حليلوزيتش يرفع معنويات مبولحي ويطالبه بالبحث عن فريق للعب "المونديال"

كشفت مصادر مقربة من الطاقم الفني لـ"الخضر"، بأن إشراك الحارس زماموش لم يكن بطلب من مبولحي بإعفائه من لعب مواجهة الثلاثاء الفارط..

حليلوزيتش
نشرت : هـ. مراد الأحد 24 نوفمبر 2013 23:59

بل جاء وفق قرار اتخذه الناخب الوطني بعد تشاوره مع مدرب الحراس ميكائيل بوتي، الذي كشف له عدم جاهزية مبولحي للعب هذه المباراة بسبب ابتعاده منذ بداية الموسم عن مباريات فريقه "سيسكا" البلغاري، حيث فضل الناخب الوطني المغامرة بـ مبولحي في مباراة الذهاب بالنظر إلى خبرته القارية وهدوئه، مقارنة بالحراس المحليين الذين لم يسبق لهم اللعب خارج الجزائر على غرار دوخة وسيدريك، في ظل عدم جاهزية زماموش آنذاك بعدما عانى من إصابة حرمته من لعب مباراة مالي شهر سبتمبر الفارط. 

لكن الأخطاء التي ارتكبها مبولحي في مباراة واڤادوڤو رغم صده ركلة جزاء في بداية الشوط الأول، على غرار لقطة الهدف الثاني التي كشفت عدم جاهزيته وفقدان معالمه على خط المرمى، بفعل عدم انتظام مشاركته في مباريات فريقه في البطولة البلغارية، ما دفعه للتفكير في تعويضه في مباراة العودة بمباركة من مدرب الحراس. 

تأثره بنقص المنافسة زاد بشهر آخر  

السبب الفني الذي حمس حليلوزيتش على تعويض مبولحي وعدم إشراكه أمام بوركينافاسو، هو عدم تحسن وضعيته مع فريقه حيث لم يشارك منذ عودته من بوركينافاسو في أي مواجهة رسمية وضيع أربعة لقاءات أخرى، مقارنة بكل من زماموش الذي تألق في أربع مواجهات مع الاتحاد، وأصبح متفوقا بكثير في عدد دقائق اللعب مقارنة بمباراة الذهاب. وقد كشف مصدر مقرب من الطاقم الفني أن إشراك حارس مرمى في مباراة فاصلة لم يلعب منذ أكثر من عشر جولات من انطلاق مختلف البطولات مجازفة من طرف أي مدرب. 

القرار اتخذ في بداية التربص  

‪و‬حسب المصادر نفسها، فإن قرار إبعاد مبولحي وإشراك زماموش في التشكيلة الأساسية لم يتخذ عشية المباراة، إذ يكون الناخب الوطني قد رشح حارس اتحاد العاصمة قبل خمسة أيام من المباراة، ما جعله يختاره للحديث باسم الحراس في المنطقة المختلطة بمركز سيدي موسى. كما أن حليلوزيتش كان قد كشف في ندوته الصحفية بأنه متردد بشأن من سيحرس شباك "الخضر"، وهي أول مرة ينتقد نقص جاهزية مبولحي الذي كان في الحقيقة مقدمة لإبعاد هذا الحارس لفائدة زماموش أو سيدريك، الذي كان في أفضل جاهزية من دوخة العائد من إصابة وضيع لقاءين مع فريقه الحراش. 

البوسني يرفع معنويات مبولحي في حفل "الميثاق" 

استغل الناخب الوطني مأدبة الغداء التي أقامها الوزير الأول في "جنان الميثاق"، ليجمعه حديث مع لاعبيه قبل مغادرته الجزائر نحو فرنسا، حيث طالب لحسن، مجاني وكل من يعاني من التهميش في فريقه بضرورة تغيير الأجواء والبحث عن فرق تضمن لهم اللعب بانتظام، وخص حارسه مبولحي بهذا الخطاب حيث كشف له بأنه يثق دائما في قدراته بصفته حارسا أول، ولكنه مطالب بالبحث عن فريق يضمن له اللعب أسبوعيا إذا أراد أن يكون الرقم واحد في "المونديال". 

حليلوزيتش لـ مبولحي: "إبحث عن فريق يضمن لك اللعب إذا كنت تريد اللعب في المونديال"

وبدا أن حليلوزيتش وجه رسالة مباشرة لـ مبولحي بتهميشه في مباراة العودة، يحذره فيها من قبول وضعه الحالي في فريقه، حيث طالبه على هامش وجبة الغداء بضرورة البحث عن أي ناد يضمن له اللعب ولو تحتم الأمر اللعب في البطولة المحلية، حيث قال له بشكل علني: "عليك بالبحث عن فريق يضمن لك اللعب أسبوعيا إذا أردت اللعب في البرازيل". وهي الرسالة التي ستحفز مبولحي على مغادرة "سيسكا" نحو فريق يضمن له البقاء في جو المنافسة، لأنه من غير المعقول أن يشارك المنتخب الوطني في أكبر حدث كروي عالمي بحارس بطال. 

مدرب "سيسكا" أكد عدم حاجته لـ مبولحي 

السبب الثاني الذي سيدفع بمبولحي إلى تغيير الأجواء مضطرا، هو تأكيد مدرب "سيسكا" عدم حاجته لخدماته هذا الموسم بسبب وجود حارس منتخب التشيك الذي كان سبب تهميش مبولحي، وقد طلب مبولحي من مناجيره البحث عن ناد آخر يضمن له اللعب بانتظام سواء تعلق الأمر بالبطولة البلغارية أو فريق أوربي آخر، رغم أن المهمة ليست سهلة في ظل معاناة مبولحي من نقص المنافسة. 

البطولة المحلية قد تكون وجهته في حال..

يعرف عن سوق التحويلات الشتوية أنها لا تعرف انتقالات كثيرة خاصة في مناصب الدفاع والمرمى، ما يقلل حظوظ مبولحي في إيجاد فريق يناسبه في "الميركاتو" الشتوي وينقذه قبل انطلاق "المونديال"، و دهي الوضعية التي قد تجبر الحارس الدولي إلى إتباع طريق سيدريك وخضايرية ويوقع لفائدة فريق محلي، يتمكن من خلاله من بعث مشواره الكروي ويضمن مكانته مع "الخضر". 

 

------

مبولحي يتحصل على إذن بالغياب عن سيسكا احتفالا بالمونديال!

كشفت تقارير صحفية بلغارية أن رايس مبولحي وهاب حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي سيسكا صوفيا طلب إذنا رسميا من إدارة فريقه حتى يغيب عن صفوف الفريق لأيام إضافية عقب تأهله رفقة "الخصر" لنهائيات كأس العالم، مضيفة أن ستويشو ملادينوف مدرب سيسكا وافق على طلب الدولي الجزائري، خاصة وأنه الحارس الثالث ضمن توليفته وتغيبه خلال الفترة الحالية للاحتفال بالإنجاز لن يؤثر على مخططاته. وكون مبولحي لم يشارك في لقاء الثلاثاء الفارط، فقد رسم الإعلام البلغاري علامات استفهام كثيرة حول القبول غير المشروط من سيسكا لغياب الحارس الجزائري في كل مرة، حيث كان قد ضيع تدريبات الفريق قبل موقعة بوركينافاسو بعد تحصله على إذن من الإدارة دائما، ووقتها تنقل مبولحي لأرض الوطن وكان أول ما باشر تربص سيدي موسى.

شرع دون شك في البحث عن وجهته المقبلة

رغم أن التفسير المعلن لغياب مبولخي عن تدريبات فريقه هو الاحتفال بالتأهل لنهائيات كأس العالم، إلا أن الدولي الجزائري باشر دون شك دراسة الفترة المقبلة، والتي ستعرف انتقاله عن صفوف سيسكا بشكل أكيد، إذ من غير المستبعد أن تكون الإجازة التي طلبها للتفاوض مع جهة ما طلبت خدماته، علما أن مسؤولي النادي البلغاري سبق وأن أكدوا قبولهم بيع ورقة تسريح مبولحي خلال فترة الانتقالات الشتوية، للتذكير فإن مصادر إعلامية في صوفيا كشفت في وقت سابق عن عرض قيمته 200 ألف أورو وصل مكاتب سيسكا من ناد أوروبي تكون الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وراء قدومه.

كلمات دلالية : الجزائر، حليلوزيتش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال