عبد الإله يجتمع بسليماني ويطالبه بالتدارك في البطولة

كما أشرنا إليه في عدد أمس، اجتمع العربي عبد الإله مع سيد أحمد سليماني سهرة أول أمس بأحد مطاعم مدينة وهران وكان إلى جانبهما رئيس الفئات الصغرى قويدري،

مولودية وهران
نشرت : هواري. ب الثلاثاء 16 أبريل 2013 23:59

 إذ تحدث المسؤول الأول عن العارضة الإدارية للمولودية مع مدربه حول أسباب الهزيمة القاسية التي مني بها "الحمراوة" نهاية الأسبوع الماضي أمام اتحاد الجزائر بملعب الشهيد أحمد زبانة لحساب نصف نهائي الكأس.
طلب منه تفسيرات حول خياراته الفنية
وكان عبد الإله قد طلب من المدرب سليماني تفسيرات حول الخيارات الفنية التي اعتمد عليها في المباراة الأخيرة والتي كلفت مولودية وهران الإقصاء من المربع الذهبي في الوقت الذي كانت فيه التشكيلة قادرة على تخطي عقبة أشبال المدرب الفرنسي "رولان كوربيس"، بالنظر إلى معطيات تلك المباراة التي كانت في صالح "الحمراوة" ومن بين أبرزها الدعم الكبير الذي تلقاه اللاعبون من أنصارهم.
وضع النقاط على الحروف معه حول بعض الأمور
وقد علمنا أن رئيس المولودية قد وضع النقاط على الحروف مع مدربه حول بعض الأمور التي أغضبت أنصار ومحبي النادي الوهراني، خاصة بعد نهاية المباراة الأخيرة كاعتماده على نفس اللاعبين في جل المباريات التي لعبها لحد الآن مع المولودية وقتله للمنافسة بين عناصر التشكيلة وعدم إتاحته الفرصة لبعض اللاعبين الذين لهم إمكانات لا بأس بها ولم يشاركوا مع الفريق مؤخرا.
تحدثا عن قضية المدافع الأيسر ووسط الميدان الدفاعي
ومن بين أبرز النقاط التي تحدث عنها رئيس مجلس الإدارة مع المدرب السابق لشباب قسنطينة، هي قضية المدافع الأيسر ووسط الميدان الدفاعي التي أسالت الكثير من الحبر في الساعات الماضية، خاصة بعد أن أصبح سليماني يصر على الاعتماد على براجة في الرواق الأيسر وهو لاعب وسط ميدان وعلى كوريبة وسط ميدان دفاعي وهو مهاجم وبإمكانهما تقديم الإضافة في منصبهما الأصلي.
سليماني دافع عن خياراته
وكان المسؤول الأول عن العارضة الفنية قد دافع عن نفسه أمام رئيس الفريق بخصوص خياراته الفنية ودواعي اعتماده على نفس اللاعبين في جل المباريات التي قاد من خلالها شؤون العارضة الفنية وكذا تفضيله لكوريبة في وسط الميدان وبراجة مدافعا، إذ أكد سليماني أنه لم يجد البدائل المناسبة وهو ما دفعه للاعتماد على هذين اللاعبين في منصبين غير متعودان عليهما.
أكد أنه لم يعتمد على بعض اللاعبين بسبب عدم اجتهادهم في التدريبات
وعن سبب عدم اعتماده على بعض اللاعبين خلال المباريات السابقة على غرار المدافعين بورزامة وواسطي وحتى لعياطي ووسط الميدان الهجومي بن تيبة، فقد تحجج المدرب سليماني ككل مرة بعدم انضباط هؤلاء اللاعبين في الحصص التدريبية وعدم بذلهم لمجهودات كبيرة تسمح له بالاعتماد عليهم في المباريات الرسمية وهي الحجج التي لم يقتنع بها اللاعبون المعنيون.
عبد الإله طمئنه حول مصيره على رأس العارضة الفنية
وبعد أن أشارت بعض المصادر الموثوقة أن إدارة مولودية وهران تفكر في إقالة المدرب سليماني من منصبه وتعويضه بإبن المولودية عمر بلعطوي في هذه الفترة، كشف  عبد الإله العربي أنه لم يفكر في إقالته من منصبه وطمئنه حول مصيره على رأس العارضة الفنية للفريق وأنه سيكمل الموسم مع المولودية.
وجدد ثقته فيه
كما جدد رئيس المولودية ثقته في التقني التلمساني من خلال تلك الجلسة التي جمعتهما سهرة أول أمس، وأكد له أن الإدارة لا تفكر في تنحيته من منصبه في هذه الفترة بالنظر إلى أهمية المباريات التي تنتظر مولودية وهران في البطولة من أجل تحقيق الهدف المسطر منذ بداية الموسم الجاري وهو ضمان البقاء ضمن حظيرة الكبار.
طالبه بالتدارك في البطولة وضمان البقاء مبكرا
اشترط عبد الإله على مدربه سليماني مقابل بقائه على رأس العارضة الفنية التدارك في البطولة بعد الإقصاء المر من نصف نهائي الكأس وهذا بضمان البقاء مبكرا وتفادي الحسابات في الجولات الأخيرة التي ستزيد الضغط على "الحمراوة" وتصعب من مأموريتهم، إذ طالب الرئيس عبد الإله بضرورة حصد أكبر عدد من النقاط في الجولات المقبلة.
عبد الإله: "من غير المعقول أن نقيل سليماني في هذا الظرف"
أكد عبد الإله أنه اجتمع بالمدرب سليماني سهرة أول أمس وقال: "اجتمعت بالمدرب سليماني في الساعات الماضية وتحدثنا عن بعض الأمور التي تهم المولودية في هذه الفترة، ومن غير المعقول أن نقيل هذا المدرب في هذه الفترة بالنظر إلى أهمية المباريات التي تنتظرنا في البطولة".
"تحدثت معه حول عدة نقاط وطمأنته حول مستقبله"
وقال عبد الإله حول فحوى الاجتماع الذي عقده مع مدرب مولودية وهران: "لقد تحدث مع سليماني حول العديد من النقاط التي تهم فريقنا في هذه الفترة، خاصة بعد الإقصاء المر أمام اتحاد الجزائر الذي حطم أحلامنا وأحلام الأنصار، وحاولت الاستفسار حول بعض الأمور وتلقيت الإجابة من المدرب الذي طمأنته حول مستقبله في الفريق بعد الإشاعات التي تسربت مؤخرا حول إمكانية التخلي عنه".
"من الواجب علينا أن نضع الكأس جانبا ونفكر في البطولة"
وقد وجه المسؤول الأول عن العارضة الإدارية للمولودية نداء لكل المحبين من أنصار، لاعبي، مسيري وأعضاء الطاقم الفني للمولودية بضرورة التفكير في مستقبل الفريق ووضع التعثر الأخير جانبا، فقال: "من الواجب علينا أن نضع الإخفاق في الكأس جانبا خلال هذه الفترة ونفكر فيما هو أهم حاليا للمولودية وهو ضمان البقاء في البطولة التي تبقى الهدف الأساسي للفريق الذي تنتظره مباريات هامة".
‪------------------------------‬
بوتربيات سيعود إلى أجواء المنافسة أمام "الكاب"
بعد أن غاب وسط ميدان سفيان بوتربيات عن مباريات فريقه في الأسابيع الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها في الجولة الـ 24 من عمر البطولة التي جمعت "الحمراوة" بمولودية الجزائر والتي جعلته يغيب عن ثلاث لقاءات هامة ومنها مبارتين لحساب كأس الجزائر ومباراة البطولة أمام الحراش، سيكون بإمكان بوتربيات العودة إلى أجواء المنافسة أمام شباب باتنة هذا السبت.
اندمج أمس مع تحضيرات زملائه
وبعد أن تدرب سفيان بوتربيات نهاية الأسبوع الماضي على انفراد، بعد أن نصحه طبيب الفريق بتجنب الاحتكاك، فقد اندمج مع تحضيرات بقية زملائه في التشكيلة في الحصة التدريبية التي جرت ظهر أمس بملعب الحبيب بوعقل وهذا إثر تعافيه من الإصابة التي كان يشكو منها بشكل نهائي وتلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الطبي للتدرب بصفة عادية مع بقية عناصر التشكيلة.
بوتربيات: "الإصابة أصبحت من الماضي واسترجعت عافيتي"
أكد إبن مدينة وهران أنه تعافى كليا من الإصابة التي كان يشكو منها في الأسابيع الماضية واسترجع عافيته ومؤهلاته الفنية والبدنية، فقال: "الإصابة التي تعرضت لها أمام مولودية الجزائر منذ قرابة ثلاثة أسابيع أصبحت من الماضي، إذ استرجعت عافيتي في الأيام القليلة الماضية بعد الفحوصات التي خضعت لها وحضرت بصفة عادية مع بقية زملائي في التشكيلة والحمد لله".
"سأكون جاهزا لمباراة باتنة"
وعن مشاركته في مباراة الجولة الـ 26 من عمر البطولة التي ستجمع فريقه بشباب باتنة يوم السبت المقبل، قال: "سأكون جاهزا بحول الله لمباراة شباب باتنة بعد أن استرجعت كامل إمكاناتي الفنية والبدنية في الأيام القليلة الماضية وحضرت بجدية، ومازال أمامي الوقت الكافي من أجل التحضير الجيد لهذا الموعد الهام والمصيري".
"مشاركتي أساسيا مرتبطة بقرار المدرب"
وعما إذا كان ينتظر أن يكون أساسيا في مباراة الشباب، قال اللاعب السابق لاتحاد عنابة: "مشاركتي أساسيا مرتبطة بقرار المدرب سليماني وحتى استدعائي لهذا اللقاء الهام ليس بيدي، بل هو بيد المدرب الذي سيختار التشكيلة المناسبة لخوض هذه المباراة المصيرية وأنا أتمنى أن أكون حاضرا لتقديم الإضافة اللازمة لزملائي".
"الإقصاء لن يؤثر علينا لأن هدفنا هو ضمان البقاء منذ البداية"
وفي سؤال حول إقصاء المولودية من نصف نهائي الكأس ومدى تأثيره على معنوياته ومعنويات زملائه في التشكيلة خلال مباريات البطولة، قال بوتربيات: "لا أعتقد أن الإقصاء من كأس الجزائر سيؤثر علينا في اللقاءات المقبلة التي تنتظرنا، لأن هدفنا هو ضمان البقاء منذ البداية والكأس هي من تختار من يتوج بها، الله غالب لم نتمكن من الوصول للنهائي".
"الحمراوة مطالبون بمواصلة دعمهم للاعبين"
كما طلب بوتربيات من الأنصار الالتفاف حول فريقهم في هذه الفترة بالنظر إلى أهمية المباريات التي تنتظر مولودية وهران في البطولة، فقال: "الحمراوة مطالبون بمواصلة دعمهم للاعبين في هذه الفترة، بالنظر إلى أهمية اللقاءات التي تنتظرنا في البطولة سواء داخل الديار عندما نستقبل اتحاد الجزائر وجمعية الشلف، أو خارج الديار في ثلاث مواجهات من أجل تحقيق هدف الفريق في نهاية الموسم".
‪------------------------------‬
التشكيلة عادت أمس للتحضير بملعب بوعقل
بعد أن تدربت تشكيلة المولودية بحر الأسبوع الماضي بملعب الشهيد أحمد زبانة الذي احتضن مباراة الدور النصف نهائي الكأس التي واجه من خلالها "الحمراوة" اتحاد الجزائر بقرار من لجنة تنظيم هذه المسابقة، عادت عناصر المولودية ظهر أمس للتحضير بملعب الشهيد الحبيب بوعقل الذي سيحتضن بقية مباريات أشبال المدرب سليماني في البطولة المحترفة الأولى.
بورزامة، براجة، عواج، واسطي وعواد غابوا
كما كان منتظرا، غابت بعض العناصر عن حصة الاستئناف التي احتضنها مركب الخيول "عنتر بن شداد" ببلدية "السانيا" عوض غابة "كناستال" كما كان مقررا من قبل إذ لم يحضر لهذه الحصة كل من وسط الميدان عواد والمدافعين زوبير واسطي وعبده بورزامة والمهاجم الشاب عواج سيد أحمد، هذا الأخير الذي حضر بالزي المدني وبرر غيابه عن الحصة التدريبية بداعي الآلام التي يشكو منها.
واسطي غاب بسبب آلام في المعدة
غياب المدافع واسطي يعود إلى الآلام التي يشكو منها على مستوى المعدة والأمعاء، وهو ما جعله يضيع حصة الاستئناف التي جرت عصر أول أمس وحتى الحصة التدريبية التي جرت ظهر أمس بملعب الحبيب بوعقل، إذ علمنا أنه لم يقدر على مغادرة المنزل منذ يوم الأحد الماضي بسبب آلام حادة شعر بها.
خضع أمس للفحوص الطبية اللازمة
وقد خضع اللاعب صباح أمس للفحوص الطبية اللازمة من أجل التخلص من هذه الآلام والعودة بسرعة لأجواء التدريبات من أجل مشاركة زملائه في المباريات الهامة والمصيرية التي تنتظر الفريق في البطولة، خاصة في لقاء السبت المقبل الذي سيواجه فيه "الحمراوة" شباب باتنة الطامح هو الآخر لتحقيق البقاء.
واسطي: "الآلام التي أشكو منها حرمتني من التدرب"
في اتصال هاتفي مع خريج مدرسة مولودية وهران، كشف لنا واسطي أنه غاب بسبب الآلام التي يشكو منها وليس لأمور أخرى، فقال: "لقد حرمتني الآلام الحادة التي أشكو منها على مستوى الأمعاء الموجودة في المعدة من التدرب مع بقية زملائي في التشكيلة، إذ خضعت للفحوصات الطبية اللازمة من أجل أن أسترجع عافيتي في أقرب وقت ممكن وأعود للتحضيرات".
بورزامة يشكو من الزكام
أما عن غياب الظهير الأيمن عبده بورزامة، فقد أكدت مصادرنا أنه يعاني من زكام حاد حرمه من حضور حصة الاستئناف وحصة أمس التي احتضنها ملعب الحبيب بوعقل بداية من الساعة الثانية بعد الزوال، إذ أنه من الممكن أن يستأنف التدريبات اليوم أو غدا كأقصى تقدير، وهو ما قد يجعله يضيع مباراة الجولة المقبلة بنسبة كبيرة.
‪------------------------------‬
نشمة يفقد والده
فقد عضو العارضة الفنية لمولودية وهران سفيان نشمة والده في ساعة مبكرة من صباح أمس، وهو ما جعله يضطر للتنقل لمسقط رأسه بالجزائر العاصمة من أجل حضور الجنازة ويغيب عن تدريبات المولودية، بعد أن أعلم إدارة الفريق بهذا الطارئ وهذا المصاب بالجلل، بعد أن كان قد حضر حصة الاستئناف التي جرت مساء أول أمس.
اللاعبون والمسيرون يعزون عائلة الفقيد
وبمناسبة هذه الفاجعة، تقدم كل أسرة مولودية وهران من لاعبين، أعضاء الطاقم الفني والمسير بتعازيهم القلبية لأسرة نشمة وخاصة لسفيان، ومن جانبنا تتقدم أسرة جريدة "الهداف" بتعازيها الحارة لعائلة الفقيد، راجين من المولى العلي القدير أن يلهم أسرة الفقيد جميل الصبر والسلوان وأن يتغمد روح المرحوم برحمته الواسعة. إنا لله وإنا إليه راجعون.

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال