لقاء بذكريات نصف نهائي الكأس ودزيري في لقاء خاص

ينزل إتحاد العاصمة مساء اليوم ضيفا على مولودية وهران في مباراة مثيرة، ولطالما عودتنا المباريات بين الناديين الكبيرين على ندية وإثارة في القمة، وما يزيد من أهمية المباراة بالنسبة لكل طرف

م. وهران - إ. العاصمة
نشرت : م. زروق السبت 09 نوفمبر 2013 00:00

هو وضعية كل فريق، فالمولودية الوهرانية أمام حتمية الفوز داخل الديّار من أجل تفادي تضييع المزيد من النقاط، خاصة أنها فشلت في العودة من خارج الديّار بنقاط كثيرة، ما عدا تعادل في سطيف أمام الوفاق المحلي، في حين أن إتحاد العاصمة نجح لحد الآن في تجاوز عدد النقاط الضائعة داخل الديّار والمقدّرة بخمس بعدما نجح في جلب ست نقاط من خرجاته الخمس، وعليه فإن هدفه الرئيسي هذا المساء هو تفادي الهزيمة الثانية له خارج الديّار والثالثة في المجموع، فقد سقط مرّتين الأولى على ملعبه والثانية في العلمة، ويرفض أن يسجل ثالث سقوط في مرحلة الذهاب.

الفوز أو التعادل سيجعل الطاقم الفني الحالي باق رسميا

ويدخل أصحاب الزي الأحمر والأسود اللقاء في وضعية خاصة، فالمدرب "كوربيس" رحل مطلع الأسبوع الحالي، وها هو الإتحاد يجد نفسه مجبرا على الاستنجاد بالطاقم المؤقت من أجل الإشراف على الفريق في هذه المباراة، وبعدها يتم الفصل في قضية الطاقم الذي سيعمل من المدرب الجديد "فيلود"، لكن الشيء الذي يراه المتتبعون أنه أكيد هو أن الطاقم الفني الحالي سيبقى مساعدا للمدرب الجديد في حال تحقيقه نتيجة إيجابية أمام "الحمراوة"، خاصة الفوز الذي سيكون بمثابة رد على كل من أراد أن يبعد الطاقم الفني الحالي، وحتى التعادل سيكون نتيجة إيجابية تساهم بشكل مباشر في بقاء دزيري وزملائه مع المدرب الجديد.

اللاعبون مطالبون بالصمود وتأكيد أن رحيل "كوربيس" غير مؤثر

وإذا كان هدف الطاقم الفني هو الرّد على المنتقدين، فإن هدف اللاعبين متشابه إلى حد كبير، فاللاعبون الذين سيدخلون اللقاء هدفهم العودة إلى الديار بنتيجة إيجابية من أجل التأكيد أن رحيل المدرب "كوربيس" غير مؤثر، وأنهم يفكرون في مصلحة الفريق وأن لديهم الإمكانيات للعودة إلى الديّار بنتيجة إيجابية تمكنهم من مواصلة الاستفاقة والخروج نهائيا من فترة الفراغ التي دخلوها في وقت سابق، والتي خرجوا منها تدريجيا بعد العودة بنقطة التعادل من الشلف والفوز على شباب عين فكرون.

الجميع يتذكر نصف نهائي الكأس والتأهل التاريخي

وسيكون الموعد هذا المساء مع مباراة خاصة بين المولودية والإتحاد كونها تذكر الجميع بما حدث الموسم الماضي في نصف نهائي كأس الجمهورية، إذ تمكن أصحاب الزي الأحمر والأسود من تحقيق تأهل تاريخي إلى النهائي كونها المرة الأولى التي يحقق فيها فريق تأهلا خارج الديار في نصف نهائي منذ عودة نظام استقبال الفريق الذي يسحب أولا، وبطبيعة الحال "الحمراوة" يتذكرون مرارة الإقصاء المرّ لأنهم كانوا يرون في أنفسهم سيلعبون النهائي أمام مولودية الجزائر، لكن حينها أبناء "سوسطارة" رفضوا الفكرة جملة وتفصيلا لأنهم كانوا يبحثون عن الكأس الثامنة في تاريخهم.

"الحمراوة" لم ينسوا هدف دحام وفرحوا لرحيله

ولعل ما يحز في نفوس أنصار ومحبي فريق عاصمة الغرب الجزائري هو أن ابن وهران نور الدين دحام هو الذي حرمهم من الوصول إلى منصة التتويج، لذا فإن غيابه هذه المرة بعدما رحل عن نادي "سوسطارة" أفرح كثيرا أبناء "الباهية"، كيف لا وهو الذي كان في كل مرّة يقابلهم إلا ويسجل عليهم، لذا رأوا أن رحيله بمثابة بشرى سارّة لهم.

لقاء البطولة لم يكن له معنى و"الحمراوة" فازوا من أجل تحقيق البقاء

ولا يتذكر الجميع أن إتحاد العاصمة ومولودية وهران تقابلا بعد لقاء الكأس في لقاء العودة من البطولة بوهران أيضا، وهو اللقاء الذي لم يكن له معنى بالنسبة للإتحاد الفائز بلقب الكأس حينها وكان يحضر لإياب الكأس العربية، فاللقاء لم يكن يحمل أهدافا كثيرة، لذا خسروه بثنائية وهو اللقاء الذي كان سببا في تحقيق المولودية الوهرانية للبقاء.

دزيري وأكسوح يخفيان أوراقهما وقد يحتفظان بنفس التشكيلة

ومن الناحية الفنية، من المرتقب أن يحتفظ المدربان بلال دزيري ومصطفى أكسوح بالتشكيلة نفسها التي لعبت اللقاء الأخير أمام شباب عين فكرون، وهذا من منطلق التشكيلة التي تفوز لا تتغير، مع احتمال إجراء تعديلات طفيفة، وكان دزيري وأكسوح قد حافظا على نفس التعداد الذي كان متواجدا في لقاء السبت الماضي، ولم يغيّرا سوى فريوي المصاب وعوّضاه بـ العيفاوي.

التشكيلة المحتملة: زماموش، مفتاح، بن موسى، خوالد، شافعي، بوشامة، فرحات، كوردي، أندريا، رابطي وسوڤار.

---------------

معزوزي يعود لقائمة 18

عاد الحارس رفيق معزوزي إلى قائمة 18 بعدما غاب عنها في اللقاءين الماضيين أمام الشلف وعين فكرون، إذ عوّضه حينها الحارس العائد منصوري، الطاقم الفني اعتمد على مبدأ التداول بين الحارسين، وسيتم استدعاء كل حارس مرتين متتاليتين، أي مباراة داخل الديّار وأخرى خارجها، وهكذا حتى يتسنى لكل واحد منهما أن يكون حاضرا في مباراة بملعب بولوغين وأخرى خارجه.

مضوي يلمح إلى أنه في طريقه إلى الإتحاد

يتواصل مسلسل المدرب المساعد لـ"فيلود" الذي سيشرف على إتحاد العاصمة بداية من يوم غد الأحد، إذ تتوقع الكثير من الأطراف قدوم المدرب خير الدين مضوي لمساعدة "فيلود" في تدريب نادي "سوسطارة"، وهذا نظرا للعلاقة الموجودة بين الطرفين طيلة الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، لذا فإن قدومه مسألة وقت فقط، إذ ينتظر الجميع استقالته من العارضة الفنية للوفاق، وبالمقابل رحيل الطاقم الفني الحالي لنادي "سوسطارة" الذي يعمل بشكل مؤقت، ومن بين الأمور التي تصب في مصلحة اللاعب السابق لفريق عين الفوارة هي أن الإدارة العاصمة منحت الحرّية المطلقة لـ"فيلود" في اختيار طاقمه.

مضوي: "بعد لقاء الساورة تعرفون الجديد ولا يوجد دخان بدون نار"

وفي هذا السيّاق، أدلى المدرب خير الدين مضوي بتصريحات قال فيها أن الاتصالات مع إتحاد العاصمة ليست رسمية، لكنه لمّح إلى وجود رغبة في القدوم مع "فيلود" لتدريب نادي "سوسطارة"، إذ قال: "صراحة، لا يوجد أي رسمي في الموضوع، لكن الأكيد هو أن وضعيتي ينطبق عليها المثل القائل: 'لا وجود لدخان بدون نار'، وكل شيء سيتضح بعد لقاء الساورة هذا السبت، إذ سأدلي بتصريحات حول مستقبلي مع الوفاق"، كلام يؤكد بشكل ضمني أن "فيلود" هو الذي طلب من مضوي العمل معه.

"لم أتلق رواتبي منذ خمسة أشهر"

وقال المدرب المساعد لوفاق سطيف أن وضعيته في فريق عاصمة الهضاب غير مريحة، وهو ما يعني أنه في طريقه لمغادرة العارضة الفنية للوفاق، إذ قال: "كما تعلمون، وضعيتي غير مريحة في الوفاق، إذ لم أتلق رواتبي منذ خمسة أشهر، لم أثر المشاكل وصبرت الكثير، وبعد لقاء السبت ستتضح الأمور بشكل أكبر".

------------

سوڤار: "لقاء وهران ليس نهائي كأس وذاهبون بعقلية الفوز"

 

كيف تسير الأمور داخل بيت الإتحاد بعد أسبوع استثنائي مررتم به؟

الأمور تسير بشكل عادي، فقد واصلنا التدريبات تحسبا للمباراة القادمة، ولم يكن هناك أي تغيير في طريقة العمل، خاصة أن الطاقم الفني المساعد واصل المهمة بشكل عادي رغم رحيل المدرب السابق.

البعض يرى أن رحيل المدرب في هذا الظرف سيكون له تأثير، فما رأيك؟

هذه هي حياة المدرّبين، ربما سيكون لتغيير المدرب تأثير صغير، لكننا نعرف أن الفريق بإمكانه تجاوز هذه المرحلة بسرعة، كلنا عازمون على رفع التحدي ومواصلة العمل من أجل تحقيق نتائج إيجابية تمكننا من الوصول إلى الأهداف المسطرة.

عادة ما يكون رحيل المدرب عقب هزيمة أو سلسلة نتائج سلبية، فما رأيك في رحيل "كوربيس" عقب فوز؟

أظن رحيل المدرب لن يكون مؤثرا لأنه جاء بعد تعادل خارج الديّار وفوز، وهو ما يجعلنا نقول أننا تجاوزنا مرحلة الفراغ التي مررنا بها، والشيء المهم هو أننا تمكنا من تحقيق فوز في آخر مباراة، صحيح أنه في كل الفرق رحيل المدرب عادة ما يكون عقب هزيمة ونحن صنعنا الاستثناء هذه المرّة، إذ غادرنا المدرب عقب انتصار وهذا ما يعتبر في صالحنا.

طاقم فني مؤقت سيقود الفريق في مباراة هذا السبت، فكيف ترى المهمة؟

الطاقم الفني المؤقت كان مع الفريق ضمن الطاقم الفني السابق، لذا فإن المهمة لن تختلف عن المهمة التي كنا سنخوضها لو لم يرحل المدرب، لن تحدث تغييرات كثيرة، لذا أرى أننا ذاهبون من أجل تسجيل نتيجة إيجابية، والهدف المسطر هو تفادي الهزيمة على الأقل، رغم أننا نلعب في كل المباريات من أجل الفوز.

لقاء مولودية وهران سيكون بذكريات الموسم الماضي في لقاء الكأس، أليس كذلك؟

أجل، الجميع يتذكر ذلك اللقاء رغم أننا لعبنا لقاء بطولة بعده، لكن ما بقي في ذاكرة الجميع هو لقاء الكأس الذي مررنا من خلاله إلى المباراة النهائية التاريخية أمام المولودية، وما يزيدنا تذكّرا لتلك المباراة هو أننا أحرزنا الكأس في النهائي، لذا أرى أن المنافس سيواجهنا بنية الرّد على تلك الهزيمة.

المنافس سيكون أمام حتمية الفوز، ألا تقرّون بصعوبة المهمة؟

المهمة صعبة في كل المباريات، ولم نلعب أي لقاء سهل لحد الآن، لذا أرى المباريات داخل وخارج الدّيار متشابهة، وهو الأمر الذي يجعلنا نقول أننا مطالبون بالتركيز في كل اللقاءات، وبنفس القدر من العزيمة والإصرار على تحقيق الانتصارات لأننا لحد الآن ضيّعنا بعض النقاط على ملعبنا، وبالمقابل جلبنا نقاطا من خارج ملعبنا، وعلينا العمل على تحقيق الأهداف المسطّرة.

رغم كل ما يقال عن وجود أزمة داخل الفريق ورحيل مدرب وقدوم آخر، إلا أننا في النهاية نجد الإتحاد في المركز الرابع على بعد أربع نقاط من الرائد، فما قولك؟

الأرقام تتحدّث عن نفسها، الفريق بخير والدليل هو أننا على مقربة من الأوائل، أقول أنه لا توجد نار في بيت الإتحاد، صحيح أننا مررنا بفترة فراغ وربما هي التي كانت السبب في رحيل المدرب، "كوربيس" كان يريد الرّحيل منذ مدّة والآن ها هو يرحل، علينا فتح صفحة جديدة مع المدرب الجديد ومساعدته على التأقلم بسرعة.

المدرّب الجديد سيكون ملاحظا في لقاء هذا السبت، وبعدها سيبدأ العمل الرّسمي، ما تعليقك؟

سنواصل العمل بشكل عادي، وننتظر فترة توقف البطولة لكي نبدأ العمل مع المدرب الجديد، هو فضّل الاكتفاء بدور الملاحظ في هذه المباراة، وندرك جيّدا أننا مقبلون على مباراة صعبة، وفي الوقت ذاته مقبلون أيضا على فترة حاسمة عقب لقاء وهران، لأننا سنكون مطالبين بتفادي فترة فراغ مع الطاقم الفني الجديد.

برمج المدرب تربصا في تونس في فترة توقف البطولة، فما قولك؟

لا أظن أن المدرب سيجد صعوبة في التعرّف على الفريق وهو الذي سيستفيد كثيرا من فترة توقف البطولة، كما قلتم سنقيم تربصا قصيرا في تونس، وهذا من أجل أن يتعرّف الطاقم الفني الجديد على التشكيلة، والذي من شأنه أن يساعدنا على الاستفادة من فترة توقف البطولة بالشكل المطلوب.

الأنصار يعترفون بأنك أديت بداية موسم أحسن من الموسم الماضي، لكن ينقصك تسجيل أهداف...

صراحة، حكاية عدم تسجيلي للأهداف بدأت تقلقني، وهو الأمر الذي يجعلني أنزعج من هذا الكلام في بعض الأحيان، الجميع يدرك أنه في كرة القدم الحديثة ليس شرطا أن يسجل المهاجم أو وسط الميدان الهجومي، فالمدافعون أيضا يسجلون، وأنا شخصيا أفضل التمرير لأحد زملائي وأضمن تسجيل هدف على أن أحاول ولا أضمن ذلك، المهم في النهاية هو أن يسجّل الفريق ويفوز.

--------------

"فيلود" فاز على وهران مرّتين

لن يكون المدرب الجديد لنادي "سوسطارة" "فيلود" على مقعد البدلاء أمام مولودية وهران، لكنه يحتفظ بذكريات جميلة في المباريات التي جمعته بفريق "الحمراوة" لما كان مدرّبا لوفاق سطيف، فالموسم الماضي فاز بثنائية هناك، وهو الفوز الذي مكنه حينها من كسب قلوب أنصار فريق عاصمة الهضاب العليا، قبل أن يعود في مرحلة الإياب ويحرز فوزا عريضا على "الحمراوة" برباعية كاملة، وهو الفوز الذي مهد له الطريق نحو اللقب.

...وتعادل في آخر لقاء مع الوفاق

بالمقابل، يحتفظ المدرب الفرنسي بذكرى سيئة هذا الموسم، إذ كانت مباراته أمام مولودية وهران الأخيرة له على رأس العارضة الفنية للوفاق، وهذا بعدما تعادل على أرضه وأمام جمهوره بنتيجة هدف لمثله، تعادل عجّل برحيله من العارضة الفنية وكان السبب الرئيسي وراء عدم مواصلته المشوار مع الوفاق، لذا فلقاء اليوم بالرغم من أنه غير معني به، إلا أن "فيلود" يسعى لكل يكون فريقه الجديد في الموعد ويأخذ بثأره الرياضي.

------------

دزيري فاز على "الحمراوة" بثنائية وهو مدرّب رئيسي

يتذكّر المدرب بلال دزيري المباراة الأولى له على رأس العارضة الفنية لنادي "سوسطارة"، إذ قاد الفريق في شهر نوفمبر من سنة 2011 وهو على رأس الطاقم الفني المؤقت الذي خلف المدرب الفرنسي "هيرفي رونار"، حينها حقق أشبال دزيري فوزا بثنائية نظيفة وطالب الأنصار حينها الإدارة بالإبقاء على دزيري مدرّبا رئيسيا، لكن التعادل المسجل بعدها في مباراة أمام شباب قسنطينة جعل الإدارة تستنجد بمدرّب جديد، وتم استقدام حينها المدرب "أولي نيكول".

آخر حصة تدريبية كانت صباح أمس

أجرى رفقاء القائد نصر الدين خوالد آخر حصة تدريبية صباح أمس الجمعة تحسبا لمباراة اليوم، الحصة كانت خفيفة ولوضع آخر اللمسات على التشكيلة التي ستواجه مولودية وهران هذا المساء، وترأسها المدربان أكسوح ودزيري، إذ لم يرد الطاقم الفني إجهاد اللاعبين، خاصة أنهم قاموا بتدريبات شاقة ومتعبة طيلة الأسبوع الجاري.

التنقل كان مساء أمس جوّا

وكانت تشكيلة الإتحاد قد شدّت الرّحال نحو عاصمة الغرب الجزائري أمس على الساعة الخامسة مساء عبر الطائرة، إذ كانت الإدارة قد حجزت عبر الخطوط الجوّية الجزائرية، ورغم مقترحات البعض من أجل التنقل إلى وهران بواسطة الحافلة، إلا أن الإدارة فضلت نقل التشكيلة جوّا من أجل وضع اللاعبين في راحة من كل النواحي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

اللقاء منقول على المباشر

اختار التلفزيون الجزائري مباراة مولودية وهران وضيفه إتحاد العاصمة لنقلها على المباشرة مساء اليوم السبت بداية من 17:45، وذلك على القناة الجزائرية الثالثة والأمازيغية، وهي فرصة لأنصار الإتحاد الذين لن يتنقلوا إلى وهران لمتابعة اللقاء من أجل متابعة مباراة فريقهم المحبوب من وراء الشاشة.

كلمات دلالية : إ. العاصمة م. وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال