"الحمراوة" مطالبون بتجنب الهزيمة أمام الساورة لتفادي الحسابات

رغم أن مولودية وهران اقتربت من تحقيق الهدف المسطر منذ بداية مرحلة الإياب والذي اعتادت عليه منذ أكثر من عشرة مواسم وهو ضمان البقاء....

مولودية وهران
نشرت : هواري ب الجمعة 10 مايو 2013 00:00

 

 خاصة بعد الفوز المحقق في الجولة الماضية وانهزام الفرق المهددة بالسقوط، على غرار شباب باتنة والجارين تلمسان وبلعباس وحتى البرج، إلا أن كتيبة المدرب بلعطوي تبقى مطالبة بتجنب الهزيمة في الجولة الـ 28 من عمر البطولة عندما تواجه شبيبة الساورة هذا السبت في بشار.

العودة بنقطة واحدة على الأقل ضرورية

وتبقى عناصر المولودية مطالبة بحصد نقطة واحدة على الأقل عندما تواجه ممثل الجنوب الغربي في بطولة هذا الموسم، حتى تنعش آمال ضمان البقاء أكثر قبل نهاية الموسم الذي لم يبق منه سوى ثلاثة لقاءات، ستواجه من خلالها المولودية فرق الجوار وهي الساورة، ثم تستقبل الشلف ببوعقل، وتلعب آخر مباراة لها في تلمسان أمام الوداد المحلي بمركب العقيد لطفي.

وتحقيق الفوز ممكن

كما يبقى الفوز ممكنا في بشار نهاية هذا الأسبوع، بالنظر إلى المعطيات المحيطة بهذه المواجهة المحلية المثيرة ومن بين أهمها أن المولودية ستلعب هذه المباراة بعيدا عن الضغوطات وبأكثر أريحية، خاصة بعد الفوز المحقق في الجولة السابقة أمام اتحاد الجزائر وهزيمة الفرق المهددة بالسقوط، وهو ما جعل "الحمراوة" ينعشون آمالهم في تحقيق البقاء أكثر من أي وقت مضى.

المعنويات مرتفعة والظروف مواتية لتسجيل نتيجة إيجابية

تبقى معنويات لاعبي المولودية مرتفعة في الظرف الراهن بعد خروجهم ولو مؤقتا من دائرة الخطر في الفترة الأخيرة واسترجاعهم لنشوة الانتصارات التي غابت عنهم في الأسابيع القليلة الماضية، خاصة بعد الهزيمة المسجلة بباتنة أمام الشباب المحلي وقبلها الإقصاء من نصف نهائي الكأس أمام الاتحاد بملعب زبانة، إذ تبقى كل الظروف مواتية لتسجيل نتيجة إيجابية ببشار.

التعادل أو الانتصار …. المهم تفادي حسابات نهاية الموسم

من بين الأمور التي تجعل عناصر المولودية مطالبة بتحقيق نتيجة إيجابية ببشار سواء بتحقيق نتيجة التعادل أو العودة بكامل الزاد أمام الساورة، هي تفادي الدخول في الحسابات مع نهاية الموسم أي خلال الجولة الأخيرة من عمر البطولة التي يكثر فيها عمل الكواليس ويشتد من خلالها الضغط على اللاعبين.

مصير المولودية بين يدي لاعبيها

من بين الإيجابيات التي تحسب لصالح مولودية وهران حاليا، هو أن مصير هذا الفريق العريق موجود بين يدي اللاعبين وليس بأيدي فرق أخرى، كما هو حال شباب باتنة على سبيل المثال، إذ أن الفوز أمام الشلف ببوعقل والعودة بنتيجة التعادل من بشار أمام الساورة هذا السبت أو أمام تلمسان في الجولة الأخيرة سيسمح للمولودية بضمان البقاء.

يجب ضمان البقاء قبل مواجهة تلمسان

يتحتم على المولودية تسجيل نتيجة إيجابية ببشار وبعدها تحقيق الفوز أمام الشلف الذي يبقى ضروريا حتى يتمكن أشبال المدرب بلعطوي من تحقيق البقاء، قبل الوصول إلى لقاء الجولة الأخيرة أمام الوداد بملعب هذا الأخير، بالنظر إلى الحساسيات الموجودة بين الفريقين.

تعثر باتنة في الجولة المقبلة سيريح المولودية

من ناحية أخرى، فإن المولودية ستترقب مباراة الجولة المقبلة التي ستجمع بين شباب باتنة وشباب قسنطينة بملعب أول نوفمبر بعاصمة "الأوراس"، إذ أنه في حالة تعثر الشباب المحلي أمام "السنافر" فإن المولودية ستلعب بأكثر راحة ولن تكون مطالبة بحصد نقاط أخرى من خارج الديار وسيكفيها الفوز أمام الشلف في الجولة ما قبل الأخيرة من أجل ضمان البقاء.

انهزامه أمام "العميد" سينهي "السوسبانس"

وإذا نجح شباب باتنة في تحقيق الفوز على شباب قسنطينة، هذا الأخير الذي يبقى مصرا على مواصلة نتائجه الإيجابية من أجل ضمان مشاركة عربية أو إفريقية وهو ما سيصعب من مهمة "الكاب"، فإن هذا الأخير سيكون في مواجهة صعبة في الجولة ما قبل الأخيرة عندما يواجه مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية، إذ أن "العميد" يطمح لاحتلال الصف الثاني وإذا فاز على مستضيفه سينهي الأمور بسقوط باتنة.

الأهلي مهدد بالسقوط أكثر

وفي نفس الإطار، فإن الفريق الثالث الذي سيرافق بلعباس وتلمسان لن يكون منحصرا بين شباب باتنة والمولودية فقط، بل حتى أهلي البرج معني هو الآخر بالسقوط بالنظر لما ينتظره من مباريات صعبة للغاية، رغم أنه سيستقبل لمرتين متتاليتين بملعبه وأمام جمهوره، إلا أنهما مواجهتين صعبتين أمام مولودية الجزائر هذا السبت ووفاق سطيف بعدها واللذان يلعبان من أجل المراتب الأولى.

بورزامة: "سنسعى لتفادي الهزيمة على الأقل أمام الساورة"

أكد المدافع الأيمن عبده بورزامة أنه رفقة زملائه سيسعون لتسجيل نتيجة إيجابية أمام الساورة، فقال: "سنسعى لتفادي الهزيمة على الأقل أمام الساورة في لقاء الجولة المقبلة من أجل إنعاش آمالنا في تحقيق البقاء، إذ سنعمل على العودة بالتعادل من بشار وإذا أتيحت لنا فرصة العودة بالزاد كاملا فلن نضيعها، إذ سنحرص على تأكيد فوزنا الأخير".

"المعنويات مرتفعة ومصيرنا بين يدينا"

وقد أكد بورزامة أن زملائه يريدون حسم أمورهم بأنفسهم، دون انتظار هدايا من الفرق الأخرى، فقال: "كل الظروف مواتية لتسجيل نتيجة إيجابية ببشار، فالمعنويات مرتفعة بعد فوزنا الأخير وسنلعب بدون ضغط، بالنظر إلى المعطيات الحالية ولن ننتظر هدايا من الفرق الأخرى، إذ نريد أن نحسم البقاء في الجولتين المقبلتين دون انتظار نتائج الجولات المقبلة، فمصيرنا بين يدينا".

------------------------------------

في مباراة تاريخية بين الساورة و"الحمراوة"…

أجواء كبيرة منتظرة ببشار وأنصار المولودية سيتنقلون بقوة

سيحتضن ملعب 20 أوت ببشار مباراة تاريخية بين مولودية وهران ومستضيفتها شبيبة الساورة لحساب الجولة الـ 28 من الرابطة المحترفة الأولى، وهي المباراة الأولى بين الفريقين التي ستلعب ببشار، بما أن أول لقاء رسمي بين الفريقين احتضنه ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران في مرحلة الذهاب، إذ أن أجواء كبيرة منتظرة هذا السبت ببشار، خاصة أن أنصار "الحمراوة" سيتنقلون بقوة.

"الحمراوة" سيتنقلون بداية من اليوم

سيتنقل أنصار المولودية بداية من اليوم إلى مدينة بشار عبر مختلف وسائل النقل، خاصة بواسطة القطار الذي سيشدون به الرحال إلى الجنوب الغربي بداية من مساء اليوم في حدود الساعة الثامنة ليلا، إذ ينتظر وصولهم بقوة إلى بشار صباح يوم المباراة، كما أن هناك أنصارا كثر سيتنقلون بسياراتهم الخاصة وفي الحافلات من أجل المساهمة في إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

علاقة وطيدة تجمع أنصار الفريقين

من بين الأمور التي توحي بأن الأجواء ستكون كبيرة ببشار نهاية هذا الأسبوع، هي العلاقة المتينة التي تجمع بين أنصار المولودية الوهرانية وأنصار الساورة، إذ أن جمهور الفريق المحلي كثيرا ما ناصر "الحمراوة" في العديد من المناسبات وجل أنصار الساورة يشجعون المولودية في مبارياتها، خاصة قبل صعود فريقهم المفضل الشبيبة المحلية.

جمهور الساورة ساند المولودية في الكأس

ما يدل على أن الاستقبال سيكون حارا من قبل أنصار الساورة لأنصار ولوفد مولودية وهران، هو أن جمهور الشبيبة ساند "الحمراوة" في منافسة الكأس وجلس إلى جانب أنصار المولودية بملعب الحبيب بوعقل بمناسبة لقاء الدور الثمن نهائي أمام الشلف وفي لقاء لقاء نصف النهائي أمام اتحاد الجزائر عندما علقت رايات عملاقة لشبيبة الساورة إلى جانب رايات "الحمراوة".

لن تحدث تجاوزات والاستقبال سيكون حارا

بالنظر إلى المعطيات المحيطة بمباراة هذا السبت، فإن الأمور ستسير في أحسن الظروف بين الفريقين سواء في المدرجات بين أنصار الفريقين أو بين اللاعبين فوق المستطيل الأخضر رغم أهمية المباراة، إذ ينتظر أن يكون الاستقبال حارا من قبل أنصار الساورة المعروفون بحفاوة الاستقبال، خاصة عندما يتعلق الأمر بمولودية وهران التي لديها أنصار كثر وفي كل مكان.

الروح الرياضية مضمونة والفرجة ستكون حاضرة

من دون شك، فإن الروح الرياضية ستكون حاضرة يوم المباراة داخل وخارج مدرجات ملعب 20 أوت بين الفريقين، بالنظر إلى المعطيات التي تسبق هذا اللقاء الهام، إذ ستكون الفرجة مضمونة، خاصة أن كلا الناديين سيلعبان بدون أي ضغط، بما أن "الحمراوة" اجتازوا مرحلة الخطر ولا تنقصهم سوى نقطة واحدة من خارج الديار بالإضافة إلى نقاط الجولة الـ 29 أمام الشلف لضمان البقاء.

أنصار المولودية: "الساورة خاوتنا وسنحتفل معهم مهما كانت النتيجة"

أكد أنصار المولودية الذين التقت "الهداف" معهم بعد مباراة الجولة الـ 27 من عمر البطولة أنهم يحترمون كثيرا أنصار شبيبة الساورة وينتظرون أن تكون احتفالات كبيرة ببشار هذا السبت، إذ قال أحدهم: "أنصار الساورة خاوتنا وتربطنا بهم علاقة وطيدة، إذ أنهم ساندونا في المناسبات السابقة خاصة في منافسة الكأس وعلقوا رايات عملاقة معنا وسنحتفل معهم مهما كانت النتيجة".

عبد الإله: "العرس سيكون كبيرا في بشار والفوز سيكون للأحسن"

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله عن لقاد الساورة: "العرس سيكون كبيرا بمدينة بشار بمناسبة مواجهتنا لشبيبة الساورة، إذ سنعيش داربيا كبيرا بين فريقين يعرفان بعضهما البعض جيدا ولن تتأثر علاقتنا مع إدارة الشبيبة مهما كانت النتيجة، إذ أن الفوز سيكون للأحسن فوق الميدان وجمهورنا سيصفق على لاعبي الساورة".

 

------------------------------------

بوتربيات سيغيب عن مباراة الساورة

سيغيب وسط ميدان المولودية سفيان بوتربيات بنسبة كبيرة عن مباراة الجولة الـ 28 من عمر البطولة، إذ غاب اللاعب السابق لعنابة ومولودية قسنطينة عن الحصتين السابقتين التي جرتا صباح أول أمس ومساء أمس بملعب الحبيب بوعقل.

يعاني من زكام حاد

ويعود سبب غياب لاعب "الحمراوة" عن مباراة الجولة المقبلة وعدم حضوره للحصتين التدريبيتين الأخيرتين، إلى إصابته بالزكام تعرض له بعد مباراة الثلاثاء الماضي التي جمعت فريقه باتحاد الجزائر، إذ شارك بوتربيات في الشوط الثاني، إلا أنه أصيب بزكام حاد بعد ذلك.

بوتربيات: "أعاني من زكام حاد ولن أتنقل إلى بشار"

أكد بوتربيات أنه لن يكون بإمكانه التنقل إلى بشار بسبب إصابته بزكام حاد جعله طريح الفراش، فقال: "أعاني من زكام حاد تعرضت له بعد المباراة الأخيرة التي جمعتنا بالاتحاد، إذ أخذت حماما ساخنا وقمت بعدها بإشعال مكيف هواء السيارة، وهو ما جعلني طريح الفراش في اليومين الماضيين، وهو الأمر الذي لن يمكنني من مرافقة زملائي إلى لمدينة بشار صباح هذا الجمعة".

 

------------------------------------

عشيو، بن طالب، سباح وفراجي يعودون للتدريبات

عرفت حصة أمس عودة اللاعبين الذين غابوا عن أجواء التدريبات ويتعلق الأمر بالحارس المتألق فراجي محمد الصغير ولاعب الوسط حسين عشيو والمدافعين بن طالب لخضر وسباح زين العابدين الذين ضيعوا حصة الاستئناف، إذ أن الثلاثي الأول تحصل على رخصة من الطاقم الفني للغياب عكس سباح الذي اعتاد على تضييع مثل هذه الحصص.

------------------------------------

بلعطوي حافظ على نفس تعداد لقاء الاتحاد

حافظ المدرب عمر بلعطوي على نفس التعداد تقريبا الذي واجه اتحاد العاصمة منذ ثلاثة أيام، إذ لم يحدث تغييرات على القائمة الـ 18 التي ستتنقل إلى مدينة بشار بداية من صباح هذا اليوم، بالنظر إلى أن هؤلاء اللاعبون قدموا ما عليهم في المباراة السابقة، خاصة العناصر الأساسية ومن لم يشارك ستتاح له الفرصة في المواجهات المتبقية بداية من لقاء عصر يوم غد السبت.

مازاري سيعوض بوتربيات

والتغيير الوحيد الذي قام به مدرب مولودية وهران هو تعويض اللاعب سفيان بوتربيات الذي يعاني من زكام حاد، بالمدافع مازاري أرسلان الذي غاب عن المباراة السابقة بسبب خيارات المدرب بلعطوي الذي فضل توجيه الدعوة للاعب السابق لجمعية وهران، بما أنه منضبط في التدريبات ولم يضيع أية حصة تدريبية في الأيام الماضية سواء في عهد المدرب سليماني أو المدرب الحالي.

التشكيلة ستتنقل صبيحة اليوم إلى بشار

ستتنقل تشكيلة المولودية صباح اليوم إلى مدينة بشار بداية من الساعة الثامنة إلا ربع، من أجل مواجهة الساورة غدا، وستكون الرحلة بواسطة الطائرة كما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة من مطار أحمد بن بلة بوهران باتجاه مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة ومنه باتجاه مطار بشار، إذ ينتظر أن تصل التشكيلة إلى الساورة في حدود منتصف النهار والنصف.

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال