعبا، مباراة سطيف في الكأس ستكون نهائيا قبل الأوان ولنا الحظ بأننا سنلعبها بملعبنا وسنحاول أن نكرر سيناريو "سي. أس. سي".
ألستم متخوفين بأن التأهل بتلك الطّريقة سيترككم تفكرون أكثر في نصف النهائي وتنسون مباراة القبائل؟
الكثيرون مخطئون ومنهم أنصارنا الذين يصرون على التأهل إلى نصف النهائي، ونسوا مباراة البطولة أمام شبيبة القبائل، نحن حاليا لا نفكر تماما في نصف نهائي الكأس بل في مباراة البطولة التي تنتظرنا نهاية هذا الأسبوع، أقول لهم إن مباراة شبيبة القبائل ستكون صعبة للغاية ولا ننسى بأن القبائل سيلعبون مباراة الموسم أمامنا، خاصة أنهم يريدون ربح ثقة أنصارهم والفوز سيكون بالنسبة لهم بمثابة إنهاء الموسم بنجاح، التصريحات التي يطلقها سنجاق وحناشي تؤكد بأنهم "جايين معوليين"، نحن اللاعبين نسينا مباراة شباب قسنطنية، ونفكر في القبائل ونحضر بشكل جيد حتى نكون جاهزين يوم المباراة.
دفاع المولودية لم يتلق أي هدف منذ 3 مباريات، وكان آخر هدف تلقيتموه في "الدّاربي" أمام بلوزداد، ما هو تأثير ذلك فيكم؟
أولا "ربي يبعد العين"، الحمد لله هذا الأمر سيسمح لنا بكسب الثقة في أنفسنا خاصة نحن المدافعين، مثلما حدث مع المهاجمين الذين سجلوا ثلاثية أمام شباب قسنطينة، نريد أن نواصل في هذه المسيرة وهو ما يؤكد بأننا منسجمون ومنظمون وهناك محبة وأخوة شديدتين بيننا نحن المدافعين.
ألا ترى بأن تغيير لاعب من المحور في كل مباراة سيؤثر فيكم؟
لا أعتقد ذلك، لعبت مع جغابلة، وأكساس وزدام من قبل والتفاهم الموجود بيننا، لاسيما أن الاتصال بين المدافعين حاضر على أرضية الميدان وهذا أمر جيد ويؤثر إيجابا في الانسجام، لا يوجد أي فرق بين اللعب مع أكساس، جغبالة أو زدام كلهم قاموا بعملهم وأنا أيضا ونحاول أن نضمن الانسجام بيننا نحن الأربعة، ونبحث عن مصلحة الفريق حتى لا نتلقى الأهداف قبل أن نفكر في أمور شخصية.
الجميع يحذّر من خطورة شعلالي الذي سيكون وجها لوجه معك هذا السّبت، كيف ستكون مهمتك أمامه؟
صحيح أن المهاجم شعلالي لم يبدأ الموسم كما ينبغي مع وفاق سطيف، لكنه تحسن كثيرا منذ التحاقه بصفوف شبيبة القبائل، حاليا يوجد في لياقة جيدة ويسجل بشكل مستمر وبصفتي مدافعا "راح نخدم خدمتي معاه" وسأحد من خطورته، سيكون لديه أهداف يدافع عنها ونحن أيضا لدينا هدف معين أيضا، من جهتنا نريد تحقيق الفوز الذي ينتظره الجميع، لذلك يجب أن أقوم بدوري مدافعا كما ينبغي.
كلمة أخيرة لأنصار المولودية...
أستغل الفرصة لأشكرهم جزيل الشّكر على وقوفهم إلى جانبنا في مباراة الكأس، وللترحم على المناصر الذي توفي رحمه الله، وأتمنى أن نرى جمهورا غفيرا أمام شبيبة القبائل في البطولة وسنحتفل معهم في نهاية اللقاء بالفوز.
+++++
نزل ضيفا على حصة "نهار كرة"...
مناد: "لم لا نواجه الاتحاد في نهائي الكأس؟ ورفضت المنتخب بسبب خلاف مالي"

نزل مدرب المولودية جمال مناد ضيفا على حصة "نهار كرة" الرياضية التي تبثها قناة "النهار" الفضائية، وتحدث مناد عن العديد من النّقاط أبرزها ما جاء بخصوص تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس الجمهورية، حيث قال: "كنا أكثر واقعية من شباب قسنطينة وتمكنا من التأهل بنتيجة ثقيلة، لم أكن أتوقع الفوز بتلك النتيجة لكن القوة الذهنية للاعبين لعبت دورا كبيرا في ذلك، لم لا نشاهد نهائي الكأس أمام اتحاد العاصمة بالرغم من صعوبة المهمة بالنسبة له؟ حيث سيتنقل إلى وهران وبالنسبة لنا أيضا حيث سنواجه وفاق سطيف".
"أنا ضد سياسة الاعتماد على الأجانب ومشكلة الكرة الجزائرية في المسيرين"
من جهته تطرق للحديث عن قضية المنتخب الوطني ومنتخب أقل من عشرين سنة، الذي أقصي من الدّور الأول لكأس أمم إفريقيا للشباب التي نظمت بالجزائر مؤخرا، مؤكدا بأنه ضد سياسة الاعتماد على المدربين الأجانب، مضيفا بقوله: "عكس ما يشاع نملك مدربين محليين في المستوى، وأنا ضد سياسة الاعتماد على الأجانب الذين لم يفيدوا الكرة الجزائرية في شيء، ما عدا لومير الذي يملك سيرة ذاتية طويلة وفيلود الذي يؤكد تفوقه لم نستفد من الأجانب في شيء، مشكلتنا غياب التسيير ومسيرين أكفاء بإمكانهم توفير كل الوسائل للمدربين المحليين".
"شاوشي حارس منضبط ولم يسبق له إثارة أي مشكل في الفريق"
وبخصوص قضية الحارس فوزي شاوشي الذي يطرح اسمه بقوة للعودة إلى المنتخب الوطني، قال عنه منّاد إنه حارس منضبط ويملك إمكانات كبيرة تسمح له بالوجود مع المنتخب الوطني، وقال أيضا: "لم يسبق أن شكّل لنا شاوشي أي صعوبة في التعامل معه، إنه إنسان منضبط في التّدريبات ويأتي في الوقت المحدد ولا يغيب عن التّدريبات إلا في الحالات القصوى، كما لم يسبق له إثارة أي مشكل مع المدربين أو اللاعبين ويملك روح الفوز، كما أنه يصنع أجواء رائعة داخل الفريق".
"رفضت المنتخب لأن الاتحادية عجزت عن توفير مطالبي المالية"
وفي الأخير عرّج منّاد للحديث عن قضيته مع المنتخب الوطني، بعدما تم اقتراح تعيينه ضمن طاقم حليلوزيتش، حيث كشف بأن خلافا في مطالبه المالية جعله يرفض الانضمام لطاقم حليلوزيتش، وأضاف قائلا: "رفضت العمل في الطاقم الفني لـ حليلوزيتش بسبب خلاف مالي حيث عجزت الفاف عن توفير مطالبي المالية، رغم أن راتبي الشّهري لا يقارن بما يتقاضاه حليلوزيتش، وفي حين يوفر لي المسيرون كل الإمكانات يمكنني أن أدّرب المنتخب".
++++
إدارة 5 جويلية تخصّص 40 ألف تذكرة لمباراة القبائل
قررت إدارة مركب 5 جويلية بالتنسيق مع إدارة مولودية الجزائر طبع 40 ألف تذكرة من أجل عرضها للبيع أمام "الشناوة" بمناسبة مواجهة شبيبة القبائل، وهذا بعدما تيقنت بأنّ حضور أنصار "العميد" سيكون كبيرا في ظل النتائج الرائعة التي حققها الفريق مؤخرا في الكأس والبطولة، كما قررت الإدارة تخصيص مدرجات المنعرج الشمالي لأنصار شبيبة القبائل الذين سيرافقون فريقهم هذا السبت.
الأبواب ستُفتح على الثّانية زوالا
كما قررت إدارة مركب 5 جويلية انطلاق عملية بيع التذاكر على العاشرة صباحا على أن تفتح الأبواب لدخول أنصار الفريقين إلى المدرجات على الساعة الثانية زوالا، وقد تعمّدت الإدارة فتح الأبواب أربع ساعات قبل المباراة حتى تسهّل مهمة رجال الأمن وتتفادى الطوابير أمام الملعب تماما كان عليه الحال في المواجهة الأخيرة أمام شباب قسنطينة.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال