نادي سموحة المصري يتقدم بعرض مغر لسليماني

أكدت مصادر مقربة من بيت شباب بلوزداد لـ "الهداف"، أن اللاعب إسلام سليماني وصله عرض مغر للغاية من نادي سموحة المصري الذي يريد الاستفادة من خدمات مهاجم "الخضر" بداية من الموسم القادم...

إسلام سليماني
نشرت : يوسف. ك السبت 06 أبريل 2013 00:00

 

هذا النادي المصري ينشط في القسم الممتاز ويعتبر من بين أغنى الأندية المصرية في الوقت الحالي، بعد تغيير العديد من الأمور على مستوى الكرة المصرية منذ الثورة هناك، وحسب ما أكدته مصادرنا فإن العرض المقدم مغر للغاية وقد يصل إلى مبلغ خيالي.

طالب بالتفاوض مع اللاعب لإقناعه

وحسب ما كشفته مصادرنا، فإن إدارة نادي سموحة تعرف جيدا أن اللاعب لا يمكن أن يتحمس للعب في هذا النادي الذي قد يكون لا يعرفه حتى، وهو ما جعل مسيريه يطالبون مسيري الشباب بأن يقوموا هم شخصيا بالاتصال باللاعب من أجل إقناعه باللعب في صفوفهم، حيث كشفوا أنهم يعرفون الطريقة التي سيقنعون بها سليماني من أجل التوقيع في صفوف النادي الإسكندري.

إدارة الشباب موافقة على العرض مبدئيا

المصادر نفسها كشفت لنا أن عرض هذا النادي يهم البلوزداديين كثيرا، والذين اقتنعوا به سواء من الناحية المالية، أو أيضا من حيث الإمكانات التي يملكها هذا النادي والتي قد تسمح للاعب بتطوير إمكاناته، حيث عمل المسيرون على استطلاع أمر هذا النادي ومعرفة بعض المعلومات عنه، وقد تحققوا بأن الأمر يتعلق بفريق قوي ماديا ولديه الكثير من الإمكانات.

ڤانة: "لدى سليماني عرض جديد ومغر من سموحة"

وفي اتصال هاتفي مطول مساء أمس مع رئيس شباب بلوزداد عز الدين ڤانة، أكد لنا خبر وجود اتصالات من نادي سموحة، وقال: "لدينا اتصالات من ناد مصري جديد لإسلام سليماني من الإسكندرية وهو سموحة، بكل صراحة، العرض مهم مغر للغاية، ولكنه لازال قيد الدراسة في الوقت الحالي".

"إدارة سموحة أعطت حرية تحديد قيمة اللاعب"

رئيس الشباب كشف دخوله في مفاوضات جادة مع مسؤولي هذا النادي، وقال: "لقد اتصل بي مسيرو هذا النادي قبل يومين وأكدوا لي أنهم يريدون استقدام سليماني إلى صفوف فريقهم، وقد تحدثنا عن العديد من الأمور من بينها الجانب المالي، وهنا كان الأمر سهلا للغاية، حيث أكد مسيرو هذا النادي استعدادهم لدفع المبلغ الذي يريده شباب بلوزداد دون أي تردد، حيث تركوا العرض مفتوحا وتركوا لنا حرية تحديد قيمة اللاعب، وهو ما يؤكد اهتمامهم الكبير بضمه بشكل جدي الموسم القادم".

"سليماني سيكون صاحب القرار الأول والأخير"

رئيس الشباب رغم أنه أبدى اهتماما بعرض نادي سموحة، إلا أنه أكد أن القرار الأول والأخير سيبقى بيد اللاعب سليماني، وقال: "الأكيد أننا لن نتخذ القرار بمفردنا والقرار الأول والأخير سيكون بيد سليماني، فحتى لما تحدثت مع مسيري هذا النادي أكدت لهم أن سليماني هو من سيقرر مستقبله، وبالتالي كل شيء سيتوقف عليه".

"أنا في اتصالات مباشرة مع النادي الإفريقي"

وعن العروض التي يملكها هذا اللاعب، كشف ڤانة أن لديه الكثير من العروض الجادة على طاولته، على غرار عرض الإسماعيلي المصري وعرض من ناد فرنسي وآخر من النادي الإفريقي، وقال: "هناك الكثير من العروض التي وصلتنا تخص سليماني، فأنا في اتصال مباشر مع مسيري النادي الإفريقي الذين يريدون خدماته، وهناك أيضا عرض من النادي الإسماعيلي وآخر من ناد فرنسي يتابع حاليا خطوات اللاعب عن قرب ويسعى لإيجاد صيغة من أجل استقدامه، المهم هناك الكثير من العروض التي سنقرر فيها لاحقا بالتشاور مع اللاعب".

"لا يمكن أن نسرح أنڤان بسذاجة"

كما تحدث رئيس الشباب عن قضية اللاعب "أنڤان" وكشف كل ما يتعلق بها من كواليس، وقال: "اللاعب يعتقد ربما أننا نائمون ولا نعرف ما الذي يجري، نعرف جيدا أن لديه 3 أو 4 عروض من أندية أوربية، وهو يريد الرحيل للتوقيع هناك، وبالتالي أقول له إنه يجب أن يفهم أنه لن يتم تسريحه بسذاجة لأننا سنحمي حقوق الشباب مهما كان الأمر".

"تصريحاته متناقضة"

وعن التصريحات التي أدلى بها "أنڤان"، قال ڤانة: "الغريب هو أنه في نفس الشهر أدلى بـ 3 أو 4 تصريحات متناقضة، فمرة يقول إنه يدين بأجرة 5 أشهر ومرة بـ 6 وأحيانا تصل إلى 7، هذا الأمر غير منطقي ويناقض نفسه، الأكيد أن كلامنا معه سيكون واضحا وكل طرف سيكشف أوراقه وسننتظر موعد الالتقاء به للبت في القضية بشكل نهائي".

"لا أصدق أنه دفع 40 ألف دولار لتسريحه من الرجاء"

وعن القضية وكون اللاعب هو من دفع ثمن ورقة تسريحه من الرجاء، قال ڤانة: "لما جاء مناجير اللاعب في بداية الموسم، أكدت له أني لن أتفاوض مع نادي الرجاء لجلب أوراق تسريح اللاعب وأنا مستعد للإمضاء له إن كانت بحوزته الأوراق، وفعلا جاء وبحوزته الأوراق، ولكني لما أسمع أنه دفع 40 ألف دولار لأخذها أندهش ولا أصدق الأمر، فلدينا اتصالاتنا مع نادي الرجاء ونعرف جيدا كيف تمت الأمور".

"سنصل إلى صيغة تلائمه تضمن حق الشباب"

وعن إمكانية تسريح اللاعب مثلما يطلب، قال ڤانة: "اللاعب لن يجتمع بي فقط، بل سيكون مجلس الإدارة حاضرا وسنقرر جميعا فيما يخص مستقبله، فيجب ألا ينسى أننا تعبنا أيضا لكي نجعله يوقع في الشباب، وألا ينسى أنه بفضل الشباب حصل على عروض في الخارج، والمهم بعد الاجتماع به سنصل دون شك إلى صيغة تلائمه وتضمن حق الشباب في نفس الوقت، فهو مرتبط معنا بعقد إلى غاية 2014".

"ليس لدينا أي عرض رسمي يخص بن علجية مهدي"

ڤانة تحدث أيضا عن قضية اللاعب مهدي بن عليجة وعن حقيقة العروض التي وصلته، فقال: "بكل صراحة، لم يصلنا أي شيء رسمي كإدارة يخص هذا اللاعب، سمعنا مثل بقية الناس عن عروض من الخارج ولكن الإدارة لم يصلها أي شيء، وبالتالي لا يمكن التأكيد أن الأمور جادة، وفي نفس الوقت يجب ألا ننسى أن اللاعب ملك لاتحاد العاصمة وليس لشباب بلوزداد".

"لازلنا لم نتفاوض مع الاتحاد بشأنه وسنفعل قريبا"

وفي نفس القضية، أكد رئيس الشباب أن إدارة النادي تسعى لإقناعه بالمواصلة مع الفريق والتفاوض مع إدارة الاتحاد، وقال: "لحد الساعة لم نتفاوض مع إدارة اتحاد العاصمة بخصوص مهدي، نعرف أن اللاعب يرغب في المواصلة معنا وسنباشر المفاوضات مع إدارة الاتحاد في القريب العاجل، وسنحاول إيجاد حلول مناسبة للأمر في شهر أفريل الحالي".

"لازال الوقت مبكرا للحديث عن مستقبل بوعلي"

وعن مستقبل فؤاد بوعلي مع الفريق، قال ڤانة: "أعتقد أن الوقت لازال مبكرا للحديث عن مستقبل بوعلي، الموسم لم ينته بعد، ونسعى أولا لإنهاء ما تبقى لنا بدون مشاكل وبعدها سنتحدث في هذه الأمور المهمة".

"سهل أن نلوم ڤانة ولكن من ساعده؟"

رئيس الشباب تحدث عن الانتقادات الكثيرة التي طالته، وقال عنها: "من السهل جدا أن ننتقد ڤانة ونقول إنه لم يفعل هذا ولم يفعل هذا، ولكن أنا أطرح سؤالا أتمنى أن يجيبني عنه أي شخص، من ساعد ڤانة؟ هل يعتقد الناس أن تسيير فريق مماثل أمر سهل وأن تكون وحدك تواجه كل المشاكل أمر سهل؟ هذا غير صحيح تماما، كنت أتمنى لو أن الذين انتقدوا ڤانة قدموا على الأقل المساعدة للفريق".

"حل مشكلة الشباب هو في شركة تستثمر فيه"

أما عن الحلول المتوقعة فقد أكد ڤانة أن هذا لا يكمن سوى في قدوم مستثمرين، وقال: "حل المشكلة لن يكون سهلا، بالنسبة لي لا يمكن أن تنتهي أزمة الشباب إلا بالتوقيع مع شركة مثل ما حدث مع العديد من الأندية، لأن الأمور أصبحت صعبة للغاية، ويجب فعلا أن تكون هناك حلول مهمة للنادي، فحتى أنا تعبت ولا أريد التواجد في مثل هذا الموقف الموسم القادم، أتمنى أن يكون هناك جديد بشأن المستثمرين قبل بداية الموسم المقبل".

 

------------------------------------------------------------------

الشباب يستأنف تدريباته اليوم

يعود شباب بلوزداد مساء اليوم إلى أجواء التدريبات بعد راحة طويلة منحها الطاقم الفني للاعبين بسبب بقاء الفريق مدة طويلة دون منافسة، وستجري حصة في غابة بوشاوي بداية من الساعة 16:00، ويمكن القول أن الأمور الجدّية ستنطلق من اليوم في التحضير لمواجهة سطيف يوم 16 أفريل القادم.

بوعلي سيكون حاضرا

وسيكون المدرب فؤاد بوعلي حاضرا في حصة الإستئناف بعدما غاب في وقت سابق عن الحصة التي جرت يوم الثلاثاء الماضي بسبب ظروف عائلية، لكن المدرب التلمساني للشباب سيكون هذا الأسبوع جاهزا لتحضير فريقه لمواجهة قوية ومهمة للغاية، والخسارة ستكون فيها ممنوعة على البلوزداديين.

------------------------------------------------------------------

ڤانة وأنڤان سيلتقيان اليوم

سيلتقي رئيس الفريق عز الدين ڤانة باللاعب البينيني في صفوف شباب بلوزداد باسكال أنڤان للحديث عن مستقبل اللاعب مع الشباب مثلما سبق وأشرنا إليه في أعدادنا السابقة، فرئيس كان قد طلب من لاعبه الصبر إلى غاية بداية هذا الأسبوع حتى يجتمع ويتحدث معه عن قضية طلبه لأوراقه، وقد فضّل الثنائي الحديث وجها لوجه عوض الحديث عبر الهاتف الذي لا فائدة منه تماما مثلما قاله ڤانة.

وسيكون الموعد حاسما

وسيكون لقاء اليوم بمثابة موعد الحسم في قضية باسكال، لأن اللاعب في آخر تصريحاته لـ"الهداف" أكد أنه لن يصبر أكثر مما صبر ويريد حلا سريعا لقضيته، وهو ما سيكون اليوم دون شك، وسيتعرف على الشكل الذي ستنتهي به قصته مع الشباب بعد أن يجتمع مع ڤانة ويستمع إلى ما يريد قوله.

اللاعب مصرّ على موقفه ويريد الرحيل

وحسب مصادر مقربة من اللاعب، فهذا الأخير مازال مصرا على موقفه الرافض للبقاء في شباب بلوزداد، إذ يريد الرحيل من الجزائر بعد أن عاش وضعا صعبا للغاية بسبب الأزمة المالية، وسبق لـ أنڤان وأن أكد لنا في وقت سابق أنه لا يريد لا الأموال التي يدين بها ولا أي شيء بل أوراق تسريحه فقط، ومن الصعب جدا أن يتراجع عن قراره، خاصة أن مصادرنا تؤكد أن زوجة اللاعب هي التي تلح عليه بضرورة الرحيل من هنا.

ڤانة لا يملك حججا لإبقائه 

ويبدو من الواضح أن موعد اليوم بين الرجلين سيكون شكليا فقط، لأن اللاعب مصر على موقفه ولن يبقى مكتوف الأيدي ينتظر قرارات الإدارة فقط، بل سيمر إلى السرعة القصوى في حالة ما إذا رفض ڤانة تسريحه بسهولة. في المقابل فإن الإدارة لا تريد التفريط في خدمات هذا اللاعب وتريد الإبقاء عليه إلى غاية نهاية الموسم على الأقل، لكن الرئيس ڤانة لن تكون أمامه اليوم الكثير من الحجج حتى يقنع بها اللاعب البينيني بما أنه لم يسلمه لا أمواله ولا شيء من هذا القبيل، وهو ما يجعله في موقف ضعف أمامه. والأكيد أن الخاسر الأكبر في هذه القضية سيكون شباب بلوزداد الذي سيضيع خدمات لاعب مميز وسيضيع أيضا ربما صفقة مهمة، لأن أنڤان لو يواصل الموسم بمستوى المواجهات الأخيرة ستصله الكثير من العروض المهم، ومن الممكن جدا أن يستفيد منها الشباب ماليا.

------------------------------------------------------------------

لالماس أجرى العملية الجراحية أوّل أمس

مثلما ذكرناه في عدد أمس، نُقل اللاعب الأسطوري لشباب بلوزداد حسان لالماس ليلة الأربعاء على جناح السرعة إلى مستشفى بئر مراد رايس لأمراض القلب، قبل أن يحول يوم الخميس إلى مستشفى عين النعجة بسبب نزيف دموي، وقد أجرى لالماس سهرة الخميس عملية جراحية على مستوى الرأس بشكل مستعجل، حيث تمت بنجاح في انتظار أن يستفيق من العناية المركزة.

------------------------------------------------------------------

بن علجية بلال: "الرزنامة الآن في صالحنا ونستطيع الحصول على تأشيرة قارية"

كيف تجري الأمور معكم بلال؟

كل شيء على ما يرام، فنحن في راحة لكنها طويلة بعض الشيء، والجيد أن الطاقم الفني منحنا وقتا كافيا لنرتاح ونسترجع قوانا، وهو ما سنحاول استغلاله أحسن استغلال لنعود بقوة خلال المرحلة التي بقيت من عمر البطولة ونلعب بالشكل الملائم.

وهل تجاوزتم الإقصاء المرّ أمام وفاق سطيف؟

يجب أن نتجاوز الإقصاء، صحيح أن الأمر صعب للغاية ولا يمكن تقبله، إذ كنا نعلق آمالا كبيرة على هذه المنافسة، لكن الآن ما مضى قد مضى ويجب الآن أن نفكر في أشياء أخرى ونفكر أكثر فيما تبقى لنا من عمر البطولة، لأن التفكير في لقاء لعب وانتهى لن يفيدنا في شيء.

خسارة ربع نهائي الكأس تعني أن الفريق خسر كل أهدافه، أليس كذلك؟

هذه هي كرة القدم، وضعك أهداف لا يعني بالضرورة أنك ستحققها، بل المهم أن تعمل كل ما بوسعك لتحقيقها، كنا نتمنى لو ذهبنا بعيدا في هذه المنافسة أو في منافسة أخرى، لكن في النهاية توقف مشوارنا باكرا، هذا لا يعني أن كل أهدافنا انتهت، بل مازالت هناك أشياء نلعب عليها، بقيت لنا 6 مواجهات في البطولة يجب أن نلعبها إلى آخر رمق.

من أجل ماذا، الحصول على المركز الرابع مثلا؟

نعم، نحن قادرون على تحقيق ذلك رغم صعوبة المأمورية، إذ نملك تعدادا قادرا على تحقيق النتائج المرجوة منه، وفي الوقت نفسه الرزنامة المتبقية في صالحنا ويجب علينا استغلال هذا الموقف.

كيف ذلك؟

بقيت لنا 6 مواجهات، منها واحدة منها فقط خارج العاصمة أمام أهلي برج بوعريريج والخمسة المتبقية نلعبها جميعا في الجزائر العاصمة، وهو ما يعتبر فرصة مهمة لنا لتسلق سلم الترتيب وحصد أكبر قدر ممكن من النقاط، الأمر لن يكون سهلا لكننا قادرون عليه، هذا الأمر سييقينا مركزين في البطولة ونلعبها برغبة وحماس كبيرين، لكن الأكيد أن تحقيق هذا الأمر يتطلب تظافر جهود الجميع وأن نكون متضامنين فيما بيننا نحن اللاعبون.

والبداية ستكون من مواجهة قوية أمام وفاق سطيف، كيف تنتظر أن تكون المواجهة؟

اللقاء سيكون دون شك مغايرا للقاء الكأس لأن اللقاءات لا تتشابه، من جهتنا سنعمل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز في هذه المواجهة وحصد النقاط الثلاث من جهة، ورد الإعتبار لأنفسنا من جهة أخرى، وبالتالي المواجهة ستكون في غاية الأهمية بالنسبة لنا مثلما هو الأمر بالنسبة لوفاق سطيف الذي ينافس على لقب البطولة.

ستواجهون الوفاق في ظرف خاص نوعا ما بما أنكم ستبقون دون منافسة مدة 17 يوما، ألا تخشى أن يؤثر هذا الأمر عليكم؟

الأكيد أنه سيكون أمرا مؤثرا وصراحة هذه البرمجة أثرت علينا كثيرا، لكن علينا التعامل مع الأمر، نحن محترفون وعلينا تقبل ما يحدث خاصة لما يكون خارج عن نطاقنا، لا يجب أن نقف عند هذا الأمر وعلينا رفع التحدي مثلما فعلناه سابقا.

ماذا عن المشكل المالي؟

ماذا تريد أن أقولمازالت الأمور تراوح مكانها ومازلنا ننتظر تسوية المشكل المالي الذي أثر علينا بشكل كبير وأثر على نتائج الفريق بشكل مباشر، بكل صراحة الوضعية التي عاشها الشباب هذا الموسم صعبة للغاية وكادت تعصف بالفريق، ونتمنى التخلص من هذا المشكل بشكل نهائي.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال