"روحي يا السياربي... روحي بالسلامة"

أضاف شباب بلوزداد تعثرا جديدا أوّل أمس حين سقط بملعب الشهيد زبانة بهدف دون ردّ أمام مولودية وهران، مسجّلا بذلك سادس تعثر على التوالي يؤكّد الحالة الصعبة التي يتخبّط فيها الشباب...

شباب بلوزداد
نشرت : ف. عبود الاثنين 16 ديسمبر 2013 00:00

 وقد تقوده إلى الهاوية بعدما بات على بعد خطوتين على السقوط إلى المحترف الثاني. فقد عاش البلوزداديون أمسية سوداء بعدما رأوا فريقهم عاجزا عن الفوز داخل قواعده أو خارجها، في انتظار الجولة الأخيرة أمام شبيبة بجاية بعد أسبوعين من الآن، والتي ستكون حاسمة من أجل تفادي دخول المنطقة الحمراء.
من حسن الحظ أن البرج وشبيبة بجاية سقطا أيضا
ومن حسن الحظ أن الفرق الأخرى لم تفز في مبارياتها في صورة أهلي البرج الذي سقط أمام "الموب"، وخسارة شبيبة بجاية أمام اتحاد العاصمة جعلت الشباب يتجنب دخول المنطقة الحمراء. ومع هذا يبقى الشباب في وضعية لا يحسد عليها في المرتبة الـ13 برصيد 15 نقطة على بعد نقطتين عن أهلي البرج وبفارق ثلاث نقاط عن المرتبة التاسعة التي تحتلها مولودية بجاية، ولا بديل عن الفوز في الجولة الأخيرة في مرحلة الذهاب، لتفادي دخول في نفق مظلم.
الشباب لم يفز على "الحمراوة" في أسوأ حالها
ولا يختلف اثنان أن نقاط مباراة مولودية وهران كانت في متناول الشباب أمس، خاصة أن المنافس كان في أسوأ أحاوله ويعاني من مشاكل جعلت لاعبين يقاطعون التدريبات. وحتى مدرجات زبانة كانت فارغة تقريبا، وكل شيء كان مهيئا من أجل الفوز بالنقاط الثلاث، لكن الشباب أخفق مجدّدا وفرط في الفوز وعاد يجر أذيال الخيبة مرة أخرى، مضيفا الخسارة السابعة وسادس تعثر على التوالي، وتؤكد حالة الضعف والعجز التي يعاني منها الشباب.
الشباب أصبح فرصة للأندية لكي تستفيق
وتساءل البلوزداديون: ماذا يلزم الشباب لكي يفوز إذا لم يفوزا على مولودية وهران التي انضمّت إلى الأندية التي استفاقت على حساب الشباب على غرار وفاق سطيف، شباب قسنطينة، مولودية بجاية وعين فكرون، بعدما فقد هيبته هذا الموسم، وهو ما أثر في نفوس أنصار الشباب، الذين كتب عليهم أن يعيشوا في "كابوس" النتائج السلبية التي يسجلها الفريق، وكابوس خطر السقوط إلى القسم الثاني الذي بات يراودهم من الآن، بعدما عجزوا هم أيضا عن إيجاد الحل، حيث جربوا حل رفع معنويات اللاعبين رغم الخسارة، وبعدها انتقلوا إلى مرحلة التحذير، وأخيرا السب والشتم، لكن لا شيء تغير واستمرت المهازل قبل جولة من نهاية مرحلة الذهاب.
الهجوم أكد ضعفه وحرم الشباب من الفوز
والغريب في الأمر أن الجميع اعتقد أن الشباب سيخرج من المباراة غانما بالنظر إلى مجريات الأمور لمّا كان الفريق مسيطرا نوعا على غرار الشوط الأول، إذ لم يكن المنافس خطيرا لكن هجوم الشباب لم يحسن التعامل مع الفرص التي أتيحت له، على غرار رأسية خرباش التي أخطأت المرمى. وتكرر الأمر في الشوط الثاني لما أهدر دهار فرصة افتتاح باب التسجيل رغم انفراده بالحارس. وتكرّر الأمر مع بورڨبة في معادلة النتيجة رغم انفراده بالحارس، ما يؤكد أن هجوم الشباب بات خارج الخدمة، في انتظار الحل الذي قد يأتي به دحمان ومهدي بن علجية في المباريات المقبلة، وقد يكون ذلك في مباراة شبيبة بجاية.
هفوات واضح تتواصل وأهدى فوزا للمنافس
ولم يبق الأمر مقتصرا على الخط الأمامي أو الدفاع الذي لم يختبر كثيرا أمس رغم حدوث بعض الهفوات، لكن الخطأ كان من الحارس واضح الذي تلقى هدفا بطريقة غريبة من مخالفة لم تكن قوية، لكن الحارس البلوزدادي لم يحسن التعامل مع الكرة أو التقاطها بالكيفية المثلى، لتصطدم به الكرة وتزور الشباك مهديا المنافس هدف الفوز. واعترف واضح بمسؤليته في الهدف الذي كلف فريقه الخسارة، ولو أن كرة العودة في المباراة كانت بحوزة بورڨبة المنفرد وجها لوجه مع حارس المولودية الذي عرف كيف ينقذ مرماه.
الوضعية باتت لا تحتمل وعلى الإدارة اتخاذ موقف
وباتت الكرة في مرمى الإدارة من أجل إيجاد الحلول الممكنة للأزمة التي يتخبط فيها الفريق قبل فوات الأوان وقبل الجولة الأخيرة أمام شبيبة بجاية، التي سيكون الشباب مطالبا بالعودة بنتيجة إيجابية إن لم نقل حتمية الفوز، من أجل البقاء بعيدا عن خطر السقوط، خاصة أن الجولة الأولى في افتتاح مرحلة الإياب سيكون على موعد مع تنقل آخر بملعب أمل الأربعاء. وباتت إدارة مالك تحت حرج شديد من أجل إيجاد الحلّ الأمثل للخروج من الأزمة أمام غضب الأنصار من وضعية فريقهم الذي يسير بثبات نحو المجهول.
--------------
حدث هذا عقب نهاية المباراة...
ڨاموندي يقرّر رمي المنشفة ومالك طلب منه البقاء
بات الأمور لا تبعث عن الارتياح في البيت البلوزدادي بعد الخسارة الجديدة هذه المرّة أمام مولودية وهران، والذي كان في حالة سيّئة ومع هذا لم يتمكن رفقاء ربيح من الفوز وعادوا بخسارة وضعت الطاقم الفني في حرج شديد. وحسب مصادرنا، فإن المدرب الأرجنتيني التقى رئيس الفريق رضا مالك عقب نهاية المباراة، وأكد له أنه غير قادر على مواصلة مهمته وقرّر رمي المنشفة، طالما أن النتائج تسير من سيء إلى أسوأ، وهو ما جعله يؤكد لـ مالك أنه لن يواصل تدريب الشباب.
الأرجنتيني أيقن أن الأمور خرجت عن سيطرته
وبدا المدرب ڨاموندي في قمة الاستياء لدى حديثه مع المسيّرين لمّا رأى فريقه يتفنّن في إهدار الفرص السانحة للتسجيل وليس هذا فقط، ولكن الأرجتيني أيقن أن الأمور خرجت عن سيطرته خاصة أنه فشل في إعادة معنويات اللاعبين. حيث أكدت مصادرنا إلى أنه قال بالحرف الواحد: "لقد سئمت من الوضعية"، ما يؤكد أن ڨاموندي بات يدرك أنه فقد زمام الأمور ولم يعد يتحكم في تشكيلته، أو بالأحرى كلامه يوحي أنه فشل في مهمته، ما جعله يقرّر الانسحاب.
مالك طلب منه البقاء في منصبه "وحصلها" في الهجوم
ووجد المسيّرون أنفسهم في حرج شديد بين رغبة المدرب الأرجنتيني في الرحيل وامتعاضه من الحالة التي يمر بها الفريق إضافة إلى المشاكل التي يمر بها الفريق، وتوتر علاقة الأنصار مع اللاعبين، ولكن مع هذا فقد جدد رئيس الفريق رضا مالك ثقته في مدربه لمّا طلب منه التريث وعدم التسرّع في اتخاذ قرار الرحيل، وطلب منه البقاء في منصبه، مؤكدا له أن المشكل ليس في المدرب ولكن في الهجوم الذي لا يؤدّي مهامه كما ينبغي ويفشل في تسجيل الأهداف التي تتاح له، وهو الكلام الذي أيده جل المسيّرين وطالبوا من البقاء.
مباراة بجاية قد تكون الأخيرة له
ولا يزال المدرب الأرجنتيني متمسكا بقرار الرحيل من منصبه بسبب فشله في مهمته، في وقت يرفض الرئيس البلوزدادي رحيله وطلب منه البقاء، وقد يكون لقاء بين الطرفين اليوم من أجل مناقشة آخر المستجدات حول ما حدث في مباراة مولودية وهران. وقد تكون مباراة شبيبة بجاية الأخيرة للأرجنتيني الذي بات يرغب في الرحيل أكثر من يوم مضى، وترك المجال لشخص آخر قد يمنح الفريق الوثبة النفسية التي هو في حاجة ماسة لها. ولو أن البعض يرى أنه قد يغادر قبل ذلك لو فشل مالك في الإبقاء عليه بسبب الحالة النفسية السيئة لـ ڨاموندي.
الانتقادات تزداد بسبب اختياراته
ومع مرور الوقت، بدأت الانتقادات تزداد بشأن المدرب الأرجنتيني بسبب فشله في إيجاد الحلول الممكنة، وسجل سابع تعثر له على التوالي. وبالرغم من أنه كان قد أعلن في بداية الموسم أن لا ينتظروا الشيء الكثير، لكن تعهّد أنه بعد الجولة السابعة سيكون الأداء أفضل والنتائج ستتحسن، لكن العكس هو الذي حدث والفريق من سيّء إلى أسوأ. وباتت الانتقادات تزداد ضدّه بسبب اختياراته في التشكيلة الأساسية بإبقاء عطفان احتياطيا، أو تغييراته لما قرّر إشراك وسط الميدان حجاج مكان عنان، في وقت الفريق كان متأخرا في النتيجة، وهي الأخطاء التي سبق وحدثت في المباريات السابقة.
------------
بوطالب: "ما يحدث للشباب يُسيء لتاريخه وعلى الجميع التحرّك"
يعيش الشارع البلوزدادي نوعا من الغليان بسبب الخسارة الأخيرة أمام مولودية وهران التي كانت في متناوله، لكن هذا لم يحدث وخسر الشباب بطريقة تركت ردود فعل سلبية لدى الأنصار واللاعبين السابقين، على غرار سعيد بوطالب الذي كان لنا اتصال معه أمس أكد من خلاله أن الشباب يعيش أسوأ سيناريو في تاريخه، وناشد الجميع للتدخل لإنقاذه فقال: "أقل ما يمكن قوله هو أننا نشعر بالأسى، لأن الأمر يتعلق بفريقنا شباب بلوزداد، وكلّ ما يحدث يسيء لتاريخ الفريق العريق. لكن لا يجب البقاء مكتوفي اليدين، وعلينا التحرّك سواء الإدارة أو الطاقم الفني".
"الشباب بصدد دفع أخطاء الإدارة السابقة"
وحمّل بوطالب المسؤولية إلى الإدارة السابقة التي أشرفت على الشباب، وأكد أن الإدارة الحالية بصدد دفع ثمن أخطاء الإدارة السابقة، في إشارة منه إلى الرئيس السابق ڨانة، وأكد في هذا الصدد: "الشباب بصدد دفع ثمن الأخطاء التي وقعت فيها الإدارة السابقة طيلة الموسمين السابقين، حيث شهدا إضرابات عن التدريب بسبب الأموال ومشاكل لا تطاق. والرئيس الحالي رضا مالك بصدد دفع ثمن تلك المشاكل التي ورثها، وعوض أن يركز على الفريق وجد نفسه يركز على إيجاد حلّ لتلك المشاكل، وهذا ما يؤثر على الفريق. وفي نظري الشباب يدفع ثمن عدم كفاءة الإدارة السابقة، وهو ما انعكس على الفريق".
"من السابق لأوانه الحكم على الفريق"
وأكد بوطالب أنه من السابق لأوانه الحكم على الفريق أو مستقبله، وفضّل التريث إلى الأيام المقبلة، وأنه سيكون في حاجة ماسة إلى الفوز في الجولة المقبلة أمام شبيبة بجاية. وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنه علينا الانتظار إلى نهاية المشوار لكي نحكم على مستوى الفريق والنقائص التي نعاني منها، وإن كان الفريق في حاجة إلى جرعة دم جديدة. لكن على اللاعبين أن يكون لديهم ردّ فعل إيجابي. نحن اللاعبين القدامى مستعدون لتقديم المساعدة إن أرادت الإدارة ذلك. لقد قمنا بواجبنا كلاعبين ومستعدون لتقديم المساعدة نحو فريقنا".
---------

دحمان وبن علجية قد يشاركان أمام بجاية
يأمل الشباب في إتمام التعاقد مع مهدي بن علجية من خلال الحصول على ورقة تسريحه من اتحاد العاصمة لكي يتمكن من إشراكه رفقة الوافد الجديد محمد دحمان في المباراة الأخيرة في مرحلة الذهاب التي ستجمع الشباب بشبيبة بجاية، على أمل أن يمنحا الإضافة للخط الأمامي الذي أكد عجزه على تسجيل الأهداف. ومن المنتظر أن يلتحق دحمان اليوم بحصة الاستئناف اليوم للشروع في التدريبات كما هو مقرّر، في انتظار الإعلان عن توقيع مهدي بن علجية بشكل رسمي.

------------------------

واضح: "أتحمّل مسؤولية الهدف واعتذرت من زملائي"
= ما تعليقك على الخسارة التي عدتم بها من وهران؟.
= = للأسف، كنا نرغب في العودة بنتيجة إيجابية وكان بمقدورنا أن نحققها لكن لم نتمكن من ذلك، بالرغم من الفرص التي أتيحت لنا، لكن بعدها تلقينا هدفا بطريقة ساذجة وكنت أنا من ارتكبه وحرمنا من العودة بنتيجة إيجابية نضع من خلالها حدا للنتائج السلبية التي يسجّلها الفريق في الأيام الأخيرة.
= ماذا تفسّر النتائج السلبية التي يسجلها الفريق؟
= = لا أدري ما يمكنني قوله.ز الفريق يمر بظروف صعبة ولا أعلم السبب.. في كل مرّة نحاول اللعب جيدا، لكن في نهاية المطاف نخسر بطريقة ما. نعاني من أوقات صعبة خاصة خسارتنا أمام مولودية وهران، وأشعر بإحباط شديد.
= ما تعليقك على الهدف الذي تلقيته من كرة ثابتة بدت سهلة؟
= = لهذا السبب أشعر بإحباط شديد، لديّ شعور بأني تسبّبت في خسارة فريقي، وصدقني لو قلت لك إنه في تلك اللحظة تملكني إحساس غريب وبأني سأتلقى الهدف وهذا ما حدث. لقد حاولت أن أتصدى للكرة بطريقة آمنة، لكن الطريقة لم تكن ممتازة والكرة خادعتني، ولهذا أتحمّل مسؤولية الهدف الذي كلفنا الخسارة.
= هل تحدّثت مع مدربك في الأمر وسبب الخسارة؟
= = لم أتحدّث مع المدرب، ولكن مع زملائي فعلت، فلقد اعتذرت منهم، وأكدت لهم أني أتحمل مسؤولية الخسارة لأني لم أتعامل جيّدا مع الكرة وتسببت في خسارة الفريق، لكن زملائي رفضوا تحميلي المسؤولية، وأكدوا أنها تقع على الجميع ورفعوا معنوياتي.
= من كلامك تبدو محبطا للغاية؟
== أكيد أشعر بالإحباط وبالذنب، لأنني على ما يبدو لي لديّ مشكل مع الكرات السهلة، ففي الكرات الصعبة دائما كنت أتصدّى لها وأنجح في التعامل معها، ولكن في كل مرة أتلقى أهدافا سهلة، وهذا يؤثر في معنوياتي كثيرا وأجد صعوبة في تقبّل الأمور.
= الهجوم أهدر فرصا بالجملة، ما تعليقك؟
= = أعلم أن الهجوم أهدر فرصا بالجملة وكان يمكنه أن يسجل هدف السبق أو يعادل النتيجة، لكن في المقابل كان يجب أن نتفادى تلقي الأهداف، ولكن فشلت في الحفاظ على شباكي وتلقيت هدف كلفنا الخسارة، وأشعر أني مسؤول عن ذلك  ومستاء من أدائي.
= بقي أماكم تنقل أخير إلى بجاية في ختام مرحلة الذهاب؟
= = سنحاول بذل ما في وسعنا لكي نعود بالفوز من بجاية ونتدارك الوضع، لأننا أصبحنا على بعد نقطتين عن منطقة السقوط، والأمور لا تسير على خير ما يرام، وسنبذل ما في وسعنا لكي نعود بنتيجة إيجابية ونتدارك الوضع، لأنه من غير المعقول أن تبقى الأمور عند هذا الحدّ

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال