شباب بلوزداد ڤاموندي يحمس لاعبيه، يشدد على الفوز والتصالح مع الأنصار

عرفت الحصة التدريبية التي جرت أمس أجواء حماسية مقارنة بالحصص الماضية التي كانت متوترة بسبب خسارة شباب قسنطينة وامتعاض الأنصار من الأداء وهو ما جعل المدرب البلوزدادي أنجيل ڤاموندي يتفطن لما يحدث..

شباب بلوزداد
نشرت : ف. ع. الخميس 07 نوفمبر 2013 23:59

حيث قام برفع معنويات لاعبيه على طريقته الخاصة من خلال الحديث مع معهم قبل بداية الحصة التدريبية. وطلب الأرجنتيني من اللاعبين تجاوز ما يحدث والتركيز على مباراة مولودية العلمة للحفاظ على كامل النقاط بملعب 20 أوت قبل توقف البطولة اضطراريا وستكون فرصة للتحضير جيدا لـ"داربي" اتحاد العاصمة.

ردد كثيرا على مسامعهم "يجب أن تفوزوا"

ولم يتردد الأرجنتيني في مطالبة لاعبيه بتحقيق الانتصار في مباراة الغد أمام "البابية" التي ستتنقل بمعنويات مرتفعة عقب الفوز الأخير على مولودية وهران وكان ذلك أمام أنظاره لما تنقل ڤاموندي إلى العلمة لمعاينة رفقاء أوسرير عن قرب، حيث شدد في حديثه على ضرورة الفوز بالنقاط الثلاث إلى درجة أنه رددها كثيرا على مسامع اللاعبين من خلال عبارة: "يجب أن تفوزوا بالمباراة ويمكنكم الفوز"، محاولا إعادة الثقة إلى أشباله بعدما شعروا بنوع من الضغط بسبب الخسارة الأخيرة أمام شباب قسنطينة وما أعقبها من رد سلبي من طرف الأنصار. ويرى أن الفوز وحده ما يعيد الأمور إلى نصابها من جديد.

أكد أن رد فعلهم أمام "السنافر" كان إيجابيا

وخلافا إلى الانتقادات التي وجهت للأداء والخسارة أمام "السي. آس. سي"، فإن الأرجنتيني كان له رأي آخر في حديثه مع اللاعبين لما أكد لهم أن الأداء لم يكن مخيبا على العكس أكد بأنه راض عن ما قدموه فوق أرضية الميدان. وأثنى على رد فعلهم بعد افتتاح شباب قسنطينة مجال التسجيل وعودة لاعبيه إلى الهجوم وعدم البقاء مكتوفي الأيدي. وطلب منهم اللعب بنفس الإرادة في مباراة الغد حتى يتمكنوا من تحقيق الفوز شريطة أن يثقوا في إمكاناتهم وستكون لهم الكلمة الأخيرة.

يريد الفوز من أجل التصالح مع الأنصار

ويعول المدرب البلوزدادي على الفوز من أجل التصالح مع الأنصار وهو ما أكده للاعبين لما قال لهم: "فوزوا من أجل الأنصار"، وهي رسالة واضحة من الأرجنتيني أنه يريد التصالح مع أنصار الشباب الذين انتقدوه لأول مرة في حصة الاستئناف التي عرفت تنقل مجموعة من الأنصار وانتقدوا اللاعبين خاصة حنيفي وحتى المدرب الأرجنتيني حول فشله في تحقيق ولو انتصار واحد خارج القواعد. وجاء حديث ڤاموندي مع لاعبيه بسبب شعورهم بنوع من الضغط بسبب ما حدث في الإستئناف ما جعلهم يخشون من رد فعل الأنصار في المدرجات لكن الأرجنتيني قلّل من الأمر وأكد أن الفوز بالأداء والنتيجة سيصلحان الأمور.

... وسيحدث تغييرات في التشكيلة 

ويفكر المدرب البلوزدادي في إحداث بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية بسبب الإصابات أو لعدم اقتناعه بأداء بعض اللاعبين عبر الخطوط الثلاثة، وقد يكون أبرز تغيير عودة بوقجان إلى الرواق الأيسر عقب استنفاده العقوبة بمباراتين وسيعوض تيزة الذي لعب "الداربي" أمام اتحاد الحراش وواجه شباب قسنطينة. وقد يشرك خودي في الرواق الأيمن خلفا لمسعودي الذي يبدو أنه لم يقنع مدربه في المباراة السابقة.

 

قرباج سيتنازل له عن أسهمه...

تنصيب مالك رئيسا لمجلس الإدارة يؤجل إلى الأحد 

كان من المفترض أن يعقد مجلس الإدارة اجتماعا استثنائيا في اليومين الماضيين من أجل تنصيب مالك رئيسا لمجلس الإدارة بشكل رسمي، لكن هذه الخطوة تأجلت إلى هذا الأحد حسب ما علمناه من مصادر عليمة، حيث قرر المساهمون عقد الاجتماع هذا الأحد لدى المحضر القضائي من أجل إنهاء المسألة خاصة أن المدير العام للشركة مالك أبدى قلقه من تأخر تنصيبه رئيسا لمجلس الإدارة وهو ما يعيقه في أداء عمله.

حضور المسيرين لجنازة لونيس ماتام أجل كل شيء 

وكان من المفترض أن يعقد الاجتماع صبيحة أول أمس الأربعاء من أجل التوقيع على محضر تنصيب مالك رئيسا لمجلس الإدارة، لكن الاجتماع أجل في آخر لحظة بسبب تنقل المسيرين على غرار كالام رئيس النادي الهاوي صاحب الأغلبية في الأسهم، إضافة إلى المدير العام مالك رضا إلى سطيف من أجل حضور جنازة فقيد الوفاق واللاعب السابق لشباب بلوزداد أيضا في الستينيات لونيس ماتام. وفضّل المسيرون تأجيله إلى الأحد بعدما فكروا أن يعقد أمس الخميس لكن تأجل الأمر إلى هذا الأحد وسيكون تاريخا حاسما لتنصيب مالك رئيسا رسميا.

قرباج سيبيع حصته من الأسهم إلى مالك 

وحسب الأخبار التي بحوزتنا، فإن المساهمين قرروا حسم الأمر نهائيا وعدم انتظار فتح رأس مال الشركة الذي لا يبدو أنه سيحدث بسبب التعقيدات التي حدثت في تدوين ممتلكات الفريق، وهو ما جعل قرباج الرئيس الأسبق للنادي البلوزدادي يقرر التنازل عن حصته من الأسهم إلى مالك لكي يكتسب عضوية مجلس الإدارة الذي يشترط طبقا للقانون أن يكون مساهما في الشركة، وفي حال شرائه لحصة قرباج هذا الأحد لما تلتقي كل الأطراف لدى المحضر القضائي من أجل الإكتتاب بحضور كل المساهمين والتوقيع على محضر التنصيب.

مالك يراهن على هذه المرحلة كثيرا

وتبقى هذه الخطوة الأخيرة لكي يصبح مالك رئيسا شرعيا لشباب بلوزداد بعدما كان طيلة الأيام الماضية المدير العام وهو ما ترك فراغا في الشركة منذ استقالة الرئيس السابق للشباب عز الدين قانة في منتصف شهر جويلية الماضي، حيث وجد مالك بعض الصعوبات في أداء عمله لعدم امتلاكه الحق في التوقيع على العقود التي تتطلب توقيعات الرئيس المدير العام، إضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى على غرار التفاوض مع اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم مع نهاية الموسم، وهو ما جعله يصر على الإسراع في تنصيبه رئيسا فعليا.

الأنظار ستكون موجهة لحضور قانة من عدمه

ولكن الأنظار ستكون موجهة إلى الرئيس الأسبق قانة للحضور إلى الإجتماع من عدمه بعد الخلاف الذي دار بينه وبين مالك في الأيام الماضية قبل تهدأ الأمور عقب تدخل بعض العقلاء. ويراهن الجميع على حضور قانة إلى الإجتماع من أجل المصالحة بينه وبين مالك من جهة ولكي يؤكد بقاءه مساهما في الشركة ذات أسهم أو أنه سيغيب عن الاجتماع وهو ما قد تكون عواقبه سلبية ولا تصب في مصلحة النادي بشكل عام.

 

الشباب يجري آخر حصة تدريبية اليوم

يجري شباب بلوزداد آخر حصة تدريبية له مساء اليوم بملعب 20 أوت سيضع خلالها الطاقم الفني آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في مباراة الغد أمام مولودية العلمة ويعلن قائمة الـ18. وسيتوجه الفريق إلى فندق "وازيس" مباشرة أين سيقيم الشباب تربصه القصير.

الأرجنتيني سيعفي كرار من المباراة

تأكد غياب الظهير الأيمن أنيس كرار عن مباراة الغد أمام مولودية العلمة بسبب الإصابة التي يعاني منها وأكدت أنه غير جاهز للمباراة، حيث سبق للمدرب الأرجنتيني أن أكد في الندوة الصحفية أول أمس أنه قد لا يعتمد على كرار لعدم جاهزيته وهو ما تأكد في حصة الأمس لما أخرج لاعبه من التشكيلة المحتملة والتي ركز عليها في المباراة التطبيقية. ولا يزال كرار يعاني من إصابة ستضطره إلى إجراء فحوص أخرى هذا الأحد للوقوف على مدى تقدم العلاج الذي يخضع له من عدمه.

 

 

مباراة العلمة تقدم إلى الرابعة مساء 

قررت الرابطة الوطنية لكرة القدم تقديم المباراة التي ستجمع الشباب بمولودية العلمة إلى الساعة الرابعة مساء حسب ما جاء في الموقع الإلكتروني للرابطة المحترفة، بدلا من السادسة مثلما أعلنت عنه في وقت سابق، بينما برمجت مباراة الآمال في تمام الساعة الواحدة زوالا، حيث سبق وأشرنا إلى أن الشباب سيتقدم بطلب لتقديم المباراة بساعتين وهو ما وافقت عليه الرابطة لضمان حضور أكبر عدد من الأنصار إلى المدرجات ومساندة اللاعبين.

 

"أبناء العقيبة" يعزون عائلة ماتام

قدم أنصار الشباب عبر مختلف شبكات التواصل الاجتماعي تعازيهم الخالصة لعائلة وفاق سطيف وعائلة ماتام على إثر وفاة اللاعب السابق لونيس الذي سبق له وحمل ألوان النادي البلوزدادي في الستينيات وتوج معه بلقب كأس الجمهورية سنة 1966 أمام رائد القبة وكان أحد صانعي الإنتصار. وعرفت جنازة الفقيد حضور مسيري الشباب يتقدمه زميله سابقا مختار كالام والمدير العام للشركة مالك رضا وقدموا تعازيهم للوفاق وعائلة المرحوم.

 

 

دهار يعاني من آلام ويقلق ڤاموندي 

لا يزال المهاجم البلوزدادي مروان دهار يعاني من الإصابة في العقب التي أثرت فيه كثيرا في الأسبوع الأخير من التحضيرات وحتى في المباراة الماضية أمام شباب قسنطينة، حيث بدا دهار في حصة الأمس متأثرا بالآلام وهو ما يفسر الصعوبة التي وجدها في الركض وأحيانا في التسديد، الأمر الذي يقلق الطاقم الفني كثيرا في ظل غياب الحلول الهجومية في كرسي الإحتياط لفك عقدة الهجوم.

خضع لعلاج خاص أمس بعد نهاية التدريبات

واضطر دهار إلى التوجه أمس إلى المدلك من أجل إجراء الفحوص الطبية بسبب الآلام التي يعاني منها اللاعب وباتت تقلقه كثيرا، حيث توجه عقب نهاية التدريبات لدى المدلك لتكثيف العلاج بطلب من الطاقم الفني الذي يتابع حالته باهتمام شديد. وستكون حصة اليوم مهمة بالنسبة إلى دهار لكي يتأكد من جهة من جاهزيته للمباراة في وقت يعوّل المدرب الأرجنتيني عليه غدا لقيادة الخط الأمامي.

غياب الحلول الهجومية تربك الأرجنتيني 

وفي هذه الأثناء أبدى المدرب البلوزدادي قلقه حيال غياب الحلول الهجومية بسبب العقوبة المسلطة على اللاعب بورقبة الذي ترك فراغا في الخط الأمامي، إضافة إلى الضغط الذي يعاني منه حنيفي وتعرضه إلى انتقادات شديدة من طرف الأنصار. ويفكر في إقحام دهار في منصب قلب هجوم من الوهلة الأولى وإعفاء حنيفي من مباراة الغد، وهو ما جعل الأرجنتيني يراهن على "الميركاتو" الشتوي لتدعيم الخط الأمامي للشباب الذي يعيش أسوأ أيامه.

ڤاموندي: "لا أملك خيارات في الهجوم"

وسبق للمدرب الأرجنتيني أن تحدث عن هذه النقطة في الندوة الصحفية التي عقدها أول أمس وتطرق إلى مشكل غياب الحلول الهجومية، حيث أكد ڤاموندي في حديثه قائلا: "لدينا مشكلة حقيقية في الهجوم وأصبحت لا أملك خيارات كثيرة أو لاعبين بدلاء وغياب بورقبة بسبب العقوبة أثر فينا كثيرا وترك لنا فراغا. ففي بعض الأحيان أنظر إلى كرسي الاحتياط خلفي لكي أقوم بتغيير في الهجوم فلا أجد مهاجمين بل لاعبي وسط الميدان أو مدافعين".

 

واضح: "سنبذل ما في وسعنا لكي نفوز على العلمة ونفرح أنصارنا"

"أوسرير حارس ممتاز، مرحبا به لكننا لن نرضى بغير الفوز"

= كيف هي التحضيرات لمباراة مولودية العلمة التي تنتظركم هذا السبت بملعب 20 أوت؟

== نحضر بطريقة عادية مثلما نحضر لكل المباريات السابقة والجميع واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وما ينتظرنا فوق أرضية الميدان. ندرك جيدا أن المباراة صعبة لما تواجه هذا النوع من الأندية التي تتنقل محفزة ولهذا عادة المباريات معها تكون نوعا ما مفخخة ليس مثل "الداربي" تحضر له معنويا ولهذا السبب يجب أن نكون حذرين في التعامل مع المباراة لكي نظفر بالنقاط الثلاث.

= ربما المعطيات الأولى للمباراة تبدو مختلفة، لأن منافسكم فاز في آخر مباراة عكسكم أنتم الذين عدتم بخسارة أمام شباب قسنطينة، ما قولك؟

==  في نظري لا يهم الفوز أو الخسارة في المباراة السابقة ربما فوز مولودية العلمة أمام مولودية وهران قد يساعدها من الناحية المعنوية، لكن الخسارة أمام شباب قسنطينة باتت من الماضي ولا نفكر فيها على الإطلاق وتجاوزنا الخسارة ولا نفكر إلا في المباراة أمام مولودية العلمة لكي نحقق الفوز ونعود إلى الإنتصارات من جديد.

= الأنصار مستاءون من الأداء خاصة من المباريات خارج القواعد وانتقدوكم بعض الشيء؟

== من الطبيعي أن يعبر الأنصار عن رأيهم وهذا من حقهم لأنهم يشعرون بالقلق حول نتائج الفريق ولكن في مباراة شباب قسنطينة في الجولة الماضية لعبنا بطريقة ممتازة ولكن الحكم ساهم في خسارتنا وكما يقال "فشلنا" باحتسابه ركلة جزاء للمنافس وكنا نراهن على الفوز وسنعمل ما في وسعنا لكي نعوض الأنصار عن الخسارة.

= الفوز أمام العلمة قد يجعلكم ترتقون في سلم الترتيب؟

== الأمر الملفت للانتباه البطولة هو عندما تفوز في مبارتين أو ثلاث تجد نفسك في أعلى الترتيب والأمر نفسه إذا خسرت في مبارتين تتراجع في الترتيب، ولهذا يجب أن تحصد أكبر قدر ممكن من النقاط ونثري رصيدنا والفوز بمباراة العلمة فرصة لإثراء رصيدنا.

= المباراة خاصة بالنسبة إليك ولأوسرير الذي حمل قميص الشباب لعدة مواسم، ما قولك؟

== المبارة عادية، أكيد أوسرير منح الكثير للشباب ولديه من الخبرة في الميادين تستحق التنويه ومرحبا به من جديد بملعب 20 أوت، لكن لدينا مباراة يجب أن نفوز بنقاطها الثلاث وسأحاول أن أقدم ما عليّ فوق أرضية الميدان وأشرف فريقي.

= هل أنت جاهز للمباراة؟

== دون شك أنا جاهز للمباراة وسأبذل كل ما في وسعي لكي أكون في المستوى وعلينا أن نتفادى الأخطاء ونقدم مباراة ممتازة لكي نفرح الأنصار، سأبذل كل ما في وسعي لكي أحافظ على شباكي نظيفة وأمنح الثقة لزملائي أثناء المباراة.

 

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال