ش. بجاية- ن. سكك صفاقس (اليوم على 14:00)الشبيبة تواجه نادي سكك حديد صفاقس في ثاني اختبار ودي

لم تجد شبيبة بجاية السهولة التي اعتادتها في تربصاتها السابقة لبرمجة المقابلات الودية...

ش. بجاية
نشرت : خليل. ل الأحد 12 يناير 2014 00:00

 خصوصا في هذا الأسبوع الذي يتميز فيه المشهد السياسي بـ تونس ببعض الاضطراب، وكذا الاحتفال بعيد الثورة مثلما تسمى في تونس يوم الثلاثاء القادم، قبل أن تخلص الأمور إلى برمجة مقابلة ودية اليوم أمام نادي سكك صفاقس.
وزارة الداخلية علّقت فعاليات المنافسات الرسمية
ولعل أبرز الأسباب التي أخلطت برنامج الشبيبة لضبط مواعيد المقابلات الودّية، هو القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية التونسية بتأجيل فعاليات كل المنافسات الرياضية الرسمية اليوم وأمس، وما انجر عن هذا القرار من تأثير في وضعية الأندية التي كانت تريد مواجهتها.
البطولة التونسية أجّلت دون تحديد الموعد الجديد
وفي هذه النقطة أيضا، فقد قررت الداخلية التونسية تأجيل الجولة المزمع لعبها اليوم وأمس لما بعد الاحتفال بعيد الثورة التونسية التي مرت عليها ثلاث سنوات، وهذا تخوفا من إمكانية حدوث بعض أعمال الشغب في هذه التجمعات، واستغلالها لتتحول إلى تجمعات سياسية ومظاهرات من شأنها أن تحدث موجة من الاحتجاجات في البلاد.
أغلب الأندية في عطلة يومي 14 و15 جانفي
وعلى ضوء القرار الذي أصدرته الداخلية التونسية حول تعليق المناسات الرياضية، وتصادف ذلك مع المولد النبوي، فقد قررت أغلب الأندية إن لم نقل كلها -خاصة أندية الدرجة المحترفة الأولى- منح اللاعبين يومين راحة الثلاثاء والأربعاء، وهي التواريخ التي وضعها المدرب جعبور لإجراء المقابلة الودية الثانية على الأقل في هذا التربص.
الشبيبة وجدت صعوبة كبيرة لإيجاد منافس
وفي ظل ما سبق ذكره من معطيات بخصوص ما يحدث في تونس هذه الأيام، فقد وجدت الشبيبة البجاوية صعوبة كبيرة لبرمجة مقابلة ودية ثانية بعد لقاء هرقلة الأول، إذ تواصلت عملية البحث عن المنافس أمس في كل الاتجاهات من قبل الوكالة المكلفة بتنظيم التربص.
جعبور كان يبحث عن مقابلة ثالثة، لكن...
وبالعودة إلى الساعات الماضية، وتحديدا قبل إلغاء المواجهة الودية التي كانت مبرمجة أمام هلال مساكن اليوم، فقد تحدث المدرب جعبور مع مرافقه وطرح فكرة برمجة مقابلة ودية ثالثة خلال هذا التربص، لكن المعطيات الحالية تشير إلى أن التشكيلة ستكون محظوظة في حال لعب لقاءين على الأكثر في هذا التربص.
مساكن برمجت مباراة مع حمّام سوسة
في المقابل، لم تطل إدارة هلال مساكن التفكير كثيرا بعد عدم اتفاقها مع شبيبة بجاية على موعد المقابلة الودية، من خلال عرضها اللعب صباحا في حين أن الشبيبة أرادت اللعب في الأمسية، إذ برمج الهلال مقابلة ودية اليوم أمام حمّام سوسة.
الأنظار تحولت أمس للدرجة الثانية
وبعد تعذر برمجة مقابلة مع نادي من الدرجة الأولى التونسية للأسباب السابق ذكرها، تحولت الأنظار أمس إلى أندية الدرجة الثانية من أجل سد هذا الفراغ، وتم ربط الخط بعدة أندية لكن المهمة لم تكن سهلة بالنظر لبرامجها خلال هذا الأسبوع الذي يعتبر خاصا في تونس.
اتفاق على إجراء مقابلة أمام سكك حديد صفاقس
وبعد ركض في كل الاتجاهات، خلصت الأمور إلى اتفاق مع إدارة والطاقم الفني لنادي سكك حديد صفاقس، وهو النادي الثاني بهذه المدينة بعد "سي. أس. أس" وينشط في القسم الثاني، وتم التوصل إلى اتفاق نهائي مع هذا النادي أمسية أمس.
المباراة اليوم في ملعب المنافس على 14:00
وكانت المقترحات في بداية الأمر بأن تجرى هذه المقابلة الودية بين 14 و15 جانفي في ملعب المنافس، لتتلقي أسرة الشبيبة الموعد النهائي لهذا اللقاء الذي كان من الممكن أن يلعب في يوم هام بالنسبة للتونسيين بسبب الثورة والمولد النبوي، لكن الاتفاق في النهاية كان على التواجه اليوم.
مخاوف من تكرر ما حدث مع الشلف أمام نفيظة
وبعد تحديد الموعد الرسمي لمقابلة سكك حديد صفاقس، فإن الأوضاع هنا في تونس تثير المخاوف من احتمال إلغاء هذا الموعد، خاصة أن وفد الشبيبة البجاوية هو من سيتنقل، وقد نشهد تكرار "سيناريو" جمعية الشلف التي لم تواجه نادي نفيظة قبل يومين لمثل هذه الأسباب.
جعبور: "مازلنا في انتظار الرد على المقترحات بخصوص المقابلات"
وفي حديث مع المدرب كمال جعبور حول وضعية الفريق، خاصة من ناحية برنامج المقابلات الودية التي لم تتضح مواعيدها بعد، قال: "هناك عدة أندية مقترحة لمواجهتنا ونحن في انتظار الرد، وشخصيا ما يهمني هو لعب المقابلات الودية دون هوية المنافس، ولو يكون لنا فرصة للعب غدا فسنلعب (يقصد اليوم والحديث قبل ترسيم الموعد من صفاقس).
"مرتاح لغياب الإصابات الخطيرة"
كما تحدث مدرب الشبيبة عن الإصابات التي يعاني منها اللاعبون، إذ قال: "الحمد لله، لم يتعرض لاعبونا لإصابات خطيرة منذ بداية التربص، مع معاناة حموش وعڤون من آلام خفيفة في الظهر، لكن عموما نحن نطبق البرنامج المسطر إلى غاية الآن".
"سنخفض وتيرة العمل بداية من الاثنين"
وعن تأثير كثافة العمل الذي يخضع له اللاعبون في هذا التربص بالموازة مع اقتراب موعد الجولة الأولى من مرحلة إياب البطولة، قال جعبور: "صحيح أننا أخضعنا اللاعبين لعمل بدني كبير في بداية التربص، لكن وتيرة العمل ستنخفض بشكل ملحوظ بداية من يوم الاثنين، وهذا حتى نكون في المستوى البدني المطلوب يوم المباراة أمام المولودية".
-------------------------------------------------------

كوليبالي: "مناجيري مقيم بتونس وزيارته كانت من أجل الاطمئنان فقط"
"تأسفت لمغادرة بانڤورا، لكن هذه هي كرة القدم"
كيف حالك؟
أنا بخير والحمد لله، فقد التحقت بالتربص وشرعت مباشرة في العمل مع الزملاء، وكل الأمور تسير على ما يرام.
ما هو سبب تأخرك في الالتحاق بالتربص بـ 24 ساعة؟
أنا لم أتأخر في الالتحاق بـ تونس، وكل ما في الأمر هو أنه لا يوجد رحلة قبل تلك التي قدمت على متنها، إذ كان مفروضا عليّ أن التحق في هذا الموعد، كما أظن أن تأخري بيوم واحد لن يؤثر في تحضيراتي مع المجموعة، وسنستغل هذه الفترة للعمل بكل جدية حتى نكون في المستوى قبل انطلاق مرحلة الإياب.
كيف وجدت المجموعة والظروف عند وصولك إلى سوسة؟
كل شي يسير على أحسن ما يرام بتوفر الملعب للتدرب رغم أنه اصطناعي وسيء نوعا ما، كما أن ظروف الإقامة رائعة، وأظن أن العوامل متوفرة لإنجاح هذا التربص، خاصة بالنظر إلى المعنويات الجيدة التي يتواجد عليها اللاعبون بعد الصحوة التي كانت في المقابلات الأخيرة من مرحلة ذهاب البطولة.
وماذا تقول عن الوضعية التي تتواجد فيها الشبيبة في البطولة؟
المرتبة التي نحتلها في سلّم الترتيب صعبة جدا، فالفارق الذي يفصلنا عن صاحب مؤخرة الترتيب ضئيل جدا، في الوقت الذي لا يفصلنا فيه فارق كبير أيضا عن وسط الترتيب، وهو الأمر الذي يبقي حظوظنا في البقاء قائمة، رغم صعوبة المهمة التي تنتظرنا خلال مرحلة العودة، ومن جهتنا، لن ندخر أي جهد لتجسيد هدف البقاء.
المدرب يستهدف حصد 25 نقطة في مرحلة الإياب، ما تعليقك على هذا التحدي؟
هذه الحسابات منطقية وربما قد يكفينا أقل من هذا العدد من النقاط لضمان البقاء، إذ من الممكن ربما أن تكون نقاط مقابلاتنا في ملعبنا كافية لتحقيق البقاء، لكن هذا لا يعني بأننا سنلعب فقط لتحقيق الانتصارات داخل ملعبنا فقط، بل سنبحث عن النتائج الإيجابية خارج الديار، وأعتقد أنه بإمكاننا فعل ذلك بالنظر إلى التعداد الموجود والتدعيمات التي قامت بها الإدارة في "الميركاتو" الشتوي.
على صعيد آخر، ماذا تقول عن مغادرة صديقك ومواطنك "بانڤورا"؟
لقد تأسفت كثيرا لمغادرة "بانڤورا"الذي كان صديقي المقرب في الفريق، كما أننا قدمنا إلى النادي سوية، لكن يبقى هذا القرار خارج إطار صلاحياتي وهذا هو حال كرة القدم واللاعب المحترف.
بالعودة إلى التربص، فزتم في أول اختبار ودّي، ما تعليقك؟
أظن أن المنافس لم يكن قويا ومهمتنا لم تكن صعبة جدا للفوز، لكن يبقى هذا الاختبار مهم بالنسبة لنا من أجل الوقوف على حالتنا البدنية في بداية التربص، خاصة بعد العمل المكثف الذي خضعنا له في الأيام الأولى.
المقابلة عرفت حضور مناجيرك "سيسوكو"، ما هو السبب؟
لا يوجد هناك سبب محدد، فمناجيري يقيم هنا في العاصمة التونسية واستغل فرصة تواجدي في سوسة للتربص مع الفريق ليقوم بزيارتي ويطمئن علي فقط.
لكن هناك معلومات تتحدث عن تلقيك اتصالات من بعض الأندية، هل تؤكد ذلك؟
بالفعل، حتى أنا علمت بهذا الأمر من مناجيري الذي حدثني عن وجود عروض من بعض الأندية التي طلبت خدماتي في الفترة السابقة وليس في هذه الزيارة، لكني ما أزال مرتبطا بعقد مع شبيبة بجاية وعلي تشريفه، خاصة أن مهمتنا الرئيسية هي ضمان البقاء في الرابطة الأولى قبل التفكير في المستقبل.
هل تفكر في تغيير الوجهة واختيار أحد هذه العروض؟
لا أفكر في ذلك في الوقت الراهن، خاصة أن الفريق يمر بمرحلة صعبة وعلينا التظافر جميعا من أجل تفادي السقوط، لكن أصدقكم القول بأن الأمر يبقى ممكنا في المستقبل لأن أي لاعب له طموح في تطوير إمكاناته، ونترك هذا الجانب لما يخفيه لنا القدر.
في الأخير، ماذا تضيف؟
أتمنى أن ينجح هذا التربص ونكون في المستوى اللازم الذي يسمح لنا بتحقيق الهدف المسطر في مرحلة العودة، وهو ضمان البقاء الذي أرى أنه بإمكاننا تحقيقه بدعم جمهورنا الذي أطلب منه أن يساندنا بقوة في مقابلات العودة التي ستكون صعبة.
-------------------------------------------------------

التشكيلة أجرت ثلاث حصص أمس
كان الموعد أمس مع تواصل تحضيرات التشكيلة البجاوية بنفس الحجم الذي بدأ به التربص، إذ أجرت عناصر التشكيلة ثلاث حصص تدريبية بداية بحصة إنعاش العضلات الصباحية المعتادة في الشاطئ، وحصة صباحية أخرى ابتداء من العاشرة والنصف والثالثة مساء ابتداء من الرابعة.
الحصة الصباحية دامت ساعتين
وبالعودة إلى الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة البجاوية صبيحة أمس في الملعب المعشوشب اصطناعيا، فقد استغرقت حوالي ساعتين من العمل، إذ تواصل برنامج العمل البدني الذي يخضع له اللاعبون في النصف الأول من فترة التربص.

-------------------------------------------------------
الحراس عادوا للتدرب في الملعب
كانت التشكيلة تتنقل صباحا إلى مركب النجم الساحلي من أجل التدرب، لكن دون مشاركة الحراس الذين كانوا يخضعون لعمل خاص مع المدرب عز الدين برارمة، وقد تدرب ثلاثي حراسة المرمى جبارات، قاسم ومسارة صباحا في الملعب وخضعوا لعمل خاص مع المدرب.
حمّوش اكتفى بالركض مع "لوهونڤو"
كما عرفت هذه الحصة التدريبية اكتفاء العربي حمّوش بالركض حول الملعب بسبب الآلام التي يعاني منها على مستوى الظهر، والتي منعته من مواصلة التدريبات أول أمس، كما اكتفى الفرنكو-كونغولي "لوهونڤو" أيضا بالركض معه في هذه الحصة.

-------------------------------------------------------
عڤون يعانى من آلام في الظهر وميباراكو يندمج
بعد معاناة كل من ميباراكو وحموش من آلام على مستوى الظهر في حصة أول أمس، جاء الدور أيضا على عڤون الذي عانى هو الآخر من آلام مشابهة في حصة أمس الصباحية، أما بخصوص المدافع المحوري ميباراكو الذي لم يكمل حصة أول أمس، فقد عاد للتدرب مع المجموعة بصفة عادية في حصة صباح أمس، وخضع للعمل الذي قام به اللاعبون دون أن تعاوده الآلام.

شعلالي خضع لعمل بدني مع المجموعة
بعد خضوع العائد إلى الشبيبة محمد شعلالي لعمل بدني شاق تحت إشراف مباشر للمحضر البدني ومساعد المدرب كريم خودة، شارك هذا اللاعب في التمارين التي أجرتها المجموعة كخطوة أولى قبل اندماجه ضمن التشكيلة.
بلغربي شرع في الركض مساء
شرع المهاجم بلغربي في الركض خلال الحصة المسائية لنهار أمس، بعدما اكتفى بحصة علاجية فقط صباحا بعد خضوعه لعمل خاص في الشاطئ وتدربه بالدراجة داخل القاعة، مع الإشارة إلى أنه سيغيب رسميا عن مواجهة الجولة الأولى من الإياب أمام المولودية في بولوغين.

الحصة المسائية على العشب الطبيعي
مثلما هو معلوم، فإن تدرب التشكيلة البجاوية في الملعب الاصطناعي على مستوى مركب النجم الساحلي يعود إلى حجز الملعب المعشوشب طبيعيا لاحتضان الحصص التدريبية الخاصة بـ شباب عين فكرون، الذي واجه جمعية الشلف وديا أمس في ملعب "المرادي كلوب القنطاوي"، وفي ظل ذلك، فقد برمجت الحصة التدريبية للتشكيلة البجاوية مساء أمس في الملعب المعشوشب طبيعيا.

وتيرة العمل ستنخفض بداية من الغد
ستعرف وتيرة العمل انخفاضا بداية من الغد بعد خضوع لاعبي الشبيبة لعمل بدني كبير منذ بداية التربص، بدخول الفريق في أجواء التحضيرات المباشرة لمباراة المولودية المبرمجة رسميا يوم السبت ابتداء من الرابعة عصرا في ملعب بولوغين.

حصة "جاكوزي" في فندق المركب ألغيت
مثلما أوردناه في عدد أمس، فقد برمج الطاقم الفني للشبيبة حصة استرجاعية للاعبين في فندق مركب النجم الساحلي الذي يحتضن تدريبات التشكيلة البجاوية في سوسة، لكن الطاقم وجد نفسه مجبرا على إلغائها وتعويضها بحصة أخرى في فندق الإقامة، وتنقل اللاعبون والطاقم المرافق إلى مركب النجم الساحلي لإجراء هذه الحصة الاسترجاعية بصفة عادية، لكن "جاكوزي" الموجود على مستواه لم يكن جاهزا لإجراء الحصة لأن الماء كان باردا.
عوضت بعمل استرجاعي في المسبح
وعملا منه لضمان عدم اختلال البرنامج المسطر خلال هذا التربص، فقد عوض الطاقم الفني للشبيبة حصة "جاكوزي" بعمل خاص في مسبح فندق الإقامة "قصر الشرق"، إذ عاد الوفد مباشرة من المركب بعد التأكد من عدم جاهزية "جاكوزي" إلى المسبح للتعويض بعمل خاص قصد الاسترجاع، وهذا بعد العمل الشاق الذي يقوم به التعداد منذ أول يوم في التربص.

 

كلمات دلالية : ش. بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال