بوعلي يريد بوشريط وسايح يتصل به

مثلما انفردنا به في عدد أمس تأكد خبر اهتمام الطاقم الفني للمولودية وإدارة الفريق بلاعب وسط ميدان شباب قسنطينة عنتر بوشريط الذي قرّر مغادرة فريقه ويكون قد فسخ عقده مع الشباب أمس الاثنين...

مولودية الجزائر
نشرت : ب. رشيد الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 00:00

 إذ أعرب المسؤول الأول على العارضة الفنية لـ "العميد" صراحة عن رغبته في ضم هذا اللاعب إلى صفوف فريقه في "الميركاتو" الحالي، وذلك بالنظر إلى الإمكانات الفنية الهائلة التي يتمتع بها وهو ما يجعله يمنح الكثير من الإضافة إلى التشكيلة العاصمية في وسط الميدان.

بوشريط يكون قد فسخ عقده البارحة

وكان عنتر بوشريط قد أمضى أول أمس الأحد على استقالته من شباب قسنطينة على اعتبار أنّه يعتبر عاملا في الشركة مثل كل اللاعبين، كما يكون قد فسخ عقده أمس عندما التقى الرئيس بوالحبيب ولم يتبق سوى توقيع مسؤولي "طاسيلي" مالكة النادي على وثيقة التسريح لكي تتأكد مغادرته لفريقه. وتعود هذه القضية إلى عشية مباراة الشباب وشبيبة القبائل عندما لم يتنقل بوشريط وبزاز رفقة زملائهما إلى تيزي وزو وفضّلا التنقّل في آخر لحظة على انفراد.

لم يتقبّل جلب محضر قضائي

ولم تتقبّل إدارة بوالحبيب عدم مرافقة بزاز وبوشريط المجموعة إلى تيزي وزو، لذلك قرّرت جلب محضر قضائي لتدوين غيابهما بدون مبرّر واعتبرتهما في حالة إهمال منصب، الأمر الذي أغضب بوشريط الذي برّر غيابه عن موعد سفر المجموعة بالمرض قبل أن يطلب تسريحه من الفريق حتى يتنقل إلى ناد آخر قبل انتهاء فترة التحويلات الشتوية.

بوعلي لم ينتظر طويلاً وكلّف سايح بالاتصال به أمس

ولم ينتظر مدرب المولودية فؤاد بوعلي طويلا وكلّف المحضّر البدني دحمان سايح بالاتصال بـ بوشريط لمعرفة رأيه في فكرة انتقاله إلى المولودية في "الميركاتو"، وعلمت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة بأنّ سايح اتصل صبيحة أمس بـ بوشريط وعرض عليه الفكرة، ووجده متحمّسا جدا لإكمال الموسم في مولودية الجزائر التي لازالت تحتفظ بكامل حظوظها في التنافس على لقب البطولة، كما أنّها متأهلة إلى الدور ثمن النّهائي من منافسة كأس الجمهورية.

تواجد بوعلي جعله يفضّل المولودية على شبيبة القبائل

وأضافت مصادرنا أنّ بوشريط يوجد أيضا محل اهتمام إدارة شبيبة القبائل، لكن مصدرا مقرّبا جدا من اللاعب أكد لـ "الهدّاف" أنّ بوشريط يفضّل الانضمام إلى المولودية نظرا لعدّة أسباب، أهمها تواجد المدرب بوعلي على رأس الطاقم الفني لـ "العميد" وهو الذي كان يشرف على تدريبه في شبيبة بجاية، أضف إلى ذلك أنّ هناك أسباب أخرى عائلية تشجّع اللاعب على اللعب في فريق عاصمي، لذلك من غير المستبعد أن يتوصل بوشريط إلى اتفاق سريع مع إدارة المولودية في الساعات القليلة المقبلة.

فرص لعبه في المولودية أكبر نظراً لحاجة الفريق إلى تدعيم في الوسط

السبب الآخر الذي يحمّس عنتر بوشريط على التوقيع في المولودية هو أنّ بوعلي في حاجة ماسة إلى تدعيم وسط الميدان بلاعب مسترجع وآخر متوسط ميدان هجومي، وبالتالي فإنّ بوشريط يعرف جيدا أنّ فرصه في اللعب في المولودية كبيرة جدا لأنّ التشكيلة العاصمية تعاني نقصا في منطقة الوسط، فالطاقم الفني جرّب إلى حد الآن أربعة لاعبين ينشطون في الوسط هم المغتربين خروبي، محساس، بوطاجين والكامروني "نكوتو" دون أن يقتنع بمستوى أي واحد منهم، لذلك يرى بوعلي أنّ الحل في بوشريط الذي أدّى مرحلة ذهاب رائعة مع شباب قسنطينة ومعروف بإرادته القوية في اللعب.

قاسي السعيد يريد حسم الصّفقة قبل التنقّل إلى إسبانيا

وإذا ترّسم قرار مغادرة بوشريط شباب قسنطينة البارحة فإنّ المناجير العام قاسي السعيد لن يتأخر في التفاوض مع على أمل التوصل إلى اتفاق نهائي مع اللاعب قبل تنقل الفريق غدا إلى إسبانيا، إذ يسعى قاسي السعيد وبوعلي إلى أن يكون كل اللاعبين الجدد حاضرين مع التشكيلة في تربص إسبانيا حتى تسهل عليهم عملية الاندماج في المجموعة ويستفيدوا من لعب مباراتين وديتين مع التشكيلة.

----------

يُستدعى بشكل منتظم لمنتخب بلاده...

السّلفادوري "جوناثان أڤيلا" مقترح وسايح يرفض عرضين لمغادرة المولودية

بعد المهاجم الإيفواري "زوڤولا" الذي سيلتحق بالمولودية خلال تربص إسبانيا الذي سينطلق يوم 2 جانفي من أجل خوض التّجارب، تمّ مؤخرا اقتراح المهاجم السّلفادوري "جوناثان أڤيلا" الذي لعب مباراتين في تصفيات كأس العالم مع منتخب بلاده، وقد حظي المهاجم بثقة من مدرّب منتخب بلاده نظرا لما يملكه من مؤهلات فنية وبدنية جيدة، خاصة أنّه سبق له اللعب لمنتخبي أقل من 17 سنة وأقل من 20 سنة، وهو ما يؤكد أنّه تلقى تكوينا جيدا سمح له بالمرور على مختلف فئات منتخب السلفادور.

يلعب في السلفادور ومتحمّس لخوض تجربة مع المولودية

ويلعب المهاجم "جوناثان أڤيلا" حاليا في بطولة بلاده مع فريق "ديبورتيفو سانتا آنا" الذي يعد أكبر فريق في البطولة المحترفة للسلفادور ويعد الأكثر تتويجا هناك، ويلعب "جوناثان" مع هذا الفريق منذ سنة 2010، وتحدث مناجيره معه حول إمكانية خوض تجربة في الجزائر وتحديدا في المولودية، وقد أبدى "جوناثان" تحمسا لذلك ووافق على الفكرة بما أنّه علم بأنّ البطولة الجزائرية تعدّ بوابة للاعبين الأجانب للوصول إلى أوروبا، وقد سمع المهاجم السلفادوري الكثير عن المولودية وأبدى إعجابه بالفريق الأكثر شعبية في الجزائر.

بوعلي وقاسي السّعيد سيقرّران بشأنه

وقد تمّ مؤخرا إرسال السيرة الذّاتية الخاصة باللاعب "جوناثان" لإدارة المولودية بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تبيّن مستواه وإمكاناته الفنية والبدنية، وتوضح بشكل كبير ما يمكن أن يعطيه هذا اللاعب لفريقه، خاصة أنّ مصادرنا أكدت أنّه يملك إمكانات جيدة يمكنها أن تصب في مصلحة المولودية التي تبحث عن مهاجم قنّاص، لكن رغم ذلك فإنّ القرار الأخير بشأن استقدامه يعود للمدّرب بوعلي والمناجير قاسي السّعيد اللذين سيعاينان هذا اللاعب قبل الحكم عليه واتخاذ القرار المناسب بشأنه.

لا يعاني من نقص المنافسة ويلعب باستمرار

وبالرغم من أنّ عددا كبيرا من اللاعبين تم اقتراحهم على المولودية، إلا أنّ اللافت للانتباه أنّ "جوناثان" لا يعاني تماما من نقص المنافسة عكس بقية اللاعبين الذين تم اقتراحهم ما عدا "زوڤولا" الذي تحصل على دعوة للالتحاق، ويعود آخر لقاء خاضه "جوناثان" مع فريقه إلى يوم 13 ديسمبر الحالي، ومن دون شكّ فإنّ أولوية المولودية في "الميركاتو" الشتوي لاستقدام مهاجم جيّد يمكنه أن يصنع الفارق، وهو ما كشفه بوعلي في تصريحاته الأخيرة التي بدت فيها رغبته الكبيرة في استقدام مهاجم يملك مستوى كبيراً.

لديه اتصالات في أوروبا الشّرقية وآسيا

وبالرغم من أنّ "زوڤولا" يبقى اللاعب الأوفر حظا من أجل التوقيع على عقد احترافي مع المولودية، خاصة بعدما وصلته الدّعوة من طرف الفريق للالتحاق، إلا أنّه يبقى واضحا أنّ إدارة المولودية لن تترك أي فرصة تمر بدون استغلالها، خاصة أنّ الوقت لم يعد في مصلحة الفريق بسبب مرور الوقت، وقد أكّدت لنا مصادر مطلعة أنّه إذا قررت إدارة المولودية المرور إلى المفاوضات مع مناجير "جوناثان" فإنّ استقدامه لن يكون سهلا بالنّظر إلى أنّ بعض الأندية من أوروبا الشّرقية وآسيا مهتم بخدمات هذا اللاعب، الذي قد يفضّل الجزائر بسبب قربها من البطولات الأوروبية الكبيرة.

سايح يرفض عرضين لمغادرة المولودية

من جهة أخرى، تلقى مهاجم المولودية رضا سايح عرضين من ناديين ينشطان في الرّابطة الأولى، غير أنّ إصراره على المواصلة مع المولودية وحصد لقب في نهاية الموسم كان كبيرا، لذلك رفض العرضين وقرّر البقاء في نهاية المطاف ومواصلة تشريف عقده إلى نهايته، يأتي هذا في الوقت الذي نفى المدرّب بوعلي جملة وتفصيلا إمكانية تسريح سايح أو يعلاوي، وذلك في إحدى مداخلاته الأخيرة على القناة الإذاعية الثّالثة، وهو ما يؤكد أنّ سايح سيكون حاضرا خلال مرحلة العودة بالرّغم من أنّ العرضين كانا جدّيين وجاءا من رئيسي الفريقين.

بوملة وقاسي السّعيد طلبا منه البقاء

وبالرغم من إصرارنا على معرفة الفريقين إلا أنّ سايح رفض ذكرهما بما أنّ القضية بالنّسبة له انتهت ولا يوجد داعي للحديث عن هوية الفريقين. وكان سايح قد تحدث مع المناجير قاسي السّعيد ورئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة بخصوص مستقبله في الفريق، فأكدا له تمسّكهما بخدماته إلى غاية نهاية عقده وطلبا منه المواصلة مع المولودية في مرحلة العودة والحديث بعدها عن مستقبله في نهاية الموسم الحالي. للعلم فإنّ عقد سايح مع المولودية الذي امتد على ثلاثة مواسم ينتهي في شهر جوان المقبل.

--------

يطمئن "الشناوة" ويكشف لـ "الهدّاف"…

حشود: "هذا وين بدات تحلالي المولودية وما عندي وين نروح"

"المولودية ستعود بقوة في الإياب والهجوم بحاجة إلى التشجيع"

"حلمي نيل لقب مع المولودية والمشاركة مع الخضر في المونديال"

"غضاتني بزاف تضييع نقطتين أمام العلمة ونطلب السماح من الشناوة"

يبدو أنكم لم تقضوا فترة الراحة كما كنتم تتمنون بعد التعثر الذي سجله فريقك أمام مولودية العلمة في بولوغين، أليس كذلك؟

صحيح أننا كنا نطمح إلى مواصلة سلسلة الانتصارات وإنهاء مرحلة الذهاب بخامس فوز على التوالي، لكن لسوء حظنا أننا اصطدمنا بمنافس عنيد شكّل لنا صعوبات كبيرة، إذ لم نجد طريقنا إلى الشباك رغم محاولاتنا المتكرّرة، ورغم ذلك نحاول أن ننسى التعادل أمام العلمة ونبدأ التحضير بكل جدية لمرحلة الإياب التي ستكون صعبة للغاية.

لكن الأنصار لم يتقبلوا هذا التعثر وثاروا على اللاعبين بعد نهاية اللقاء، فباستثنائك، فإن بقية اللاعبين تعرضوا على الشتائم، ماهو رأيك؟

حتى نحن اللاعبين تأثرنا كثيرا لهذه النتيجة، وأنا شخصيا منذ قدومي إلى المولودية فإن النقطتين اللتين ضيعناهما أمام العلمة "هما اللي غاضوني بزاف" أكثر من أي تعثر آخر، لكن هذه هي كرة القدم، فكما ذكرت المهمة كانت صعبة جدا أمام العلمة الذي كان منظما جيدا في كل خطوطه، وغلق علينا كل المنافذ والفوز عليه لم يكن سهلا، بدليل أن العلمة قبل أن تتعادل أمامنا كانت قد فرضت التعادل على سطذيف في 8 ماي وبلوزداد في 20 أوت وشباب قسنطينة في حملاوي، وفازت في "الموب"، فهذه النتائج تؤكد أن العلمة تلعب جيدا خارج ملعبها وأريد أن أوجّه نداءا على الأنصار.

تفضل...

باسمي واسم كل زملائي "نطلب السماح من الشناوة"، وأطلب منهم فقط أن يبقون إلى جانبنا لأن المولودية لم تخسر شيئا، فمشوار البطولة لازال طويلا وفارق النقاط الخمس الذي يفصلنا عن إتحاد العاصمة يمكننا تداركه بالجدية و"الخدمة".

تبدو متفائلا رغم أن مرحلة الإياب ستكون صعبة وتتدخل فيها عوامل كثيرة لتحديد هوية البطل.

"نملك فريق مليح" ولاعبين ممتازين، وأنا واثق من أن فريقي سيعود بقوة في مرحلة الإياب لأن عزيمتنا كبيرة في إهداء أنصارنا لقبا على الأقل يسعدهم في نهاية الموسم، فيكفي أن نعمل بجدية ونقوم بتحضيرات في المستوى في إسبانيا ونستخلص الدروس من التعثرات التي سجلناها في مرحلة الذهاب حتى نكون أقوى، فرغم أن كل لقاءات مرحلة الإياب ستكون صعبة جدا سواء في "الداربيات" أو أمام الفريق المهدّدة بالسقوط، لكن المولودية بإمكانها قول كلمتها وفي 15 مباراة يبقى كل شيء وارد.

هذه المرة الحظ لم يكن معك أمام العلمة في هز شباك أوسرير، ماهو قولك؟

المخالفات التي تحصلنا عليها في هذا اللقاء كانت كلها بعيدة عن مرمى المنافس، رغم ذلك كدت أخادع أوسرير في مناسبتين، كما أن ما كان يهمني أن يفوز فريقي دون النظر إلى من يسجل الاهداف أنا أو زملائي، لكن في النهاية اكتفينا بالتعادل وهو ما أثرّ في كل اللاعبين، صدقوني كل اللاعبين "غاضتهم بزاف" تضييع نقطتين في ميداننا حتى أكساس ومترف تأثرا كثيرا رغم أنهما لم يلعبا اللقاء، لكنني أقول "عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم"، وفي الإياب سنعوّض إن شاء الله أنصارنا بنتائج أحسن بكثير.

الشيء الملاحظ أن كل المدربين الذي يواجهون المولودية أصبحوا يعطون تعليمات إلى لاعبيهم بعدم ارتكاب أخطاء أمام منطقة العمليات حتى لا يمنحوك الفرصة في التسجيل، ماهو رأيك؟

(يضحك)، ربما ولكن في كرة القدم كل شيء ممكن حتى في ارتكاب أخطاء داخل منطقة العمليات ليتحصل المنافس على ركلة جزاء، فمبالك بالمخالفات خارج المنطقة.

مرة أخرى تعرض المهاجمين إلى انتقادات لاذعة، هل ترى أن المشكل فعلا في خط الهجوم؟

مهاجمونا يقومون بعمل كبير فوق الميدان، لكن لسوء الحظ تنقصهم فقط الفعالية أمام المرمى، ففي كرة القدم يحدث أن يمر أي لاعب بنفس الوضعية التي يعيشها زملائي المهاجمين في المولودية. وأنا الموسم الماضي عشت وضعية صعبة ولم أسجل أي هدف. لكن عندما تحررت هذا الموسم الأداء والأهداف "راهي كاينة" والحمد لله، لذا أتمنى ألا يضغط أنصارنا على جاليت، ياشير، بوڤش أو سايح ويحيى شريف لأنهم يحتاجون في هذا الوقت إلى التشجيع ومن يرفع معنوياتهم ومن يصبر عليهم قليلا، فأنا مقتنع كل الاقتناع بأنهم سيعودون بقوة لأنهم يملكون إمكانات كبيرة، ولا أظن أنه يوجد لاعب في العالم لا يريد تسجيل الأهداف ولا يفرح نفسه أولا.

"الشناوة" تعلقوا بك كثيرا ويرفضون ذهابك الموسم المقبل، وحتى الإدارة تصّر على تمديد عقدك، ماهو تعليقك؟

بعد نهاية مباراة العلمة بدأت أحاسب نفسي على الإيجابيات والسلبيات التي قمت بها في هذا اللقاء، والآن كل تركيزي منصّب على تربص إسبانيا، إذ يهمّني كثيرا القيام بتحضير جيد مع كل زملائي ونصّحح الأخطاء والنقائص التي ظهرت في الذهاب حتى نكون أقوى في الإياب ونحقق آمال جمهورنا، أما مستقبلي، فإنني لا أفكر فيه كثيرا ببساطة لأني مرتاح في المولودية، وفي الوقت الراهن لا أجد سببا يجعلني أفكر في مغادرتها.

لكنك ستكون في نهاية عقدك في جوان القادم والأكيد أنك ستتحصل على عروضا مغرية من فرقا أخرى.

"تحب الصح هذا وين بدات تحلالي المولودية"، فأنا سعيد في هذا الفريق وعلاقتي رائعة مع الأنصار واللاعبين والمسيرين والطاقم الفني، فمحبة "الشناوة" لا تقدر بثمن، ثم أنني في فريق كبير في الجزائر وأظن أنه "ما عندي وين نروح"، أما الاحتراف فهذا شيء آخر.

أنت مطالب بأن تحافظ على مستواك أو تكون أفضل في الإياب حتى تضمن مكان مع تعداد "الخضر" الذي سيتنقل إلى البرازيل، أليس كذلك؟

أي لاعب يحلم بالمشاركة في أكبر حدث كروي في العالم، وأكذب عليك إن قلت لك أنني لا أتمنى أن أكون مع الفريق الوطني في البرازيل، لكنني قبل ذلك أعمل على أن أقدّم إلى المولودية في كل مباراة الإضافة وماهو منتظرا مني، كما أطمح لأنال لقب مع المولودية وبعدها "نهدرو على المونديال".

------------

بوعلي: "سأعاين زوڤولا في إسبانيا وأي مدرب يتمنى بوشريط في فريقه"

أكد مدرب المولودية بوعلي أن المهاجم الإيفواري "زوڤولا"سيلتحق بتربص الفريق في إسبانيا بنسبة كبيرة، وأضاف أنه يريد معاينة هذا اللاعب في التدريبات وفي المباراة الودية الأولى المبرمجة في هذا التربص قبل إصدار حكم نهائي عليه، وقال: "صحيح أن السيرة الذاتية لـ زوڤولا غنية وكان ينشط في فريق روماني كبير وهو دينامو بوخاريست، كما أن أشرطة بعض مبارياته تبيّن أنه يتمتع بمستوى جيد، لكنني أفضّل ملاحظة اللياقة التي يتمتع بها في الوقت الحالي قبل أن نتخذ قرارنا النهائي".

"بوشريط لاعب متكامل وسنرى وضعيته في الشباب"

وقال بوعلي أن التشكيلة تحتاج إلى تدعيم في الوسط والهجوم، وفي سؤال له عن المعلومة التي تتردد بقوة في محيط الفريق عن رغبته في ضم لاعب شباب قسنطينة عنتر بوشريط، أجاب بوعلي بقوله: "لا نريد أن نخسر علاقتنا بـ شباب قسنطينة ونتصل بلاعب لم يسرّح رسميا من الفريق، فقد تلقيت معلومات فقط على أن هذا اللاعب سيغادر فريقه، لكن الخبر يحتاج إلى تأكيد، لذا أرفض الحديث عن لاعب جديد في فريقي وهو مازال مرتبطا بعقد مع فريقه، لكن مهما يكن من أمر فإن بوشريط الكل يعترف له بمستواه وأي مدرب يتمناه في فريقه، لقد دربته في شبيبة بجاية واكتشفت فيه أنه لاعب متكامل".

"يجب استشارة اللاعبين في فكرة تسقيف الأجور"

في سؤال إلى بوعلي عن رأيه في فكرة رؤساء النوادي بتسقيف أجور اللاعبين بداية من الموسم القادم، وأعلى راتب لن يتجاوز 120 مليون سنتيم، أجاب بوعلي يقول: "مادام أن الدولة هي التي تمنح الأموال إلى الفرق، فمن حقها محاسبة الفرق ومتابعة وجهة الأموال وكيف تصرف، لكنني شخصيا أرى بأن فكرة تسقيف أجور اللاعبين تتطلب دراسة معمّقة واستشارة كل الأطراف بما في ذلك اللاعبين المعنيين الأوائل بالفكرة، كما أرى أن تطوير كرة القدم يتطلب توفر الكثير من العوامل أهمها تواجد الهياكل الرياضية وملاعب التدريب قبل أن نصل إلى تحديد نظام رواتب اللاعبين".

-------------

يرّد على الاتهامات ويكشف...

قاسم مهدي: "لم أتعمّد الغياب أمام العلمة والإجراءات الإدارية في فرنسا حتمّت عليّ التّنقل"

بعدما اتهمه الأنصار بتعمّد التخلي عن منصبه في مباراة مولودية العلمة والتّنقل إلى فرنسا لاستكمال إجراءات زواجه، كان لنا حديث هاتفي من فرنسا مع قاسم مهدي ردّ فيه على الاتهامات الموجهة إليه وشرح موقفه وسبب غيابه عن مباراة مولودية العلمة، وقال: "سمعت عن الاتهامات التي تقول إنني تعمّدت التّنقل إلى فرنسا من أجل الغياب عن مباراة مولودية العلمة، لكن ذلك غير صحيح فقد تنقلت إلى هناك من أجل استكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بزواجي، في فرنسا هناك مواعيد مسبقة تؤخذ في مقر البلدية حتى يتم تنظيم مراسيم الزّواج والأمور مختلفة كثيرا عما يجري هنا في الجزائر".

"حتى البرمجة لعبت دوراً في غيابي لأنّها لم تحدد من البداية تاريخ توقّف البطولة"

وواصل قاسم مهدي تبريراته لغيابه عن مباراة مولودية العلمة، وأضاف: "في فرنسا يجب تحديد موعد الزواج مبكرا وذلك حتى يتم تنظيمه بشكل لائق وتحضر عائلتا الزوجين، وبما أنني لم أكن أعلم التاريخ الرّسمي لنهاية مرحلة الذّهاب فقررت برمجة زواجي في نهاية شهر ديسمبر لأنني كنت أعتقد أنّ البطولة ستنهي ما بين 24 و26 ديسمبر مثلما حدث في الموسم الماضي، لكن في نهاية المطاف حددت الرابطة نهايتها يوم 28 ديسمبر، وبالتالي أعتقد أنّ الرابطة لعبت دورا في غيابي لأنها لم تحدد من البداية تاريخ توقّف البطولة".

"سنتدارك ما فاتنا في مرحلة العودة والبطولة لازالت طويلة"

وفي الأخير أكد قاسم مهدي أنّ ما ضاع من المولودية من نقاط في مرحلة الذّهاب يمكن أن يتم تداركه في مرحلة العودة، خاصة أنّه يعتقد بأنّ سباق البطولة لازال طويلا، وأضاف: "في رأيي مباراة العلمة ضيّعت علينا فرصة الاقتراب من المقدمة لكنها لم تحدد بطل الموسم الحالي، أعتقد أنّنا قادرون على تدارك ما فاتنا في مرحلة العودة فالبطولة لازالت طويلة وبإمكاننا أن ننافس عليها إلى آخر جولة".

----------

سايح: "فريقان طلبا خدماتي وقرار المغادرة أو البقاء سأتخذه في نهاية الموسم"

"بولوغين ما يخرجش علينا والانتصارات التي حقّقناها فيه كانت بكرات ثابتة"

"أطلب من الأنصار الصّبر أكثر على ياشير وجاليت لأنّهما قادران على العودة بقوّة"

العلمة كرّرت سيناريو الموسم الماضي وتعادلت أمامكم في بولوغين، كيف ترى مستقبل المولودية بعد هذا التّعثر؟

كنّا ننتظر صعوبة مباراة العلمة وكان هناك ضغط شديد علينا بعد الفوز بأربع مباريات، أردنا أن نسجل مبكرا حتى نسهل الأمور على أنفسنا لكن الحظ لم يسعفنا، العلمة لعبت كرة نظيفة وهاجمت وفي الدقائق العشرين الأخيرة اعتمدت على الهجمات المعاكسة وهو ما صعّب مأمورياتنا أكثر، وفي اعتقادي فإنّ العلمة من أحسن الفرق التي واجهناها في بولوغين.

هل هذا يعني أنّ التعادل كان يرضيكم؟

لا هذا ليس قصدي لأنّنا كنا نلعب على ميداننا ولا يمكن أن نرضى بالتعادل في بولوغين، طريقة لعب العلمة أكدت أنّها تحسن التفاوض خارج الدّيار، والحظ لم يكن بجانبنا فقط لذلك خرجنا بالتعادل.

كيف يبدو لك بقية مشوار الفريق في البطولة رغم التّعادل؟

سيناريو الموسم الماضي تكرّر هذا الموسم والعملة خلقت لنا مشاكل في نهاية مرحلة الذّهاب وبالتّالي ثقة الأنصار فينا بدأت تتلاشى، كنا نتمنى أن نتنقل إلى إسبانيا لإجراء التّربص بمعنويات مرتفعة خاصة بعد تعادل الرائد وملاحقه وتعثّر شبيبة القبائل، لكن ضاعت علينا فرصة الملاحقة عن قرب وبصراحة هذا الأمر "غاضنا بزاف" لكن حظوظنا تبقى قائمة رغم كل شيء.

هل يمكن القول إنّ لقب البطولة بدأ يبتعد؟

كل شيء ممكن في مرحلة العودة، الفرق بيننا وبين الاتحاد ليس كبيرا وإذا كرّرنا مرحلة العودة التي قدّمناها الموسم الماضي يمكننا أن نلعب على لقب في نهاية الموسم وحظوظنا لازالت قائمة.

بوعلي قال إنّ المولودية يجب أن تخرج بلقب سواء في البطولة أو الكأس، ألا يزيد ذلك الضّغط عليكم؟

المدرّب لم يخطئ، فعندما تشاهد الإمكانات الموفّرة للمولودية هذا الموسم من طرف الإدارة واللاعبين وحتى الأنصار الذين يتنقّلون معنا بقوة في كل التنقلات خارج ميداننا من حقه أن يقول ذلك، لكن يجب أن لا يخفى على أحد أنّ بولوغين ما يخرجش علينا فكل اللاعبين يحبّون اللعب في المساحات، المولودية تستحق الحصول على لقب بالنّظر إلى ما قدمته في الموسمين الأخيرين، لذلك سنضع اليد في اليد حتى نجري تربصا ناجحا في إسبانيا.

بالرغم من أنّك تقول إنّ ملعب بولوغين لا يليق بالفريق، إلا أنّ المولودية فازت فيه أمام الأربعاء، القبائل، السّاورة، الشّلف وبن باديس، ما هو تفسيرك لذلك؟

حتى عندما كنا نفوز لم نكن نرى فرقا كبيرا بين المولودية ومنافسينا وكنا نسجل تقريبا من كرات ثابتة من حشّود أو من ركنيات أو مخالفات، وبالتالي على الإدارة أن تجد لنا حلا سريعا لأنّ الأداء الذي كنا نجده الموسم الماضي غاب بعدما غادرنا 5 جويلية وعلى الأنصار أن يفهموا ذلك، المولودية تملك لاعبين يحبّون اللعب في المساحات وحتى نؤدّي مرحلة عودة كبيرة يجب أن نحضّر للعمل في المساحات الصّغيرة خلال التّربص المقبل.

ما تعليقك على ردّ فعل الأنصار الذين كانوا غاضبين على بعض اللاعبين؟

من حق الأنصار أن يغضبوا علينا لأنّهم كانوا ينتظرون منا موسما أحسن من الموسم الماضي، لقد خيّبنا ظنّهم لكن نتمنّى أن يصبروا معنا أكثر ويساندونا إلى غاية اللقاءات الأخيرة من الموسم وسنسعدهم. بالنّسبة لـ ياشير وجاليت هما لاعبان معنا في الفريق وأشعر بالضّغط الذي يشعران به، في الموسم الماضي مرّا بأوقات جيدة وبالتالي الأنصار كانوا ينتظرونهما بمستوى أحسن ولم يتوقعوا تراجعهما، وأتمنّى من الأنصار يصبروا عليهما ويساندوهما لأنّهما يملكان مؤهلات كبيرة وقادران على العودة بقوة، والمهم أن يقف الأنصار معهما في أصعب الأوقات.

ومتى سيسّجل سايح أول أهدافه؟

أتمنى ذلك من أعماق قلبي وأريد أن أعود إلى مستواي الحقيقي، عدم مشاركتي الموسم الماضي أثّر فيّ كثيرا وبدأت هذا الموسم أتعوّد على المنافسة، وخلال مرحلة العودة سأكون أقوى لأنّ بوعلي يضع ثقة كبيرة في شخصي.

على ذكر بوعلي فقد نفى إمكانية تسريحك أو مغادرتك الفريق ...

بالفعل هذا الأمر زادني ثقة بالنّفس، وبالرغم من حصولي على عرضين من فريقين في الرابطة الأولى إلا أنني رفضت المغادرة خاصة أنّني تحدّثت مع قاسي السعيد وبوملة ورفضا مغادرتي الآن كما طلبا مني المواصلة إلى نهاية الموسم.

من هما الفريقان اللذان طلبا خدماتك؟

لا داعي للحديث عن هذه القضية لأنها انتهت وقررت البقاء في الفريق إلى نهاية الموسم، عقدي ينتهي في شهر جوان وقرار المغادرة أو البقاء سأتخذه بعد نهاية الموسم الحالي.

-------

حاج أحمد يسافر اليوم إلى إسبانيا

أنهت إدارة المولودية بفضل مسؤول التسويق والإشهار رفيق حاج أحمد أمس الإثنين عملية سحب التّأشيرات للاعبين المتنقلين الخميس المقبل إلى إسبانيا، إذ كان الموعد أمس في قنصلية إسبانيا في الجزائر مع سحب الفوج الثاني من اللاعبين والطاقمين الفني والطبي لتأشيراتهم، على أن يسافر حاج أحمد اليوم الثلاثاء إلى إسبانيا لتحضير كل شيء للفريق قبل وصوله، فيما يتعلق ببرنامج التدريبات وترسيم المباراتين الوديتين المبرمجتين في هذا التربص، وكذا الإقامة والأكل قبل التحاق الفريق بـ "بينيدورم" الخميس المقبل.

مدّاحي يُستدعى للمنتخب الأولمبي

استدعت الاتحادية الجزائرية عددا من اللاعبين الذين ينشطون في فئة أقل من 21 سنة، من أجل تشكيل منتخب أولمبي استعدادا لتصفيات أولمبياد البرازيل 2016، وقد حظيت المولودية باستدعاء أحد لاعبي فريق أقل من 21 سنة ويتعلّق الأمر بالمهاجم مدّاحي الذي شارك في المباراة الأخيرة أمام مولودية العلمة وكان وراء تسجيل أحد أهداف المباراة.

رأس حربة ويمكنه إعطاء حلول إضافية لـ بوعلي

وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن مدّاحي يلعب في منصب مهاجم حر، وهو المنصب الذي تعاني فيه المولودية هذا الموسم، وبالرغم من صغر سنّ اللاعب إلا أنّ مؤطريه في فريق أقل من 21 سنة أكدوا لنا أنّه يملك مؤهلات فنية كبيرة ويمكنه أن يعطي حلولا إضافية للمدّرب بوعلي في الهجوم، خاصة أنّ المولودية تعتبر الفريق الوحيد الذي لا يعتمد على لاعبيه الشبّان في الفريق الأول.

استدعاء شيتة، جاوشي ثم مدّاحي يؤكّد وجود خزّان مهم

ويبدو أنّ عودة المولودية للاعتماد على لاعبيها الشبّان أصبحت ضرورية خاصة أنها تملك بعض اللاعبين الذين يمكن أن يعطوا الإضافة للفريق الأول على غرار شيتة، جاوشي ومدّاحي، وهذا أيضا ما يعني أنّ خزّان المولودية من اللاعبين الشّبان موجود عكس ما قيل مؤخرا عن فشل سياسة التكوين في الفريق، وبالرغم من أنّ الفريق الأول يملك لاعبين شبان على غرار بن سالم الذي سجّل هدفا في رابطة الأبطال بأنغولا، داود الذي ساهم في حصد لقب 2010 دون أن ننسى مومن الذي استدعي أيضا للمنتخب الأولمبي في وقت سابق، إلا أنّ كل هؤلاء لم يحظوا بالثّقة وخسرهم الفريق بطريقة ساذجة.

المولودية نالت لقب البطولة في 2010 بأبنائها

وعكس المولودية فإنّ الجار اتحاد العاصمة يملك في صفوفه 8 لاعبين دوليين في المنتخب الأولمبي وهذا ما يؤكد أنّ مستقبل الاتحاد مضمون، ومن بين اللاعبين الثمانية 5 منهم ينشطون في الفريق الأول على غرار شتّال، بايتاش، فرحات وشافعي الذين يمكنهم جميعا المشاركة مع منتخب أقل من 23 سنة، لكن ما يحزّ أكثر في النّفوس أنّ المولودية كانت منذ وقت قصير تعتمد على لاعبيها الشّبان ونالت معهم لقب البطولة في 2010، لكن الآن لا أثر لهم في الفريق الأول وهو ما يطرح عدّة تساؤلات عن سرّ إبعادهم.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال