المفاوضات مع بوعلي تصل إلى طريق مسدود بسبب بوملة

مثلما كان مبرمجا، حل المدرب التلمساني فؤاد بوعلي ظهيرة أمس بالعاصمة من أجل إكمال المفاوضات مع رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر بوجمعة بوملة حول إمكانية إشرافه على العارضة الفنية،

بوعلي
نشرت : م. لكحل الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 00:00

لكن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود بسبب نقص خبرة رئيس مجلس الإدارة في التفاوض وهو ما أبقى الفريق دون مدرب إلى إشعار لاحق.

الإجتماع أخّر بساعتين وقاسي السعيد لم يحضر

ورغم أن الاجتماع بين بوعلي وبوملة كان مبرمجا على الساعة الواحدة ظهرا، إلا أنه تأخر إلى غاية الساعة الثالثة بسبب غياب بوملة الذي اعتذر وبرر تأخره بأسباب مهنية. هذا التأخير أدى بالمناجير العام قاسي السعيد إلى الغياب عن الإجتماع بسبب ارتباطه بالحصة التدريبية التي كانت مبرمجة على الرابعة وذلك حتى لا يترك التشكيلة دون مدرب قبل مباراة هامة أمام "الموب".

بوملة اقترح عليه الراتب الذي كان يتقضاه مناد

وحسب ما علمته "الهداف" من مصادرها فإن بوملة دخل في صلب الموضوع مع بوعلي ودون أي مقدمات، حيث أخرج عقد المدرب المعاقب جمال مناد الذي كان يتقاضى 100 مليون شهريا وقال له بالحرف الواحد: "نحن نتعامل بالطريقة نفسها مع المدربين المحليين ولا يمكنني أن أمنحك أكثر مما كان يتقاضاه مناد".

بوعلي: "لماذا لا تقترح عليّ الراتب الذي كان يتقاضاه ڤيڤر"

ورغم أن الطريقة التي تفاوض بها معه بوملة لم تعجب بوعلي الذي لم يفهم ما يحدث، خاصة أن هناك فرقا شاسعا مع الطريقة التي حدثه بها قاسي السعيد، إلا أنه كان واضحا وخاطب بوملة قائلا: "لماذا لا تريني عقد ڤيڤر وتقترح عليّ الراتب الذي كان يتقاضاه"، وهو ما رفضه بوملة وجعل الطرفين يصلان إلى طريق مسدود.

بوعلي غادر غاضبا وأغلق هاتفه

وحسب مصادر "الهداف" فإن بوعلي غادر مقر الشركة في العاشور وهو في قمة الغضب، حيث أغلق هاتفه النقال وقطع كل سبل الإتصال به، ويكون قد عاد إلى تلمسان مباشرة،ٍ رغم أن بعض المقربين منه أكدوا أنه ليلته في العاصمة بعد الدعوة التي وصلته من التلفزيون الجزائري ليحلل مباراة الخضر سهرة اليوم أمام بوركينا فاسو.

قاسي السعيد حاول أن يصلح بينهما دون جدوى

وقد تفاجأ المناجير العام كمال قاسي السعيد لما أنهى الإشراف على الحصة التدريبية وعلم أن المفاوضات بين بوملة وبوعلي وصلت إلى طريق مسدود وأن المدرب أغلق هاتفه النقال، إذ يبحث عن رقم أخر لبوعلي حتى يتصل به ويحاول أن يصلح لكن كل المحاولات باءت بالفشل.

بوملة: "زرڤين أكد لي أنه يريد مدربا أجنبيا للمولودية"

وقد اقترب بعض الشناوة المحسوبين على لجنة الأنصار من مقر الشركة في العاشور بعد مغادرة بوعلي وحاولوا أن يفهموا ما يحدث ففاجأهم بوملة بإجابة غريبة وهي أن زرڤين تحدث معه وأكده له أن يرفض جلب أي مدرب محلي ويساند المدرب الأجنبي وهو ما جعل البعض يتساءل لماذا اتصلوا ببوعلي وطلبوا منه السفر إلى العاصمة إذا لم تكن لهم النية في التعاقد معه.

الشناوة: "كيف تريدون مدربا أجنبيا كبيرا وأجرته لا تزيد عن 15 ألف أورو !؟"

وقد إنتشر خبر تعثر المفاوضات بين إدارة مولودية الجزائر والمدرب فؤاد بوعلي بسرعة البرق في معاقل "الشناوة" وهو ما أغضب الأنصار الأوفياء الذين يتساءلون كيف يريد بوملة جلب مدرب أجنبي كبير ويضع بالمقابل سقف 15 ألف أورو أعلى راتب، وقد أكد بعض الأنصار أن هذا التناقض الصارخ يؤكد أن بوملة لا يفقه شيئا في شؤون الكرة التي تبقى في واد وهو (بوملة) في واد أخر.

بعض الأطراف تضغط على بوملة لجلب نوازري

علمت الهداف من مصادرها أن بوملة تعمد إفشال المفاوضات مع بوعلي حتى يتسنى له جلب مدرب أجنبي، وذلك في ظل الضغوط الشديدة التي يتعرض لها من مقربيه الذين يصرون على جلب الفرنسي نوزاري رغم أن هذا الأخير هرم ولم يعد له ما يقدمه لمولودية الجزائر (سنه 72 سنة)، كما أن نوزاري نفسه رفض تدريب "العميد" في عهد مسعودي بسبب بولوغين واشترط اللعب على أرضية معشوشبة إصطناعيا.

-------------------------------

بوعلي رفض جلب مدرب مساعد

كان المدرب فؤاد بوعلي قد تحدث قرابة ساعتين مع المناجير قاسي السعيد حول الأمور الفنية، وأكد أنه يرفض جلب مدرب مساعد مادام أنه بجانبه المحضر البدني دحمان سايح وقطع بذلك الطريق أمام رفيق صايفي الذي أصبح ضمه للفريق مطلبا جماهيريا.

قاسي السعيد جهز له تقريرا عن كل اللاعبين

وفي خطوة تؤكد نية المناجير العام قاسي السعيد في مساعدة بوعلي في مهمته قبل أن تتعثر المفاوضات بين المدرب وبوملة، قام بإعداد تقرير مفصل عن كل لاعب في التشكيلة وأدائه خلال 11 جولة الأولى بخصوص دقائق المشاركة، الأهداف والبطاقات أيضا.

-------------------------------

بعد وصولهم إلى الملعب متأخّرين بـ 15 دقيقة...

قاسي السعيد يطرد بشيري، أكساس، يعلاوي وجاليت

عادت تشكيلة "العميد" عشية أمس إلى جوّ التدريبات بملعب المعهد العالي لتكنولوجيا الرياضة بابن عكنون، بعدما استفاد اللاعبون من يوم راحة (الأحد). حيث شرعت التشكيلة في التحضير الجدي للمباراة المقبلة أمام مولودية بجاية التي سيكون ملعب الوحدة المغاربية مسرحا لها يوم السبت القادم بداية من الساعة السادسة. ولقد عرفت حصة أمس إبعاد قاسي السعيد أربعة لاعبين بسبب وصولهم المتأخر إلى الملعب، مطبّقا نفس القرار الذي طبّقه على سايح وجميلي الأسبوع الفارط.

قاسي السعيد قرّر وضع كلّ اللاعبين في كفّة واحدة

وانطلقت الحصة التدريبية على الثالثة مساء، ولكن بعد ربع ساعة من بدايتها وصل جاليت، يعلاوي، بشيري وأكساس متأخّرين، إلا أن قاسي السعيد رفض شروعهم في التدرّب مع المجموعة طالبا منهم العودة من حيث أتوا. وقد حاول الرباعي إقناع قاسي السعيد بأن سبب تأخّرهم يعود إلى ازدحام حركة المرور، إلا أن تبريرات اللاعبين الأربعة لم تقنع المدرب المؤقت للمولودية، الذي ظل يؤكد للاعبين أنهم يجب أن يأخذوا كلّ احتياطاتهم والخروج من البيت في وقت مبكّر، وأن ازدحام الطرقات ليس – حسبه- مبرّرا للوصول المتأخّر بالتدريبات. ولم يرد قاسي السعيد العفو عن هذا الرباعي، حتى يضع كل اللاعبين في كفة واحدة، بما أنه سبق له طرد جميلي ورضا سايح الأسبوع الماضي لنفس السبب.

سايح شرع رسميا في عمله أمس

شرع المحضّر البدني دحمان سايح، عشية أمس، في عمله رسميا في الطاقم الفني لـ "العميد" كما سبق لـ "الهدّاف" أن انفردت به. حيث برمج سايح في حصة البارحة العديد من التمارين لتحسين اللياقة البدينة للاعبين التي –حسبه- تدهورت، الشيء الذي جعل الحصة التدريبية تمتد على ساعتين كاملتين، بعدما برمج قاسي السعيد في نهاية الحصة لقاء مصغّرا بين عناصر الفريق، قبل أن تتضح في مفكرته التشكيلة الأساسية اتي سيواجه بها "الموب".

مترف حضر بالزيّ المدني

ظهر أخيرا حسين مترف بعد غياب طويل، إذ حضر حصة أمس بالزي المدني وكان له حديث مع الطاقم الفني، قبل أن يغادر الملعب. وحسب المعلومات المتوفرة، فإن مترف يكون أكد لـ قاسي السعيد أن الطاقم الطبي منحه الضوء الأخضر للعودة إلى جوّ التدريبات الأسبوع المقبل، بعدما تماثل إلى الشفاء من الإصابة بنسبة كبيرة.

خروبي سيعود بعد لقاء "الموب"

لم يكن اللاعب المغترب خالد خروبي حاضرا في حصة الاستئناف، ولمّا استفسرنا عن السبب علمنا بأن قاسي السعيد سمح له من العودة إلى فرنسا أول أمس الأحد، على أن يعود إلى الفريق بعد لقاء "الموب". حيث سيحسم المدرب الجديد بوعلي في الاحتفاظ بهذا اللاعب أو التخلي عن خدماته. وكان قاسي السعيد قد صرّح لنا بأن المدرب الجديد هو الذي سيقرّر بشأن خروبي.

-------------------------------

جاليت: "يجب أن نفوز على الموب حتى نتحرّر ونخرج من الأزمة"

ما تعليقك على الفوز الذي حققتموه في المباراة الودية أمام الآمال؟

المباراة الودية أمام الآمال كانت مفيدة جدا لأنّها سمحت لنا بالبقاء على صلة مع أجواء المنافسة في فترة توقف البطولة وربحنا تسعين دقيقة إضافية في أقدامنا، لكن النتيجة لم تؤثر فينا إطلاقا ولم ننس بعد هزيمة الحراش التي لن نتداركها إلا إذا عدنا بالفوز من خارج قواعدنا في الجولة المقبلة.

هل نفهم من كلامك أنّكم محفّزون للفوز في بجاية؟

نحن ندرك جيدا أنّ مهمتنا لن تكون سهلة أمام فريق عاد بقوة في الجولات الأخيرة وفاز على الوفاق، لكن وضعيتنا الحالية لا تسمح لنا بأي تعثر جديد ولا حل أمامنا سوى العود بالنقاط الثلاث حتى نتصالح مع أنصارنا ونفتح صفحة جديدة، كما أنّنا على بعد أربع نقاط فقط عن الرائد ويجب أن لا نمنحه فرصة تعميق الفارق أكثر.

وما هو مفتاح الفوز في هذه المباراة حسب رأيك؟

لا يختلف اثنان في المولودية على أنّ مشكلتنا نفسية أكثر من أي شيء ونحتاج فقط إلى استعادة الثقة وتحقيق فوز فقط حتى تعود الأمور إلى نصابها، وهذا ما نبحث عنه في بجاية أمام "الموب"، ويكفينا أن نضع اليد في اليد ويؤمن كل لاعب فينا بإمكاناته حتى نعود بقوة ونضع المولودية في مكانتها الحقيقية.

هل تعلم أن المسؤولين كانوا يتفاوضون مع بوعلي؟

أعرف بوعلي جيدا، هو مدرب محترف ويعرف عمله جيدا كما أنه سيعطي الإضافة لنا لو يأتي .

وما هي نقاط قوته؟

نقطة قوة بوعلي هي في الجانب النفسي لذلك قلت إنّه رجل المرحلة الحالية، لذلك نحتاج إلى من يقف إلى جانبنا ويساعدنا على تجاوز الأزمة الحالية، بوعلي يؤمن كثيرا بأنّ الاتصال مع لاعبيه وحديثه إليهم يحرّرهم كثيرا لهذا يركّز عليه ويبحث دوما عن قنوات الإتصال التي تجعل رسائله تصل إلى اللاعبين بسرعة

بماذا تودّ أن نختم هذا الحوار؟

أعلم بأنّ أنصارنا غاضبون منا ويفكّرون في مقاطعتنا لكن هذا ليس حلا، لذلك أدعوهم إلى الالتفاف حولنا في هذه المرحلة الصعبة والتنقّل بقوّة إلى بجاية، ومن جهتنا لن ندّخر أي جهد وسنعمل المستحيل حتى نسعدهم ونعود بالزاد كاملا مثلما فعلنا في أول جولة أمام شبيبة بجاية وفي نفس الملعب.

----------------------------------

قاسي السعيد يريد شاوشي ويفكّر في فسخ عقد فابر 

يعلّق الرباعي المعاقب في مولودية الجزائر مناد، بابوش، غريب وشاوشي كل الآمال على نجاح الفريق الوطني في الظفر بتأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم سهرة اليوم أمام المنتخب البوركينابي، لتكون الفرصة مواتية لكي ترفع عنه الاتحادية العقوبة المسلطة عليه منذ نهائي كأس الجمهورية الأخير، إذ أنّ بابوش، شاوشي، غريب ومناد يرون أنّ تأهّل الجزائر إلى المونديال سيُدخل الفرحة على كل الشعب الجزائري ومن المنطقي أن تعفو عنهم "الفاف" والسلطات حتى لا تكون فرحة رباعي المولودية ناقصة، مادام تأهّل "الخضر" إلى المونديال للمرة الرابعة يسمح لـ "الفاف" بالعفو عن أي لاعب أخطأ سواء عن قصد أو عن غير قصد.

التأهّل إلى مونديال البرازيل فرصة المعاقبين الأخيرة

ويرى المعاقبون من المولودية في تأهل الفريق الوطني إلى مونديال البرازيل آخر فرصة بالنسبة إليهم لكي ترفع عنهم السلطات و"الفاف" العقوبة ويعودوا إلى النشاط بعد ستة أشهر ونصف من العقوبة (منذ 1 ماي الماضي)، إذ كانوا يأملون في العفو عنهم في بداية الأمر بمناسبة عيد الاستقلال في الخامس من جويلية لكن ذلك لم يحدث، ثم انتظروا ذكرى اندلاع ثورة التحرير في الفاتح من نوفمبر وهو ما لم يحدث أيضا، ليبقى أملهم معلّقا على تأهّل "الخضر" إلى المونديال سهرة اليوم لكي يصدر القرار الذي يحلمون به بعد ابتعادهم عن الميادين لمدة طويلة.

قاسي السعيد أكّد من قبل أنّه سيعيد شاوشي وبابوش إذا ألغيت عقوبتهما

من جانب آخر كان المناجير العام للمولودية قاسي السعيد قد كشف لـ "الهدّاف" في حوار سابق أنّه لن يتردّد في ضم شاوشي وبابوش إلى التعداد مجدّدا في "الميركاتو" إذا ألغيت عقوبتهما، معتبرا أنّ هذا الثنائي يملك من الخبرة والإمكانات ما يمكّنه من إعطاء الكثير للمولودية في مرحلة الإياب، كما قال إنّه إذا حصل ذلك فإنّه سيطلب من "الفاف" أن تمنحهما إجازتين استثنائيتين لا تدخلان ضمن الإجازات الثلاث التي تسمح بها القوانين لكل الفرق المحترفة في "الميركاتو" الشتوي.

...ويفكّر في فسخ عقد فابر

وحسب مصادرنا فإنّ قاسي السعيد يفكّر في فسخ عقد فابر بالتراضي في حال تأكد رفع عقوبة شاوشي، لأنّ الإدارة غير مقتنعة بالحارس السابق لـ "كليرمون فوت" الفرنسي، كما أنّه يكلّف الخزينة 17 ألف أورو شهريا دون أن يلعب إلى حد الآن أي مباراة.

4 سنوات تمر على ملحمة أم درمان التي كان بطلها شاوشي

مرت أمس 18 نوفمبر أربع سنوات على ملحمة أم درمان التي كان بطلها فوزي شاوشي الذي أخرج 37 مليون جزائري للاحتفال في الشوارع، بعدما ساهم بشكل كبير جدا في تأهل "الخضر" إلى كأس العالم بعد 24 سنة من الانتظار، كما شاءت الصدف أن يتزامن هذا التاريخ مع استعداد الفريق الوطني اليوم للعب مباراة فاصلة في البليدة للظفر بتأشيرة التأهل إلى مونديال البرازيل، ويرى كثير من محبي شاوشي أنّ أفضل مكافأة يمكن تقديمها لهذا الحارس بمناسبة الذكرى الرابعة لملحمة أم درمان إلغاء عقوبته، وهو القرار الذي يترقبه ابن برج منايل بشغف حتى يتمكّن من العودة إلى الميادين.

-------------------------------

زرڤين يكون قد استقبله أول أمس

آلان ڤيڤر فسخ العقد أمس مع بوملّة وسلّمه قائمة المسرّحين

علمت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة أن الرئيس المدير العام لشركة "سوناطراك" يكون قد استقبل في مكتبه أول أمس المدرب المقال من المولودية آلان ڤيڤر ليشكره على العمل الذي قام به في الفريق، كما يكون زرڤين قد أكد له أن مجلس الإدارة كان مجبرا على إحداث التغيير في الطاقم الفني، بما أن الحصيلة المحققة إلى حد الآن لم تكن إيجابية جدا مقارنة بالإمكانات التي وفرتها "سوناطراك" للفريق هذا الموسم.

زرڤين طمأنه على مستحقاته وأن الإدارة ستحترم العقد

من جهة أخرى، يكون عبد الحميد زرڤين قد طمأن ڤيڤر حول مستحقاته، مؤكدا له أن الإدارة تعمل باحترافية وستحترم العقد المبرم معه قبل انطلاق الموسم وستعوّضه ثلاثة أشهر مقابل فسخ العقد، وقال له أن إدارة المولودية لن تأكل حق أي فرد من الناديين يملك عقدا سيتم احترامه من الجانب وعلى كل طرف الامتثال إلى القوانين كما هي.

ڤيڤر وميهوبي التقيا بوملة عشية أمس

بعد ذلك كان الموعد عشية أمس في حدود الرابعة والنصف مساء مع التقاء آلان ڤيڤر ومساعده مهيوبي برئيس مجلس الإدارة بوملة في مكتب هذا الأخير في العاشور، إذ يكون- حسب آخر المعلومات- قد تم فسخ العقد رسميا مقابل حصول ڤيڤر على 42 ألف أورو تمثل تعويض رواتب ثلاثة أشهر كما ينص العقد الذي كان يربط المدرب السويسري بإدارة "العميد"، ليغادر بذلك ڤيڤر رسميا المولودية دون أن يكمل حتى مرحلة الذهاب بعد التعثرات التي سجلتها التشكيلة داخل الديار أمام جمعية الشلف واتحاد الحراش على وجه الخصوص، كما حصد الفريق 17 نقطة من 11 مباراة من بينها سبعة لقاءات لعبت كلها في العاصمة.

ڤيڤر قدّم له قائمة بأسماء اللاعبين الذين كان سيسرّحهم والمتهاونين

وحسب مصادرنا الخاصة، كان الاجتماع الذي دار بين التقني السويسري وبوملة عشية أمس فرصة ليقدّم آلان ڤيڤر تقريره وحصيلة عمله على رأس الطاقم الفني للمولودية، كما يكون التقني السويسري قد قدّم لـ بوملة قائمة بأسماء اللاعبين الذين كان يريد تسريحهم في "الميركاتو" لو بقي في منصبه والعناصر التي تهاونت في مواجهة اتحاد الحراش ولم تؤدي الدور المنوط بها، ليأخذ بذلك رئيس المولودية نظرة أوضح على ما يحدث في الفريق واللاعبين الواجب التخلي عن خدماتهم مادام "الميركاتو" على الأبواب.

عقد ميهوبي يطرح مشكلا للإدارة

إذا كان فسخ العقد مع ڤيڤر لم يطرح مشكلا لأن بنود العقد واضحة وتنص على تعويضه ثلاثة أشهر إذا أقالته الإدارة، فإن الأمر لم يكن كذلك مع المدرب المساعد ميهوبي الذي أمضى على عقد مدته سنتين، فهذا الأخير لم يشر في أي بند بالتدقيق إلى القرار المتخذ في حال إقالته وهو ما جعل الإدارة في وضع حرج، مادام أصبح من حق ميهوبي أن يطالب بتعويض رواتب العقد كله- أي سنتين -في ظل الفراغ المتواجد في عقده من هذه الناحية، وهو السبب الذي يكون قد دفع بإدارة الرئيس بوملة إلى اقتراح منصب على ميهوبي وهو تأطير الفئات الصغرى، وهو المقترح الذي رفضه المعني.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال