الاتحاد في وهران لإبقاء أمل المشاركة في رابطة الأبطال قائما

ينزل اتحاد العاصمة ضيفا هذا المساء على مولودية وهران بداية من الساعة الخامسة، في مباراة مؤجلة عن الجولة 27 التي جرت السبت الماضي....

ا. العاصمة
نشرت : م. زروق الثلاثاء 07 مايو 2013 00:00

 

 حيث بات أصحاب الزي الأحمر والأسود مجبرين على لعب مباراتين كل أسبوع، وعليه فإنه بعد أقل من 48 ساعة من عودته من الغابون سيكون الفريق مجبرا على لعب مباراة أخرى وخارج الديار، وعلى ضوء هذه المعطيات فإن الكل يتوقع هزيمة الاتحاد ما يعني تضييع حلم إنهاء البطولة في المركز الثاني والمؤهل للمشاركة في منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

الاتحاد سيندم كثيرا على نقاط الساورة والحرّاش

وسيندم كثيرا المدرب "كوربيس" على النقاط الضائعة داخل الديار، فرغم أنه لم يتلق أي هزيمة داخل الديار إلا أنه تعثّر مرتين الأولى أمام اتحاد الحرّاش وضيّع نقطتين بتعادل دون أهداف، وبالنتيجة ذاتها تعثر في ملعب بولوغين في آخر مباراة في البطولة، أربع نقاط كانت ستجعله يلعب من أجل إنهاء الموسم في المركز الثاني المؤهل لرابطة الأبطال.

المركز الثالث ليس له معنى مادام الفريق ضمن المشاركة في كأس "الكاف"

وبما أن الفرصة لا زالت ممكنة من الناحية الحسابية لضمان المركز الثاني، إلا أن برنامج المباريات يجعل الأمور صعبة أكثر إن لم نقل مستحيلة، فكل الظروف تقف في وجه الاتحاد بداية بمباراة اليوم وأيضا مباراة هذا السبت أمام شبيبة بجاية، التي سيلعبها كل اللاعبين بحذر من أجل الوجود في النهائي العربي.

وضعية مولودية وهران ستجعل الهزيمة منتظرة

وبما أن مولودية وهران تلعب من أجل تفادي السقوط وتحاول استغلال عاملي الملعب والجمهور لصالحها، فإنه سيعمل كل ما هو متاح لكي تبقى النقاط الثلاث في وهران خاصة أن الظروف مواتية لكي يحقق أغلى نقاط ثلاث في مشواره، التي يعتبرها أبناء عاصمة الغرب الجزائري مفتاحا لضمان البقاء، لذا فإن أنصار الاتحاد يعرفون أن الهزيمة تعتبر أمرا منتظرا إن لم نقل حتميا.

ضغط شديد على اللاعبين في ملعب بوعقل

ومن بين الأسباب التي يراها أبناء سوسطارة تزيد صعوبة المهمة في العودة بنتيجة إيجابية، هو الملعب الذي سيحتضن المباراة حيث عادت مولودية وهران لاستقبال ضيوفها في ملعب الحبيب بوعقل عوض ملعب أحمد زبانة، الذي احتضن آخر مباراة لهم أمام اتحاد العاصمة وكانت في منافسة الكأس في الدور نصف النهائي، وعليه فإن ملعب بوعقل يلقبه المتتبعون بأنه مقبرة كل الفرق التي تزوره.

اللقاء سيجري بذكريات نصف نهائي الكأس

وسيجري اللقاء بذكريات الشهر الماضي إن تمكن أصحاب الزي الأحمر والأسود من الفوز والتأهل إلى نهائي كأس الجمهورية، ما يعني أن تسامح "الحمراوة" مع فريقهم في الكأس سيقابله العكس تماما في البطولة، لأن التعثر في البطولة سيقرّبهم أكثر من السقوط خاصة أن هذا اللقاء هو ما قبل الأخير بملعبهم وأمام جمهورهم.

"كوربيس" اختار تشكيلة مزيج بين الأساسيين والاحتياطيين

واختار المدرب "كوربيس" تشكيلة هي مزيج بين الأساسيين الذين لم يتنقلوا إلى الغابون، وبعض الاحتياطيين سواء الذين لعبوا لقاء كأس "الكاف" أو الذين لم يتنقلوا، وعلى ضوء هذه المعطيات فإن التشكيلة ستعرف الكثير من التغييرات وهناك لاعبان أو ثلاثة من التشكيلة التي لعبت لقاء السبت الماضي، يذكر أن "كوربيس" استدعى بعض الآمال الذين سيتنقلون للمرة الثانية إلى وهران في ظرف أسبوع، حيث تنقلوا السبت الماضي وواجهوا المولودية المحلية.

ثلاثة معاقبين مصاب واحد والبقية متعبون

ومن اللاعبين الذين سيغيبون عن اللقاء ما قبل الأخير خارج الديار، نجد ثلاثة معاقبين وهم زماموش، بوشامة وجديات وكلهم نالوا البطاقة الصفراء الرابعة في اللقاء الأخير في نهائي الكأس، كما سيغيب اللاعب مفتاح المصاب بالإضافة إلى اللاعبين الذين سمح لهم كوربيس بالراحة، وهم دحام، العيفاوي، فرحات، خوالد، بوعزة وسوڤار في حين سيعود البقية بشكل عادي.

سبعة عناصر فقط من تشكيلة الغابون

ويوجد في التشكيلة المتنقلة إلى وهران سبعة عناصر من التشكيلة التي تنقلت إلى الغابون، ويتعلق الأمر بالحارسين منصوري وضيف بالإضافة إلى المدافعين بوزيد وبن موسى، وسط الميدان العرفي والمهاجمين مختار وحنيفي، وجل هؤلاء من العناصر البديلة ماعدا بن موسى الذي تنقل لكنه سيكون احتياطيا.

------------------------------

التشكيلة المحتلمة:

منصوري، بن عمارة، بدبودة، بوزيد، شافعي، كودري، تجار، العرفي، مختار، حنيفي، "أندريا".

في الاحتياط:

ضيف، بكاكشي، يطو، رابطي، "أندريا"، "ياكوبا"، بن موسى.

 

------------------------------

نهاية الموسم لـ زياية وحداد سيتخلى عنه

انتهت مغامرة اللاعب عبد المالك زياية مع نادي سوسطارة بعدما طفت قضيته على السطح، حيث قاطع رحلة الفريق إلى الغابون وهو الأمر الذي جعل المدرب يقرّر وضعه خارج الحسابات، بالمقابل سيكون مصير اللاعب التسريح مباشرة بعد أن اعتبره الجميع صفقة فاشلة، خاصة الرئيس حداد الذي كان يأمل أن يدعّم هذا اللاعب فريقه، لكن لسوء حظه وحظ النادي أن اللاعب الأسبق لوفاق سطيف لم يتمكن من تحقيق رغبة الأنصار بهز الشباك.

تجربة فاشلة والأنصار يطالبون برحيله

وطالب عدد من الأنصار برحيلزياية  نهائيا من الفريق خاصة في الآونة الأخيرة، حيث لم يتمكن اللاعب من تسجيل سوى هدفين في قرابة عشرين مباراة لعبها منذ مجيئه إلى صفوف نادي سوسطارة، واحد في البطولة وكان عن طريق ركلة جزاء والثاني في كأس "الكاف" أمام نادي الفهود الكامروني، وعلى ضوء هذه المعطيات فإن الإدارة تكون قد قرّرت تسريح اللاعب نهائيا.

اللاعب سيسرّح مباشرة بعد نهاية الموسم

ومن المنتظر أن يتم النظر في قضية اللاعب زياية عقب نهائي الكأس العربية، حيث ينشغل مسؤولو الاتحاد في الوقت الرّاهن بالنهائي الكبير، وبعدها ستتم دراسة الأمور الأخرى، وبما أن الفريق سيلعب مباراتين في الأسبوع الموالي للقاء النهائي، فإن الفصل في قضية زياية سيكون عقب نهاية الموسم مباشرة.

"كوربيس" وضعه خارج الحسابات وحداد لن يسمح بعودته

وبما أن المدرب "كوربيس" وضع اللاعب زياية خارج حساباته وأكد أنه لن يسمح بعودته إلى الفريق، فإن الإدارة هي الأخرى لن يكون لها رأي مغاير، لأن المسيّرين هم أيضا غضبوا لعدم تنقل اللاعب مع التشكيلة إلى الغابون، وعليه فإنهم يعتبرونه بمثابة السبب الرئيس الذي سيجعلهم يفسخون عقده ويسرّحونه نهائيا.

لهذا السبب تراجع "كوربيس" عن معاقبة تجّار

من جانب آخر وفي القضية ذاتها تساءل البعض عن السبب الذي جعل المدرب "كوربيس" يعاقب زياية دون اللاعب تجار، وكلاهما قاطع رحلة الفريق إلى الغابون، لكن اللاعب تجار كان قد أعلم الإدارة والمدرب "كوربيس" بأنه لديه انشغالات عائلية، وطلب عدم إدراج اسمه ضمن القائمة المتنقلة إلى الغابون وكان له ذلك.

 

------------------------------

حنيفي: "كل الظروف كانت ضدنا في الغابون"

"إستقبالنا من طرف الأنصار في المطار دليل على أن الفريق في الطريق السليم"

"الأمور ستكون صعبة في وهران لأن المنافس سيلعب مصيره"

كيف كانت الرحلة من الغابون إلى الجزائر؟

الأمور كانت صعبة للغاية، فقد انطلقنا صباحا من "بيطام" برا، ثم واصلنا الرحلة جوا إلى العاصمة "ليبروفيل"، قبل أن تقلنا طائرة أخرى من "ليبروفيل" إلى الجزائر، ووصولنا ليلا دليل على أن الرحلة لم تكن سهلة، ولحسن حظنا كانت الطائرة خاصة وإلا لكان التعب أكثر والوقت أطول.

وجدتم الأنصار في استقبالكم، ما قولك؟

أكد الأنصار بحضورهم إلى المطار أن الفريق يسير في الطريق السليم، ربما الشيء الذي جعلهم يحضرون إلى المطار هو الفوز بالكأس، وهو شيء رائع أن تعود من الخارج بهزيمة وإقصاء وتجد الأنصار في استقبالك.

الهزيمة والإقصاء كان منتظرا بالنظر للتعداد الذي تنقلتم به وأيضا التوقيت، ما تعليقك؟

أظن أن الوقت هو الذي أتعبنا كثيرا، فعدد من اللاعبين شاركوا في النهائي ولم يتدربوا في اليوم الموالي، والنتيجة هي التنقل 24 ساعة قبل اللقاء، إذ لم يكن لدينا المجال حتى لإجراء حصة تدريبية، إضافة إلى الظروف المناخية الصعبة من حرارة مرتفعة ورطوبة عالية، وهو ما جعلنا في وضعية صعبة جدّا، زد على ذلك أرضية الميدان التي لم تكن مساعدة للعب مباراة في المستوى.

أليس من الصعب تجرّع هزيمة بهذه النتيجة؟

تعتبر النتيجة منطقية بالنظر إلى التعب وعدم وجود لاعبين في مقعد البدلاء، لذا كان علينا أن نلعب من أجل تفادي هزيمة ثقيلة، ولو لا التحكيم لكنا قد سجلنا هدفا على الأقل، إذ حرمنا من ركلة جزاء شرعية.

التعب سيتواصل برحلة إلى وهران لمواجهة المولودية المحلية، كيف ترى اللقاء؟

ليس لدينا خيار غير مواصلة اللعب في ظل هذه البرمجة الصعبة، وعلى ضوء هذه المعطيات، فإن اللقاء سيكون صعبا، لكن لابد من العمل من أجل التواجد في المراتب الأولى والتنافس على مركز مشرف يليق بمقام الفريق.

لكن هناك عدد كبير من اللاعبين ممن سيتنقلون إلى وهران مرتاحين بعض الشيء، وقد يساعدون الفريق على العودة بنتيجة إيجابية، أليس كذلك؟

نأمل ذلك، فاللاعبون الذين لم يتنقلوا معنا استفادوا من حصص تدريبية وحصص الاسترجاع، والنتيجة هي أننا سنتنقل من أجل العودة بنتيجة إيجابية تمكننا من البقاء مع أصحاب المقدمة.

لكن المنافس سيلعب من أجل الفوز والاقتراب من ضمان البقاء، فما قولك؟

أتوقع أن يكون اللقاء صعبا لأن المنافس يلعب مصيره في هذه المباراة، ولكن هذا لا يعني أننا سنلعب من أجل الهزيمة، وإنما كرة القدم تحتم علينا اللعب بكل قوة من أجل البقاء مع الأوائل، خصوصا وأننا نملك بعض الحظوظ للعب من أجل التواجد في المركز الثاني أو الثالث، وهذا أقل ما نرضى به.

ستكون أساسيا لثاني مرّة على التوالي، ما تعليقك؟

ليس لدي أي تعليق غير اللعب من أجل تقديم أحسن ما لديّ، ولست أدري إن كنت سألعب أساسيا أم لا، فالمدرب هو الذي سيختار العناصر التي ستدخل المباراة.

 

------------------------------

ربوح حداد: "بدأنا بكأس الجمهورية ومشوارنا أكثر من ناجح حتى الآن"

أكد الرجل الثاني في اتحاد العاصمة، ربوح حدّاد، أن الفوز بكأس الجمهورية يعتبر مفخرة لهم في مشوارهم القصير مع الاتحاد، فالوصول - كما قال - إلى منصات التتويج يؤكد أن الفريق يسير في الطريق السليم، وأنهم بدؤوا في تحقيق النجاحات. حيث قال: "مشوارنا ناجح حتى الآن. ففي الموسم الأول أنقذنا الفريق من السقوط ولم نكن نحن المسؤولين عن الاستقدامات، وفي الموسم الثاني وصلنا إلى المركز الثالث وضيّعنا لقب البطولة بفارق ضئيل، وفي الموسم الثالث ها نحن نصل إلى نهائي الكأس العربية، وهي المرّة الأولى في مشوار النادي، بالإضافة إلى الفوز بكأس الجمهورية، وهذا ما يؤكد أننا نسير في الطريق السليم".

"استقدامات رونار احتللنا بها المركز الثالث واستقدامات إيغيل أوصلتنا إلى الألقاب"

وامتدح الرئيس ربوح حداد الاستقدامات التي قام به الفريق الموسم الماضي، حيث اعتبر ما قام به "رونار" سببا مباشرا في فوز الفريق بالمركز الثالث، حيث قال: "في كل مرة ينتقدون الاستقدامات التي قمنا بها، ولكنني أراها ناجحة، لأننا أنهينا الموسم الماضي في المركز الثالث، وهذا بفضل الاستقدامات التي قام بها المدرب السابق رونار، وحتى الموسم الحالي أعتبر هذه الاستقدامات أيضا ناجحة، لأننا نتواجد مع الأوائل في المنافسات التي نلعبها، والفضل يعود للمدرب إيغيل الذي أشرف على اختيار اللاعبين".

"قالوا عنّا مجانين لمّا استقدمنا ثلاثة لاعبين في مركز ظهير أيسر"

وتابع ربوح حداد كلامه في حصة "الجزائرية فوت" التي يعدّها الزميل كمال قاسي سعيد وبمساعدة الزميلين رضوان بوحنيكة وليندة شباح، حيث أكد قائلا: "الانتقادات حول الاستقدامات كانت دائما ضدنا كأننا لم نصب في أيّ لاعب، وقالوا عنا مجانين خاصة لمّا استقدمنا ثلاثة لاعبين في منصب ظهير أيسر، لكننا في لقاء نصف نهائي كأس الجمهورية حوّلنا ظهيرا أيمن إلى منصب ظهير أيسر، لأن الثلاثة كانوا غائبين، وهذا يعتبر ردا على المنتقدين".

"الكأس العربية هدف رئيسي ولن نفرّط فيها"

ووصف رئيس نادي "سوسطارة" منافسة الكأس العربية بالمهمة، حيث قال إن الفريق بات على بعض خطوات عن اللقب، وما عليه سوى العمل على إهداء أول كأس للنادي على الصعيد الخارجي، حيث قال: "أظن أن هدفنا في الوقت الراهن هو الكأس العربية، فقد قطعنا مشوارا هاما نحو التتويج باللقب، وما علينا سوى استغلال فرصة لعب إياب النهائي على ملعبنا لكي نفوز بالكأس ونضمن اللقب الغالي".

"أطلب من الجمهور الحضور بقوّة لإهداء الكأس للجزائر ككل"

وكان ختام ما قاله ربوح في قناة "الجزائرية" بمثابة دعوة لكل الجماهير الجزائرية لحضور المباراة النهائية، حيث قال: "لقاء نهائي الكأس العربية هو فرصة لنهدي الكأس لكل الجزائريين، وبالمناسبة أدعوهم للحضور بقوة يوم 14 ماي، وهذا للوقوف إلى جانبنا، وتكون حفلة كل الجزائريين".

 

------------------------------

تذاكر النهائي بـ200 دينار

كشف مصدر مسؤول في نادي "سوسطارة" أن التذاكر الخاصة بالنهائي العربي المقرّر بعد أسبوع قد تم تحديدها بسعر رمزي وهو 200. حيث تحاول الإدارة كلمات دلالية : ا. العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎
القائمة

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال