"الموب" تواصل التألق وحان موعد إرجاع الدين لـ "سي. أس. سي"

تأهلت مولودية بجاية إلى الدور 16 من كأس الجمهورية يعد تغلبها على شباب بلوزداد بهدف لصفر سجله المتألق نسيم يطو،

مولودية بجاية
نشرت : الاثنين 09 ديسمبر 2013 00:00

وحققت "الموب" النتيجة الإيجابية الثالثة على التوالي بعد الفوز أمام مولودية الجزائر والتعادل الثمين الذي عاد به رفاق شبانة من تيزي وزو في الداربي القبائلي ثم التأهل في مباراة أول أمس، و هو الأمر الذي جعل البجاويين يواصلون سلسلة النتائج الإيجابية.

أصبحت الشبح الأسود لـ "لسياربي"

بفوزها على الشباب البلوزدادي في مباراة أول أمس تكون المولودية البجاوية قد فازت على العاصميين للمرة الثانية على التوالي و بالنتيجة نفسها، وأثبتوا أنهم الشبح الأسود لأبناء "العقيبة" خلال ثاني مباراة رسمية بين الفريقين في تاريخهما.

لحسن الحظ أن "الموب" لم تلعب ودية أمام بلوزداد

إلغاء المباراة الودية التي كانت مبرمجة بين المولودية والشباب لم يخدم الثاني أكثر، إذ أنه لو لعبها لاحتك أكثر معها وعرف طريقة لعبها، كما أن فوز بلوزداد في ذلك اللقاء كان سيكون له أثر معنوي كبير في لقاء أول أمس بما أن زملاء عمور ستكون لديهم ثقة أكبر، إلا أن إلغاء الودية خدم البجايويين أكثر إذ أن العاصميين دفعوا ثمن إلغائها وكانوا الخاسر الوحيد من ذلك القرار.

اللاعبون قاموا بما عليهم و أكدوا مرة أخرى

لعب أشبال عمراني مباراة كبيرة، إذ أنهم كانوا في مستوى التطلعات وأهدوا أنصارهم الذين حظروا بقوة تأهلا تاريخيا بعد أن فازوا على شباب بلوزداد مرة أخرى في كأس الجمهورية، ورغم أن لاعبي "الموب" دخلوا في التساهل بعد تسجيلهم الهدف الأول إلا أنهم حافظوا عليه إلى غاية نهاية التسعين دقيقة، ما سمح لهم العبور إلى الدور القادم و مواجهة شباب قسنطينة الذي ستكون مواجهته ثأرية وسيسعى زملاء القائد أكرور العودة بتأشيرة التأهل من ملعب الشهيد حملاوي.

عمراني أكد مسبقا صعوبة اللقاء

حذّر مدرب مولودية بجاية لاعبيه كثيراً من المنافس، إذ أكد لهم بأنه سيأتي إلى بجاية للتأهل و تحقيق أفضل نتيجة ممكنة ويريد ضرب عصفورين بحجر واحد، بالعودة بالتأهل من جهة وتحقيق الانطلاقة الحقيقية من جهة أخرى، و هو الأمر الذي صعّب كثيراً من مأمورية "الموب" خلال مباراة أول أمس.

...حذّرهم من التساهل، لكن...

كما حذّر عمراني لاعبيه من التساهل في اللقاء وأكد لهم أن مباريات الكأس والبطولة مختلفة تماماً، إذ أنه تخوّف كثيراً من التساهل و تأثير مباراة الذهاب على اللاعبين، وفوز المولودية آنذاك بالنتيجة والأداء كان له أثر سلبي في تفكيرهم خاصة أنهم استخفوا بـ "السياربي" بعد تسجيلهم للهدف الأول، و هو الأمر الذي كان المدرب قد حذّرهم منه من قبل، كما طالبهم بالتركيز طيلة المباراة إلا أنهم رغم أنهم تراجعوا كثيراً و هو الشيء الذي لم يعجبه.

حان موعد إرجاع الدين لشباب قسنطينة

يبدو أن القدر أراد أن يكون موعد إرجاع الدين للشباب القسنطيني قريباً بعد تأهل المولودية على حساب شباب بلوزداد، خاصة أن اللاعبين لا يزالون يتذكرون مباراة الذهاب في البطولة الوطنية لما لعبوا جيداً وانهزموا في الأخير.

عمراني: "وقعنا في فخ التساهل في الشوط الأول"

أكد لنا مدرب مولودية بجاية بعد نهاية المباراة أمام بلوزداد بأن أشباله لم يكونوا في المستوى خلال الشوط الأول من اللقاء عكس المرحلة الثانية، إذ أن زملاء القائد جبار أكرور وقعوا في فخ التساهل، و هو الأمر الذي جعل الشباب يضغط على مرمى برفان وكاد أن يصل إليها في بعض الفرص، كما أن المدرب البجاوي لم يخف تخوفه من الوجه الذي قدموه خلال المرحلة الأولى بما أنهم على غير العادة لم يتحكموا في زمام الأمور.

"كنّا قادرين على تسجيل الثاني"

أكمل عمراني حديثه مؤكدا أن أشباله كانوا يستطيعون إضافة الهدف الثاني وقتل المباراة إلا أنهم تراجعوا إلى الخلف ولعبوا بطريقة دفاعية للحفاظ على الهدف الوحيد، ولم يريدوا المغامرة كثيراً في الهجوم، و هو ما أتى بثماره طالما أنهم نجحوا في التأهل إلى الدور القادم.

"للأسف ليس لدينا بدلاء في وسط الميدان"

أضاف المدرب البجاوي أن بعض زشباله أصيبوا بالإرهاق في هذه المباراة، خاصة لاعبي وسط الميدان وهو ما ظهر جلياً من خلال مشيهم فوق الميدان وإكمالهم المباراة بصعوبة، خاصة أنه ليس لديه لاعبين وسط ميدان في الاحتياط بما أن الدكة كانت تحوي ثلاثة مدافعين (بحري، بن حسين، بن جنين)، وثلاثة مهاجمين (سماني، بطروني، مصباح) و حارس مرمى (زايدي)، وهو الأمر الذي جعله يغير دحوش بسماني وأرجع رحال إلى وسط الميدان.

"لا أفكر في السياسي بل في البرج"

أكد عمراني بأنه لا يفكر تماماً في الدور القادم من الكأس بعد أن أوقعتهم القرعة أمام شباب قسنطينة، إذ كشف بأنه يفكر حالياً في مباراة البرج التي يراها مصيرية خاصة أنها بست نقاط، وسيلتفت للقاء الشباب لما يحين أوانه لأن المولودية لا تزال في منطقة الخطر.

"بولعينصر يقوم بعمل كبير"

أكد مدرب تلمسان السابق حول الصيام المتواصل للقاطرة الأمامية مدافعا كثيراً عن مهاجميه خاصة بولعينصر الذي أوضح بأنه لاعب يقدم مباريات تكتيكية في المستوى و يقوم بعمل كبير في الميدان، وإن لم يسجل إلا أنه غالباً ما يترك بصمته في أهداف الفريق كما فعل في هدف يطو، وكشف المتحدث بأنه على الجميع مساعدة اللاعب وليس تحطيمه خاصة أنه يقدم ما عليه فوق الميدان ولم يفهم لماذا دائماً بولعينصر هو المستهدف.

"كرة القدم الحديثة تتطلب عمل الجميع"

أنهى المدرب البجاوي حديثه مؤكدا بأن كرة القدم الحديثة تتطلب عملا متناسقا من الجميع وليس فقط الاعتماد على لاعب واحد، إذ أنه يرى جيداً ما يقوم به المهاجمون وعلى رأسهم بولعينصر و أشياء أخرى دون أن يلاحظها الآخرون الذين يقولون أن المهاجم فقط هو من يسجل، و أكد عمراني أن هذا التفكير موجود في جل الأندية الجزائرية وهو أمر طبيعي.

عمراني لم يرد المغامرة بنمديل

أسقط عمراني اسم نمديل من قائمة 18 الأمر الذي جعل اللاعب يغادر ملعب الوحدة المغاربية مسرعاً قبل بداية المباراة، و لم يرد المدرب المغامرة به بعد غياب دام لأكثر من شهر و نصف و عاد مؤخراً إلى التدريبات، وهو الأمر الذي اعتبره مغامرة كبيرة في حال إشراكه خاصة أن ابن سطيف لا يزال متأخر عن زملائه من الجانب البدني.

نمديل: "لست غاضباً من عدم استدعائي"

أكد لنا زهير نمديل في اتصال هاتفي معه صبيحة أمس بأنه لم يغادر غاضباً كما روّج له، بل كان متأكداً بأنه لن يستدعى لذات المباراة بما أنها أمام منافس كبير ومحضّر جيداً، في حين أنه عاد مؤخراً فقط إلى التدريبات الجماعية، وأضاف اللاعب بأنه لا يزال لديه الوقت الكافي للتحضير الجيد ليعود إلى مستواه و هو الأمر الذي سيكون في قادم الأيام.

"غادرت مسرعاً لأنني تنقلت إلى سطيف"

أضاف نمديل بأنه غادر الملعب مسرعاً لأنه تنقل إلى سطيف مع أخيه الذي لعب مباراة قدامى اللاعبين بين مولودية بجاية ووفاق سطيف، بالإضافة إلى أن أمه مريضة نوعاً ما (نتمنى لها الشفاء العاجل)، إذ أن هذا الأمر فقط سبب مغادرته وليس كما روّج له بأنه غضب من عدم استدعاء المدرب عمراني له.

يطو لعب مباراة كبيرة

لعب القلب النابض لمولودية بجاية نسيم يطو أحد أكبر مبارياته وأعجب كثيراً الحضور، إذ أن ابن العاصمة أكد مرة أخرى بأنه صفقة مربحة للمولودية خاصة أن عمراني يعتمد عليه كثيراً بالرغم من أنه لا يزال شابا، كما أن الأنصار حيّوه بقوة في نهاية المباراة ما يدل عن رضاهم التام بما يقدمه اللاعب خاصة أنه أصبح ركيزة أساسية في التشكيلة ولا يزال ينتظر منه الكثير.

التنافس على أشده بينه وبين رحال

لا يزال التنافس بين اللاعبين المتألقين يطو ورحال على أشده في الاستفتاء الذي وضعه مالأنصار على أحد المواقع المتخصصة في شؤون النادي (موب.نت) إذ أن الفارق طفيف بينهما والمرتبة الأولى في المزاد، فتارة يسبق رحال وتارةً يطو، مما يبين أنهما قدما وجهاً مشرفاً خلال مرحلة الذهاب بما أن حظورهما كان جد مؤثر خلال المباريات السابقة.

سجل أول أهدافه والأنصار شكروه

سجل يطو أول أهدافه في المباريات الرسمية مع المولودية، إذ أنه كان رجل المباراة رفقة الحارس برفان، ما أعجب كثيراً "لي كراب" الذين شكروه كثيرا على المردود الذي بات يقدمه مع التشكيلة خاصةأنه أصبح قطعة أساسية فيها، ومن دون شك هذا الأمر سيحفز اللاعب على تقديم أفضل ما لديه خلال المباريات المقبلة وسيتحسن كثيراً.

يطو: "أهدي هدفي إلى أبناء climat de france، ويمّا الغالية"

عبر لنا يطو في نهاية المباراة عن سعادته بتسجيله أول أهدافه بقميص المولودية، إذ كشف بأنه سيبقى راسخاً في ذهنه طالما أنه الأول، ومؤكدا بأن الجميع ساهم في الفوز وليس فقط هو بما أنه سجل الهدف، وأهداه إلى كل سكان حيه "climat de France" وإلى أمه الغالية التي تشجعه وتدعو له كثيراً.

برفان منح الثقة وأكد مرة أخرى

أكد الحارس مراد برفان مرة أخرى بأنه في زحسن أحواله خلال المباريات الكبيرة، إذ أن ابن تيزي وزو قدّم مباراة كبيرة وصدّ كرات كثيرة وخطيرة ما سمح بتحقيق الفوز في النهاية، كما أن حضوره القوي أعطى المدافعين ثقة أكبر خاصة أن كل تدخلاته كانت موفقة ويستحق هو الآخر أن يكون رجل المباراة رفقة لاعب خط الوسط نسيم يطو.

أنقذ مرماه من هدف محقق

أنقذ الحارس برفان مرماه من لقطة كانت ستكون منعرج اللقاء لما انفرد به اللاعب مكحوت على الجهة اليمنى، حيث وجّه الأخير قذيفة صاروخية على المرمى إلا أن برفان استعمل كامل خبرته وأخرجها، بعدما كان الجميع يظن أنها ستكون هدف التعادل، وتأكد الجميع بعدها بأنه لا خوف على الموب طالما يتواجد الحارس في يومه.

برفان: "أقوم فقط بعملي، ولدي الكثير لأقدمه"

صرح لنا حارس "الموب" مراد برفان بأن ما يقوم به في الآونة الأخيرة هو أمر عاد، إذ أنه استعاد لياقته ولا يقوم سوى بعمله، وأضاف بأنه لا يزال الكثير ليقدّمه خاصة أنه وجد كل الظروف مناسبة في المولودية للتألق، وعن لقطة مكحوت قال المعني في هذا الشأن بأن تلك اللقطة كانت خطيرة لكنه قام بما يجب فعله وأخرج الكرة الخطيرة خاصة أن بلوزداد كانت المسيطرة حينها، الأمر الذي جعله بخبرته يمتص ضغط المنافس ويعطي رفاقه الثقة.

"يجب أن نفكر بالبرج وننسى مباراة بلوزداد"

ختم برفان حديثه معنا بالتأكيد على أنه و زملاءه مطالبون بنسيان مباراة الكأس أمام بلوزداد، بما أن الاستحقاقات القادمة أصعب ويجب التحضير لها بشكل جيد، كما أوضح الحارس بأنه على الجميع الآن التفكير في المباراة القادمة أمام أهلي البرج التي يراها بست نقاط و فرصة لتعميق الفارق عن الملاحقين، الأمر الذي يستوجب عليهم التركيز و نسيان مباراة أول أمس.

عائلة تيخروبين تشكر الجميع

شكرت عائلة تيخروبين كل المنتمين إلى محيط مولودية بجاية عن وقفتهم معهم لما وافت المنية الرئيس الأسبق للمولودية محمد تيخروبين، وهذا بما قدموه لهم من دعم وتنشيطهم العديد من الأمور تخليدا لروح الفقيد التي كان آخرها بمناسبة مرور 40 يوم على وفاته تنظيم مباراة بين قدامى لاعبي المولودية و سطيف، إذ أن عائلة الفقيد تأثرت كثيراً بالمبادرة وشكرتهم كثيراً على كل ما قدموه لها من دعم.

أدرار ÏÚÇ السياربي للعشاء، لكنهم اعتذروا

قام رئيس مجلس إدارة مولودية بجاية أكلي أدرار بالتفاتة جميلة نحو شباب بلوزداد لما خرج الضيوف من غرف تبديل الملابس، إذ أنه دعاهم للعشاء إلا أن الحالة المعنوية السيئة التي كان عليها الوفد البلوزدادي ورغبتهم في العودة إلى منازلهم جعلتهم يعتذرون بلباقة، وهو الأمر الذي يحسب لرئيس "الموب" الذي كان رياضياً وكريماً معهم.

الاستئناف اليوم على الرابعة

يستأنف أشبال عمراني تدريباتهم مساء اليوم على الساعة الرابعة مساءً بملعب الوحدة المغاربية، إذ أن المدرب سيحوّل تركيزه إلى البطولة اوطنية خاصة أنه تنتظره مباراة كبيرة أمام أهلي البرج التي لا تقبل القسمة على اثنين نهاية هذا الأسبوع.

كلمات دلالية : مولودية بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال