"على العايب ألا يذكر اسمي مجددا حتى ليشكرني، ولمست أنهم يستهزئون بالأنصار ولا يرغبون في التحاق شخص جديد"

أبدى الرئيس السابق لاتحاد العاصمة سعيد عليق غضبا شديدا من خرجة رئيس اتحاد الحراش العايب الإعلامية، وانتقاده تحركاته رفقة الثنائي دحماني ولفقي وأنهم لم يقدموا أي شيء ملموس...

اتحاد الحراش
نشرت : م. هشام الخميس 23 يناير 2014 00:00

رغم فتح رأس مال الشركة من طرف المساهمين منذ بداية الشهر الحالي، الأمر الذي جعل عليق يقرر الخروج عن صمته وكشف العديد من الأمور عما يحدث في البيت الحراشي .

"أولا أؤكد أن الأنصار هم من طلبوا مني الالتحاق"

وأول شيء بدأ به عليق حديثه معنا هو التأكيد على أن أنصار الحراش، هم من اتصلوا به في العديد من المرات وطلبوا منه الالتحاق بالفريق، نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها وأنه من باب تعلقه بالحراش، التي يملك فيها تاريخا أبدى عزمه في مساعدة الفريق وليس مثلما يعتقد العايب بأنه يبحث عن منصب، وقال: "أؤكد أني لم أركض وراء المسؤولية والرغبة في البروز وإحداث فتنة في الحراش، ولكن الأنصار هم من اتصلوا بي وطلبوا من الالتحاق وأنا لم أرغب في رفض طلبهم، لكن ذلك بشروط كما أني لم أكن عازما على المجيء للإطاحة بـ العايب أو بشخص آخر".

"كيف يتحدث عن فتح رأس المال ولم يمنحنا عنوان الموثق ولم يحدد قيمة السهم"

وبعد ذلك تطرق عليق لقضية الانتقادات الموجهة من طرف العايب، بخصوص عدم التقرب رغم فتح رأس مال الشركة وأشار محدثنا إلى أن هناك أمورا إدارية يجب القيام بها قبل الشروع في أي خطوة، كما أنه ومعه دحماني ولفقي لمسوا غموضا في هذا الموضوع وتابع كلامه بقوله: "لا يعقل أن يتحدث عن فتح رأس المال ولم يمنحنا حتى عنوان الموثق، كما أنه كيف نتقرب من الموثق ونحن نجهل قيمة السهم الواحد وحصتنا في الشركة".

"طالبنا بحصيلة الشركة وأعلم أنهم يبحثون عن الأموال لتسديد الديون وفقط"

ولم يتوقف المتحدث عند هذا الحد، بل ذهب لحد التأكيد على أنه لم يفهم كيف يتحدث العايب بهذه الطريقة، في وقت طلبوا منه نسخا من ميزانياته في السنوات الأخيرة لمعرفة أين صرفت الأموال وقيمة الديون قبل أي تحرك رسمي، موضحا أنه فهم الرسالة جيدا على حسب تعبيره: "من حقنا الحصول على الحصيلة المالية للشركة في السنوات الأخير، لكن العايب يرفض منحنا إياها لأنه لا يملكها أصلا، كما أني متأكد أن كل ما يبحث عنه هو أن نضخ الأموال في حساب الشركة وهذا ليس قانونيا، لأن الأموال تضخ في حساب الموثق لكن كل ما يبحث عنه هو تسديد الديون من أموالنا وبعدها نبقى ننتظر".

"أؤكد أنهم في الشركة يرفضون التحاق أي شخص جديد، وهم يستهزئون بالأنصار"

وواصل عليق فتح النار على العايب وأيضا على أعضاء الشركة، مشيرا إلى أنه من خلال ما وقف عليه فإن الجميع في الشركة بداية من العايب يرفضون فكرة التحاق أي مساهم جديد، وهم يعرقلون ذلك وكل ما يبحثون عنه الأموال وأضاف يقول: "أعلم أنهم ينتظرون نهاية جانفي حتى يؤكدوا للأنصار أن لا أحد التحق، لكن الحقيقة عكس ذلك وهم يحاولون الاستهزاء بالأنصار وفقط، لامتصاص غضبهم".

"شرحت كل شيء للأنصار وكنت مستعدا للمساعدة وهذا ما أقوله لـ العايب"

وفي نهاية تدخله كشف عليق أنه رغم كل شيء، إلا أن العديد من الأنصار الحراشيين مازالوا يتصلون به وآخر الخطوات كانت زيارته من طرف مجموعة من محبي الصفراء لبيته، حيث استقبلهم وشرح لهم الوضع بالتدقيق وأنه لم يدر ظهره للحراش، وختم كلامه بقوله: "شرحت كل شيء للأنصار وأنا فخور لأنهم وضعوا ثقتهم في، وكل ما أريد قوله رسالة لـ العايب ألا يذكر اسمي مستقبلا حتى ليشكرني".

------------------------------

فيما فضل بوسليماني تأجيل ظهوره الرسمي

مانع يصنع الحدث في التدريبات، يؤكد رحيل العايب ويطالب الأنصار بالوقوف بجانب الصفراء

صنع الناطق الرسمي لاتحاد الحراش عبد القادر مانع الحدث خلال حصة الاستئناف، لتشكيلة الصفراء عشية الثلاثاء الماضي بملعب أول نوفمبر بالمحمدية من خلال حضوره للملعب ومتابعة جزء من الحصة التدريبية، ما جعل العشرات من الأنصار يقتربون منه للتحدث معه بخصوص مستقبل الصفراء، وما يحدث من تطورات في الإدارة ما دفع مانع لوضع النقاط على الحروف وشرح ما يحدث لهم بالتدقيق.

تأكيد رحيل العايب وتعيين بوسليماني رئيسا جديدا

وأول ما بدأ به مانع حديثه مع الأنصار الذين بدوا متخوفين من وضعية الفريق، هو تأكيده على رحيل الرئيس السابق محمد العايب خاصة بعد الاستقالة التي تقدم بها لمجلس الإدارة، الذي قام بانتخاب المساهم بوسليماني رئيسا جديدا وينتظر أن يتم ترسيم ذلك الأسبوع المقبل، عند القيام بنقل المهام بين العايب وبوسليماني الذي أشار مانع للأنصار إلى أنه الرجل المناسب، لقيادة الصفراء في المرحلة المقبلة .

رأس مال الشركة مفتوح ولا أحد تقدم حسب مانع

إضافة لذلك وفي استفسار الأنصار الحاضرين بالملعب، عن جديد دحماني، لفقي وعليق واتهامهم الإدارة بعرقلة كل من يود الاستثمار في الشركة، وهنا دافع مانع عن جميع أعضاء مجلس الإدارة مؤكدا بأنهم قاموا بدورهم، من خلال فتح رأس مال الشركة منذ الفاتح جانفي لكن لحد الساعة، لا أحد تقدم وأعرب عن نيته الالتحاق بالشركة.

طالب الأنصار بالوقوف لجانب الإدارة والفريق 

كما لم يفوت عبد القادر مانع الفرصة خلال وجوده بملعب أول نوفمبر، ليطالب عشاق الصفراء بضرورة الوقوف إلى جانب الإدارة الجديدة وأيضا الفريق في هذا الظرف الصعب، موضحا أنها مرحلة انتقالية وحساسة والحراش بحاجة لدعمهم، مؤكدا لهم عدم الانسياق وراء الإشاعات وأن الحراش ستعود بقوة.

مانع تحدث مع شارف وتابع جزءا من التدريبات

إلى جانب ذلك استغل الناطق الرسمي للحراش هذه الفرصة، وتابع جزءا من الحصة التدريبية كما لم يتوان في الاقتراب من المدرب بوعلام شارف وتبادل أطراف الحديث معه، موضحا دعم الإدارة الكلي له وثقتها فيه مع شرح الوضعي، التي تمر بها الإدارة في الفترة الحالية.

بوسليماني لم يلتقي اللاعبين ويؤجل ظهوره الرسمي

أما فيما يخص الرئيس الجديد بوسليماني الذي كان برمج التنقل لملعب أول نوفمبر بالمحمدية للتحدث مع اللاعبين خاصة فيما يتعلق بقضية المستحقات فقد علمنا أنه قرر تأجيل ذلك إلى غاية ترسيم الأمور بشكل نهائي وتسليم المهام من طرف العايب وعدم رغبته الظهور في الصورة حاليا .

-------------------------------------

بلخير: "مباراة السنافر حاسمة وقادرون على قول كلمتنا في مرحلة العودة"

كيف هي الأجواء في التدريبات؟

الأجواء على أحسن ما يرام، وهذا كله بفضل الفوز الأخير الذي حققناه على حساب شبيبة الساورة والذي جعلنا في راحة.

ربما هي أفضل بداية كنتم تبحثون عنها

كما يعلم الجميع بدايتنا كانت سيئة في مرحلة الذهاب وافتتاح الموسم، حيث وجدنا صعوبات كثيرة لذا كان من واجبا دخول مرحلة العودة بفوز داخل الديار، لتفادي الدخول في حسابات مبكرة والضغط أيضا.

ولكن الجميع رأى بأن الأداء لم يكن في المستوى

صحيح لم نظهر بمستوى كبير أمام الساورة، لكن في بعض اللقاءات من الجيد أن تفوز ولا تلعب جيدا، فهناك لقاءات لعبنا فيها جيدا لكن في نهاية المطاف تعثرنا، دون أن ننسى عامل الإرهاق.

هذا الفوز سيكون محفزا لكم، أليس كذلك؟

بطبيعة الحال البداية بانتصار في مرحلة العودة يكون دائما محفزا، ويمنح الثقة في بقية المشوار الذي ندرك أنه سيكون صعبا، لكننا عازمون على الظهور بوجه مغاير لما كان في مرحلة الذهاب.

ألن يؤثر فيكم ركون البطولة للراحة من أجل منافسة الكأس؟

كنا نأمل لو واجهنا شباب قسنطينة مباشرة بعد الساورة، لكن الأمر يتعلق بكأس الجموهرية ولا أظن أننا سنتأثر، بالنظر للمعنويات المرتفعة التي تسمح لنا بالتحضير جيدا للقاء شباب قسنطينة.

مواجهة السنافر بدون جمهور وأنتم في هذه الحالة محفز لكم

يجب أن نعلم أن لقاء السنافر صعب جدا، حيث سنكون في مواجهة أحد أندية المقدمة الطامحة للعب ورقة اللقب، أما نحن فعازمون على العودة بنتيجة إيجابية من هناك للتقدم أكثر في الترتيب.

هي مباراة ثأرية بالنظر لنتيجة لقاء الذهاب

لا نريد أن ندخل في هذه الحسابات والتفكير في الثأر، لأننا نريد تفادي الضغط الذي سيكون أكثر على المنافس، وبالتالي يجب أن نثق في أنفسنا، ونعول على نتيجة إيجابية وفقط.

من كلامك يظهر أنكم عازمون على عدم الاكتفاء باللعب من أجل البقاء

لولا البداية السيئة التي سجلناها في بداية الموسم لكنا الآن في كوكبة المقدمة، ولكن رغم ذلك لدينا إحساس أننا قادرون على العودة والاقتراب من فرق المقدمة، وهذا ما سنعمل عليه.

------------------------------

مجلس الإدارة الجديد يطالب العايب بإحضار الوثائق الإدارية لتسليم المهام

أفادت مصادرنا المؤكدة بأن أعضاء مجلس الإدارة المنتخب مؤخرا، طالبوا الرئيس المستقيل محمد العايب بضرورة إحضار كل الوثائق الإدارية المتعلقة بالفريق بما فيها عقود اللاعبين، من أجل منحها للرئيس الجديد بوسليماني خلال تسليم المهام المقررة الأحد المقبل، حيث سيتم ترسيم بوسليماني رئيسا جديدا.

شارف ينتظر تسوية مستحقاته ولم يجد الأموال في البنك

قال مصدر جد مؤكد بأن مدرب الصفراء بوعلام شارف، يبقى دائما ينتظر الحصول على مستحقاته المالية العالقة حيث أن المصدر ذاته، نقل بأن شارف تنقل بحر هذا الأسبوع للبنك لسحب أمواله لكنه تفاجأ بعدم وجود الأموال، ما جعله في قمة الغضب وينتظر دائما حلا لمشكلته.

الصفراء تواجه القبة وديا صبيحة اليوم

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس تلعب التشكيلة الحراشية صبيحة اليوم، مباراة ودية أمام رائد القبة بداية من العاشرة بملعب بن حداد بالقبة.

وتواجه المسيلة في العشية بالمحمدية

كما ستلعب تشكيلة الصفراء اليوم أيضا لقاء وديا ثانيا لكن في الأمسية أمام وفاق المسيلة، وهي المباراة التي تأكدت برمجتها بملعب أول نوفمبر بالمحمدية.

لقاء ودي أمام بوفاريك الاثنين المقبل

في ظل ركون البطولة للراحة الإجبارية، وسعيا من المدرب شارف للتحضير جيدا لمرحلة العودة، قام ببرمجة لقاء ودي آخر أمام وداد بوفاريك يوم الاثنين المقبل، دون تحديد أين سيلعب بالضبط مع رغبة شارف في اللعب خارج الديار.

زوبيري يوضح: "لم أستقل وما زلت أمارس مهامي لكن فضلت الاستراحة قليلا"

كشف العضو المساهم في شركة اتحاد الحراش محمد زوبيري في حديث معنا، بأنه لم يستقل من الشركة ويبقى عضوا مساهما فيها وأرجع سبب عدم ظهوره في الآونة الأخيرة، إلى رغبته في أخذ قسط من الراحة خاصة بعد المشاكل التي عرفها الفريق في الفترة السابقة، وأضاف يقول: "أؤكد أني لم أستقل وغيابي عن الاجتماع الأخير، كان لعدم علمي بموعد عقده ورغم غيابي، فقد تم الاتصال بي وأعطيت رأيي فيما حدث".

بلقروي لم يحسم سفره لتونس للتوقيع للترجي وشارف يطالبه بالتريث

لم يحسم المدافع المحوري لاتحاد الحراش هشام بلقروي، في مسألة سفره لتونس من أجل التوقيع لصالح الترجي المحلي على عقد مبدئي، مثلما كشف الرئيس السابق محمد العايب واهتمام النادي التونسي بخدماته، رغم أن مصادرنا نقلت بأن الاتصالات بين الترجي وبلقروي مازالت قائمة وأكثر من ذلك قامت إدارة النادي التونسي، برفع قيمة الراتب الشهري الذي سيحصل عليه بلقروي في حال التوقيع.

شارف يبقى يطالبه بالتريث قبل أية خطوة

وفي سياق متصل علمنا أنه رغم رغبة بلقروي في الالتحاق بصفوف الترجي التونسي، بالنظر لقيمة العرض الذي وصله إلا أن المدرب شارف ما زال يطالبه بعدم اتخاذ أي خطوة في الوقت الحالي، وطالبه بضرورة التريث والانتظار قليلا لإدراكه إمكانية الظفر بعرض احترافي أفضل من البطولة التونسية.

عبيد وعامر يحيى حاضران في التدريبات

عرفت الحصة التدريبية لصبيحة أمس التحاق عبيد وعامر يحيى، بعدما كانا أبزر الغائبين عن حصة الاستئناف عشية الثلاثاء الماضي.

أمادا يكتفي بالركض ويريد اللحاق بمواجهة السنافر

عرفت تدريبات الصفراء وجود لاعب الوسط أمادا، حيث اكتفى بالركض وفق البرنامج الذي وضعه له الطبيب بعد الفحوص الطبية التي خضع لها، وحسب أن أمادا متفائل بالعودة بسرعة وأن يكون حاضرا في مواجهة شباب قسنطينة.

حنيتسار يربط غيابه بالإصابة

تواصل غياب المهاجم الحراشي سفيان حنيتسار عن تدريبات الفريق، وحسب ما علمناه فإن اللاعب موجود بالعاصمة وخلال لقائه ببعض الأنصار، أكد لهم أن سبب غيابه يعود للإصابة التي يعالجها.

اللاعبون يسألون عن المنح ويطلون تحرك الإدارة

صنعت قضية المنح الثلاث التي يدين بها اللاعبون الحدث خلال التدريبات، حيث أكد رفقاء الحارس دوخة أنهم ينتظرون تحرك الإدارة لتسويتها، خاصة أنهم يتدربون بشكل عادي ورفضوا اتخاذ أي خطوة باللجوء للمقاطعة.

 

كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال