ڤاموندي سيلعب بخطة حذرة في بجاية ولن يغامر في الهجوم

انطلق شباب بلوزداد منذ الاثنين الماضي في التحضير لمواجهة الدور 32 من كأس الجمهورية أمام مولودية بجاية، حيث يعول المدرب الأرجنتيني لشباب بلوزداد كثيرا على هذه المواجهة

شباب بلوزداد
نشرت : يوسف ك الخميس 05 ديسمبر 2013 00:00

لإعادة فريقه إلى السكة الصحيحة وهو الذي يعرف جيدا أن أي تعثر آخر سيبعث بالفريق إلى الهاوية، وبالمقابل فإن التأهل سيعيد الاستقرار للفريق. ويعرف ڤاموندي جيدا منافسه بعد أن واجهه من قبل في البطولة وعلى نفس الملعب، لذا يرغب الأرجنتيني في إحداث بعض التغييرات واللعب بحذر لتفادي أي مفاجأة غير سارة.
سيلعب بمسترجعين على الأقل
وكان أنخيل ڤاموندي قد عود الجميع على تفضيله اللعب بشكل هجومي حتى وإن تعلق الأمر بمواجهة خارج الديار، ولكن هذه المرة الأمور ستكون مختلفة، حيث سيلعب على الأقل بمسترجعين في الوسط لتكسير العمليات الهجومية للمنافس خاصة وأنه من المتوقع أن يبادر البجاويون للهجوم ومحاولة تسيير اللقاء بما أنهم أصحاب الأرض وبالتالي الضغط سيكون عليهم وسيكونون مطالبين بصناعة اللعب أكثر من البلوزداديين، ولن يكون من المستبعد أن يعتمد ڤاموندي على ثلاثة مسترجعين في هذه المواجهة، وكل شيء سيتحدد حسب بداية اللقاء وسير الدقائق الأولى.
مهمة دفاعية حذرة للأجنجة
بالمقابل لن يضحي الأرجنتين بالأجنحة في هذه المواجهة، ولكن الأكيد أنه لن يطلب منهم المغامرة في الهجوم، حيث من المنتظر أن يطلب منهم غلق المنافذ أمام لاعبي الموب، وعدم ترك فرصة للظهيرين للصعود ومساعدة هجومهم، واستغلال الهجومات المعاكسة أحسن استغلال، لأنه يعرف أن الفراغات عادة ما تكون على الأطراف، وبالتالي يريد استغلال هذا الأمر لتسجيل نتيجة إيجابية هناك وخطف هدف قد يكون له وزن ثقيل، لأن مثل هذه المواجهات قد يحسم نتيجتها هدف واحد.
عمور لن يغامر كثيرا في الهجوم
بالمقابل فإن وسط الميدان عمار عمور ستوكل له صناعة اللعب ولكن سيركز ڤاموندي على ضرورة تأدية الدور الدفاعي، حيث سيطلب منه مساعدة الدفاع ووسط الميدان الدفاعي أكثر، وعدم المغامرة كثيرا في الهجوم، خاصة في الدقائق الأولى من المباراة، حيث سيلعب عمور في منصب منسق بين الوسط والهجوم، ولكنه سيكون قريبا أكثر من الخط الخلفي لعدم ترك أي فرصة لهجوم المنافس. ڤاموندي يعرف جيدا أن ابن عين الحجل قادر على القيام بهذه المهمة لأنه في الكثير من المرات لعب كمسترجع خاصة الموسم الماضي.
ڤاموندي لا يريد ثغرات لتفادي سيناريو مواجهة البطولة
الأرجنتيني همه الكبير عدم ترك فراغات أمام هجوم المنافس لأن الأمر يتعلق بمواجهة كأس، والخطأ فيها قد يكون قاتلا، لذلك يصر على اللعب بحذر ومحاولة تسيير اللقاء لأنه مازال يتذكر جيدا ما حدث له في لقاء الذهاب في البطولة عندما خسر اللقاء بسبب غلطة بسيطة، وهو ما يريد تفاديه، حيث يرفض أي مفاجآت ولا يريد تماما مشاهدة سيناريو كالذي حدث في لقاء البطولة.
وتحدث مع اللاعبين على انفراد
وكان مدرب الشباب في قمة الغضب بعد نهاية مواجهة عين الفكرون، حيث لم يتقبل التعثر وظهور اللاعبين بذلك الوجه الشاحب، وقد تفادى الحديث معهم في بداية هذا الأسبوع، ولكن في حصتي أمس وأول أمس، تحدث معهم على انفراد، وفي كل مرة كان يجتمع بلاعب ما ويتحدث معه.
رفع معنوياتهم رغم غضبه عليهم
ورغم أنه كان غاضب من اللاعبين، إلا أن ڤاموندي يعرف جيدا أنه من الضروري الوقوف إلى جانبهم لأن الفريق يمر الآن بمنعرج مهم وحساس ويجب أن تتضافر جهود الجميع للخروج من هذه الأزمة، لذلك قرر رفع معنويات لاعبيه وتحفيزهم على تقديم أحسن ما عندهم في المواجهة القادمة، مؤكدا لمن تحدث معهم أنه لا يلوم اللاعبين لأنه يعرف أن كل واحد حاول إعطاء كل ما عنده فوق الميدان، ولكن رغم هذا ينتظر منهم مجهودات مضاعفة في المواجهة القادمة لتحقيق الوثبة.
عاد للحديث عن مواجهة عين الفكرون
كان ڤاموندي قد تفادى الحديث مع لاعبيه عن المواجهة السابقة أمام عين الفكرون، والتي عرفت تعثر الشباب فوق ميدانه، حيث لم تكن الظروف ملائمة لذلك، ولكنه خلال حديثه الانفرادي مع بعض اللاعبين تطرق للمواجهة الماضية وأوضح ما لم يعجبه من البعض، وأكد أن اللاعبين كانت لديهم الرغبة الجامحة في الفوز، حيث كشف للعديد من اللاعبين أنه شاهد كيف أن الحظ خان الشباب ورفض أن تعود النقاط كاملة للبلوزداديين.
طالب من المهاجمين الاستفاقة
بالمقابل فإن ڤاموندي تحدث أيضا مع بعض المهاجمين وأكد لهم أنهم يمرون بمرحلة فراغ رهيبة حان الوقت للاستفاقة منها، مؤكدا لهم أن دورهم فعال للغاية. حيث كشف مدرب الشباب أن غياب الفاعلية أمام المرمى أثر كثيرا على نتائج الفريق، لذلك طالبهم بالاستفاقة ووضع حد لهذا العقم الذي يشتد من مباراة لأخرى، لذلك ينتظر منهم ردة فعل مهمة وإيجابية أمام مولودية بجاية.

خرباش: " لن يتكرر سيناريو مباراة البطولة في بجاية"
كيف تجري التحضيرات للقاء الكأس؟
التحضيرات تجري بشكل عادي، فبعد بعض الاضطرابات عادت الأمور إلى نصابها وعاد الهدوء للتشكيلة، ونحن نحضر بشكل عادي لهذا الموعد المهم.
ألم تتأثروا بما حدث معكم في عين البنيان؟
نعرف أن الأنصار لم تعجبهم نتائجنا في الخرجات الأخيرة، ومن حقهم أن يغضبوا، ولكن يجب أن يفهموا أيضا أننا لا يعجبنا الأمر لما نتعثر ونسجل نتائج إيجابية وبالتالي كل واحد منا يسعى إلى تقديم أحسن ما عنده لمساعدة الفريق على تحقيق أحسن النتائج، ولكن في بعض الأحيان الأمور لا تسير بالشكل اللازم، ولكن سنعمل كل ما نستطيع من أجل العودة للنتائج الإيجابية وتعويض ما فاتنا.
اللقاء سيكون في الكأس وهو ما يعني أنه صعب للغاية؟
كل المواجهات صعبة سواء في الكأس أو البطولة، الأكيد هو أن مواجهات الكأس لها خاصية مميزة، ولكن المهم بالنسبة لنا أن نحضر كما ينبغي لهذا الموعد لكي نعطي أحسن ما عندنا فوق الميدان، وسنعمل على العودة بالتأهل من بجاية.
إذن الكأس من بين أولوياتكم هذا الموسم؟
لا يمكن أن نتحدث عن الأولويات وعن أهدافنا في الكأس في أول دور، ولكن الأكيد أننا نريد الفوز، فأي لقاء ندخله نريد أن نفوز به وأن نذهب إلى أبعد حد ممكن في أي منافسة نشارك فيها، نعرف أن الأمر صعب ولكن سنعمل كل ما باستطاعتنا لتحقيق التأهل هناك.
ستلعبون أمام منافس تعرفونه جيدا وواجهتموه  في البطولة في نفس الملعب، ألا تخشى أن يتكرر نفس سيناريو مواجهة البطولة؟
لا يجب أن يتكرر هذا السيناريو تماما، ما حدث في البطولة كانت له ظروفه ومن الضروري أن نعمل على تصحيح أخطائنا، صحيح أن لكل لقاء ظروفه والمواجهات لا تتشابه، بالنسبة لنا من غير الممكن أن نسمح بأن يتكرر معنا نفس السيناريو.
كيف ترى هذه المواجهة؟
مثلما قلت لك، اللقاء سيكون صعبا للغاية على الفريقين فهو لقاء كأس ولا يمكن التدارك بالنسبة للخاسر، بالنسبة لنا سنعمل كل ما بوسعنا من أجل تحقيق التأهل من بجاية وإهدائه لأنصارنا.
الهجوم لا يسجل منذ فترة فما المشكل؟
المشكل أن الأمور لا تسير بالشكل الذي نشتهيه بالنسبة للفريق ككل وليس للهجوم فقط، على العموم نحن نعمل لتصحيح أخطائنا وتقديم مستوى يليق بشباب بلوزداد.

نسيب سيدير مواجهة الكأس
عينت اللجنة المركزية للتحكيم الحكم نسيب لإدارة مواجهة الكأس بين مولودية بجاية وشباب بلوزداد السبت القادم، وسيكون مرفوقا بـبودبز وبوطغان والأكيد أن الضغط سيكون شديدا على هذا الحكم خاصة وأن المواجهة تجمع فريقين من القسم الأول.

اللاعبون اجتمعوا فيما بينهم ويُقسمون على الفوز في بجاية
يبدو أن الوضعية الصعبة التي يعيشها شباب بلوزداد جعلت اللاعبين يتأثرون للغاية، حيث يرفض الجميع أن يعيش الفريق هذه الوضعية رغم القدرات البشرية التي يملكها، فلا يختلف اثنان أن التشكيلة التي يملكها الشباب أحسن من تشكيلة العديد من الأندية المتواجدة في القسم الأول من ترتيب البطولة، هذا الأمر يفهمه اللاعبون جيدا وهو ما جعلهم يجتمعون فيما بينهم في آخر حصة تدريبية ويتحدثون عن ضرورة القيام برد فعل يليق بسمعة الفريق، حيث تعاهد اللاعبون على ضرورة الخروج بالشباب من هذه الوضعية الصعبة، وهذا لن يكون سوى بتحقيق انتصار مميز على "الموب" في الكأس، حيث يعرفون جيدا أن تحقيق نتيجة إيجابية سيرفع المعنويات كثيرا وقد يكون الوثبة التي قد تجعل الشباب يعود إلى سكة الانتصارات في البطولة.
أكدوا أن "الموس لحق للعظم" ويجب الانتفاض
اللاعبون لما تحدثوا فيما بينهم أكدوا أن الوضعية صعبة للغاية ويجب أن يكون الجميع واع بما يحدث، حيث أكد العديد منهم أن "الموس لحق للعظم" ولم يعد هناك مجال للتخاذل، لأن نقاط أخرى ضائعة تعني تأزيم الوضع أكثر فأكثر، ورغم أن اللقاء القادم عبارة عن لقاء كأس إلا أنه يجب على اللاعبين أن يثبتوا أن لديهم رد فعل، وغير راضين عن هذه النتائج، ويريدون دائما الفوز ولكن الحظ فقط يعاكسهم، كما أن العودة للانتصارات أصبحت ضرورية الآن -حسب اللاعبين- لذلك أقسموا على الفوز في بجاية هذه المرة.
يعرفون أن التضامن فيما بينهم وحده سيحل الأمور
اللاعبون اتفقوا على ضرورة التضامن فيما بينهم خلال المواجهة القادمة وخاصة خلال هذه الفترة، لأنهم يجب أن يكونوا يدا واحدة للخروج من هذه الوضعية المقلقة. اللاعبون يعرفون جيدا أن الحل بيدهم وحدهم وليس بيد أي شخص آخر، لذلك تعاهدوا على التضامن فيما بينهم وعلى ضرورة اللعب بقلب واحد في بجاية من أجل الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب الوحدة المغاربية.
كلام مالك شجعهم ورفع معنوياتهم
بالمقابل، فإن حديث رئيس الفريق رضا مالك مع اللاعبين قبل يومين من الآن أعاد الثقة لهم، حيث كان أكد لهم أن الجميع يثق فيهم ويعرف أن الفريق يمر بمرحلة فراغ فقط. هذا الكلام رفع معنويات اللاعبين وجعلهم يفكرون بشكل إيجابي ويتجاوزون الأزمة بعد ما حدث مع الأنصار والغضب الذي انتابهم بعد التعثر أمام عين الفكرون. كما أن الأمر الجيد في الشباب هو أنه يملك لاعبين لديهم من الخبرة ما يسمح لهم بتسيير مثل هذه الظروف والخروج من وضعيات مماثلة، لذلك يريد لاعبو الشباب رد الدين خاصة بعدما تأكدوا من ثقة المسيرين.
الحماس عاد إلى التدريبات والكل يريد نتيجة في بجاية
بعد الاجتماع الذي دار بين اللاعبين لاحظ الجميع وجود تغيير على حالة التشكيلة، حيث عاد الحماس بعض الشيء، وعادة المعنويات لترتفع، وأصبح الجميع يفكر في ضرورة تحقيق الفوز، وكل واحد يريد بذل كل ما في وسعه من أجل تقديم الدعم للفريق، ويجتهد أكثر لكي يكون في المستوى يوم اللقاء ويقدم ما يساعد الفريق على تحقيق التأهل إلى الدور السادس عشر من كأس الجمهورية من أجل إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة لأن الوضعية أصبحت معقدة الآن ويجب أن ينتفض اللاعبون ويعود الشباب إلى تحقيق النتائج المميزة التي كان يحققها في السابق.
"الموب" انطلقت بالشباب فلم لا يعود الشباب بـ"الموب"
ويتذكر الجميع كيف أن شباب بلوزداد سقط في بجاية في مواجهة البطولة، وكان ذلك أول انتصار للصاعد الجديد في حظيرة القسم الأول، حيث انطلق أبناء "يمّا قورايا" على حساب شباب بلوزداد وحققوا الوثبة التي كانوا يبحثون عنها رغم أن المدرب رحموني كان وقتها كان قد أقيل وأشرف المساعد موسوني على المواجهة، الآن جاء الدور على الشباب الموجود في وضعية صعبة للغاية ويريد تحقيق الوثبة بعد 4 مباريات دون فوز، فلم لا تكون انطلاقة الشباب الحقيقية من بجاية ويكون ذلك خير رد على هزيمة لقاء البطولة. اللاعبون يريدون الرد بأي ثمن على تلك الهزيمة التي اعتبرت مفاجئة خاصة أن الشباب لعب بشكل مقبول حينها ولكنه لم يتمكن من الصمود في وجه "الموب".
الفوز سيكون أحسن هدية لروح المناصرين المتوفيين في بجاية
بالمقابل فإن مواجهة "الموب" في البطولة كانت خاصة بما أنها لعبت في ظرف خاص للغاية، حيث كان اللاعبون قد سمعوا بوفاة مناصرين في الطريق لما كانا متوجهين لمتابعة المواجهة، وهو ما جعل الحزن يخيم على التشكيلة ككل. وبالتالي لن تكون هناك فرصة أحسن لتخليد ذكرى هذين المناصرين من تحقيق الفوز في بجاية أين لقيا حتفهما. اللاعبون سيدخلون المباراة بعزيمة خاصة وسيحاولون تحقيق الفوز والتأهل هناك في بجاية لإهداء الفوز لروح المناصرين.

الشباب تدرب في الدار البيضاء
بعد أن عاد الفريق إلى التدرب في ملعب 20 أوت في حصة أول أمس، عادت الإدارة وبرمجت التدريبات مرة أخرى بعيدا عن بلوزداد من أجل إبعاد اللاعبين عن الضغط، حيث أجرت التشكيلة حصة تدريبية في ملعب الحماية المدنية بالدار البيضاء انطلقت على الساعة 9:30 دقيقة وجرت في ظروف عادية.
الجميع تدرب ومكحوت سيكون جاهزا
الحصة التدريبية لصبيحة أمس عرفت تدرب الجميع بشكل عادي، وهو ما يعني أن كل الحلول متاحة إلى حد الساعة أمام المدرب غاموندي ما عدا غياب خودي المرتقب والذي لا زال يعاني من إصابة، الأمر الجيد هو أن وسط الميدان أحمد مكحوت سيكون جاهزا بشكل عادي وهو ما يجعله مرشحا للدخول أساسيا في هذه المواجهة.
التدريبات اليوم في 20 أوت
من المرتقب أن يعود الفريق إلى التدرب في 20 أوت في آخر حصتين سيخوضهما الفريق قبل موعد مواجهة الكأس هذا السبت، حيث ستتدرب التشكيلة صبيحة اليوم في ملعب 20 أوت، وقد تتدرب صبيحة الغد أيضا قبل المغادرة نحو بجاية أين سيقيم الفريق ليلة اللقاء. حصة اليوم ستنطلق بداية من الساعة 9:30 صباحا مثلما جرت عليه العادة، ومن المنتظر أن يسودها الهدوء ولا تعرف حضور الأنصار الذين تفطنوا إلى أنه ليس الوقت المناسب للضغط على اللاعبين خاصة أن الفريق يمر بمرحلة صعبة للغاية.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال