مجلس الإدارة يرصد منحة 20 مليونا لكل لاعب مقابل نقاط سطيف

لم ينتظر مجلس إدارة مولودية الجزائر طويلا بعدما قام بوملة وقاسي السعيد بتشريح الوضعية بعد تعثر الشلف ووجدا أنها ليست كارثية...

مولودية الجزائر
نشرت : م. لكحل الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 00:00

 حتى دخلا في أجواء مباراة القمة التي تنتظر "العميد" السبت المقبل بملعب 8 ماي 45 بسطيف أمام الوفاق المحلي وباشرا تحضيراتهما من أجل وضع كتيبة السويسري "ألان ڤيڤر" في أفضل الظروف ومحاولة رفع معنوياتها من خلال رصد منحة خاصة ستصل 20 مليونا لكل لاعب في حال العودة بالزاد كاملا.

بوملة وقاسي السعيد يدركان أن أي تعثر جديد سيفجر الأوضاع

ويولي رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر بوجمعة بوملة والمناجير العام كمال قاسي السعيد أهمية قصوى لنقاط "كلاسيكو" السبت المقبل أمام وفاق سطيف، حيث يضعان النقاط الثلاث نصب أعينهما ويرفضان أي تعثر جديد من شأنه أن يفجر الأوضاع خاصة وأنهما يدركان أن "الشناوة" لن يتركوا للمسيرين ولا حتى للاعبين أي مجال لتقديم الأعذار والمبررات في حال أي خسارة جديدة، سيما أن مصير السويسري "ڤيڤر" مرتبط بمواجهة الوفاق.

المنحة ستحفز اللاعبين لكنها ستضعهم تحت ضغط آخر

ولا يختلف إثنان من بيت مولودية الجزائر حول أن المنحة المعتبرة التي رصدها مجلس الإدارة للاعبين سترفع معنوياتهم كثيرا وستحفزهم على العودة بالزاد كاملا من عاصمة الهضاب، ولكنها بالمقابل ستضعهم تحت ضغط من نوع آخر لأنهم سيدركون أن المباراة غير عادية وتساوي أكثر من ثلاث نقاط مادامت الخسارة قد ترهن أحلامهم في لعب الأدوار الأولى والمنافسة على لقب البطولة.

التشكيلة ستسافر إلى سطيف في رحلة خاصة هذا الجمعة

كما تصر إدارة مولودية الجزائر على وضع لاعبيها في أفضل الظروف وخاصة قبل المواجهة من أجل تفادي الإرهاق، ولهذا فقد قرر مجلس الإدارة اكتراء طائرة خاصة تابعة لشركة "الطاسيلي" ستنقل الوفد إلى مطار سطيف صبيحة الجمعة ابتداء من الساعة الحادية عشرة والنصف، على أن تكون العودة مباشرة بعد نهاية المواجهة عبر حافلة الفريق.

المبيت في "الريف" وآخر حصة تدريبية في العلمة

كما بقي المناجير العام قاسي السعيد وفيا لتقاليده السابقة وضبط كل الأمور قبل شد الرحال إلى العلمة، حيث حجز للفريق في فندق "الريف" من أجل الابتعاد تماما عن الضغط بعدما تعود الفريق على المبيت في وسط مدينة سطيف الموسم الفارط، كما ينتظر أن يخوض أشبال "ڤيڤر" حصة تدريبية في ملعب حارث المعشوشب اصطناعيا من أجل التأقلم مع الأجواء والأرضية التي تشبه أرضية ميدان 8 ماي 45.

قاسي السعيد: "سنضع اللاعبين في أفضل الظروف وهدفنا نقاط الكلاسيكو"

وفي اتصال هاتفي جمعنا بالمناجير العام قاسي السعيد صبيحة أمس، صرح لنا بأنه يحاول أن يطوي صفحة إخفاق الشلف وشرع في تحضيراته لمواجهة سطيف، حيث يصر على وضع التشكيلة وسط ظروف مثالية، وتحدث في هذا السياق قائلا: "بإذن الله سنحاول أن نرفع معنويات اللاعبين ونضعهم في أفضل الظروف أمام سطيف، لأننا لا نريد أي تعثر جديد، هدفنا حصد النقاط الثلاث وإحداث القطيعة مع سلسلة النتائج السلبية التي تلاحقنا في آخر جولتين".

"أشكر هرادة والعلمية كلهم وسنرد جميلهم في أول فرصة"

كما أصر قاسي السعيد في الأخير على الإشادة برئيس مولودية العلمة هرادة وكل أعضاء مجلس إدارة "البابية"، حيث تحدث في هذا السياق قائلا: "سنسافر إلى سطيف في طائرة خاصة حتى نتفادى الإرهاق، كما قررنا المبيت في العلمة وبالضبط في فندق الريف ولكن أهم شيء هو أننا ضمنا حصة تدريبية في العلمة حسب ما أكده لي رئيس البابية هرادة الذي أشكره بالمناسبة على وقفته معنا وسأحاول أن أرد جميل فريقه في أول زيارة لمولودية العلمة إلى العاصمة".

--------------

جميلي: "في بولوغين يتلفنا البالون ويجب أن نعود إلى 5 جويلية أمام الأربعاء"

"الأربعاء قدمت لنا خدمة كبيرة، وقادرون على تجاوز الأزمة أمام الوفاق"

"مددت عقدي حتى 2016  لكني مستعد لأعود إلى الاحتياط إذا عاد شاوشي"

- ما تعليقك على التعادل الذي فرضه عليكم "الشلفاوة" ببولوغين أول أمس؟

(الحوار أجري صبيحة أمس).

بصراحة، هذا التعادل كان بطعم الخسارة لأننا كنا نعول على مباراة الشلف كثيرا من أجل تجاوز صدمة "الداربي" وتحقيق الوثبة المطلوبة، لم أعد أفهم ما الذي يحدث لفريقنا ولكن القناعة الوحيدة التي توصلت إليها هي أن هناك عدة عوامل اجتمعت ضدنا فكانت النتيجة تضييع نقطتين إضافيتين.

- عن أي عوامل تتحدث؟

أعترف بأننا دخلنا المباراة تحت ضغط شديد، كما أن تغيير الملعب ثلاثة أيام قبل المواجهة أثر فينا كثيرا، ناهيك عن الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له والذي أصبح عادة، وحرماننا من ركلة جزاء شرعية في الدقائق الأخيرة، كلها عوامل جعلتنا نكتفي بالتعادل.

- كيف تتحدثون عن الضغط رغم أن عدد "الشناوة" في مباراة الشلف لم يتعد 4000؟

يجب أن نعترف بأن بعض اللاعبين خرجوا عن جو المباراة بمجرد أن علموا بأننا سنواجه الشلف في بولوغين، وهناك من نسي المباراة وبقي يفكر أكثر في نوعية الاستقبال الذي خصنا به الأنصار، كما أن الضغط بدأ يزداد مع مرور الوقت خاصة وأننا لعبنا أمام فريق جاء إلى العاصمة ليدافع وهو ما صعب مهمتنا كثيرا.

- ألهذا السبب يرفض اللاعبون العودة إلى بولوغين مستقبلا؟

بعد الذي عشناه الموسم الفارط في مبارتي مولودية العلمة وأهلي البرج وتكرر هذا الأسبوع في مواجهة الشلف، توصلنا إلى قناعة واحدة هي أن بولوغين لا يساعدنا وهنا "البالون يتلفنا"، من الأفضل أن نعود إلى 5 جويلية حتى لو تطلب الأمر غلق المدرجات العليا حيث تكفي أنصارنا المدرجات السفلى التي تتسع لأكثر من 30 ألف متفرج وأتمنى أن يتأجل قرار الغلق إلى نهاية الموسم.

- هل يمكن القول إن فريقكم أصبح في أزمة بعد تعثركم الأخير أمام الشلف؟

بالنسبة لي لا يمكن أن نقول إننا في أزمة والفريق يحتل المراكز الأولى بـ 11 نقطة، هناك فرق تحتل المراتب الأخيرة وتؤكد أنها ستعود بقوة، هذا هو محيط المولودية وجمهورنا الذي يريد أن نفوز دوما، نحن نتفهم غضبه لكن علينا أن ننسى الماضي بسرعة ونحاول أن نفتح صفحة جديدة بالعودة بنتيجة إيجابية من سطيف.

- وهل تعتقد أنكم قادرون على العودة بنتيجة إيجابية من سطيف؟

ولم لا؟ السطايفية ليسوا في أحسن أحوالهم وحتى بدنيا سيكونون متأثرين بلعب ثلاث مباريات في ظرف أسبوع، كل ما أتمناه هو أن يخسر الوفاق في مباراته المتأخرة هذا الثلاثاء (اليوم) أمام جمعية الشلف حتى يدخل مواجهته أمامنا تحت درجة ضغط عالية، وهو ما يصعب من مهمته أكثر أمامنا.

- وهل تعتبر فوز أمل الأربعاء على الوفاق في ميدانه نعمة عليكم أم نقمة؟

لا يمكننا إلا أن نشكر فريق الأربعاء لأنه قدم لنا خدمة كبيرة، حيث أوقف زحف الوفاق حتى لا يهرب علينا بفارق نقاط واسع، كما أن فوزه عليه أدخله في مرحلة شك وهو ما يجب أن نستثمر فيه ونعود بنتيجة إيجابية السبت المقبل.

- تلقيت أربعة أهداف كاملة في أول ست جولات، هل أنت راض بحصيلتك لحد الآن؟

أعترف بأن بداياتي كانت صعبة جدا في البطولة، فرغم التحضيرات الرائعة التي قمنا بها في المغرب مع برارمة إلا أن ابتعادي عن المنافسة الرسمية طيلة الموسم الفارط ألقى بظلاله على أدائي في الجولات الأولى، لكنني بدأت أعود إلى مستواي تدريجيا والأمور ستكون أفضل مع مرور المباريات.

- وهل تعتقد أنك ستبقى أساسيا في ظل المنافسة الشرسة التي يشهدها منصبك؟

أعرف بأن مهمتي ليست سهلة، لما تكون في فريق بحجم المولودية يجب عليك أن تضحي دوما حتى تحافظ على مكانتك، وبما أنني أعرف إمكاناتي ولدي الثقة في نفسي فقد جددت عقدي حتى جوان 2016 لأنني لن أجد أفضل من المولودية في الجزائر ولا ينقصني شيء في هذا الفريق.

- ألا تخشى عودة شاوشي إلى الفريق خاصة بعدما تحدثت أنباء عن إمكانية استفادته من العفو في أول نوفمبر؟

شاوشي أكثر من صديقي، قضينا موسما رائعا وتعلمت منه أشياء كثيرة، بصراحة ما يحدث معه غير مقبول تماما وابتعاده عن الميادين موسمين كاملين من شأنه أن يحطم مشواره، لذلك أتمنى أن يستفيد من العفو ويعود إلى الفريق بسرعة ومستعد حتى لأعود إلى مقعد البدلاء من أجله لأن وضعيته أثرت فينا جميعا.                                        

----------

بعدما أصبح أداء الفريق لا يقنع...

قاسي السعيد يعد بثورة في "الميركاتو" وسيبعث المفاوضات بـ "بنجامين"

رغم أنه بين مجلس إدارة مولودية الجزائر وسوق التحويلات الشتوية أكثر من شهرين كاملين، إلا أن المناجير العام قاسي السعيد باشر تحركاته من الآن، بعدما اقتنع بأن بعض المناصب بحاجة إلى تدعيم وخاصة الرواق الأيسر في ظل تذبذب أداء زغدان، ما جعل قاسي السعيد يفكر في إعادة بعث المفاوضات مع مدافع "هارتلاند" والدولي النيجيري "فرانسيس بنجامين".

يرفض "السوسيال" وسيسرح 5 لاعبين

كشف مناجير المولودية لمقربيه بأنه سيضع حدا لـ "السوسيال" الذي يعرفه الفريق هذا الموسم، بعدما لم تكن للمناجير العام السابق الشجاعة لتسريح عدة لاعبين أكد مناد الموسم الفارط أنه لن يكون بحاجة إليهم، وحسب ما كشفه قاسي السعيد لمقربيه فإنه قد يسرح مدافعا محوريا، لاعبي وسط ومهاجمين لم يلعبوا كثيرا لحد الآن ولم يستبعد مصدرنا فرضية إعارة البعض.

"بنجامين" قد يكون أول المستقدمين

ورغم السرية التامة التي يتعامل بها قاسي السعيد مع موضوع الاستقدامات خوفا من خطف العصافير النادرة التي يستهدفها من أندية أخرى، إلا أن مصادر "الهداف" أكدت أنه مازال يصر على جلب النيجيري "فرانسيس بنجامين" الذي يوجد في نهاية عقده مع "هارتلاند"، وذلك من أجل تدعيم الرواق الأيسر بعدما أعجب بسيرته وكان يعتزم جلبه في الصيف لولا عامل الوقت الذي كان ضده.

"كيشي" استدعاه لمباراة السد أمام أثيوبيا

وما يؤكد القيمة الثابتة لـ "فرانسيس بنجامين" الذي يبلغ 23 سنة فقط في "هارتلاند" وفي المنتخب النيجيري أيضا، الدعوة التي وجهها مدرب منتخب النسور "ستيفان كيشي" للاعب للمشاركة في مباراة السد المؤهلة إلى المونديال أمام أثيوبيا يوم 12 أكتوبر الجاري، لذلك فإن إدارة "العميد" مطالبة بالإسراع في التعاقد مع اللاعب قبل أن ترتفع أسهمه ويصبح محل أطماع أندية أوروبية لو تتأهل نيجيريا إلى المونديال.

قاسي السعيد يدرس سير مهاجمين من نيجيريا، غانا والسلفادور

كما علمنا أيضا أن قاسي السعيد وضع يده على الجرح وأصبح يعرف ما هي المناصب التي تحتاج إلى تدعيم، لذلك فهو يعكف حاليا على دراسة سير عدة لاعبين ينشطون في منصب قلب هجوم، حيث علمنا أن الأمر يتعلق بقلب هجوم منتخب نيجيريا للمحليين ومهاجم يلعب في البطولة الغانية، بالإضافة إلى مهاجم من السلفادور وسيختار أحدهم من أجل إعطاء نفس جديد للهجوم الذي يمر بفترة فراغ رهيبة رغم وجود لاعبين من قيمة بوڤش، جاليت، ياشير وحتى يحيى شريف.

عودة شاوشي قد تدفع الإدارة إلى فسخ عقد فابر

كما تتحدث مصادر مقربة من بيت "العميد" عن أن مجلس الإدارة ينتظر على أحر من الجمر ما ستعرفه قضية الحارس شاوشي الذي تتحرك عدة أطراف على أعلى المستويات من أجل إلغاء عقوبته، وحسب ما علمناه فإن مجلس الإدارة يفكر في فسخ عقد الحارس المغترب فابر الذي لم يقنع لحد الآن ويتقاضى 200 مليون شهريا دون أن يلعب أي دقيقة في حال عودة شاوشي إلى الفريق.

-------------------

ميهوبي: "مباراة سطيف تاع الرجال"

كان لنا حديث هاتفي مساء أمس مع المدرب المساعد ميهوبي، الذي تحدث عن المباراة الأخيرة أمام جمعية الشّلف، كما عرّج على مباراة وفاق سطيف المقبلة التي ستكون حاسمة حسبه لمستقبل الفريق، مضيفا بقوله: "مباراة سطيف تاع الرّجال صحيح أننا سنلعب أمام البطل وقد تعودنا على مشاهدة لقاءات كبيرة بين الوفاق والمولودية في كل مرة، هذه المباراة مهمة كثيرا بالنّسبة لنا ونوليها أهمية قصوى لأن نقاطها ثمينة ويجب أن نحقق نتيجة إيجابية في سطيف، حتى نمحو التعثرين السّابقين لذلك أتوقع أن يكون اللقاء صعبا وسنقدم مباراة جميلة".

"نقص الفعالية لا يقلقنا"

وواصل ميهوبي حديثه حيث عاد بنا إلى أسباب التعثر الأخير في ملعب بولوغين، والذي خيّب ظن الأنصار الذين خرجوا غير راضين تماما عن طريقة لعب الفريق وطالبوا برأس المدرب ڤيڤر، حيث دافع ميهوبي بشدة عن اللاعبين وعن الطّاقم الفني متهما التحكيم بأنه كان وراء هذا التعثر الجديد، وقال: "نقص الفعالية أمام جمعية الشّلف واتحاد العاصمة لا يقلقنا، وأعتقد بأننا صنعنا عددا كبيرا من الفرص أمام المرمى وهذا شيء إيجابي ويؤكد بأننا كنا قادرين على التسجيل في أي لحظة، لكن لا يجب أن ننسى بأن أخطاء التحكيم أثرت بشكل مباشر في النتيجة النهائية للمباراة، سواء أمام اتحاد العاصمة أو الشّلف التي حرمنا فيها الحكم من ركلة جزاء".

"لا يجب أن نلوم اللاعبين أو الطاقم الفني"

وفي الأخير أشار ميهوبي إلى أن الطاقم الفني ينتظره عمل كبير طيلة هذا الأسبوع، من أجل التحضير كما ينبغي لمباراة وفاق سطيف، مؤكدا بأن الجانب النفسي سيلعب دورا كبيرا في نجاح التّحضيرات، ما يؤكد بأن ڤيڤر سيعمل جاهدا لرفع معنويات اللاعبين بعد تعثرين مخيبين في 5 جويلية وبولوغين، حيث قال: "بخصوص اللقاءين الأخيرين علينا أن لا نلقي اللوم على اللاعبين أو الطّاقم الفني لأنهم أدوا ما عليهم طيلة المباراة والكرة رفضت زيارة الشّباك، أضف إلى ذلك ما قام به الحكم في اللقاء وحرماننا من ركلة جزاء شرعية، لذلك نعول على الجانب النفسي لتحضير لقاء سطيف".

--------------

الاستئناف بحصتين تدريبيتين...

ڤيڤر سيجتمع مع اللاعبين ويحضر مفاجأة لـ "لانغ" للعودة بنقاط سطيف

تستأنف المولودية تدريباتها بداية من صبيحة اليوم، بعدما منح المدرب السّويسري ألان ڤيڤر راحة مدة 48 ساعة لزملاء بوڤش، ومن المنتظر أن تتدرب عناصر المولودية في ملعب حجوط بداية من السّاعة العاشرة صباحا، تحسبا لمباراة وفاق سطيف هذا السّبت في ملعب 8 ماي 1945، ومن المتوقع أن يعقد المدرب السّويسري اجتماعا مصغرا مع اللاعبين من أجل رفع معنوياتهم بعد التعثر الأخير في بولوغين أمام جمعية الشّلف، وبدأ ڤيڤر التخطيط لإعداد مفاجأة للمدرب الفرنسي "لانغ" من أجل العودة بنقاط المباراة.

حصة بدنية على العشب الطّبيعي صباحا

ومن المنتظر أن تبدأ التّحضيرات استعدادا لمباراة سطيف في الصّبيحة، بأول حصة تدريبية مبرمجة بداية من العاشرة صباحا وستجري بملعب حجوط المعشوشب طبيعيا، اختار الطّاقم الفني ذلك من أجل التركيز على الجانب البدني، بعدما سمح للاعبين بالراحة يومين لأنها تزامنت مع حفل زفاف زميلهم عبد القادر بصغير قبل العودة مجددا إلى التّدريبات.

الحصة المسائية للجانب النّفسي

من جهة ثانية كشف مصدر موثوق بأن الحصة المسائية، التي ستجري بداية من الرابعة عصرا في ملحق 5 جويلية ستكون على الأرضية الاصطناعية، وسيركز خلالها الطاقم الفني بقيادة كل من ڤيڤر وميهوبي على العمل النفسي ورفع معنويات اللاعبين، بعد التعثرين الأخيرين أمام اتحاد العاصمة وجمعية الشّلف، خاصة أن التّحكيم كان له دور بارز في النتيجتين السّلبيتين بالإضافة إلى تنقل الفريق بين عشية وضحاها إلى بولوغين وغلق ملعب 5 جويلية، ويعول ڤيڤر على استعادة الثّقة من أجل التنقل إلى سطيف في أفضل الأحوال.

"الشّناوة" سيتنقلون لرفع المعنويات

من جهة أخرى من المتوقع أن يتنقل أنصار المولودية بداية من صبيحة اليوم، من أجل رفع معنويات اللاعبين في حصة الاستئناف والإصرار على ضرورة العودة بنتيجة إيجابية من سطيف، خاصة أن عددا كبيرا منهم يتوقع تنقلهم أيضا إلى عاصمة الهضاب العليا يوم المباراة، للوقوف بجانب اللاعبين ومساندتهم من أجل العودة بنتيجة إيجابية من هناك.

بصغير لن يشارك بنسبة كبيرة أمام سطيف

من جهة أخرى من المرتقب أن يغيب المدافع الأيمن عبد القادر بصغير عن مباراة هذا السّبت أمام وفاق سطيف، بالنّظر إلى احتفاله مؤخرا بحفل زفافه ما قد يجعل ڤيڤر يجدد الثّقة في زغدان وحشود اللذين لعبا لقاء جمعية الشّلف السّابق، كما يعول المدرب السّويسري على تجديد الثقة في غالبية العناصر التي لعبت مواجهة الشلف، في انتظار معرفة نتائج الفحص الطبي الذي أجراه اللاعب بوڤش مساء أمس، ويتمنى مشاركته لأنه يعرف جيدا ضغط ملعب 8 ماي 1945 بسطيف حيث لعب فيه عدة مباريات مهمة.

-----------------

لاعبو الوفاق يعانون الإرهاق الشديد...

المولودية أمام فرصة كبيرة للعودة بالفوز من سطيف

تشرع تشكيلة المولودية العاصمية اليوم الثلاثاء في التحضير لمباراة القمة التي سيكون ملعب 8 ماي بسطيف مسرحا لها السبت أمام الوفاق المحلي، وهي المباراة التي سيدخلها الفريقان بأهداف متشابهة، ذلك أن المولودية التي سجلت تعثرين على التوالي في العاصمة أمام اتحاد العاصمة وجمعية الشلف تسعى إلى تدارك ما فاتها والتصالح مع أنصارها من خلال تحقيق نتيجة إيجابية، وهي الغاية التي سيدخل بها رفقاء دلهوم الميدان بعدما سجلوا خسارة مفاجئة في ميدانهم أمام أمل الأربعاء في الجولة الماضية.

"ڤيڤر" يعرف جيدا الوفاق وملعب 8 ماي

كان مدرب المولودية "آلان ڤيڤر" قد ترك الانطباع في تصريحاته لـ "الهدّاف" بأن فريقه سيتنقل إلى سطيف من أجل تحقيق الفوز، مستدلا بما فعله أمل الأربعاء الصاعد الجديد إلى حظيرة النخبة، حيث قال: "لم لا نفوز في سطيف ونفعل ما فعله أمل الأربعاء الذي كسب كل النقاط؟"... تصريحات المدرب السويسري للمولودية تعتبر إشارة واضحة إلى أنه سيحاول مباغتة الوفاق في أرضه، شعورا منه بأن الفوز في سطيف الخيار الوحيد لإسكات منتقديه الذين يطالبون برحيله بحجة فشله في خياراته وخطته.

ترك الانطباع بأنه يريد الفوز نظرا لوضعية المنافس

يريد "آلان ڤيڤر" توظيف معرفته الجيدة للوفاق وملعب 8 ماي بحكم أنه درب هذا الفريق وتوج معه بلقبي البطولة والكأس قبل موسمين، كما أنه يعي جيدا بأن المولودية تملك الأفضلية في هذه المباراة مقارنة بالوفاق بالنظر إلى الحال البدنية المتدهورة التي يتواجد عليها أشبال المدرب الفرنسي الجديد للتشكيلة السطايفية "لانغ" هذه الأسابيع، وهو النقص الذي سيحاول الطاقم الفني لـ "العميد" استغلاله لخطف النقاط الثلاث من ملعب 8 ماي السبت المقبل.

الوفاق مرهق بدنيا ولا يتواجد في أحسن أحواله

ويرى المتتبعون والتقنيون بأن المولودية أمام فرصة لا تعوّض لتحقيق الفوز أمام سطيف حتى في أرضه وأمام جمهوره، بداعي أن الوفاق لا يتواجد في أحسن أحواله، حيث يعاني لاعبوه من تعب شديد بفعل كثافة البرمجة بعدما خاض رحلة شاقة إلى الكونغو ثم عاد ليواجه النادي البنزرتي في المنافسة الإفريقية، وفي البطولة خاض لقاء متأخرا الثلاثاء الماضي أمام شبيبة بجاية رمى فيه بكل ثقله لتحقيق الفوز بخماسية كاملة.

الأربعاء عرفت كيف تستغل الفرصة وباغتته

وحسب المتتبعين، فإنه إذا ما نظرنا إلى الحال البدنية للتشكيلة السطايفية وغياب عدة لاعبين بسبب الإصابة، يمكن اعتبار فوز أمل الأربعاء في ملعب 8 ماي السبت المنصرم بالمنتظر ولم يكن مفاجأة، حيث عرف الأمل كيف يستغل تواضع الوفاق بدنيا خاصة في الشوط الثاني وعرف كيف يصل إلى الشباك بهدف وحيد عجز أصحاب الأرض عن الرد عليه رغم أنه كان قد بقي وقت كاف من المرحلة الثانية.

لاعبو المولودية في راحة والوفاق سيواجه الشلف اليوم

يضاف إلى كل ذلك أن وفاق سطيف مدعو اليوم الثلاثاء للعب مواجهة قوية متأخرة أمام جمعية الشلف، في وقت أن لاعبي المولودية استفادوا من راحة يومين (الأحد والإثنين) وتمكنوا من استرجاع أنفاسهم، هذا قبل أن يعودوا اليوم إلى جو التدريبات لتحضير للقاء سطيف في ظروف مواتية قبل التنقل يوم الجمعة إلى العلمة لكي يقيموا في هذه المدينة عشية المباراة.

"إذا ماربحوش في سطيف تاع الصح ماراهمش ملاح"

وفي ظل كل هذه المعطيات، لن يكون أمام المولودية ومدربها "آلان ڤيڤر" أي عذر لأن كل الظروف تساعد "العميد" على العودة من سطيف على الأقل بنتيجة التعادل، خاصة لما نعرف أن الوفاق وبالإضافة على التعب سيكون منقوصا من أربعة لاعبين أساسيين، ويتعلق الأمر بكل من ناجي، جحنيط، مادوني والإيفواري "فرانك مادو"، لذا وفي حال فشل العاصميين في تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذا اللقاء وفي مثل هذه الظروف، وقتها يمكن القول إن "المولودية تاع الصح" هي التي لا تقنع هذا الموسم وهي التي تضيع النقاط بسبب تواضع مردودها وليس لأي سبب آخر.

-----------

"الشّناوة" يحضرون للتنقل إلى سطيف رغم التعثرين الأخيرين...

قاسي السّعيد سيطلب 3 آلاف تذكرة من حمّار ومدرجات خاصة

لم يتجرع أنصار المولودية بعد التعثرين الأخيرين أمام كل من اتحاد العاصمة وأولمبي الشّلف، وكان ردّ فعلهم قاسيا على اللاعبين بعد نهاية اللقاء الأخير في بولوغين، لاسيما وأن الفريق لم يعد يقنع من الناحية الفنية ولم يظهر الكثير أمام زملاء زاوي ما يستحقون من أجله الفوز، الأمر الذي جعل بعض الأنصار يشتمون اللاعبين بعد خروجهم من ملعب بولوغين، وهو ما جعل زملاء بوڤش يعدون برد الفعل في اللقاء المقبل أمام صاحب اللقب وفاق سطيف الجريح بعد خسارته الأخيرة أمام الصّاعد الجديد أمل الأربعاء، وبالرغم من أن أشبال المدرب الفرنسي "لانغ" سيحاولون مسح خسارة الأربعاء السّبت المقبل أمام المولودية، إلا أن ذلك لن يكون مانعا أمام "الشّناوة" من أجل التّنقل بقوة إلى عاصمة الهضاب لمساندة "العميد".

الأنصار تعودوا على التنقل بقوة إلى سطيف

ولن تكون هذه المباراة استثناء لدى الأنصار رغم النتائج السّلبية، حيث سيحافظ "الشّناوة" على تقاليدهم هذه المرة أيضا، وهذا بعدما بدأ التّحضير للتنقل إلى ملعب 5 ماي يوم السّبت القادم، ولن يمنعهم التعثران الأخيران للمولودية من التّنقل، ولو أن الأعداد التي ستتنقل هذه المرة لن تكون مثل المواسم السّابقة بما أن المولودية لعبت الموسم الماضي الأدوار الأولى وكانت تزاحم سطيف والحراش على المراتب الثلاث الأولى، ومن المتوقع أن يتنقل عدد معتبر من الأنصار الأوفياء الذين تعودوا على التنقل رفقة المولودية في كل اللقاءات السّابقة.

سوء نتائج سطيف يحفزهم على التّنقل

بالرغم من أن المولودية ليست في أحسن أحوالها، إلا أن الوفاق أيضا يمر بفترة صعبة بعد الخسارة الأخيرة أمام أمل الأربعاء على ملعبه، بالإضافة إلى الحال البدنية الصّعبة التي يتواجد فيها زملاء قراوي بسبب تعدد اللقاءات في ظرف قصير بعد المشاركة الأخيرة كأس "الكاف"، حيث أن المولودية تملك حظوظا جيدة للعودة بنتيجة إيجابية لاسيما وأن الوفاق سيكون على موعد مع تنقل آخر إلى الشّلف اليوم لمواجهة الجمعية في ملعب بومزراڤ، وهو الأمر الذي يجعل أنصار المولودية يتحفزون من أجل التّنقل ومساندة فريقهم في لقاء هذا السّبت.

المولودية في أحسن رواق للعودة بنتيجة إيجابية

وتبقى المولودية في وضعية جيدة من أجل العودة بنتيجة إيجابية أمام كل هذه المعطيات، ولو أن أرضية الميدان ستكون لها الكلمة الأخيرة، لكن الفترة التي يمر بها الفريقان ستلقي بظلالها من دون شك على سير اللقاء، وهو ما من شأنه أن يعطي الفرصة للمولودية من أجل العودة بنتيجة إيجابية خاصة وأن "العميد" كان في تنقليه السّابقين قد عاد بنتيجة التّعادل من وهران وبالفوز من بجاية على الشّبيبة، وهو ما سيمنحه فرصة العودة بنتيجة إيجابية من سطيف من أجل مصالحة الأنصار والتّحضير طيلة فترة توقف البطولة في راحة تحسبا لمواجهة الصّاعد الجديد يوم 19 أكتوبر.

قاسي السّعيد سيطالب بـ 3 آلاف تذكرة ومدرجات لـ "الشناوة"

من جهة ثانية، من المتوقع أن يطالب المناجير العام للمولودية كمال قاسي السّعيد بـ 3 آلاف تذكرة من أجل ضمان عدد من المدرجات للأنصار الذين سيتنقلون مع الفريق إلى سطيف، ومن المتوقع أن يتصل بحمّار من أجل المطالبة بحصة من التّذاكر وأيضا بمنح "الشّناوة" مدرجات خاصة مثلما جرت عليه العادة في المواسم الماضية عندما كانت إدارة حمّار تمنح المنعرج الجنوبي لأنصار المولودية، ومن جهة ثانية من المتوقع أن يتنقل عدد معتبر من الأنصار إلى عاصمة الهضاب العليا في انتظار ردّ الإدارة السّطايفية على طلب قاسي السّعيد.

-------------------

قاسم مهدي: "مواجهة الوفاق قوية ونتمنى أن يكون الحكم في المستوى"

"لا خوف على المولودية ولن ندع الشك يتسرب إلى نفوسنا"

الكثيرون يتحدثون عن مرور المولودية بفترة فراغ، ما هو تعليقك؟

المولودية ليست في خطر وأؤكد بأنه لا خوف على الفريق لأن الجميع شاهد كيف تعثرنا أمام اتحاد العاصمة وجمعية الشلف، حيث واجهتنا عراقيل وعقبات منعتنا من تحقيق الفوز في هاتين المواجهتين.

بمعنى...

أمام اتحاد العاصمة التحكيم لعب دورا بارزا في تحديد النتيجة النهائية وأؤكد لكم أننا فقدنا السيطرة في اعصابنا وحتى في طريقة اللعب التي تعوّدنا عليها بسبب قرارات الحكم التي لم تكن صائبة. أما في لقاء الشلف فقد كان من الصعب جدا التسجيل أمام فريق تجمع بـ 10 لاعبين في منطقته.

نفهم من كلامك أن هذين الإخفاقين مبررين...

نعم، فأمام الشلف تأثرنا كثيرا بصغر الميدان لأننا متعوّدون على اللعب في 5 جويلية لكن في بولوغين المساحات كانت ضيّقة خاصة أن لاعبي الشلف تجمعوا بعدد كبير في الدفاع، فقد كنا نصل إلى منطقتهم لكن عندما تسدّد الكرة أو تقوم بتوزيعها تجد حتى بعض لاعبي المنافس في خط المرمى لإبعاد الكرة، فهذا الملعب يساعد الفرق التي تأتي للدفاع للحصول على نقطة التعادل.

هل الحل في رأيك هو تغيير الملعب؟

كل الفرق لها ملعبها الذي تستقبل فيه طوال الموسم وتجد فيه معالمها، لذا وحسب رأيي فإن الحل هو في العودة إلى ملعب 5 جويلية الذي يمكننا فيه فرض طريقة لعبنا وتحقيق نتائج إيجابية كما حدث الموسم الفارط.

ألم يتسرب الشك إلى نفوسك بعد خسارة أمام الاتحاد وتعادل أمام الشلف في مواجهتين لعبتا في العاصمة؟

أبدا، فنحن نثق كثيرا في إمكاناتنا ولا نشكّك في قدرتنا على لعب الأدوار الأولى، فهذا الفريق هو نفسه تقريبا الذي أدّى مشوارا رائعا الموسم الماضي في البطولة وكأس الجمهورية، ثم إننا نحتل المرتبة الثالثة وبفارق نقطتين فقط عن الرائد ومهم جدا أن تكون تراقب السباق لأنك عندما تكون رائدا تكون مستهدفا من جميع الفرق. كما أن فريقي يضّم عدة لاعبين لهم الخبرة الكافية لا يدعون الشك يدخل إلى نفوسهم ونحن في بداية الموسم فقط.

تنتظركم مباراة صعبة جدا أمام وفاق سطيف في ميدانه هذا السبت، ماذا تقول عن هذه المواجهة؟

المباراة فعلا ستكون صعبة لأن الوفاق غني عن كل تعريف وليس من السهل أن تفوز أو تتعادل أمامه خاصة في ميدانه لكننا سنكون إن شاء الله جاهزين لهذه المباراة، فالمولودية في المواعيد الكبيرة عوّدت أنصارها على تحقيق نتائج إيجابية.

المتتبعون يرون بأن المولودية تملك الأفضلية بداعي أن المنافس مرهق وسيلعب هذا الثلاثاء مباراة زائدة في حين ستكونون أنتم في راحة، ما هو تعليقك؟

صحيح أن الوفاق لعب عدة مباريات في الآونة الأخيرة ولكن في نظري هذا لا يعني أبدا أنه سيكون في متناولنا، فلقاء هذا السبت سيلعب على تفاصيل بسيطة وأنا متأكد من أن الوفاق سيرمي بكل ثقله لكي يفوز علينا بعدما خسر في ميدانه أمام الأربعاء، لذا فالمهمة ستكون صعبة وعامل الإرهاق لن يكون له في رأيي دورا بارزا في تحديد نتيجة اللقاء.

ماذا تضيف؟

نتمنى فقط أن يكون التحكيم هذه المرة في المستوى ولن يؤثّر فينا كما حدث أمام الاتحاد والشلف، فمواجهة الوفاق ستكون قوية ويجب أن يكون الحكم في مستوى هذه القمة.

-------------

مباراة الوفاق – المولودية ستنقل على المباشر

اختار القسم الرياضي للتلفزيون الجزائري مبارتين من الجولة السابعة ستنقلان على المباشر في القنوات الأربع نهاية هذا الأسبوع، والأمر يتعلق بمبارتين تجمعان فرقا تحتل المراتب الأولى، حيث سيتمكن الجمهور الجزائري من مشاهدة لقاء اتحاد العاصمة وشباب قسنطينة يوم الجمعة، وفي اليوم الموالي لقاء وفاق سطيف ومولودية الجزائر الذي سينطلق على السادسة إلا ربع.

-------

حشود على موعد مع مباراة خاصة

سيكون عبد الرحمان حشود الذي كان أحسن عنصر من جانب "العميد" في لقاء الشلف على موعد السبت المقبل مع مواجهة خاصة جدا بالنسبة إليه، حيث سيكون في مواجهة فريقه السابق وفاق سطيف الذي كان قد واجهه الموسم الماضي في ملعب 8 ماي وتعرض إلى موجة من شتائم الجمهور السطايفي، وهو ما أثّر كثيرا في نفسية إبن العطاف الذي لم يفهم سبب هذا الاستقبال السيء رغم أن علاقته كانت أكثر من رائعة مع أنصار الوفاق والسبب الوحيد الذي جعله يغادر هذا الفريق هو مشاكله مع حمّار، كما أن حشود تحلى باحترافية كبيرة ولم يرد على استفزازات المناصرين السطايفيين.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال