شباب قسنطينة مناجير حليش يقترح مدرب ريال مدريد الأسبق بينيتو فلورو

اقترح المناجير الإسباني غونزال بيريز على إدارة النادي الرياضي القسنطيني أحد المدربين الكبار في إسبانيا وهو بينيتو فلورو الذي درّب ريال مدرب من قبل والعديد من الأندية في إسبانيا..

شباب قسنطينة
نشرت : حمزة س. الثلاثاء 23 أبريل 2013 00:00

 

وبالرغم من أنّ شباب قسنطينة اليوم يدرّبه أحد أكبر مدربي العالم وهو روجي لومير الفرنسي وبطل العالم وأوروبا السابق إلا أن السير الذاتية بدأت بالتهاطل على الإدارة من الآن.

بينيتو فلورو مدرب إسباني كبير

ويعتبر بينيتو فلورو من مواليد 2 جوان 1952 بمدينة خيخون الإسبانية وهو من بين أشهر المدربين الإسبان في الفترة الماضية بعد إشرافه على تدريب الكثير من الأندية الإسبانية في الرابطة الأولى، وقد صنع له اسما في بداية التسعينات وهو ما سمح له بالتدريب على مدى عشريتين في إسبانيا والعالم.

بدايته مع ألباسيتي وصعد به إلى "الليڤا" في سنتين

وكانت بداية بينيتو فلورو مع عالم التدريب في إسبانيا مع نادي ألباسيتي عام 1989 عندما كان في الدرجة الثالثة وصعد معه إلى الدرجة الإسبانية الثانية في أول موسم قبل أن يصعد معه إلى "الليڤا" في الموسم الموالي، وهو الإنجاز الذي وٌصف بالمعجزة بالنظر إلى الإمكانات الضعيفة للنادي الإسباني بالمقارنة مع بقية الأندية، وهو ما جعل فلورو محل أطماع كبار أندية القارة في نهاية عام 1992.

درّب ريال مدريد، حصل على المركز الثاني وديل بوسكي خلفه

وفي عام 1992 انتقل بينيتو فلورو إلى النادي الملكي العريق ريال مدريد الذي ينافس على كل الألقاب الممكنة في إسبانيا وأوروبا وكان مدعوما بأرمادة من النجوم، لكنه لم يستطع سوى الحصول على المركز الثاني في البطولة المحلية قبل أن يخلفه بطل العالم وأوروبا الحالي ديل بوسكي.

قوّة برشلونة مع كرويف منعته من التألّق

ولم يفز بينيتو فلورو بأي بطولة مع ريال مدريد بسبب التألق اللافت لنادي برشلونة الذي كان تحت إشراف المدرب الهولندي يوهان كرويف الذي حصل على البطولة مع النادي الكاتالوني من 1991 إلى غاية 1994 بما أنه كان عهد برشلونة الذي فاز أيضا برابطة الأبطال الأوروبية في 1992.

فاز مع الريال بكأس الملك وكأس السوبر

ورغم الهيمنة الكاتالونية على الكرة الإسبانية في بداية التسعينيات إلا أن المدرب الإسباني بينيتو فلورو استطاع أن يحصل على كأس الملك التي فاز بها مع النادي الملكي في سنة 1993 كما فاز معه بكأس السوبر.

درّب ألباسيتي، خيخون، برشلونة ومونتيري

ومباشرة بعد مغادرته للقلعة البيضاء وترك مكانه للمدرب الإسباني الكبير فيسنتي ديل بوسكي بطل العالم وأوروبا الحالي درّب فلورو بينيتو ناديه السابق ألباسيتي بين عامي 1994 و1996 ودرّب النادي الإسباني الآخر سبورتينغ خيخون في موسم (1996-1997) كما درب النادي الإكوادوري برشلونة سنة 2009 وكذلك النادي المكسيكي مونتيري في 2001.

أعاد فياريال إلى الواجهة

بينيتو الذي عاش سنوات مضطربة من التدريب في مختلف الأندية استقدم لنادي فياريال الذي كان يعاني من أزمة نتائج كبيرة واستطاع تحقيق البقاء في أول موسم مع هذا النادي ونال كل الثناء من وسائل الإعلام الإسبانية.

..ودرّب الحارس رينا، ريكلمي، أنديرسون وبيليتي

كما درب بينيتو في مايوركا الكثير من اللاعبين الموهوبين الذي كان وراء استقدامهم لأول مرة في النادي بداية بالحارس الإسباني المتألق رينا الذي لعب في برشلونة وليفربول من قبل، كما درب نجم بوكا جونيور والميلان السابق فابريسيو كولوتشيني وكذلك نجم الأرجنتين خوان رومان ريكلمي بالإضافة إلى نجم منتخب السامبا جوليانو بيليتي الذي لعب لبرشلونة وتشيلزي وكذلك جوزي ماري نجم الميلان السابق وسوني أنديرسون الذي جاء وقتها من ليون الفرنسي.

عوّض أراڤونيس في ريال مايوركا

كما توجّه بينيتو فلورو في نهاية موسم 2004 إلى النادي الإسباني الآخر ريال مايوركا الذي رحل عنه مدربه لويس أراڤونيس نحو المنتخب الإسباني من أجل الإشراف عليه، لكن النتائج لم تكن في المستوى واضطر لمغادرة النادي الإسباني قبل نهاية الموسم.

فلورنتينو بيريز جلبه كمدير رياضي في 2005 خلفا لـ ساكي

وعرفت سنة 2005 عودة الرجل إلى النادي الملكي بعدما أراد الرجل الأول في الفريق فلورنتينو بيريز ذلك وقدّم له مشروعه الرياضي في بداية الموسم والذي تحمس له الرئيس المدريدي في البداية. يذكر أن بينيتو فلورو قد خلف أريڤو ساكي في منصب المدير الرياضي بسبب رحيله لأسباب قال إنها عائلية.

بوتراڤوينيو أكّد أنه الرّجل المناسب في مدريد

وأكد اللاعب الأسطوري في ريال مدريد بوتراڤوينيو أنّ بينيتو فلورو هو الرجل المناسب في القلعة البيضاء في ذلك الوقت وقال: "هـو الرجـل المنـاسب لم نشـك يـوما أنـه ليـس الرجـل المطـلوب وهـو يعـرف الكـرة الإسبـانية ويعـرف ريـال مـدريد وسيقـّدم الكثيـر"، وربما أكثر ما أعجب المدريديين هي فكرة زيادة عدد اللاعبين الإسبان في الفريق.

جلب سيسينيو، كاسانو وأراد التوقيع لـ فابريڤاس وخواكين

كما كان بينيتو الذي شغل منصب المدير الرياضي سنة 2005 قد جلب كلا من الظهير الأيسر البرازيلي سيسينيو الذي انتقل لنادي روما الإيطالي بعد ذلك، كما جلب الإيطالي أنطونيو كاسانو وأراد التوقيع لكل من فابريڤاس، خواكين وراؤول ڤارسيا لاعب أوساسونا.

درّب الوداد البيضاوي ويتحدّث الفرنسية

كما درّب فلورو بينيتو فريقا عربيا عريقا في المغرب الشقيق وهو الوداد البيضاوي سنة 2011، لكنه لم يواصل بالشكل المطلوب معه خاصة أنّ مسيري النادي المغربي لم يقتنعوا بنتائجه في بداية الموسم.

تلقّى عرضا من سنغافورة بـ 50 ألف أورو

وحسب وكيل أعمال الرجل فإن بينيتو فلورو لديه عرض مغر من منتخب سنغافورة مقابل 50 ألف أورو في الشهر، وهو مبلغ ليس بالكبير على شباب قسنطينة الذي يملك أكبر مدرب على مستوى القارة الإفريقية الآن.

غونزال بيريز: "بينيتو لن يرفض القدوم إذا أراد شباب قسنطينة جلبه"

وأكد لنا وكيل أعمال المدرب بينيتو فلورو أن شباب قسنطينة بإمكانه استقدام المدرب الإسباني بسهولة وأضاف: "أعتقد أن شباب قسنطينة إذا أراد التعاقد مع أي لاعب أو مدرب فلن يجد صعوبة في ذلك، كما أن قدوم مدرب مثل لومير أفضل مثال على ذلك أضف إلى ذلك أن بينيتو درّب الريال وليس من السهل أن تفعل ذلك الآن أو في السابق".

---------------------------------------------

لن تسمح لأي فريق بالمشاركة في منافستين خارجيتين الموسم المقبل...

قرارات الرابطة تخدم الشباب، حظوظ المشاركة العربية تتضاعف وارتياح شديد لدى "السنافر

يبدو أن المشاركة العربية تفتح ذراعيها للنادي الرياضي القسنطيني هذا الموسم ليس لأن الفريق يتواجد في الصف الرابع فحسب بل حتى قرارات الرابطة الوطنية التي تم الكشف عنها أمس من قبل الرئيس محفوظ قرباج تؤكد ذلك، إذ أشار هذا الأخير إلى تعليمة هامّة تخص الموسم المقبل ولحسن الحظ قد تكون هذه التعليمة السبب المباشر في مشاركة "السنافر" في إحدى المنافسات الخارجية الموسم المقبل.

قرباج غير راض بما حدث هذا الموسم 

ولعل السبب الرئيسي الذي جعل رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم يكشف صبيحة أمس لوكالة الأنباء الجزائرية عن قرارات جديدة تحسبا للموسم الكروي الجديد هو ما حدث خلال بطولة هذا الموسم، عدم رضاه بالطريقة التي تم تسيير البطولة بها وهو الأمر الذي جعل مسؤولي الرابطة مجبرين في الكثير من المرات على التدخّل من أجل تعديل البرنامج الموضوع من قبل.  

اتحاد العاصمة شارك في مسابقتين خارجيتين

ولعل الفريق الذي جعل رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم غير راض بما جرى هذا الموسم هو اتحاد العاصمة الذي شارك  في منافستين خارجيتين ونعني بالذكر كأس "الكاف" وكأس الاتحاد العربي، وهو الأمر الذي جعل هيئة قرباج تقوم بتأجيل العديد من المباريات لهذا الفريق، وليس هذا فحسب بل الأمر الذي جعل قرباج يدخل في مشاكل كبيرة مع القائمين على هذا الفريق الذين اشتكوا كثافة البرنامج على اعتبار أن الاتحاد كان يلعب على أربع جبهات.
أخلط برنامج الرّابطة وأخرج قرباج عن صمته

وجاءت مشاركة اتحاد العاصمة في مسابقتين خارجيتين لتخلط برنامج الرابطة الوطنية لكرة القدم التي كانت مجبرة في العديد من المرات على تأجيل العديد من المواجهات لهذا الفريق، وهذا من أجل السماح له بالتنقل إلى بلدان إفريقية للمشاركة في كأس "الكاف" من جهة وكذا التنقل إلى البلدان العربية للمشاركة في كأس الاتحاد العربي من جهة أخرى، ولعل هذه المعطيات جعلت قرباج يخرج عن صمته أمس

قرباج: "لن نسمح لأي فريق بالمشاركة في منافستين خارجيتين الموسم المقبل

وكان لرئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم محفوظ قرباج حديث بخصوص التحضيرات للموسم المقبل أكد فيه أنّ هيأته قررت عدم السماح لأي فريق بالمشاركة في منافستين خارجيتين، وفي هذا السياق قال لوكالة الأنباء الجزائرية ما يلي: "لن نسمح لأي فريق بداية من الموسم المقبل بالمشاركة في منافستين خارجيتين، وهذا بسبب ما حصل لنا هذا الموسم إذ عانينا كثيرا بخصوص البرمجة".  

"سوسطارة" شاركت في منافستين خارجيتين هذا الموسم

وكان اتحاد العاصمة قد شارك خلال هذا الموسم في منافستين خارجيتين ويتعلق الأمر بمنافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس الاتحاد العربي، وتتواجد "سوسطارة" في الدور ثمن النهائي من كأس "الكاف" وستكون على موعد مع التنقل إلى الغابون في الأيام القليلة المقبلة من أجل خوض مباراة العودة أمام بيطام، أما بخصوص المشاركة العربية فيتواجد الاتحاد في الدور النهائي وسيواجه العربي الكويتي.

...وحرمت الشلف من كأس الاتحاد العربي 

وتسبّبت مشاركة اتحاد العاصمة في منافستين خارجيتين في حرمان جمعية الشلف من المشاركة في كأس الاتحاد العربي وهذا على الرغم من تمكن رفاق مسعود من احتلال المرتبة الرابعة في الموسم الفارط، إذ لم يتمكّن "الشلفاوة" من ضمان مشاركة خارجية بسبب تمسك الرئيس العاصمي حداد بقرار المشاركة في مسابقتين خارجيتين.

إلزام الأندية بالمشاركة في منافسة واحدة يخدم "السنافر"

ويأتي قرار قرباج القاضي بإلزام الأندية بالمشاركة في منافسة خارجية واحدة فقط بداية من الموسم المقبل ليصبّ في مصلحة النادي الرياضي القسنطيني الذي يحاول بشتى الطرق إنهاء الموسم في مرتبة متقدمة تمكّنه من الظفر بإحدى المشاركات الخارجية، إذ يأتي هذا القرار ليفتح الأبواب أمام الأندية الأخرى خصوصا إذا علمنا أنّ فرقا تتواجد في رواق جيد يسمح لها بالظفر بتأشيرتين.

حظوظ المشاركة الخارجية للشباب تتضاعف أكثر

وبما أن هيئة قرباج تريد إلزام الأندية بداية من الموسم المقبل بالمشاركة في منافسة خارجية واحدة فإن ذلك سيجعل حظوظ النادي الرياضي القسنطيني كبيرة في الظفر بإحدى التأشيرات الخارجية، لاسيما أن المشاركة في مسابقة واحدة قد تزيد حظوظ الفرق الأخرى، خصوصا إذا علمنا أن الفريقين الموجودين في نهائي كأس الجمهورية يتواجدان ضمن رباعي المقدمة في الترتيب العام للبطولة.

صاحب المرتبة الخامسة قد يشارك في كأس الاتحاد العربي

وبعد هذا القرار فإن صاحب المرتبة الخامسة في نهاية الموسم قد يضمن مكانة في كأس الاتحاد العربي الموسم المقبل، إذ لن يتكرر سيناريو "سوسطارة" لهذا الموسم وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز حظوظ الفرق الطامحة في الوصول إلى هذا الهدف أكثر.

تواجد الاتحاد والمولودية في نهائي الكأس السبب في ذلك

ويوجد سبب آخر يعزّز حظوظ النادي الرياضي القسنطيني في التواجد في كأس الاتحاد العربي في الموسم المقبل، فإضافة إلى أنّ أشبال المدرب الفرنسي روجي لومير يتواجدون في الصف الرابع برصيد 42 نقطة فإن تواجد المولودية والاتحاد العاصميين في نهائي كأس الجمهورية سيعزز حظوظ الفريق القسنطيني أكثر في الظفر بإحدى التأشيرات الخارجية، إذ سيكون أحدهما متواجدا في كأس "الكاف" والآخر في رابطة الأبطال وهو ما سيجعل المشاركة العربية من نصيب الشباب.

ارتياح شديد في معاقل "السنافر" لهذا القرار  

وقد خلّفت تصريحات رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم ردود أفعال واسعة في معاقل "السنافر" أمس، إذ قالوا إنهم مرتاحون جدا للقرار الذي اتخذته الرابطة بمنع أي فريق بداية من الموسم المقبل من المشاركة في منافستين خارجيتين، وهو الأمر الذي سيجعل المشاركة العربية قاب قوسين أو أدنى من شباب قسنطينة.

---------------------------------------------

لومير غير راض بمردود المهاجمين ويطالبهم بالاستفاقة 

 

يبدو أنّ المدرب الفرنسي لشباب قسنطينة روجي لومير غير راض بمردود مهاجميه في الجولات الأخيرة بدليل أن الأمر أصبح يشكل هاجسا بالنسبة له، وليس هذا فحسب بل كشفت لنا أحد المصادر المقربة من لومير أنه أكد أن الفريق كان يمكن أن يكون في مرتبة متقدمة لو كان المهاجمون في حالة جيدة، خصوصا أنّ الفريق سيطر في كثير من المباريات لكن بدون الوصول إلى شباك المنافسين.

الهجوم صائم عن التّهديف لعدّة جولات 

ويعود قلق المدرب روجي لومير من مردود المهاجمين إلى صيام هؤلاء عن التهديف منذ عدة جولات، إذ يعود آخر هدف للمهاجم بولمدايس إلى مباراة بلعباس في الجولة 20 وآخر هدف سجله طيايبة كان في مباراة الساورة لحساب الجولة 22، فيما اكتفى الوافد الجديد حديوش بتسجيل هدف واحد منذ قدومه في "الميركاتو"، يأتي هذا في الوقت الذي لم يتمكن حماني من التسجيل في البطولة لحد الآن

لومير سيحاول تعديل الأوتار في مباراة البرج الودية 

وسيحاول المدرب الأسبق لنسور قرطاج أن يعدّل أوتار مهاجميه بمناسبة مباراة البرج الودية المنتظرة عشية هذا السبت، إذ سيطلب منهم التركيز أكثر وإيجاد حل لمشكل غياب الفعالية الذي يطاردهم في الجولات الأخيرة خصوصا أنه في أمسّ الحاجة إليهم فيما تبقى من جولات إذا أراد الوصول إلى الهدف المنشود.

الفريق بحاجة إلى استفاقة مهاجميه في الجولات المتبقّية

وسيكون الفريق بحاجة إلى استفاقة مهاجميه في الجولات الأربع المتبقية من البطولة إذا أراد احتلال مرتبة مؤهّلة لإحدى المنافسات الخارجية، وسيحاول لومير أن يؤكد للاعبيه على ضرورة العودة للتهديف إذا أرادوا قيادة الفريق إلى المشاركة في إحدة المنافسات الخارجية لاسيما أنّ الفريق ضيّع العديد من النقاط بسبب عدم تمكّن لاعبيه من ترجمة الفرص السهلة المتاحة لهم.

---------------------------------------------

اجتماع حاسم اليوم بين "طاسيلي" و"سوناطراك" لإيجاد حل لقضية المستحقات العالقة

كما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة من المقرر اليوم أن يعقد اجتماع حاسم بين مسؤولي شركة "طاسيلي" ومسؤولي شركة "سوناطراك"، لاسيما أن شركة "طاسيلي" تعتبر جزءا من المؤسسة العمومية القوية "سوناطراك" من أجل الحديث عن المشاكل التي يتخبط فيها النادي الرياضي القسنطيني الذي أصبح "طاسيلي" المالك الجديد لغالبية الأسهم فيه.

مكرود سبق أن أكّد للاعبين ذلك

أكّد المدير العام الجديد لشركة شباب قسنطينة مكرود على هامش اجتماعه باللاعبين قبل التنقل إلى تلمسان عندما قرروا الدخول في إضراب ومقاطعة التدريبات، أنّ اجتماعا حاسما سيُعقد في 23 أفريل بين مسؤولي "طاسيلي" ومسؤولي "سوناطراك" وسيحاول فيه نقل انشغالات اللاعبين والمشاكل التي يعانون منها.

مسؤولو "طاسيلي" سيطرحون إشكالية المستحقات

وأكد لنا مصدر مقرّب من إدارة "السنافر" أن مسؤولي "طاسيلي" سيطرحون على مسؤولي "سوناطراك" مشكلة المستحقات العالقة الخاصة باللاعبين والطاقم الفني الذين يدينون برواتب أكثر من أربعة أشهر وذلك من أجل إيجاد حل لهذه القضية، لاسيما أن المدير العام الجديد للشركة مكرود سبق أن كشف أن بعض الأمور الإدارية هي التي حالت دون دخول الأموال إلى أرصدة اللاعبين متحججا بأن الفترة الانتقالية هي التي حالت دون إنهاء كل الأمور

إيجاد السيولة المالية في الوقت الراهن ضروري

على صعيد آخر، فإن الشغل الشاغل لمسؤولي "طاسيلي" في الوقت الراهن هو العمل على إيجاد السيولة المالية الذي يعتبر أكثر من ضروري من أجل تسديد مستحقات اللاعبين والطاقم الفني التي يدينون بها منذ قرابة أربعة أشهر، ما عدا بزاز والمهاجم المغترب كروش اللذين يدينان برواتب أكثر من أربعة أشهر مثلما أكد المدير الرياضي المستقيل محمد بوالحبيب في حواره الأخير لـ "الهداف".

اللاعبون ينتظرون تسوية وعود "طاسيلي"

في سياق متصل فإن لاعبي النادي الرياضي القسنطيني ينتظرون تسوية وعود مسؤولي "طاسيلي" مثلما أكد المدير العام الجديد مكرود في اجتماعه الأخير معهم، لاسيما أنّ اللاعبين أثبتوا حسن نيتهم وتنقلوا إلى تلمسان وأكثر من ذلك تمكنوا من العودة بنقطة التعادل على الرغم من أنهم لم يتدرّبوا في يومين لكنهم عوّضوا ذلك بالإرادة.

---------------------------------------------

نهاري يجري كشوفا جديدة وعودة ڤريش أمام "البابية" تريح لومير 

عبّر الطاقم الفني للنادي الرياضي القسنطيني بقيادة المدرب الفرنسي روجي لومير عن ارتياحه الشديد بعد عودة المدافع المحوري القوي عدلان ڤريش إلى أجواء التدريبات الجماعية بعد أن تحسّنت حالته الصحية عقب خضوعه لعملية جراحية لنزع الغضروف، كما أن المدافع المحوري الآخر يوسف نهاري الذي غاب عن مباريات "السنافر" في الآونة الأخيرة أجرى صبيحة أمس كشوفات جديدة لدى أحد الأخصائيين بالعاصمة.

مكانة ڤريش في المحور لا نقاش فيها

ولا يختلف اثنان في محيط النادي الرياضي القسنطيني على أن مكانة المدافع القوي عدلان ڤريش في التشكيلة الأساسية لا نقاش فيها، خاصة أن قائد الحراش الأسبق يملك إمكانات كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال