و. سطيف - ش. قسنطينة سطيف متعودة على تحطيم الأرقام والنقاط الثلاث ضرورية للمواصلة نحو الأمام

بعد عودة أشبال المدرب الفرنسي "جون كريستيان لانغ" بنقطة الصدارة من قمة الجولة الثامنة أمام شبيبة القبائل، ستكون الأنظار مشدودة إلى ملعب 8 ماي

و. سطيف - ش. قسنطينة سطيف
نشرت : ي.خ السبت 26 أكتوبر 2013 00:00

 الذي سيحتضن قمة الجولة التاسعة من البطولة بين الرائد والوصيف، في مواجهة لها العديد من الخصوصيات باعتبارها "داربي" محلي وتتخللها عدة صراعات تنافسية رياضية.
الوفاق لن يرضى بغير النقاط الثلاث
وقبل الحديث عن الظروف المحيطة بهذه المواجهة، وأهمية هذا اللقاء لكلا الفريقين الذين يعيشان فترة جيدة ويتواجدان في المراتب الأولى، فإن الأكيد أن هدف أصحاب الأرض لن يحيد عن سكة البحث عن النقاط الثلاث التي لن ترض أسرة الوفاق بغيرها، وهي النبرة ذاتها التي يتحدث بها لاعبو الوفاق عن هذه المقابلة.
الصراع الرئيسي من أجل نقاط الصدارة
وإن كانت مقابلة اليوم أمام الجار شباب قسنطينة تتميز بعدة صراعات تخص الأرقام، فضلا عن طابع "الداربي" الذي تكتسيه المواجهة، فإن الهدف الرئيسي للوفاق في هذه المباراة، هو النقاط التي تضمن له البقاء في الصدارة بعيدا عن نتائج باقي مباريات الجولة.
الأرقام المعنوية حاضرة بقوة في هذا اللقاء
وفي سياق متصل، فإن حرب الأرقام بلغت ذروتها بخصوص مقابلة اليوم، إذ يدخل الوفاق من اجل رد الاعتبار أمام "السنافر" في هذا الجانب، خاصة وأن السيطرة التي فرضها الوفاق أمام منافسيه في ملعب 8 ماي توقفت أمام الشباب، ورقم المنافس في سلسلة النتائج الإيجابية الممتدة لـ 24 لقاء بدأت أمام الوفاق في ملعب الشهيد حملاوي.
الوفاق يبحث عن رابع لقاء دون خسارة
وإن كان الشباب يبحث عن مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية الممتدة من الموسم الماضي إلى غاية الآن، فإن الوفاق يريد بدء سلسلة جديدة من خلال البحث عن النتيجة الإيجابية الرابعة على التوالي، بعد الفوز في الشلف ثم المولودية، والتعادل في القبائل برسم الجولة الثامنة.
متعود على تحطيم الأرقام وملحمة الخرطوم في الذاكرة
وفي السياق نفسه، فإن الوفاق له عادة تحطيم أرقام منافسيه، ولعل أبرز رقم كسره، ذلك الذي كان في ديسمبر 2008 أمام نادي الهلال السوداني بملعب الخرطوم، عندما فاز الوفاق على الهلال بثنائية مقابل هدف، حرمت المنافس من الوصول إلى 120 مقابلة دون هزيمة، إذ كان الوفاق سببا في محو تسمية المقبرة التي كانت تطلق على ملعب الهلال.
هيبة ملعب "النار والانتصار" توقفت مع "السنافر"
وبالعودة إلى معطيات لقاء اليوم، فإن هيبة الوفاق في ملعبه المعروف بملعب النار والانتصار، توقفت في نهاية الموسم الماضي في اللقاء الاحتفال أمام "السنافر"، وهي الهيبة التي يريد الوفاق استرجاعها أمام المنافس نفسه أمسية اليوم.
الوفاق أرجع ثلاثية الموسم الماضي إلى ظروف اللقاء
وفي هذه النقطة أيضا، فقد برّر لاعبو وكل أسرة الوفاق خسارة مقابلة اختتام الموسم الماضي على ظروف المواجهة، إذ لعب الوفاق لقاء شكليا فقط في مقابل استهداف المنافس للمركز الثالث، الأمر الذي جعل اشبال "فيلود" يومها يستبقون الاحتفال قبل بدء اللقاء من خلال غياب حتى التسخينات اللازمة قبل بدايتها.
"ڤارزيتو" سقط أمام الوفاق مع "مازيمبي"
وكما سبق أن أشرنا إليه في عدد سابق من "الهدّاف"، فقد سبق لمدرب شباب قسنطينة أن واجه الوفاق في رابطة أبطال إفريقيا 2010 عندما كان يشرف على العارضة الفنية لمازيمبي الكونغولي، وتمكن الوفاق يومها من العودة بنقطة التعادل، مع الإشارة إلى أن "ڤارزيتو" تابع عدة لقاءات للوفاق في ملعب 8 ماي هذا الموسم.
الفارق قد يصل إلى ثلاث نقاط في حال الفوز
وبالعودة إلى أهمية هذه المقابلة بالنسبة للوفاق، فإنها تكمن في أنها فرصة مواتية لتعميق الفارق عن أقرب الملاحقين إلى نقطتين على الأقل في حال فوز القبائل على المولودية في ملعب هذه الأخيرة، وفي حال العكس فإن الفارق سيكون ثلاث نقاط عن أقرب المطاردين، وهي الفرصة التي ينتظر جمهور "الكحلة" من رفاق دلهوم استغلالها.
اللقاء منعرج ثاني بعد الشبيبة إلى اللقب الشتوي
وبعد نجاح التشكيلة السطايفية في تجاوز المنعرج الأول نحو اللقب الشتوي من خلال العودة بنقطة من تيزي وزو، سيكون الموعد اليوم أيضا مع منعرج ثاني لا يقل أهمية نحو الهدف نفسه وينفس المعطيات أمام الوصيف الجديد شباب قسنطينة، في مباراة تكتسي هي الأخرى طابع الستة نقاط بعد المولودية والقبائل.
مضوي: " نحن مطالبون بالفوز أمام شباب قسنطينة"
في رصد لانطباع المدرب المساعد للوفاق خير الدين مضوي حول لقاء اليوم، أكد جاهزية المجموعة والتحضير الجيّد لهذا الموعد الهام، ملخصا تصريحه في التأكيد على ضرورة الفوز بقوله: "ليس لنا بديل غير الفوز أمام السياسي وإن شاء الله سيكون لنا ذلك بدعم أنصارنا".
‫====‬
مادوني وبلهاني جديد قائمة 18...
خذايرية يعاني من تخثر الدم في عضلة البطن ويغيب رسميا عن لقاء "السنافر"

مثلما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، فقد عانى الحارس سفيان خذايرية من آلام على مستوى البطن، جعلت مشاركته أمام شباب قسنطينة غير مؤكدة إلى غاية معاودة الكشف الإيكوغرافي والفصل في عدم مشاركته رسميا أمس، على أن يكون غول حارس الوفاق في لقاء اليوم، مع دخول بلهاني في الاحتياط مع مادوني وهو الثنائي الجديد في قائمة 18.
نتائج الكشف أكدت معاناته من تخثر الدم
وبعد معاودة الحارس سفيان خذايرية الكشف الإيكوغرافي لتحديد الإصابة التي يعاني منها، واطلاع الدكتور عبد اللطيف على هذه النتائج، اتضحت معاناته من تخثر للدم على مستوى عضلة البطن، وهي الإصابة التي يرجح أن تكون ناتجة عن احتكاك في لقاء القبائل.
الطبيب رفض المغامرة بإشراكه بالحقنة
وحسب ما كشفه الطبيب عبد اللطيف في حديثه إلى الهدّاف بخصوص حالة خذايرية، فإن إشراكه في لقاء اليوم أمام "السنافر" ممكن باستخدام الحقنة لخفيف الآلام على خذايرىة، إلا أن هذا القرار فيه جانب من المغامرة، وقد يضر بالحارس في المقابلات القادمة، ما دفع إلى تفادي المغامرة بهذا القرار.
ثلاث حصص علاجية في انتظاره قبل العودة
وفي السياق نفسه، فإن الحارس خذايرية سيكون على موعد مع الخضوع لبرنامج علاجي خاص من أجل ضمان تعافيه في اقرب فرصة ممكنة، وهو البرنامج الذي يتضمن ثلاث حصص علاجية على امتداد ثلاث أيام بداء من هذا السبت، قبل معادوتد الكشف الإيكوغرافي لتحديد مدى تعافيه من هذا التخثر الدموي.
عودته إلى التدريبات مبدئيا الثلاثاء بعد الكشف
ووفقا للبرنامج العلاجي المخصص للحارس خذايرية، فإن عودته إلى أجواء التدريبات ستكون في حصة الثلاثاء المقبل، لكن قبل ذلك فإن المعني سيجري كشف إيكوغرافي من أجل التأكد من عافيه النهائي من هذه الإصابة وزوال الآلام عن آخرها.
غيابه يرفع عدد الغائبين إلى أربعة لاعبين
وبتأكد غياب خذايرية عن لقاء هذه الجولة، فإنه بذلك يرفع ععدد الغائبين في صفوف الوفاق إلى أربع لاعبين، بعد قراوي المعاقب بسبب تلقيه للإنذار الرابع في لقاء القبائل، وناجي الذي عاد مؤخرا إلى أجواء التدريبات بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة، إضافة إلى العمري الذي يعاني هوالآخر من إصابة على مستوى الظهر، دون احتساب المهاجم "فرانك" الذي ما يزال متواجدا في فرنسا، دون أن تعرض قضية جواز سفره الجديد رغم مرور أسبوع منذ تصريح حمّار الذي اكد عودته خلال الأسبوع المنصرم.
غول يعود إلى التشكيلة الأساسية منذ لقاء الأربعاء
ونتيجة لغياب الحارس خذايرية عن لقاء شباب قسنطينة، فإن التشكيلة الأساسية ستعرف دخول الحارس نجيب غول أساسيا في هذا اللقاء، مع الإشارة إلى أن آخر مباراة لعبها غول أساسيا هذا الموسم كانت امام أمل الأربعاء برسم الجولة السادسة، وتبقى النقطة الإيجابية بخصوص الحارس غول هو تمتعه بالياقة التنافسية هذا الموسم مقارنة بسابقه، بلعبه ثلاث مباريات رسمية منذ انطلاق الموسم.
من المصادفة أنه شارك في آخر لقاء أمام "السنافر"
ومن المصادفة أن الحارس غول هو الذي يلعب أساسيا أمام شباب قسنطينة في ملعب 8 ماي للموسم الثاني على التوالي، إذ كان هو الحارس في اللقاء الاحتفالي برسم الجولة الأخيرة من الموسم الماضي الذي احتفل فيه السطايفية بلقب البطولة.
بلهاني يعوض خذايرية في قائمة 18
وبالموازاة مع تعويض غول لخذايرية ضمن التشكيلة الأساسية في لقاء اليوم، فإن هذا الأخيير سيغيب رسميا عن قائمة الـ 18 أيضا، التي سيعوضها فيه الحارس عبد الرؤوف بلهاني.
مادوني لتعويض غياب قراوي في القائمة
كما ستعرف قائمة 18 التي أعلن عنها الطاقم الفني بعد حصة أمس، عودة المهاجم مادوني الذي غاب طوةيلا عن المنافسة بسبب الإصابة، وهي العودة التي تأتي لتعويض أمير قراوي الغائب بسبب العقوبة.
…وجحنيط سيخلف قراوي في التشكيلة الأساسية
وبخصوص غياب قراوي عن لقاء اليوم بسبب العقوبة، وتعويضه في قائمة 18 بعودة مادوني، فإن جحنيط هو من سيعوضه في التشكيلة الأساسية، بعد مشاركته بديلا في لقاء القبائل وتسجيله هدف الوفاق الوحيد في لقاء القبائل الأخير.
تغييران في التشكيلة وفي قائمة 18 أيضا
وبناء على ما سبق ذكره من معطيات بخصوص قائمة 18 المعنية بلقاء اليوم والتشكيلة الأساسية المنتظرة أمام "السنافر" مقارنة بلقاء القبائل، فإن التشكيلة الأساسية للوفاق تحمل تغييرين بدخول غول مكان خذايرية وجحنيط على حساب قراوي، الأمر الذي نتج عنه أيضا تغييرين في قائمة 18.
التشكيلة المحتملة: غول، زيتي، لقرع، بن عبد الرحمان، دمّو، دلهوم، فراحي، جحنيط، زرارة، قورمي، طواهري.
الاحتياط: بلهاني، ملولي، بلعميري، بوكرية، بن شادي، العقبي، مادوني.
‫====‬
طواهري: "نقاط لقاء السنافر لا تقبل القسمة على اثنين"
بالعودة إلى اللقاء الأخير أمام شبيبة القبائل، ما تعليقك على النتيجة المحققة؟

كان لقاء في غاية الصعوبة خصوصا انه جمع بين متصدر الترتيب وملاحقه المباشر، الحمد لله حققنا الأهم وتمكنا من العودة بنقطة التعادل التي تعد أكثر من مهمة لنا، وهي التي تركنا نواصل في ريادة الترتيب، أما بعدها هذا فعلينا التركيز على اللقاءات القادمة بدءا بلقاء الغد أمام شباب قسنطينة ( الحوار أجري أمس).
ورغم صعوبة هذا اللقاء إلا أنكم ضيعتم الفوز في آخر الدقائق، أليس كذلك؟
صحيح أننا كنا متفوقين في النتيجة وتمكنت الشبيبة من التعديل في آخر دقائق هذا اللقاء، كما أظن أن هذا الأمر لا يؤثر علينا لأن النتيجة المحققة تبقى إيجابية خصوصا أننا واجهنا فريق قوي وعلى أرضية ميدانه وأمام جمهوره.
الوفاق في صدارة الترتيب، لا أحد كان ينتظر هذا الأمر خصوصا بعد الإقصاء القاري، ما تقييمك للوضعية الحالية للوفاق؟
أكيد فأمورنا تحسنت مقارنة ببداية الموسم الحالي، الحمد لله أننا لم نتأثر كثيرا بعد الإقصاء الإفريقي، زيادة على أن روح المجموعة والأخوة السائدة في الفريق هي التي جعلت الوفاق في هذه المرتبة، كما أنه من الواجب علينا مواصلة في هذه المسيرة من أجل تحقيق أهداف الفريق، كما أننا نقوم بعمل جيد في التدريبات وهو الأمر الذي يجعلنا نظهر بأحسن وجه.
أنتم مقبلون على لعب لقاء هام أمام شباب قسنطينة، كيف ترى هذا اللقاء؟
هذا اللقاء في غاية الصعوبة خصوصا انه يجمعنا بملاحقنا المباشر وصاحب المركز الثاني، لذلك علينا تقديم كل ما في وسعنا من أجل تحقيق الفوز في هذا اللقاء والإبقاء على النقاط الثلاث هنا في سطيف، كما أن هذا الأمر لا يتحقق إلا بمساعدة الأنصار وتشجيعاتهم التي تعطي لنا الدفع المعنوي اللازم، كما أن الأمر الواجب علينا في هذا اللقاء هو التسجيل من البداية والدخول بقوة فيه.
شباب قسنطينة يمتلك حصيلة 24 لقاء من دون خسارة، هل ترى أن الوفاق قادرة على إيقاف هذه الحصيلة؟
بطبيعة الحال، سندخل هذا اللقاء بنية الفوز ولا شيء من غير الفوز، كما أؤكد أننا نمتلك الإمكانيات من أجل الإطاحة بـ "السنافر"، كما أننا في الفترة الأخيرة نتواجد في "فورما" عالية وحققنا العديد من النتائج الإيجابية التي جعلتنا نكون في صدارة الترتيب، وعليه فإننا في هذا اللقاء سنركز من أجل الفوز خصوصا أننا سنلعب على ملعبنا وأمام جمهورنا، وبإذن الله سيوفقنا الله في تحقيق الفوز وإسعاد أنصارنا.
على ذكر الأنصار الذين قدموا لكم الدفع اللازم في اللقاء الماضي أمام مولودية العاصمة، ما قولكم لهم بخصوص لقاء الغد؟
أتمنى أن يحضروا لقاء "السنافر" بقوة ويقدموا لنا الدفع المعنوي اللازم مثلما حدث أمام المولودية، لأننا نحن نتحفز بحضورهم ونصبح نقدم أداء أفضل، وبإذن الله سيكون لقاء في القمة سواء منا نحن كلاعبين أو من جانب الأنصار الذي سيكنون بقوة بإذن الله.
ماذا تضيف في الأخير؟
أتمنى أن نحقق نتيجة إيجابية في لقاء يوم السبت أمام "السنافر"، وهذا من أجل مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية وكذا من أجل البقاء في صدارة الترتيب، كما أننا سنطمح من أجل إسعاد أنصارنا والإبقاء على حضورهم دائما قويا.
‫====‬
زيتي في لقاء خاص ثان على التوالي
سيكون الظهير الأيمن للوفاق محمد خثير زيتي على موعد مع مواجهة خاصة أمام شباب قسنطينة الذي عاد منه إلى الوفاق في الموسم الماضي، وهي المقابلة الخاصة الثانية التي يلعبها زيتي بعد مواجهته شبيبة القبائل في الجولة الماضية.
بوشريط، معيزة وناتاش سبق لهم اللعب للوفاق
في المقابل، فإن ثلاث لاعبين في صفوف "السنافر" سبق لهم حمل ألوان الوفاق ويتعلق الأمر بالحارس ناتاش، المدافع المحوري عادل معيزة ووسط الميدان الدفاعي عنتر بوشريط.
حوري وحنايني لهما قصة خاصة في سطيف
وإلى جانب الثلاثي السابق ذكره، فإن ثنائي آخر في صفوف الشباب له قصة خاصة في سطيف، ويتعلق الأمر بالمغتربين حوري وحنايني الذين كانا في طريقهما إلى الوفاق قبل تحولهما إلى قسنطينة في الصيف الماضي.
نسيب لإدارة اللقاء
وللتذكير، فقد اختارت المديرية المركزية للتحكيم نسيب حكما لإدارة هذه المقابلة بمساعدة كل من بيطام وعوينة، وزواوي حكما رابعا، مع الإشارة إلى أن المديرية غيّرت المساعدين بعد تعيينها في البداية كلا من بزين ديلمي، في حين سيدير مواجهة الآمال التي تنطلق على الثالثة زوالا طاقما تحكيميا من رابطة باتنة لإدارته، ويتعلق الأمر بكل بن علي، بمساعدة عمرون وبوشارب.
الوفاق على موعد مع ثالث لقاء متلفز من 8 ماي
من جهة أخرى، فإن هذا الداربي معني بالنقل التلفزي المباشر عبر الفضائية الثالثة والرابعة الناطقة باللسان الأمازيغي، وهذا ابتداء من السادسة إلا ربع، وينتظر أن يعلّق على هذه المقابلة محمد صالح بوساكر، وهي المقابلة الرابعة التي تنقل للوفاق منذ بداية الموسم الحالي، بعد مولودية وهران ومولودية الجزائر في ملعب 8 ماي، وقمة الجولة الماضية من ملعب 1 نوفمبر بتيزي وزّو، والثالثة من ملعب 8 ماي.
الأشغال انطلقت في ملعب ڤصّاب من جديد
بعد توقف أشغال ملعب الشهيد محمد ڤصاب الذي أغلق من أكثر من أربع سنوات، وتوقفت به الأشغال بعد انطلاقها في المرة الأولى، عادت الأشغال لتنطق من جديد خلال الأيام الماضية، إذ تمت عملية الحفر قبل إعادة تسوية الأرضية.
اكتشاف آثار تاريخية بعد حفر حوالي 6 أمتار
وكانت المفاجأة بعد حفر الأرضية لنحو 6 أمتار، اكتشاف بعض الآثار تحت هذا العمق، الأمر الذي أدى إلى قرار إيقاف العملية عند هذا الحدّ، وردم ما تم حفره.
بئر وحجر أثري عملاق ومجرى واد تحت الملعب
وتتمثل الآثار التي وجدت تحت ملعب الشهيد محمد ڤصاب، في بئر قديم، يجاوره حجر عملاق أقرب إلى مدخل على شكل قوس، إضافة إلى اكتشاف مجرى لواد يمر تحت الملعب.

كلمات دلالية : و. سطيف - ش. قسنطينة سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال