شارف غاضب من بعض اللاعبين، حراڤ على طريقة الكبار وبيطام ينتفض بثنائية

فازت التشكيلة الحراشية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التحضيرية التي لعبتها صبيحة أمس مع أولمبي العناصر بملعب المحمدية وقد سجل أهداف الصفراء كل من نجم الآمال حراڤ واللاعب بيطام الذي وقّع ثنائية...

ا.الحراش
نشرت : ع. ر الجمعة 19 أبريل 2013 00:00

 

 وقد احتج المدرب شارف على بعض اللاعبين في صورة العمالي وطواهري بسبب إكثراهما من المراوغات وقام حتى بإستبدالهما في الشوط الأول قبل أن يهدأ ويعيدهما في الشوط الثاني ليواصل اللاعبان اللعب بطريقة عادية.

الشوط الأول إنتهى بالتعادل وهدف حراڤ جميل

وقد أقحم المدرب شارف كل من ليمان في حراسة المرمى، بالإضافة إلى كل من بولخوة، بلقروي، دمو وبلخير في الدفاع، أما في الوسط فقد دفع بكل من هندو، آيت وعمر والملغاشي أمادا، في حين لم يحدث أي تغيير في القاطرة الأمامية التي شهدت دخول كل من يونس، العمالي وبونجاح وإنتهى الشوط الأول بنتيجة هدف مقابل هدف إذ سجل المنافس هدفه الأول في د 10 عن طريق ضربة جزاء بعدها عدل حراڤ النتيجة بمخالفة جميلة مباشرة.

عزي ودوخة لم يشاركا في المباراة

وقد شهد اللقاء الودي أمس غياب كل من الحارس الدولي دوخة لأسباب شخصية ويكون قد أعلم الطاقم الفني بسبب غيابه، كما غاب زميله عزي أيوب الذي سجل حضوره بملعب المحمدية لكن بالزي المدني بما أنه يعاني من إصابة على مستوى الظهر، وقد أحضر ملفه الطبي وسلّمه لطبيب الفريق الذي طالبه بالركون إلى الراحة حتى يتخلص نهائيا من إصابته.

بيطام يتألق ويسجل ثنائية جميلة

أما فيما يخص الشوط الثاني فقد كان أفضل من سابقه إذ تحرك لاعبو التشكيلة الحراشية كثيرا في الهجوم وكانت البداية مع طواهري الذي قام بعمل جميل ووزع كرة لزميله بيطام الذي أسكنها في الشباك، وبعدها قام العمالي بعمل جميل هو الآخر إذ راوغ بعض المدافعين ووزع كرة على طبق لزميله بيطام الذي سجل الهدف الثالث قبل أن يتمكن المنافس من تقليص النتيجة عن طريق تسجيل هدفه الثاني قبل نهاية المباراة.

وأشرك الكثير من لاعبي الآمال

كما منح المدرب الحراشي الفرصة لبعض لاعبي الآمال في صورة المهاجم عبيد، مدان، حراڤ وغيرهما في المباراة وهم الذين سيكونون على موعد مع مباراة هامة وقوية نهاية الشهر الحالي لحساب لقاء نهائي كأس الجمهورية صنف الآمال وبالتالي فجميعهم مرشح للغياب عن مباراة الجولة المقبلة التي ستجمع الصفراء مع بجاية والتي ستجرى يوم 27 أفريل القادم.

--------------------------

شارف يمنح لاعبيه يومين راحة

منح المدرب شارف يومين راحة للاعبيه أمس بعد نهاية المباراة الودية حتى يتخلصوا من التعب والإرهاق، وكان ذلك أيضا بعد تأجيل لقاء بجاية إلى غاية نهاية الشهر.

حصة الإستئناف عشية الأحد

أما فيما يخص حصة الإستئناف فهي مبرمجة عشية يوم الأحد المقبل بملعب المحمدية حتى تعود التشكيلة لمواصلة التحضير، على أمل تحقيق الفوز أمام البجاوية واستعادة المرتبة الثانية.

طاتام يواصل التدرب على إنفراد

سجل صانع ألعاب التشكيلة الحراشية طاتام حضوره بملعب المحمدية صبيحة أمس لكنه لم يشارك في المباراة بل إكتفى بالركض حول الميدان، كما قام ببعض التمارين الخفيفة بما أنه يعاني دائما على مستوى الكتف.

آيت وعمر: "تأجيل لقاء بجاية لا يخدمنا"

قال اللاعب حمزة آيت وعمر في حديث جمعنا به أمس: "تأجيل لقاء شبيبة بجاية إلى غاية نهاية الشهر لا يخدمنا إطلاقا وسنضطر للبقاء دون منافسة إلى غاية نهاية الشهر، لكن ما في اليد حيلة ولا خيار لنا آخر سوى مواصلة العمل".

 

--------------------------

الرابطة تخلط حسابات الحراشيين، العايب يرفض تأجيل لقاء بجاية ويفتح النار على الجميع

أخلطت جميع حسابات التقني الحراشي بوعلام شارف بعد إعلان الرابطة الوطنية سهرة أول أمس عبر موقعها الرسمي عن تأجيل مباراة الجولة 26 بين الصفراء وشبيبة بجاية إلى غاية يوم 27 أفريل المقبل وهي التي كانت مبرمجة في بادئ الأمر يوم الثلاثاء المقبل، وبالتالي فسيحتم على التشكيلة الحراشية البقاء دون منافسة إلى غاية نهاية الشهر وهو الأمر الذي لا يخدمها على الإطلاق بما أن آخر مباراة لعبتها كانت في وهران يوم 6 أفريل الماضي.

القانون واضح وتأجيل لقاء بجاية غير مفهوم

ولم يفهم الحراشية سبب تأجيل الرابطة مباراة بجاية إلى غاية نهاية الشهر بما أن قانون الرابطة واضح وينص أن كل فريق يشارك في منافسة قارية يلعب مباريات البطولة بعد ثلاثة أيام من المنافسة التي يشارك فيها على الصعيد الدولي وبما أن بجاية ستواجه الترجي التونسي غدا بملعبها وليس خارج الوطن فبإمكانها التنقل بعد ذلك بثلاثة أيام إلى العاصمة لمواجهة الحراشيين وبالتالي فتأجيل اللقاء إلى غاية نهاية الشهر يخدمها وفي المقبل يضر الصفراء كثيرا.

الحراشية يعتبرون البرمجة خدمة لبعض الأندية

ويعتبر الجميع في المحيط الحراشي وعلى رأسهم الرئيس العايب أن البرمجة الجديدة تصب في مصلحة فرق محددة ولا تخدم الصفراء، كما أن المدرب شارف غضب كثيرا بعد علمه بالتأجيل وحتى اللاعبون أيضا الذين كانوا محمسين للغاية للإطاحة بالبجاويين لو لعب اللقاء الثلاثاء بإستغلال تعب وإرهاق المنافس بعد لقائه مع الترجي، لكن وبما أن المباراة أجلت فالمعطيات ستتغير وبجاية سيكون لها متسع من الوقت لإستعادة أنفاسها ولاعبيها المصابين وغيرها.

العايب: "بجاية يمكنها اللعب بعد ثلاثة أيام فلماذا أجلوا المباراة" ؟

كان الرئيس العايب في قمة الغضب لدى إتصالنا به أمس ففتح النار على الجميع وقال عن مباراة بجاية التي أجلت: "لم نفهم سبب تغيير برمجة مباراة بجاية وتأجليها إلى يوم 27 أفريل، فمنافسنا الذي سيواجه الترجي يوم السبت يحتم عليه القانون اللعب بعد ذلك في البطولة بثلاثة أيام، وبالتالي فالسؤال المطروح لماذا أجلت مباراتنا أمام بجاية إلى غاية 27 أفريل ؟ وهل أجلت حتى يتمكن منافسنا من التخلص من التعب والإرهاق واللعب أمامنا بكل راحة".

"نقص المنافسة لا يخدمنا وسأحتج بقوة على قرباج"

وواصل الرئيس العايب حديثه قائلا: " نقص المنافسة لا يخدمنا على الإطلاق ويكسر فريقنا فآخر لقاء لعبناه كان في وهران يوم 6 أفريل الماضي وبالتالي البقاء ثلاثة أسابيع كاملة دون أي مباراة سيخلق لنا الكثير من الصعوبات، عكس بجاية التي ستواجه الترجي بعد مواجهتها للكاب والأسبوع راحة التي حصلت عليه سيخدمها كثيرا، البرمجة ليست جدية وغير معقول كل ما يحدث سأراسل قرباج وأحتج عليه بقوة ونرفض تأجيل المباراة".

" لو أرادوا تعيين من الآن من سيتوج بالبطولة فليقولوا لنا"

واسترسل رئيس الصفراء قائلا: " لو أرادوا تعيين من الآن من سيتوج بالبطولة ومن سيتوج بالكأس ومن سيحتل المرتبة الثانية فليقولوها لنا بصريح العبارة لنرى ما الذي نفعله، الموسم الماضي عين مسبقا حامل الكأس وعلى حسب ما نرى السيناريو سيتكرر هذا الموسم، لأن الرابطة تخدم فرق محددة في البطولة والأندية الأخرى فلتذهب إلى الجحيم".

" سوسطارة تلعب أربع منافسات وبعدها يطالبون بالتأجيل"

واستطرد العايب: " سبب كل ما يحدث وهذه الخالوطة واضحة وهو مطالبة بعض الأندية بتأجيل وتقديم المباريات حسبما يتماشى مع جدولها فاتحاد العاصمة مثلا يلعب أربع منافسات كاملة وبعدها يطالب مسيروه بالتأجيل، ويخلطون حسابات جميع الأندية الأخرى، الأمور كما سبق وذكرت ليست جدية ويجب أن يوضع حد لكل هذا".

"المولودية راهوم زاهيين بدراهم الدولة والمنح بـ 100 مليون"

وقال الرئيس الحراشي: " الفيلم واضح في بطولتنا البعض يفضّل فريق على أندية أخرى فمثلا رئيس المولودية لا يتحدث سوى بلغة الملايين وحسبما قرأته مؤخرا قال أن المنحة التي سيقدمها للاعبيه في حال التتويج بالكأس ستكون 100 مليون سنتيم، راهم زاهيين بأموال الدولة ولو كانت أموالهم الخاصة لما تحدثوا بكل هذه الأرقام".

"هناك ثلاثة فرق تسيطر وهي المولودية، سوسطارة وسطيف"

وذهب الرئيس الحراشي بعيدا في تصريحاته وقال: " الجميع يعلم أن هناك ثلاثة فرق تسيطر على بطولتنا وهي وفاق سطيف، مولودية الجزائر وإتحاد العاصمة وهذه الفرق تقوم بما يحلو لها والرابطة ببرمجتها أيضا تخدمها وتبرمج المباريات على حسابها، في حين وكما سبق وقلت الأندية الأخرى نكرة ووجودها شكلي فقط".

"المولودية يجب أن يواجهوا سطيف قبل أن نتنقل إلى بلعباس"

أما فيما يخص مباريات الجولة 28 فقال الرئيس الحراشي: " نرفض أن نواجه بلعباس قبل أن تواجه المولودية وفاق سطيف، لقد علمت أن مباراة المولودية مع الوفاق ستجرى يوم 7 ماي ونحن نواجه بلعباس يوم 4 ماي، لا نرضى ولن نقبل ذلك أيضا ويجب أن تلعب المباريات جميعا في وقت واحد أو ما على الرابطة سوى تقديم لقاء المولودية وسطيف".

"الجميع يحتقرنا لكننا أفضل منهم ولازلنا في المرتبة الثانية"

وندد الرئيس الحراشي بما تتعرض له الحراش من ظلم وقال: "الجميع يحتقرنا لكننا أفضل منهم جميعا وبتشكيلة تضم لاعبين مغمورين نأتي بهم من الأقسام السفلى نتواجد في المراتب الأولى منذ إنطلاق الموسم، وسنستعيد المرتبة الثانية ونشارك في رابطة الأبطال رغم أنفهم ونبيّن لهم أن الحراش أيضا كبيرة ولن نسمح لأحد إحتقارنا".

"خلوني نهدر كرهونا كرة القدم ومعلابالي بحتى واحد"

وختم العايب حديثه قائلا: " إتركوني أتكلم وأفرغ ما في داخلي، البعض كرّه لنا كرة القدم سئمنا مما يحدث لنا في كل موسم وما نتعرض له، أنا مسؤول عن كلامي ولا أعير إهتماما لأحد".

 

--------------------------

يونس: "تأجيل لقاء بجاية لا يخدمنا والمرتبة الثانية لن تضيع منا"

"يد وحدة ما تصفق ويجب أن نقف جميعا حتى نشارك في رابطة الأبطال"

أولا، كيف هي الأجواء داخل الفريق؟

الحمد لله أمورنا جيدة والأجواء عادية داخل التشكيلة، جميعنا يعمل على التحضير جيدا للمباريات المتبقية من البطولة انطلاقا من لقاء شبيبة بجاية المقبل الذي سيكون هاما ومصيريا بالنسبة لنا.

تتواجدون دون منافسة منذ مدة طويلة، ألا يؤثر فيكم ذلك؟

نعم، البقاء دون منافسة لمدة أسبوعين أثر فينا كثيرا، خاصة من الجانب البدني لكننا نسعى دائما لتعويض ذلك عن طريق لعب بعض المباريات الودية وتكثيف العمل في التدريبات، وإن شاء الله سنكون جاهزين للقاء بجاية.

كما أن الرابطة أجلت مواجهة بجاية إلى غاية نهاية الشهر، لا شك أن ذلك لا يخدمكم، أصحيح؟

بالطبع لا يخدمنا، نحن بدون منافسة منذ مدة طويلة وسنبقى على نفس المنوال لمدة أكثر وذلك يؤثر كثيرا في اللاعبين، ما في اليد حيلة يجب أن نتضامن فيما بيننا ونبقى مركزين جيدا حتى نحقق هدفنا في الأخير ونسعد "الكواسر".

على ذكر اللقاء في حد ذاته، كيف تراه؟

سيكون صعبا للغاية، حيث سنواجه فريقا يحسن اللعب داخل قواعده وخارجها وقد حقق لنا الكثير من الصعاب في مباراة الذهاب على ملعبه، لكن لا نملك خيارا آخر سوى تحقيق الفوز فحتى التعادل لا يخدمنا.

كما أن بجاية سبق لها تحقيق نتائج إيجابية في ملعب المحمدية فالموسم السابق مثلا فازت عليكم، ما تعليقك؟

صحيح، وكما قلت لكم سابقا، مهمتنا لن تكون سهلة على الإطلاق لأننا سنواجه فريقا قويا يحسن اللعب خارج ملعبه ويملك في صفوفه لاعبين بارزين قادرين على صنع الفارق، سنواصل التحضير جيدا لهذا اللقاء وإن شاء الله سنكون في الموعد.

لكن الكثير من الأنصار فقدوا ثقتهم فيكم بعد تراجعكم الرهيب في مرحلة الإياب، هل من كلمة؟

من حق المناصر الوفي المحب والغيور على فريقه الامتعاض وانتقادنا، لكن يجب أن يعلم أننا لم نقصر على الإطلاق، البطولة لم تنته بعد وكل شيء ممكن في الجولات المقبلة.

بعد تعثر الوفاق في ملعب 20 أوت، هل يمكن القول إن السباق على اللقب بعث من جديد خاصة وأن الفارق بينكم ست نقاط فقط؟

نعم السباق بعث بيننا وبين الوفاق ومولودية الجزائر، الموسم لم ينته بعد ولا تزال هناك خمس جولات أي 15 نقطة متاحة من يحسن التعامل فيها يمكن أن يحسم اللقب لصالحه في الأخير.

هدفكم المرتبة الثانية للمشاركة في رابطة الأبطال، هل تظن أنكم قادرون على تحقيق ذلك في ظل المنافسة الشرسة من المولودية؟

يمكننا ختم الموسم في المرتبة الثانية لكن شريطة توفر بعض العوامل من بينها تضافر جهود الجميع ومثلما نقول "يد وحدة ما تصفق"، لذلك ما على اللاعبين، المسيرين والأنصار كذلك إلا وضع اليد في اليد والمحاسبة ستكون نهاية الموسم وليس حاليا.

لنتحدث الآن عن زميلك العمالي الذي يؤكد الكثيرون أنه يعاني من بعض المشاكل، هل تحدثت معه؟

العمالي لاعب موهوب يفعل ما يشاء بالكرة، صحيح أنه لم يسجل في مرحلة الإياب لكن لا يخفى عليكم أنه يقوم بعمل كبير ويمرر كرات حاسمة، يجب الالتفاف بهذا الشاب ومساعدته وأتمنى أن تكون عودته لهز شباك المنافسين أمام بجاية.

ماذا ستفعلون الآن إلى غاية نهاية الشهر؟

سنبقى مركزين وسنحضر جيدا للجولات المتبقية، كما سنلعب مباريات ودية أخرى سنسعى من خلالها للبقاء دائما في أجواء المنافسة ولما نعود سنضحي حتى آخر ثانية من أجل تحقيق أهدافنا.

بماذا تريد أن تختم هذا الحوار؟

لقد دقت ساعة الحسم ولم يتبق سوى القليل، حرام أن تذهب مجهوداتنا في مهب الريح لذلك يجب أن نقف جميعا وقفة رجل واحد حتى نحقق هدفنا ونختم الموسم في المرتبة الثانية لنشارك في رابطة الأبطال الموسم المقبل.

كلمات دلالية : ا.الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال