"كوربيس" ينقل إلى المستشفى على جناح السرعة وسيجري عملية جراحية

تعرض المدرب الفرنسي للاتحاد "رولان كوربيس" إلى وعكة صحية أول أمس ألزمت نقله إلى المستشفى على جناح السرعة...

اتحاد العاصمة
نشرت : م. زروق الجمعة 11 أكتوبر 2013 00:00

وقد كشفت مصادرنا أن "كوربيس" شعر بآلام على مستوى البطن، لتكشف الفحوص التي خضع لها فيما بعد أن لديه حصى في الكلية، والمعلوم أن مثل هذه الأمراض تتطلب إما عملية جراحية عاجلة أو علاجا طويلا، إلا أن مدرب الاتحاد فضل القيام بعملية جراحية ليرتاح من الآلام التي شعر بها نهائيا.
العملية قد تكون بأشعة الليزر
وطبعا مع تقدم العلم والطب، فإن مثل العمليات لا تدعو إلى القلق، على اعتبار أن هناك سبلا للعلاج تطورت كثيرا، وحسب آخر ما كشفته تكنولوجيا الطب وما تطبقه المستشفيات، فإن عملية إزالة الحصى من الكلية ستكون بأشعة الليزر، وهي طريقة مثالية وجيدة، وفي نفس الوقت مكلفة، إلا أن "كوربيس" يرى أن صحته هي الأولى.
سيبقى في المستشفى بضعة أيام
الأمر الأكيد هو أن خضوع "كوربيس" للعملية الجراحية سيبعده لعدة أيام عن تدريبات فريقه العاصمي، خاصة إن أخذ وقتا ليجري العملية، حيث أنه سيبقى أولا بضعة أيام في المشفى على أن ينال فترة راحة ونقاهة ثم يعود بعدها إلى أجواء العمل والتدريب مع فريقه.
العملية لن تبعده عن لقاء العلمة
ورغم أن التقارير الأولى كشفت أن "كوربيس" لن يكون في وسعه العودة سريعا إلى عمله على رأس العارضة الفنية، إلا أن آخر التقارير تؤكد أن الشفاء لن يتطلب وقتا طويلا، وعليه فإن عودته لن تطول عن تدريبات فريقه، وحسب ما أكدته مصادرنا فإن غيابه سيكون في الأيام الستة القادمة، بمعنى أن "رولان كوربيس" سيكون حاضرا بنسبة كبيرة في لقاء الجولة القادمة يوم 19 أكتوبر أمام مولودية العلمة على ملعب مسعود زوڤار.
دزيري "وجاك بايل" سيعوضانه
بما أن "كوربيس" سيبقى لفترة نقاهة، وكما هو معلوم موجود في فرنسا، فإن مهمة تدريب وتحضير الفريق لما ينتظره من تحديات ستتواصل مع المدرب المساعد بلال دزيري و"جاك بايل" اللذين عوضاه كما هو معلوم منذ يوم الثلاثاء تاريخ استئناف الفريق لتحضيراته، قبل أن يعود لاستلام مهامه بداية من لقاء العلمة القادم.
"جاك بايل": "لا نعلم متى سيعود كوربيس والمهم أنه بخير"
صرح المدرب المساعد "جاك بايل" في حديث معه عقب سماعنا خبر نقل "كوربيس" إلى المستشفى، بأن حال المدرب الرئيسي للنادي العاصمي لا تدعو إلى القلق كثيرا، أو كما قال: "لقد بلغنا خبر نقل كوربيس إلى المستشفى بسبب وعكة صحية، لا نعلم لحد الآن متى سيعود بالضبط، لكن المهم هو أنه بخير، لقد جمعني به اتصال وهناك احتمال كبير لأن يكون حاضرا معنا قبل لقاء العلمة، الأكيد هو أنه لن يستطيع العودة إلى الجزائر قبل العيد".

----------------
منصوري يعود إلى التدريبات
استأنف الحارس إسماعيل منصوري تدريباته أمس مع التشكيلة بعد غياب فاق الشهرين، وبالتحديد قبل أسبوع واحد عن انطلاق الموسم الكروي الجديد، وهذا إثر إصابة كان قد تعرض لها على مستوى العانة، اضطرته للابتعاد عن التدريبات والركون إلى راحة إجبارية قبل أن تبرمج له فيما بعد بعض التمارين الخاصة.
----------------
بوعزة: "فترة الراحة مفيدة ولن نذهب إلى العلمة في ثوب الضحية"
"الوقت مبكر للحكم علينا إن كنا فريقا يستحق اللقب أو لا"
لو نعد قليلا إلى الوراء، ما تعليقك على التعادل المسجل أمام شباب قسنطينة الجمعة الماضي؟
التعادل مخيّب ويعتبر تعثرا داخل الديار، تأسفنا كثيرا لتضييع نقطتين على ملعبنا، ولكن لا تنسوا أننا لعبنا أمام فريق كان في الريادة خلال الجولات السابقة، وهو الفريق الذي لم ينهزم منذ مدة ولعب لحد الآن 23 لقاء دون خسارة، واجهنا صعوبات كبيرة أمام فريق عرف كيف يستغل خطأ واحدا منا وسجل علينا هدفا، كنا ندرك من البداية أننا سنواجه صعوبات، وعملنا كل ما في وسعنا لتفادي التعثر لكننا وقعنا في الفخ، وعلينا التفكير في المستقبل ونسيان هذا التعثر.
تعوّدتم على الصعوبات عندما لا تبدؤون جيّدا، فلماذا تكرر السيناريو رغم أنكم سجلتم في الدقيقة الأولى؟
كما رأيتم، بدأنا اللقاء بشكل جيد وتمكنا من الوصول إلى شباك المنافس في الدقيقة الأولى، هو أحسن سيناريو يتمناه أي فريق، وكل الأمور كانت توحي بأننا سنلعب براحة في بقية الوقت، ولكننا لم نستطع أن نحافظ على النتيجة، حيث تلقينا هدفا في وقت قاتل، وهو ما جعلنا ندخل المرحلة الثانية تحت الضغط وسعينا وراء الهدف الوحيد الذي يضمن الفوز جعلنا ندخل في فخ التسرع وتضييع الفرص، وفي النهاية دفعنا الثمن غاليا وأهدرنا نقطتين.
دخلت في بداية الشوط الثاني من أجل إعطاء نفس للهجوم، فماذا حدث؟
المنافس تجمع في الخلف ورفض الخروج من المنطقة، والدليل أننا كنا نصل إلى منطقته وحققنا عدة فرص سانحة للتسجيل، لكننا لم نتمكن من تجسيدها إلى أهداف، دخلت من أجل إعطاء الإضافة ولكن التوفيق خانني هذه المرة.
أصبحتم تعانون في ملعبكم، لماذا؟
ملعب بولوغين أصبح يساعد الفرق التي تلعب بخطة دفاعية، فالفريق الذي يريد العودة بنقطة يلعب بخطة دفاعية ويستغل أدنى خطأ منا لكي يسجل علينا، علينا تفادي تضييع نقاط أخرى مستقبلا، لأننا في الجولة السابعة وضيّعنا لحد الآن خمس نقاط كاملة، علينا البحث عن الطريقة التي تمكننا من استعادة النقاط الضائعة من خلال جلب انتصارات وتعادلات من خارج القواعد، وهذا هو الحل الأمثل لتعويض ما ضاع منا من قبل، والبقاء في السباق من أجل التنافس على اللقب.
البطولة ركنت إلى الراحة وهو ما مكنكم من الحصول على ثلاثة أيام راحة، هل نستطيع القول إن هذا كان في صالحكم؟
لعبنا مبارتي "داربي" قويتين، وبعدها سافرنا إلى بشار ولعبنا مباراة في ظروف جوية صعبة وعدنا ولعبنا مباراة قوية يوم الجمعة، أظن بأننا كنا بحاجة إلى راحة، وهو ما استفدنا منه خلال هذه الفترة، وساعدنا كثيرا على الاسترجاع.
اللقاءان أمام العلمة والشلف يراهما البعض بأنهما سيحسمان مشوار الفريق في مرحلة الذهاب، فما قولك؟
أظنهما كذلك، فنتيجتا هذين اللقاءين حاسمتان لمرحلة الذهاب، حيث أن التنافس على الريادة خلال مرحلة الذهاب يتطلب منا العودة بالفوز على الأقل في لقاء واحد، لا بد علينا البحث عن النقاط الست في لقاءين متتاليين خارج الديار، وإذا لم ننجح في ذلك فإن أقل شيء نرضى به هو أربع نقاط.
أتعني أن الهزيمة في اللقاءين ستخرجكم من السباق نحو اللقب؟
لا نقول إنها ستخرجنا من السباق ولكننا سنقلص حظوظنا كلما ضيعنا نقاطا سواء على أرضنا أو خارج قواعدنا، ولكن البطولة لا تزال طويلة، ولكن لا تنسوا أننا سنلعب لقاءين متتاليين داخل الديار خلال مرحلة العودة، لذا نحن مطالبون أكثر من أي وقت مضى بالعمل على تسجيل نتائج إيجابية في الذهاب تعزز حظوظنا في البقاء مع أصحاب المقدمة في العودة.
لقاء المنتخب الوطني أمام بوركينافاسو يراه الجميع صعبا، فما قولك؟
أملنا أن يعود فريقنا الوطني بنتيجة تعزز حظوظه في التأهل، كل ما نتمناه هو رؤية المنتخب مجددا في المونديال، وأظن أن هذه هي أمنية كل الجزائريين.
----------------

التدريبات داخل القاعة وبمجموعتين
برمج الطاقم الفني حصة تدريبية داخل القاعة صباح أمس الخميس، الحصة جرت بداية من الساعة التاسعة بالنسبة للمجموعة الأولى والعاشرة والنصف بالنسبة للمجموعة الثانية، حيث التشكيلة إلى مجموعتين، وتوجه اللاعبون مباشرة إلى القاعة حيث أجروا عملية الإحماء داخلها قبل أن يبدأ العمل البدني المكثف، ويدخل هذا في إطار العمل المتواصل الذي برمجه الطاقم الفني خلال فترة توقف البطولة، حيث لاحظ في وقت سابق تراخيا من بعض اللاعبين فيما يخص المستوى البدني، وهو الأمر الذي يريد تفاديه في الأيام القليلة القادمة، خاصة وأن البطولة ستتواصل بانتظام خلال الأسابيع الأربعة القادمة.
مفتاح يتعرّض إلى حادث في البيت ويخاط بالغرز
تعرّض اللاعب محمد ربيع مفتاح إلى إصابة على مستوى الظهر، تمثلت في سقوطه على طاولة زجاجية تسببت له في بعض الجروح على مستوى الظهر، وهو الأمر الذي أدى إلى إخاطته ببعض الغرز، ما جعله يغيب عن الحصتين التدريبيتين ليوم أمس الخميس، وسيغيب عن بعض الحصص التدريبية القادمة إلى غاية تماثله للشفاء.
قد يغيب عن لقاء العلمة
وبما أن الأمر يتعلق ببعض الجروح البليغة، فإن عودته إلى التدريبات متأخرا ستحرمه من التواجد مع التشكيلة في اللقاء القادم أمام مولودية العلمة، حيث سيكون اللاعب مجبرا على الركون إلى الراحة وهو ما يقلص حظوظه في التواجد مع الفريق في إحدى أصعب المباريات خارج الديار، يذكر أن مفتاح عاد في لقاء الساورة بعدما غاب عن ثلاثة لقاءات من قبل بسبب العقوبة.
زياية يعاني من إصابة خفيفة في الركبة
لم يتمكن اللاعب عبد المالك زياية من التدرب مع زملائه بشكل عادي، حيث يعاني من إصابة على مستوى الركبة حتمت عليه التدرب بوتيرة خفيفة داخل القاعة، كما تفادى الكثير من الأجهزة التي تركز على الركبة، وهذا حتى يتفادى التأثير على الإصابة، يذكر أنه سيخضع لعمل يمكنه من الوصول إلى مستوى يسمح له بالتواجد مع المجموعة المتنقلة إلى العلمة نهاية الأسبوع المقبل.
الحصة تزامنت مع تدريبات الآمال
تزامنت التدريبات التي أجراها اللاعبون أمس صباحا مع الحصة التدريبية للآمال، الأكابر كانوا في القاعة والآمال تحت إشراف بورزاڤ، زغدود وبن حاحة، حيث يواصل اللاعبون إجراء تدريباتهم تحسبا للقاء القدم أمام مولودية العلمة، يذكر أن الآمال يسعون هذا الموسم للظفر باللقب من جديد والحفاظ عليه بعدما توجوا به عن جدارة واستحقاق الموسم الماضي.
"جاك وأرموند" تحدثا مطولا بين الحصتين
تحدّث عنصرا الطاقم الفني "جاك بايل" و"أرموند سان" مطوّلا مع بعضهما البعض في الوقت الذي كانا ينتظران المجموعة الثانية أمام قاعة تقوية العضلات، الثنائي تحدث عن برنامج العمل والأهداف المرجوة منه، حيث أكد لنا "جاك" في حديث جانبي أن التركيز حاليا هو حول ما قام به اللاعبون في الصباح وما يجب أن يقوم به بقية اللاعبين من المجموعة الثانية.
بوشامة وكودري التقيا بعض الأصدقاء
التقى نسيم بوشامة وحمزة كودري ببعض الأصدقاء في موقف السيارات، حيث تبادلا أطراف الحديث معهم وقد فرح الأصدقاء بلقائهما، يذكر أن جل اللاعبين يريدون أن يكونوا بعيدين عن الأنصار خاصة عقب أي تعثر.
شافعي وصل متأخرا بسبب الزحام
وصل اللاعب فاروق شافعي متأخرا إلى الملعب بحوالي نصف ساعة عن بدء الحصة التدريبية، اللاعب الذي كان رفقة المجموعة الثانية وصل في حدود الساعة الحادية عشرة، والسبب هو زحام الطريق الذي لم يكن متوقعا، وقد استغل العمل في القاعة لكي يقوم بتمارين إضافية بعد إنهاء زملائه عملهم، وهو الأمر الذي جعله لا يضيّع أي شيء، لأن العمل البدني الذي قام به بمفرده شبيه بالذي قام به بقية الزملاء من قبل.
سوڤار دخل مع المجموعة بشكل عادي
أجرى اللاعب محمد سوڤار حصة تدريبية عادية مع زملائه وقام بتمارين على كل الأجهزة داخل القاعة، حيث تلقى الضوء الأخضر من الطاقم الطبي لكي يبدأ العمل العادي، وهو ما يعني أنه شفي تماما من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى العضلة الخلفية للفخذ والتي حرمته من المشاركة في اللقاءين الأخيرين أمام شبيبة الساورة وشباب قسنطينة.
"كوربيس" طلب من الطاقم الفني برمجة حصة اليوم
اتصل المدرب "كوربيس" بمساعده "جاك" وطلب منه برمجة حصة تدريبية مساء اليوم الجمعة، الحصة التدريبية ستكون بملعب بولوغين بشكل عادي بداية من الساعة الخامسة.
حصة السبت صباحا بسبب المنتخب الوطني
برمج الطاقم الفني حصة تدريبية غدا السبت بداية من الساعة العاشرة بملعب بولوغين، حيث عمد إلى ذلك بسبب مباراة المنتخب الوطني مساء أمام نظيره البوركينابي، والتي ستلعب بداية من الساعة الخامسة، لذا لم يكن بالإمكان برمجة حصة تدريبية تتزامن مع مباراة المنتخب.

كلمات دلالية : اتحاد العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال