الحراش "راهي تغلي"، ملعب المحمدية قد يغلق في الإياب وانتقادات للسلطات المحليّة

أحدث برمجة لقاء الدور 32 من الكأس الذي سيجمع الصفراء مع أمل الأربعاء بملعب 20 أوت من طرف لجنة تنظيم منافسة الكأس التي يترأسها علي مالك...

اتحاد الحراش
نشرت : ع. ر الجمعة 29 نوفمبر 2013 00:00

حالة غليان في المعاقل الحراشية، حيث أبدى الجميع سواء مسيّرين وأنصار تذمرهم مما يحدث وقالوا إن فريقهم بات مستهدفا من طرف جهات معيّنة تسعى لتحطيمه مثلما يحدث كل موسم، وضرب استقراره حتى لا يتوج بأي لقب، وهو سيناريو يعاد في كل مرّة.
"الكواسر" يرفضون الفكرة وسينظمون مسيرة
وقد رفض المناصرون الحراشيون فكرة برمجة مباراة الكأس في ملعب 20 أوت جملة وتفصيلا، وقالوا إن فريقهم لديه الحقّ في الاستقبال بملعبه بما أنه سحب أوّلا في عملية القرعة، وأكدوا أيضا أنهم لن يسكتوا هذه المرّة، وأنهم سينظمون مسيرة سلمية، حتى تعدل لجنة تنظيم الكأس عن قرارها وتعيد برمجة المباراة في ملعب المحمدية الذي تلعب فيه الصفراء مبارياتها بطريقة عادية في البطولة منذ انطلاق الموسم.
... ويؤكدون أن الزوار يلقون دوما حسن الاستقبال
وأكد أنصار الصفراء أيضا أنه لم تحدث أيّ تجاوزات في ملعب المحمدية من قبلهم سواء هذا الموسم أو المواسم الماضية، حيث ورغم التعثرات التي مني بها فريقهم في ملعبه وتضييعه لنقاط كثيرة، إلا أنهم يتحلون دوما بالروح الرياضية ويصفقون للاعبيهم، والفرق الزائرة أيضا وأنصار الفرق الأخرى يلقون دوما حسن الاستقبال والترحيب، ولا ينقصهم شيء في الحراش.
لجنة الكأس تبرر بعدم وجود مدرّجات للزوار
ومن جهتها، فقد أكدت لجنة الكأس أنها قرّرت برمجة مواجهة الدور 32 في ملعب 20 أوت، بسبب عدم توفر مدرجات للزوار في ملعب المحمدية، وأن الزوار يعانون دوما لمشاهدة مباريات فريقهم فيه، ويبقون واقفين في حظيرة السيارات، وبالتالي فليس هناك حلّ آخر سوى برمجة المباراة في 20 أوت، الذي يسع لأنصار الطرفين ويتمكن الجميع من متابعة المواجهة بأكثر راحة.
تساؤلات حول سبب التريث واتخاذ القرار الآن؟
وقد تساءل عدد كبير من محبي الفريق الحراشي عن سبب تريث المسؤولين على الكرة في البلاد وانتظار مباراة كأس الجمهورية لاتخاذ قرارهم، وتساءلوا أيضا عن سبب عدم غلق ملعب المحمدية في بداية الموسم، بما أنه لا يتمتع بجميع الشروط من بينها عدم توفر مدرّجات لأنصار الفرق الزائرة، وقالوا إن الجواب الوحيد لكل ذلك، أن البعض يريد تحطيم الفريق الحراشي وفقط.
الرابطة راسلت الإدارة لإعلامها بغلق الملعب
ومن جهتها، فقد علمت يومية "الهداف"، أمس، أن الرابطة الوطنية لكرة القدم قد راسلت الإدارة الحراشية في الأيام الماضية لإعلامها بأن ملعب المحمدية قد يغلق، وأن الصفراء معرّضة لعدم الاستقبال فيه، بسبب عدم توفر مدرجات للزوار ومنصة خاصة بالصحفيين أيضا وبعض الأمور الأخرى. وستتنقل لجنة معاينة الملاعب للملعب الأسبوع المقبل قبل اتخاذ القرار النهائي.
الإدارة تتبرّأ وتؤكد أن المشكل في السلطات
أما فيما يخصّ الإدارة الحراشية، فقد تبرّأت من الموضوع وقالت إن المشكل في السلطات المحلية وعلى رأسها بلدية المحمدية التي تتماطل في كل مرّة في بناء مدرجات في الملعب. يذكر أن الرئيس العايب كان أكد قبل نهاية الموسم المنقضي أن أشغال بناء المدرجات الجديدة ستنطلق في الصيف، لكن المشروع لم يتم لحدّ الآن وهو سبب كلّ المشكل.
إذا لم تتحسّن الأوضاع سيغلق الملعب
ويبقى الأمر الأكيد هو أن ملعب المحمدية قد يغلق انطلاقا من مرحلة الإياب
(الصفراء ستستقبل وفاق سطيف ومولودية بجاية في المحمدية)، إن لم تتحسّن الأوضاع فيه، وإن لم تقم بلدية المحمدية التي حصلت على مبلغ مالي من ولاية الجزائر لفعل ذلك، وبالتالي فما على هذه الأخيرة سوى التحرّك في أسرع وقت وإلا سيحدث ما لا يحمد عقباه.
------------------
متحدّثا عن قضية الملعب...
العايب: "بلدية المحمدية حصلت على الأموال وعليها الشروع في بناء المدرّجات فورا"
أكد الرئيس الحراشي العايب في تصريحات لـ "الهداف" أمس، أن والي ولاية الجزائر منح مبلغا ماليا لبلدية المحمدية حتى تبني مدرّجات خاصة بالزوار في ملعب المحمدية، وقال أيضا: "ليكن في علم الجميع أن ولاية الجزائر منحت مبلغا ماليا لبلدية المحمدية حتى تشرع هذه الأخيرة في بناء مدرجات جديدة في الملعب. أنا بصدد كتابة رسالة لها، وعليها الشروع في ذلك فورا".
"ننتظر منذ مدّة وفي كل مرّة تتعطل الأشغال"
وواصل رئيس الصفراء حديثه عن الموضوع قائلا: "ننتظر منذ مدة أن تشرع البلدية في بناء مدرجات جديدة في الملعب، لكن ذلك يتعثر في كل مرة، وما على البليدة سوى تسليم المشروع إلى شركة وطنية ما، عوض التحجّج بعد الاتفاق مع شركة. المشكل خارج عن نطاقنا ونسعى منذ مدة لتحريك الأمور، لكننا لا نجد آذانا صاغية".
"لا حلّ لنا آخر ومبارياتنا نلعبها في المحمدية"
وقال العايب أيضا إن الفريق الحراشي لا يملك حلا آخر في ظل كلّ هذه الظروف ويتحتم عليه لعب مبارياته سواء في البطولة والكأس أيضا بملعب المحمدية، واسترسل قائلا: "ليس هناك أي حلّ أمامنا للقضاء على المشكل نهائيا، ولا نملك ملعبا آخر نجري فيه مواجهاتنا عوض ملعب المحمدية، ولا ينكر أحد أننا نحسن استقبال الفرق الزائرة ولاعبيها، وجمهورنا يضرب في كل مرة المثل في الروح الرياضية ولا تحدث أيّ تجاوزات".
"لا أدفع العمالي للرحيل وشارف هو من يقرّر"
وقبل أن يختم العايب حديثه، تطرّق لقضية المهاجم العمالي التي أسالت الكثير من الحبر في الآونة الأخيرة، وقال: "من يقول إنني أسعى لبيع اللاعب العمالي أو دفعه للرحيل فهو مخطئ، وذلك ليس من خصوصياتي، بل يخصّ المدرب شارف فقط. كل ما في الأمر أنني اشترطت على اللاعب التمديد مقابل رفع أجرته الشهرية لكنه رفض ذلك".
-----------------
قرباج: "فريق بحجم الحراش يستحقّ ملعبا أفضل من المحمدية"
اتصلنا زوال أمس برئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم للحديث معه عن إمكانية غلق ملعب المحمدية بسبب توفر جميع الشروط فيه من بينها مدرجات للزوار فقال:
"فريق بحجم اتحاد الحراش يستحق ملعبا أفضل بكثير من ملعب المحمدية، الذي لا تتوفر فيه جميع الشروط خاصة مدرجات خاصة بأنصار الفرق الزائرة. وليعلم الجميع أن قرار برمجة لقاء الكأس في 20 أوت خارج عن نطاق الرابطة".
"المشكل ليس في الإدارة الحراشية"
وواصل قرباج حديثه قائلا: "مشكل ملعب المحمدية ليس في أنصار الصفراء ولا في مسيّري الفريق أيضا، بل في السلطات المحلية التي يجب أن تتحرّك من أجل تسحين الأوضاع. لقد راسلنا الإدارة الحراشية لإعلامها بالموضوع، واللجنة الخاصة بالملاعب ستتنقل إلى المحمدية الأسبوع المقبل، من أجل مواصلة دراسة جميع الجوانب قبل اتخاذ القرار النهائي".
"ليس بإمكاني تأجيل أيّ مباراة في الإياب"
وفي سياق منفصل، قال قرباج إن الصفراء تقدّمت بطلب المشاركة في رابطة الأبطال وأعلمت الرابطة بذلك، وأضاف: ".. فيما يخص رابطة الأبطال التي ستشارك فيها الصفراء، فقد أعلمنا جميع رؤساء الأندية المعنية بالمنافسة القارية، أنه ليس بإمكاننا تأجيل أيّ مباراة نظرا لظروف قاهرة، وبالتالي فما على هذه الأندية سوى تدبّر أمورها".
---------------

الدومي: "هناك شخص يسعى لتحطيمنا وأعرفه جيّدا"
قال مصطفى الدومي منسق لجنة أنصار الصفراء عن قضية ملعب المحمدية وعن برمجة مباراة الكأس التي ستجمع الصفراء مع أمل الأربعاء بملعب 20 أوت، في حديث جمعنا به أمس: "هناك شخص يسعى لتحطيم فريقنا وضرب استقراره، وأعرفه جيدا ولن نسكت لأي كان يريد مسّ فريقنا بسوء".
"لماذا لم يغلقوا الملعب بداية الموسم؟"
وواصل الدومي حديثه قائلا: "الشيء الذي لم نفهمه هو: لماذا لم يقرّروا غلق ملعب المحمدية بداية الموسم بعد أن عاينته اللجنة الخاصة لتأهيل الملاعب؟ ليس لدينا ملعب آخر، وملعبنا يتسع لأنصار الفرق الزائرة".
"لقاء الكأس سنلعبه في المحمدية"
وقال محدثنا أيضا: "لقاء الكأس الذي سيجمعنا مع الأربعاء سنلعبه في المحمدية ونرفض فكرة اللعب في 20 أوت جملة وتفصيلا. أنصار الأربعاء لن ينقصهم شيء عندنا مثل باقي أنصار الفرق الأخرى، وقد أكدنا على ذلك في مناسبات كثيرة".
"الحراش فيها الرجال ولسنا لُعبة"
وقبل أن يختم حديثه، قال الدومي: "الحراش فيها الرجال ولن نسكت عن "الحقرة".. نحن لسنا لعبة في أيادي أطراف معيّنة توجّهنا مثلما تشتهي، ولسنا فريقا "تاع حومة".. نحن فرق عريق مات من أجله الرجال، وحذار لكلّ من يريد ضرب استقرارنا".

--------------

الإدارة مطالبة بإرسال تعهد للرابطة
نشرت الرابطة الوطنية لكرة القدم بيانا أمس عبر موقعها الرسمي تطالب فيه الفرق المعنية بالمشاركة القارية بإرسال تعهد لها، وينص هذا التعهد على عدم المطالبة بتأجيل أو تقديم أي لقاء في الإياب وبتوفر تشكيلتين أيضا للعب المنافسة المحلية والقارية معا، ومن بين هذه الفرق "الصفراء" التي ستشارك رسميا في رابطة الأبطال.

----------

العمالي قد يخلف "أمادا"…
مشاركة بومشرة، مزاري، "أمادا" وبولخوة أمام البرج تتحدد اليوم
ستتحد عشية اليوم مشاركة كل من صانع ألعاب الفريق بومشرة، المدافع المحوري مزاري، المدافع الأيمن بولخوة والملغاشي "أمادا" أمام البرج، وسيكون ذلك وفق حالتهم الصحية في الحصة التدريبية الأخيرة التي ستجريها التشكيلة قبل التنقل إلى البرج. يذكر أن اللاعبين الأربع السابق ذكرهم يعانون من إصابات مختلفة قد تحرمهم من المشاركة في لقاء عشية الغد أمام أهلي البرج.
مزاري، حنيستار وحراڤ غابوا عن حصة أمس
وفيما يخص المدافع المحوري مزاري، فهو مرشح للغياب عن لقاء الغد أكثر من باقي زملائه، إذ لم يشارك في الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة صبيحة أمس بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الفخذ في لقاء شبيبة القبائل الماضي، وهي الإصابة التي حرمته من التحضير بطريقة عادية مع باقي رفقائه، إذ غاب عن الكثير من الحصص التدريبية وعن اللقاء الودي الماضي أمام كوريفة أيضا، ليس فقط المدافع المحوري مزاري من غاب عن حصة أمس، إذ غاب أيضا كل من المهاجم حنيستار ولاعب الوسط حراڤ لأسباب مختلفة.
بومشرة، بولخوة و"أمادا" اكتفوا بالركض
أما بالنسبة لـ بومشرة الذي تعرض لإلتواء في الكاحل خلال لقاء الجولة الماضية، فقد اكتفى بالركض حول أرضية الميدان مثل زميله بولخوة العائد من الإصابة والملغاشي "أمادا" الذي يعاني من إرهاق شديد، ويتمنى المدرب الحراشي أن يجهز لاعبيه للمباراة وإلا فسيكون في ورطة حقيقية أمام البرايجية.
…ولم يشاركوا في اللقاء التطبيقي
ولم يشارك اللاعبين الثلاثة السابق ذكرهم في اللقاء التطبيقي الذي برمج بعد نهاية الحصة التدريبية أمس، إذ فضل المدرب شارف إراحتهم حتى لا تتفاقم إصاباتهم أكثر، وأقحم التقني الحراشي في المباراة التطبيقية زيان شريف مكان مزاري الغائب، بلعروسي مكان بومشرة والمهاجم العمالي مكان الملغاشي "أمادا" على الجهة اليمنى من الهجوم.
العمالي وزيان شريف جاهزان
وقد ظهر العمالي بمردود جيد في المباراة التطبيقية لنهار أمس، وهو الذي غاب عن الميادين لمدة طويلة بعد تلقيه إصابة على مستوى الظهر في لقاء مولودية وهران، وأكد أنه جاهز للمشاركة أساسيا غدا مكان "أمادا" المصاب الذي أثرت فيه الإصابة كثيرا في لقاء الجولة الماضية أمام الشبيبة. وهو نفس الأمر بالنسبة للمدافع المحوري زيان شريف.
علام سيخلف بلخير على الجهة اليسرى
كما اتضح نهائيا أمس في المباراة التطبيقية أن المدرب شارف فصل نهائيا في هوية اللاعب الذي سيدفع به مكان المدافع الأيسر بلخير، الذي سيغيب بسبب العقوبة الآلية نظرا لتلقيه البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء الشبيبة الماضي، وسيكون اللاعب المتعدد المناصب علام أساسيا في أول لقاء رسمي له منذ التحاقه بالفريق الصيف الماضي.
-------------

حصة خفيفة اليوم والتنقل بعدها إلى سطيف برا
برمج التقني الحراشي شارف حصة تدريبية خفيفة ستجريها التشكيلة عشية اليوم بملعب المحمدية ستكون خفيفة نوعا ما، إذ سيعمل فيها على وضع آخر لمساته على التعداد الأساسي، وبعد نهاية الحصة التدريبية سيتنقل الفريق مباشرة إلى مدينة سطيف على متن حافلة، وسيقضي ليلته في فندق "الهضاب"، ويتنقل عشية الغد قبل انطلاق المواجهة إلى ملعب 20 أوت بالبرج ويعود مباشرة بعد نهاية اللقاء.
لقاءات رابطة الأبطال لن تجرى في المحمدية
أكدت مصادر مطلعة ليومية "الهدّاف" أمس أن الفريق الحراشي سيحرم من استقبال منافسه في الدور الأول من رابطة الأبطال بملعب المحمدية، وهذا بسبب عدم توفر هذا الأخير على جميع الشروط التي وضعتها "الكاف"، وهو القرار الذي سيرفضه حتما "الكواسر"، وستطالب الإدارة الحراشية باستقبال المنافسين في رابطة الأبطال بملعب 20 أوت الذي يعتبر مماثلا لملعب المحمدية، في انتظار اتضاح الأمر أكثر في الأيام المقبلة.
علام: "جاهز للتضحية وحضرت جيدا"
"لقد عملت على تحضير نفسي جيدا طيلة الأسبوع للعب على الجهة اليسرى من الدفاع أمام البرج، صحيح أن هذا المنصب ليس منصبي الأصلي، لكنني سأضحي لأكون عند حسن ظن الجميع".
زيان شريف: "أنا رهن إشارة المدرب"
"أنا رهن إشارة المدرب في لقاء الجولة المقبلة أمام البرج، نعلم أن اللقاء سيكون صعبا للغاية وأن المنافس سيسعى حتما للإطاحة بنا والإبقاء على النقاط في ملعبه، لكننا سنفعل كل شيء لتحقيق نتيجة إيجابية".
أيت وعمر: "هدفنا العودة بنتيجة إيجابية من البرج"
"نعلم جيدا أن مهمتنا ستكون صعبة للغاية في البرج أمام منافس سيسعى حتما لتدارك تعثره الأخير في الديار، لذلك يجب علينا التركيز جيدا وهدفنا سيكون العودة بنتيجة إيجابية".

كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال