مولودية الجزائر ياحي يرفض نقل مباراة الكأس من زرداني ويؤكّد تخصيص 2500 تذكرة لـ "الشناوة"

رفض رئيس إتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي طلب إدارة مولودية الجزائر التي راسلت لجنة تنظيم منافسة الكأس من أجل نقل مواجهة الدور ثمن النهائي من ملعب

مولودية الجزائر
نشرت : م. لكحل الاثنين 20 يناير 2014 23:59

الشهيد زرداني حسونة إلى مركب أم البواقي، وأكد أنّ ملعب فريقه مؤهل لاحتضان مواجهات الكأس لهذا لن يفرّط في حقه، وبذلك قطع بصيص الأمل الذي كان يحتفظ به مسؤولو "العميد" الذين حاولوا تغيير الملعب.

ياحي: "خرجة مسؤولي العميد غير مفهومة لأنّ ملعبنا يتسع لـ 10 آلاف متفرّج"

وفي اتصال هاتفي جمعنا بالرجل القوي في بيت الشاوية عبد المجيد ياحي صرح لنا قائلا: "لم أفهم خرجة مسؤولي مولودية الجزائر الذين حاولوا نقل المباراة من ملعب الشهيد زرداني حسونة، رغم أنّ ملعبنا مؤهل وسعته أكبر من سعة ملعب بولوغين الذين يستقبل فيه العميد منافسيه، فهو يتسع لـ 10 آلاف مناصر ولا تنسوا أنه ملعب تاريخي واستقبلنا منافسينا فيه حتى في كأس إفريقيا".

"المولودية لم تحتج الموسم الفارط فما الذي تغيّر هذه المرة؟"

وواصل ياحي حديثه في هذا السياق قائلا: "خرجة مسؤولي المولودية فاجأتني كثيرا لأننا واجهنا هذا الفريق في الموسم الفارط في نفس الملعب لكنهم لم يحتجوا على ذلك، ولا أدري سبب تغيير موقفهم هذا الموسم، أؤكد أنّ المباراة ستدور في إطار الروح الرياضية والتأهل سيكون لمن يستحقه رياضيا وفوق الميدان".

"سنخصّص ربع المدرجات للشناوة وسيكتشفون كرم الشيشان"

وفي رده على سؤال آخر حول الاستقبال الذي ستخصصه إدارة الشاوية للمولودية ولجمهورها قال ياحي: "ندرك أنّ مولودية الجزائر تملك قاعدة جماهيرية واسعة لهذا قررنا أن نخصّص لها 2500 تذكرة وهو ما يمثل ربع سعة ملعبنا، أستغل هذه الفرصة لأرحب بالشناوة الذين سيكتشفون كرم الشيشان، أنا متأكد بأنّ المواجهة ستدور في روح رياضية ولن تحدث أي تجاوزات".

"بوعلي فاز علينا كلاعب لكنه سيكتشف شاوية أخرى كمدرب"

كما تحدّث رئيس إتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي عن المدرب الحالي لمولودية الجزائر فؤاد بوعلي وصرّح قائلا: "صحيح أنّ المدرب الحالي للمولودية فؤاد بوعلي فاز علينا في ملعبنا كلاعب في موسم اللقب مع وداد تلمسان، لكن الأمور تغيّرت تماما بعد 20 سنة كاملة، أؤكد لـ بوعلي أنه سيكتشف شاوية أخرى كمدرب والأمور ستكون مغايرة تماما".

"فريقنا لا يضم النجوم لكننا سنواجه المولودية بدون عقدة"

وفي رده على سؤال أخير حول سر قوة إتحاد الشاوية الذي يؤدّي مشوارا رائعا في القسم الثاني قال ياحي: "عكس مولودية الجزائر فإنّ فريقنا لا يضم لاعبين معروفين ونركّز فقط على الشبان الذين يلعبون بحرارة، نقطة قوتنا في روح المجموعة ورغم أنّنا لا نملك نجوما إلا أنّنا سنواجه المولودية بدون عقدة وسنلعب من أجل التأهّل، خاصة أنّنا حفظنا الدرس جيدا بعد الطريقة التي أقصينا بها أمام نفس الفريق الموسم الفارط".

---------------------

حشود: "مباراة الشاوية منعرج الموسم وأدعو الشناوة إلى التنقل إلى أم البواقي بقوة"

"لاعبو بجاية شكّلوا جدارا في الدفاع فكيف يقولون إنّهم كانوا أحسن منا؟"

"جاليت تحمّل مسؤولية كبيرة وأرفع له القبعة لأنّ هدفه يساوي الكثير"

 

ما تعليقك على الفوز الذي حققتموه أول أمس أمام إتحاد الشاوية؟ (الحوار أجري ظهيرة أمس)

الفوز كان صعبا وشاقا لكنه كان ثمينا وحلوا وفرحنا به كثيرا، لا أنفي أنّنا كنا متخوفين كثيرا من هذه المواجهة خاصة أنّ كابوس خسارة الموسم الفارط أمام وداد تلمسان كان يطاردنا بقوة، لكننا كنا رجالا فوق الميدان وآمنا بقدرتنا على الفوز إلى آخر لحظة وحقّقنا الأهم في النهاية.

وهل أنتم مقتنعون بالفوز رغم أنّه جاء في آخر دقيقة وبركلة جزاء أيضا؟

أعتقد بأنّ مباراة كرة القدم لا تنتهي إلا بعد إطلاق صافرة النهاية وحتى ركلة الجزاء جزء من اللعبة وكانت شرعية حسب ما شاهدته بحكم أنني كنت قريبا من بوڤش لحظة عرقلته من مدافع بجاية، صحيح أنّ المهمة لم تكن سهلة لكننا تعلّمنا بأنّه يجب أن نؤمن بحظوظنا وأنّه ليس من الضرورة أن تسجل في الدقائق الأولى حتى تستحق الفوز.

لكن لاعبي بجاية يؤكدون أنهم كانوا أحسن منكم وأنّ الحكم هو الذي أهدى الفوز للمولودية...

لاعبو بجاية لم يهضموا الخسارة في آخر دقيقة لهذا فهم أحرار فيما يقولونه، لكن حقيقة الميدان أكّدت العكس بشهادة أنصارنا الذين تحدّثت معهم وأكدوا لي أنّ المولودية لعبت أحسن مباراة واقتنعوا بأننا قمنا بعمل كبير في إسبانيا، كنا نبني الهجمات من الخلف، وأقسم أنّ الحكم لم يساعدنا إطلاقا ببل العكس هو الذي جعل المباراة تسير بذلك السيناريو بعدما حرمنا من ركلة جزاء صحيحة في الشوط الأول في لقطة زعدان ورفض هدفا شرعيا لـ جاليت، المولودية لا تحتاج إلى مساعدة أحد وكل النقاط التي حصدناها كانت بعرق جبيننا.

بصراحة هل كنت مستعدا لتنفيذ ركلة الجزاء في ذلك الوقت لو رفضها جاليت؟

أولا يجب أن أؤكد لكم أنني لم أشاهد جاليت وهو ينفذ ركلة الجزاء لأنني كنت متخوّفا ولو ضاعت كنت سأشعر بأنّ جبلا يسقط على رأسي، لأنّ التعثر كان سيخرجنا بنسبة كبيرة من سباق البطولة، كما أنّ أنصارنا كانوا في حالة غليان وما كانوا ليسامحونا لو لم نفز، لكنني أعترف بأنّ جاليت تحمّل مسؤولية كبيرة وثقتي فيه كانت كبيرة، لهذا أرفع له القبعة لأنّ هدفه لا يساوي ثلاث نقاط فقط وفتح لنا عدة أبواب.

لكنك لم تجبني على سؤالي...

لو رفض جاليت تنفيذ ركلة الجزاء كنت سأتقدّم لتنفيذها، ولو سجلتها كنت سأهدي فريقي الفوز لكن لو ضيعتها فعادي جدا ولن أكون أول أو آخر لاعب يضيّع ركلة جزاء، رغم أنني ما كنت لأسامح نفسي وإذا كان هناك لاعب يخاف الضغط ولا يريد أن يجد نفسه في مثل هذه المواقف فعليه أن يبقى في بيته.

وماذا عن مواجهة الكأس التي تنتظركم هذا السبت أمام إتحاد الشاوية؟

مباراة الشاوية منعرج الموسم بالنسبة إلينا والفوز بها سيفتح لنا كل الأبواب، لكنني أعترف بأنّها ستكون صعبة جدا لأنّ هذا الفريق يلعب كرة نظيفة وأسال لنا العرق البارد الموسم الفارط لولا وجود شاوشي يومها الذي أهّلنا بركلات الترجيح وجاليت الذي أعادنا في المباراة في آخر دقيقة، لذلك علينا أن نتعامل مع المباراة بكل جدية ونحاول حتى أن نسجّل في التسعين دقيقة حتى نحسم الأمور ونتأهل، لكننا سنكون بحاجة إلى دعم أنصارنا الذين أدعوهم من منبر الهداف إلى التقبل بكثرة إلى أم البواقي ومساندتنا بقوة.

لم تسجل أي هدف في مباراتي العلمة وبجاية، فهل انتهى مفعول مخالفاتك؟

(يضحك) ربما انتهى مفعولها وتفطّن لي الحراس، بالنسبة لي أهم شيء أننا نفوز بأهداف يسجلها المهاجمون وتكون "مخدومة" من وسط الميدان، أمّا عن مخالفاتي فأعترف بأنّه لم تأتينا كرات ثابتة في المناطق التي أحبذها لكن كراتي الثابتة كانت وراء كل الفرص التي أتيحت لنا، صدقني أنني فرحت لـ جاليت بعد الثنائية وأتمنى أن يسير ياشير على طريقه ويطرد النحس هو الآخر في المباراة المقبلة أمام إتحاد الشاوية.

----------------------

بوعلي يقرّر استدعاء "لافاتسا" وستيفان" لمباراة الشاوية

بالرغم من أن الطاقم الفني لم يكشف بعد قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الكأس أمام اتحاد الشاوية والتشكيلة العاصمية ستشرع بداية من اليوم في التحضير لهذا اللقاء، إلا أن مصادر مقرّبة من الفريق كشفت أن بوعلي سيستدعي الثنائي الإفريقي الجديد "لافاتسا" – "ستفيان ديبي" لهذا اللقاء، ذلك أن الطاقم الفني للمولودية وحسب التقرير الذي قدّمه المحضّر البدني دحمان سايح، فإن "لافاتسا" و"ستفيان ديبي" لا يعانيان بدنيا، وهما جاهزان للدخول في غمار المنافسة مع المولودية.

اكتشف رغبة شديدة من اللاعبين في اللّعب ومنح الإضافة

وكان بوعلي قد قرّر في مباراة شبيبة بجاية إعفاء هذين اللاعبين من المشاركة بداعي أنهما لم يجريا سوى ثلاث حصص تدريبية مع المجموعة والاعتماد عليهما في مثل هذه الحالة يعتبر مغامرة، حيث قرّر الطاقم الفني الاعتماد على اللاعبين الذين أظهروا أكثر جاهزية في تربص التشكيلة في إسبانيا، لكن الأمر سيختلف في لقاء اتحاد الشاوية، خاصة أن بوعلي اكتشف رغبة شديدة من"لافاتسا" و"ستيفان" ديبي" في اللعب ومنح الإضافة إلى هجوم المولودية في مرحلة الإياب.

لقاء الشاوية مصيري ويتطلب توظيف كلّ الأوراق الرابحة

وحسب مصادرنا الخاصة، فإن بوعلي سيستدعي "لافاتسا" و"ستفيان بيلي" لمواجهة اتحاد الشاوية لعدة اعتبارات، أبرزها أن الإدارة انتدبت هذين اللاعبين في "الميركاتو" من أجل الدخول مباشرة في جو المنافسة وإنعاش هجوم"العميد"، أضف إلى ذلك فإن المولودية ستلعب السبت القادم مباراة مصيرية في منافسة تعوّل الكثير على التتويج بها. وبالتالي فإن بوعلي يريد توظيف كلّ أوراقه الرابحة في هذه المقابلة، من أجل اقتطاع تأشيرة المرور إلى الدور ربع النهائي، والاقتراب أكثر من حلم التتويج بالكأس السابعة في حياة النادي العاصمي.

المستوى الذي ظهر به بوشريط أمام بجاية بيّن أن مبرّر التأقلم ليس سببا

ويرى بوعلي أنه لا توجد فائدة من عدم إشراك اللاعبين الجدّد في مقابلة مصيرية في الموسم، فالمولودية ستواجه اتحاد الشاوية في مقابلة صعبة جدا، واستقدام "لافاتسا" و"ستيفان ديبي" الهدف منه تقديم الإضافة للهجوم، ولا يجد بوعلي أفضل من مقابلة الشاوية للدفع بهذين العنصرين، لعلى وعسى يأتي الجديد منهما، خاصة أن بوشريط كان أحد أحسن اللاعبين في لقاء شبيبة بجاية، رغم أنه عنصر جديد وبالتالي فإن مبرّر التأقلم لم يعد سببا، في وقت تعتمد فيه كل فرق القسم الأول المحترف على لاعبيها الجدّد.

"لافاتسا" و"ستيفان" لا يعانيان من نقص في المنافسة وجاهزان

وما شجّع الطاقم الفني لـ "العميد" على توجيه الدعوة إلى المهاجمين الكيني والإيفواري في اللقاء المقبل، هو أنهما جاهزان من الناحية البدنية ولا يعانيان من نقص في المنافسة. فالكيني"لافاتسا" لعب جلّ لقاءات البطولة الكينية مع فريقه "غورماهيا" وانتهت البطولة منذ أسبوعين، أما الإيفواري "ستفيان ديبي" فقد ضيّع مقابلة واحدة فقط من مرحلة الذهاب مع فريقه النصر الليبي، وأبديا استعدادات كبيرة جدا للدفاع عن ألوان المولودية بداية من لقاء الشاوية.

--------------

بوعلي: "في المولودية الأموال موجودة، لكننا نفتقد حتى إلى غرف تغيير الملابس"

نزل المسؤول الأول على العارضة الفنية للمولودية فؤاد بوعلي سهرة أول أمس ضيفا على القناة التلفزيونية "كنال أليجري" في حصة "كنال فوت" التي يقدّمها الزميل رضوان بن دالي، وتطرّق إلى بعض النقاط المتعلّقة بفريقه والمباراة الأخيرة التي فاز بها بشق الأنفس أمام شبيبة بجاية، كما تحدّث عن لقاء الكأس أمام اتحاد الشاوية ووضعية اللاعبين الإفريقيين الجديدين "لافاتسا" و"ستيفان ديبي" وكيفية التعاقد معهما في "الميركاتو".

"هذا ما قلته للاعبين ما بين الشوطين"

وعن الفوز المحقق أمام الشبيبة البجاوية اعترف بوعلي بأن المهمة لم تكن سهلة لأنّها واجهت فريقا يتجمع بأكبر عدد من اللاعبين في الدفاع ويعتمد على الهجمات المعاكسة، لاسيما أنّ المنافس تمكّن من فتح باب التسجيل في الشوط الأول، وأكد مدرب المولودية أنّه تكلم مع لاعبيه ما بين الشوطين وطلب منهم تفادي التسرع والقلق وأن "يحطو البالون" ويواصلوا اللعب بطريقتهم المعهودة، فكانت النتيجة أن سجل فريقه هدفين في المرحلة الثانية منحا المولودية ثلاث نقاط ثمينة، كما أشاد بلاعبيه الذين لم يفقدوا التركيز وآمنوا بإمكانية تحقيق الفوز إلى اللحظات الأخيرة من المواجهة.

"الشاوية راهم ملاح لكنّنا سنتنقّل إلى أم البواقي من أجل التأهّل"

وتطرّق مدرب المولودية إلى اللقاء المقبل الذي ينتظر فريقه في أم البواقي أمام اتحاد الشاوية لحساب الدور ثمن النهائي من كأس الجمهورية، وأكد أنّ المباريات كلها صعبة سواء في البطولة أو الكأس، وقال: "اتحاد الشاوية سجّل عودة قوية في بطولة القسم الثاني ويحتل مرتبة مع الأوائل وأتوقع أن يظهر أمامنا بنفس المستوى، كما أتمنى أن تكون المواجهة جميلة وتمتع الجمهور وسنتنقّل إلى أم البواقي من أجل الرمي بكل ثقلنا حتى نعود بورقة التأهل رغم أننا نتوقع مهمة صعبة".

"المولودية تملك الأموال لكن اللاعبين يفتقدون حتى إلى ملعب تدريب وغرف تغيير الملابس"

وأشار بوعلي إلى نقطة مهمة –على حد تعبيره- عندما تحدّث عن تجربته مع المولودية والإمكانات الكبيرة التي سخّرتها الإدارة للاعبين هذا الموسم، وقال: "صحيح أنّ لاعبي المولودية لا يعانون من الناحية المادية والفريق لا يعاني من ناحية الأموال، لكن نجاح أي فريق في عهد الاحتراف يتطلّب توفر أمور كثيرة من بينها المرافق الرياضية، فنحن نفتقد حتى إلى ملعب خاص بالتدريبات ولا توجد حتى غرف تبديل الملابس للاعبين، فكيف نتحدث عن التكوين في الأندية ونحن نفتقر حتى إلى أبسط المرافق والوسائل الضرورية مثل ملاعب التدريب".

"استقدمنا لافاتسا بنصيحة من عمروش أما ستيفان فقد راعينا سيرته الذاتية"

أمّا عن الانتدابات التي قام بها فريقه في مرحلة التحويلات الشتوية وعلى وجه الخصوص اللاعبين الإفريقيين "لافاتسا" و"ستفيان ديبي" بما أنّ بوشريط يعرف الجميع إمكاناته العالية، أجاب بوعلي قائلا: "صحيح أنّه لم يكن أمامنا وقت كاف لمعانية هذين اللاعبين، لكننا أخذنا بنصيحة المدرب عادل عمروش الذي يعرف جيدا لافاتسا بحكم أنّه مدربه في المنتخب الكيني، فقد أثنى عمروش كثيرا بمستوى هذا المهاجم، أما بخصوص ستيفان ديبي فقد راعينا سيرته الذاتية وأشرطة بعض مبارياته وما أتمناه أن يندمج هذان اللاعبان بسرعة في المولودية ويظهرا بمستوى يفوق مستوى اللاعبين الموجودين عندنا حتى يعطيا الإضافة المنتظرة منهما".

"قلت إنّني لو أجد مهاجما يسجل لي 20 هدفا في مرحلة العودة نخلّصو من جيبي"

واعترف بوعلي بأنّه صرّح فعلا في الصحف الرياضية بأنّه مستعد لأن يسدّد من جيبه مستحقات مهاجم جديد يكون واثقا من أنه سيسجّل على الأقل 20 هدفا في مرحلة الإياب، وقال: "نعم صرّحت بهذا الكلام لأنّ تسجيل 20 هدفا في مرحلة الإياب معناه أنك ستتوّج بقلب البطولة، وأنا جاهز لتسديد مستحقات مهاجم بنفسي يجلب لي اللقب".

"أتأسّف على وضعية شباب بلوزداد وشبيبة بجاية"

وفي إجابته على سؤال عن رأيه في الوضعية الصعبة التي يتواجد فيها فريقاه السابقان شباب بلوزداد وشبيبة بجاية هذا الموسم قال فؤاد بوعلي: "ما يمكنني قوله عن  حالة شبيبة بجاية وشباب بلوزداد هذا الموسم أنه شيء مؤسف لأن الأمر يتعلق بفريقين كبيرين ويستحقان أن يكونا في مرتبة أفضل بكثير، كما أنّني بعيد عن الفريقين ولا يمكنني تفسير ما يحدث فيهما بالضبط".

بوملة اجتمع ببعض أعضاء مجلس الإدارة

علمت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة، أن رئيس الفريق بوجمعة بوملّة اجتمع عشية أمس مع بعض أعضاء مجلس الإدارة، للحديث عن الوضعية الحالية للنادي وانطلاقة الفريق في مرحلة العودة، كما تمّ التطرق إلى الانتدابات التي قام بها الفريق في "الميركاتو"، بالإضافة إلى وضعية الفئات الشبانية لـ "العميد". ومعرفة الأسباب الحقيقية التي جعلتها لا تحقّق النتائج المرجوة منها. ولقد خلص الاجتماع إلى اتخاذ بعض القرارات التي تهدف الإدارة من ورائها إلى تحسين الأمور على مستوى كلّ الأصناف.

------------------------

 

يرفضون منحة واحدة في حال الوصول إلى النهائي...

اللاعبون يطالبون بمنحة خاصة في مباراة الشّاوية

مع اقتراب موعد مباراة ثمن نهائي كأس الجمهورية أمام اتحاد الشّاوية المبرمجة هذا السّبت، يعود الحديث عن منحة الكأس التي سيتحصل عليها اللاعبون في حال تحقيق الأهداف المسطرة، وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا القريبة من الفريق فإنّ لاعبي المولودية يرغبون في الحصول على منحة خاصة في حال الفوز على الشّاوية، وهذا عكس ما ينص عليه القانون الدّاخلي للفريق الذي يؤكد أنّه في حال الوصول إلى النّهائي يحصل اللاعبون على منحة خاصة.

رفعوا مطالبهم لـ بوملة وينتظرون الرّد قبل مواجهة الشاوية

وحسب ذات المصادر فإنّ اللاعبين كلّفوا ركائز الفريق بتوصيل مطالبهم إلى الإدارة وعلى رأسها رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة، وهذا من أجل الحصول على الرّد في أقرب وقت وقبل المباراة التي تنتظرهم هذا السّبت، ويتمنّى اللاعبون أن توافق الإدارة على مطلبهم خاصة أنّ الفوز فيها سيمنحهم بطاقة العبور إلى ربع النهائي، وهو ما يعني الاقتراب من تحقيق الحلم الذي ينتظره الجميع لتعويض ما فاتهم في نهائي الموسم الماضي أمام اتحاد العاصمة الذي يرغب اللاعبون في محوه بطريقتهم هذا الموسم.

الإدارة اقترحت تقديم منحة بعد الوصول إلى النهائي

وأعلمت إدارة الفريق اللاعبين في بداية الموسم بأنّ المنح الخاصة بمباريات الكأس ستقدّم على شكل منحة واحدة بعد الوصول إلى المباراة النّهائية، خاصة أنّ الفريقين اللذين سينشّطان النّهائي سيحصلان على مبالغ مالية من طرف راعي المسابقة شركة "أوريدوو" وكذلك رئاسة الجمهورية بما أن الكأس يمنحها رئيس الجمهورية إلى الفائز بالمسابقة، ويقدّر مجموع الجوائز بحوالي 7 ملايير سنتيم، وهو ما سيسمح للإدارة بتقسيم المبلغ على شكل منحة واحدة تفوق قيمتها 150 مليون سنتيم لكل لاعب.

اللاعبون رفضوا الفكرة بسبب ما حدث الموسم الماضي

وبالرغم من أنّ المبلغ كبير ومغر جدا، إلا أنّ الفكرة التي اقترحتها الإدارة لم تلق إعجاب اللاعبين، وذلك بسبب ما حدث في نهائي الموسم الماضي حينما حُرم اللاعبون من الحصول على المنحة بالرغم من وصولهم إلى النهائي، وبالرغم من أنّ الإدارة وعدتهم بتقديم منحة 200 مليون سنتيم لكل لاعب من خلال تقسيم مداخيل الكأس من التمويل والإشهار للاعبين، غير أنّ ذلك لم يحدث بسبب حادثة عدم الصعود لتسلّم الميداليات والتي كلّفت الفريق الحرمان من منحة رئاسة الجمهورية مما أدّى إلى حرمان اللاعبين من الحصول على المنحة أيضا، وهو ما جعلهم يتخوّفون من تكرار نفس السيناريو هذا الموسم.

الإدارة قد ترفض طلبهم

وبالرغم من أنّ موقف الإدارة كان واضحا منذ البداية بخصوص منحة الكأس، إلا أنّ اللاعبين كانت لهم مطالبهم الخاصة، وهي المطالب التي لم ترق للإدارة حسب مصادرنا، إذ من المنتظر أن ترفض الإدارة طلبهم بخصوص تقديم منحة خاصة في مباراة اتحاد الشّاوية وتعويضها بمنحة إجمالية في نهاية المسابقة بشرط الوصول إلى نهائي الكأس أيضا، ويبقى اللاعبون ينتظرون إجابة واضحة من الإدارة قبل لقاء الشّاوية.

بلال ڤ.

 

 

 

بوعلي قد يُحدث تغييرات أمام الشاوية...

أكساس يهدّد بلعيد، داود يبعد ياشير و"ستيفان" ورقة مربحة

علمت "الهداف" من مصادرها المقربة من الطاقم الفني لمولودية الجزائر بأنّ المدرب فؤاد بوعلي قد يضطر لإحداث بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية في مواجهة الكأس أمام إتحاد الشاوية السبت المقبل، وذلك في محاولة منه لإعادة التوازن لخطي الدفاع والوسط اللذين لم يقنعا بوعلي في مباراة شبيبة بجاية.

أكساس جاهز وقد يعوّض بلعيد في المحور

ويفكر فؤاد بوعلي بجدية في إحداث تغييرات على الخط الخلفي وخاصة في المحور، بعد الأداء المتواضع الذي قدّمه حبيب بلعيد الذي ارتكب عدة أخطاء أمام بجاية، إذ ينتظر أن يعيد إلى التشكيلة الأساسية أمين أكساس الذي تماثل للشفاء بعد الكسر الذي تعرض له على مستوى اليد في مباراة البطولة أمام شبيبة الساورة والذي أبعده عن الميادين لفترة طويلة.

خبرته وحرارته مطلوبتان في أم البواقي

ولا يختلف اثنان على أنّ مباراة الكأس أمام إتحاد الشاوية تتطلب عودة أمين أكساس إلى التشكيلة الأساسية، خاصة أنّه جاهز فنيا وبدنيا بعد مشاركته في تربص إسبانيا وتماثله للشفاء، لأنّ لديه خبرة المواجهات التي يكون فيها الضغط شديدا خاصة في ملعب مثل ملعب زرداني حسونة، كما أنّ حرارته قد تصنع الفارق عكس بلعيد الذي يمر بفترة فراغ رهيبة ولا يكون أداؤه مقنعا فوق "الطارطون".

أكساس: "واجهت الشاوية منذ 12 سنة وضغط ملعبها ما يخلعنيش"

ومن أجل معرفة مدى جاهزية أكساس من عدمها اتصلنا به صبيحة أمس فصرّح لنا بخصوص حالته ومواجهة الكأس المرتقبة أمام إتحاد الشاوية قائلا: "إصابتي صارت من الماضي وكنت قادرا حتى على اللعب أمام بجاية لولا خيارات المدرب بوعلي الذي أحترمه كثيرا، أنا جاهز للعب أمام الشاوية التي أعرفها جيدا ولعبت أمامها مع العناصر منذ 12 سنة تقريبا لأول مرة، ضغط ملعب زرادني حسونة لا يخيفني لأنني ما عنديش الخلعة وفزت على الشاوية يومها بهدف لصفر".

بوعلي قد يغيّر الخطة ويستنجد بـ داود

وحسب ما علمته "الهداف" فإنّ بوعلي لا يريد أن يكون فريقه كتابا مفتوحا أمام مدرب الشاوية حاج منصور، لهذا سيغيّر طريقة لعب الفريق من (4-3-3) إلى (4-4-2) التي قد تتطلب التضحية بـ ياشير من أجل تعزيز خط الوسط بلاعب مسترجع آخر يساعد غازي وبوشريط، وقد يكون بنسبة كبيرة داود الذي أبهر بوعلي خلال تربص إسبانيا ولعب مباراتين كبيرتين أمام "بروج" و"أوتريخت".

ستيفان "جوكير" في أول لقاء رسمي

عكس الكيني "إيدوين لافاتسا" الذي لم يقنع المدرب بوعلي إلى حد الآن، فإنّ الإيفواري "ستيفان ديبي" الذي أظهر ملامح مهاجم كبير في التدريبات قد يسجل أول مشاركة رسمية هذا السبت أمام الشاوية، إذ ينتظر أن يستدعيه الطاقم الفني لأول مرة، لكنه سيتركه على مقعد البدلاء وقد يقحمه في الشوط الثاني إذا حتّم عليه سيناريو المباراة ذلك.

م. لكحل

 

ياشير: "لا يمكنني التعليق على شتم الأنصار وأرى أنّني لعبت جيدا وأدّيت ما عليّ"

"الحكم حرمني من ركلة جزاء شرعية وحرم جاليت من هدف شرعي"

"نسينا مباراة بجاية ونفكّر الآن في الفوز على الشّاوية"

 

حققتم فوزا صعبا أمام شبيبة بجاية، كيف عشت اللقاء في ظل الضّغط الرهيب؟

مأموريتنا لم تكن سهلة خاصة بعدما تلقينا هدفا في بداية المباراة وهو ما لم نكن ننتظره تماما، كان علينا أن نسجّل هدفين حتى نفوز، وكما تعلمون ليس سهلا أن تسجّل هدفا واحدا في بولوغين فيكف سيكون الأمر عندما يتعلق بهدفين؟ رغم ذلك آمنا بحظوظنا وسيّرنا اللقاء كما يجب، الضّغط أصبح أمرا عاديا وتعوّدنا عليه لذلك يجب أن ننسى ما حدث ونفكّر في المستقبل.

ألم يدخلكم الشّك بعدما عجزتم عن العودة في الشّوط الأول؟

لم نشك في قدراتنا أبدا، وهو ما ساعدنا أكثر على الدخول بقوة في الشّوط الثاني، وكما شاهدتم لعبنا طيلة المرحلة الثانية في منطقة شبيبة بجاية وهذا دليل على رغبتنا القوية في العودة ومعادلة النتيجة والبحث بعدها عن هدف الفوز، وهو ما تحقق في نهاية اللقاء، ورغم الصعوبة التي تحقّق بها إلا أنّنا حقّقنا الأهم وحصدنا 3 نقاط ثمينة.

كيف ستحضّرون لمباراة الكأس أمام اتحاد الشّاوية؟

بعد هذا الفوز سنحضّر لها كما ينبغي وفي أحسن الظروف لأننا تجاوزنا مرحلة حرجة، ولحسن الحظ أننا لم نتعثر وإلا لكانت تحضيراتنا متذبذبة، نحن مركّزون كثيرا على هذه المباراة ونريد أن نتقدّم أكثر في كأس الجمهورية للوصول إلى أبعد دور.

شاهدناك تحتج بشدة على الحكم وتطالب بركلة جزاء، هل لك أن تشرح لنا ما حدث بالضّبط في تلك اللقطة؟

الحكم لم يكن في المستوى وحرمني من ركلة جزاء شرعية بعدما ارتكب مدافع شبيبة بجاية خطأ فادحا عليّ في منطقة العمليات، الجميع شاهدوا الخطأ ما عدا الحكم الذي لم يصفر، دون أن ننسى أنّه حرم جاليت من هدف بحجة تسلل بعدما منحته كرة حاسمة سجل منها هدفا شرعيا، لكن الحكم كان له رأي آخر، وأعتقد أنّه من حسن الحظ أنّنا فزنا رغم المستوى الهزيل الذي ظهر به حكم المباراة.

الأنصار مرّة أخرى ليسوا راضين بمستواك، ما تعليقك؟

أدّيت ما عليّ في هذه المباراة وقدّمت أداء جيدا، فقد منحت جاليت كرة حاسمة لكن الحكم رفض احتساب الهدف، ثم تعرضت لعرقلة لكن الحكم حرمني من ركلة جزاء، في رأيي أنني كلما ألعب أقدّم أحسن ما عندي في الميدان ولا يمكنني أن أعلّق على رد فعل الأنصار.

الآن الجميع ينتظرون مباراة الكأس وتأهّلكم للدور المقبل، كيف ترى مهمتكم أمام اتحاد الشّاوية هذا السّبت؟

المباراة لن تكون سهلة لأننا سنواجه فريقا طموحا ويلعب على الصعود في الرابطة الثانية، من جهتنا سنحضّر لهذه المواجهة في أحسن الظروف مثلما سبق وقلت لكم، وعلينا أن ننسى الفوز على شبيبة بجاية ونفكّر أكثر في الطريقة التي تسمح لنا بالفوز في مباراة الشّاوية التي تدخل ضمن أهدافنا هذا الموسم بما أنّ الكأس هي الأخرى هدف نريد تحقيقه في نهاية الموسم الحالي.

-------------------

بسبب تردّده في سحب الشّعار والألوان من سوناطراك...

الجمعية العامة تقصي براهمية من رئاسة النّادي الهاوي وناصر بويش يخلفه مؤقتا

في خرجة غير متوقعة سحب أعضاء الجمعية العامة لمولودية الجزائر الثقة من رئيس النّادي الهاوي عمّار براهمية أول أمس، وبعدما اطلعنا على أسباب هذا القرار تبيّن أنّ أعضاء المكتب والجمعية العامة قرروا إقصاء براهمية بسبب تردّده في تطبيق قرارات الجمعية العامة التي عقدت نهاية السنة الماضية وقررت سحب الشّعار والألوان من سوناطراك على خلفية عدم منح النّادي الهاوي مقعد في مجلس إدارة فريق كرة القدم، وكان القرار قد تم اتخاذه بالإجماع من طرف أعضاء الجمعية والمكتب المسير للنّادي الهاوي.

البعض يؤكّد أنّه قدّم استقالته بسبب اللجنة الأولمبية

وحسب ما علمته "الهدّاف" فإنّ انسحاب براهمية من رئاسة النّادي الهاوي جاء حسب روايتين، الأولى تؤكد أنّ براهمية استقال من منصبه بسبب عدم شرعية شغله منصبين الأول على رأس النّادي الهاوي للمولودية والثّاني ضمن المكتب التّنفيذي للجنة الأولمبية الجزائرية، وهو ما يؤكد أنّ براهمية استقال بمحض إرادته وقدّم استقالته كتابيا بداية من يوم 18 جانفي الماضي، وهي الرواية التي ينفيها بشكل قطعي البيان المرسل من طرف الأمانة العامة للنّادي الهاوي.

إقصاؤه أكده بيان رسمي من أمانة النّادي الهاوي

وتحصلت "الهدّاف" على نسخة من البيان الرّسمي الذي قدّمه الأمين العام للنّادي الهاوي كمال قصباجي، وجاء فيه ما يلي: "قررت الجمعية العامة للنّادي الهاوي إقصاء عمّار براهمية من رئاسة الفريق، وذلك بالنّظر إلى الخروقات التي قام بها وعدم تطبيقه لقرارات الجمعية العامة مثلما تنص عليه القوانين واللوائح"، وهو البيان الذي يؤكد وجود رواية ثانية تشير إلى أنّ أعضاء الجمعية العامة هم الذين قرّروا إقصاء المعني بالأمر، وحسب مصادرنا الخاصة والمطلعة فإنّ السّبب المباشر لهذا القرار يتعلق بتأخّر براهمية في تطبيق قرارات الجمعية العامة بسحب الشّعار والألوان من "سوناطراك".

بويش يخلفه مؤقتا في انتظار عقد جمعية انتخابية

وحسب ذات البيان فإنّ أعضاء المكتب المسير للنّادي الهاوي قرروا تعيين اللاعب السابق في صفوف المولودية ناصر بويش لخلافة براهمية بشكل مؤقّت، وهذا إلى غاية تعيين خليفته عن طريق انتخابات شرعية، ومن المنتظر أن يتم في الأيام المقبلة فتح الباب أمام المرشحين الذين يرغبون في تولي المنصب وبعد ذلك تحديد التاريخ المناسب لعقد جمعية عامة انتخابية لانتخاب الرّئيس الجديد للنّادي الهاوي.

براهمية سيقدّم حصيلته المالية والأدبية بداية فيفري المقبل

من جهة ثانية من المتوقع أن يقدّم عمّار براهمية حصيلته المالية والأدبية منذ توليه رئاسة النادي الهاوي خلال الأسبوعين المقبلين، إذ سيتم عقد جمعية عامة استثنائية بداية شهر فيفري المقبل وهو ما سيسمح لأعضاء الجمعية بمعرفة ما قدّمه براهمية للنادي الهاوي خلال فترة ترأسه الفريق، ويبقى السؤال المطروح كيف ستكون علاقة النّادي الهاوي بمؤسسة "سوناطراك" خلال الفترة المقبلة؟ وهل سيتم تجسيد التّهديدات بسحب الشّعار والألوان أم سيتم الدخول في مفاوضات أخرى للحصول على مقعد في مجلس إدارة فريق الكرة القدم؟

-------------

التنقّل إلى قسنطينة هذا الجمعة

قررت إدارة مولودية الجزائر أن يسافر الفريق إلى قسنطينة هذا الجمعة جوا من أجل وضع لاعبيها في أفضل الظروف عشية مباراة الشاوية، لذلك سيتنقل الوفد في الرحلة الداخلية المبرمجة من مطار هواري بومدين إلى مطار قسنطينة في حدود الساعة الثانية زوالا، على أن تكون العودة برا بعد المباراة على متن حافلة الفريق.

الوفد سيقضي الليلة في الخروب

كما قام مسؤولو مولودية الجزائر بالحجز في فندق "قوس قزح" الذي يقع في مدخل مدينة الخروب، وذلك من أجل الابتعاد عن الضغط من جهة ولما يوفّره هذا الفندق للأندية الرياضية من خدمات أيضا، كما ينتظر أن تجري التشكيلة حصة استرخائية بملعب الخروب بعد الوصول بعدما حصل قاسي السعيد على موافقة مسؤولي الجمعية، على أن يكون التنقّل إلى أم البواقي صبيحة يوم المباراة مادامت المسافة بين المدينتين لا تزيد عن 110 كلم.

 

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال