"وجدت لاعبين منضبطين ومتحمّسين لتحقيق هدف المولودية وأنا متفائل"

بعد قرابة أسبوعين من تعيينه على رأس العارضة الفنية لمولودية وهران خلفا لـ سيد أحمد سليماني تحدّث المدرب عمر بلعطوي عن عدّة أمور وقف عليها خلال فترة إشرافه على تدريب المولودية وعبّر عن ارتياحه لمردود اللاعبين وطريقة تحضيرهم للمواعيد المقبلة وقال:...

مولودية وهران
نشرت : هـ. ب. الخميس 02 مايو 2013 00:00

 

 "وجدت لاعبين منضبطين في التدريبات ومتحمّسين لتحقيق هدف المولودية هذا الموسم وهو البقاء ضمن حظيرة الكبار، وقد أعجبني كثيرا تصرّف عناصر التشكيلة في هذه الفترة بالذات".

"اللاعبون يحضرون في الموعد المحدّد للتدريبات ولا توجد تجاوزات"

وأكد المدرب عمر بلعطوي أن تصرف اللاعبين أراحه كثيرا خاصة خلال الحصص التدريبية وقال: "اللاعبون يحضرون في الموعد المحدد للتدريبات وهناك من يصل قبل التوقيت المحدد بنصف ساعة أو أكثر من ذلك وهو ما يؤكّد على وعي عناصر التشكيلة، كما أني لم أسجل أية تجاوزات في التشكيلة وهو ما أفرحني كثيرا وجعلني متحمّسا لمواصلة عملي على رأس العارضة الفنية".

"أعرف جلّهم وقد سجّلت العديد من الإيجابيات"

وأضاف محدثنا أنه يعرف جل التعداد الحالي الذي أشرف على تدريبه في المواسم السابقة وأكد أنه سجل العديد من الإيجابيات وقال: "أعرف جل اللاعبين الحاليين فقد سبق لي أن تعاملت معه في المولودية والبقية كنت أعرفها من بعيد من خلال إشرافي على بعض الفرق، كما أني سجلت العديد من الإيجابيات خلال المدة التي دربت فيها المولودية لحد الآن".

"أنا متفائل بتحقيق البقاء في ظل هذه العوامل"

وأبدى بلعطوي تفاؤلا شديدا بقدرة مولودية وهران على تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار وصرّح: "أنا متفائل بتحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار خلال هذا الموسم في ظل العوامل التي ذكرتها وخاصة العزيمة القوية التي يتحلّى بها اللاعبون وحماسهم من أجل تحقيق هدف المولودية فيما تبقى من مشوار البطولة هذا الموسم".

"ارتحت لأداء التشكيلة أمام الكرمة وعرابة"

وأكد المدرب السابق لشباب عين الترك أنه ارتاح للأداء العام لمولودية وهران خلال المواجهتين الودّيتين اللتين برمجهما في الأيام القليلة الماضية وقال: "لقد ارتحت لأداء التشكيلة بصفة عامة خلال اللقاءين الودّيين التحضيريين اللذين جمعانا باتحاد الكرمة ووفاق عرابة، فقد سجّلت عدة نقاط إيجابية من خلال أداء اللاعبين خاصة من حيث الأداء الجماعي والإرادة التي يتحلّى بها اللاعبون".

"هناك بعض النّقائص التي سنحاول تصحيحها"

ولم ينف المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران أن هناك بعض النقائص التي سجّلها خلال المباراتين المذكورتين وقال: "رغم أني سجلت عدة نقاط إيجابية خلال المواجهتين السابقتين إلا أن هناك بعض النقائص التي سنحاول تصحيحها في الحصص التدريبية المقبلة التي تنتظرنا قبل لعب اللقاءات الرسمية التي تنتظرنا في الأيام القليلة المقبلة".

"لدينا نقص في الاسترجاع لكنّنا سنجد الحل"

ومن بين النقائص التي سجّلها المدرب الجديد القديم لمولودية وهران على مردود التشكيلة نقص الاسترجاع في وسط الميدان، وقال في هذا السياق: "من بين النقاط السلبية التي سجلتها على أداء التشكيلة نقص الاسترجاع بعد ضياع الكرة، إذ لا يوجد هناك عمل كبير على مستوى خط وسط الميدان من أجل استرجاع الكرة إلا أننا سنجد الحل وسنحاول تصحيح الأخطاء المرتكبة".

"أتحت الفرصة لكلّ اللاعبين بحثا عن التّشكيلة المثالية"

وكشف المدافع السابق للمنتخب الوطني في سنوات التسعينيات أنه منح الفرصة لكل اللاعبين من أجل البحث عن التشكيلة الأساسية وقال: "لقد أتحت الفرصة لكل اللاعبين الذين يتدرّبون مع التشكيلة من أجل البحث عن التشكيلة المثالية وتوظيف اللاعب المناسب في المكان المناسب خلال المباريات الرسمية المقبلة، إذ أنني برمجت مباراتين وديتين من أجل منح الفرصة للجميع".

"أصرّ على أنّه لا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي"

كما أصرّ عمر بلعطوي على التأكيد بأنه لا يوجد ضمن تعداد مولودية وهران لاعب أساسي وآخر احتياطي وقال عن هذه النقطة: "أصرّ على أنه لا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي في التشكيلة الحالية وأصر على أن تكون المنافسة داخل الفريق حتى يرتفع الأداء العام لعناصر المولودية خلال اللقاءات الرسمية التي تنتظرنا".

"اللاعب الأساسي هو الذي يفرض نفسه من جميع الجوانب"

وأضاف بلعطوي حول هذا الجانب: "اللاعب الأساسي هو الذي يفرض نفسه في التشكيلة من كل الجوانب ويحتّم على المدرب أن يقحمه في التعداد الأساسي للفريق من خلال تأكيده على مستواه الفني والبدني الذي يتمتع به في أول فرصة تتاح له، لذلك سأمنح الفرصة لعناصري ومن يثبت أحقّيته باللعب كأساسي لن أمنعه منها".

"أداء بورزامة والعياطي أعجبني وسأختار واحدا منهما"

وعن مشكلة مولودية وهران هذا الموسم فيما يخص لاعب الرواق الأيسر قال مدرب "الحمراوة": "لقد أعجبني أداء بورزامة الذي اعتمدت عليه في الشوط الأول أمام وفاق عرابة والعياطي الذي اعتمدت عليه في المرحلة الثانية، فقد قدّما مستوى جيدا وسأختار واحدا منهما في المباراة المقبلة ليلعب كمدافع أيسر وأعتقد أنه لا توجد مشكلة من هذه الناحية بالنظر إلى المستوى الذي ظهرا به".

"بداية من يوم الخميس سنبدأ التّحضير لمباراة الاتحاد"

وكشف خريج مدرسة المولودية أنه سيبدأ التحضير لمباراة الجولة المقبلة بداية من اليوم الخميس وقال: "سنبدأ التحضير لمباراة الاتحاد بداية من يوم الخميس بعد أن خصّصت تحضيرا عاما لما تبقى من مشوار بطولة الرابطة المحترفة الأولى في الأيام الماضية، لكن بداية من هذا الخميس سأركز اهتمامي على مباراة الجولة المقبلة".

"ما يهمّني حاليا الفوز في الجولة المقبلة"

وعن رأيه في بقية مشوار مولودية وهران في الرابطة الأولى الذي تبقت منها أربع جولات قال المدرب عمر بلعطوي: "ما يهمّني حاليا الفوز في الجولة المقبلة على اتحاد الجزائر لأن النقاط الثلاث ستفتح لنا أبواب البقاء، وبعد ذلك سأتحدث عن اللقاءات المتبقية التي سنلعبها سواء تنقلنا إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة أو استقبال جمعية الشلف وحتى وداد تلمسان في الجولة الأخيرة".

"تهمّنا كثيرا نتيجة مباراة السياربي أمام الكاب"

وتحدّث المدافع المحوري السابق لـ "الحمراوة" عن المباراة التي ستجمع بين شباب بلوزداد وشباب باتنة في الجولة المقبلة وقال: "تهمّنا كثيرا نتيجة مباراة السياربي أمام الكاب التي ستلعب هذا السبت بملعب 20 أوت والتي نتمنى من خلالها أن تحترم أخلاقيات لعبة كرة القدم خاصة أن شباب بلوزداد عوّدنا على اللعب بنزاهة في مثل هذه المناسبات".

"فوز بلوزداد سيخفّف الضغط عنّا"

وأكد محدثنا أنّ فوز شباب بلوزداد في الجولة 27 من البطولة المبرمجة يوم السبت المقبل سيخفف الضغط على لاعبي مولودية وهران فيما تبقى من مشوار البطولة وقال: "من دون شك فإن فوز شباب بلوزداد في الجولة المقبلة على حساب منافسنا شباب باتنة سيخفف الضغط عنا في بقية المشوار الذي ينتظرنا، وفي حالة العكس فإن الضغط سيزيد علينا في الجولات المقبلة وخاصة أمام لياسما". 

"أعتبر المباريات المتبقّية مباريات كأس"

وكشف مدرب شباب الأمير عبد القادر الأسبق أن المباريات التي تنتظر مولودية وهران ستكون مثل مباريات الكأس وقال: "المباريات المتبقية أعتبرها مباريات كأس بالنظر إلى أهميتها وأهمية الفوز بها خاصة اللقاءات التي سنلعبها داخل الديار التي يبقى التعثر فيها ممنوعا، كما أننا مطالبون بتجنب الهزيمة في المباراتين اللتين سنلعبهما خارج قواعدنا أمام الساورة وتلمسان". 

"أمضيت على عقدي ولا توجد مشكلة من هذه الناحية"

ولم ينف مدرب "الحمراوة" الخبر الذي نشرناه في الأيام القليلة الماضية عن أنه أمضى على عقده مع إدارة المولودية وقال: "لقد أمضيت على عقدي الجديد مع المولودية ولا توجد مشكلة من هذه الناحية على الإطلاق، لقد وقعت على عقد يمتد إلى غاية جوان 2014 وتحصلت على صك بقيمة مستحقاتي وكانت الإدارة عند وعدها لذلك ركزت في الأيام السابقة على عملي فقط".

"سئمنا اللّعب على البقاء في كل موسم"

وتطرّق اللاعب الدولي السابق لقضية لعب مولودية وهران على ضمان البقاء في كل موسم وقال: "كأبناء الفريق سئمنا اللعب في كل موسم على ضمان البقاء وهو الأمر الذي يحزنني كثيرا لأن المولودية فريق الألقاب والتتويجات وليس اللعب من أجل تجنّب السقوط الذي لا يعكس تاريخ هذا النادي الذي كان ينافس أقوى الفرق الجزائرية وحتى الإفريقية في السنوات الماضية".

"بحضوري أو بدوني أتمنّى أن تتحسّن الأوضاع في الموسم المقبل"

وتمنّى عمر بلعطوي أن تتحسّن أوضاع مولودية وهران خلال الموسم المقبل سواء كان مدربا للفريق أو لم يكتب له القدر أن يواصل مهمته وقال: "أتمنّى أن تتحسّن الأوضاع داخل المولودية في الموسم المقبل سواء كنت مدربا للمولودية أو حتى بدوني لأني أحب الخير لهذا الفريق بما أني ابن المولودية وقد قضيت سنوات طويلة في هذا النادي الكبير".

"يجب أن نضع اليد في اليد من أجل المولودية"

وفي الختام وجّه مدرب مولودية وهران نداء لكل أسرة هذا الفريق من لاعبين قدامى ومسيرين حاليين وسابقين وأنصار بضرورة وضع اليد في اليد من أجل مصلحة "الحمراوة" وقال: "يجب أن نضع اليد في اليد من أجل المولودية ومن أجل الحفاظ عليها في مكانتها، تنتظرنا مباريات هامة ومصيرية ومن الواجب أن نلتف حول هذا النادي العريق حتى ننقذه من شبح السقوط الذي يهدّده حاليا".

---------------------------------------

الإدارة تبرمج رحلة بشار جوا يوم 10 ماي

تأكد أنّ الرحلة التي ستقود أشبال المدرب المساعد سباح بن يعقوب إلى بشار يوم 10 ماي الجاري ستكون عبر الطائرة من أجل مواجهة شبيبة الساورة لحساب الجولة 28 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى المبرمجة يوم السبت 11 ماي الجاري، وذلك حتى تضع الإدارة اللاعبين في أحسن الظروف وبعيدا عن عامل التعب بالنظر إلى طول المسافة بين وهران وبشار.

التشكيلة ستتنقّل من وهران إلى العاصمة ومنها إلى بشار

وقد تحصلنا على مخطط رحلة مولودية وهران بداية من يوم الجمعة المقبل والذي سينطلق من مطار أحمد بن بلة ببلدية السانية بوهران باتجاه مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة ومنه باتجاه مطار بشار، وهذا بالنظر إلى عدم وجود رحلة مباشرة من مطار وهران إلى مدينة بشار يوم الجمعة 10 ماي إذ توجد رحلة في يوم المباراة أي يوم السبت 11 ماي الجاري.

الرّحلة ستنطلق على الساعة الثامنة والنصف صباحا

وستنطلق الرحلة التي ستقود مولودية وهران إلى الجنوب الغربي بداية من الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الجمعة 10 ماي الجاري باتجاه الجزائر العاصمة ومنها إلى مدينة بشار في رحلة جوية ستنطلق في حدود الساعة الحادية عشر وخمس دقائق صباحا، وينتظر وصول "الحمراوة" إلى بشار في حدود الساعة منتصف النهار و45 دقيقة.

العودة ستكون بنفس الطريقة بداية من الثالثة صباحا

وعلمنا من مصادرنا المقرّبة من إدارة مولودية وهران بأنّ رحلة العودة إلى مدينة وهران ستكون بنفس طريقة الذهاب إذ ستتنقّل التشكيلة من مطار بشار باتجاه مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة ومنه باتجاه مطار أحمد بن بلة بوهران، لكن الإشكال أنّ التوقيت سيكون في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد وبالضبط في حدود الساعة الثالثة صباحا.

عبد النور: "نحاول وضع اللاعبين في أحسن الظّروف"

أكد المناجير العام لمولودية وهران صديق عبد النور أن الإدارة تحاول وضع اللاعبين في أحسن الظروف في الظرف الراهن من أجل لعب المباريات المتبقية في ظروف جيدة وبمعنويات عالية، وقال: "نحاول جاهدين وضع اللاعبين في أحسن الظروف بالنظر إلى أهمية اللقاءات التي تنتظرنا لذلك رفضنا أن نتنقّل إلى بشار عبر الحافلة حتى نتجنب إرهاق اللاعبين قبل مباراة الساورة".

 

---------------------------------------

التشكيلة تستأنف تدريباتها اليوم بملعب كلوة قدور

بعد أن منح الطاقم الفني لمولودية وهران بقيادة المدرب عمر بلعطوي ومساعده سباح بن يعقوب راحة للاعبين أمس الأربعاء ستعود عناصر التشكيلة اليوم إلى أجواء التدريبات، وعلى غير العادة برمج حصّة الاستئناف بملعب كلوة قدور بحي "ڤمبيطا" بعد أن كانت الحصص التدريبية تبرمج بملعب الحبيب بوعقل. وستتدرّب المولودية في الفترة الصباحية بداية من الساعة العاشرة إلا ربع.

...وحصّة الغد بقاعة حمو بوتليليس

أما يوم غد الجمعة فقد علمنا أن المدرب عمر بلعطوي ومساعده سباح برمجا الحصة التدريبية بقاعة حمو بوتليليس بوسط مدينة وهران لأنّ بقية الملاعب ستحتضن مباريات الفئات الصغرى والأقسام الدنيا، كما تعذّر على مولودية وهران التحضير بملعب الحبيب بوعقل وحتى في ملعب كلوة قدور أو بملعب الشهيد أحمد زبانة لذلك اختار الطاقم الفني التحضير داخل القاعة.

التدرب في بوعقل أيام السبت والأحد والاثنين

أمّا بقية تحضيرات مولودية وهران التي ستسبق مباراة الجولة 27 من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى فستعرف عودة زملاء القائد صديق براجة إلى التحضير بملعب الشهيد الحبيب بوعقل الذي ستتدرب فيه أيام السبت والأحد والاثنين في الفترة الصباحية بداية من الساعة العاشرة، وذلك بعد أن طلب اللاعبون التحضير في هذه الفترة<

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال