آرسنال يريد مواصلة الإبداع ومانشستر يونايتد يرغب في تصحيح الأوضاع

يحتضن ملعب "أولد ترافورد" اليوم قمة تقليدية بين اليونايتد وضيفه أرسنال، حيث ستكون في حلة جديدة في غياب الأسطورة فيرغسون الذي قال عنه فينغر أن لعب المواجهة بدونه سيكون أمرا غريبا بعد أكثر من 26 سنة درب فيها "الشياطين"،

نشرت : الهدّاف الأحد 10 نوفمبر 2013 12:51

قمة سيدخلها "المدفعجية" وهم في ثوب المرشح لتحقيق الفوز بعد سنوات كانوا يعودون فيها خائبين دائما من مسرح الأحلام، وسيدخلها بطل إنجلترا بعد تحقيقه لواحدة من أسوأ انطلاقته في الدوري منذ أكثر من عشرين عاما، ورغم كل هذه الظروف من المنتظر أن تكون المباراة في غاية الإثارة والندية، فكتيبة فينغر تريد مواصلة إثبات الذات، وزملاء روني يريدون جعل المتصدر جسرا نحو عودة اليونايتد المرعب.

التشكيلتان المحتملتان
مانشستر يونايتد:
دي خيا، سمالينغ، فيديتش، فيرديناند، إيفرا، كاريك، كليفرلي، فالنسيا، يانوزاي، روني، فان بيرسي.
أرسنال: تشيزني، سانيا، ميرتيساكر، كوسيلني، غيبس، أرتيتا، فلاميني، رامسي، كازورلا، أوزيل، جيرو.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تاريخ المواجهات

اليونايتد يتقدم بـ 13 انتصارا قبل المواجهة 207 بين الفريقين
يتفوق اليونايتد على أرسنال بـ 13 انتصارا في تاريخ مواجهتهما، حيث لعبا 206 مباراة في جميع المسابقات، فاز "الشياطين الحمر" في 86 وخسروا 73 مواجهة، وسجل نادي الشمال اللندني 284 هدفا، فيما اهتزت شباكهم في 314 مناسبة.

أرسنال خسر (8-2) في أوت 2012 وهي النتيجة الأثقل بين الفريقين
سحق مانشستر يوناتيد ضيفه أرسنال بنتيجة (8-2) يوم 28 أوت 2012 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي النتيجة الأثقل في تاريخ مواجهات الناديين، وهي المباراة التي شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف بينهما، علما أن أكبر فوز لـ "المدفعجية" على "الشياطين" كان بنتيجة (6-2) في الفاتح فيفري 1947.

"الشياطين" خسروا مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة بينهما
لم يسقط اليونايتد في فخ الهزيمة إلا في مناسبة وحيدة في آخر 12 مباراة واجهوا فيها "المدفعجية" في جميع المسابقات، علما أنه فاز في تسع منها وتعادلوا مرتين فقط، وفي مباريات الدوري أيضا فاز "الشياطين الحمر" 6 مرات، تعادلوا في لقاءين وخسروا مواجهة وحيدة في آخر 9 مواجهات بينهما في أقوى دوري في العالم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أرقام قبل الصدام
50: سيواجه أرسين فينغر مانشستر يونايتد للمرة الخمسين منذ استلامه مقاليد تدريب أرسنال، من جهة أخرى إذا اعتمد مويس على ريان غيغز فسيلعب مباراته الخمسين أمام "المدفعجية".
250: إذا شارك باتريس إيفرا اليوم فسيكون ثالث فرنسي يلعب 250 مباراة في الدوري الإنجليزي بعد كل من تيري هنري وباتريك فييرا
10: أرسنال هو الفريق الوحيد الذي سجل في جميع مبارياته في الدوري هذا الموسم.
4: سجل روبين فان بيرسي في المباريات الأربع الأخيرة بين الفريقين، هدفان لما كان لاعبا في أرسنال، وهدفان بألوان اليونايتد.
11: فوز أرسنال سيجعله يصل لأعلى معدل من النقاط في تاريخه في الدوري بعد مرور 11 جولة.
3: نجح خمسة لاعبين في دوري هذا الموسم في تقديم أربع تمريرات حاسمة أو أكثر، والمفارقة أن ثلاثة من بينهم يحملون ألوان أرسنال، وهم جيرو، أوزيل ورامسي.
14:  فاز فينغر على مويس في 14 مباراة في الدوري الممتاز، ولم يفز المدرب الفرنسي على أي مدرب آخر في أكثر من 14 مواجهة في الدوري.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الغيابات

فينغر يستعيد فلاميني، ويلشير في الشك وكاريك وإيفانز يعودان لكتيبة مويس
من المنتظر أن يستعيد مويس كلا من كاريك وإيفانز بعد شفائهما من الإصابة، ويعاني رافاييل من إصابة في الكاحل قد تحرمه من مواجهة اليوم، فيما تأكد غياب ويلباك بسبب إصابة في الركبة، أما فينغر فسيستفيد هو الآخر من عودة فلاميني، وتحوم شكوك كبيرة اليوم حول مشاركة ويلشير ووالكوت، وسيواصل كل من سانوغو، بودولسكي، تشامبرلين وأبو ديابي الغياب بسبب كابوس الإصابات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نجوم المواجهة

روني وفان بيرسي سلاح اليونايتد الفتاك ورامسي وأوزيل سر نهضة أرسنال
ستسلط الأضواء اليوم على مجموعة من النجوم تزخر بها تشكيلتا الفريقين، ويبرز من جانب اليونايتد فان بيرسي وروني كأثر لاعبين يصنعان الفارق بدليل أنهما ساهما في 14 من آخر 19 هدفا سجلها "الشياطين الحمر" في الدوري، وفي الطرف الآخر كانت لـ رامسي المنطلق بقوة وأوزيل مدلل "المدفعجية" الجديد بصمة بارزة في نتائج نادي الشمال اللندني اللافتة هذا الموسم، خاصة بالنسبة للدولي الويلزي الذي سجل 11 هدفا في آخر 17 مباراة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملعب المباراة

رغم انتصاره في ثلاث مناسبات فقط على هذا الملعب منذ 1992
أرسنال يبصم على موسم رائع عندما يفوز في "أولد ترافورد"

لم يفز أرسنال على مانشستر يونايتد في مسرح الأحلام "أولد ترافورد" إلا في 3 مناسبات فقط منذ انطلاق الدوري الإنجليزي في نسخته الحديثة عام 1992، والشيء اللافت أن "المدفعجية" توجوا باللقب مرتين عندما فازوا على "الشياطين" على أرضهم، وكان ذلك في موسميي (1997-1998) و(2001-2002)، في حين وصلوا لنهائي دوري أبطال أوروبا في موسم (2005-2006) وخسروا اللقب أمام برشلونة في آخر مرة فازوا فيها على اليونايتد في ملعبه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حكم المباراة

تحفظات كثيرة على التعيين المفاجئ للحكم الشاب أوليفر
سيشرف الحكم الرئيسي مايكل أوليفر على إدارة هذه القمة، وسيحظى بشرف الإدارة على مواجهة تجمع بين مانشستر يونايتد وأرسنال لأول مرة في مشواره التحكيمي، وفاجأ الاتحاد الإنجليزي بتعيين صاحب 28 عاما ثاني أصغر الحكام سنا في الدوري، وهو القرار الذي أثار حفيظة الكثيرين، رغم أن غراهام بول الحكم الإنجليزي السابق قال أن أوليفر هو الرجل المناسب لإدارة هذا اللقاء من العيار الثقيل.

فينغر يضغط عليه بحديثه المستفز عن علاقة فيرغسون بالحكام
وفي سياق متصل بحكم المباراة، أثار فينغر الجدل عشية اللقاء بحديثه مجددا عن استفادة اليونايتد من التحكيم في الفترة التي أشرف فيها فيرغسون على الفريق، ملمحا إلى أن الحكام سيفتقدون لـ السير، حيث رد عندما سئل عن رأيه في المباراة في غياب العجوز الأسكتلندي، وقال: "هذا السؤال لا يجب أن يوجه لي بل يوجه للحكام، في كل عام كان هناك فرق تنتصر دون مساعدة الحكام، وفرق أخرى تستفيد من أخطائهم"، وأضاف: "لا أعرف إن كان يؤثر على الحكام، فعليكم أن تسألوهم"، يذكر أن المدرب الفرنسي أصبح معرضا للعقوبة، بما أن القوانين تمنع حديث المدربين عن الحكام عشية المباريات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التصريحات

غيغز: "من يرشح أرسنال للفوز نسي أن اللقاء سيلعب في أولد ترافورد"
سخر راين غيغز من الذين جعلوا من أرسنال مرشحا فوق العادة للفوز في "أولد ترافورد" اليوم، وشدد على أن "الشياطين الحمر" يثقون في قدراتهم، وهم قادرون على هزم أي منافس، وقال: "المباراة في أولد ترافورد وهم يقولون أن اليونايتد هو الطرف الأضعف؟ نحن لا نفكر هكذا على الإطلاق، صحيح أن المباراة صعبة لأن أرسنال يمر بمرحلة جيدة، ولكننا نشعر أننا قادرون على هزم أي فريق على ملعبنا".

مويس: "نملك كل الدوافع والإمكانات للفوز على أرسنال"
اعترف دافيد مويس بقوة أرسنال مطلع الموسم الحالي، مشيرا إلى أنه استفاد كثيرا من استمرار فينغر على رأس الفريق، في الوقت الذي غيرت جل الأندية الكبيرة مدربيها، ومن جهة أخرى أعرب عن ثقته في قدرة لاعبيه على الإطاحة بالمتصدر، حيث قال: "من الواضح أن أرسنال يمر بفترة استقرار لأول مرة منذ فترة طويلة، أرسنال كان دوما فريقا جيدا، ولذلك لم أتفاجأ ببدايتهم الموفقة هذا الموسم، سيأتون إلى ملعبنا بمعنويات مرتفعة، ولكن لدينا كل الإمكانات والدوافع لتحقيق الفوز".

جونز: "يجب أن يعرفوا أن هذه المواجهة تختلف تماما عن لقاء دورتموند"
رفع فيل جونز التحدي في وجه أرسنال، وحذر زملاء أوزيل أن مواجهة اليوم ستكون مختلفة تماما عن المباراة التي فازوا فيها على مضيفهم بوروسيا دورتموند سهرة الأربعاء، وقال المدافع الدولي الإنجليزي: "سيأتون إلى هنا مفعمين بالثقة بعد فوزهم على دورتموند، ولكن هذه المواجهة ستكون مختلفة كليا، وأجواؤها ستكون مغايرة تماما، لأنها المباراة التي ينتظرها أي لاعب منذ بداية الموسم، وآمل أن نوفق في الظفر بالثلاث النقاط".

فينغر: "نحن ذاهبون إلى أولد ترافورد للسيطرة والفوز"
بدا أرسين فينغر واثقا جدا من العودة بنتيجة مرضية، مشيرا إلى أن فريقه لن يغير طريقة لعبه، وقال: "نؤمن بقدرتنا على تحقيق نتيجة جيدة، سنلعب هناك كأي مكان آخر من أجل السيطرة على المباراة وتحقيق الفوز، لأن أفضل وسيلة للفوز في أولد ترافورد هي السيطرة والاستحواذ على الكرة أكثر منهم".

رامسي: "آمل أن يكون اليونايتد طريقنا لمواصلة حصد الانتصارات"
يعتقد آرون رامسي أن الفوز بمباراة اليوناتيد قد يكون علامة فارقة بالنسبة لهم هذا الموسم، خاصة في ظل مسعاهم لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، حيث قال: "حققنا نتائج رائعة هذا الموسم، ويجب أن نحافظ على مسيرتنا الجيدة، وإذا استطعنا فعل ذلك وواصلنا بنفس الكيفية حتى أعياد الميلاد، فسنكون منافسين أقوياء على اللقب، وقد أظهرنا أننا منافسون أقوياء على اللقب".

كاراغير: "الضغط الأكبر سيكون على مانشستر يونايتد"
صرح جيمي كاراغير مدافع ليفربول السابق والمحلل الحالي في شبكة "سكاي سبورتس" أن الضغط الأكبر سيكون على اليونايتد، وقال: "اليونايتد لم يظهر بمستواه المعهود بعد مع مويس، ورغم أنه تحسن نوعا ما في الفترة الأخيرة، إلا أن هذه المواجهة ستكون بمثابة اختبار حقيقي له، وسيكون تحت ضغط أكبر".

كلمات دلالية : مانشستر يونايتد - آرسنال

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال